العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-05-12, 06:04 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


(المعصوم) يدعو قائلاً اللهم إني أسألك لذة النظر إلى وجهك . فمن يقول آمين من شيعته؟


الكافي

الشيخ الكليني ج 2
ص[ 547 ]

6 - عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن بعض أصحابه، عن محمد بن الفرج قال: كتب إلي أبو جعفر ابن الرضا (عليهما السلام) بهذا الدعاء وعلمنيه وقال: من قال في دبر صلاة الفجر لم يلتمس حاجة إلا تيسرت له وكفاه الله ما أهمه: بسم الله وبالله وصلى الله على محمد وآله وافوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد فوقاه الله سيئات ما مكروا، لا إله إلا أنت، سبحانك إني كنت من الظالمين، فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين حسبنا الله ونعم الوكيل فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء ما شاء الله لا حول ولا قوة إلا بالله [ العلي العظيم ] ما شاء الله لا ما شاءالناس ما شاء الله وإن كره الناس، حسبي الرب من المربوبين حسبي الخالق من المخلوقين حسبي الرازق من المرزوقين حسبي الذي لم يزل حسبي منذ قط حسبي الله الذي لا إله إلا هو، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ". وقال: إذا انصرفت من صلاة مكتوبة فقل: " رضيت بالله ربا وبمحمد نبيا وبالاسلام دينا وبالقرآن كتابا وبفلان وفلان أئمة اللهم وليك فلان فاحفظه من بين يديه ومن خلفه وعن يمينه، وعن شماله ومن فوقه ومن تحته وامدد له في عمره واجعله القائم بأمرك والمنتصر لدينك وأره ما يحب وما تقر به عينه في نفسه وذريته وفي أهله وماله وفي شيعته وفي عدوه وأرهم منه ما يحذرون وأره فيهم ما يحب وتقر به عينه واشف صدورنا وصدور قوم مؤمنين " قال: وكان النبي (صلى الله عليه وآله) يقول إذا فرغ من صلاته: " اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وإسرافي على نفسي وما أنت أعلم به مني اللهم أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت بعلمك الغيب وبقدرتك على الخلق أجمعين ما علمت الحياة خيرا لي فأحيني، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي، اللهم إني أسألك خشيتك في السر والعلانية وكلمة الحق في الغضب والرضا والقصد في الفقر والغنى وأسألك نعيما لا ينفد وقرة عين لا ينقطع وأسألك الرضا بالقضاء وبركة الموت بعد العيش وبرد العيش بعد الموت ولذة المنظر إلى وجهك وشوقا إلى رؤيتك ولقائك من غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الايمان واجعلنا هداة مهديين اللهم اهدنا فيمن هديت، اللهم إني أسألك عزيمة الرشاد والثبات في الامر والرشد وأسألك شكر نعمتك وحسن عافيتك وأداء حقك وأسألك يا رب قلبا سليما ولسانا صادقا وأستغفرك لما تعلم وأسألك خير ما تعلم وأعوذ بك من شر ما تعلم فإنك تعلم ولا نعلم وأنت علام الغيوب


_____________________
_____________________



الخصائص الفاطمية ج1
ص 43
و من علائم الأدب: حب الله والمداومة على ذكره «و من أحب شيئا أكثر ذكره» و عن النبي صلى الله عليه و آله و سلم: «اللهم اجعل حبك أحب إلي من نفسي و سمعي و بصري و أهلي و مالي و من الماء البارد».

و قال أيضا صلى الله عليه و آله و سلم: «اللهم إني أسألك الرضا بعد القضاء، و برد العيش بعد الموت، ولذة النظر إلى وجهك الكريم، و شوقا إلى لقائك»

[البحار 83/ 2 ح 2 باب 38.]




_____________________
_____________________



التوحيد والفطرة
تأليف مركز الإمام الخميني الثقافي (مقتطفات خمينية)



وقوله: " لم أعبد رباً لم أره" بالعلم بالمفاهيم الكلية التي تضارع علومنا, وقوله" لي مع الله حالة" بحالة الرقّة في القلب. وقوله : " وارزقني النظر إلى وجهك الكريم, وتأوّه الأولياء وتحرّقهم في معاناة الفراق, بالبعد عن حور العين, وطيور الجنة, وهذه التفاسير لا تكون إلا نتيجة أننا لا نكون رجال تلك الساحات, ولا نفهم إلا المتع الحيوانية والجسمانية دون غيرها, ولهذا ننكر جميع المعارف, والأنكى من كل ذلك, هذا الإنكار الذي يمضي إلى غلق باب كل المعارف, ويحجزنا عن السعي والطلب, ويجعلنا نقتنع بمستوى الحيوانية والبهيمية, ويحرمنا من عوالم الغيب والأنوار الإلهية, لقد أصبحنا نحن المساكين المحرومون نهائياً من المشاهدات والتجليات, في منأى حتى عن الإيمان بهذه المعاني التي هي درجة الكمال النفسي التي يمكن أن تسوقنا إلى مرحلة متقدمة. إننا نهرب من العلم الذي قد يكون منطلقاً وبذرة للمشاهدات, ونغلق عيوننا وأسماعنا نهائياً ونضع القطن في آذاننا حتى لا يتطرق كلام الحق إليها. وإذا سمعنا حقيقة من لسان عارف هائم أو سالك حزين أو فيلسوف متألِّه, نتصدى فوراً نتيجة عدم طاقة آذاننا على استماع تلك الحقيقة, ونتيجة أن حبّ النفس يمنعنا من جعل هذه الحقائق أسمى من قدرة استيعابنا لها, نتصدى فوراً للطعن فيه ولعنه وتكفيره وتفسيقه, ولا نأبى من أي غيبة أو تهمة.

إننا نوقف الكتاب ونشترط على كل من يستفيد منه أن يلعن المرحوم الملاّ محسن فيض الكاشاني ـ صاحب كتب الأخبار والأخلاق والكلام والتفسير ـ يومياً مائة مرة, ونرمي صدر المتألهين الذي هو قمة التوحيد بالزندقة ولا نبخل عن إهانته أبداً, ونقول عنه بأنه صوفي رغم عدم ظهور أي رغبة منه في كتبه نحو مذهب التصوف ورغم تأليفه كتاب "كسر أصنام الجاهلية في الرد على الصوفية".

إننا نترك الذين يستحقون اللعن, ويكونون ملعونين على لسان الله ورسوله "ص" ونلعن من يصرّح بالإيمان بالله ورسوله والأئمة الهادين"ع" وإنني اعلم بأن هذا اللعن والتوهين لا يسيء إلى مقامهم. بل قد يضاعف حسناتهم ويرفع من درجاتهم ولكنه يسيء إلينا وقد يبعث على الخذلان وسلب التوفيق منا.

يقول شيخنا العارف ـ الشاه آبادي ـ روحي فداه " لا تلعنوا الأشخاص حتى الكافر الذي مات ولم تعرفوا انه على أي دين مات, إلا إذا اخبر وليّ معصوم عن حاله بعد موته, إذ من الممكن انه أصبح مؤمناً لدى سكرات الموت, وإنما العنوا بصورة عامة وكلية
".



_____________________
_____________________



بحار الأنوار
العلامة المجلسي ج 90
ص[262]


يا الله وأسئلك باسمك الذي ينفخ به إسرافيل فتخرج به الارواح من القبور وتنشق عن أهلها فتدخل كل روح إلى جسدها لا تتشابه على الارواح أجسادها بذلك الاسم فيخرج بهم إلى ربهم ينسلون يا الله. وأسئلك باسمك الطهر الطاهر يا الله وأسئلك باسمك القدوس يا الله وأسئلك باسمك المقيل يا الله وأسألك باسمك الحق المبين يا الله وأسألك باسمك الباسط يا باسط البسيطة يا الله وأسئلك باسمك الودود المتوحد يا الله وأسألك باسمك الرشيد مرشدنا يا الله وأسئلك باسمك الواهب الموهب يا وهاب يا الله وأسئلك باسمك الغائب في خزائن الغيب يا علام الغيوب يا الله. وأسألك باسمك الغافر يا غفار الذنوب يا الله وأسئلك باسمك ذو العفو والغفران والرحمة والرضوان يا الله وأسالك بأسماء نعمائك الدائمة يا منعم يا الله، وأسألك بأسماء آلائك الباقية يا باقي يا الله، وأسئلك باسمك الذي طوقت به أبصار عبادك يوم القيامة حتى ينظروا إلى نور وجهك الكريم الباقي يا الله. وأسئلك باسمك الذي قذفت به الخوف في قلوب الخائفين الراجين فهم يرجون رحمتك ويخافون عذابك يا الله وأسألك باسمك الذي وضعته على سمائك فتزينت بنور بهائك يا الله وأسألك باسمك الذي تنوم به العيون وأنت حي قيوم لا تأخذك سنة ولا نوم يا حي يا قيوم. وأسألك باسمك الذي أنزلته على عيون أهل الغفلة فغفلوا عنك فناموا عن طاعتك يا قيوم السماوات والارض يا الله وأسألك باسمك الذي أنزلته على عيون محبيك فطار عنهم النوم إجلالا لعظمة ذلك الاسم فقاموا صفوفا بين يديك قياما على أقدامهم يناجونك في فكاك رقابهم من النار يا الله، وأسئلك باسمك التام العام الكامل يا الله وأسئلك باسمك ص ويس والصافات وحم عسق وكهيعص يا الله وأسألك باسمك الم الله لا إله إلا هو الحي القيوم يا الله وأسألك باسمك يا لا إله إلا أنت الملك الحق المبين يا الله. وأسئلك باسمك يا لا إله إلا أنت الرازق الخالق البارئ المبدئ المعيد




_____________________
_____________________






بحار الأنوار
العلامة المجلسي ج 95
ص[360]

اللهم إني أسألك بعلم الغيب عندك، وقدرتك على الخلق أجمعين، أن تحيينى ما علمت الحياة خيرا لي، وأن تتوفاني إذا كانت الوفاة خيرا لي، وأسئلك الخشية في الغيب والشهادة، وأسئلك اللهم كلمة الحق في الغضب والرضا وأسئلك نعيما لا ينفد، وأسئلك الرضا بعد القضاء، وأسئلك برد العيش بعد الموت، وأسئلك لذة النظر إلى وجهك الكريم آمين رب العالمين. اللهم إني أسئلك بمنك الكريم وفضلك العظيم أن تغفر لي وترحمني يا لطيف، الطف لي في كل ما تحب وترضى. اللهم إني أسئلك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين



_____________________
_____________________





بحار الأنوار
العلامة المجلسي ج 95
ص[117]

عثرتي، وتتجاوز عن خطيئتي، وتصفح عن ظلمي، وتعفو عن جرمي، وتقبل علي ولا تعرض عني، وترحمني ولا تعذبني، وتعافيني ولا تبتليني، وترزقني من أطيب الرزق وأوسعه وأهناه وأمرأه وأسبغه وأكثره، ولا تحرمني يا رب النظر إلى وجهك الكريم، والفوز بالجنة، والعتق من النار، واقض عني يا رب ديني وأمانتي، وضع عني وزري، ولا تحملني ما لا طاقة لي به، يا مولاي، وأدخلني في كل خير أدخلت فيه محمدا وآل محمد، وأخرجني من كل سوء أخرجتهم منه، ولا تفرق بيني وبينهم طرفة عين أبدا في الدنيا والاخرة، اللهم إني أدعوك كما أمرتني فاستجب لي كما وعدتني -






_____________________
_____________________




مهج الدعوات و منهج العبادات
أبو القاسم علي بن موسي بن جعفر بن محمد بن محمد الطاوس
ص«288»

نَجِّنِي مِنْ فِرْعَوْنَ وَ عَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ فاستجبت لها دعاءها و كنت منها قريبا ياقريب أن تصلي على محمد و آل محمد و أن تقرعيني بالنظر إلى جنتك و وجهك الكريم وأوليائك و تفرجني بمحمد و آله تؤنسني به وبآله و بمصاحبتهم و مرافقتهم و تمكن لي فيها و تنجيني من النار و ما أعد لأهلها من السلاسل و الأغلال و الشدائد و الأنكال وأنواع العذاب بعفوك يا كريم إلهي و أسألك باسمك الذي دعتك به عبدتك و صديقتك مريم البتول و أم المسيح الرسول عليهما السلام إذ قلت وَ مَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَها فَنَفَخْنا فِيهِ مِنْ رُوحِنا وَ صَدَّقَتْ بِكَلِماتِ رَبِّها وَ كُتُبِهِ وَكانَتْ مِنَ الْقانِتِينَ فاستجبت لهادعاءها و كنت منها قريبا يا قريب أن تصلي على محمد و آل محمد و أن تحصنني بحصنك الحصين و تحجبني






_____________________
_____________________




اقبال الاعمال ج3
السيد ابن طاووس الحسني
ص 127


اللهم قوتي لعبادتك واستعملني في طاعتك وبلغني الذي أرجو من رحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك الري يوم الظماء والنجاة يوم الفزع الأكبر، والفوز يوم الحساب، والأمن يوم الخوف. وأسألك النظر إلى وجهك الكريم، والخلود في جنتك في دار المقامة من فضلك والسجود يوم يكشف عن ساق،



و ص 122
. اللهم إني أسألك بعلم الغيت عندك، وقدرتك على الخلق أجمعين، أن تحييني ما علمت الحياة خيرا لي، وأن تتوفاني إذا كانت الوفاة خيرا لي، وأسألك الخشية في الغيب والشهادة، وأسألك اللهم كلمة الحق في الغضب والرضا، وأسألك نعيما لا تنفد، وأسألك الرضا بعد القضاء. وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك الكريم آمين رب العالمين، اللهم إني أسألك بمنك الكريم وفضلك العظيم أن



_____________________
_____________________




البلد الأمين
الشيخ الكفعمي
ص55

اللهم إني أسألك إيمانا لا يرتد و نعيما لا ينفد و مرافقة محمد صلى الله عليه و آله في أعلى جنة الخلد اللهم و أسألك العفاف و التقى و العمل بما تحب و ترضى و الرضا بالقضاء و النظر إلى وجهك الكريم اللهم لقني حجتي عند الممات و لا ترني عملي حسرات اللهم اكفني طلب ما لم تقدر لي من رزق و ما قسمت لي فاتني به في يسر منك و عافية اللهم إني أسألك توبة نصوحا تقبلها مني تبقى على بركتها و تغفر بها ما مضى من ذنوبي و تعصمني بها فيما بقي من عمري يا أهل التقوى و أهل المغفرة و صلى الله على محمد و آل محمد إنك حميد مجيد




_____________________
_____________________





مصباح المتهجد
أبي جعفر محمد بن الحسن بن علي بن الحسن الطوسي
ص73
(497)
أو وسوس في صدري أو ركن إليه قلبى أو بسطت إليه يدي أو مشت إليه رجلاى أو باشره جلدي أو أفضي إليه فرجى أو لان له طوري أو قلبت له شيئا من أركاني مغفرة عزما جزما لا تغادر لي ذنبا و لا أكتسب بعدها خطيئة و لا إثما ، مغفرة تطهر بها قلبى و تخفف بها ظهري و تجاوز بها عن إصرى و تضع بها عني وزرى و تزكى بها عملي و تجاوز بها عن سيئاتي و تلقنى بها عند فراق الدنيا حجتي و أنظر بها إلى وجهك الكريم يوم القيمة و على منك نور و كرامة يا فعال الخير و النعماء ! يا مجلى عظائم الامور ! يا كاشف الضر ! يا مجيب دعوة المضطرين يا راحم المساكين




اللهم لاتحرمني ولاتحرم أخواني في المنتدي الطيب
من الفوز بلذة رؤية وجهك الكريم
في جنات النعيم
آمين آمين آمين






  رد مع اقتباس
قديم 08-05-12, 06:23 PM   رقم المشاركة : 2
ألروح
إثنا عشرية






ألروح غير متصل

ألروح is on a distinguished road


اللهم صل على محمد وال محمد
ومالذي تريد الوصول اليه بالتحديد؟







التوقيع :
عندما آمنت بأن الله
رحمانا رحيما
هاديا
وعندما آمنت بأن الله
هو
خالقي
أيقنت بأنه لن يتركني
أغرق في بحار الزمان
وفتن الدنيا
من مواضيعي في المنتدى
»» قبرهما بالقرب من الرسول ليس فضلا
»» السلام على الصديقة الزكية المظلومه
»» هل أنتم أتباع سنة رسول الله
»» الشيعه في القران والسنه
»» متى نرتقي؟؟
  رد مع اقتباس
قديم 08-05-12, 06:32 PM   رقم المشاركة : 3
ألروح
إثنا عشرية






ألروح غير متصل

ألروح is on a distinguished road


الرؤية في كلمات الامام علي (عليه السلام)


من يرجع إلى خطب الامام علي (عليه السلام) في التوحيد وما أُثِر عن أئمة العترة الطاهرة يقف على أنّ مذهبهم في ذلك هو امتناع الرؤية، وأنه سبحانه لا تدركه أوهام القلوب، فكيف بأبصار العيون، وإليك نزراً يسيراً ممّا ورد في هذا الباب:
1 ـ قال الامام علي (عليه السلام) في خطبة الاشباح: «الاول الذي لم يكن له قبل فيكون شيء قبله، والاخر الذي ليس له بعد فيكون شيء بعده، والرادع أناسي الابصار عن أن تناله أو تدركه» .
2 ـ وقد سأله ذعلب اليماني فقال: هل رأيت ربك يا أمير المؤمنين؟ فقال (عليه السلام): أَفأعبد ما لا أرى؟ فقال: وكيف تراه؟ فقال: لا تدركه العيون بمشاهدة العيان ولكن تدركه القلوب بحقائق الايمان، قريب من الاشياء غير ملابس، بعيد منها غير مبائن.
3 ـ وقال (عليه السلام): «الحمد لله الذي لا تدركه الشواهد، ولا تحويه المشاهد، ولا تراه النواظر، ولا تحجبه السواتر» .
إلى غير ذلك من خطبه (عليه السلام) الطافحة بتقديسه وتنزيهه عن إحاطة القلوب والابصار به .
وأمّا المروي عن سائر أئمة أهل البيت (عليهم السلام) فقد عقد ثقة الاسلام الكليني في كتابه «الكافي» باباً خاصاً للموضوع روى فيه ثمان روايات ، كما عقد الصدوق في كتاب التوحيد باباً لذلك روى فيه إحدى وعشرين رواية، يرجع قسم منها إلى نفي الرؤية الحسيّة البصريّة، وقسم منها يثبت رؤية معنوية قلبية سنشير إليه في محله .
ثمّ إنّ للامام الطاهر عليّ بن موسى الرضا احتجاجاً في المقام على مقال المحدّث أبي قرة، حيث ذكر الحديث الموروث عن الحبر الماكر «كعب الاحبار»: من أنه سبحانه قسم الرؤية والكلام بين نبيّين، كما تقدّم.
فقال أبو قرة: فإنّا روينا: أنّ الله قسّم الرؤية والكلام بين نبيين، فقسّم لموسى (عليه السلام) الكلام، ولمحمّد (صلى الله عليه وآله) الرؤية.
فقال أبو الحسن (عليه السلام): فمن المبلِّغ عن الله إلى الثقلين الجنّ والانس أنّه لا تُدركه الابصار ولا يحيطون به علماً وليس كمثله شيء، أليس محمّد (صلى الله عليه وآله)؟ قال: بلى.
قال أبو الحسن (عليه السلام): فكيف يجيء رجل إلى الخلق جميعاً فيخبرهم أنه جاء من عند الله، وأنه يدعوهم إلى الله بأمر الله، ويقول: إنّه لا تدركه الابصار ولا يحيطون به علماً وليس كمثله شيء، ثمّ يقول: أنا رأيته بعينيّ وأحطتُ به علماً وهو على صورة البشر، أما تستحيون؟ أما قدرت الزنادقة أن ترميه بهذا، أن يكون أتى عن الله بأمر ثمّ يأتي بخلافه من وجه آخر.
فقال أبو قرة: إنّه يقول: (وَلَقَدْ رَآهُ نزلةً أُخْرَى) (النجم/13).
فقال أبو الحسن (عليه السلام): انّ بعد هذه الاية ما يدلّ على ما رأى حيث قال: (مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى) (النجم/11) يقول: ما كذب فؤاد محمّد (صلى الله عليه وآله)ما رأت عيناه ثمّ أخبر بما رأت عيناه فقال: (لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى) (النجم/18) فآيات الله غير الله، وقال: (وَلاَ يُحِيطُونَ بِهِ عِلْماً) (طه/110) فإذا رأته الابصار فقد أحاط به العلم ووقعت المعرفة.
فقال أبو قرة: فتكذّب بالرواية؟
فقال أبو الحسن (عليه السلام): إذا كانت الرواية مخالفة للقرآن كذّبتها، وما أجمع المسلمون عليه أنه لا يحاط به علماً، ولا تدركه الابصار، وليس كمثله شيء






التوقيع :
عندما آمنت بأن الله
رحمانا رحيما
هاديا
وعندما آمنت بأن الله
هو
خالقي
أيقنت بأنه لن يتركني
أغرق في بحار الزمان
وفتن الدنيا
من مواضيعي في المنتدى
»» من أئمتك
»» قبرهما بالقرب من الرسول ليس فضلا
»» الشيعه في القران والسنه
»» السلام على الصديقة الزكية المظلومه
»» علي خير البشر
  رد مع اقتباس
قديم 08-05-12, 08:50 PM   رقم المشاركة : 4
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل ابن الخطاب :
........................... (المعصوم) يدعو قائلاً اللهم إني أسألك لذة النظر إلى وجهك . فمن يقول آمين من شيعته؟

الجواب :
.......... أنا أقول آمين .

و لكن ما هو وجه الله ، هل هو الوجه الذي يتوهمه المتوهمون أو يتصوره المتصورون ، الوجه الذي يتركب من صورة و مكان تتحدد في الصورة ؟

أم الوجه الذي ذكره القرآن .
فقال تعالى { وَلِلّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ فَأَيْنَمَا تُوَلُّواْ فَثَمَّ وَجْهُ اللّهِ إِنَّ اللّهَ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }

و هل يعمل العامل { إِلَّا ابْتِغَاء وَجْهِ رَبِّهِ الْأَعْلَى } .

فإن المقصود من دعاء المعصوم هو نفس قول الله تعالى { إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاء وَلَا شُكُورًا }.

فلو كان المقصود من وجه الله المعنى الذي فهم صاحب الموضوع لما كان هناك معنى لهذه الآية { وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ } !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!







  رد مع اقتباس
قديم 08-05-12, 11:08 PM   رقم المشاركة : 5
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل ابن الخطاب :
........................... (المعصوم) يدعو قائلاً اللهم إني أسألك لذة النظر إلى وجهك . فمن يقول آمين من شيعته؟

الجواب :
.......... أنا أقول آمين .

و لكن ما هو وجه الله ،
هل هو الوجه الذي يتوهمه المتوهمون أو يتصوره المتصورون ، الوجه الذي يتركب من صورة و مكان تتحدد في الصورة ؟

أم الوجه الذي ذكره القرآن .
فقال تعالى { وَلِلّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ فَأَيْنَمَا تُوَلُّواْ فَثَمَّ وَجْهُ اللّهِ إِنَّ اللّهَ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }

و هل يعمل العامل { إِلَّا ابْتِغَاء وَجْهِ رَبِّهِ الْأَعْلَى } .

فإن المقصود من دعاء المعصوم هو نفس قول الله تعالى { إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاء وَلَا شُكُورًا }.

فلو كان المقصود من وجه الله المعنى الذي فهم صاحب الموضوع لما كان هناك معنى لهذه الآية { وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ } !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

المعصوم لا يتفلسف
المعصوم لم يوؤل
المعصوم يصرح النضر إلى وجهك ,,, وجه من ,,, وجه من يسأله






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» الإمامة عند الشيعه لو كانت حقيقة لما أضرت الشيعه وقسمتهم بدلا من أن تجمعهم
»» ((( النور الإلهي المزعوم للخامنئي ,,, إسقاط له ولمرجعيته )))
»» الشيعي ( الطالب 313) تعال هنا أو هناك , وليس في سردابك
»» حديث الكساء ينسف عقيدة الشيعه في الإمامة والعصمه
»» الشيعي / حميد الغانم : أيهم أفضل صحابة رسول الله أم صحابة الأئمة
  رد مع اقتباس
قديم 08-05-12, 11:43 PM   رقم المشاركة : 6
ألروح
إثنا عشرية






ألروح غير متصل

ألروح is on a distinguished road


فتى الشرقيه
أطلب منكم تعلم اللغه العربيه وفنونها أولا
ثم عد وأفهم السطور







التوقيع :
عندما آمنت بأن الله
رحمانا رحيما
هاديا
وعندما آمنت بأن الله
هو
خالقي
أيقنت بأنه لن يتركني
أغرق في بحار الزمان
وفتن الدنيا
من مواضيعي في المنتدى
»» السلام على زوجات النبي الصالحات
»» الطاغوت كفور والإمام علي هو الشكور
»» السلام على الصديقة الزكية المظلومه
»» نوع جديد من أنواع الشرك
»» هل أنتم أتباع سنة رسول الله
  رد مع اقتباس
قديم 08-05-12, 11:46 PM   رقم المشاركة : 7
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


اللهم أسألك لذة النظر إلى وجهك الكريم يوم القيامه






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» من زار قبري حلت له شفاعتي
»» الغبية كربلائيه تسال ماذا تقولون في الصحابة الذين يرفعون اصواتهم عند النبي
»» هل هذه الطريقه مناسبه لايقاف تخريب الجرذان
»» عاجل لأهل مصر : روافض مصر يهددون بقتل كل شيوخ أهل السنة بمصر
»» الشيعه خائنة لوطنها ومجتمعها ليس لها ولاء ولا أنتماء والتاريخ شاهد ( الشريف هاشم )
  رد مع اقتباس
قديم 08-05-12, 11:48 PM   رقم المشاركة : 8
ألروح
إثنا عشرية






ألروح غير متصل

ألروح is on a distinguished road


اللهم أمين







التوقيع :
عندما آمنت بأن الله
رحمانا رحيما
هاديا
وعندما آمنت بأن الله
هو
خالقي
أيقنت بأنه لن يتركني
أغرق في بحار الزمان
وفتن الدنيا
من مواضيعي في المنتدى
»» الطاغوت كفور والإمام علي هو الشكور
»» الشيعه في القران والسنه
»» قبرهما بالقرب من الرسول ليس فضلا
»» مفهوم التقيه
»» هل أنتم أتباع سنة رسول الله
  رد مع اقتباس
قديم 09-05-12, 01:46 AM   رقم المشاركة : 9
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


في البداية أرحب بإستجابة الزملاء الإثناعشرية
الروح وقبس وتأمينهم مثلنا أهل السنة على هذا الدعاء الطيب


أولاً الزميلة الروح
تمنيت لو وضعت مصدر كلامك وهو كتاب جعفر سبحاني رؤية الله في ضوء الكتاب والسنة والعقل - الشيخ جعفر سبحاني - الصفحة ٣١ للتوثيق العلمي فقط
المهم نقلت لنا روايات من نهج البلاغة وغيره عن الرؤية القلبية من قبيل
2 ـ وقد سأله ذعلب اليماني فقال: هل رأيت ربك يا أمير المؤمنين؟ فقال (عليه السلام): أَفأعبد ما لا أرى؟ فقال: وكيف تراه؟ فقال: لا تدركه العيون بمشاهدة العيان ولكن تدركه القلوب بحقائق الايمان

فالرؤية القلبية هذه التي أثبتها جعفرسبحاني لعلي رضي الله عنه متحققه في كل مسلم فكل المسلمين موقنين ومقرين بوجود خالق لهم يشاهدون نعمة والآئه الظاهرة والباطنة وكل من لايوقن بقلبه بوجود الله سبحانه وتعالى فليس بموحد


لكنك وقعت في تناقض او بالاصح وقع السبحاني في تناقض نسف فيه رؤية المعصوم القلبية حيث قال
في نقطة رقم 3 ((إلى غير ذلك من خطبه (عليه السلام) الطافحة بتقديسه وتنزيهه عن إحاطة القلوب والابصار به))

وفوق هذا كله أن هذه الأدعية (المعصومة) من كتبكم التي نقلتها في مشاركتي الأولى لاتتحدث عن شأن دنيوي بل تتحدث عن يوم القيامة وعن الثواب الذي ينتظر العباد من ربهم ومنا عهنا يمكن حمل كل روايات جعفر سبحاني على وقوع الرؤية في الدنيا
تأملي الدعاء الرابع في مشاركتي الأولى
((وأسئلك باسمك الذي طوقت به أبصار عبادك يوم القيامة حتى ينظروا إلى نور وجهك الكريم))
بقي شئ وهو إدارك الله بالأبصار غير رؤيته سبحانه وتعالى




الزميل قبس سئل

لكن ما هو وجه الله ، هل هو الوجه الذي يتوهمه المتوهمون أو يتصوره المتصورون ، الوجه الذي يتركب من صورة و مكان تتحدد في الصورة ؟

هو وجه الله الكريم الذي ورد عندنا وعندكم في الادعية
بدون فلسفة المعطلة من قبيل قولك (الذي يتوهمه المتوهمون أو يتصوره المتصورون ، الوجه الذي يتركب من صورة و مكان تتحدد في الصورة)
فنحن ولله الحمد أستقر في أذهاننا وقلوبنا ان الله سبحانه وتعالى لايشبهه شئ ونثبت ما اثبته لنفسه من غير تعطيل ولاتشبيه وهذا الإعتقاد تبناه إئمتكم من قبيل هذه الرواية من الكافي

سئل الإمام أبوجعفر الثاني : يجوز أن يقال : إنه شيء ؟ قال : نعم ، يخرجه من الحدّين : حد التعطيل وحد التشبيه
لكافي ج ١ باب « اطلاق القول بأنّه شيء » الحديث ٢ ، ٥

راجع
عقيدة المعصوم الرضا = عقيدة شيخ الاسلام ابن تيمية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=65093

والآيات التي ذكرتها عن الثواب والاجر الذي يناله العبد من ربه في هذه الدنيا لا عن رؤية وجه الله الكريم يوم القيامة


تأمل يازملائي الإثناعشرية
وأسئلك باسمك الذي طوقت به أبصار عبادك يوم القيامة حتى ينظروا إلى نور وجهك الكريم


النظر لوجه الله حدد بوقت وهو يوم القيامة
والرائي هم العباد
والمرئي هو وجه الله الكريم سبحانه وتعالى
فاي وضوح أكثر من هذا تريدون يا زملائنا؟






  رد مع اقتباس
قديم 10-05-12, 05:41 PM   رقم المشاركة : 10
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


للتذكير

تأملوا يازملائي الإثناعشرية
وأسئلك باسمك الذي طوقت به أبصار عبادك يوم القيامة حتى ينظروا إلى نور وجهك الكريم

النظر لوجه الله حدد بوقت وهو يوم القيامة
والرائي هم العباد
والمرئي هو وجه الله الكريم سبحانه وتعالى
فاي وضوح أكثر من هذا تريدون يا زملائنا؟


هل من شيعي ثالث يقتدي بالمعصوم ويقول آمين







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:14 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "

vBulletin Optimisation by vB Optimise (Reduced on this page: MySQL 0%).