العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-05-12, 01:43 PM   رقم المشاركة : 1
ash3ri
عضو فعال






ash3ri غير متصل

ash3ri is on a distinguished road


Lightbulb المسيح الدجال يؤيد هذه الفتوى

لا اعلم ان تكلم بهذا الموضوع أحد قبلي لكن هو ما ظهر لي بعد التفكير في احدى فتاوى المبتدعة ولعلها أخطر فتوى .

ظهر لي لماذا
يصرون على التفريق بين دعاء الحي فيما يقدر عليه ومنع الدعاء فيما لا يقدر عليه. ويقولون دعاء الحي فيما يقدر عليه جائز أما فيما لا يقدر عليه الا الله كفر .


أقول لو تغلغلت هذه الفتوى الفاسدة في أذهان المسلمين . فما النتيجة؟


مستقبلا عند خروج المسيح الدجال اخوتي الكرام ما الذي سيفعله

( وكله باذن الله تعالى )؟؟


يأمر السماء فتمطر بعد أمره بذلك


يأمر الأرض أن تخرج كنوزها على من يؤمن به فتخرج كنوزها بعد أمره بذلك

يأمر الأرض أن تمسك على من يكفر به ويأمر السماء أن تمسك على من يكفر به فتمسك بعد أمره بذلك .


جبال من الخبز لمن يؤمن به والأنعام يمتلئ ضرعها وتسمن

أنعام من يكفر به تصبح هزيلة وينقطع لبنها ولا طعام في تلك الأيام


احياء الموتى


يقتل المؤمن ويشقه نصفين ويمشي بينهما ثم يأمر به فيعود حيا .


لو رأى مبتدع هذا كله ولو راه من صدق تلك الفتوى الخبيثة فما النتيجة ؟؟


سيقول لو كان وليا لما استطاع كل هذا لأن الولي له كذا وكذا وكذا فقط


سيقولون لا يفعل هذا الا الله وسيقولون نعم هو الله( والعياذ بالله)


لأن هذا لا يقدر عليه الا الله .


وقد مهدوا له أيضا بعقيدة العينين الاثنتين الحقيقيتن واليدين الاثنتين الحقيقيتين وأنه يتكلم بحرف وصوت . ورؤيته في جهة


أما شبهة أن المؤمن يرى مكتوب بين عينه ك ف ر فلا يلزم من ذلك ان يتبع الدجال



فهذا المؤمن لا المبتدع الذي .


فالمبتدع على خطر عظيم جدا


نسأل الله لنا ولكم السلامة من الفتن .

امين






التوقيع :
مجتهد يا كايدهم
من مواضيعي في المنتدى
»» يا أتباع العرعور والقرضاوي , البوطي يسألكم
»» صفة الظل بين المثبت والنافي !!
»» دعوة الى مناظرات علمية
»» قرن الشيطان وتكفير أمة الاسلام عند سليمان
»» مثنى اليد في اللغة ما ظاهره ؟
 
قديم 15-05-12, 06:03 AM   رقم المشاركة : 2
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
ان آفة الفهم الهوى ..!!
الزميل الأشعري هداك الله ..
1- هل نفهم من قولك انك تؤيد دعاء الحي أو الميت فيما لايقدر عليه الا الله ؟
كأن تقول مثلاً: يا فلان أرزقني ...أشفني ...الخ ؟؟

2- أراك تتقول على أهل السنة في أنهم ينكرون الكرامات في قولك الجدلي : لو كان ولي لما فعل كذا وكذا !!
ةما دخل هذا بما سيفعله الدجال فلم نفهم منك ولعلك تفصح !!

3- أما عقيدة الصفات وهي عقيدة أهل السنة بالأثبات لها دون تعطيلها ونفيها فهي محفوطة ومزبورة في كتب أهل السنة ولست بذاك حتى تناقش فيها فلنا معك حواراً يدل من تتبع لغتك وعلمك لهكذا مسائل على مستواك في فهمها فانت لا تعي عقيدتك فضلاً عن عقيدة أهل السنة .!!

4- ويتضح هذا في قولك : وأثبتوا له عينين أثنتين حقيقيتين !!
وربط هذا بالدجال ومن أطلع على كتب الحديث وخاصة ابواب الفتن وعلامات الساعة سيضحك ملء فيه من قولك هذا !!
فحديث النبي صلى الله عليه وسلم في الصحيح انه أعور وان ربكم ليس بأعور جهلك به اداك الى قولك السالف انتصاراً لعقيدة التعطيل دون تحر عن الحق !!

5- أما من سيتبعه ممن لن يتبعه فهو فتنة كما اخبر النبي صلى الله عليه وسلم وذاك في اخر الزمان كائن ان شاء الله فمن سيتبعه هم الكفار واهل البدع اما المؤمن فيرى بين عينيه ك ف ر يقرأها وان لم يك بقارئ اشارة الى عصمة الله لعباده المؤمنين من فتنته بإذنه راجع شرح النووي والعارضة .!!

6 صدقت في قولك ان صاحب البدع في أمر خطير وأزيدك وانت خير مثال لذلك فإن العاصي ترجى توبته وهو خير من المبتدع الذي يزداد كل يوم من بدعته قربا ومن الله بعدا نسأل الله السلامة ولك الهداية ..

7- فمن يعطل صفات الله ويجهلها ويؤلها بدون دليل قطعي الثبوت هو المبتدع الذي سيقع في فخ الدجال عندما يراه ويرى افاعيله لجهله بربه فلا يدري أ الدجال ربه أم لا ؟..ولو علم صفات ربه وآمن بها لعلم انه اعور وان ربه ليس بأعور سبحانه فيكفر بالدجال عكس المبتدع المعطل فهو في حيرة في أمر ربه وصفاته ولن يكن له وقتها الا التسليم بربوية الدجال حين يرى افاعيله فالعلامة التي نعرف بها الدجال عوره كما في لفظ حديث ابي داود فان البس عليكم فاعلموا أنه أعور وان ربكم ليس بأعور فتب الى الله قبل ان تتبع الدجال يا هداك الله ..
والله المستعان






التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يا ترى حان الوداع؟
»» الرد القاطع على المدعو البرق الساطع
»» مالكم كيف تحكمون ؟
»» الرد على الرافضي الاميني
»» قليلاً من مهازل صوفية حضرموت
 
قديم 15-05-12, 09:57 PM   رقم المشاركة : 3
ash3ri
عضو فعال






ash3ri غير متصل

ash3ri is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الدين_الهاشمي مشاهدة المشاركة
  
- هل نفهم من قولك انك تؤيد دعاء الحي أو الميت فيما لايقدر عليه الا الله ؟
كأن تقول مثلاً: يا فلان أرزقني ...أشفني ...الخ ؟؟

- أراك تتقول على أهل السنة في أنهم ينكرون الكرامات في قولك الجدلي : لو كان ولي لما فعل كذا وكذا !!
ةما دخل هذا بما سيفعله الدجال فلم نفهم منك ولعلك تفصح !!



- فمن يعطل صفات الله ويجهلها ويؤلها بدون دليل قطعي الثبوت هو المبتدع الذي سيقع في فخ الدجال عندما يراه ويرى افاعيله لجهله بربه فلا يدري أ الدجال ربه أم لا ؟..ولو علم صفات ربه وآمن بها لعلم انه اعور وان ربه ليس بأعور سبحانه فيكفر بالدجال عكس المبتدع المعطل فهو في حيرة في أمر ربه وصفاته ولن يكن له وقتها الا التسليم بربوية الدجال حين يرى افاعيله فالعلامة التي نعرف بها الدجال عوره كما في لفظ حديث ابي داود فان البس عليكم فاعلموا أنه أعور وان ربكم ليس بأعور فتب الى الله قبل ان تتبع الدجال يا هداك الله ..

- القادر هو الله تعالى فيما نعلم . ولا قادر غيره فهل تقول انه يقدر مع الله أحد ؟

ان كان طلب الشفاء بمعنى دعائه الله تعالى بالشفاء لنا فلا اشكال . أما طلب الشفاء بمعنى شفاؤه لنا استقلالا عن قدرة الله تعالى فهذا لا نقوله. بل نقول أنهم أسباب تماما **************** الدواء التي تؤمنون بها .
ولا يقول أحد ان من اخذ الدواء فقد اشرك في العبودية مع الله لأنه لا شافي الا الله تعالى !!

- منكم طوائف تنكر قدرة الولي ( والتي هي من الله عزوجل) احياء الموتى باذن الله تعالى .
والنبوة ختمت .

والدجال يحيي الموتى باذن الله وليس وليا ولا نبيا . ويأمر السماء فتمطر .

والمبتدعون منكم قد يقتنعون بأنه اله . طالما أنه يقول عن نفسه ذلك ويقوم بأشياء لا يقدر عليها الا الله تعالى ( كما تقولون). وعنده عينين ووجه ويدين . والعور يظهر للمؤمن لا المبتدع ( منكم)

ونحن نقول احياء الموتى وامطار السماء انما يكون بقدرة الله وهو ابتلاء جعله الله للمؤمنين .
وهذا يناقض قولكم لا يقدر عليه الا الله تعالى .

- يكفيني في الرد عليك انك تقول عنا اننا معطلة . فكيف نؤمن بمن هو جسم مركب من أبعاض؟؟؟؟؟؟؟؟
فالمعطلة قد يسلمون من فتنة الدجال وأنتم لا . فأنتم لا تنفون الحلق والراس والأذنين ولا تثبتونهم بل متوقفون
قد يكون له اذنين وقد لا يكون






التوقيع :
مجتهد يا كايدهم
من مواضيعي في المنتدى
»» المسيح الدجال يؤيد هذه الفتوى
»» مناقشة في فتوى ابن عثيمين !!
»» مثنى اليد في اللغة ما ظاهره ؟
»» اقوال السادة الحنابلة فينا السادة الاشاعرة
»» بعد الجفري.. مفتي مصر يفعلها وزيادة .
 
قديم 16-05-12, 03:11 AM   رقم المشاركة : 4
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس:
القادر هو الله تعالى فيما نعلم . ولا قادر غيره فهل تقول انه يقدر مع الله أحد ؟

لايجادل مسلم انه لا قادر الا الله ولكن اقوال بني قومك من المتصوفة تأتي عكس ذلك فهم ينسبون الى أوليائكم اشياء استقلالية وان ئت دللتك على أقوالهم .

اقتباس:
ان كان طلب الشفاء بمعنى دعائه الله تعالى بالشفاء لنا فلا اشكال . أما طلب الشفاء بمعنى شفاؤه لنا استقلالا عن قدرة الله تعالى فهذا لا نقوله. بل نقول أنهم أسباب تماما **************** الدواء التي تؤمنون بها .
ولا يقول أحد ان من اخذ الدواء فقد اشرك في العبودية مع الله لأنه لا شافي الا الله تعالى !!

كلام لا ننازعك فيه وهذه عقيدتنا بالنسبة الى الاحياء من الصالحين أما الأموات منهم فكيف سيدعو الله لك ؟
بدى لي انك مسكين في فهم عقيدة بني قومك فتعلم عقيدتهم فانت تنقضها والله وهذه هي الفطرة السليمة هداك الله ..

اقتباس:
منكم طوائف تنكر قدرة الولي ( والتي هي من الله عزوجل) احياء الموتى باذن الله تعالى .
والنبوة ختمت .

من هم هؤلاء الطوائف ؟ فالكلام بلا دليل دعي !! فهات من اقوال علماء اهل السنة ما يفيد ذلك والا فاصمت يا رعاك الله ..
واحياء الموتى فيه اقوال فلم يثبت هذا بحال القائل بها عليه عبء الاثبات ( لاتقول لي ان شيخ الاسلام قال بها) فنحن اعلم بقول شيخ الاسلام منك ... اما بخصوص ختم النبوة فما همت جملتك الختامية فهلا وضحت ؟!

اقتباس:
والدجال يحيي الموتى باذن الله وليس وليا ولا نبيا . ويأمر السماء فتمطر .

أما الدجال ففعله فتنة فليس بمعجزة له ولا كرامة .. ليمحص الله الصالح من الطالح فلا يعتبر فعله حجة في المسئلة فتنبه ..

اقتباس:
والمبتدعون منكم قد يقتنعون بأنه اله . طالما أنه يقول عن نفسه ذلك ويقوم بأشياء لا يقدر عليها الا الله تعالى ( كما تقولون). وعنده عينين ووجه ويدين . والعور يظهر للمؤمن لا المبتدع ( منكم)

بل من يؤمن به من ضيع ربه وجهل صفاته وتأولها بظن دون يقين فهو في حيرة من أمره فهو لايؤمن ان ربه ليس بأعور ويعتقد بالحلول والاتحاد عقيدة ويتخذ شيوخ هذه الطريقة أسياد له كابن عربي وابن سبعين وابن الفارض فلا بأس ان يكون الأعور ربه ..ولت يعرف ربه أفي السماء هو ام في غيرها فيؤمن ان الدجال ربه .. ويؤمن ان ربه لم يستو على عرشه كما أخبر بل اولها بالقهر فيرى الدجال قهر فيؤمن به ربا .. وقس على هذا بقية عقائدكم ووالله ما اقول هذا الا رحمة بك وبامثالك عفى الله عنكم ..

اقتباس:
يكفيني في الرد عليك انك تقول عنا اننا معطلة . فكيف نؤمن بمن هو جسم مركب من أبعاض؟؟؟؟؟؟؟؟
فالمعطلة قد يسلمون من فتنة الدجال وأنتم لا . فأنتم لا تنفون الحلق والراس والأذنين ولا تثبتونهم بل متوقفون
قد يكون له اذنين وقد لا يكون

اما الجسم المركب فهذا في خيالك وليس في عقيدتنا فمن قاس الله بخلقه لا غرو ان يعطل صفاته ويعتقد ان ربه مثله مركب وجسم ومبعض فإنه لو عقل ان صفات وذات ربه لا تقاس بذوات وصفات خلقه لاستراح من اوهامه وضلاله فهو في شك من ربه لا يعلم أهو مثله ام لا ويأول صفاته ظناً لا يقيناً فعندما يرى الدجال لا مناص الا الايمان به عكس المثبت الذي يعرف ان صفات ربه ليست كصفات خلقه ولا يحل في خلقه مستو على عرشه بائن من خلقه لن يرى أحد ربه حتى يموت عكس من يؤمن انه يلتقي الله ويكلمه ويراه من شيوخ الصوفية بل ان الله يحل فيه فلا غرو ان يعتقد المعطل الصوفي بالدجال !!
أما الحلق والرأس والاذنين فأثبت قولك والا انت كذاب متهم وهات بقول معتبر يقول بما قلت وانا لذلك لمنتظرون ..!!
والله المستعان






التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» عقائد الاحباش
»» تشابهت قلوبهم
»» السائل عن الحقيقة هنا اذا تكرمت
»» هل يا ترى حان الوداع؟
»» العودة الى الله فرصة كل مذنب في شهر المغفرة والرحمات
 
قديم 16-05-12, 05:05 PM   رقم المشاركة : 5
ash3ri
عضو فعال






ash3ri غير متصل

ash3ri is on a distinguished road


لماذا تمنعون طلب الدعاء من الغير بما هو خارق للعادة كانزال المطر مثلا والشفاء وغيره اذا كنتم تقرون بكرامات الأولياء ؟؟

أما الأموات منهم فكيف سيدعو الله لك ؟

هل الأموات اموات بمعنى لا حياة برزخية لهم ؟

أم تثبت لهم حياة برزخية بعد الموت وهي اذن حياة لهم ؟

من هم هؤلاء الطوائف ؟ فالكلام بلا دليل دعي !!

أنت منهم وأنت تنكر احياء الموتى باذن الله تعالى لأوليائه ثم تسأل من هم الطوائف؟؟؟؟؟؟

انظر الى كلامك التالي

واحياء الموتى فيه اقوال فلم يثبت هذا بحال القائل بها عليه عبء الاثبات
أقول أنت أكبر دليل على قولي أن منكم طوائف وأنت منهم .


أما الدجال ففعله فتنة فليس بمعجزة له ولا كرامة .. ليمحص الله الصالح من الطالح فلا يعتبر فعله حجة في المسئلة فتنبه ..
تنكرون احياء الموتى لغير الأنبياء ثم تثبتونه لغيرهم !!!!
هو حجة في احياء الموتى لغير الأنبايء فتنبه وبهذا بطل تخصيص احياء الموتى للأنبياء.

أما الحلق والرأس والاذنين فأثبت قولك والا انت كذاب متهم وهات بقول معتبر يقول بما قلت وانا لذلك لمنتظرون ..!!

أبشر فهذا كلام ابن الجوزي رحمه الله تعالى فيكم وفيمن تبع أقوالكم

[[دفع شبه التشبيه ، و الرد على المجسمة ممن ينتحل مذهب الإمام أحمد بن حنبل رضى الله عنه ص 5و6 ]]:- رأيت من أصحابنا من تكلم في الأصول بما لا يصلح ،وانتدب للتصنيف ثلاثة : أبوعبد الله بن حامد ، وصاحبه القاضي أبو يعلى ، وابن الزاغوني، فصنفوا كتبا ًشانوا بها المذهب ، ورأيتهم قد نزلوا إلى مرتبة العوام فحملوا الصفات على مقتضى الحس ، فسمعوا أن الله سبحانه وتعالى خلق آدم عليه السلام على صورته ، فأثبتوا له صورة ، ووجهاً زائداً على الذات ، و عينيه و فماً و لهوات وأضراساً، و أضواء لوجهه هي السبحات ، ويدين وأصابع ، وكفاً وخنصراً وإبهاماً وصدراً وفخذاً وساقين ورجلين ، وقالوا : ما سمعنا بذكر الرأس ، وقالوا : يجوز أن يَمس ويُمس ، و يدني العبد من ذاته ، وقال بعضهم : ويتنفس ! ... ثم إنهم يرضون العوام بقولهم: لا كما يعقل.



أقول يا سيف الهاشمي لو انني قلت لك لا أثبت لسيف الهاشمي أنه رجل ولا أنفي أنه رجل .

فهذا يعني أنك اما رجل أو لست رجلا .

وهذا هو حاصل قولكم لا نثبت ولا ننفي .









التوقيع :
مجتهد يا كايدهم
من مواضيعي في المنتدى
»» قرن الشيطان وتكفير أمة الاسلام عند سليمان
»» شروط عدم حذف الموضوع !
»» بعد الجفري.. مفتي مصر يفعلها وزيادة .
»» مثنى اليد في اللغة ما ظاهره ؟
»» صفة الظل بين المثبت والنافي !!
 
قديم 16-05-12, 05:49 PM   رقم المشاركة : 6
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس:
لماذا تمنعون طلب الدعاء من الغير بما هو خارق للعادة كانزال المطر مثلا والشفاء وغيره اذا كنتم تقرون بكرامات الأولياء ؟

قلنا لك ان دعاء الصالحين الاحياء لغيرهم نقول به ولاننكره وعمدتنا فعل الفاروق رضي الله عنه مع العباس رضي الله عنه حين طلب منه الدعاء وقت الجدب فافهم ..

اقتباس:
هل الأموات اموات بمعنى لا حياة برزخية لهم ؟

أم تثبت لهم حياة برزخية بعد الموت وهي اذن حياة لهم ؟

ليس الحديث عن الحياة البرزخية فنحن لاندركها انما السؤال كيف له ان يدعو لك وهو ميت وكيف تسمعه والله سبحانه قد نفى عن من هو خير مني ومنك ومن بقية خلقه احالة ذلك له بقوله ( فإنك لاتسمع الموتى ) راجع تفسير الطبري وابن كثير رحمهما الله فكيف لك ولغيرك ان تسمعهم الدعاء ؟!!

اقتباس:
أنت منهم وأنت تنكر احياء الموتى باذن الله تعالى لأوليائه ثم تسأل من هم الطوائف؟؟؟؟؟؟

انظر الى كلامك التالي

قلت لك فيه اقوال ولم يثبت حدوث هذا ومن يقول انه حدث لغير الانبياء فليذكر لنا هذا بالسند الصحيح لا بخرافات فلان وعلان ..فتدبر.
اقتباس:
تنكرون احياء الموتى لغير الأنبياء ثم تثبتونه لغيرهم !!!!
هو حجة في احياء الموتى لغير الأنبايء فتنبه وبهذا بطل تخصيص احياء الموتى للأنبياء.

قلنا لك ان فعل الدجال لايقاس به فعل غيره الا اذا كان دجالاً مثله أراد الله بفعله فتنة قوم فليس فعل الدجال معجزة الانبياء ولا كرامة الاولياء بل هو فعل استثنائي فتنة للناس لا يقاس عليه شئ .

اقتباس:
أبشر فهذا كلام ابن الجوزي رحمه الله تعالى فيكم وفيمن تبع أقوالكم

اما كلام ابن الجوزي رحمه الله فكلام عام وما هذا طلبت منك انما اين هي اقوال اهل السنة المعتبرين بما ذكرت وذكر ابن الجوزي ان منهم شيخه ابن الزغواني فهذا عجيب منه رغم ان ابن الزغواني ممن يرى التأويل في بعض الصفات وكلام ابن الجوزي رحمه الله مخصوص بمن ذكرهم لايتعدى غيرهم قد ذكر ذلك شيخ الاسلام رحمه الله وموقفه من القاضي ابي يعلى معلوم حين رد كثير من قوله ولم يثبت له الفرية التي الصقت به وبين رحمه الله عقيدة ابن الجوزي رحمه الله بانصاف مع هذا وذاك وهذا حال اهل السنة خلاف غيرهم .
فاانت مطالب الان ان تأتي بما تكلفته علينا من اقوال العلماء المعتبرين بقولك السابق وما نقلته عن ابن الجوزي فكفى بالمرء كذباً ان يحدث بكل ما سمع !!
وان لم تأت ولن تأت فأنت عندنا كذاب متهم !!
هذا والله المستعان







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعة بماذا استحق علياً رضي الله عنه الوصاية والامامة ؟
»» الرد القاطع على المدعو البرق الساطع
»» تحالف صوفي رافضي صليبي على أهل السنة في مصر
»» ملعون من قال في الاذان أشهد ان علياً ولي الله
»» قليلاً من مهازل صوفية حضرموت
 
قديم 16-05-12, 09:14 PM   رقم المشاركة : 7
ash3ri
عضو فعال






ash3ri غير متصل

ash3ri is on a distinguished road


وعمدتنا فعل الفاروق رضي الله عنه مع العباس رضي الله عنه حين طلب منه الدعاء وقت الجدب فافهم ..
لماذا ترك الصحابة التوسل بالفاروق وتوسلوا بالعباس مع أن الفاروق أفضل من العباس ؟؟

راجع تفسير الطبري وابن كثير رحمهما الله فكيف لك ولغيرك ان تسمعهم الدعاء ؟!!
أنا اخذت بنصيحتك واطلعت على تفسير ابن كثير ووجدته مخالفا لما تقول في سورة الروم اية 53 وأنقل لك بعضا مما ينقض كلامك . وارجع الى تفسير ابن كثير لتتأكد من ذلك


والصحيح عند العلماء رواية ابن عمر ، لما لها من الشواهد على صحتها من وجوه كثيرة ، من أشهر ذلك ما رواه ابن عبد البر مصححا [ له ] ، عن ابن عباس مرفوعا : " ما من أحد يمر بقبر أخيه المسلم ، كان يعرفه في الدنيا ، فيسلم عليه ، إلا رد الله عليه روحه ، حتى يرد عليه السلام " .

وثبت عنه صلى الله عليه وسلم أن الميت يسمع قرع نعال المشيعين له ، إذا انصرفوا عنه ، وقد شرع النبي صلى الله عليه وسلم لأمته إذا سلموا على أهل القبور أن يسلموا عليهم سلام من يخاطبونه فيقول المسلم : السلام عليكم دار قوم مؤمنين ، وهذا خطاب لمن يسمع ويعقل ، ولولا هذا الخطاب لكانوا بمنزلة خطاب المعدوم والجماد ، والسلف مجمعون على هذا ، وقد تواترت الآثار عنهم بأن الميت يعرف بزيارة الحي له ويستبشر ، فروى ابن أبي الدنيا في كتاب القبور عن عائشة ، رضي الله عنها ، قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ما من رجل يزور قبر أخيه ويجلس عنده ، إلا استأنس به ورد عليه حتى يقوم " .


قلت لك فيه اقوال ولم يثبت حدوث هذا ومن يقول انه حدث لغير الانبياء فليذكر لنا هذا بالسند الصحيح لا بخرافات فلان وعلان ..فتدبر.

اذن أنت باختصار تنكر ذلك . فلا تطلب دليلا بعد ذلك مني .

ولو تأملت قليلا لتبين لك أن المسيح الدجال يحيي الموتى وهو ليس نبيا.

بطلت بذلك دعواكم أن احياء الموتى يختص بالأنبياء وثبت احياء الموتى لغير الأنبياء .


هو فعل استثنائي فتنة للناس لا يقاس عليه شئ
لو كان فعلا استثنائيا لما كان يجوز للانبياء أن يحيو الموتى . ثبت بذلك أنه ليس استثنائيا .

وما نقلته عن ابن الجوزي فكفى بالمرء كذباً ان يحدث بكل ما سمع !!
كل ما نقلته لك هو كلام ابن الجوزي بالحرف الواحد وهو كذاب مثلي اذن .

وان لم تأت ولن تأت فأنت عندنا كذاب متهم !!


هذا الذي قلته أنا بالضبط


فأنتم لا تنفون الحلق والراس والأذنين ولا تثبتونهم بل متوقفون
قد يكون له اذنين وقد لا يكون
.انتهى

وأهل السنة المعتبرين ينفون كل ذلك . أما المجسمة والمشبهة يقولون لا ننفي ولا نثبت .
ومن مثل تلك الأقوال حكم أرباب المذاهب الأربعة على شيخكم وتلاميذه أن يجرسو على الحمير ويطاف بهم في المدينة ليكونو عبرة لمن يعتبر .









التوقيع :
مجتهد يا كايدهم
من مواضيعي في المنتدى
»» بعد الجفري.. مفتي مصر يفعلها وزيادة .
»» المسيح الدجال يؤيد هذه الفتوى
»» الشيخ البوطي يرد على القرضاوي شرعيا
»» يا أتباع العرعور والقرضاوي , البوطي يسألكم
»» شروط عدم حذف الموضوع !
 
قديم 16-05-12, 10:05 PM   رقم المشاركة : 8
ash3ri
عضو فعال






ash3ri غير متصل

ash3ri is on a distinguished road


فأنتم لا تنفون الحلق والراس والأذنين ولا تثبتونهم بل متوقفون
قد يكون له اذنين وقد لا يكون
.انتهى



من كلام ابن باز في الصابوني ومنهجه وهي من موقع ابن باز الرسمي




أهل السنة لا ينفون عن الله إلا ما نفاه عن نفسه:
9- ثم ذكر الصابوني - هداه الله - تنزيه الله سبحانه عنالجسم والحدقة والصماخ واللسان والحنجرة، وهذا ليس بمذهب أهل السنة بل هو من أقوال أهل الكلام المذموم وتكلفهم، فإن أهل السنة لا ينفون عن الله إلا ما نفاه عن نفسه أو نفاه رسوله صلى الله عليه وسلم، ولا يثبتون له إلا ما أثبته لنفسه أو أثبته له رسوله صلى الله عليه وسلم، ولم يرد في النصوص نفي هذه الأمور ولا إثباتها فالواجب الكف عنها وعدم التعرض لها لا بنفي ولا إثبات، ويغني عن ذلك قول أهل السنة في إثبات صفات الله وأسمائه أنه لا يشابه فيها خلقه، وأنه سبحانه لا ند له ولا كفو له. قال الإمام أحمد رحمه الله: (لا يوصف الله إلا بما وصف به نفسه أو وصفه به رسوله صلى الله عليه وسلم لا يتجاوز القرآن والحديث).
وهذا هو معنى كلام غيره من أئمة السنة، وأما ما وقع في كلام البيهقي رحمه الله في كتابه: (الاعتقاد) من هذه الأمور فهو مما دخل عليه من كلام المتكلمين وتكلفهم، فراج عليه واعتقد صحته، والحق أنه من كلام أهل البدع لا من كلام أهل السنة.



أقول أني لا أثبت لسيف الهاشمي الرجولة ولا أنفيها



ما معنى هذا الكلام ؟


معناه أنه قد يكون رجلا وقد لا يكون .


وعلى أصلكم هذا لو سألكم سائل وقال هل ربكم له رأس ورقبة تقولون له ليس عندنا نص ينفي ذلك أو يثبته فلا نقول له رأس ولا نقول ليس له رأس .


فيقول لكم اذن هناك احتمال أن يكون له رأس ورقبة.











التوقيع :
مجتهد يا كايدهم
من مواضيعي في المنتدى
»» قرن الشيطان وتكفير أمة الاسلام عند سليمان
»» بعد الجفري.. مفتي مصر يفعلها وزيادة .
»» مثنى اليد في اللغة ما ظاهره ؟
»» دعوة الى مناظرات علمية
»» مناقشة في فتوى ابن عثيمين !!
 
قديم 16-05-12, 10:54 PM   رقم المشاركة : 9
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس:
لماذا ترك الصحابة التوسل بالفاروق وتوسلوا بالعباس مع أن الفاروق أفضل من العباس ؟؟

ومن قال لك انهم توسلوا بذاته اصلا , انما التوسل بدعائه رضي الله عنه توقيراً منهم لال بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم , وجدالك في الحديث دليل جهلك به ففيم تجادل يا رعاك الله وهداك ..

اقتباس:
أنا اخذت بنصيحتك واطلعت على تفسير ابن كثير ووجدته مخالفا لما تقول في سورة الروم اية 53 وأنقل لك بعضا مما ينقض كلامك . وارجع الى تفسير ابن كثير لتتأكد من ذلك

بل والله أخطأت ودلست غفر الله لي ولك !!
فهات الكلام من أوله لتعرف قوله في المسئلة و المفسر ينقل الاقوال كلها وهذا من باب الامانة العلمية والأدبية ولم تعلق على قول الطبري رحمه الله وهو شيخ المفسرين فقد نفى سماع الموتى الدعاء وهذا أصل اما بقية ما ذكره ابن كثير من اقوال فمردود عليها واستشهادي بقوله هو في تأويله للاية .
فتثبت في نقلك فإن التدليس أخو الكذب كما قال الشافعي رحمه الله !!

اقتباس:
اذن أنت باختصار تنكر ذلك . فلا تطلب دليلا بعد ذلك مني .

ولو تأملت قليلا لتبين لك أن المسيح الدجال يحيي الموتى وهو ليس نبيا.

بطلت بذلك دعواكم أن احياء الموتى يختص بالأنبياء وثبت احياء الموتى لغير الأنبياء .

هذا حجة العاجز فقد بينا لك ان فعل الدجال مستثنى فلاهو نبي او ولي الا اذا قلت انه احدهما !!
ففعله فتنة للناس لا اكثر ولا اقل لا يستدل له على شئ فاثبت لنا ان غير الانبياء قد احيا ميتاً من اولياء الله !!
والا فانت كذاب مفتر متهم في دينك !!

اقتباس:
لو كان فعلا استثنائيا لما كان يجوز للانبياء أن يحيو الموتى . ثبت بذلك أنه ليس استثنائيا .

وما دخل الانبياء في الخلاف اصلا ؟!
فهذه معجزة لبعضهم عليهم السلام يؤيدهم بها الله فمن قال ان غيرهم فعلها فليثبت او ليصمت ولا تقل لي الدجال يفعل كيت وكيت فهل تقول ان فعل الدجال معجزة او كرامة ؟!
هذه عجيبة الدهر !!

اقتباس:
كل ما نقلته لك هو كلام ابن الجوزي بالحرف الواحد وهو كذاب مثلي اذن .

قلت لك ان كلام ابن الجوزي رحمه الله مخصوص فيمن ذكرهم وهو يقول أنهم اثبتوا لله ...الخ ولم يقل انهم كما قلت وزعمت فنقلك لقوله ليس رأساً في المسئلة وهو خلاف ما طلبته منك ويدل هذا على عدم فهمك لكلامي فكيف بكلام العلماء ؟!!
فنقلك لكلامه وتعميمه كذباً منك لا نقيلك منه ..

اقتباس:
وأهل السنة المعتبرين ينفون كل ذلك . أما المجسمة والمشبهة يقولون لا ننفي ولا نثبت .
ومن مثل تلك الأقوال حكم أرباب المذاهب الأربعة على شيخكم وتلاميذه أن يجرسو على الحمير ويطاف بهم في المدينة ليكونو عبرة لمن يعتبر .

اما القول انكم تنفون هذا فأنتم تنفون الصفات فماذا اثبتم حتى تنفوا غيره !!
أما الحكم بالتجريس على الحمير فهذا حكم الشافعي على شيوخكم فتنبه فحكمه رحمه الله في اهل الكلام هو ماقلت وماعلمنا من اهل الكلام الا انتم والجهمية واسلافكم المعتزلة .. رمتني بدائها وانسلت !!

اما نقلك لكلام العلامة ابن باز رحمه الله فاراك عرجت على غير ما ذكرت لنا من مثال !!
فقوله رحمه الله اننا لا ننفي الا ما نفاه الله عن نفسه ورسوله ونثبت ما اثبتوه فهذا أصل عام في الصفات فهل الحلق والحدقة والصماخ من الصفات ؟!
والله لايقول بهذا عاقل وهذا من تكلف المعطلة النفاة الذين قاسوا الله بخلقه فنحن لا نتحدث عن هذه الأمور لا بنفي ولا اثبات تأدباً مع الله ورسوله فإن في نفيها عنه تصور ان صفاته مثل صفات خلقه فمن ينفي عن الله مالم يرد به نفي كمن يثبت له مالم يرد به اثبات ..
وقد ذكر رحمه الله القول الفصل كما نقلت انت من قوله رحمه الله : ويغني عن ذلك قول أهل السنة في إثبات صفات الله وأسمائه أنه لا يشابه فيها خلقه، وأنه سبحانه لا ند له ولا كفو له. قال الإمام أحمد رحمه الله: (لا يوصف الله إلا بما وصف به نفسه أو وصفه به رسوله صلى الله عليه وسلم لا يتجاوز القرآن والحديث).
ودعم هذا بقول الامام احمد رحمه الله فرد قوله ان استطعت !!
والان اين من اقوال اهل السنة المعتبرين من يقول كما قلت ربما يكون له او لا يكون ؟ بل اين يفهم من كلامهم ذلك ؟
آت له والا انت كذاب متهم !!
ومثالك الذي ضربته جدلاً وان كان مقصدك منه الانتقاص من شخصي فعفى الله عنك يزيد من جهالاتك بالمسئلة فان الاصل عندنا ان الله لايقاس بخلقه وما تذكره من رقبة وجسم واذن ليست صفات في الأصل حتى نقول بها او ننفيها !!
هذا والله الهادي وهو المستعان






التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» عقيدة الامام الاشعري رحمه الله وتلامذته ومقارنة بينها وبين متأخري الاشاعرة
»» من فسر استوى باستولى فهو مجسم مشبه
»» الرد على ما ادعاه الرافضي الاواه على سيده الفاروق
»» تشابهت قلوبهم
»» ابليس والشيخ الصوفي !!
 
قديم 17-05-12, 03:11 PM   رقم المشاركة : 10
ash3ri
عضو فعال






ash3ri غير متصل

ash3ri is on a distinguished road


ومن قال لك انهم توسلوا بذاته اصلا , انما التوسل بدعائه رضي الله عنه توقيراً منهم لال بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم , وجدالك في الحديث دليل جهلك به ففيم تجادل يا رعاك الله وهداك ..

لماتذا لم يتوسل الصحابة بدعاء عمر وتركوا التوسل بدعائه وتوسلوا بدعاء العباس ؟؟؟؟
أليس عمر أفضل من العباس ؟؟؟؟



بل والله أخطأت ودلست غفر الله لي ولك !!
فهات الكلام من أوله لتعرف قوله في المسئلة و المفسر ينقل الاقوال كلها وهذا من باب الامانة العلمية والأدبية ولم تعلق على قول الطبري رحمه الله وهو شيخ المفسرين فقد نفى سماع الموتى الدعاء وهذا أصل اما بقية ما ذكره ابن كثير من اقوال فمردود عليها واستشهادي بقوله هو في تأويله للاية .
فتثبت في نقلك فإن التدليس أخو الكذب كما قال الشافعي رحمه الله !!

أقول هاأنا أنقل لك كلام ابن كثير وهو يقول بالحرف الواحد والصحيح عند العلماء

فان كنت بعد ذلك لا تقتنع بكلامه وتتهمني بالتدليس فاعلم أنك ليس عندك حياء . لأنك تتهرب من كلامه ثم تتهمني بشيء موجود فيك .

( فإنك لا تسمع الموتى ولا تسمع الصم الدعاء إذا ولوا مدبرين ( 52 ) وما أنت بهادي العمي عن ضلالتهم إن تسمع إلا من يؤمن بآياتنا فهم مسلمون ( 53 ) ) .

يقول تعالى : كما أنك ليس في قدرتك أن تسمع الأموات في أجداثها ، ولا تبلغ كلامك الصم الذين لا يسمعون ، وهم مع ذلك مدبرون عنك ، كذلك لا تقدر على هداية العميان عن الحق ، وردهم عن ضلالتهم ، بل ذلك إلى الله تعالى ، فإنه بقدرته يسمع الأموات أصوات الأحياء إذا شاء ، ويهدي من يشاء ، ويضل من يشاء ، وليس ذلك لأحد سواه; ولهذا قال : ( إن تسمع إلا من يؤمن بآياتنا فهم مسلمون ) أي : خاضعون مستجيبون مطيعون ، فأولئك هم الذين يستمعون الحق ويتبعونه ، وهذا حال المؤمنين ، والأول مثل الكافرين ، كما قال تعالى : ( إنما يستجيب الذين يسمعون والموتى يبعثهم الله ثم إليه يرجعون ) [ الأنعام : 36 ] .

وقد استدلت أم المؤمنين عائشة ، رضي الله عنها ، بهذه الآية : ( إنك لا تسمع الموتى ) ، على توهيم عبد الله بن عمر في روايته مخاطبة النبي صلى الله عليه وسلم القتلى الذين ألقوا في قليب بدر ، بعد ثلاثة أيام ، ومعاتبته إياهم وتقريعه لهم ، حتى قال له عمر : يا رسول الله ، ما تخاطب من قوم قد جيفوا ؟ فقال : " والذي نفسي بيده ، ما أنتم بأسمع لما أقول منهم ، ولكن لا يجيبون " . وتأولته عائشة على أنه قال : " إنهم الآن ليعلمون أن ما كنت أقول لهم حق " .

وقال قتادة : أحياهم الله له حتى سمعوا مقالته تقريعا وتوبيخا ونقمة .

[ ص: 325 ]والصحيح عند العلماء رواية ابن عمر ، لما لها من الشواهد على صحتها من وجوه كثيرة ، من أشهر ذلك ما رواه ابن عبد البر مصححا [ له ] ، عن ابن عباس مرفوعا : " ما من أحد يمر بقبر أخيه المسلم ، كان يعرفه في الدنيا ، فيسلم عليه ، إلا رد الله عليه روحه ، حتى يرد عليه السلام " .

[ وثبت عنه صلى الله عليه وسلم أن الميت يسمع قرع نعال المشيعين له ، إذا انصرفوا عنه ، وقد شرع النبي صلى الله عليه وسلم لأمته إذا سلموا على أهل القبور أن يسلموا عليهم سلام من يخاطبونه فيقول المسلم : السلام عليكم دار قوم مؤمنين ، وهذا خطاب لمن يسمع ويعقل ، ولولا هذا الخطاب لكانوا بمنزلة خطاب المعدوم والجماد ، والسلف مجمعون على هذا ، وقد تواترت الآثار عنهم بأن الميت يعرف بزيارة الحي له ويستبشر ، فروى ابن أبي الدنيا في كتاب القبور عن عائشة ، رضي الله عنها ، قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ما من رجل يزور قبر أخيه ويجلس عنده ، إلا استأنس به ورد عليه حتى يقوم " .

وروي عن أبي هريرة ، رضي الله عنه ، قال : إذا مر رجل بقبر يعرفه فسلم عليه ، رد عليه السلام .

وروى ابن أبي الدنيا بإسناده عن رجل من آل عاصم الجحدري قال : رأيت عاصما الجحدري في منامي بعد موته بسنتين ، فقلت : أليس قد مت ؟ قال : بلى ، قلت : فأين أنت ؟ قال : أنا - والله - في روضة من رياض الجنة ، أنا ونفر من أصحابي نجتمع كل ليلة جمعة وصبيحتها إلى بكر بن عبد الله المزني ، فنتلقى أخباركم . قال : قلت : أجسامكم أم أرواحكم ؟ قال : هيهات! قد بليت الأجسام ، وإنما تتلاقى الأرواح ، قال : قلت : فهل تعلمون بزيارتنا إياكم ؟ قال : نعلم بها عشية الجمعة ويوم الجمعة كله ويوم السبت إلى طلوع الشمس ، قال : قلت : فكيف ذلك دون الأيام كلها ؟ قال : لفضل يوم الجمعة وعظمته .

قال : وحدثنا محمد بن الحسين ، ثنا بكر بن محمد ، ثنا حسن القصاب قال : كنت أغدو مع محمد بن واسع في كل غداة سبت حتى نأتي أهل الجبان ، فنقف على القبور فنسلم عليهم ، وندعو لهم ثم ننصرف ، فقلت ذات يوم : لو صيرت هذا اليوم يوم الاثنين ؟ قال : بلغني أن الموتى يعلمون بزوارهم يوم الجمعة ويوما قبلها ويوما بعدها . قال : ثنا محمد ، ثنا عبد العزيز بن أبان قال : ثنا سفيان الثوري قال : بلغني عن الضحاك أنه قال : من زار قبرا يوم السبت قبل طلوع الشمس علم الميت بزيارته ، فقيل له : وكيف ذلك ؟ قال : لمكان يوم الجمعة .

حدثنا خالد بن خداش ، ثنا جعفر بن سليمان ، عن أبي التياح يقول : كان مطرف يغدو ، فإذا كان يوم الجمعة أدلج . قال : وسمعت أبا التياح يقول : بلغنا أنه كان ينزل بغوطة ، فأقبل ليلة حتى إذا كان عند المقابر يقوم وهو على فرسه ، فرأى أهل القبور كل صاحب قبر جالسا على قبره ، فقالوا : هذا مطرف يأتي الجمعة ويصلون عندكم يوم الجمعة ؟ قالوا : نعم ، ونعلم ما يقول فيه الطير . قلت : وما يقولون ؟ قال : يقولون سلام عليكم; حدثني محمد بن الحسن ، ثنا يحيى بن أبي بكر ، [ ص: 326 ] ثنا الفضل بن الموفق ابن خال سفيان بن عيينة قال : لما مات أبي جزعت عليه جزعا شديدا ، فكنت آتي قبره في كل يوم ، ثم قصرت عن ذلك ما شاء الله ، ثم إني أتيته يوما ، فبينا أنا جالس عند القبر غلبتني عيناي فنمت ، فرأيت كأن قبر أبي قد انفرج ، وكأنه قاعد في قبره متوشح أكفانه ، عليه سحنة الموتى ، قال : فكأني بكيت لما رأيته . قال : يا بني ، ما أبطأ بك عني ؟ قلت : وإنك لتعلم بمجيئي ؟ قال : ما جئت مرة إلا علمتها ، وقد كنت تأتيني فأسر بك ويسر من حولي بدعائك ، قال : فكنت آتيه بعد ذلك كثيرا .

حدثني محمد ، حدثنا يحيى بن بسطام ، ثنا عثمان بن سويد الطفاوي قال : وكانت أمه من العابدات ، وكان يقال لها : راهبة ، قال : لما احتضرت رفعت رأسها إلى السماء فقالت : يا ذخري وذخيرتي من عليه اعتمادي في حياتي وبعد موتي ، لا تخذلني عند الموت ولا توحشني . قال : فماتت . فكنت آتيها في كل جمعة فأدعو لها وأستغفر لها ولأهل القبور ، فرأيتها ذات يوم في منامي ، فقلت لها : يا أمي ، كيف أنت ؟ قالت : أي بني ، إن للموت لكربة شديدة ، وإني بحمد الله لفي برزخ محمود يفرش فيه الريحان ، ونتوسد السندس والإستبرق إلى يوم النشور ، فقلت لها : ألك حاجة ؟ قالت : نعم ، قلت : وما هي ؟ قالت : لا تدع ما كنت تصنع من زياراتنا والدعاء لنا ، فإني لأبشر بمجيئك يوم الجمعة إذا أقبلت من أهلك ، يقال لي : يا راهبة ، هذا ابنك ، قد أقبل ، فأسر ويسر بذلك من حولي من الأموات .

حدثني محمد ، حدثنا محمد بن عبد العزيز بن سليمان ، حدثنا بشر بن منصور قال : لما كان زمن الطاعون كان رجل يختلف إلى الجبان ، فيشهد الصلاة على الجنائز ، فإذا أمسى وقف على المقابر فقال : آنس الله وحشتكم ، ورحم غربتكم ، وتجاوز عن مسيئكم ، وقبل حسناتكم ، لا يزيد على هؤلاء الكلمات ، قال : فأمسيت ذات ليلة وانصرفت إلى أهلي ولم آت المقابر فأدعو كما كنت أدعو ، قال : فبينا أنا نائم إذا بخلق قد جاءوني ، فقلت : ما أنتم وما حاجتكم ؟ قالوا : نحن أهل المقابر ، قلت : ما حاجتكم ؟ قالوا : إنك عودتنا منك هدية عند انصرافك إلى أهلك ، قلت : وما هي ؟ قالوا : الدعوات التي كنت تدعو بها ، قال : قلت فإني أعود لذلك ، قال : فما تركتها بعد .

وأبلغ من ذلك أن الميت يعلم بعمل الحي من أقاربه وإخوانه . قال عبد الله بن المبارك : حدثني ثور بن يزيد ، عن إبراهيم ، عن أيوب قال : تعرض أعمال الأحياء على الموتى ، فإذا رأوا حسنا فرحوا واستبشروا وإن رأوا سوءا قالوا : اللهم راجع به .

وذكر ابن أبي الدنيا عن أحمد بن أبي الحوارى قال : ثنا محمد أخي قال : دخل عباد بن عباد على إبراهيم بن صالح وهو على فلسطين فقال : عظني ، قال : بم أعظك ، أصلحك الله ؟ بلغني أن أعمال الأحياء تعرض على أقاربهم من الموتى ، فانظر ما يعرض على رسول الله صلى الله عليه وسلم من عملك ، فبكى إبراهيم حتى أخضل لحيته . قال ابن أبي الدنيا : وحدثني محمد بن الحسين ، ثنا خالد بن عمرو الأموي ، ثنا صدقة بن سليمان الجعفري قال : كانت لي شرة سمجة ، فمات أبي فتبت وندمت على ما فرطت ، ثم زللت أيما زلة ، فرأيت أبي في المنام ، فقال : أي بني ، ما كان أشد فرحي بك [ ص: 327 ]وأعمالك تعرض علينا ، فنشبهها بأعمال الصالحين ، فلما كانت هذه المرة استحييت لذلك حياء شديدا ، فلا تخزني فيمن حولي من الأموات ، قال : فكنت أسمعه بعد ذلك يقول في دعائه في السحر ، وكان جارا لي بالكوفة : أسألك إيابة لا رجعة فيها ولا حور ، يا مصلح الصالحين ، ويا هادي المضلين ، ويا أرحم الراحمين .

وهذا باب فيه آثار كثيرة عن الصحابة . وكان بعض الأنصار من أقارب عبد الله بن رواحة يقول : اللهم إني أعوذ بك من عمل أخزى به عند عبد الله بن رواحة ، كان يقول ذلك بعد أن استشهد عبد الله .

وقد شرع السلام على الموتى ، والسلام على من لم يشعر ولا يعلم بالمسلم محال ، وقد علم النبي صلى الله عليه وسلم أمته إذا رأوا القبور أن يقولوا : " سلام عليكم أهل الديار من المؤمنين ، وإنا إن شاء الله بكم لاحقون ، يرحم الله المستقدمين منا ومنكم والمستأخرين ، نسأل الله لنا ولكم العافية " ، فهذا السلام والخطاب والنداء لموجود يسمع ويخاطب ويعقل ويرد ، وإن لم يسمع المسلم الرد ، والله أعلم ] .


أطال ابن كثير في ايراد الأدلة على سماع الموتى وقال أنه الصحيح عند العلماء لكن من عنده بعض الزندقة في دينه يتنصل من كلام ابن كثير مع أنه هو الذي استشهد به ابتداء . لماذا تستشهد بان كثير ثم تقول اقواله مردود عليها؟؟؟؟؟؟

وهذا كان حال ابن تيمية تماما .

لماذا تهرب الى الطبري يا سيف وتقول اني لم أعلق وكأن ابن كثير زنديق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انتم مثلما قال فيكم تقي الدين الحصني عن ابن تيمية و أشياعه
توردون الروايات التي توافق هواكم وتخفون ما يدينكم مع أنه حق.


هذا حجة العاجز فقد بينا لك ان فعل الدجال مستثنى فلاهو نبي او ولي الا اذا قلت انه احدهما !!
ففعله فتنة للناس لا اكثر ولا اقل لا يستدل له على شئ فاثبت لنا ان غير الانبياء قد احيا ميتاً من اولياء الله !!
والا فانت كذاب مفتر متهم في دينك !!


الدجال يحيي باذن الله وهو ليس نبيا . ثبت بهذا احياء الموتى لغير الأنبياء . وما ثبت للكافر من خوارق العادات فالولي أولى به .

نحن نقول لا يوجد في كتاب الله وسنة رسوله ما يمنع كرامة احياء الله تعالى الموتى على يد أوليائه من البشر . فهل عندك دليل على تخصيص ذلك بالأنبياء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


وما دخل الانبياء في الخلاف اصلا ؟!
فهذه معجزة لبعضهم عليهم السلام يؤيدهم بها الله فمن قال ان غيرهم فعلها فليثبت او ليصمت ولا تقل لي الدجال يفعل كيت وكيت فهل تقول ان فعل الدجال معجزة او كرامة ؟!
هذه عجيبة الدهر !!


لا يوجد في كتاب الله تعالى وسنة نبيه ما يمنع ذلك . فهل عندك دليل على تخصيص الانبياء بذلك ؟؟

ان لم يكن عندك دليل على التخصيص فاصمت .



قلت لك ان كلام ابن الجوزي رحمه الله مخصوص فيمن ذكرهم وهو يقول أنهم اثبتوا لله ...الخ ولم يقل انهم كما قلت وزعمت فنقلك لقوله ليس رأساً في المسئلة وهو خلاف ما طلبته منك ويدل هذا على عدم فهمك لكلامي فكيف بكلام العلماء ؟!!
فنقلك لكلامه وتعميمه كذباً منك لا نقيلك منه ..

أنت ما الذي طلبته ؟ ألم تطلب دليلا على كلامي انكم لا تنفون ولا تثبتون .
وكلام ابن الجوزي ينسحب على كل من قال بكلام ابي يعلى وابن الزاغوني وغيرهم .

فمن ينفي عن الله مالم يرد به نفي كمن يثبت له مالم يرد به اثبات
من الجيد أنكم لم يكن لمقولتكم هذه وجود عندما قامت الفلاسفة وقالوا هو جوهر وقامت الكرامية أسلافكم قالت هو جسم . لقلتم نحن نسكت ولا نقول جسم ولا نقول ليس جسما ثم كنتم لتتركوهم على بدعهم لتنتشر في الناس وأنتم صامتون وكأن الامام احمد أو غيره ما كان ليتصدى لهم .

(لا يوصف الله إلا بما وصف به نفسه أو وصفه به رسوله صلى الله عليه وسلم لا يتجاوز القرآن والحديث).
ودعم هذا بقول الامام احمد رحمه الله فرد قوله ان استطعت !!


استشهاد ابن باز حق أريد به باطل .
على هذا يكون معنى اية ليس كمثله شيء عندكم هو كل شيء مثله الا ما ثبت نفيه .


فالامام احمد لم يكن جبانا ليترك اهل البدع على بدعهم تنتشر في الناس بل كان يصدع بالحق مثله مثل سائر الأئمة في زمنه ومنهم الشافعي



وفي كتاب مناقب الشافعي للبيهقي رحمه الله تعالى التالي


وأخبرنا أبو عبد الله الحافظ قال: أخبرني نصر بن محمد الصوفي قال: سمعت عبد الرحمن بن حفص ‏الصوفي ‏يقول: سمعت أبا علي الروذباري يقول: سمعت ابن بحر يقول: سمعت المزني يقول: دار بيني ‏وبين رجل ‏مناظرة فسألني عن كلام كاد أن يشككني في ديني، فجئت إلى الشافعي فقلت له: كان ‏من الأمر كيت ‏وكيت، قال: فقال لي: أين أنت؟ فقلت: أنا في المسجد، فقال لي: أنت في مثل تاران تلطمك ‏أمواجه، هذه مسئلة الملحدين والجواب فيها كيت وكيت، ولأن يبتلى العبد بكل ما ‏خلق الله من مضاره ‏خير له من أن يبتلى بالكلام.‏
انتهى

أما فتوى الشافعي في علم الكلام ليس عاما بل يستثنى منه العلماء الذين يدافعون عن دين الله تعالى .
والفتوى في حق عوام الناس . دليل هذا أنه اشتغل بنفسه في الرد على حفص الفرد في مسالة خلق القران وغيره .






التوقيع :
مجتهد يا كايدهم
من مواضيعي في المنتدى
»» المسيح الدجال يؤيد هذه الفتوى
»» الشيخ البوطي يرد على القرضاوي شرعيا
»» صفة الظل بين المثبت والنافي !!
»» مثنى اليد في اللغة ما ظاهره ؟
»» دعوة الى مناظرات علمية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:05 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "