العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-05-12, 04:29 PM   رقم المشاركة : 1
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


Talking يقول الهارب313 من يثبت لنا ان شرح مسلم محفوظ بعد كلام السبكي! والرد


يقول الهارب313

من يثبت ان شرح صحيح مسلم محفوظ الالفاظ-بعد كلام السبكي-كارثه على المجسمة ! والرد


***
طبقات الشافعية الكبرى
للسبكي
الجزءالثاني ص19
عندما كان يتكلم عن يجب التفريف بين عقيد الرجل وقوله يصل الى التالي

وقد وصل حال بعض المجسمة في زماننا الى كتاب شرح -صحيح مسلم-

للنووي وحذف من كلام النووي ماتكلم به على احاديث الصفات فأن النووي اشعري العقيده فلم تحمل قوى هذا الكاتب ان يكتب بالكتاب على الوضع الذي صنفه المصنف
وهذا عندي من كبائر الذنوب فأه تحريف للشريعة وفتح باب لايؤمن معه بكتب الناس ومافي ايديهم من المصنفات
فقبح الله فاعله واخزاه وقد كان في غنية عن كتابه هذا الشرح وكان الشرح في غنيه عنه


***



الجواب
يقول محقق كتاب قاعدة الجرح والتعديل(1) وهو حنفي المذهب اشعري المشرب فإنه قال نعم يكون هذا صحيحا إذا لم ينبه عليه في الكتاب او في مقدمته له. اما اذا نبه الى طريقته الى الاختصار او التعديل او الحذف على وجه مفهم فلا شي عليه وقد بالغ المؤلف في هذا المقام رحمه الله
ـــــــــــــ
(1) المؤلف الامام تاج الدين عبدالوهاب بن علي السبكي

الوثيقة







يتبع






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» إفلاس المستبصر الامم الاخلاق
»» فضيحة الهارب 313 يكذب على الذهبي ويتهمه بأنه اجاز السجود للنبي والرد
»» كتاب الله الصامت وكتاب الله الناطق ( القرآن ليس حجة عند الشيعة)
»» يقول الهارب 313 عمر بن الخطاب منع خمس آل البيت وحرم المتعتان !والرد
»» يقول الهارب313 ابوجهـل-وابولهـب-مؤمنين--عجيب-وثيقه ! والرد عليه كارثة
 
قديم 21-05-12, 01:44 AM   رقم المشاركة : 2
ورده النصر
عضو نشيط






ورده النصر غير متصل

ورده النصر is on a distinguished road


بارك الله فيك







 
قديم 21-05-12, 11:30 PM   رقم المشاركة : 3
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
وحذف من كلام النووي



هذا الخبر مأخوذ من الكافي ، وفيه تغييرات عجيبة تورث سوء الظن بالصدوق وإنه
إنما فعل ذلك ليوافق مذهب أهل العدل .
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 5 - ص 156


وأسقط الصدوق قوله (يا من بدأ الله) لأنه لا يعتقد هذا الخبر الذي نقل
أنه
بدا لله في إسماعيل و الأخبار في البداء عندنا متواترة لا يمكن نفيه
حتى يترك هذا الخبر لأجله .

روضة المتقين - المجلسي الأول 5 / 440






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» المعصوم والمسدد بروح القدس و و و = يخآف من شيئين !
»» عندما تعود الذاكرة للمعصومين ( الأول يسجد - والثاني يلعن )
»» كعادته القمي الكذوب يـُضحي بالعلامة .
»» الكليني العاملي المجلسي البحراني النوري والشاهرودي = نواصب .
»» آخر خرافات الرافضة ومن أوثق شيوخهم ( علي ) يحيل السائل لـ عج .
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:43 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "