العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-05-12, 12:10 AM   رقم المشاركة : 1
ألروح
إثنا عشرية






ألروح غير متصل

ألروح is on a distinguished road


مفهوم التقيه

يجهل الكثيرين مفهوم التقيه فهنا
أردت ايضاحها ان شاء الله
وماتوفيقي الا بالله العلي العظيم

أتمنى من الجميع عدم تشتييت الموضوع وعدم الرد
حتى انتهي من الإيضاح
وأطلب من الاداره حذف اي مشاركه توضع
الا بعد ان انتهي

التقيه في القران

{لا يَتَّخِذِ المُؤمِنُونَ الكافِرِينَ أَوليَاءَ مِن دُونِ المُؤمِنينَ وَمَن يَفعَل ذلكَ فَلَيسَ مِنَ اللهِ فِي شَيءٍ إِلاَّ أن تَتَّقُوا مِنهُم تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللهُ نَفسَهُ وَإلى اللهِ المَصِيرُ} (1).
{وَقَالَ رَجُلٌ مُؤمِنٌ مِن آلِ فِرعَونَ يَكتُمُ إِيمَانَهُ...} (2).

{مَن كَفَرَ باللهِ مِن بَعدِ إيمانِه إِلاَّ مَن اُكرِهَ وَقَلبُهُ مُطمَئِنٌّ بالايمانِ وَلكِنْ مَنْ شَرَح بالكُفْرِ صَدْراً فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللهِ وَلَهُمْ عذابٌ عظيمٌ} (3).



(1) سورة آل عمران: آية 28.
(2) سورة المؤمن (غافر): آية 28.
(3) سورة النحل ايه 106






التوقيع :
عندما آمنت بأن الله
رحمانا رحيما
هاديا
وعندما آمنت بأن الله
هو
خالقي
أيقنت بأنه لن يتركني
أغرق في بحار الزمان
وفتن الدنيا
من مواضيعي في المنتدى
»» متى نرتقي؟؟
»» السلام على الصديقة الزكية المظلومه
»» السلام على زوجات النبي الصالحات
»» علي خير البشر
»» من أئمتك
 
قديم 09-05-12, 12:12 AM   رقم المشاركة : 2
ألروح
إثنا عشرية






ألروح غير متصل

ألروح is on a distinguished road


إنّ من المفاهيم العقيدية التي اتفق المسلمون جميعاً على ورودها في القرآن الكريم والسنّة المطهّرة هو مفهوم التقية، كما يتبين لنا ذلك من قوله تعالى: {إلاّ أنْ تتقوا منهم تقاة} وقوله: {إلاّ من اُكره وقلبه مطمئن بالايمان} وقوله: {يكتمُ إيمانه}.
ومن سيرة الرسول العملية في موقفه من عمّار ابن ياسر، ومع هذا الوضوح والبيان، فإن هذا المصطلح العقيدي، قد اُسيء فهمه، وحاول بعض المغرضين والمسَخَّرين لتفريق الصف الإسلامي أنْ يثير الشبهات ويحاول أن يصوّره نفاقاً فكرياً،



وازدواجية غامضة قد أولدها الفكر المتبنى في مدرسة أهل البيت (عليهم السلام) عندما لجأ أتباع هذه المدرسة إلى التقية في مراحل الإرهاب والاضطهاد السياسي المرير.
ولايضاح هذا المفهوم وبيان مجالات العمل به سنضعه في دائرة الضوء؛ لتبديد صورة الغموض والشبهة العالقة به.







التوقيع :
عندما آمنت بأن الله
رحمانا رحيما
هاديا
وعندما آمنت بأن الله
هو
خالقي
أيقنت بأنه لن يتركني
أغرق في بحار الزمان
وفتن الدنيا
من مواضيعي في المنتدى
»» قبرهما بالقرب من الرسول ليس فضلا
»» التوحيد
»» الطاغوت كفور والإمام علي هو الشكور
»» السلام على زوجات النبي الصالحات
»» الشيعه في القران والسنه
 
قديم 09-05-12, 12:19 AM   رقم المشاركة : 3
ألروح
إثنا عشرية






ألروح غير متصل

ألروح is on a distinguished road


التقيه في اللغه
«الوقاية: حفظ الشيء مما يؤذيه ويضرّه، يقال وقيتُ الشيء أقيه وقاية ووقاء...» (1).
«ووقى الشيء وقياً ووقاية وواقية: صانه عن الأذى وحماهُ... والتقية الخشية والخوف.
والتقية - عند بعض الفرق الإسلامية -: «اخفاء الحق ومصانعة الناس في غير دولتهم تحرّزاً من التلف» (2).
«تقاة» أصله وقاة، فأُبدلت الواو المضمومة تاء استثقالاً لها، لأنهم يفرّون منها إلى الهمزة تارة، وإلى التاء تارة اُخرى...
ووزن تقاة فُعَلَة، مثل تُؤَدة، وتخمة ونكأة وهي مصدر اتقى تقاة، وتقية، وتقوى، واتقاء» (3).


(1) الراغب الاصفهاني / المفردات في غريب القرآن.
(2) المعجم الوسيط.
(3) الطوسي / التبيان في تفسير القرآن 2: 434.








التوقيع :
عندما آمنت بأن الله
رحمانا رحيما
هاديا
وعندما آمنت بأن الله
هو
خالقي
أيقنت بأنه لن يتركني
أغرق في بحار الزمان
وفتن الدنيا
من مواضيعي في المنتدى
»» علي خير البشر
»» الشيعه في القران والسنه
»» الطاغوت كفور والإمام علي هو الشكور
»» السلام على زوجات النبي الصالحات
»» نوع جديد من أنواع الشرك
 
قديم 09-05-12, 12:24 AM   رقم المشاركة : 4
ألروح
إثنا عشرية






ألروح غير متصل

ألروح is on a distinguished road


التقية في الإصطلاح


إن مصطلح التقية، هو مصطلح إسلامي قد نطق به الوحي لفظاً ومعنى، مقترناً بحادثة مُفسرة. قال تعالى:
{لا يَتَّخِذِ المؤمنونَ الكافرينَ أولياءَ مِن دونِ المؤمنينَ ومَنْ يفعلْ ذلكَ فليسَ مِنَ اللهِ في شيءٍ إلاّ أنْ تَتَّقوا مِنْهُمْ تُقاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللهُ نَفْسَهُ وإلى اللهِ المصيرُ} (1).


عند تفسير الشيخ الطوسي لهذه الآية قال: «روى
الحسن أن مسيلمة الكذاب أخذ رجلين من أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وآله) فقال لأحدهما أتشهد أن محمداً رسول الله؟ قال: نعم، قال: أفتشهد أني رسول الله؟ قال: نعم، ثمّ دعا بالآخر فقال: أتشهد أن محمداً رسول الله؟ قال: نعم، فقال له: أفتشهد أنّي رسول الله؟ قال: إني أصم - قالها ثلاثاً، كل ذلك تقية - فتقوّلَ ذلك، فضرب عنقه فبلغ ذلك (2) فقال: أما هذا المقتول فمضى على صدقه وتقيته، وأخذ بفضله فهنيئاً له، وأما الآخر فقبل رخصة الله، فلا تبعة عليه» (3).


ثمّ علّق الشيخ الطوسي على هذه الرواية قائلاً: «فعلى هذا، التقية رخصة، والإفصاح بالحق فضيلة.وظاهر أخبارنا يدل على أنها واجبة، وخلافها خطأ»

(1) سورة آل عمران: آية 28.
(2) يعني بلغ النبيَّ محمداً (صلّى الله عليه وآله).
(3) الطوسي / التبيان في تفسير القرآن 2: 435







التوقيع :
عندما آمنت بأن الله
رحمانا رحيما
هاديا
وعندما آمنت بأن الله
هو
خالقي
أيقنت بأنه لن يتركني
أغرق في بحار الزمان
وفتن الدنيا
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعه في القران والسنه
»» نوع جديد من أنواع الشرك
»» التوحيد
»» علي خير البشر
»» السلام على زوجات النبي الصالحات
 
قديم 09-05-12, 12:30 AM   رقم المشاركة : 5
غازي الشريف
عضو نشيط






غازي الشريف غير متصل

غازي الشريف is on a distinguished road


تختلف تقية الشيعة الرافضة عن تقية السنة ولها اسباب جعلتهم يغالون فيها لدرجة انها صارت تسعة اعشار الدين وهذا نقل من كتاب الدكتور الصلابي انصحك بقراءته

التقية عند الشيعة
1- تعريفها عند الشيعة الرافضة: فيقول شيخهم المفيد: التقية كتمان الحق، وستر الاعتقاد فيه، وكتمان المخالفين، وترك مظاهرتهم بما يعقب ضررا في الدين والدنيا ( )، ويقول يوسف البحراني -أحد كبار علمائهم في القرن الثاني عشر-: المراد بها إظهار موافقة أهل الخلاف فيما يدينون به خوفا ( )، ويقول الخميني: التقية معناها أن يقول الإنسان قولا مغايرا للواقع أو يأتي بعمل مناقض لموازين الشريعة وذلك حفظا لدمه وعرضه أو ماله ( )، فهذه ثلاثة تعريفات للتقية لثلاثة من كبار علماء الشيعة الرافضة جاؤوا في فترات زمنية مختلفة، وهذا التعريفات تدور حول أربعة أحكام رئيسية للتقية عندهم وهي:
* أن معنى التقية أن يُظهر الإنسان لغيره خلاف ما يبطن.
* أن التقية تستعمل مع المخالفين ولا يخفي دخول كافة المسلمين تحت هذا العموم.
* أن التقية تكون فيما يدين به المخالفون من أمور الدين.
* أن التقية إنما تكون عند الخوف على الدين أو النفس أو المال، وهذه أربعة أحكام هي محور عقيدة التقية عندهم ( ).
2- مكانتها عند الشيعة الرافضة: فهي تحتل منزلة عظمية ومكانة رفيعة، دلت عليها روايات عديدة جاءت في أمهات الكتب عندهم، فقد روى الكليني وغيره عن جعفر الصادق أنه قال: التقية من ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن لا تقية له ( ).
وعن أبي عبد الله أنه قال: إن تسعة أعشار الدين في التقية، ولا دين لمن لا تقية له، والتقية في كل شيء إلا في النبيذ والمسح على الخفين ( ).
وفي المحاسن: عن حبيب بين بشير عن أبي عبد الله أنه قال: لا والله ما على الأرض شيء أحب إلى من التقية، يا حبيب إنه من كانت له تقية رفعه الله، يا حبيب من لم يكن له تقية وضعه الله ( ).
وفي أمالي الطوسي عن جعفر الصادق أنه قال: ليس منا من لم يلزم التقية ويصوننا عن سفلة الرعية ( ).
وفي الأصول الأصلية: عن علي بن محمد من مسائل داود الصرمي: قال: قال لي: يا داود لو قلت لك إن تارك التقية كتارك الصلاة لكنت صادقا ( ).
وعن الباقر أنه سئل: من أكمل الناس؟ قال: أعملهم بالتقية وأقضاهم لحقوق إخوانه( ).
وعنه أيضا أنه قال: أشرف أخلاق الأئمة الفاضلين من شيعتنا استعمال التقية ( ).
فدلت هذه الروايات على مكانة التقية عندهم، ومنزلتها العظيمة في دينهم، فالتقية عند الشيعة الرافضة من أهل أصول الدين، فلا إيمان لمن لا تقية له، والتارك للتقية كالتارك للصلاة، بل أن التقية عندهم أفضل من سائر أركان الإسلام، فالتقية تمثل تسعة أعشار دينهم، وسائر أركان الإسلام وفرائضه تمثل العشر الباقي ( )، وقد ذكر صاحب الكافي أخبارًا في (باب التقية) ( )، و(باب الكتمان) ( )، (باب الإذاعة) ( )، وذكر المجلسي في بحاره من رواياتهم فيها مائة وتسع رواياتهم في باب عقده بعنوان (باب التقية والمداراة)( ).







 
قديم 09-05-12, 12:52 AM   رقم المشاركة : 6
سما16
عضو فعال






سما16 غير متصل

سما16 is on a distinguished road


موقف عمار بن ياسر يختلف عن حال الروافض في وقتنا الحاضر
هل يتعرض الروافض للتعذيب إذا لم يصلوا مع السنه؟
الجواب طبعا لا.....والسؤال هنا
لماذا يصلي الرافضي خلف الإمام السني تقية
ثم يذهب لبيته ويعيد الصلاة لأن صلاته الأولى غير مقبولة في مذهبه
ومن أجبره على الصلاة خلف الإمام السني!!!!!!!
طبعا لم يجبره أحد وما صلاته مع السنة إلا مثل صلاة المنافقين مع المسلمين
وهذا على سبيل المثال
والتقيه المقصودة في الآيه الكريمة هي أن يكون المسلم في حال خطر على حياته أو خوف ضرر شديد

نستنتج من هذا أن تقية الروافض كذب وضحك على الذقون ليس إلا






التوقيع :
اللهم احفظنا من الفتن
ماظهر منها ومابطن
من مواضيعي في المنتدى
»» يقولون بشر وأنا أقول بقر
»» إنها تكذب لا تصدقوها
»» الأسئلة المعجزة ( اقتراح )
»» يستهزئون بصلاتنا...حسبي الله العظيم
»» لماذا الآن يا فاروق الشرع؟
 
قديم 09-05-12, 12:56 AM   رقم المشاركة : 7
سما16
عضو فعال






سما16 غير متصل

سما16 is on a distinguished road


رحم الله ابن تيميه حين قال
أن تسعة أعشار الكذب عند الرافضة
واسمحيلي أن أقول
والله طرح هذا الموضوع عيييييب في حقكم






التوقيع :
اللهم احفظنا من الفتن
ماظهر منها ومابطن
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا الآن يا فاروق الشرع؟
»» إلى من يهمه الأمر...هل سيعود منتدى 11إمام؟؟؟
»» انحسار المد الرافضي في البرلمان الكويتي
»» نصيحة أصبحت قاعدة لزماننا
»» قنبلة أزهرية من العيار الثقيل
 
قديم 09-05-12, 06:24 AM   رقم المشاركة : 8
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


الزميلة الروح سيدكم الخوئي يحلل الكذب على المخالف فهل هذه الفتوى داخلة ضمن التقية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل الزعيم هنا
»» الزميل هاشم المرقال ...لوسمحت ضروري
»» منار الايمان كيف تثبت أن عقيدتكم صلبة ؟؟؟؟؟؟
»» لاتفوتكم هذه النكتة يااخوان
»» يارافضة من نقل الاسلام الينا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
قديم 09-05-12, 06:44 AM   رقم المشاركة : 9
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سما16 مشاهدة المشاركة
  
موقف عمار بن ياسر يختلف عن حال الروافض في وقتنا الحاضر
هل يتعرض الروافض للتعذيب إذا لم يصلوا مع السنه؟
الجواب طبعا لا.....والسؤال هنا
لماذا يصلي الرافضي خلف الإمام السني تقية
ثم يذهب لبيته ويعيد الصلاة لأن صلاته الأولى غير مقبولة في مذهبه
ومن أجبره على الصلاة خلف الإمام السني!!!!!!!
طبعا لم يجبره أحد وما صلاته مع السنة إلا مثل صلاة المنافقين مع المسلمين
وهذا على سبيل المثال
والتقيه المقصودة في الآيه الكريمة هي أن يكون المسلم في حال خطر على حياته أو خوف ضرر شديد

نستنتج من هذا أن تقية الروافض كذب وضحك على الذقون ليس إلا

بارك الله فيكي أختي
من المضحك أن يستدل الروافض بتقيتهم بمافعله عمار بن ياسر رضي الله عنه
رغم الفرق بين التقيتين






التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» انظر ماذا يقول هذا الرافضي عن كسرى في الفيس بووك !!!!!!!!!!!!
»» عدنان ابراهيم والأخوة بين السنة والشيعة !!!!!
»» أخر صرعات الغباء والافلاس عند الرافضة
»» للشهادة الثالثة الرجاء الدخول
»» كالعادة رافضي جاهل يقرأ آية قرآنية خطأ
 
قديم 09-05-12, 10:44 AM   رقم المشاركة : 10
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألروح مشاهدة المشاركة
  
التقيه في القران

{لا يَتَّخِذِ المُؤمِنُونَ الكافِرِينَ أَوليَاءَ مِن دُونِ المُؤمِنينَ وَمَن يَفعَل ذلكَ فَلَيسَ مِنَ اللهِ فِي شَيءٍ إِلاَّ أن تَتَّقُوا مِنهُم تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللهُ نَفسَهُ وَإلى اللهِ المَصِيرُ} (1).
{وَقَالَ رَجُلٌ مُؤمِنٌ مِن آلِ فِرعَونَ يَكتُمُ إِيمَانَهُ...} (2).

فهل يجوز استخدام التقيه مع المسلمين
الا إذا كنتم تعتبرونا كفار

وانا لي سؤال :
الان لو الروافض يعيشون بين اليهود هل ستعبدون مثلما يتعبدون تقية
كما تفعلون انتم مع المسلمون !!!







التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» شاهد صور ابناء الامتان اللتان مسختا من بني اسرائيل والحيونات النواصب
»» هل يوجد احد من الاخوه الليبين
»» لمن يريد متابعة شيوخنا الدمشقية والعرعور و الجمال وغيرهم على تويتر
»» صور فضيحه الخليجي وهو ...... ( اللهم استر علينا وعلى ذرياتنا وعلى كل مسلم موحد )
»» ماحاجتنا لامام الغائب بعدكلام ائمه ال بيت رضي الله عنهم
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:38 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "