العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-05-12, 08:26 PM   رقم المشاركة : 1
habb3333
عضو فعال







habb3333 غير متصل

habb3333 is on a distinguished road


الشيخ العبيكان : مسؤلون لهم مخططات للتغريب وإفساد القضاء والصحافة تدعمهم

تحدث الشيخ عبدالمحسن العبيكان المستشار في الديوان الملكي السعودي عن معاناة المرأة السعودية في المحاكم الشرعيه في حلقة برنامج "فتواكم" الإذاعي .
وذكر أنها تجد حرج من الاختلاط بالرجال و كذلكــ التحرشات من بعض الموظفين . وطالب بعمل أقسام للنساء في المحاكم الشرعيه .
وبين العبيكان أن هناكــ مخططات خطيره جداً من بعض المتنفذين يهدفون إلى إفساد المجتمع المسلم ونشر الرذيله والانحلال والاباحيه وإباحة المحرمات وتطبيق القوانين الوضعيه ويريدون إحلال الاحكام الوضعيه بدل الاحكام الشرعيه ويعملون على تلميع شخصيات محسوبة علي القضاء ومنتسبين للعلم يسعون لفرض وإحلال القوانين الوضعية وتمرير مخططاتهم .
وقالــــ " أمر خطير وهو أن هناك مخططات وسعي من بعض المتنفذين لإفساد المجتمع المسلم وإخراج المرأة عن مكانتها الطبيعية ونشر التبرج والسفور ونشر الإنحلال والإباحية وتطبيق القوانين الوضعية , وإحلال الأحكام الوضعية مكان الأحكام الشرعية , وعندما رفعنا رأينا في الترتيبات القضائية ومنها صياغة مواد وتدوين الأحكام الفقهية القضائية على حسب الراجح من أقوال أهل العلم , وعندما رفعنا رأي هيئة كبار العلماء للملك أقلق ذلك المتربصين , أقلقهم ذلك لأنه لو وضعت هذه المواد طبق الشريعة الإسلامية سدت الأبوب أمام أهواءهم وسدت الأبواب أمام مايخططون له في الإتيان بالقوانين الغربية.
بل إنهم سعوا في تأخير تطوير القضاء ولم يلتفتوا لرأينا لإظهار القضاء الشرعي بالمظهر المزري وجعلوا القضاء في وضع مزر من النواحي الإدارية والمالية والقضائية والتهيئة حتى يمل الناس من القضاء الشرعي وحتى يظن الناس أن القضاء الشرعي غير صالح لهذا الزمن وأن الشريعة غير صالحة ويطالبوا بالقوانين الوضعية تخلصاً من تعطيل وإهمال قضاياهم."
وأضافـــ "من الخطط تلميع شخصيات محسوبة على القضاء ومنتسبين للعلم لها علاقة بشخصية نافذة تسعى لفرض وإحلال القوانين الوضعية في المحاكم. وإنما يتم تلميع هذه الشخصيات المحسوبة على العلم و القضاء ليكونوا أداة لتنفيذ هذه المخططات. نعم إنني أتكلم عن كلام إنني مسؤول عن هذا الكلام و اضطررت للحديث ليكون المجتمع المسلم على وعي تام بمايحاك.
وأضافــــ العبيكان " وقد اجتمعت بالملك وأخبرته بمايدور من الأحاديث حول التغريب وأن هناك من يتهم ولاة الأمر بذلك , فقال : كيف افعل هذا وهناك من الدول العظمى من يسعى لإعادة المرأة لمكانتها الطبيعية فهل نحن نفرط في ذلك .
وقال أي الملك : إنني نصحت الرئيس الفلاني لما طالب منا طلبات , قال : قلت لذلك الرئيس : فكونا من شركم ونحن نطور بلادنا على أساس عقيدتنا وأخلاقنا وعاداتنا وقال كلاماً ثلج الصدر .
قال العبيكان : وبعده بأيام أمر الملك باجتماع عاجل , ثم أمر باعتماد الترتيبات القضائية وامر بالاسراع بعمل اللجان بسرية .
وقال : وأعتقد أن هناك من كان له مصلحة بتأخير صدور هذه الترتيبات ‎, وكان من ضمن هذه الترتيبات لجان تقوم بتدوين الأحكام القضائية الشرعية ليسد الباب على من يريد إظهار أن يبينوا للناس عدم صلاحية الشريعة .
وأعلن حفظه الله : إنشاء جامعة للبنات خاصة بهن ليسد الطريق امام الذين يريدون الإختلاط الطالبات بالطلبة. بأنني وإن كنت خرجت عن موضوع الحلقة , ولكن سأتحدث في الحلقات القادمة عن هذا المشروع التغريبي واستغلال قضية المرأة لنشر الفساد بالمجتمع المسلم .
وقالــ العبيكان "وقد أضطر إلى ذكر أسماء من وراء هذه المخططات الخبيثة من بعض المتنفذين‎‫ في الحلقات القادمة.وإنني أهيب بالعلماء الربانيين والمسؤولين الصادقين وكل غيور في هذا البلد المبارك للوقوف صفاً واحداً أمام هذه المخططات ."
وبين أن فتح المجال للمحاميات لتحامي عن الرجال أنه مخالف لأحكام الشريعة وإنما يجوز لتكون محامية للنساء فقط بعيداً عن الإختلاط .وقالـــ" نحن نريد فصل الرجال عن النساء , الرجال يحامون عن الرجال."
وقالـــ " إن الوضع في القضاء مزري ومؤلم جدا جدا , وقالــــ " إذا كان ولي الأمر حط المسؤول وأعطاه الفلوس ولكنه فاشل والذي لايصح لنا أن نلمعه ووان نقول الحق بكل شفافية فلو كان المسؤول عن القضاء ناجحاً لما رأينا هذه المهازل التي تحصل , المسؤول عن القضاء هو الذي توجه له هذه البرامج , وكل مسؤول لاعذر له إن أعطي الصلاحية والميزانية وكان على رأس الدائرة ثم نجد الفساد أليس هو المسؤول الأول أمام هذا الفساد ."
وأضافــــ " وتدوين الأحكام صدر به الامر الملكي ولكنه لم يطبق وذكرت الاسباب في حديثي."
وقالـــ " خلونا صريحين ولماذا هناك مشادة بين مجلس القضاء والوزارة والنظام واضح ووالله إن النظام والصلاحيات واضحة إنما هو نوع من الخلل عند هؤلاء."

تابع لقاء الشيخ العبيكان ,,



لتعرف المشروع التغريبي الخطير تابع,,,المقطع






التوقيع :
& هنا تجد جميع المواقع الأسلامية &
من مواضيعي في المنتدى
»» وقفة التونسيين لنصرة الشيخ خالد الراشد امام السفارة السعودية
»» تخيلو يوم العرض الأكبر !!! لااله الاالله
»» جيش المهدي وحزب الشيطان يغتصبون نساء سوريا
»» الشيعة يستعدون لأعنف حرب على السنة فيديو مهم
»» هل يختلف اليهود عن الروافض ( أنظر لأوجة التشابة بينهم
 
قديم 06-05-12, 10:52 PM   رقم المشاركة : 2
العروة الوثقى
عضو فعال







العروة الوثقى غير متصل

العروة الوثقى is on a distinguished road


المفروض يذكر الأسماء ليعرفهم الناس.
جزاه الله خير على كلامه لكن المطلوب هو المكاشفة لأن المرحلة لاتحتمل مجاملات ولاخوف.






 
قديم 08-05-12, 06:23 PM   رقم المشاركة : 3
حاد السيف
موقوف






حاد السيف غير متصل

حاد السيف is on a distinguished road


السؤال لبعض المنافقين

لو تم إعتقال العبيكان فهل سيبررون إعتقاله بانه يبحث عن الفتنة مثل ما اعتقال الشيخ يوسف الاحمد فك الله اسره

طبعا سؤالي لبعض اعضاء المنتدى الذين هللو لاعتقال يوسف الاحمد







 
قديم 08-05-12, 11:01 PM   رقم المشاركة : 4
أبو سراج المهدي
ربنا اغفر لنا ولإخواننا
مشرف







أبو سراج المهدي غير متصل

أبو سراج المهدي will become famous soon enough


أنباء عن ( منع العبيكان ) من الظهور الإعلامي وصحيفة الوطن التي وصفت العبيكان سابقاً بأنه [ عالم العصر ]
واليوم وفي نفس الصحيفة يتحدث عنه تركي السديري ويصفه بـ المدعو !!






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» رمضان كريم : رغم الجراح : كتائب الشهيد عز الدين القسام رحمه الله : اصدار مرئي
»» تحذير للاخوه السنه من طروحات الكذاب المدلس وحاطب الليل العضو مهندس جاسم الشمري
»» يا معشر الرافضة ألا تعتبرون بـ حسن شحاته أليس فيكم رجلٌ رشيد ؟!
»» هل الرافضة أصلهم يهود ؟ الإجابة في هذه الخزعبلة للمجلسي أخزاه الله
»» حيرتونا يا رافضة هل هو المهدي ام دجال ما حدث في برنامج كلمة سواء
 
قديم 09-05-12, 01:01 AM   رقم المشاركة : 6
فك و افك
عضو نشيط






فك و افك غير متصل

فك و افك is on a distinguished road


نسأل الله ان يفضح ويسقط الخونه والمفسدين واعداء الدين



اللهم عليك بهم







 
قديم 09-05-12, 07:27 AM   رقم المشاركة : 7
سمو الكلمة
عضو نشيط






سمو الكلمة غير متصل

سمو الكلمة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو سراج المهدي مشاهدة المشاركة
  
أنباء عن ( منع العبيكان ) من الظهور الإعلامي وصحيفة الوطن التي وصفت العبيكان سابقاً بأنه [ عالم العصر ]
واليوم وفي نفس الصحيفة يتحدث عنه تركي السديري ويصفه بـ المدعو !!

سبحان الله تخبط ...

تحكمهم اهوائهم ..

هدانا الله واياهم ..






التوقيع :
قال ابن رجب رحمه الله " خاتمة السوء تكون بسبب دسيسه باطنه للعبد لا يطلع عليها الناس "
من مواضيعي في المنتدى
»» انفجار جهاز جي بي إس في السيارة بسبب حرارة الشمس
»» من اقوال الملك محمد
»» رد على سؤال : هل غيب الغيوب هو المتعالي ؟؟
»» اين تذهب هذه الامواااال ؟
»» هل غيب الغيوب هو المتعالي ؟
 
قديم 09-05-12, 10:38 AM   رقم المشاركة : 8
habb3333
عضو فعال







habb3333 غير متصل

habb3333 is on a distinguished road


منع الشيخ العبيكان من الظهور في وسائل الأعلام وحجب موقعة

بسم الله الرحمن الرحيم
عاجل - ( سامي العبدالعزيز )
أكدت مصادر مطلعة لصحيفة ( عاجل ) أنه تم منع المستشار بالديوان الملكي الشيخ عبدالمحسن العبيكان من الظهور في كافة وسائل الإعلام , إضافة إلى أنه تم حجب موقعه الرسمي على شبكة الأنترنت ( http://www.al-obeikan.com )

يذكر أن آخر ظهور إعلامي للشيخ العبيكان كان يوم الجمعة الماضية عبر البرنامج الأسبوعي “فتواكم” في إذاعة UFM والذي أكد من خلاله الى أنه مستمر في فضح من يحول بينه وبين لقاء خادم الحرمين الشريفين لكشف عدد من التجاوزات على حد تعبيره عبر سلسلة حلقات بالبرنامج، مقترحاً تسميتها “الصواعق المحدقة بأهل الفساد والزندقة

وهنا خبر أخر يؤكد :
حجب موقع الشيخ العبيكان.. وأنباء عن منعه من الظهور إعلاميا -08-2012 07:05 PM
مباشرالعربية متابعة

كشفت مصادر خاصة أن موقع المستشار في الديوان الملكي الشيخ عبد المحسن العبيكان قد حجب هذا وقد تناقل العديد من المغردين بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أنباء عن منعه من الظهور إعلاميا، فيما أكد كثير منهم توقعهم هذا الأمر.

وكان الشيخ عبدالمحسن العبيكان قد ذكر على مدار حلقتين من البرنامج الأسبوعي “فتواكم” بإذاعة UFM أن شخصيات محسوبة على القضاء تسعى لإفساد المجتمع وأنه قد يضطر لإعلان أسمائهم، كما أكد أن هناك من يحول بينه وبين لقاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، لأنهم يعلمون ثقة الملك







التوقيع :
& هنا تجد جميع المواقع الأسلامية &
من مواضيعي في المنتدى
»» لايفوتك شباب فى الجبيل يصتدمون ب حوت ضخم
»» جيش المهدي وحزب الشيطان يغتصبون نساء سوريا
»» الموسوعة الكبرى للمواقع الإسلامية
»» لاريجاني الايراني يصف الإماراتيين بالوقاحة...والإمارات تدعو للحوار !!
»» تفجير الأرهابيين في القطيف ل خزان المياة في القطيف
 
قديم 09-05-12, 11:13 AM   رقم المشاركة : 9
أبوهريرة اليامي
يامي سلفي







أبوهريرة اليامي غير متصل

أبوهريرة اليامي is on a distinguished road


الله المستعان حسبنا الله ونعم الوكيل ألا يأخذون العبرة مما يجري حولهم من الحكومات العلمانية التي بأقدام شعوبها المتعطشة للحكم الإسلامي!

سنة الله في القرى

**أنباء القرى:... قال تعالى:
*ذَلِكَ مِنْ أَنْبَاءِ الْقُرَى نَقُصُّهُ عَلَيْكَ مِنْهَا قَائِمٌ وَحَصِيدٌ(100) هود.
**أى: قال قتادة: القائم ما كان خاويا على عروشه, والحصيد ما لا أثر له. وقيل: القائم العامر, والحصيد الخراب; قاله ابن عباس:
وقال مجاهد: قائم خاوية على عروشها, وحصيد مستأصل; يعني محصودا كالزرع إذا حُصد.
**مصير القرى المؤمنة:... قال تعالى:
*وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنْ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَكِنْ كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ(96) الأعراف.
**مصير القرى الفاسقة الظالمة:.... قال تعالى:
*وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ(102) هود.
**أى: أي كما أخذ هذه القرى التي كانت لنوح وعاد وثمود يأخذ جميع القرى الظالمة , فهو إخبار عما جاءت به العادة في إهلاك من تقدم من الأمم المهلكة إذ أخذهم.
وقال تعالى:
*وَتِلْكَ الْقُرَى أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَعَلْنَا لِمَهْلِكِهِمْ مَوْعِدًا(59) الكهف.
**أى: وقوله " وتلك القرى أهلكناهم لما ظلموا " أي الأمم السالفة والقرون الخالية أهلكناهم بسبب كفرهم وعنادهم " وجعلنا لمهلكهم موعدا " أي جعلناه إلى مدة معلومة ووقت معين لا يزيد ولا ينقص أي وكذلك أنتم أيها المشركون احذروا أن يصيبكم ما أصابهم فقد كذبتم أشرف رسول وأعظم نبي ولستم بأعز علينا منهم فخافوا عذابي ونذر.
وقال تعالى:
*وَكَمْ قَصَمْنَا مِنْ قَرْيَةٍ كَانَتْ ظَالِمَةً وَأَنشَأْنَا بَعْدَهَا قَوْمًا آخَرِينَ(11) الأنبياء.
**أى: وقوله " وكم قصمنا من قرية كانت ظالمة " هذه صيغة تكثير كما قال " وكم أهلكنا من القرون من بعد نوح " وقال تعالى ": وكأين من قرية أهلكناها وهي ظالمة فهي خاوية على عروشها " الآية. وقوله " وأنشأنا بعدها قوما آخرين " أي أمة أخرى بعدهم.
وقال تعالى:
*وَكَأَيِّنْ مِنْ قَرْيَةٍ أَمْلَيْتُ لَهَا وَهِيَ ظَالِمَةٌ ثُمَّ أَخَذْتُهَا وَإِلَيَّ الْمَصِيرُ(48) الحج.
*وَلَمَّا جَاءَتْ رُسُلُنَا إِبْرَاهِيمَ بِالْبُشْرَى قَالُوا إِنَّا مُهْلِكُو أَهْلِ هَذِهِ الْقَرْيَةِ إِنَّ أَهْلَهَا كَانُوا ظَالِمِينَ(31) العنكبوت.
وقال تعالى:
*وَكَأَيِّنْ مِنْ قَرْيَةٍ عَتَتْ عَنْ أَمْرِ رَبِّهَا وَرُسُلِهِ فَحَاسَبْنَاهَا حِسَابًا شَدِيدًا وَعَذَّبْنَاهَا عَذَابًا نُكْرًا(8) الطلاق.
**أى: يقول تعالى متوعدا لمن خالف أمره وكذب رسله وسلك غير ما شرعه ومخبرا عما حل بالأمم السالفة بسبب ذلك فقال تعالى: "وكأين من قرية عتت عن أمر ربها ورسله" أي تمردت وطغت واستكبرت عن اتباع أمر الله ومتابعة رسله "فحاسبناها حسابا شديدا وعذبناها عذابا نكرا" أي منكرا فظيعا.
**وفى السنة المطهرة:
*أخرج البخارى فى كتاب الفتن: عَنْ عُرْوَةَ بْنِ الزُّبَيْرِ أَنَّ زَيْنَبَ بِنْتَ أَبِي سَلَمَةَ حَدَّثَتْهُ عَنْ أُمِّ حَبِيبَةَ بِنْتِ أَبِي سُفْيَانَ عَنْ زَيْنَبَ بِنْتِ جَحْشٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُنَّ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دَخَلَ عَلَيْهَا فَزِعًا يَقُولُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَيْلٌ لِلْعَرَبِ مِنْ شَرٍّ قَدْ اقْتَرَبَ فُتِحَ الْيَوْمَ مِنْ رَدْمِ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مِثْلُ هَذِهِ وَحَلَّقَ بِإِصْبَعِهِ الْإِبْهَامِ وَالَّتِي تَلِيهَا قَالَتْ زَيْنَبُ بِنْتُ جَحْشٍ فَقُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَنَهْلِكُ وَفِينَا الصَّالِحُونَ قَالَ نَعَمْ إِذَا كَثُرَ الْخَبَثُ".
**وأخرجه مسلم أيضا فى كتاب الفتن..وقال النووى فى شرح مسلم:
قوله صلى الله عليه وسلم : ( أنهلك وفينا الصالحون ؟ قال : إذا كثر الخبث ) هو بفتح الخاء والباء , وفسره الجمهور بالفسوق والفجور , وقيل : المراد الزنا خاصة , وقيل : أولاد الزنا , والظاهر أنه المعاصي مطلقا . و ( نهلك ) بكسر اللام على اللغة الفصيحة المشهورة , وحكى فتحها . وهو ضعيف أو فاسد . ومعنى الحديث أن الخبث إذا كثر فقد يحصل الهلاك العام , وإن كان هناك صالحون ...
*وأخرج البخارى فى كتاب تفسير القرآن: عَنْ أَبِي مُوسَى رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ اللَّهَ لَيُمْلِي لِلظَّالِمِ حَتَّى إِذَا أَخَذَهُ لَمْ يُفْلِتْهُ قَالَ ثُمَّ قَرَأَ وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ".
قوله إن الله ليملي للظالم )وفى رواية " إن الله يملي " وربما قال " يمهل "
قوله : ( حتى إذا أخذه لم يفلته ) بضم أوله أي لم يخلصه , أي إذا أهلكه لم يرفع عنه الهلاك وهذا على تفسير الظلم بالشرك على إطلاقه , وإن فسر بما هو أعم فيحمل كل على ما يليق به , والله أعلم .
**كيف يأخذ الله القرى وبما يهلكها:... قال تعالى:
*وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا(16) الاسراء.
وقال تعالى:
*وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجْرِمِيهَا لِيَمْكُرُوا فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلَّا بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ(123)الأنعام.
**أى: المعنى: وكما زينا للكافرين ما كانوا يعملون كذلك جعلنا في كل قرية. "مجرميها" والأكابر جمع الأكبر.وهم الرؤساء والعظماء. وخصهم بالذكر لأنهم أقدر على الفساد. والمكر الحيلة في مخالفة الاستقامة, قال مجاهد: كانوا يجلسون على كل عقبة أربعة ينفرون الناس عن اتباع النبي صلى الله عليه وسلم; كما فعل من قبلهم من الأمم السالفة بأنبيائهم. ......
وقال تعالى:
*وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِنْ كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ(112) النحل.
**أى: هذا مثل أريد به أهل مكة فإنها كانت أمنة مطمئنة مستقره يتخطف الناس من حولها ومن دخلها كان آمنا لا يخاف , "يأتيها رزقها رغدا" أي هنيئا سهلا "من كل مكان فكفرت بأنعم الله" أي جحدت آلاء الله عليها وأعظمها بعثة محمد صلى الله عليه وسلم إليهم كما قال تعالى "ألم تر إلى الذين بدلوا نعمة الله كفرا وأحلوا قومهم دار البوار جهنم يصلونها وبئس القرار"
ولهذا بدلهم الله بحاليهم الأولين خلافهما فقال "فأذاقها الله لباس الجوع والخوف" أي ألبسها وأذاقها الجوع بعد أن كان يجبى إليهم ثمرات كل شيء ويأتيها رزقها رغدا من كل مكان وذلك أنهم استعصوا على رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبوا إلا خلافه فدعا عليهم بسبع كسبع يوسف فأصابتهم سنة أذهبت كل شيء لهم فأكلوا
العلهز وهو وبر البعير يخلط بدمه إذا نحروه وقوله والخوف وذلك أنهم بدلوا بأمنهم خوفا من رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه حين هاجروا إلى المدينة من سطوته وسراياه وجيوشه.
**والله لايهلك القرى الا بعد الانذار:.... قال تعالى:
*وَمَا كَانَ رَبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَى حَتَّى يَبْعَثَ فِي أُمِّهَا رَسُولًا يَتْلُوا عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا وَمَا كُنَّا مُهْلِكِي الْقُرَى إِلَّا وَأَهْلُهَا ظَالِمُونَ(59) القصص.
وقال تعالى:
*ذَلِكَ أَنْ لَمْ يَكُنْ رَبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا غَافِلُونَ(131) الأنعام.
**أى: لم يرسل إليهم رسول يبين لهم؟
**وما من قرية الا سترى ذلك أو نحوا منه كله مقدر عند الله فى كتاب:
قال تعالى:
*وَمَا أَهْلَكْنَا مِنْ قَرْيَةٍ إِلَّا وَلَهَا كِتَابٌ مَعْلُومٌ(4) الحجر.
**أى: أي أجل مؤقت كتب لهم في اللوح المحفوظ.
وقال تعالى:
*وَإِنْ مِنْ قَرْيَةٍ إِلَّا نَحْنُ مُهْلِكُوهَا قَبْلَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ أَوْ مُعَذِّبُوهَا عَذَابًا شَدِيدًا كَانَ ذَلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا(58) الاسراء.
**أى: هذا إخبار من الله عز وجل بأنه قد حتم وقضى بما قد كتب عنده في اللوح المحفوظ أنه ما من قرية إلا سيهلكها بأن يبيد أهلها جميعهم أو يعذبهم "عذابا شديدا" إما بقتل أو ابتلاء بما يشاء وإنما يكون ذلك بسبب ذنوبهم وخطاياهم كما قال تعالى عن الأمم الماضين "وما ظلمناهم ولكن ظلموا أنفسهم" وقال تعالى "فذاقت وبال أمرها وكان عاقبة أمرها خسرا".
**وأخذه لايُعلم وقته وهو غيرُ مأمون:..... قال تعالى:
*وَكَمْ مِنْ قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا فَجَاءَهَا بَأْسُنَا بَيَاتًا أَوْ هُمْ قَائِلُونَ(4) الأعراف.
**أى: ليلا... أو نائمون بالظهيرة والقيلولة إستراحة نصف النهار وإن لم يكن معها نوم, أي مرة جاءها ليلا ومرة جاءها نهارا..
وقال تعالى:
*وَمَا أَرْسَلْنَا فِي قَرْيَةٍ مِنْ نَبِيٍّ إِلَّا أَخَذْنَا أَهْلَهَا بِالْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ لَعَلَّهُمْ يَضَّرَّعُونَ(94) الأعراف.
وقال تعالى:
*أَفَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَنْ يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا بَيَاتًا وَهُمْ نَائِمُونَ(97) الأعراف.
**أى: ليلا... وهم غافلون عنه...
وقال تعالى:
*أَوَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَنْ يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا ضُحًى وَهُمْ يَلْعَبُونَ(98) الأعراف.
**أى: أي وهم فيما لا يجدي عليهم; يقال لكل من كان فيما يضره ولا يجدي عليه لاعب,
**والنجاة من ذلك أن يكون أهل القرى مصلحين:.... قال تعالى:
*وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ(117) هود.
**أى: أي فيما بينهم في تعاطي الحقوق; أي لم يكن ليهلكهم بالكفر وحده حتى ينضاف إليه الفساد, كما أهلك قوم شعيب ببخس المكيال والميزان, وقوم لوط باللواط; ودل هذا على أن المعاصي أقرب إلى عذاب الاستئصال في الدنيا من الشرك, وإن كان عذاب الشرك في الآخرة أصعب. وفي صحيح الترمذي من حديث أبي بكر الصديق رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب من عنده).
وقيل: المعنى وما كان الله ليهلكهم بذنوبهم وهم مصلحون; أي مخلصون في الإيمان. فالظلم المعاصي على هذا.
**ولذلك أمرنا أمرا جامعا لعل فيه النجاة...فقال تعالى:
*وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنْ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيرًا(75) النساء.
**أى: يحرض تعالى عباده المؤمنين على الجهاد في سبيله وعلى السعي في استنقاذ المستضعفين بمكة من الرجال والنساء والصبيان المتبرمين من المقام بها ولهذا قال تعالى "الذين يقولون ربنا أخرجنا من هذه القرية" يعني مكة كقوله تعالى "وكأين من قرية هي أشد قوة من قريتك التي أخرجتك" ثم وصفها بقوله "الظالم أهلها واجعل لنا من لدنك وليا واجعل لنا من لدنك نصيرا أي سخر لنا من عندك وليا ناصرا.








التوقيع :

http://www.dd-sunnah.net/forum/image...ine=1212395140
ــ((أبوهريرة اليامي الهمداني السلفي))ــ
من مواضيعي في المنتدى
»» الكتب التي تكلمت عن الأسماعيلية / صور
»» جبن الاسماعلية أمام أخونا في الله mohammed500054
»» حيوانات كثيرا ما يسأل عن جواز أكلها :: فتاوى الشيخ صالح الفوزان حفظه الله
»» من كتبكم ندينكم يأسماعيلية ونبين تناقض دعاتكم المعصومين زورا
»» نداء للأخوة الأكارم
 
قديم 09-05-12, 11:15 AM   رقم المشاركة : 10
habb3333
عضو فعال







habb3333 غير متصل

habb3333 is on a distinguished road


بالتفصيل : حجب موقع الشيخ العبيكان.. وأنباء عن منعه من الظهور إعلامياً ..مرفق ملخص اللقاء

صحيفة البوابة الالكترونية - الرياض - خاص : تم حجب موقع المستشار بالديوان الملكي الشيخ عبد المحسن العبيكان. كما تناقل العديد من المغردين بموقع التواصل الاجتماعي تويتر انباء عن منعه من الظهور اعلاميا، فيما أكد كثير منهم توقعهم هذا الأمر.


وكان العبيكان قد ذكر على مدار حلقتين من البرنامج الأسبوعي “فتواكم” بإذاعة UFM أن شخصيات محسوبة على القضاء تسعى لإفساد المجتمع وأنه قد يضطر لإعلان أسمائهم، كما أكد أن هناك من يحول بينه وبين لقاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، لأنهم يعلمون ثقة الملك به.


وفيما يلي ملخص لقاء الشيخ عبد المحسن العبيكان في برنامج فتواكم عبر إذاعة UFM


العبيكان : أُفضل أن يكون عنوان الحلقات: "الصواعق المحدقة بأهل الفساد والزندقة"
العبيكان : بعضهم يقول أنني أريد منصبا بكلامي عن "التغريب"، أنا بمرتبة وزير، بل أنني أعرض نفسي للخطر وربما فقد الوظيفة، فليتق الله من يظن هذا
العبيكان: منذ عدة أشهر، وأنا أحاول اللقاء بالملك، وكتبت خطابا أطلب اللقاء به لتوضيح هذا "الموضوع الخطير"، ولم يحصل لقاء، وأعتقد أنها لم تصله.
العبيكان : الملك يحبني كثيرا، وأنا أحبه أكثر، وكان يستشيرني في أمور مهمة جداً
العبيكان: والله إنني في أي "لقاء خاص" بالملك.. لم أطلب منه أي شيء لنفسي، وإنما للمصلحة العامة، وهو يعلم ذلك
العبيكان : كان يقول الملك لي: إذا كان عندك شي.. سلمه لي "شخصيا"، أنا فهمت أنه يحس أن هناك من يريد ألا يوصل ما أريده إليه
العبيكان: لما رأيت أن الأمر استفحل ، وحيل بيني وبين اللقاء بالملك، واستفحل الأمر وزاد حتى وصل للقضاء الشرعي، قررت التحدث
العبيكان: لن يُكتفى بالقضاء الشرعي فقط، بل سيأتي دور المؤسسة الدينية الرسمية، وسأتحدث عنه مستقبلا
العبيكان : صليت الاستخارة ودعوت؛ هل أتحدث بهذا الموضوع المهم أم لا، حرصا على سلامة الدولة والمواطنين والدين والأخلاق، ثم انشرح صدري للأمر
العبيكان: لا أستبعد أن هؤلاء المفسدين.. يخططون للإطاحة بحكم آل سعود مستقبلا، وقلب نظام الحكم، ولدي شواهد
العبيكان: ماهي الفائدة المرجوة من ذهاب "وزير العدل" بصحبة نساء إلى أمريكا؟! مجرد سؤال:"وش يوديه مع الحريم في وفد"؟
العبيكان: هناك مخطط للنيل من القضاء الشرعي، واستصدار بعض القوانين الوضعية.
العبيكان: هناك أشخاص حول الملك.. يحاولون التلبيس عليه، وخداعه، ووضع السم في العسل!
العبيكان : أعمال الملك كثيرة، وثقته بمن حوله.. توجب عليهم أن يوصلوا الصورة واضحة إليه، لكنهم استصدروا أوامرا غفل الملك عنها
العبيكان: هؤلاء يستخدمون الإعلام لتنفيذ خططهم، بشراء ذمم بعض الصحفيين والكتاب، بملايين الريالات، لأجل نشر أفكارهم، وشن الهجوم على مخالفيهم
العبيكان : بعض القريبين من الملك لا ينفذون أوامره، ويعيقون المشاريع، رغم توفر الإمكانات، لأجل تشويه شخصيته، وجعله عاجزا عن تحقيق آمال المواطن
العبيكان : بعض المقربين من الملك.. يبالغون في تكاليف المشاريع، ويضخمون المبلغ؛ ليتقاسموا الكعكة مع المقاول!
العبيكان : كان الناس يحبون الملك، ويضعون صورته على سياراتهم. اليوم.. لم نعد نرى أحدا يفعل ذلك!
العبيكان : لدي أسماء صريحة لصحفيين مأجورين، يستلمون ملايين الريالات لتنفيذ خططهم، أُحذرهم، وسأضطر لذكر أسمائهم بكل صراحة.
العبيكان : الملك رجل عاطفي بشكل كبير، فاستغلوا عاطفته، وأدخلوا قضية المرأة عن طريقها، وأنها ضعيفة ومظلومة.






التوقيع :
& هنا تجد جميع المواقع الأسلامية &
من مواضيعي في المنتدى
»» أيراني يناشد خادم الحرمين ويوجه نداء للمسلمين
»» يامسلمين ربكم يسب لعنكم الله يامجوس
»» تدمير مكة والمدينة ... تدريب أمريكي على تدمير الأماكن المقدسة !!!!
»» الشيعة يستعدون لأعنف حرب على السنة فيديو مهم
»» عاجل / تجميد أرصدة قناة وصال !!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:48 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "