العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-05-12, 05:36 AM   رقم المشاركة : 1
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


Lightbulb استدلال الرافضة في اية : ‏ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوح

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
وضعت ردا على موضوع للاخ جاسمكو وهو مقتبس ايضا من موضوع الاخت حفصة المغربية ,
واحببت ان افرد الرد في موضوع جديد من اجل النقاش وابراز الرد للاخوة الذين يتابعون المواضيع لا الردود , ومن اجل القراء الكرام .
راجيا التصويب والتسديد بارك الله فيكم .
الرد :
ان الردود يجب ان تكون مستوفية الاستقراء اما الجزئي او الكلي .
وحيث انه يصعب الاستقراء الكلي لموضوع معين فيكفي بالاستقراء الجزئي للرد والوصول الى محصلة ونتيجة مقبولة ومقنعة .
والوقف عند الردود يكون من خلال الاضافة لاستقرائات البيانات النصية التي يستدل بها الرافضة وكذلك التي يدلسونها في الاستشهادات .
ومنها نضعها هنا للاستفادة والنقاش ان شاء الله :
1 - يستدل هؤلاء البغاة الفساق الطاعنين بعرض النبي واهل بيته سلام الله عليهم ورضوانه ومنهم عائشة وحفصة امهات المؤمنين , بالاية الكريمة التي تقول :
{‏ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلاَ النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ‏}‏ ‏[‏سورة التحريم‏:‏ آية 10‏
ويقولون ان الخطاب كان قد نزل في حادثة التحريم من النبي لتقربه من مارية القطبية سلام الله عليها .
فيكون الخطاب قد عني الله به ام المؤمنين عائشة وحفصة , وبهذا دل على كفريهما !
والجواب :
ان هذا ما يسمى بالاستقراء الناقص والاستشهاد الناقص للنصوص والتدليس فيها , واعتماد القران الكريم في مواضع للطعن بامهات المؤمنين واخفاء حقائق ونصوص تنقض ما يذهبون اليه من افتراء وطعن , كما هو حال اليهود والنصارى كانوا يضعون اصابعهم على مواضع في التوراة حتى لاتكشف الحقائق للناس .
فالاية الكريمة التي هي في موضوع تقريع وتهديد وتحذير عنيت كل الكفار ولم تقصد او تحكم بكفر احد , فالله يضرب الامثال للناس كي يتعضوا ويتقوا .
ولو فرضنا ان الله قصد في خطابه امهات المؤمنين عائشة وحفصة (على اساس ان الله ذكر اثنين من الكافرات كانتا تحت نبيين ) وهما التي سببت في نزول السورة او الايات المذكورة . ....
فنقول اذن : فمن قصد الله بالاية التي بعدها وذكر ايضا اثنتين من عباد الله وزوجة لرجل غير صالح واخرى ام نبي ؟
يقول الله سبحانه وتعالى بعد الاية التي يحتج بها الشيعة الفساق :
( وضرب الله مثلا للذين آمنوا امرأة فرعون إذ قالت رب ابن لي عندك بيتا في الجنة ونجني من فرعون وعمله ونجني من القوم الظالمين ( 11 ) ومريم ابنت عمران التي أحصنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا وصدقت بكلمات ربها وكتبه وكانت من القانتين ( 12 ) )

وبهذا يتم الاستقراء الجزئي ويتم الترجيح والفهم والنتيجة من الاستدالال في الايتين , ويسقط احتجاج الشيعة البغاة .
2 - ارجو التصحيح لمسئلة فهم المسلمين لخيانة امرأة نوح ولوط ,
فقد وجدت ان بعضهم يذهب الى ان النبيان كانا قد تزوجا من كافرتين وان الشرع كان يسمح لهم بذلك !
والحقيقة اني لا اريد الاطالة الان في سرد الجواب بشكل مسهب وبالادلة وما استشهد به من نصوص موافقة او معارضة ونخرج بها بنتيجة ترجيحية بعد هذا الاستقراء والبحث , لان المقام هنا لايسمح ,وارتأي الاختصار لاستيعاب الرد ,
فاقول :
1 - مسئلة وادعاء (الشرع) كان يسمح بزواج الكافرة ليس جواب تام . فان الشرع اما ان انه يكون قد سمح بذلك فعليه الدليل ؟
او يكون قد سكت عنه حتى نهى عنه فيما بعد (كحال الخمر وكحال بقاء نكاح الكافرات في اول الاسلام ) . والا فان الشرع لم يسمح بذلك ولم يحلل .
او يكون النبي قد تزوج المرأة وهي كافرة قبل ان يبعث نبيا ولا يعني ان النبي كافر والعياذ بالله , بل انه لم يكن له حكم يوجه به او يلزمه عليه .
(اذهب الى الاحتمال الثاني مع موافقة الاحتمال الثالث وفيه نظر ) .
2 - ان مسئلة الخيانة يجب ان تفسر وتفهم قبل الجواب .
فقول الله ( خانتاهما ) دليل على انهما كانتا مؤمنتين فخانتا فكفرتا .
لان الخيانة لاتكون الا بعد ان تعطي العهد والميثاق لمن ياتمنك على امانة او سر .
فيدل قول الخيانة هنا على ان الخائن كان مؤمن مؤتمن عليه في حفظ العهد والميثاق .
وبهذا يكون كفرهما بخيانتهما العهد والميثاق الذان قطعتهما للنبيين نوح ولوط عليهما السلام .
اكتفي بهذا القول حتى لااشعب الموضوع واطيل الجواب , وانتظر من الاخوة السنة التفكير والتصويب بارك الله فيهم ؟
كما انتظر من الروافض التفكير ايضا والاعتراض بالادلة والمنطق ؟
والله اعلم







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» الخميني الغلاة المشركون عقائدهم فاسدة لا يوجب كفرهم ونجاستهم
»» اذا كانت العصمة تكوينية وليست تشرعية فكيف يلد المعصوم غير معصوم ؟
»» من يناظرني بآية التطهير وحديث الكساء ,نساء النبي مشمولات بهما ؟
»» الزميل حارث الدليمي يقول .. فلعله يجيبنا ؟
»» دعوة للزميل الفاضل الاشتر النحعي 55 للحوار في صفات الله
 
قديم 24-05-12, 12:26 AM   رقم المشاركة : 2
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


يرفع للرافضة والشيعة :
لمن ضرب الله هذا المثل في الاية ؟


( وضرب الله مثلا للذين آمنوا امرأة فرعون إذ قالت رب ابن لي عندك بيتا في الجنة ونجني من فرعون وعمله ونجني من القوم الظالمين ( 11 ) ومريم ابنت عمران التي أحصنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا وصدقت بكلمات ربها وكتبه وكانت من القانتين ( 12 ) )







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيلة ابي بكر بمنع فدك وخطأ فهم وفقه الامام موسى الكاظم
»» السيد مرتضى العسكري من الذي حذف ومن بدل ومن ابهم ؟
»» هذه الطهارة عند الائمة المعصومين يا شيعة ؟
»» مدينة سلمان بك دمرها الصفويون
»» الاستاذ ابو زرعة الرازي المحترم تفسير أومن ينشأ في الحلية وهو في الخصام غير مبين
 
قديم 24-05-12, 01:06 AM   رقم المشاركة : 3
عفوك ياألله
عضو ماسي






عفوك ياألله غير متصل

عفوك ياألله is on a distinguished road




أخي الحبيب يونس1

أستدلال الرافضه غريب عجيب يستحقر العقل ويضرب بالمنطق المستحيل

( وضرب الله مثلاً للذين آمنو )

الذين آمنو .................. أمهم عائشه

اليس هذا تنزيه !!



شيء آخر إذا الرافضه لاتريد أن ترى الحق وتغشى ثيابها على أبصارها وتعرض عورتها للجميع

ماذا قالت أمرأة فرعون

(ونجني من فرعون وعمله ونجني من القوم الظالمين )
لم ترضى بالظلم

ولكن محمد صلى الله عليه وسلم رضي به

عاش مع الظالمين
صاحبهم وتزوج منهم
ودفنوا معه

لماذا لم يدعوا الرسول صلى الله عليه وسلم ربه كما دعت أمرأة فرعون

لماذا أنتقم الله لموسى من فرعون .!!
لماذا أنتقم الله لنوح وأغرق أمرأته وقومه
لماذا أنتقم الله للوط ودمر زوجته

يارسول الله ياحبيبي

أنت في منطق الرافضه مخذول
وأنبياء بني أسرائيل أفضل منك وسوف تخرج الحيه من السرداب وتحكم بحكم آل داوود
كان حكمك خطأ عند بني رفضون
أقصد ... بني صهيون

فنجمة داوود
ومزاميره
لدى القائم الذي سيركل شرعك
فلا شرع الآ شرع بني أسرائيل


بارك الله في أستاذي وأخي يونس1
وفقك الله ورعاك






 
قديم 24-05-12, 01:21 AM   رقم المشاركة : 4
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


بارك الله فيك اخي الحبيب وجزاك الله الجنة على المرور الكريم .
حقيقة ان هذا الامر كان قد طرحه احد الرافضة في منتدى الرفض ياحسين , و وضعه في توقيعه ايضا يروم بخبثه ان يثبت ان امهات المؤمنين سلام الله عليهن عائشة وحفصة الطاهرتين هما كافرتان والعياذ بالله ,
فقلت له بعد السب والكيل لنا بالطعن والذم ...
اذا كان الخطاب الاول في الاية الاولى موجه الى امهات المؤمنين عائشة وحفصة ودليل على كفرهما .... كذا .
فلمن يكون الخطاب في الاية الثانية ؟
والاية الاولى تبدأ :
‏ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا ..........
والاية الثانية تبدأ :
وضرب الله مثلا للذين آمنوا.....

فبهت الذي كفر . ولكن كالعادة سب وشتم واستهزاء كما تعلموا بهذا الاسلوب من ائمتهم ومراجعهم .
ولكنه رفع الاستدلال من توقيعه بعد ذلك !
فلم اطارده لاني لااحب مطاردة الجبناء .
والحمد لله







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» قصة كعب بن مالك ادمعت عيني كلما قرأتها
»» إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب منه
»» فوائد عن القران الكريم لابن عثيمين رحمه الله
»» المرجعية الدينية في النجف تعطل الحوزات العلمية الى ما بعد الانتخابات
»» سماحة الشيخ عبدالملك السعدي .. الحكومة طائفية .
 
قديم 27-05-12, 12:04 AM   رقم المشاركة : 5
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


يرفع للشيعة قاطبة ...
اذا دخلنا منتدياتهم كان السب والشتم وسوء الاخلاق طاغ على عقلهم وسولكهم !
فلم تتوخى الفائدة في نقاشهم وافهامهم وحوارهم .
واذا وضعناه هنا هربوا واختفوا كما هو صاحب سردابهم !
الله المستعان







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» من يناظرني بآية التطهير وحديث الكساء ,نساء النبي مشمولات بهما ؟
»» ماهي اخبار ام امام الزمان بعد وفاة زوجها الحسن العسكري ؟
»» الحذار من غدر الشيعة الروافض
»» سماحة الشيخ عبدالملك السعدي .. الحكومة طائفية .
»» ميليشيات المالكي تصف رموز اهل السنة بالخنازير وهو يشكرهم!
 
قديم 07-07-12, 03:14 AM   رقم المشاركة : 6
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


يرفع الموضوع مجددا لنرى اصحاب الهوى وعباد الكتاب على حرف ؟!






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» من يناظرني بآية التطهير وحديث الكساء ,نساء النبي مشمولات بهما ؟
»» للشيعة قران غير قرأننا !!كتاب مفاتيح الجنان يوضح لكم !!!
»» نداء ورجاء يا أهل العراق
»» الضيوف الامامية الافاضل مناظرة في ثبوت مذهبكم فلعلي استبصر؟
»» مناقشة فقه المعصوم في ورث النساء دعوة للشيعة
 
قديم 08-07-12, 12:19 AM   رقم المشاركة : 7
اريد ان اهتدي
اثني عشري






اريد ان اهتدي غير متصل

اريد ان اهتدي is on a distinguished road


عائشة ليست كافرة ولا يحق لاحد ان يقول عنها زانية ومن يقول ذلك فانا بريء منه اما موقفنا منها فهي بسبب عدائها لعلي وكانت لا تطيب له نفسا وحاربته وهي تعلم ان الله يعادي من يعاديه ونحن نوالي علي ليومنا هذا حتى يوالينا الله







 
قديم 08-07-12, 01:31 AM   رقم المشاركة : 8
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اريد ان اهتدي مشاهدة المشاركة
   عائشة ليست كافرة ولا يحق لاحد ان يقول عنها زانية ومن يقول ذلك فانا بريء منه اما موقفنا منها فهي بسبب عدائها لعلي وكانت لا تطيب له نفسا وحاربته وهي تعلم ان الله يعادي من يعاديه ونحن نوالي علي ليومنا هذا حتى يوالينا الله

نأخذ كلامك على اساس ما تظهر لا ماتبطن .
والا فالتقية واضحة في كلامك !
اقصد قولك هذا : ومن يقول ذلك فانا بريء منه
فانت ربما تتبرأ من قوله لا منه !
ولكن ما تفسيرك للايتين الكريمتين لو سمحت ؟
وماذا تقول لمن يفسرها انها تقصد امهات المؤمنين سلام الله عليهن ورضي الله عنهن وخاصة عائشة الصديقة وحفصة القوامة ؟

---
اما مسئلة محاربة ام المؤمنين لعلي سلام الله عليهما ورضوانه ....
فهذا لم يثبت كما تتصور .
وهذا قصور في فهم الوقائع والحقائق ونحن نعذرك على هذا لانك من العوام الذين قالوا هذا ما كان عليه ابائنا واجدادنا ونحن عليه عاكفون .!

بل لو كنت منصف وتقرأ الحقائق من غير تحيز ولا غلو لعرفت القصور في مواضع الاستشهاد وتتبع الدبق لتلعق منه للاسف .
فعلي بن ابي طالب هو الذي جهز الجيش وذهب من المدينة الى الكوفة لحرب ام المؤمنين وطلحة والزبير رضي الله عنهم .
(هذا لو اردنا اخذ المنظار من وجهة معاكسة لما ترى )
والا الحقائق ان علي ارسل من الكوفة وفد للصلح والنصيحة لطلحة والزبير وام المؤمنين قبل ان تحصل الحرب والفتنة .
فكان عليك ان تسأل : لما علي لم يرسل الوفد وهو في المدينة الى البصرة ؟
وكان عليك ان تسأل : لما عائشة وطلحة والزبير لم يذهبوا الى معاوية وعنده الجيوش القوية ويلتحموا ويذهبوا الى المدينة ويحاربوا علي ؟
فكل كلامك ناتج عن قصور في فهم الحقائق والوقائع حالك ليس اقل من حال مراجعكم ومعمميكم الذين اتخذوا الهوى (المظلومية والبكاء) لاظهار جانب معين دون اخر ليخفوا الحقائق ويرتفع شأنهم امام العوام الجهلة .
ندعوا الله ان يهديك كما تريد فلا هادي لك الا هو.






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» الشريف المرتضى القمّيين كلّهم أجمعين بالاَمس كانوا مشبّهة مجبّرة
»» شبهة ان الخليفة عمر اراد ان يثبت اية الرجم في القران
»» صحيفة الامام الرضا ومن سب صاحب نبي جلد
»» ما الذي يمنع ان يكون ابو بكر رضي الله عنه ان يكون امام الامة ؟
»» استدلال الرافضة في اية : ‏ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوح
 
قديم 08-07-12, 01:35 AM   رقم المشاركة : 9
اوود بير
عضو ماسي






اوود بير غير متصل

اوود بير is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اريد ان اهتدي مشاهدة المشاركة
   عائشة ليست كافرة ولا يحق لاحد ان يقول عنها زانية ومن يقول ذلك فانا بريء منه اما موقفنا منها فهي بسبب عدائها لعلي وكانت لا تطيب له نفسا وحاربته وهي تعلم ان الله يعادي من يعاديه ونحن نوالي علي ليومنا هذا حتى يوالينا الله

انت تقول انك تتبرأ ممن يطعن فيها ..
اذن يجب عليك ان تتبرأ ايضاً من كتبك التي كفرت ام المؤمنين ..






 
قديم 08-07-12, 01:40 AM   رقم المشاركة : 10
اريد ان اهتدي
اثني عشري






اريد ان اهتدي غير متصل

اريد ان اهتدي is on a distinguished road


انا ساجيبك بحسب ذاكرتي وذكرني ان اخطات

عندما ذهبت عائشة للبصرة الم تقتص ومن معها من قتلة عثمان هناك وانها لم تذهب للبصرة الا لقتلهم اليس هذا ما ذكره ابن كثير في البداية والنهاية

انا قلت لك ابرأ ممن اتهم عائشة بالزنا فقط وليس اي امر اخر حتى لو قال انها في النار فله رايه ودليله
ثم اسالك سؤال ما معنى الكيد







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:15 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "