العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-04-12, 01:57 PM   رقم المشاركة : 1
ash3ri
عضو فعال






ash3ri غير متصل

ash3ri is on a distinguished road


الشيخ البوطي يرد على القرضاوي شرعيا


نقل مقتضب عن وكالات الأنباء


انتقد رجل الدين السوري الشيخ محمد رمضان البوطي، الفتاوى التي تحرم زيارة المسجد الأقصى وهو تحت الاحتلال الإسرائيلي، ووصفها بأنها "فتاوى يقف خلفها الفكر الصهيوني .. الذي يستهدف المقاومة ومن يقف وراءها من دول وقوى داعمة لها".
وقال البوطي، الذي يعد واحدا من كبار رجال الدين في سوريا، في خطبة يوم الجمعة (20/4) في مسجد النور بالعاصمة السورية دمشق، إن صحابة الرسول محمد، صلى الله عليه وسلم، والتابعين والفقهاء "يزورن المسجد الأقصى وهو تحت الاحتلال الصليبي .. لم يكونوا يتصورون أن زيارتهم له (تمثل) اعتراف بهؤلاء الصليبيين" وفق ما يرى.
وأضاف البوطي يقول "كانوا يعلمون ويتصورون (الصحابة والتابعين) أن زيارتهم للمسجد الأقصى تحد لوجودهم ومواصلة وتجديدا لعهد الله عز وجل الذي أبرموه في حق أنفسهم أن يصدوا ذلك العدوان"، وتساءل "من أين انبثقت هذه الفتوى الغريبة العجيبة (تحريم زيارة الأقصى تحت الاحتلال) وأنا كنت ولا أزال ممن يحتاط في أمور دينه .. لم أجد في الأئمة السالفين من قال هذا، ولم أجد فى أصحاب رسول الله من انقطع عن زيارة المسجد الأقصى أثناء احتلال الرومان له، ثم أني أنظر فأجد العجب الذي لا تفسير له".
يشار إلى أن الشيخ البوطي، كان ينتقد في كلامه هذا، فتوى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور يوسف القرضاوي، الذي حرم بموجبها زيارة المسجد الأقصى تحت حماية سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لما في ذلك من اعتراف ضمني بالسيادة لهم على مدينة القدس المحتلة.
وبموجب تلك الفتوى وجهت انتقادات حادة للشيخ علي جمعة مفتى مصر، والداعية الإسلامي الحبيب الجفري، اللذين قاما مؤخرا بزيارة المسجد الأقصى. (وكالات). انتهى

وفي ما يلي نص الخطبة كاملا مع الردود الشرعية لمن أراد الاستزادة . ولمن أراد الحوار حول صحة ما يقوله الشيخ البوطي .






تاريخ الخطبة
‏‏‏الجمعة‏، 29‏ جمادى الأولى‏، 1433 الموافق ‏20‏/04‏/2012‏
رسول الله يوصينا بالتوجه إلى المسجد الأقصى والصلاة فيه



الحمد لله ثم الحمد لله، الحمد لله حمداً يوافي نعمه ويكافئ مزيده، يا ربنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك. سبحانك اللهم لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله وصفيه وخليله. خير نبي أرسله. أرسله الله إلى العالم كلِّهِ بشيراً ونذيراً. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد صلاةً وسلاماً دائمين متلازمين إلى يوم الدين. وأوصيكم أيها المسلمون ونفسي المذنبة بتقوى الله تعالى. أما بعد فيا عباد الله:
إن مما أجمع عليه علماء المسلمين أن أي بقعة من بقاع الأرض امتد إليها الفتح الإسلامي تصبح بذلك دار إسلام، كما أجمع علماء المسلمين أن البقعة التي اتصفت بهذه الصفة لا تنحسر عنها هذه الصفة إلى يوم القيامة، أي تظل دار إسلام مهما امتد إليها العدوان ومهما تطاول عليها أمد البغي والاحتلال، ومن هنا – ولهذا السبب – أعلن المصطفى r في الحديث الصحيح قائلاً: (الجهاد ماضٍ فيَّ وفي أمتي إلى يوم القيامة) أي الجهاد القتالي، لماذا؟ لأن البقاع التي شاء الله عز وجل أن تفتح فتحاً إسلامياً دخلت تحت اسم دار الإسلام، ولابد أن هنالك من يحاول أن يطغى وأن يبغي وأن يحتل دور الإسلام هذه، ولابد في هذه الحالة من حراسة هذه البقاع الإسلامية، ولابد عندئذٍ من مجاهدة كل من يريد أن يطغى أو أن يبغي عليها. والسؤال الذي ينبغي أن يقفز إلى أذهاننا جميعاً يا عباد الله هل يتسبب عن احتلال فئة ما لبقعة من بقاع الإسلام أن يُنسَخ بسبب ذلك حكم شرعي يتعلق بجهة ما من جهات هذه البقعة؟ وبعبارة أوضح نقول: أئن احتلت القدس واحتل مسجدها أو – إن افترضنا – أن بغياً ما اعتدى على مثوى رسول الله r فاحتله واعتدى على بيت الله الحرام فاحتله أفيكون هذا الاحتلال موجباً لتغيير حكم ثابت مستقر في شريعة الله عز وجل؟ أفيكون ذلك موجباً لنسخ حكم أعلنه بيان الله في قرآنه أو أعلنه محمد r في تبيانه النبوي؟ لقد احتلت القدس واحتل المسجد الأقصى ونفرض أن بقاعاً أخرى قد تُحتَل أفيكون ذلك مبرراً لنسخ ما ندبنا إليه رسول الله r من زيارة المسجد الأقصى والصلاة فيه أم أيكون احتلال مثوى رسول الله r مبرراً لنسخ ما ندبنا إليه من زيارة مسجده والصلاة فيه وبيان الأجر العظيم الذي يناله المصلي فيه؟ أفإن احتل بيت الله الحرام أيكون ذلك مبرراً لنسخ فريضة الحج التي نص عليها بيان الله القائل:
(وَلِلّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلاً) [آل عمران: 97].
أفيكون ذلك نسخاً للتوجه إلى بيت الله الحرام للصلاة فيه وقد ندبنا عليه الصلاة والسلام إلى ذلك؟ والغريب أيها الإخوة أن المصطفى r عندما تحدث عن الصلاة في مسجده وفي المسجد الحرام لم يزد على أن ندبنا إلى ذلك مبيناً فضيلة الصلاة في كل منهما ولكن لما تحدث عن المسجد الأقصى وجَّهَ إلينا الأمر للصلاة فيه فقال فيما رواه ابن ماجه والبيهقي بسند جيد صحيح قال: (إيتوه – أي المسجد الأقصى – فصلوا فيه فإن صلاة فيه تعدل ألف صلاة) ومرة أخرى أعود فأقول: أفي المسلمين من يجرؤ أن يقول لنا أن ننسخ ما قد نص عليه بيان الله في محكم تبيانه وما قد ندبنا إليه رسول الله r في أحاديثه الصحيحة، لنا أن ننسخ ذلك بسبب الاحتلال الذي قد تم وهيمن على المسجد الأقصى وما حوله لماذا؟ قالوا: لأن غشيان هذا المكان من المسلمين والصلاة في المسجد الأقصى اعتراف بأحقية هذا الاحتلال واعتراف بأن لهؤلاء المحتلين أن يطمئنوا أن عملهم مبرور وموافق عليه. أفي العقلاء من يتصور ذلك؟!إذاً لماذا قال رسول الله r متحدثاً عن المسجد الأقصى: (إيتوه فصلوا فيه) وقد كان المسجد الأقصى آنذاك يرزح تحت احتلال الإمبراطورية الرومانية كما تعلمون. ولقد توجه كثير من أصحاب رسول الله في عهد أبي بكر وفي عهد عمر قبل الفتح، توجهوا إلى المسجد الأقصى الذي كان يعاني من الاحتلال الروماني فصلوا فيه، ولم نسمع فيهم من يقول إن هذا اعتراف بالاحتلال، ولقد رأينا رسول الله r يتوجه مع ثلة كثيرة من أصحابه إلى مكة وهي دار كفر، وكل من فيها كانوا محارِبين ومحارَبين، هم الذين حاربوا رسول الله يوم أحد، هم الذين حاربوا رسول الله r يوم الخندق، ويوم الذين حاربوا رسول الله يوم بدر ومع ذلك فقد توجه رسول الله r إلى مكة ليعلن لأهلها المحارِبين والمحارَبين أنه جاء ليعتمر، أنه جاء ليطوف بالبيت آمناً مؤمناً ولم يخطر منه على بال أن ذلك سيكون اعترافاً بمحاربة المشركين له وإعلاناً للصلح بينه وبينهم، معاذ الله، سار الأمر على هذا المنوال قروناً متطاولة من الزمن حتى جاء عهد الاحتلال الصليبي لبيت المقدس وما حوله وتطاول ذلك الاحتلال وامتد أجله إلى ما يقارب ثلاثة قرون وما أكثر الناس والعلماء والصالحين الذين توجهوا أثناء هذه المحنة وفي ظل ذلك الاحتلال توجهوا إلى زيارة المسجد الأقصى منفذين أمر رسول الله القائل: (إيتوه فصلوا فيه فإن صلاة فيه تعدل ألف صلاة في غيره). أيها الإخوة لم نسمع بهذه الفتوى العجيبة التي طرقت أسماعنا إلا – لا أقول في هذا العصر – إلا في هذه السنوات، أما ما قبل ذلك فكل العلماء، كل الأئمة، كل المجتهدين انقادوا لتطبيق أمر رسول الله r، والأمر الذي نطق به رسول الله أمر مطلق، والمطلق يجري على إطلاقه ما لم يكن هنالك قيد على مستوى المطلق ذاته، ونحن لا نعلم أن هنالك قيداً قُيِّدَ به كلام رسول الله القائل: (إيتوه فصلوا فيه) من كلامه أو من إجماع أصحابه أو من بيان الله سبحانه وتعالى.لقد كانوا إبان الاحتلال الصليبي يزورون المسجد الأقصى ولكنهم لم يكونوا يتصورون أن زيارتهم لهم اعتراف لهؤلاء الصليبيين بأن عملهم حق ولكنهم كانوا يعلمون ويتصورون أن زيارتهم للمسجد الأقصى تحدٍّ لوجودهم ومواصلة وتجديد لعهد الله عز وجل الذي أبرموه في حق أنفسهم أن يصدوا ذلك العدوان. فيا عجباً من أين انبثقت هذه الفتوى الغريبة العجيبة وأنا أيها الإخوة كنت ولا أزال ممن يحتاط في أمور دينهم وهذا من فضل الله عليَّ، نبشت وبحثت واتهمت علمي، اتهمت إدراكي ولكن لم أجد في الأئمة السالفين من قال هذا، لم أجد في أصحاب رسول الله من انقطع عن زيارة بيت المقدس أثناء احتلال الرومان له، لم أجد هذا نهائياً. ثم إني أنظر فأجد العجب الذي لا تفسير له، أنظر إلى الذين يروجون هذه الفتوى ويتبنونها، أتأمل فيهم وإذا هم يغدون ويروحون مع القوى التي احتلت فلسطين والمسجد الأقصى، مجالسهم على موائد مستديرة معروفة وموثقة ومصورة ثم إنهم بعد هذا يقولون ما ينبغي أن نزور المسجد الأقصى لأن ذلك اعتراف بأحقية الاحتلال. كيف نوفق بين هذا الإخاء الغريب العجيب الذي لا عهد لنا به بينهم وبين قوى إسرائيل وبين هذه الفتوى الغريبة والعجيبة؟ أسمعتم قصة ذاك الذي اخترق شرع الله واتجه إلى ارتكاب الفاحشة ولكنه أصر على أن لا يباشرها إلا بحائل كي لا ينتقض وضوؤه، أيمكن أن نتصور هذا أيها الإخوة؟ لكن كأني بكم تسألون فما الحكمة من هذا الأمر؟ الحكمة لم تعد خفية، العالم الذي من حولنا قد تضافر واجتمعت كلمته تحت لواء القوى الصهيونية العالمية وتحت لواء إسرائيل التي تعيش إلى جانبنا، اجتمعت كلمتهم على اجتثاث كل ما اسمه مقاومة وتخويف لأم هذا العدو الذي جاء يعلن حربه على الإسلام والمسلمين جميعاً، هذه هي القصة. وقد شاء الله – وهذا شرف كبير لنا – أن تتمركز العداوة وأن يتمركز الحرب من هذه القوى المتضافرة على هذه الأرض المباركة، على هذه الأرض المقدسة وعلى شرفهم الله بالمقام فيها، لكن ما المستقبل؟ وكيف ينبغي أن نتحاشى هذا العدوان؟ أقولها بكلمات موجزة مختصرة نابعة من بيان الله القائل:
(الَّذِينَ آمَنُواْ وَلَمْ يَلْبِسُواْ إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ أُوْلَـئِكَ لَهُمُ الأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ) [الأنعام: 82].
أسمعتم؟ أيها الإخوة الذين يرونني ويسمعونني، أيها الإخوة الذين يسمعونني من بعيد: أرجوا أن نتدبر هذا البيان الإلهي الهابط إلينا من الملأ الأعلى
(الَّذِينَ آمَنُواْ وَلَمْ يَلْبِسُواْ إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ أُوْلَـئِكَ لَهُمُ الأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ)
تعالوا نعاهد الله في ظل هذا الكلام قادة، وشعباً وجيشاً وأمناً على اختلاف الفئات، تعالوا أيها الإخوة – وأنا أول من يعاهد الله الآن – تعالوا نعاهد الله عز وجل على أن نرسخ إيماننا بمولانا، هل لنا مولى غيره؟ معاذ الله، تعالوا نرسخ عهدنا مع الله على أن نتحاشى الظلم، والظلم نوعان أخطرهما ظلم الإنسان لنفسه، تعالوا نعاهد الله عز وجل على ألا نظلم أنفسنا، نتوب إلى الله من سائر الأدران، من سائر المعاصي كبارها وصغارها، فإن زلت بنا القدم نعود فنتوب إلى الله والله يقبل التوبة، تعالوا نعاهد الله على التوبة، نعاهد الله على ألا نظلم أنفسنا بالمعاصي وبالعكوف على ما يغضب الله، ثم تعالوا نعاهد الله عز وجل على ألا يظلم بعضنا بعضاً، إن الله عز وجل يكره الظلم، يبغض الظلم وأهله، تعالوا نعاهد الله على أن نكون حراساً للعدالة، على أن نتسامى عن الظلم، أقولها لنفسي وأدعو إلى هذا العهد مع الله قادتنا، وأسأل الله لهم التوفيق والسير على صراطه، جيشنا، وأسأل الله عز وجل له التوفيق وأن يجعله من حراس مبادئه وقيمه، شعبنا على اختلاف فئاته واختلاف مستوياته، أدعو نفسي وأدعو هؤلاء الإخوة جميعاً الذين تحتضنهم هذه الأرض المباركة، الذين شرفهم الله بالمقام فوق هذه الأرض، وإنه لشرف كبير نلناه جميعاً أن نكون مصداق هذه الآية الكريمة في كتابه المبين
(الَّذِينَ آمَنُواْ وَلَمْ يَلْبِسُواْ إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ) إذاً (أُوْلَـئِكَ لَهُمُ الأَمْنُ) نعم (وَهُم مُّهْتَدُونَ).
والله الذي لا إله إلا هو إنه لكلام حق (لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ)، إن صدقنا فعاهدنا الله عز وجل على هذا فلسوف تظلنا سحابة رحمانية من الأمن الآتي من قبل الله سبحانه وتعالى، ولن يستطيع عدو أن يتغشانا بسوء، ولن تستطيع عداوة العالم أجمع أن تنال من الأرض المباركة منالاً وأن تنال من أمة المصطفى r منالاً، أقول قولي هذا وأستغفر الله العظيم.











التوقيع :
مجتهد يا كايدهم
من مواضيعي في المنتدى
»» شروط عدم حذف الموضوع !
»» مثنى اليد في اللغة ما ظاهره ؟
»» دعوة الى مناظرات علمية
»» مناقشة في فتوى ابن عثيمين !!
»» قرن الشيطان وتكفير أمة الاسلام عند سليمان
 
قديم 23-04-12, 02:27 PM   رقم المشاركة : 2
عساكر التوحيد
عضو فضي






عساكر التوحيد غير متصل

عساكر التوحيد is on a distinguished road


البوطي اللعين هو صاحبك ياأشعري

أظن أن الأشاعرة يتبرون منه و من أفعاله!!







التوقيع :
إن كــان تــابــع أحمـد مــتــوهبــــاً

فــأنــــــا الــمقر بــأننــــي وهابــي

أنفي الشريك عن الإله فليس لي

رب ســــوى الــمتفرد الــوهــــــاب
من مواضيعي في المنتدى
»» إلى تراث الشيخ محمد......
»» الابضية وتشبيهم الخالق بالمخلوق... نعوذ بالله من الضلال...
»» الماتريدية
»» الإمام مالك وموقفه من الرؤية
»» حقيقة "لاإله إلا الله"
 
قديم 23-04-12, 02:39 PM   رقم المشاركة : 3
ash3ri
عضو فعال






ash3ri غير متصل

ash3ri is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عساكر التوحيد مشاهدة المشاركة
   البوطي اللعين هو صاحبك ياأشعري

أظن أن الأشاعرة يتبرون منه و من أفعاله!!

أولا اللعين يعني المطرود من رحمة الله تعالى فهل تقول أن الرجل محكوم عليه بعدم الدخول للجنة ؟

ثانيا هل تحب الحوار بالدليل الشرعي أم توافقنا على عدم صحة حرمة الزيارة؟






التوقيع :
مجتهد يا كايدهم
من مواضيعي في المنتدى
»» مناقشة في فتوى ابن عثيمين !!
»» يا أتباع العرعور والقرضاوي , البوطي يسألكم
»» شروط عدم حذف الموضوع !
»» صفة الظل بين المثبت والنافي !!
»» اقوال السادة الحنابلة فينا السادة الاشاعرة
 
قديم 23-04-12, 02:53 PM   رقم المشاركة : 4
عساكر التوحيد
عضو فضي






عساكر التوحيد غير متصل

عساكر التوحيد is on a distinguished road


وايضا مارأيك بالحكومة السورية والدفاع عنها؟







التوقيع :
إن كــان تــابــع أحمـد مــتــوهبــــاً

فــأنــــــا الــمقر بــأننــــي وهابــي

أنفي الشريك عن الإله فليس لي

رب ســــوى الــمتفرد الــوهــــــاب
من مواضيعي في المنتدى
»» إلى تراث الشيخ محمد......
»» بيان من الشيخ صالح الفوزان حفظه الله
»» الشفاعة العظمى
»» حوار مع صوفي " الوهابية مذهب خامس"
»» تبرك الصوفية بمكتبة مكة المكرمة
 
قديم 23-04-12, 02:58 PM   رقم المشاركة : 5
ash3ri
عضو فعال






ash3ri غير متصل

ash3ri is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عساكر التوحيد مشاهدة المشاركة
   وايضا مارأيك بالحكومة السورية والدفاع عنها؟

سؤالك عام لو توضح رجاءا






التوقيع :
مجتهد يا كايدهم
من مواضيعي في المنتدى
»» مثنى اليد في اللغة ما ظاهره ؟
»» المسيح الدجال يؤيد هذه الفتوى
»» الشيخ البوطي يرد على القرضاوي شرعيا
»» يا أتباع العرعور والقرضاوي , البوطي يسألكم
»» مناقشة في فتوى ابن عثيمين !!
 
قديم 24-04-12, 12:47 AM   رقم المشاركة : 6
عساكر التوحيد
عضو فضي






عساكر التوحيد غير متصل

عساكر التوحيد is on a distinguished road


بالفصيح

البوطي يمدح حافظ الأسد وبشار وأعوانه!!

ماردك؟؟؟؟







التوقيع :
إن كــان تــابــع أحمـد مــتــوهبــــاً

فــأنــــــا الــمقر بــأننــــي وهابــي

أنفي الشريك عن الإله فليس لي

رب ســــوى الــمتفرد الــوهــــــاب
من مواضيعي في المنتدى
»» الشفاعة العظمى
»» وصية............
»» الطريقة التيجانيه
»» توبة الشيخ سليمان بن عبدالوهاب والرد على الأشعري المحتال "1"
»» الاستدلال بقول مجاهد رحمه الله على نفي الرؤية
 
قديم 24-04-12, 02:16 PM   رقم المشاركة : 7
ash3ri
عضو فعال






ash3ri غير متصل

ash3ri is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عساكر التوحيد مشاهدة المشاركة
   بالفصيح

البوطي يمدح حافظ الأسد وبشار وأعوانه!!

ماردك؟؟؟؟



لو تنقل لي كلامه في ذلك حتى نطلع عليه لنرى مدى موافقته للشرع من عدمها اذا تكرمت






التوقيع :
مجتهد يا كايدهم
من مواضيعي في المنتدى
»» مناقشة في فتوى ابن عثيمين !!
»» صفة الظل بين المثبت والنافي !!
»» دعوة الى مناظرات علمية
»» يا أتباع العرعور والقرضاوي , البوطي يسألكم
»» شروط عدم حذف الموضوع !
 
قديم 24-04-12, 02:43 PM   رقم المشاركة : 8
مريهان الاحمد
عضو ماسي







مريهان الاحمد غير متصل

مريهان الاحمد is on a distinguished road


ياترى لما اخرج البوطى هذه الفتوى ؟؟؟
http://www.youtube.com/watch?v=BDBUBsFulw0







التوقيع :

إسرائيل لا تعمل لمصلحة أحد ولا تخدم أي استراتيجية سوي استرتيجية بقائها واستمرارها..

وخطتها القريبة هي إثارة الفتن والخلافات والحروب في المنطقة العربية. وابتلاعها قطعة بعد قطعة.
لاحول ولا قوة الا با الله .
من مواضيعي في المنتدى
»» الأسد يصلي العيد في 11 دقيقة
»» شاهدوا الطفل السورى عمر الشعب يريد إعدام الاسد
»» كنيسة مزينة ومزخرفة بعظام المسلمين
»» الشيخ وجدي غنيم يرد على الاخوة السلفية بشأن ترشيح ابوالفتوح
»» جماعات صهيونية متطرفه يقتحمون المسجد الاقصى
 
قديم 24-04-12, 02:49 PM   رقم المشاركة : 9
ash3ri
عضو فعال






ash3ri غير متصل

ash3ri is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريهان الاحمد مشاهدة المشاركة
   ياترى لما اخرج البوطى هذه الفتوى ؟؟؟

لأنه موجود في الأحاديث الصحيحة .. أم ندير ظهرنا لكلام الرسول ونتبع المشاعر الانسانية ؟






التوقيع :
مجتهد يا كايدهم
من مواضيعي في المنتدى
»» بعد الجفري.. مفتي مصر يفعلها وزيادة .
»» شروط عدم حذف الموضوع !
»» صفة الظل بين المثبت والنافي !!
»» يا أتباع العرعور والقرضاوي , البوطي يسألكم
»» الشيخ البوطي يرد على القرضاوي شرعيا
 
قديم 25-04-12, 02:05 AM   رقم المشاركة : 10
عساكر التوحيد
عضو فضي






عساكر التوحيد غير متصل

عساكر التوحيد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ash3ri مشاهدة المشاركة
  
لأنه موجود في الأحاديث الصحيحة .. أم ندير ظهرنا لكلام الرسول ونتبع المشاعر الانسانية ؟


أي شرع عندك!!!

قال النبي صلى الله عليه وسلم:"إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم من الله فيه برهان"

لأظن شخصا مسلما أو في قلبه مثقال ذرة أن يتردد في كفر من قال بألوهية علي رضي الله عنه

وايضا من قال وأجبر التاس على قول لا إله إلا بشار والعياذ بالله

فأين البوطي لم ينكر على هؤلاء الذين هم من جند بشار وأعوانه!!

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟






التوقيع :
إن كــان تــابــع أحمـد مــتــوهبــــاً

فــأنــــــا الــمقر بــأننــــي وهابــي

أنفي الشريك عن الإله فليس لي

رب ســــوى الــمتفرد الــوهــــــاب
من مواضيعي في المنتدى
»» حقيقة "لاإله إلا الله"
»» أشعري تفضل
»» وصية............
»» أبوحنيفة وموقفه من القرآن والرؤية
»» الشفاعة العظمى
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:54 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "