العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-05-12, 12:57 AM   رقم المشاركة : 1
سما16
عضو فعال






سما16 غير متصل

سما16 is on a distinguished road


قنبلة أزهرية من العيار الثقيل

[CENTER][COLOR="DarkOrchid"][SIZE="6"]

نشر موقع مغرب بريس نت خبر رسالة دكتوراه موضوعها
الحجاب ليس فرضا إسلاميا !!!!!!!

وهذا الخبر كما نقل في الموقع!






الأزهر: رساله دكتوراه موضوعها : «الحجاب» ليس فريضة إسلامية؟


أضف المقال إلى :


أضيف في 13 ماي 2012 الساعة 51 : 02



****
****كتبها: موقع الأزهر اليوم

في رسالة نال بموجبها الشيخ مصطفى محمد راشد درجة الدكتوراه في الشريعة والقانون من جامعة الازهر – فرع دمنهور بتقدير عام امتياز، قال الشيخ مصطفى فيها ان الحجاب ليس فريضة اسلامية، وان تفسير الايات بمعزل عن ظروفها التاريخية، واسباب نزولها قد ادى إلى فهم مغلوط شاع وانتشر بشكل كبير حول ما يسمى بـ«الحجاب الاسلامي!»، والمراد به غطاء الرأس الذي لم يذكر لفظه في القرآن الكريم على الاطلاق، الا ان البعض قد اختزل مقاصد الشريعة الاسلامية وصحيح التفسير ورفض إعمال العقل في نقله وتفسيره، وأورد النصوص في غير موضعها وفسرها على هواه، مبتعدا عن المنهج الصحيح في التفسير والاستدلال الذي يفسر الآيات وفقا لظروفها التاريخية وتبعا لأسباب نزولها، إما لرغبتهم وقصدهم ان يكون التفسير هكذا، واما لحسن نيتهم لأن قدراتهم التحليلية تتوقف إمكانات فهمها عند هذا الحد لعوار عقلي أو آفة نفسية.

باتت مسألة «الحجاب» تفرض نفسها على العقل الاسلامي وغير الاسلامي، وامست مقياسا وتحديدا لمقصد ومعنى وطبيعة الدين الاسلامي في نظر غير المسلمين مما حدا ببعض الدول غير الاسلامية الى اعتبار «الحجاب!» شعارا سياسيا يؤدي إلى التفرقة بين المواطنين والتمييز بينهم، وقد حدثت مصادمات، وفصل من الجامعات والوظائف بسبب تمسك المسلمة بفهم خاطئ لما يسمى «الحجاب!»، وتحميل للاسلام بما لم يأت به من دعوى انه فريضة اسلامية.

جاءت ادلة من يرون فرضية «الحجاب» متخبطة وغير مرتبطة، مرة بمعنى الحجاب، وتارة بمعنى الخمار، واخرى بمعنى الجلابيب، وهو ما يوضح ابتعادهم عن المعنى الصحيح الذي يقصدونه وهو غطاء الرأس، وانهم يريدون انزال الحكم بأي شكل لهوى عندهم، وقد ورد ذكر «الحجاب!» في الآية رقم (53) من سورة الاحزاب، والمقصود به الحائط أو الساتر، وهو متعلق بأمهات المؤمنين الطاهرات المطهرات ووجوب وضع ساتر بينهن وبين الرجال من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، اما الاستدلال بآية الخمار التي وردت في سورة النور في الآية رقم (31) فهو أيضا استدلال باطل لأن المقصود بها وجوب ستر النحر وهو اعلى الصدر وستر العنق ايضا، وعلة نزول تلك الآية الكريمة، تصحيح وتعديل وضع خاطئ كان سائدا وقائما وقت نزولها وهو كشف صدر المرأة وهي صورة يرفضها الاسلام ومن ثم قصدت الاية تغطية الصدر وليس غطاء الرأس كما يسميه الناس الآن «الحجاب!».

اما الاستدلال بآية الجلابيب التي وردت في سورة الاحزاب في الآية رقم (59)، فإن سبب نزول الآية ان عادة النساء وقت التنزيل كانت كشف وجوههن مثل الإماء أو الجواري، فكان بعض الفجار يسترقون النظر إلى النساء فنزلت تلك الآية لتضع فارقا وتمييزا بين الحرائر والإماء الجواري حتى لا تتأذى الحرة المؤمنة العفيفة.

واخيرا استدلال البعض بحديث أسماء بنت ابي بكر رضي الله عنهما عندما دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فأمرها بأن لا تكشف الا عن وجهها وكفيها، كدليل على فرضية «الحجاب!» أي غطاء الرأس، فهو استدلال لا يعتد به لأن هذا الحديث من احاديث الآحاد، وليس من الاحاديث المتواترة أو المتصلة السند، لكنه حديث آحاد لم يتصل سنده بالعدول الضابط


أ






التوقيع :
اللهم احفظنا من الفتن
ماظهر منها ومابطن
من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الروافض! آل البيت يحبوننا ولا يحبونكم
»» مهديهم والدجال
»» ممكن تردد قناة وصال؟
»» قنبلة أزهرية من العيار الثقيل
»» هل تداعت علينا الأمم كما تداعى الأكلة على 
 
قديم 20-05-12, 07:39 AM   رقم المشاركة : 2
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


قوله تعالى" يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا " الأحزاب 59
قال ابن عباس رضي الله عنهما : " أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عيناً واحدة " .

وتفسير الصحابي حجة بل قال بعض العلماء : إنه في حكم المرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلم .
وقوله رضي الله عنه : ويبدين عيناً واحدة إنما رخص في ذلك لأجل الضرورة والحاجة إلى نظر الطريق فأما إذا لم يكن حاجة فلا موجب لكشف العين .. من كلام الشيخ محمد ابن عثيمين رحمه الله من رسالة الحجاب بتصرف .

تفسير الجلالين فى هذه الآية الكريمة : " يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ" جمع جلباب وهى الملاءة التى تشمل بها المرأة , أى يرخين بعضها على الوجوه إذا خرجنا لحاجتهن إلا عيناً واحدة " ذَلِكَ أَدْنَى" أقرب إلى " أَنْ يُعْرَفْنَ " بأنهن حرائر " فَلَا يُؤْذَيْنَ " بالتعرض لهن , بخلاف الإماء فلا يغطين وجههن فكان المنافقون يتعرضون لهن " وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا " لما سلف منهن من ترك الستر "رَحِيمًا " بهن إذ سترهن ..وسنتكلم عن هذه الآية بالتفسير فى الجزء القادم .

_ يقول الحق سبحانه وتعالى : " وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ " الآية 54 الأحزاب .... شرح الآية الكريمة كما فى تفسير ابن كثير وكما نهيتكم عن الدخول عليهن كذلك لا تنظروا إليهن بالكلية ولو كان لأحدكم حاجة يريد تناولها منهن فلا ينظر إليهن ولا يسألهن حاجة إلا من وراء حجاب عن عائشة قالت كنت آكل مع النبي صلى الله عليه وسلم حيسا في قعب فمر عمر فدعاه فأكل فأصابت أصبعه أصبعي فقال حس أو أوه لو أطاع فيكن ما رأتكن عين فنزل الحجاب ..

يقول البعض أن هذه الآية خاصة بزوجات النبى صلى الله عليه وسلم فقط ونرد عليه ونقول أنه قال الإجماع أن هذه الآية خاصة يقصد بها العوام وهم نساء المؤمنين . لأسباب هى أن العبرة لا لأسباب النزول بل بعموم اللفظ

أى إذا كان من العفة التستر بالحجاب فأيضاً ليس فقط أمهات المؤمنين بل ونساء المؤمنين أيضاً يريدون العفة والتستر .. وإذا كان زوجات النبي صلى الله عليه وسلم المطهرات من السفاح المحرمات علينا بالنكاح الموصوفات بأنهن أمهات المؤمنين قد أمرن بالحجاب والتستر طهارة لقلوبهن وقلوب أبنائهن بل محرم علينا نكاحهن فما نقول فى غيرهن المحللات لنا بالنكاح المتطلع لهن أهل السفاح هل يجوز لهن أن يكن غير منتقبات غير محشمات

يقول الشيخ أبو بكر الجزائرى فى كتابه فصل الخطاب فى المرآة والحجاب صفحة رقم 34 , 35 يقول " ومن عجيب القول أن يقال أن هذه الآية نزلت فى نساء النبي صلى الله عليه وسلم فقط فهذا خطأ إذ لو كان الأمر كما قيل لما حجب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم نسائهم ولما كان لإذن رسول الله صلى الله عليه وسلم أن ينظر الخاطب إلى وجه المخطوبة معني أبداً ..

ثالثاً : الأحاديث النبوية التى تفرض النقاب :
1 _ قوله صلى الله عليه وسلم : " إذا خطب أحدكم إمرأة فلا جناح عليه أن ينظر منها إذا كان إنما ينظر إليها لخطبة وإن كانت لاتعلم " رواه أحمد . قال صاحب مجمع الزوائد : رجاله رجال الصحيح
_ أن النبي صلى الله عليه وسلم نفى الجناح وهو الإثم عن الخاطب خاصة بشرط أن يكون نظره للخطبة ، فدل هذا على أن غير الخاطب آثم بالنظر إلى الأجنبية بكل حال ، وكذلك الخاطب إذا نظر لغير الخطبة مثل أن يكون غرضه بالنظر التلذذ والتمتع ونحو ذلك ..
_ أن كل أحد يعلم أن مقصود الخاطب المريد للجمال إنما هو جمال الوجه ، وما سواه تبع لا يُقصد غالباً فالخاطب إنما ينظر إلى الوجه لأنه المقصود بالذات لمريد الجمال بلا ريب .. من كتاب ابن عثيمين رحمه الله .

2_ قَالَتْ السيدة عائشة " كُنَّ نِسَاءُ الْمُؤْمِنَاتِ يَشْهَدْنَ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَلَاةَ الْفَجْرِ مُتَلَفِّعَاتٍ بِمُرُوطِهِنَّ ثُمَّ يَنْقَلِبْنَ إِلَى بُيُوتِهِنَّ حِينَ يَقْضِينَ الصَّلَاةَ لَا يَعْرِفُهُنَّ أَحَدٌ مِنْ الْغَلَسِ " صحيح البخارى 511 ..

ولو نظرنا إلى كلمة لا يعرفهن أحد فنسألكم بالله عليكم إذا كانوا الصحابيات الجليلات لا يعرفهن أحد فماذا بنا نحن ؟ وبزمننا هذا ؟ فهذه دلالة على أن الصحابيات كانوا يرتدون نقاباً يستر وجوههم جيداً ..

3 _ عَنْ ابْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ جَرَّ ثَوْبَهُ خُيَلاءَ لَمْ يَنْظُرْ اللَّهُ إِلَيْهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَقَالَتْ أُمُّ سَلَمَةَ فَكَيْفَ يَصْنَعْنَ النِّسَاءُ بِذُيُولِهِنَّ قَالَ يُرْخِينَ شِبْرًا فَقَالَتْ إِذًا تَنْكَشِفُ أَقْدَامُهُنَّ قَالَ فَيُرْخِينَهُ ذِرَاعًا لا يَزِدْنَ عَلَيْه " رواه الترمذي وصححه الألباني في صحيح الترمذي .
ففي هذا الحديث دليل على وجوب ستر قدم المرأة وأنه أمرٌ معلوم عند نساء الصحابة رضي الله عنهم ، والقدم أقل فتنة من الوجه والكفين بلا ريب .

فالتنبيه بالأدنى تنبيه على ما فوقه وما هو أولى منه بالحكم وحكمة الشرع تأبى أن يجب ستر ما هو أقل فتنة ويرخص في كشف ما هو أعظم منه فتنة ، فإن هذا من التناقض المستحيل على حكمة الله وشرعه . من كتاب شيخ الإسلام ابن عثيمين .

4 _ عن ابن عمر أنه كان يقول: لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القُفَّازين وقال ابن المنذر: أجمعوا على أن المرأة تلبس المخيط كلَّه والخفاف، وأنّ لها أن تُغطِّى رأسها وتسترَ شعرها إلا الوجه فتسدل عليها الثوب سدلاً خفيفاً تستتر به عن أعين الرجال ولا تخمّر لما ورد عن عائشة: كنا مع رسول الله صلّى الله عليه وسلّم إذا مرَّ بنا الركب سدلنا الثوب على وجوهنا ونحن محرمات، فإذا جاوزنا رفعناه، أخرجه أبو داود وابن ماجه. وبه قال عطاء ومالك والثورى والشافعى وإسحاق ومحمد بن الحسن، ولا نعلم فيه خلافا أى لا تلبس النقاب وهو ما يستر الوجه من البرد ونحوه، وهو يحتمل أن يكون نفياً أو نهياً إلا إذا جافتْ بينه وبين وجهها

والشاهد إذا كانت المرأة قد قد نهاها الله أن تُحرم وهى بالنقاب ولاكن تُحرم عليها الثوب سدلاً خفيفاً تستتر به عن أعين الرجال فإذا بالمرأة الغير محرمة فهو واجب ..

5 _ وفى الحديث ما أخرجه مالك عن هشام بن عروة عن زوجته فاطمة بنت المنذر أنها قالت: كنا نخمّر وجوهنا ونحن محرمات، ونحن مع أسماء بنت أبى بكر الصِّديق، كذا فى "شرح الزرقانى".

قال فى المغنى 3/326. فأما إذا احتاجت إلى ستر وجهها لمرور الرجال قريباً منها فإنها تسدل الثوب من فوق رأسها على وجهها، رُوى ذلك عن عثمان وعائشة، وبه قال عطاء ومالك والثورى والشافعى وإسحاق ومحمد بن الحسن، ولا نعلم فيه خلافاً.هذا فى ستر المرأة وجهها فى المحرم .. وهى محرمة .
رابعاً : أراء العلماء والتابعين فى تفسير الآية الكريمة {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً }الأحزاب59

التفسير الميسر : " يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يرخين على رؤوسهن ووجوههن من أرديتهن وملاحفهن؛ لستر وجوههن وصدورهن ورؤوسهن; ذلك أقرب أن يميَّزن بالستر والصيانة, فلا يُتعَرَّض لهن بمكروه أو أذى.
يقول الإمام ابن القيم أن النقاب واجب كما فى إعلام الموقعين عن رب العالمين الجزء الثاني فى فصل الفرق بين النظر إلى الحرة والأمة ...
يقول الإمام القرطبي فى تفسير الآية 59 سورة الأحزاب يقول " ويدخل فى ذلك أى فى عموم الحجاب جميع البدن جميع النساء بالمعني فبما تضمنته أصول الشريعة أن المرأة كلها عورة "

يقول الشيخ ابن باز فى كتاب ثلاث رسائل فى الحجاب صفحة رقم 7 " أمر الله سبحانه جميع نساء المؤمنين بإدناء جلبابهن على محاسنهن من الشعور والوجه وغير ذلك حتى يعرفن بالعفة حتى آخر كلامه حفظه الله " .

يقول الشيخ المودودي صفحة 152 .. أن هذه الآية نزلت خاصة فى ستر الوجه ثم يقول ومعني الآية أن يرخين جانبا من خمرهن أو ثيابهن على أنفسهن وهذا هو المفهوم من ضرب الخمار على الوجه والمقصود به ستر الوجه وإخفاؤه سواء كان بضرب الخمار أو بلبس النقاب أو بطريقة أخرى غيره . ثم يقول أيضاً الشيخ المودودى رحمه الله فى صفحة 930 " وإن الوجه هو المظهر الأكبر للجمال الخلقي والطبيعي فى الإنسان فهو أكثر المفاتن فى الجمال الإنساني جذباً للأنظار واستهواء للنزعات ثم هو العامل الأقوي للجاذبية الجنسية بين الصنفين " ..

يقول ابن عثيمين حفظه الله فى رسائل توجيهات للمؤمنة حول التبرج والسخور فى صفحة 17 , 18 يقول الشيخ : " وقد تمت الأدلة من كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم والنظر الصحيح على أنه يجب على المرأة أن تستر وجهها عن الرجال الأجانب الذين ليسوا من محارمها ...

وإذا تأمل العاقل المؤمن هذه الشريعة وحكمها وأصرارها تبين أنه لا يمكن أن تلزم أى شريعة المرأة بستر الشعر والعنق والساق والقدم ثم تبيح للمرآة أن تخرج كفيها ووجهها المملوء جمالاً فإن ذلك خلاف الحكمة إلى أخر كلامه حفظه الله "

ويقول العلامة الشيخ الشنقيقي رحمه الله فى آية الحجاب يقول " وفى الآية الكريمة قرينة واضحة على أن قوله تعالى " يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ " يدخل فى معناه ستر وجوههن بإدناء جلاببهن عليها والقرينة المذكورة فى قوله تعالى " قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ " ووجوب إحتجاب أزواجهن وسترهن وجوههن لا نزاع فيه بين المسلمين فذكر الله تعالى الأزواج مع البنات مع نساء المؤمنين فى آية واحدة وفى حكم واحد يدل على وجوب ستر الوجوه بإدناء الجلابيب فكيف تكون الخصوصية والله سبحانه وتعالى يقول ونساء المؤمنين "
فهذا الحكم ليس لأزواج النبي صلى الله عليه وسلم فقط بل للنساء جميعاً .

ويقول الشيخ عبد العزيز بن خلف حفظه الله فى كتابه نمرات فى حجاب المرأة المسلمة فى صفحة 48 فى الهامش يقول " لو لم يكن من الأدلة الشرعية على منع كشف الوجه إلا هذا النص من الله تعالى لكفي به حكماً موجباً لأن الوجه هو العنوان من المرأة لمعرفتها من الناحية الشخصية ومن الناحية التى تثير الفتنة وهذا الأمر يقتضى الوجوب إلى آخر كلامه حفظه الله "
ويقول شيخ المفسرين الطبرى رحمه الله فى تفسير آية الأدناء قال ما صح عن ابن سيرين قال سألت عبيدة السلماني (1) عن قوله تعالى " يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ " فقال بثوبه فغطي رأسه ووجهه وأبرز ثوبه عن أحدي عنيه "
فهذه صورة عملية واقعية لنساء المؤمنين من تابعي جليل عاش فى زمن عمر وهو يوضح فعل الصحابيات وما كن عليه رضى الله عنهن ... فالله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم .
ويقول الأمام الرازى فى آية الحجاب أيضاً " وفى هذه الآية دلالة على أن المرآة الشابة مأمورة بستر وجهها عن الأجنبين وعد إظهار الصدر ويلتزموا بالعفاف عند الخروج لآلا يطمع أهل الريب فيهم ...

فقد قالوا كثيراً من العلماء والصحابة وأهل العلم بوجوب النقاب الذي يستنكره بعض الناس الآن وأيضاً من العلماء الذين قالوا بوجوب النقاب الأمام القرطبي فى الجامع لأحكام القرآن الكريم فى تفسير الآية الكريمة 59 فى سورة الأحزاب .ومنهم الأمام البغوي فى تفسيره لهذه الآية أنه واجب ومنهم الأمام الذمخشري فى الكشاف فى تفسيره لهذه الآية أنه واجب . ومنهم الإمام البيضاوي فى أنوار التنزيل وأسرار التأويل فى تفسير سورة الأحزاب الآية 59 أن ستر الوجه واجب .
وقد قال الحافظ ابن كثير فى تفسير سورة الأحزاب الآية 59 " عن أم سلمة قالت لما نزلت هذه الآية « يدنين عليهن من جلابيبهن » خرج نساء الأنصار كأن على رءوسهن الغربان من السكينة وعليهن أكسية سود يلبسنها " .
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية فى تفسير سورة النور وغيرها فى وجوب ستر الوجه .. وقد قال الإمام ابن حزم فى المحلي فى الجزء الثالث بتحقيق الشيخ أحمد شاكر رحمهم الله أنه يجب ستر الوجه ..

وقد قال العلامة الشوكاني فى فتح القدير الجامع بين فني الرواية والدواية فى علم التفسير أنه واجب ستر الوجه .. وقد ذهب للوجوب العلامة الآلوسى فى روح المعاني فى تفسير القرآن العظيم فى تفسير سورة الأحزاب وجوب ستر الوجه .. وذهب للوجوب العلامة هشام محمد جمال الدين القاسم فى محاسن التأويل فى تفسير سورة الأحزاب أن ستر الوجه واجب . وذهب للوجوب الدكتور محمد محمود حجازي فى التفسير الواضح فى تفسير سورة الأحزاب أن ستر الوجه واجب . وذهب للوجوب الشيخ أبو بكر الجزائرى فى أيسر التفاسير لكلام العلى الكبير فى تفسيره لسورة الأحزاب أن ستر الوجه واجب . وهناك والله الكثير من التفاسير مع كل هذا أيها الأخوات الفضليات أن الآية الكريمة واضحة وضوع الشمس فى كبد النهار ...

أدعوكم أيها الأخوات الكريمات العفيفات المتطهرات أن ترتدوا هذا الزى العفافي وتغطوا وجوهكن إبتغاء وجه الله العلى العظيم .


سنقرأ الآن كلام الشيخ ابن عثيمين حول النقاب وتغطية الوجه

وإذا تأملنا السفور وكشف المرأة وجهها للرجال الأجانب وجدناه يشتمل على مفاسد كثيرة ، وإن قدر أن فيه مصلحة فهي يسيرة منغمرة في جانب المفاسد . فمن مفاسده :

-* الفتنة ، فإن المرأة تفتن نفسها بفعل ما يجمل وجهها ويُبهيه ويظهره بالمظهر الفاتن . وهذا من أكبر دواعي الشر والفساد .

-* زوال الحياء عن المرأة الذي هو من الإيمان ومن مقتضيات فطرتها . فقد كانت المرأة مضرب المثل في الحياء فيقال ( أشد حياءً من العذراء في خدرها ) وزوال الحياء عن المرأة نقص في إيمانها وخروج عن الفطرة التي خلقت عليها .

-* افتتان الرجال بها لاسيما إذا كانت جميلة وحصل منها تملق وضحك ومداعبة كما يحصل من كثير من السافرات ، والشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم .

-* اختلاط النساء بالرجال فإن المرأة إذا رأت نفسها مساوية للرجل في كشف الوجه والتجول سافرة لم يحصل منها حياءٌ ولا خجل من مزاحمة الرجال ، وفي ذلك فتنة كبيرة وفساد عريض ، عَنْ حَمْزَةَ بْنِ أَبِي أُسَيْدٍ الأَنْصَارِيِّ عَنْ أَبِيهِ أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ وَهُوَ خَارِجٌ مِنْ الْمَسْجِدِ فَاخْتَلَطَ الرِّجَالُ مَعَ النِّسَاءِ فِي الطَّرِيقِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِلنِّسَاءِ اسْتَأْخِرْنَ فَإِنَّهُ لَيْسَ لَكُنَّ أَنْ تَحْقُقْنَ الطَّرِيقَ ، عَلَيْكُنَّ بِحَافَّاتِ الطَّرِيقِ . فَكَانَتْ الْمَرْأَةُ تَلْتَصِقُ بِالْجِدَارِ حَتَّى إِنَّ ثَوْبَهَا لَيَتَعَلَّقُ بِالْجِدَارِ مِنْ لُصُوقِهَا بِهِ " أخرجه الترمذي (5272) وحسنه الألباني في صحيح الجامع ( 929)
انتهى من كلام الشيخ محمد ابن عثيمين رحمه الله من رسالة الحجاب بتصرف .







التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف ومتي اوصي الرسول (عليا) ان يجامع الزهراء للسستاني ومراجعة للشذوذ الجنسي
»» زوال إسرائيل قبل ظهور المهدي
»» سؤال للشيعة
»» لماذا لايعرف ايات الله قراءة ايات الله
»» حصريا: مباشر من ايران (عودة الخميني) انجس سره بعد وفاته
 
قديم 20-05-12, 07:03 PM   رقم المشاركة : 3
رآجية الجنّه
عضو ماسي







رآجية الجنّه غير متصل

رآجية الجنّه is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي هادم لذات المجوس






التوقيع :

,♡,

يا رب ليلٌ قد تلاه نهارُ و الشّام يَقبع فوقَها الجزّارُ ،
بالله قولوا كُلّما صَلّيتمُ ، هَتَك الإله حِماك يا بشّارُ !* :”
،♡،

من مواضيعي في المنتدى
»» مطعم لؤلؤة الرافدين
»» شهر مضى ومسآجدنا تضج 5 مرآت يوميآ بالدعآء لسوريآ .. فلم تفتح لهآ ابوآب السمآء مالسبب
»» تطآول أحد الشيعه على شيخنا الجليل !!!
»» النزول في الصلاة عند السجود على الركبتين او الكفين((معلومه يجهلهآ الكثير))
»» تشويش متعّمد على قناة وصال
 
قديم 04-06-12, 08:11 PM   رقم المشاركة : 5
سما16
عضو فعال






سما16 غير متصل

سما16 is on a distinguished road


أشكرك أخي على شرحك الوافي






التوقيع :
اللهم احفظنا من الفتن
ماظهر منها ومابطن
من مواضيعي في المنتدى
»» نصيحة من القلب
»» مطلوب منكم تعليق على هذه الصورة
»» إنها تكذب لا تصدقوها
»» مطلوب رافضي يناظرني
»» قنبلة أزهرية من العيار الثقيل
 
قديم 04-06-12, 08:27 PM   رقم المشاركة : 6
سما16
عضو فعال






سما16 غير متصل

سما16 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو سراج المهدي مشاهدة المشاركة
  
نسأل الله السلامة ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم

أشكرك على مشاركتك مشرفنا






التوقيع :
اللهم احفظنا من الفتن
ماظهر منها ومابطن
من مواضيعي في المنتدى
»» حوارات عقيمه......فما لحل؟
»» إلى الروافض ممن يطلب الحقيقة (من كتبكم وعلمائكم)
»» قنبلة أزهرية من العيار الثقيل
»» نظره ومدد ممكن تتفضل
»» نصيحة أصبحت قاعدة لزماننا
 
قديم 04-06-12, 09:58 PM   رقم المشاركة : 7
مزيقياء
مشترك جديد






مزيقياء غير متصل

مزيقياء is on a distinguished road


" الأزهر الذي كان شريفاً "

لا شك أنها من أجمل العبارات الإسلامية في القرن الحالي
والأجمل أنها من لسان مصريّ أزهريّ ,فشهد شاهد من أهلها






 
قديم 04-06-12, 10:31 PM   رقم المشاركة : 8
حرة النفس
عضو نشيط






حرة النفس غير متصل

حرة النفس is on a distinguished road


لا أستعرب منه هذا ولا من جامع الأزهر

بعد معرفتي أن أغلبية علماء الأزهر ((أشاعرة))

وأقول لشيخ مصطفى محمد راشد :::: الحجاب عبادة وفرضها الله ولا تحتاج الآية لتأويلها

لأنها نزلت بلسان عربي مبين ---- يعني واضح






 
قديم 14-06-12, 02:56 AM   رقم المشاركة : 9
سما16
عضو فعال






سما16 غير متصل

سما16 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزيقياء مشاهدة المشاركة
  
" الأزهر الذي كان شريفاً "

لا شك أنها من أجمل العبارات الإسلامية في القرن الحالي
والأجمل أنها من لسان مصريّ أزهريّ ,فشهد شاهد من أهلها

شكرًا لك على إضافتك






التوقيع :
اللهم احفظنا من الفتن
ماظهر منها ومابطن
من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الروافض! آل البيت يحبوننا ولا يحبونكم
»» يستهزئون بصلاتنا...حسبي الله العظيم
»» ممكن تردد قناة وصال؟
»» نصيحة أصبحت قاعدة لزماننا
»» سؤال بسيط جداً لأفلاطون من غير فلسفة
 
قديم 14-06-12, 02:59 AM   رقم المشاركة : 10
سما16
عضو فعال






سما16 غير متصل

سما16 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرة النفس مشاهدة المشاركة
  
لا أستعرب منه هذا ولا من جامع الأزهر

بعد معرفتي أن أغلبية علماء الأزهر ((أشاعرة))

وأقول لشيخ مصطفى محمد راشد :::: الحجاب عبادة وفرضها الله ولا تحتاج الآية لتأويلها

لأنها نزلت بلسان عربي مبين ---- يعني واضح

معظم علماء الأزهر أشاعرة؟!!!!
إذا فالأمر ليس بغريب
أسأل الله العافية
وأشكرك على إضافتك






التوقيع :
اللهم احفظنا من الفتن
ماظهر منها ومابطن
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال بسيط جداً لأفلاطون من غير فلسفة
»» اللي يبي يعجل فرج المسردب يدخل*!*
»» الأسئلة المعجزة ( اقتراح )
»» إنها تكذب لا تصدقوها
»» إلى من يهمه الأمر...هل سيعود منتدى 11إمام؟؟؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:44 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "