العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-05-12, 08:07 PM   رقم المشاركة : 1
مريهان الاحمد
عضو ماسي







مريهان الاحمد غير متصل

مريهان الاحمد is on a distinguished road


في ذكرى النكبة: 64 ماذا بقي من فلسطيـــــــن

في ذكرى النكبة: 60% من الضفة محتلة












قال مركز أبحاث الأراضي التابع لجمعية الدراسات العربية، الثلاثاء 15/5/2012، إن ما يقارب 60% من مساحة الضفة الغربية في حكم المسيطر عليها من قبل الاحتلال الصهيوني ومستوطنيه.

وفي بيان له بمناسبة ذكرى النكبة، وصل "فلسطين الآن" نسخة منه، أشار إلى أن "الاحتلال استغل، بل زوّر وادّعى وتحايل على كافة القوانين المحلية والدولية من أجل نزع ملكية الأرض من أصحابها الفلسطينيين ومنحها للمحتلين المستعمرين القادمين من كل أصقاع الأرض".

وقال إن عملية مصادرة الأرض ونزع ملكيتها ووضع اليد على الأملاك المشاعية والعامة بدأت من قِبل الانتداب البريطاني لينتقل بعد ذلك لدولة الاحتلال التي تشكلت في أعقاب انسحاب الانتداب, وما زال يسعى بشتى الوسائل والسبل للسيطرة على الأرض وطرد أصحابها منها, حيث بدأ بتدمير أكثر من (600) قرية فلسطينية وإزالتها عن الوجود في حرب 1948، وطرد وهجّر أهلها من خلال المجازر والمذابح والتهديد بالمزيد منها.

وأوضح المركز أن الاحتلال يستخدم جدار الفصل العنصري من أجل الاستيلاء على المزيد من الأراضي وعزل المزيد من القرى والخرب الفلسطينية تمهيدا لترحيلها، وأنه لم يكتف بشق الطرق الالتفافية التي لا غاية لها سوى تدمير الأراضي وعزل المزيد من التجمعات السكانية.

ولفت المركز إلى أن الاحتلال يخطط لمد سكة حديد يقطع بها أوصال الضفة الغربية ويربط بين المستوطنات المقامة على الأرض الفلسطينية المحتلة بطول (456 كم) ويصادر بذلك حوالي 30 ألف دونم ويمنع استخدام حوالي 70 ألف دونم أخرى من أراضي الضفة.

ووثق مركز أبحاث الأراضي الاعتداءات الإسرائيلية على الأرض الفلسطينية في الفترة ما بين 1-1/15-5-2012، حيث هدم الاحتلال 72 مسكنا فلسطينيا، وأصدر أوامر هدم لحوالي 147 مسكنا آخر، وأوامر إخلاء لنحو 350 مسكنا، كما هدم آبار وجدران وحظائر مواشي ومحلات تجارية وغرف زراعية وغيرها بحوالي 200 منشأة، وأوقف العمل في حوالي 174 منشأة أخرى.

وبيّن المركز أن الاحتلال قلع وحرق وقطع حوالي 3 آلاف شجرة زيتون، وأن 70% منها أشجار مثمرة كبيرة والباقي أشتال، إضافة إلى نحو ألف شجرة أخرى تم تكسير أغصانها بصورة همجية، والاستيلاء على نحو 8 آلاف دونم لصالح الجدار والاستيطان.

وترافق الإجراءات المتسارعة التي يقوم بها الاحتلال ومستوطنوه ضد الأرض الفلسطينية ومالكيها ومزارعيها، هجمة موازية على ما يمتلكه الفلسطينيون من الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1948 سواء في أراضي النقب التي يحاول الاحتلال الاستيلاء على 800 ألف دونم منها بتكراره هدم قرية العراقيب.

المصدر: فلسطين الآن







التوقيع :

إسرائيل لا تعمل لمصلحة أحد ولا تخدم أي استراتيجية سوي استرتيجية بقائها واستمرارها..

وخطتها القريبة هي إثارة الفتن والخلافات والحروب في المنطقة العربية. وابتلاعها قطعة بعد قطعة.
لاحول ولا قوة الا با الله .
من مواضيعي في المنتدى
»» تحليل واقعي لما حدث بسيناء ومن يقف خلف الهجوم !!!!
»» ♥ ♥ ♥ لا تسـألـنــ بنيــ آدم حـاجـة .........
»» الاخوان المسلمين /تكشف محاولة زج واشنطن اسمها في قضية التمويل
»» دراسة / طهي الطماطم يح
»» للفائدة *برنامج الحماية من مصائد التجسس..
 
قديم 15-05-12, 08:08 PM   رقم المشاركة : 2
مريهان الاحمد
عضو ماسي







مريهان الاحمد غير متصل

مريهان الاحمد is on a distinguished road


مهرجان خطابي في نابلس بذكرى النكبة
شارك مئات المواطنين في مدينة في مهرجان إحياء الذكرى الـ64 للنكبة، نظمته اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة أمام مقر وكالة الغوث "الأونروا"، حيث حملوا الأعلام الفلسطينية واللافتات التي تؤكد حق العودة.

وأكدت الكلمات التي ألقيت على أن الشعب الفلسطيني متمسك بحقه بالعودة إلى دياره التي هجروا منها عنوة وبقوة السلاح، مطالبين المجتمع الدولي بتطبيق كافة القرارات ذات الصلة وخاصة القرار 194، القاضي بحق عودة اللاجئين وتعويضهم.

تلا ذلك توجه وفد رسمي إلى مقر وكالة الغوث، حيث جرى تسليمها رسالة تدعوها إلى مواصلة دورها تجاه الشعب الفلسطيني وعدم تقليص خدماتها المقدمة للاجئين.

وتضمنت الرسالة إتهام مباشر للوكالة بالتواطؤ مع جهات خارجية للالتفاف على حق العودة، مطالبة إياها بعدم الرضوخ للضغوطات والبقاء على نهجها التي وجدت من أجله.

وقال الشيخ ياسر منصور أحد قادة حركة حماس في نابلس إن الشعب الفلسطيني يرفض كافة المشاريع التي تحاول التنازل أو المساومة على عودة اللاجئين إلى أراضيهم، مؤكدا أن لا يوجد فلسطيني حر يرضى ويقبل بالتنازل عن حق العودة، بل وعلى العكس تماما فهناك رفض مطلق لكل من يحاول إجهاض حق اللاجئين ورفض للتعامل مع الخطط والمؤامرات بغض النظر عمن يقف على جانبها.

بدوره قال محافظ المدينة جبرين البكري في كلمته بأن "الفلسطينيين منذ 64 عاما ما زالوا ينتظرون الإرادة الدولية من أجل تطبيق القرار الأممي 194 الذي ينص على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وتعويضهم عن الضرر الذي لحق بهم جرَاء التهجير والتشريد على يد قوات الاحتلال".

وأكد أنه من دون حل عادل لقضية اللاجئين ستبقى المنطقة بأكملها في حالة من التوتر وستشهد المزيد من الاحتقانات التي تؤدي إلى انفجار الحروب بدلا من السلام والهدوء الذي ينشده الشعب الفلسطيني وعموم شعوب المنطقة.

وبعد انتهاء المهرجان، انطلق المشاركون في مسيرة جابت شوارع المدينة قبل أن تستقر امام خيمة التضامن مع الأسرى لمشاركة ذويهم الفرحة بالانتصار الذي حققته الحركة الأسيرة في معركة الامعاء الخاوية.
المصدر: فلسطين الآن






التوقيع :

إسرائيل لا تعمل لمصلحة أحد ولا تخدم أي استراتيجية سوي استرتيجية بقائها واستمرارها..

وخطتها القريبة هي إثارة الفتن والخلافات والحروب في المنطقة العربية. وابتلاعها قطعة بعد قطعة.
لاحول ولا قوة الا با الله .
من مواضيعي في المنتدى
»» تصعيد متواصل على غزة
»» ثقافة صحية /الشكولاتة مفيدة للصحة (القب)
»» الثقافة الصحية / نقص "فيتامين د" لدى الأم يسبب مشاكل لغوية لأطفالها
»» رعب صهيوني من نشر موقع فلسطيني معلومات عن طيارين صهاينه
»» أكيد ما انتم اخوان /حاخام صهيوني: الهجوم على إيران يتعارض مع نصوص التوراة
 
قديم 15-05-12, 08:12 PM   رقم المشاركة : 3
مريهان الاحمد
عضو ماسي







مريهان الاحمد غير متصل

مريهان الاحمد is on a distinguished road





شموخ وعظمة في ذكر النكبة


قلم / أماني اسماعيل - غزة



كثيراً ما يراودني تعبير الشموخ ، أحاول جاهدة أن أضعه كعنوان لكل ما أكتب كما وأحب أن يكون رمزاً لي في كل حدب وصوب سألني أحدهم مرة عن سبب هذه الكلمة وتاريخها معي فعجبت من سؤاله أكثر مما أعجب من أي سؤال آخر ، قلت له إنني فلسطينية أقطن في قطاع غزة أو بالأحرى مهجرة من بلدتي إلى غزة ....أتجد أحداً تعز عليه نفسه بل وتشمخ أكثر من فلاح الأرض .. فأنا تلك الفلاحة التي سلبت منها أرضها ، لربما تضحك لأني لم أبلغ من العمر عتيا ....لكن حكايا جدتي عن بلدتي تدفعني في كل مرة لأن أشمخ وأعتز بها أكثر من ذي قبل ، حاورتها وفي كل مرة كانت تسابق دمعتي بسمتي في حديثها عن الوطن المسلوب، كان حلمي أن أتنقل بين حقول القمح وأصعد الروابي الخضر وأن أتناول خبز الطابون الذي تصنعه جدتي الممزوج برائحة الحطب ، وكنت أستمع إليها بكل جوارحي إلى أن إنتقلت حقاً إلى تلك القرى الساحرة ....فتلك اللغة البسيطة التي تحمل بين طياتها حرف الكاف تعبيراً عن كدح الفلاح وعناءه ليخرج الحقل بأحسن صورة ، عاينت نفسي بأرض كالمشكاة ....كلها نور على نور .... لقد كان كل لون فيها يحكي قصة .. كنت ذات يوم في ندوة لأحد المؤرخين وتحدث عن التاريخ المبكر لنكبة فلسطين ...فقد ذكر تواريخ لم تكن بحسباننا وكيف لها أن تكون كذلك ونحن لم ندرسها في مدارسنا ولم يذكرها لنا أحد ...عجبت من تلك التواريخ كثيراً ...تأملت فيها وأصبحت لا أدري كيف لي أن أنساها ...لطالما كرهت مادة التاريخ في المدرسة ولكنني حينما استمعت لهذه المحاضرة غيرت نظرتي عن التاريخ لأنني علمت أن التاريخ الواجب علي أن أعلمه هو تاريخ عزة وشموخ لوطني السليب .. فذاك كروموبل وعد اليهود بأرض فلسطين منذ 1655 م أي قبل وعد بلفور بمئات السنين وهذا ما لم اسمع عنه من ذي قبل ولا حتى في المدارس والجامعات.
عندما أراد ذلك المؤرخ اختبار معلوماتنا حول التاريخ الفلسطيني المتعلق بالنكبة خيم الصمت على المكان .. المشكلة أننا ما إن نسأل عن جنسياتنا إلا ونقول بملء أفواهنا أنا فلسطينيين ... سحقاً لنا إن كنا نسمي أنفسنا فلسطينيين ونحن نهتم لأخبار وتاريخ كرة القدم أكثر مما نهتم بقضيتنا كفلسطينيين .. المهم أني خجلت من نفسي بعد هذه المحاضرة فقررت أن أجوب الشوارع والطرقات باحثة عن نساء مخضرمات عشن واقع النكبة وما قبل النكبة ليروين لي كل حكاية كانت ولا زالت ترتل في الصباح والمساء على ألسنتهن .....لتغرس حب الوطن في كل تفاصيل حياتنا لتجسدها واقعاً ملموساً من المقاومة والنضال يسموا به الشباب قبل الشيوخ .
جلست إليها كانت ترتدي ثوبها المطرز بالخيوط الزاهية ذاك الثوب الذي ما إن أنظر إليه إلا وأعلم أن الفلسطينية كانت ولازالت صابرة محتسبة ، فتحدثنا كثيرا بلكنتها القروية البسيطة والتي تشعر من يسمعها بطيبة القلب ، طلبت منها أن تحدثني عن بلدتها وطفولتها .... أأأأأأه أنا من السوافير الشمالي ....السوافير ثلاث قرى شمالية وشرقية وغربية ... كنا واحنا صغار نلعب ونمرح في الحقول والبساتين ...كان الأولاد يذهبون إلى مدارس في القرية ويتعلمون لصف الرابع ويلي بده يدرس بعد هيك كان يذهب للمدرسة بحيفا ... ثم انتقلت لتتحدث عن عرسها وكيف أنها كانت جميلة جداً بثوبها المزركش وكيف أنها كانت تعزم هي وزوجها في القرى المجاورة على ولائم ودبكة وميجنا ...ثم تحدثت عندما مات والدها ووالد زوجها ...ومن خلال حديثها استطعت تجسيد صورة عن وقائع الهجرة التي عاشتها وكيف أنها ذهبت لبيت أهلها في دير البلح وهم قد انتقلوا إلى هناك قبل الهجرة وذلك لأنها كانت بانتظار مولودها الجديد وكيف أن أهالي القرية قد لحقوا بها بعيد ثلاثة أيام .

ربابا وزجل شعبي
وجدته يداعب ربابته التي هي كل ما تبقى من عبق الديار جلست إليه فكان اللقاء مختلفاً ، فمن كان يجيب هو صوت ربابته ... سأسرد لكم حديثنا بمجمله ....
السلام عليكم
يا ريح سلم عليهم كثر ما هبيت **** وأكثر سلامي على إلي زارتنا بالبيت
كيف حالك يا حج
رجال مسكين مالي للهوى فاضي ****أهلي بعيدين غادي ضربة القاضي
حدثنا عن بلدتك يا حج ....
يا حسرتي في المقابر من يخرفني **** هالوا علي الرمل عقدو اعني
الرزعة والمربوعة

أنا من عشيرة النصيرات من بئر السبع عاصمة النقب كنا نرعي الغنم والنياق .... وخذلنا الجيش العربي الي اجى يحررنا ، لو تركونا لحررناها لحالنا.
· احكيلنا يا حج عن أفراحكم كيف كانت وشو أهم الأغاني إلي كنتم تغنوها فيها
من غناوينا يا الرجال "الرزعة" إلي انتو بتسموها "السامر" زي لما نقول
بزرع زرايع من قلبي وانا قاعد ....كله كرامات للي لابس الجاعد
يا هذا خَبر حُكامك وحِنَّا ما نسمع كلامك..........ما يَنفَع كلام الشوارب...غِير توقف على الجبهة وِتحارِب
يا بنت وطلي على الوجعان وشوفيه ....وأمه تبكي وخياته تهديه
يا بنت قولي لأهلك شايب غريب بلاد ...ويقطع العمر صايم ما يذوق الزاد

ولسان حال جميع الفلسطينيين بين لسان العجوز وربابة الشيخ يقولون : يا ريتنا متنا قبل هذيك الأيام ....قبل ما تهجم غربان البين و تاخد الأوطان ...ومن يومها سكرنا ذاكرتنا عهذيك الذكريات وعيونا ما بتشوف إلا صورة الثوار ...لما بسرحوا بفرسهم ويحملوا بواريدهم ...بتحدوا الدوريات ...ولما بمسكوا المحاريث وبيسعوا للأرض وبيسحبوا البقرات وذاني ما تسمع إلا دقات المهباش لما تطحن القهوة يا حليلها من دقات ....وصوت شبابه الراعي تيجمع الغنمات ...ولا غناوي الصبايا عند البير وتمايل الجرات والي تتذكر ثوب عرسها الي طرزته بايدها بألوان زاهيات ولا مفتاح البيت إلي عالصدر زينة وكوشان الأرض إلي متربسة علي بالترباس والي توصفلي القمباز الي كان جدي يلبسو والي تلبس وقاية أم السبع عصمليات ولا غناوي العتابا والميجنا والدلعونا وكمان ظريف الطول والذيب أبو السبع لفات
.ومني ومن كل صبايا وشباب فلسطين نهتف ونقول أن ذاك الحق مهما طالت السنين سيبقى حقنا المقدس والذي لن نهنأ إلا بعودتنا إلى ديارنا لنعيد أمجاد الماضي ونزرع الحقول ونعيد أغاني الدلعونا والميجنا ونقرع الطبول وإلى ذلك اليوم .... تصبحون على وطن فيه كل النور






التوقيع :

إسرائيل لا تعمل لمصلحة أحد ولا تخدم أي استراتيجية سوي استرتيجية بقائها واستمرارها..

وخطتها القريبة هي إثارة الفتن والخلافات والحروب في المنطقة العربية. وابتلاعها قطعة بعد قطعة.
لاحول ولا قوة الا با الله .
من مواضيعي في المنتدى
»» اللواء صدقي صبحي رئيس الأركان الجديد إنسان برتبة فريق
»» الأردن ينفي تسليح الجيش السوري الحر....
»» باب الحرية مضرج بالدم؛ فليس ثمة إلا طريقان العبودية أو الحرية
»» الدكتور راغب السرجاني وموقفه من المرشح الاسلامى
»» تحليل واقعي لما حدث بسيناء ومن يقف خلف الهجوم !!!!
 
قديم 15-05-12, 08:13 PM   رقم المشاركة : 4
مريهان الاحمد
عضو ماسي







مريهان الاحمد غير متصل

مريهان الاحمد is on a distinguished road


بالصور : مسيرات شعبية حاشدة فى غزة تخليدا لذكرى 64 للنكبة






التوقيع :

إسرائيل لا تعمل لمصلحة أحد ولا تخدم أي استراتيجية سوي استرتيجية بقائها واستمرارها..

وخطتها القريبة هي إثارة الفتن والخلافات والحروب في المنطقة العربية. وابتلاعها قطعة بعد قطعة.
لاحول ولا قوة الا با الله .
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف تكوني أسعد امراه في العالم
»» سورية بين دعاة التسليح ومعارضيه
»» نصائح غذائية هامة ...
»» عملية استشهادية في قلب تل الربيع المحتلة
»» للفائدة *برنامج الحماية من مصائد التجسس..
 
قديم 15-05-12, 08:14 PM   رقم المشاركة : 5
مريهان الاحمد
عضو ماسي







مريهان الاحمد غير متصل

مريهان الاحمد is on a distinguished road








التوقيع :

إسرائيل لا تعمل لمصلحة أحد ولا تخدم أي استراتيجية سوي استرتيجية بقائها واستمرارها..

وخطتها القريبة هي إثارة الفتن والخلافات والحروب في المنطقة العربية. وابتلاعها قطعة بعد قطعة.
لاحول ولا قوة الا با الله .
من مواضيعي في المنتدى
»» الامم المتحدة 7500 شهيد سقطوا في سوريا الله معكم يا احبتنا
»» الجيش الحر يصيب طائرة حربية سورية تقصف حلب .. فيديو
»» الصهاينة مرعوبون من سقوط الاسد ..لانه سيسقط دولتهم
»» هاكرز فلسطيني يقتحم موقع لصناعات الجويةالإسرائيلية
»» القرضاوي يدعو لتسليح المعارضة السورية ويشيد ببسالة الثورة
 
قديم 15-05-12, 08:15 PM   رقم المشاركة : 6
مريهان الاحمد
عضو ماسي







مريهان الاحمد غير متصل

مريهان الاحمد is on a distinguished road








التوقيع :

إسرائيل لا تعمل لمصلحة أحد ولا تخدم أي استراتيجية سوي استرتيجية بقائها واستمرارها..

وخطتها القريبة هي إثارة الفتن والخلافات والحروب في المنطقة العربية. وابتلاعها قطعة بعد قطعة.
لاحول ولا قوة الا با الله .
من مواضيعي في المنتدى
»» حجازى لشفيق: أنت كاذب ولن أتركك
»» تحرك أحياء دمشق يصيب النظام السوري بالجنون
»» مصر الكنان تجريم سب الذات الالهيه وعرض النبي وصحبه
»» فيديو.. أنشودة قناة الناس للشيخ "ياسين" في ذكراه
»» هل غزة على أعتاب حرب جديدة؟!
 
قديم 15-05-12, 08:18 PM   رقم المشاركة : 7
مريهان الاحمد
عضو ماسي







مريهان الاحمد غير متصل

مريهان الاحمد is on a distinguished road



أخبـار فلسـطيــن / الاحتلال يقمع مسيرات سلمية بذكرى النكبة ويصيب العشرات
اخبار فلسطين/رام الله
أصيب، اليوم الثلاثاء، عشرات المواطنين، جراء قمع قوات الاحتلال الصهيوني، للمسيرات السليمة التي انطلقت في عدة مناطق في الضفة الغربية، لمناسبة الذكرى الرابعة والستين للنكبة.
وشهدت عدة مناطق في الضفة مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال الصهيوني، التي أطلقت الأعيرة النارية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاههم ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق وجروح مختلفة.
وقالت مصادر طبية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن 195 أصيبوا بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع قرب معسكر عوفر الاحتلال وجرى علاجهم ميدانيا، فيما أصيب 41 آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ونقل منهم 19 إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله لتلقي العلاج.
وأضافت أن خمسة مواطنين أصيبوا في المواجهات التي اندلعت قرب مسجد بلال بن رباح في بيت لحم، وسبعة مواطنين في مواجهات متفرقة في محافظة الخليل، وخمسة مواطنين في مواجهات اندلعت في بلدة الرام شمال القدس.
وأشارت ذات المصادر إلى إصابة العديد من أفراد طواقم الإسعاف الميدانية بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز أثناء تأديتهم واجبهم قرب معسكر عوفر وجرى نقل اثنين من المسعفين إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وفي هذا السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، منسق حركة المقاومة الشعبية في قرية النبي صالح ناجي التميمي، بعد مشاركته بفعالية في بلدة نعلين غربي رام الله.
وأفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب المبرح على المشاركين في الفعالية، وعلى التميمي قبل اعتقاله واقتياده إلى جهة مجهولة.
إلى ذلك، شهدت بلدة العيسوية مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي حاصرت البلدة منذ الصباح في محاولة لمنع المواطنين من الخروج بمسيرة في ذكرى النكبة.
وقامت مجموعات من الشبان برشق جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، ورد جنود الاحتلال بالاعتداء بالضرب على النساء والأطفال وأطلقوا عشرات القنابل الغازية المسيلة للدموع، والصوتية الحارقة على الشبان ومنازل المواطنين.
وفي السياق ذاته، أصيب، عشرات الشبان بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع في المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الصهيوني، على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وفي محيط مسجد بلال بن رباح.
وكان مدخل مدينة بيت لحم شهد مواجهات عنيفة بين الشبان المشاركين في المسيرات التي انطلقت في مدينة بيت لحم لمناسبة الذكرى الـ64 للنكبة، وجنود الاحتلال الذين هاجموهم أثناء محاولتهم الوصول إلى مسجد بلال بن رباح.
وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال اعترضوا الشبان وأطلقوا باتجاههم قنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات إغماء واختناق.
وما زالت المنطقة تشهد توترا شديدا في ظل الانتشار الكبير لقوات الاحتلال في محيط مسجد بلال بن رباح والتواجد المكثف للشبان.
وكان خمسة مواطنين على الأقل أصيبوا بالاختناق نتيجة استنشاقهم للدخان المنبعث من الغازات السامة المسيلة للدموع في محيط معبر قلنديا شمال القدس المحتلة والذي يشهد مواجهات مستمرة ومتواصلة منذ ساعات الصباح بين شبان مخيم قلنديا وجنود المعبر.
وقال شهودعيان في القدس إن جنود الاحتلال أغلقوا المعبر أكثر من مرة بوجه حركة المرور بسبب المواجهات فيما تم نقل المصابين بسيارات إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني للعلاج.







التوقيع :

إسرائيل لا تعمل لمصلحة أحد ولا تخدم أي استراتيجية سوي استرتيجية بقائها واستمرارها..

وخطتها القريبة هي إثارة الفتن والخلافات والحروب في المنطقة العربية. وابتلاعها قطعة بعد قطعة.
لاحول ولا قوة الا با الله .
من مواضيعي في المنتدى
»» تجربة حياه -رسالة إلى أهلنا في سوريا
»» الرئيس مرسي يتصل بالشيخ حسان ويقول له انصحنى
»» أشهر المجازر التي ارتكبها نظام الأسد ضد المتظاهرين...
»» في اول رد صارخ ..الصهاينه سنستغنى عن الغاز المصرى ونصبح اكبر المصدرين
»» الاعجاز النبوى في قول الحمد لله....بعد العطاس
 
قديم 15-05-12, 08:22 PM   رقم المشاركة : 8
مريهان الاحمد
عضو ماسي







مريهان الاحمد غير متصل

مريهان الاحمد is on a distinguished road


وسأضع تصاميم اخى الفاضل ابوسراج في الذكرى 63

بمناسبة الذكرى الـ 63 لنكبة فلسطين أهديكم هاذين العملين من تصميمي المتواضع

تحل علينا الذكرى الـ 63 لنكبة فلسطين الجرح الغائر في جسد الأمة
ولأن فلسطين هي القضية التي تجري مجرى الدم في عروقنا
ولأن بها أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين أهديكم هاذين العملين
من تصميمي المتواضع أتمنى أن ينالا إعجابكم .


http://www.youtube.com/watch?v=IfkxkHr0IcA&lr=1

جزاك الله خيرا يااخي الفاضل






التوقيع :

إسرائيل لا تعمل لمصلحة أحد ولا تخدم أي استراتيجية سوي استرتيجية بقائها واستمرارها..

وخطتها القريبة هي إثارة الفتن والخلافات والحروب في المنطقة العربية. وابتلاعها قطعة بعد قطعة.
لاحول ولا قوة الا با الله .
من مواضيعي في المنتدى
»» المجازر مستمرة والشهداء في ازدياد والله معكم يا اهلنا في سوريا ..
»» أول مرة مذيعات محجبات في التلفزيون المصري
»» المجازر مستمرة في حمص ..لك الله يا شام
»» سلفي ومسيحي وامراة ضمن فرق مرسي الرئاسي
»» الإسلام أكثر الأديان نموًّا في السجون الأمريكية
 
قديم 16-05-12, 12:56 AM   رقم المشاركة : 9
البتووووول
عضو ماسي






البتووووول غير متصل

البتووووول is on a distinguished road


اول مرره أشوف احتفال بنكبه وهل هي المناسبة تستحق الاحتفال ؟؟؟؟؟

المفروض يسمونه يوم الغضب بمناسبة النكبه


للأسف سمعنا بهاا ونجهل أسبابها الذي تجااهله الكثير وأولهم زعماء فلسطين من المتسبب في النكبه صاحب اليد النجسة

الاسد وأعوانه من الخونه ماذا صنعوا له ترموا فب أحضان العلوي الخبيث رغم معرفتهم بخيانته ومنهجه في القضاء على كل سني
فماابالكم بقضايااهل السنة ومابالكم بالقضية الام ماذا سيصنع لها يجتثهاىمن جذورها
****







 
قديم 16-05-12, 01:29 AM   رقم المشاركة : 10
أبو سراج المهدي
ربنا اغفر لنا ولإخواننا
مشرف







أبو سراج المهدي غير متصل

أبو سراج المهدي will become famous soon enough


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البتووووول مشاهدة المشاركة
   اول مرره أشوف احتفال بنكبه وهل هي المناسبة تستحق الاحتفال ؟؟؟؟؟

المفروض يسمونه يوم الغضب بمناسبة النكبه

****

هو إحياء لذكرى النكبة وليس إحتفالا أختي الكريمة وفقك الله
من المهم أن تقام مثل هكذا مهرجانات في ذكرى النكبة والنكسة
التي كان من أهم أسبابها تفرق وتشرذم المسلمين والله المستعان

بوركت أختنا مريهان الأحمد وهنياً لكم يا أهل غزة رابطكم في غزة العزة






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل الإمام أحمد بن الحسن المهدي المنتظر يخربط في القرآن
»» كلمة الشيخ حامد العلي حول الخطر الرافضي والسكوت عنه / فتنة
»» شيعي : يستعين بغير الله : فانظروا للنتيجة
»» أعتقد بأن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه : بشر يخطئ ويصيب : فهل أكون ناصبي ؟
»» هبل ودجل رافضي درجة أولى 3 : أي واحد أصلع الرأس لا يدخل عشان لا ينصدم وتتأزم نفسيته !
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:33 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "