العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-04-12, 11:47 PM   رقم المشاركة : 1
مريهان الاحمد
عضو ماسي







مريهان الاحمد غير متصل

مريهان الاحمد is on a distinguished road


في اول رد صارخ ..الصهاينه سنستغنى عن الغاز المصرى ونصبح اكبر المصدرين


في اول رد رسمي..نتنياهو: يمكننا الاستغناء عن غاز مصر وسنصبح أكبر المصدرين بالعالم

القدس المحتلة / سما /
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، قبل قليل فى أول رد فعل رسمى من جانبه على أزمة إلغاء مصر تصدير الغاز لإسرائيل: "نحن لا نعتبر قطع الغاز يأتى على خلفية تطّورات سياسية، وإنما خلاف تجارى بين الشركة الإسرائيلية والشركة المصرية المعنيتين بهذا الأمر".
وأضاف نتانياهو فى كلمة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى الـ"الفيس بوك"، أنه بالرغم من ذلك يجب أن أقول إن لدينا حقول غاز تعطى لإسرائيل استقلالية كاملة فى مجال الطاقة، ليس من مصر فحسب، بل أيضاً من أى مصدر آخر.
وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلى أن حقول الغاز الإسرائيلية الموجودة على شواطئ إسرائيل بالبحر المتوسط ستجعل إسرائيل إحدى أكبر مصدّرى الغاز الطبيعى فى العالم، مضيفا "لذلك نشعر بالأمان إلى حدٍ كبير من هذه الناحية".
وكانت مصر قد ألغت اتفاقية تزويد إسرائيل بالغاز الطبيعي من جانب واحد، لعدم إيفاء الأخيرة بالتزاماتها والشروط التعاقدية بينهما.
وذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي أن مصر أبلغت شركة شرق البحر المتوسط للغاز التي تقوم بإمداد إسرائيل بالغاز الطبيعي المصري بإلغاء اتفاق الغاز مما يعد ''ضربة'' لمعاهدة السلام المبرمة في عام 1979 بين القاهرة وتل أبيب.
وسارع الجانبين المصري والإسرائيلي إلى التأكيد بأن الحديث يدور عن خلاف تجاري ولا صلة له بالعلاقات السياسية بين البلدين، وسعت جهات إسرائيلية مختلفة للتقليل من أهمية هذا القرار, بينما تجنبت جهات أخرى الحديث في هذا الشأن.
وبغض النظر عن قرار الإلغاء وأهميته وتداعياته على العلاقات بين الجارين، إلا أن بعض المراقبين في إسرائيل ينظرون إلى هذا الأمر بعين الريبة والشك باعتباره مؤشرا على مستقبل مظلم في العلاقات بين البلدين بعد سنوات من الانفتاح والتعاون الكامل في الملفات الأمنية والسياسية والاقتصادية وقضايا الشرق الأوسط.
إسرائيل تعتمد على الغاز المصري لسد نحو 40% من احتياجاتها لتوليد الكهرباء, وفق اتفاقية تصدير الغاز التي وقعت بين البلدين عام 2005, وتقضي بالتصدير إليها 1,7 مليار متر مكعب سنويا من الغاز الطبيعي لمدة 20 عاما، بثمن يتراوح بين 70 سنتا و1,5 دولار للمليون وحدة حرارية بينما يصل سعر التكلفة 2,65 دولار, بينما يصل سعر المليون وحدة حرارية وفق التسعيرة الدولية نحو 5 دولار.
وفي أعقاب ثورة 25 يناير التي أطلحت بحكم النظام المصري السابق كانت قضية تزويد إسرائيل بالغاز الطبيعي أول مؤشر على تغير اتجاه البوصلة في مصر تجاه العلاقات بين البلدين, وتعرض خط الغاز المغذي لإسرائيل للتفجير نحو 14 مرة متتالية على يد مجهولين أدت إلى انقطاع الغاز عن إسرائيل لفترات متفاوتة اضطرت خلالها الأخيرة إلى الاستعاضة عن الغاز المصري ببدائل أكثر ثمنا مما اضطر شركة الكهرباء في إسرائيل لرفع أسعار الكهرباء لنحو 20%, وخلق صعوبات جمة أمام الخيارات الإسرائيلية للتعامل مع هذا الملف.
وأكد خبراء البترول في مصر أن سبب استمرار اتفاقية الغاز في عهد النظام السابق يرجع إلى وجود مصالح وعمولات وكان من الصعب الإخلال بها.
في الجانب الإسرائيلي ينظرون إلى ما هو أبعد من اتفاقية الغاز، وبات الكابوس الذي طالما رفضوا مجرد التفكير فيه يراودهم، بأن تتحول مصر من أهم حليف استراتيجي في المنطقة إلى عدو له حدود واسعة مع إسرائيل, ويمتلك قدرات تجعله عدو مخيف.
ولعل أصدق تعبير على ذلك ما صرح به وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان عندما قال معقبا على إلغاء اتفاقية الغاز "إننا نريد أن نفهمه كنزاع تجاري، وأعتقد أن تحويل نزاع تجاري إلى نزاع دبلوماسي سيكون خطأ, وفي كل الأحوال فإن إلغاء الاتفاقية لا يبشر بخير".
وفي رد لا يخلو من الدهاء قال وزير الطاقة الإسرائيلي "عوزي لانداو" معقبا على إلغاء الاتفاقية إن تل أبيب أبدت استعدادها لبيع بعض مخزونها من الغاز الطبيعي لجيرانها العرب على أمل تحسين علاقاتها بدول المنطقة.
ولكن المتطرفون دائما يفضحون ما تخبئه إسرائيل من نوايا خبيثة تحت قناع الدبلوماسية, فمصر لم تكن يوما صديقا ودودا وإنما كانت مرحلة تسلقت فيها الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة على ظهر نظام حسني مبارك القمعي لتستبيح كل المحرمات ولتنهب خيراتها على حساب المواطن المصري المغلوب على أمره، وهذا ما عبر عنه عضو الكنيست ''ميخائيل بن آريه'' عندما قال ''إنه قد حان الوقت لخرق اتفاقية السلام مع مصر بشكل أحادي الجانب وإعادة السفير المختبئ في القاهرة ومعاملة مصر كمنظمة إرهابية وليس كدولة ''.
وبالعودة إلى ليبرمان فإنه كان من أوائل الذين تنبؤا بسقوط مبارك قبل أربع سنوات ونقل هذه التوقعات لمسئولين غربيين بينهم المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط "جورج ميتشل" لكنهم تجاهلوا هذه الدعوات، وأشارت صحيفة معاريف إلى أن ليبرمان نقل مؤخرا رسالة إلى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو حذره فيها من أن التطورات في مصر أشد خطورة من تهديد النووي الإيراني.
ودعا ليبرمان الحكومة الإسرائيلية لاتخاذ قرار جرئ وإعادة إنشاء التشكيلة الجنوبية التي تم حلها بعد عقد معاهدة السلام مع مصر والمكونة من أربع فرق.
وكان موقع "إسرائيل ديفينس" المقرب من المخابرات الإسرائيلية قد يتناول السيناريوهات المتوقعة بعد انتخابات الرئاسة المصرية، مشيرا إلى أن انتخابات الرئاسة المصرية والتي ستجري في نهاية مايو المقبل قد تكون الأكثر مصيرية والأكثر خطورة في تاريخ إسرائيل.
وعلى الرغم أن تقديرات المراقبين تؤكد أن مصر لن تقدم على إلغاء اتفاقية السلام مع إسرائيل لأسباب داخلية، إلا أن إسرائيل ستقف في المستقبل أمام نظام أقل تعاونا وستستمر في مرحلة عدم اليقين والتي ستواجه فيها ظروف غاية في الصعوبة والتعقيد ولاسيما مع صعود التيار الإسلامي إلى سدة الحكم.






التوقيع :

إسرائيل لا تعمل لمصلحة أحد ولا تخدم أي استراتيجية سوي استرتيجية بقائها واستمرارها..

وخطتها القريبة هي إثارة الفتن والخلافات والحروب في المنطقة العربية. وابتلاعها قطعة بعد قطعة.
لاحول ولا قوة الا با الله .
من مواضيعي في المنتدى
»» عطر الكلمات في طاعة الله
»» الاسعد
»» فرنسا تصعِّد حربها لمواجهة تنامي "الفكر الإسلامي"
»» إلى من يخافون الشريعة .. أوتجلس فتسمع ..
»» وانتصرت غزة وانتصرت المقاومة الله اكبر
 
قديم 24-04-12, 12:03 AM   رقم المشاركة : 2
حرة النفس
عضو نشيط






حرة النفس غير متصل

حرة النفس is on a distinguished road


اقتباس:
وأشارت صحيفة معاريف إلى أن ليبرمان نقل مؤخرا رسالة إلى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو حذره فيها من أن التطورات في مصر أشد خطورة من تهديد النووي الإيراني.



تشابه البقر علينا... حكومة ايران المجوسية مثل حكومة تل ابيب اليهودية في التصريحات

كأن هذه التصريحات كتبت بيد شخص يعمل لكلا الحكومتين ووزعت عليهما

فقط تغيير طفيف من و إلى


وبعدين شو سالفة النووي الايراني>> أحس حكومة تل أبيب تلمع للنووي الايراني

النووي الايراني حاله كحال عجعج لا نراه ولا ندري أهو موجود أم هارب في تصريحات

اوباما ونتن ياهو ...

إن صح ما تناقلته الأنباء أن البرلمان (( لآ استريح لهذا البرلمان أبداً)) قد قرر قطع امدادات الغاز

عن اليهود فهى خطوة أولى لإرضاء الشعب المصري أولاً والفسطيني ثانياً ونحن في الوسط نشاركهما







 
قديم 24-04-12, 05:49 AM   رقم المشاركة : 3
أبوهيجان
مشترك جديد






أبوهيجان غير متصل

أبوهيجان is on a distinguished road


أخيتي الفاضله / مريهان الأحمد

لقد بدأ يعو د تحرك الرياح وبه تقوى العاصفه ...فعسى أن يكون خيرا للإسلام وأهله..

ومما أعجبني هذا التصريح للمشير/ طنطاوي


توعد رئيس المجلس العسكري الحاكم في مصر المشير حسين طنطاوي، برد قاس على أية دولة تعتدي على حدود مصر. ونقل موقع الأهرام الإلكتروني عنه «إن حدودنا ملتهبة بصفة مستمرة، لكن نحن لا نعتدي على أحد من البلاد المحيطة بل ندافع عن حدودنا، وإذا اقترب أحد من حدود مصر سنكسر قدمه» بحسب يونايتد برس. وأضاف «لذلك يجب على قواتنا أن تكون في حالة جاهزية مستمرة».

فهل حقا كما قال سيعود الجندي المصري لعزته وقوته ... الله يا زماااا ن ...بهذه المنا سبه إسمحولي أنز نيشد الجيش

المصري...لأني عسكري قديم جدا ولهذا ذكريات ....




رسمنا علي القلب وجه الوطن
نخيلا ونيلا وشعبا اصيلا
وصناك يامصر طول الزمن
ليبقي شبابك جيلا فجيلا
علي كل ارض تركنا علامة
قلاعا من النور تحمي الكرامة
عروبتنا تفتديك القلوب
ويحميك بالدم جيش الكنانة
وتنساب يا نيل حرا طليقا
لتحكي ضفافك معني النضال
وتبقي مدي الدهر حصنا عريقا
بصدق القلوب وعزم الرجال
رسمنا علي القلب وجه الوطن
نخيلا ونيلا وشعبا اصيلا
وصناك يامصر طول الزمن
ليبقي شبابك جيلا فجيلا
يد الله يا مصر ترعي سماك
وفي ساحة الحق يعلو نداك
ومادام جيشك يحمي حماك
ستمضي الي النصر دوما خطاك
سلام عليك اذا ما دعانا
رسول الجهاد ليوم الفداء
وسالت مع النيل يوما دمانا
لنبني لمصر العلا والرخاء
رسمنا علي القلب وجه الوطن
نخيلا ونيلا وشعبا اصيلا
وصناك يامصر طول الزمن
ليبقي شبابك جيلا فجيلا


اللهم اجعله خير...






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:06 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "