العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-05-12, 10:09 PM   رقم المشاركة : 1
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


محمد باقر الصدر / يتهم النبي بأنه لا يؤمن بالشورى

قال الله تعالى ,, مخاطبا رسوله محمد صلى الله عليه وسلم
{{{ فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ }}}

وقال تعالى ,, مخاطبا المسلمين كافة
{{{وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ }}}

--------------------------------------
كالعادة مراجع الشيعه يطعنون في رسول الله صلى الله عليه وسلم ,,,, من أجل إثبات ما يتمنونه ولم يرده الله أو رسوله محمد صلى الله عليه وسلم
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

- نشأة التشيع والشيعة - السيد محمد باقر الصدر ص 34 : -

وأما الاتجاه الثاني :
فكل الارقام والشواهد في حياته وتطبيقه العملي تدل بصورة لا تقبل الشك على أنه لم يكن يؤمن بالشوري ،
ولم يبن ممارساته الفعلية على أساسها ، والشئ نفسه نجده في سائر قطاعات ذلك الجيل الذي عاصر وفاة الرسول الاعظم ( صلى الله عليه وآله ) من المسلمين ( 29 ) .

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» حقيقة التشيع ,, بأقوال علماء تركو التشيع [[[ 3 ]]] الخمس
»» تزعم الاسماعيليه ان الاشهر ثابته فهل تطبقون هذا على الأيام
»» النشيد الوطني الايراني : من رمز إيمانهم هنا نعرف
»» إشكال على عقيدة الإمام : من علي بن الحسين الذي كانت له الوصيه
»» الشيعي قلب السنه : لماذا إختلف الأئمة على الإمامة لو أنهم أمنوا بوجود النص
 
قديم 03-02-15, 05:53 PM   رقم المشاركة : 2
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


يرفع للصدري الذي عاد
بعد غيبته التي قابل فيها عجعوجه
فهذه حقيقة طعن الشيعه بالنبي محمد صلى الله عليه سلم







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» مبايعة الحسن والحسين لمعاويه ,, وترحم الحسين على معاويه بعد وفاته
»» الشيعي الدين الحنيف . تؤمن أن السراط المستقيم هو إتباع آل البيت , فما دليلك
»» يا إسماعيليه متى عي الفطر لهذا العام , وفق تقويمكم
»» أمر محير يسقط متعة الشيعه / هل تجدون له جواب مقنع ,, أنتظر
»» ماذا يكسب السني لو أصبح شيعيا
 
قديم 03-02-15, 06:33 PM   رقم المشاركة : 3
skooon_23_1
عضو






skooon_23_1 غير متصل

skooon_23_1 is on a distinguished road


بارك الله بكم أخي فتي الشرقية

ولكني أعتقد أن الكلام ليس موجه للرسول صلى الله عليه وسلم بل موجه للصحابة رضي الله عنهم وهو عبر عنها بالسقيفة فليتك تنتبه لهذا






 
قديم 03-02-15, 07:49 PM   رقم المشاركة : 4
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة skooon_23_1 مشاهدة المشاركة
  
بارك الله بكم أخي فتي الشرقية

ولكني أعتقد أن الكلام ليس موجه للرسول صلى الله عليه وسلم بل موجه للصحابة رضي الله عنهم وهو عبر عنها بالسقيفة فليتك تنتبه لهذا

اخالفك الرأي
فهو يتكلم عن الرسول صلى الله عليه وسلم
لأنه يتكلم عن فرد وليس عن جماعه (( الصحابه ))
---------------------------
وأما الاتجاه الثاني :
فكل الارقام والشواهد

في حياته وتطبيقه العملي
تدل بصورة لا تقبل الشك على أنه
لم يكن يؤمن بالشوري ،
ولم يبن ممارساته الفعلية على أساسها ،


والشئ نفسه نجده في سائر قطاعات ذلك الجيل الذي عاصر وفاة الرسول الاعظم ( صلى الله عليه وآله ) من المسلمين ( 29 ) .






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعي : الأمم أخلاق / أنتم أيها الشيعة أمة من
»» الشيعه وتفضيل الإستدلال بقول الإمام أكثر من قول الله أو قول الرسول صلى الله عليه وسلم
»» لأشتر النخعي : اليوم الجمعه , هل ستصلي طاعة لله أم تطيع المراجع
»» ياشيعة . ماهي أعمال ليالي رمضان عندكم وما أدلتها
»» الإسماعيلي / سمدان ,, هل لعقيدتك التي تؤمن بها أصول ثابته من القرآن الكريم
 
قديم 03-02-15, 07:58 PM   رقم المشاركة : 5
skooon_23_1
عضو






skooon_23_1 غير متصل

skooon_23_1 is on a distinguished road


لا بأس أخي الكريم فتى الشرقية نضع الكلام كاملا هنا وكل غرضي هو الإنصاف فقط فتفضل:

فإن هذا الجيل كان يحتوى على اتجاهين، أحدهما الاتجاه الذي يتزعمه أهل البيت، والاخر الاتجاه الذي تمثله السقيفة والخلافة التي قامت فعلا بعد وفاة النبي (صلى الله عليه وآله). فأما الاتجاه الاول: فمن الواضح أنه كان يؤمن بالوصاية والامامة، ويؤكد على القرابة، ولم ينعكس منه الايمان بفكرة الشوري . وأما الاتجاه الثاني: فكل الارقام والشواهد في حياته وتطبيقه العملي تدل بصورة لا تقبل الشك على أنه لم يكن يؤمن بالشوري، ولم يبن ممارساته الفعلية على أساسها، والشئ نفسه نجده في سائر قطاعات ذلك الجيل الذي عاصر وفاة الرسول الاعظم (صلى الله عليه وآله) من المسلمين..

هو هنا لا يتكلم عن فرد بل يتكلم عن الاتجاه وعبر عنه بصيغة الفرد






 
قديم 03-02-15, 08:52 PM   رقم المشاركة : 6
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقدر لك هذا
وأنت وضحته من جاب واحد وهو الجانب الثاني
ولكن الجانب الاول وهو الذي يدعي انه الاصل ,, والمأخوذ من الرسول صلى الله عليه وسلم

يقول عنه الصدر بالنص ((( الاتجاه الاول: فمن الواضح أنه كان يؤمن بالوصاية والامامة، ويؤكد على القرابة، ولم ينعكس منه الايمان بفكرة الشوري )))
لم ينعكس منه الإيمان بالشورى
أي الأئمة ومن أخذوا منه ,,, وهو الرسول صلى الله عليه وسلم ,,,لا يؤمنون بالشورى







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الشيعه / كتاب الله والعتره مامعنى لن يتفرقا وفق مفاهيمكم
»» يا شيعه : كيف إنتقلت الخلافة من علي إلى الحسن بن علي رضي الله عنهما , من سيجيب
»» هل يعقل يموت الشيعي وقد قال له المعصوم أنه لن يموت لو قراء
»» الشيعي محب المعرفه / تعال لتعرف أن الإمامة لا أصل لها ثابت عند الشيعه أنفسهم
»» أيها الشيعه / ماهو الختم الذي يستخدمه كل إمام
 
قديم 27-03-15, 03:12 AM   رقم المشاركة : 8
وامـحمداه
مشترك جديد






وامـحمداه غير متصل

وامـحمداه is on a distinguished road


اشكر الاخ سكون على انصافه وتحريه للحقيقة

وعلى كل حال ، لو تنزلنا فرضا انه يعني الرسول (صلى الله عليه واله وسلم ) فهو بلا شك لايعني نفيه للشورى في مطلق الاحوال بل في بعضها وخصوصاً في مجال القيادة والامرة فهو الذي كان يحدد ذلك لهم ، ولذلك كان بعض الصحابة يتذمرون من تنصيبه لاناس يرونهم ليسوا اهلا للامارة

فقد روى البخاري في صحيحه وغيره عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم انه قال ردا على من طعن في تأميره اسامه بن زيد ( رحمة الله على والده وعلى جميع الصحابه الاخيار) :
( أما بعد، أيها الناس فما مقالة بلغتني عن بعضكم في تأميري أسامة، ولئن طعنتم في إمارتي أسامة، لقد طعنتم في إمارتي أباه من قبله، وأيم الله إن كان للإمارة لخليقًا وإن ابنه من بعده لخليق للإمارة ..) .


فنعم ، في بعض المجالات -وليس كلها- لم يكن رسول الله يستشير ويشاور احدا لانه هو الاعرف بما يصلح الناس ولكن الناس تخالف قوله دائماً كما خالفته في وصيته لامير المؤمنين الامام علي بن ابي طال عليه السلام في غدير خم .

ولا حول ولاقوة إلا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل







 
قديم 27-03-15, 10:58 AM   رقم المشاركة : 9
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وامـحمداه مشاهدة المشاركة
   اشكر الاخ سكون على انصافه وتحريه للحقيقة

وعلى كل حال ، لو تنزلنا فرضا انه يعني الرسول (صلى الله عليه واله وسلم )
فهو بلا شك
لايعني نفيه للشورى في مطلق الاحوال
بل في بعضها
وخصوصاً في مجال القيادة والامرة فهو الذي كان يحدد ذلك لهم ،
ولذلك كان بعض الصحابة يتذمرون من تنصيبه لاناس يرونهم ليسوا اهلا للامارة

فقد روى البخاري في صحيحه وغيره عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم انه قال ردا على من طعن في تأميره اسامه بن زيد ( رحمة الله على والده وعلى جميع الصحابه الاخيار) :
( أما بعد، أيها الناس فما مقالة بلغتني عن بعضكم في تأميري أسامة، ولئن طعنتم في إمارتي أسامة، لقد طعنتم في إمارتي أباه من قبله، وأيم الله إن كان للإمارة لخليقًا وإن ابنه من بعده لخليق للإمارة ..) .


فنعم ، في بعض المجالات -وليس كلها-
لم يكن رسول الله يستشير ويشاور احدا لانه هو الاعرف بما يصلح الناس
ولكن الناس تخالف قوله دائماً كما خالفته في وصيته لامير المؤمنين الامام علي بن ابي طال عليه السلام في غدير خم .

ولا حول ولاقوة إلا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل

إذا تقر بقول صاحبكم
بأن الرسول صلى الله عليه وسلم لا يؤمن بالشورى
والله يقول له
{{{ وشاورهم في الامر }}}

إذا تصرف الخلفاء أبا بكر أو عمر أو عثمان في عدم مشاورتهم للصحابه في امور القيادة
هو نابع من إقتدائهم بالرسول صلى الله عليه وسلم






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» نقول الشيعه عباد الأئمة وينكرون , ولكن في كتبهم ومواقعهم يثبتون
»» الطبطبائي: دعوة الصدر لي لزيارة النجف.. تذكِّرني بدعوة الحسين للكوفة
»» قبس 12 / تكذب الله وأنت تعلم ,,, ألا تخاف الله أم معممك يخوفك أكثر
»» علامة مثقفي الاسماعيليه صاهود / يتلاعب بالقرآن
»» ياشيعه / من نهج البلاغة علي يحكم عليكم أنكم تكذبون عليه ( خطبه رقم 1 )
 
قديم 27-03-15, 01:12 PM   رقم المشاركة : 10
وامـحمداه
مشترك جديد






وامـحمداه غير متصل

وامـحمداه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الشرقيه مشاهدة المشاركة
   إذا تقر بقول صاحبكم
بأن الرسول صلى الله عليه وسلم لا يؤمن بالشورى
والله يقول له
{{{ وشاورهم في الامر }}}

إذا تصرف الخلفاء أبا بكر أو عمر أو عثمان في عدم مشاورتهم للصحابه في امور القيادة
هو نابع من إقتدائهم بالرسول صلى الله عليه وسلم


قال تعالى : (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا ) .

لو قالت الايه (الله ورسوله وابو بكر وعمر ) لصح قولك ان لهم صلاحية التدبير والتشريع من دون اعتراض معترض ولكن الاية لم تأمر باتباع سنة احد غير سنة رسول الله وهو يقرر الاصلاح من دون اعتراض معترض وهو قد نصب لنا الائمة الاثنى عشر عليهم السلام من بعده فلا يجوز لابو بكر ولا معاوية وعمر ان يخالفو الوصية فضلا عن اعطائهم منصب التشريع .






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:53 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "