العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-04-12, 09:54 PM   رقم المشاركة : 1
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


السؤال الذي أقلق عوام الشيعه وأحرج علمائهم ودعاتهم [[ لماذا نختلف على الإمامة كشيعه]]

عوام الشيعه يتسألون
نحن الإسماعيليه شيعه ,,,والإثناعشريه شيعه ,,, والزيديه شيعه
بل نحن الشيعه الإسماعيليه
فنحن الشيعه السليمانيه
والشيعه النزاريه
بل داخل فرقة الشيعه السليمانيه نفسها
متفرقون رغم إيماننا جميعا بإمامة ((( إسماعيل بن جعفر )))

ولهذا لا يوجد جواب عند علماء ودعاة الإسماعيليه

فالسبب معروف ,, ولكنهم لا يستطيعون أن يناقشوه حتى مع أنفسهم ,, لأنه يهدم العقيدة المسماة الإمامة

وهو أن الإمامة ليست ثابته أصلا لأحد من هؤلاء الأئمة
لهذا أختلف الشيعه بإختلاف كذبهم وإدعائهم لكل إمام







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» إشكال على عقيدة الإمام : من علي بن الحسين الذي كانت له الوصيه
»» الإمبرياال / تقول إن لك عقيدة ,,, وتفتخر بها ,, تعال نبحر معك في أصولها وحقيقتها
»» الإسماعيليه , يكشفون حقدهم على الدولة , في قضية نمر الرافضي
»» حقيقة التشيع ,, بأقوال علماء تركو التشيع [[[ 1 ]]]
»» سؤال إعجازي آخر للشيعه : ماهو الفرق بين إمامة أبراهيم وإمامة أئمتكم
 
قديم 22-04-12, 10:41 PM   رقم المشاركة : 2
أبو أحمد الجزائري
عضو فضي






أبو أحمد الجزائري غير متصل

أبو أحمد الجزائري is on a distinguished road


كلام جميل أخي الحبيب فتى الشرقية متابع







 
قديم 22-04-12, 10:47 PM   رقم المشاركة : 3
يامي - شرقاوي - سني
عضو فضي







يامي - شرقاوي - سني غير متصل

يامي - شرقاوي - سني is on a distinguished road


جبتها ع الجرح كعادتك ..

بارك الله فيك أخي فتى الشرقية ..

تسجيل متابعة ..







التوقيع :
الله يهدي خوالي وأعمامي إلى طريق الحق..
من مواضيعي في المنتدى
»» إسماعيلي واقعي تفضل هنا
»» ليلة القدر عند الاسماعيلية
»» حرز الغاسلة عند الإسماعيلية
»» يدا بيد يا روافض لإغلاق قناتي صفا ووصال
 
قديم 22-04-12, 11:06 PM   رقم المشاركة : 4
ريشان
اسماعيلي







ريشان غير متصل

ريشان is on a distinguished road


نعم نعم سؤالك هذا أحرج علماء الشيعة عن بكرة أبيهم واصل يا بطل ...







التوقيع :
نجران أنت راية فخر لن تكسر بمر الزمن *** دام أهلك أعزة بنو همدان وصبيان يام
من مواضيعي في المنتدى
»» "ارضاع الكبير وما أدراك ما ارضاع الكبير"
»» "ارضاع الكبير وما أدراك ما ارضاع الكبير"
»» الشيخ الكوميدي
»» العريفي الرسول يهدي أو يبيع الخمر !!
 
قديم 22-04-12, 11:49 PM   رقم المشاركة : 5
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريشان مشاهدة المشاركة
   نعم نعم سؤالك هذا أحرج علماء الشيعة عن بكرة أبيهم واصل يا بطل ...

أيها الشيعي الإسماعيلي السليماني
هل تؤمن بإمامة أئمة الشيعه الإسماعيليه غير السليمانيه






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعيه وأفتخر : إسألي الر جال الشيعه , لما تهربون من المسائل العقائدة ألسنا على الحق
»» يا شباب وفتيات الاسماعيليه : هل كتبكم العقائديه عوره فلا تنشر ام فيها طلاسم وكفريات
»» الإسماعيليه في طور الرجوع إلى الله ,,
»» يامي محب للسنه : بناء على طلبك هنا الخلاف بين علي ومعاويه ومن منهما على الحق
»» الأشتر النخعي , أراى حماسك للمسائل الفقهيه , فأين هذا من أحكام القرآن ومخالفتكم لها
 
قديم 24-04-12, 12:44 AM   رقم المشاركة : 6
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


ريشان
هربت من الجواب
لأنك تعرف ماهو الرد عليه
وأقول لغيرك
لأنه سيعلم أن الإسماعيليه متناقضون كما أن الشيعه متشرذمون

-----------------------------------
الداودية من البهرة.

تكوّن هذه الفرقة:

تعتبر الدولة العبيدية الفاطمية الحركة الأصلية للإسماعيلية.
وحتى وفاة إمامهم الثامن المستنصر[1]
كانت هذه الدولة، ودولة القرامطة
تشكلان الفصيلين الرئيسيين للإسماعيلية.

وبوفاة المستنصر سنة 487هـ، دخلت الإسماعيلية مرحلة جديدة،

وحدث فيها الانشقاق الأكبر المتمثل بقيام الوزير الأفضل الجمالي
باستبعاد نزار أكبر أبناء المستنصر عن خلافة أبيه،
واختار بدلاً منه ابن المستنصر الأصغر "أحمد" ولقبه بالمستعلي،
وهو الأمر الذي يخالف عقيدة الإسماعيلية في الإمامة، التي تنص على أن يتولى أكبر أبناء الإمام السلطة بعد وفاة أبيه.

رفض نزار وإخوته أن يتولى "المستعلي" الإمامة بعد وفاة أبيهم،

فقد كان نزار يصر على أن والده عهد إليه بالإمامة من بعده، في حين أن اختيار الجمالي للمستعلي - رغم مخالفته لمبادئ الإسماعيلية - جاء لثلاثة أسباب:

1ـ أن المستعلي هو ابن أخت الوزير الجمالي.

2ـ لأن علاقة الجمالي بنزار لم تكن جيدة، إذ كان بينهما خلاف سابق.

3ـ صغر سن المستعلي مقارنة مع سن نزار، مما يتيح للجمالي التحكم به، والتصرف المطلق في شؤون الدولة[2].

ودخل نزار في حرب مع أخيه المستعلي، والجمالي،

انتهت بهزيمة نزار وقتله ببناء حائط عليه، وهو تحته للآن،
كما ذكر ذلك ابن تغري بردي في "النجوم الزاهرة"، والمقريزي في "اتعاظ الحنفا".

ومن هنا انقسمت الإسماعيلية الفاطمية إلى قسمين:

1ـ النزارية:

وهم الذين أيّدوا نزاراً، وعلى رأسهم الحسن بن الصباح، وانتشروا بشكل أساسي في بلاد فارس، وهم يعرفون الآن بالأغاخانية[3]. وينتشرون في الهند وباكستان وسوريا وشرق أفريقيا.ومركزهم الآن في باكستان.

2ـ المستعلية:

الذين ثبتوا على إمامة المستعلي والحكام العبيديين من بعده، ومنهم الصليحيون في اليمن، وهم يعرفون الآن بالبهرة[4]، وينتشرون بشكل أساسي في الهند واليمن. وقد كان مركزهم فيا سبق في مصر حتى سقوط الدولة العبيدية، ثم انتقلت إلى اليمن، فالهند.

وفي سنة 495هـ، توفي المستعلي، فخلفه ابنه الآمر بأحكام الله، وعمره خمس سنوات، غير أنه قتل بعد ما بلغ العشرين، على يد أحد أتباع الحسن بن الصباح الموالي للنزارية سنة 524هـ.

وكان مقتل الآمر بداية تطور جديد وانقسام آخر في تاريخ الإسماعيلية،

ذلك أن الآمر لم ينجب ابنا،
يتولى الأمر بعده، فعيّن عمه الحافظ عبد المجيد بن المستنصر إماماً بالنيابة أو إماماً مستودعاً،
ولكن سرعان ما دعا الحافظ لنفسه بالإمامة الكاملة،
وقد تولى الأمر بعده الظافر سنة 544هـ، ثم الفائز سنة 549هـ، وأخيراً العاضد سنة 555هـ، وهو الذي انتهت الدولة العبيدية الفاطمية في عهده، بعد أن أعلن صلاح الدين الأيوبي سنة 567هـ نهاية تلك الدولة، وبذلك قضى على هذا الفرع من المستعلية[5].

هكذا كان أمر الإسماعيلية المستعلية في مصر،

ولكن المستعلية في اليمن كان لها شأن آخر في عهد الصليحيين[6]، الذين لم يعترفوا بإمامة عبد المجيد،
وزعموا أن إحدى زوجات الآمر بأحكام الله المقتول كانت حاملاً، ووضعت طفلاً ذكراً اسمه الطيب بن الآمر،وأن الإمامة لهذا الطفل.

وزعموا أن أحد الدعاة خاف على هذا الطفل، فأخفاه عن الحافظ عبد المجيد، وأرسله إلى الملكة أروى الصليحية في اليمن، وقد أخفته، وجعلت نفسها كفيلة ونائبة عنه في تولي شؤون الدعوة الإسماعيلية. يقول د. محمد الخطيب: "ومنذ ذلك الحين لم يقدم لنا التاريخ ذكراً للأئمة المستورين الذين جاءوا من عقب الطيب المختفي"!![7].

وقد انقرضت الدولة الصليحية في سنة 511هـ، ولم يقم أتباع الدعوة الطيبية بأي نشاط سياسي بعد ذلك، وكما يقول د. محمد كامل حسين: "فإنّ أتباع هذه الدعوة ركنوا إلى التجارة، وعاشوا في محيط خاص بهم،

وكان كثير منهم يتخذ التقية فلا يظهر إسماعيليته، بالرغم من وجود داعية لهم ينوب عن إمامهم المستور في تصريف أمورهم الدينية،وقد هيّأت التجارة التقليدية بين اليمن والهند فرصة لنشر الدعوة الإسماعيلية الطيبية في الهند، ولا سيمّا في ولاية جوجرات أو كجرات جنوب بومباي، وأقبل جماعة من الهندوس على اعتناق هذه الدعوة حتى كثر عددهم هناك، وعرفوا باسم البهرة، وكلمة البهرة كلمة هندية قديمة معناها التاجر[8]".

لكن الدعوة الطيبة ما لبثت بعد ذلك أن انقسمت في أواخر القرن العاشر الهجري إلى فرقتين:

داودية،
وسليمانية.
ويرجع هذا الانقسام إلى الخلاف على من يتولى مرتبة الداعي المطلق للطائفة.
وهكذا كانت معظم الانقسامات
في فرقة الإسماعيلية
تدور حول شخصية الداعي أو الإمام،
وكذلك الحال في فرقة الإمامية الاثنى عشرية، رغم ادّعاء هؤلاء أن الإمام منصوص عليه من الله، وان الاختيار لا يكون عشوائياً.

حدث الانقسام في صفوف الدعوة الطيبية سنة 977هـ، بعد وفاة إمامهم السادس والعشرين قطب شاه، ونشأت عندئذ فرقتان:

الأولى: البهرة الداودية:

تنسب إلى الداعي داود بن قطب شاه المتوفى سنة 999هـ، المعتبر عندهم الإمام الشرعي السابع والعشرين، ويشكلون الجزء الأكبر من البهرة، وداعيتهم اليوم هو محمد برهان الدين، وهو داعيتهم الثاني والخمسون،
وينتشرون في الهند وباكستان واليمن، وبعض أقطار أفريقيا والخليج العربي. ويقيم داعيتهم في مدينة بومباي الهندية.

الثانية: السليمانية، أو البهرة السليمانية[9]

ويعرفون باسم المَكَارِمة[10] وينتسبون إلى الداعي سليمان بن حسن المتوفى سنة 1005هـ الذي اعتبروه الداعي رقم 27[11] وهذه الفرقة،
التي هي محل حديثنا ,,
تشكل الأقلية في البهرة وينتشر أفرادها في مدينة حراز باليمن، وهي على بعد 100 كيلو غرب العاصمة صنعاء، ويتواجدون في مناطق وقرى أخرى مثل صعفان وعراس وسام.

كما يتواجدون في مدينة نجران في جنوب غرب السعودية، والمناطق القريبة منها.

--------------------------------------------
هذا سبب جبنه وخوفه من الجواب عندما سألته هل المكارمه إسماعيليه أم لا
وهل الإسماعيليه لا يسجدون لدعاتهم







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» السستاني يبطل السجود على التربه الحسنيه
»» هاشم المرقال , أحمد العرقي / سؤال مهم ينير لكم الطريق
»» الشيعه الاثناعشريه مع الحسين الوجه الاخر للنصارى مع عيسى
»» الشيعي / أسير الموت : تعال هنا لترى تكفيركم للمسلمين عامة
»» ا شيعه يلزم علينا الايمان بالولايه ,, فما الذي يلزم الامام تجاهنا
 
قديم 26-04-12, 04:47 PM   رقم المشاركة : 7
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


يا عامة الشيعه
لماذا تختلفون على الإمامة من بعد جعفر الصادق
يا إسماعيليه
لماذا تختلفون وتنقسمون بعد الإمام إسماعيل بن جعفر
ولماذا تختلفون وتنقسمون بعد الإمام محمد بن إسماعيل بن جعفر







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا كثرة الإنقلابات بين الأئمة وغدر بعضهم ببعض من أجلها
»» إسمعوا يا شيعه ( إذا الله يموت الحسين يموت , إذا ألله يفنى الحسين يفنى )
»» سؤال للشيعه / هل يجب التمسك بصاحب البيت بدلا من آل البيت أم لا يجب
»» ماهو كتاب الكراسة عند الإسماعيليه , وهل يوجد على النت
»» الشيعي rafthi : هل تعرف أنه لا يوجد إمام من أئمتكم دعى الناس للإيمان بإمامته
 
قديم 26-04-12, 05:02 PM   رقم المشاركة : 8
محمد الراضي
مشترك جديد






محمد الراضي غير متصل

محمد الراضي is on a distinguished road


صدعوا رؤوسنا بالإمامة على أنها هي الريث الشرعي للنبوة و لا يمكن تلقي الدين إلا عن إمام معصوم. فإذا بك ترى فرقهم تتوالد مثل الفئران عند موت كل إمام. فمثلا ما فائدة الإمام موسى الكاظم و الجواد و غيره مادام الفقه الشيعي يؤخد عن جعفر الصادق و بالعنعنة و الرواة الغير معصومين.







 
قديم 05-05-12, 07:11 PM   رقم المشاركة : 9
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


والله إنهم يعلمون الضلال الذي يعيشونه
ولا أقل منه هو فهمهم لعدد الفرق الإسماعيليه ,,,
وكيف تختلف على الإمامة فيما بينها
كل فرقة تدعي ,,,
تدعي فقط
أن الإمامة الحقه هي إمامة زعيمهم ,,,,
فكثر الأئمة وإختلفوا وفرقوا الإسماعيليه إلى أسماء والقاب لا يقبلها من له عقل ليؤمن بالإسماعيليه كعقيدة







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» علم الرجال عند الشيعه بين الحقيقة والخيال
»» سنة الشيعه التزوير , بعد الخوئي والسستاني , رئيس إيران مزور لشهادته
»» لشيعه هنا / هل تؤمنون بنظرية داروين في الخلق كما يقول علمائكم
»» مبايعة الحسن والحسين لمعاويه ,, وترحم الحسين على معاويه بعد وفاته
»» الشيعي الإثناعشري : عراق ,, منهم آل البيت , وما دليلك على حصرهم
 
قديم 06-05-12, 08:14 AM   رقم المشاركة : 10
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


في الصميم اخي الحبيب فتى الشرقية







التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» يا اسود السنة الاشاوس من الرجال ومن حفيدات امهات المؤمنين
»» وصفة لازالة الشيب..دعواتكم
»» مسابقة من العدو الاكبر والاشد علي المؤمنين؟
»» اسانيد الحمير عند الشيعية من امهات الكتب(اصول الكافي) فضيحة والله
»» لهذا يكره الرافضة محمد بن عبد الوهاب هادم عرش المشركين
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:22 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "