العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-04-12, 10:56 PM   رقم المشاركة : 1
ريشان
اسماعيلي







ريشان غير متصل

ريشان is on a distinguished road


"ارضاع الكبير وما أدراك ما ارضاع الكبير"

قال تعالى " اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الإسلام دينا"
كما نعلم أخواني أن الدين مكتمل لا يقبل الاختراع ولا يقبل الاجتهاد الشخصي, وليس بحاجة الى إمام مجدد ولا إمام مبتدع, الا المذهب ****** فهو مذهب جديد قائم على الاجتهاد والقياس, فنجدهم يعيشون فوضى دينية وفتاوى وتشريعات ما أنزل الله بها من سلطان, بل تخالف فطرة الانسان السليمة والجميع يعلم بفتوى العبيكان وما صاحبها من جدل واسع في العالم الاسلامي, ولا أخفي سرا أنني أتعاطف معه لما واجهه من هجمة شنعاء بل الغالبية أعلنوا البراءة منه ولكنني تفاجأت بأن الألباني وهو من كبار رموزهذا المذهب قد أفتى بارضاع الكبير مباشرة من ثدي المرأه, أما العبيكان اختار الأخف ضررا حيث رأى أن يحلب الثدي في وعاء ثم يشربه الكبير, ولكن الادهى والأمر بأنهم ينسبون فتواهم الى زوجة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كما في هذا الحديث :حدثنامحمد بن المثنىحدثنامحمد بن جعفرحدثناشعبةعنحميد بن نافععنزينب بنت أم سلمةقالتقالتأم سلمةلعائشةإنه يدخل عليك الغلام الأيفع الذي ما أحب أن يدخل علي قال فقالتعائشةأما لك في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة قالت إن امرأةأبي حذيفةقالت يا رسول الله إنسالمايدخل علي وهو رجل وفي نفسأبي حذيفةمنه شيء فقال رسول الله صلى الله عليه وسلمأرضعيه حتى يدخل عليك
وأضيف قول الحافظابن حجر في فتح الباري بشرح صحيح البخاري (9/53): (ورأيت بخط تاج الدينالسبكي : أنه رأى في تصنيف لمحمد بن خليل الأندلسي في هذه المسألة: أنهتوقف في أن عائشة ، وإن صح عنها الفتيا بذلك ،[ قال الزهري – كما في مصنف عبد الرزاق (13885) - : وكانت عائشة تفتي بأنه يحرم الرضاعُ بعد الفصال حتى ماتت ] لكنلم يقع منها إدخال أحد من الأجانب بتلك الرضاعة ، قال تاج الدين : ظاهرالأحاديث ترد عليه ، وليس عندي فيه قول جازم لا من قطع ولا من ظن غالب ،كذا قال ، وفيه غفلة عما ثبت عند أبي داود في هذه القصة ( فكانت عائشة تأمربنات إخوتها وبنات أخواتها أن يرضعن من أحبت أن يدخل عليها ويراها ، وإنكان كبيرًا خمس رضعات ، ثم يدخل عليها ) وإسناده صحيح .
ما هذا العبث في دين الله يا قوم ؟ تثور ثائرتكم على الاثناعشرية عندما يصفون عائشة بوصف غير لائق وأنتم أقبح منهم! لماذا تطأطأون رؤوسكم و تعطلون عقولكم عند كلام علمائكم ؟ لو أتى شخص كبير وقال لك أيها السني التائه أريد أن أكون أخاك من الرضاعة هل ستذهب به الى أمك أم تحلب له في كأس؟
ثم كيف تعلنون البراءة من العبيكان وتقبلون ما يقوله الألباني وكالعادة ستقولون انه مفبرك كما فعلتم مع العريفي ولكن اسمعوا ماذا يقول: www.youtube.com/watch?v=FbF5GPlwtcc
وتتفاخرون بأنكم أهل السنة الصحيحة يجب أن تعلموا أن السنة في واد ومذهبكم الغريب العجيب في واد آخر جعلتم العقيدة المحمدية السمحاء أضحوكة لدى اليهود والنصارى وكأن الناس مجموعة بهائم لا يفقهون ولا يعقلون بئس ما تفعلون بئس ما تفعلون ..







التوقيع :
نجران أنت راية فخر لن تكسر بمر الزمن *** دام أهلك أعزة بنو همدان وصبيان يام
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ الكوميدي
»» "ارضاع الكبير وما أدراك ما ارضاع الكبير"
»» العريفي الرسول يهدي أو يبيع الخمر !!
»» "ارضاع الكبير وما أدراك ما ارضاع الكبير"
 
قديم 14-04-12, 11:08 PM   رقم المشاركة : 2
ريشان
اسماعيلي







ريشان غير متصل

ريشان is on a distinguished road


أتمنى حذف هذا الموضوع لتشابك الاحرف دمتم بود ..







التوقيع :
نجران أنت راية فخر لن تكسر بمر الزمن *** دام أهلك أعزة بنو همدان وصبيان يام
من مواضيعي في المنتدى
»» "ارضاع الكبير وما أدراك ما ارضاع الكبير"
»» العريفي الرسول يهدي أو يبيع الخمر !!
»» الشيخ الكوميدي
»» "ارضاع الكبير وما أدراك ما ارضاع الكبير"
 
قديم 14-04-12, 11:18 PM   رقم المشاركة : 3
صاطي2009
عضو ماسي






صاطي2009 غير متصل

صاطي2009 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريشان مشاهدة المشاركة
   أتمنى حذف هذا الموضوع لتشابك الاحرف دمتم بود ..

لماذا يحذف
وما رأيك بارضاع الرجل للرجل ؟






التوقيع :
اللهم أنت ربي لا إله الا أنت خلقتني و أنا عبدك و أنا على عهدك ووعدك
ما أستطعت أعوذ بك من شر ما صنعت و وأبوء لك بنعمتك على
وأبوء لك بذنبى فغفر لى فانه لايغفر الذنوب الا أنت .
من مواضيعي في المنتدى
»» الهفت الخبيث ونظرتهم للمسلمين
»» كتب إسماعيلية وغيرها
»» السؤال الذي زلزل أركان إسماعيلية نجران
»» السؤال الذي هز عرش إسماعيلية نجران
»» يا أسود السنة هل شاركتوني في أختيار موضوع
 
قديم 14-04-12, 11:34 PM   رقم المشاركة : 4
بان
عضو فضي







بان غير متصل

بان is on a distinguished road


اليك مرويات الشيعة يالله رد عليهم يا اسماعيلي

[ 25941 ] 3 ـ محمد بن الحسن بإسناده ، عن محمد بن الحسن الصفار ، عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال ، عن ابن أبي عمير ، عن جميل بن دراج ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها ، وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنه ، وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شيء من ولده ، وإن كان من غير المرأة التي أرضعته . وسائل الشيعة / باب انه لا يحل للمرتضع اولاد المرضعة نسبا ولا رضاعا مع اتحاد الفحل ولا أولاد الفحل مطلقا .

[ 25944 ] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن ابن محبوب ، عن ابن سنان ـ يعني عبدالله ـ ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، قال : سئل وأنا حاضر ، عن امرأة أرضعت غلاما مملوكا لها من لبنها حتى فطمته هل لها أن تبيعه ؟ فقال : لا ، هو ابنها من الرضاعة حرم عليها بيعه واكل ثمنه ، ثمّ قال : أليس رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب .
وسائل الشيعة

25947 ] 4 ـ علي بن جعفر في كتابه ، عن أخيه موسى ( عليه السلام ) قال : سألته عن امرأة أرضعت مملوكها ، ما حاله ؟ قال : إذا أرضعته عتق . وسائل الشيعة

وبالنظر للاحاديث المروية يستفاد مايلي:

1- ان الاحاديث المروية اثبتت وقائع لرضاع الكبير .
2- وشرعت لما يترتب من حكم اذا رضع الكبير .
3- اثبتت صحة رضاع الكبير وما ترتب عليه من حكم .
4- اثبتت قبول الائمة لواقعة رضاع الكبير.
5- فلوكان رضاع الكبير غير مستساغ او مستهجن لورد ما يشير الي ذلك في الاحاديث المروية من طرق الشيعة بل بالعكس اثبت صحة رضاع الكبير وما ترتب عليه.



اللهم اجعل حيلهم بينهم


ولكن مارايك في هذه الترهه

جاء في الاصول من الكافي ان ابو طالب قام بارضاع نبينا محمد صلى الله عليع وسلم ورغم صعوبه تصديق ذلك
الا انه سيكون (ابوطالب ) بمثابة ام النبي صلى الله عليه وسلم من الرضاعه ويكون علي بن ابي طالب اخ للنبي من الرضاعه كذلك
وتكون فاطمه رضي الله عنها ابنة اخ علي بن ابي طالب من الرضاعه
فكيف يزوجه النبي صلى الله عليه وسلم ابنته فاطمة رضي الله عنها لاخوه بالرضاعة حسب الرواية الشيعية لسيدنا علي رضي الله عنه
لاحول ولا قوة الا بالله







 
قديم 14-04-12, 11:52 PM   رقم المشاركة : 5
ريشان
اسماعيلي







ريشان غير متصل

ريشان is on a distinguished road


الزميل بان نحن نأتي بكوارث من كتبك وأنت ترد علينا بكتب الاثناعشرية ما هكذا تورد الابل يا فتى ...







التوقيع :
نجران أنت راية فخر لن تكسر بمر الزمن *** دام أهلك أعزة بنو همدان وصبيان يام
من مواضيعي في المنتدى
»» العريفي الرسول يهدي أو يبيع الخمر !!
»» "ارضاع الكبير وما أدراك ما ارضاع الكبير"
»» الشيخ الكوميدي
»» "ارضاع الكبير وما أدراك ما ارضاع الكبير"
 
قديم 15-04-12, 12:11 AM   رقم المشاركة : 6
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريشان مشاهدة المشاركة
   الزميل بان نحن نأتي بكوارث من كتبك وأنت ترد علينا بكتب الاثناعشرية ما هكذا تورد الابل يا فتى ...

الزميل الفاضل
الحديث ورد في البخاري ومسلم وغيرها من الاحاديث الصحيحة .
فاترك يا هداك الله نغمة التعرض للمسلمين بالوهابية وما ماشابه فهذا منع هنا في الشبكة .
فلا علاقة بالوهابية وغيرها ان وجد حديث صحيح , وحاور على مسئلة الفتوى والحديث ؟
ولا تقحم الطوائف والناس بما يورد بالاحاديث الصحيحة .
اقتباس:
لو أتى شخص كبير وقال لك أيها السني التائه أريد أن أكون أخاك من الرضاعة هل ستذهب به الى أمك أم تحلب له في كأس؟

من قال لك هذا ؟!






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميلal_sadri ومسلم هنا الجواب :حول الجانب الشرعي لتصرف ام المؤمين عائشة بدفن اباها
»» مناقشة فقه المعصوم في ورث النساء دعوة للشيعة
»» ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِم
»» بداية سقوط ورحيل الحكومة الطائفية ومن دولة القانون !
»» طلب بيان وتفسير الاية 26 من سورة الاعراف ؟
 
قديم 15-04-12, 12:17 AM   رقم المشاركة : 7
بان
عضو فضي







بان غير متصل

بان is on a distinguished road


هولاء الائمة تومنون بهم مثل الاثني عشرية والا لا ؟؟

هل تكذبون تلك المرويات عن الائمة ؟؟؟

ولرضاعة الكبير موضوع اخر في الرد عليه







 
قديم 15-04-12, 06:08 AM   رقم المشاركة : 8
نجل همدتن
اسماعيلي






نجل همدتن غير متصل

نجل همدتن is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بان مشاهدة المشاركة
   هولاء الائمة تومنون بهم مثل الاثني عشرية والا لا ؟؟

هل تكذبون تلك المرويات عن الائمة ؟؟؟

ولرضاعة الكبير موضوع اخر في الرد عليه

الاخ العزيز بان ماهو دليلك على ايماننا بهؤولاء الائمة
وقد رد عليك العضو ريشان على ماتتهمنا به واخذك روايات من كتب الاثنى عشرية وتنسبها لنا هداك الله






 
قديم 15-04-12, 09:52 AM   رقم المشاركة : 9
ريشان
اسماعيلي







ريشان غير متصل

ريشان is on a distinguished road


الموضوع صعب جدا ومحرج للغاية..







التوقيع :
نجران أنت راية فخر لن تكسر بمر الزمن *** دام أهلك أعزة بنو همدان وصبيان يام
من مواضيعي في المنتدى
»» "ارضاع الكبير وما أدراك ما ارضاع الكبير"
»» "ارضاع الكبير وما أدراك ما ارضاع الكبير"
»» العريفي الرسول يهدي أو يبيع الخمر !!
»» الشيخ الكوميدي
 
قديم 15-04-12, 10:28 AM   رقم المشاركة : 10
بان
عضو فضي







بان غير متصل

بان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجل همدتن مشاهدة المشاركة
   الاخ العزيز بان ماهو دليلك على ايماننا بهؤولاء الائمة
وقد رد عليك العضو ريشان على ماتتهمنا به واخذك روايات من كتب الاثنى عشرية وتنسبها لنا هداك الله



عموما ساحسن الظن فيك وفي زميلك والرد كما هو الاتي

هذا الحديث لا يعتد به لمعارضته الاحاديث الاخرى الصحيحة

ولدينا نحن السنةو الجماعة الادلة ترتب كالاتي

الدليل من القران يسنده وتفسره اية اخرى ومدعوم من الاحاديث الصحيحة يعتبر الحق لا ياتيه الباطل من بين يديه او من خلفه

وياتي بعده الدليل من القران مسنود بالاحاديث الصحيحة

ثم الدليل من الاحاديث الصحيحة تفسر بعضها بعضا

ثم احاديث الاحاد الصحيحة

اما ماخالف الاحاديث الصحيحة والقوية فلا يعتد به ولا يستدل به

واخونا في الله لو اتعب نفسه وتبصر في الدليل الذي اتى به لوجد الرد عليه بما ذكره الحافظ ابن حجرفي فتح الباري

و قد رد الشيخ النجيمي جزاه الله على ذلك وهذا رده : بالنسبة لهذه المسألة فإننا نقول أولا وقبل كل شيء : إن حديث سالم مولى أبي حذيفة موجود في صحيح مسلم، أما إرضاع الكبير، فان الصواب أنها لا تثبت المحرمية في إرضاعه إلا في الحولين أو الصغر، بمعنى انه لو كان الصغير سنه ثلاث أو أربع سنوات، أو حتى خمس سنوات يمكن أن يقال انه رضاع محرم، إذا كانت الرضعات خمس على رأي الشافعية والحنابلة، ورضعة واحدة على رأي المالكية والحنفية، لان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : لا رضاعة إلا ما كان في الحولين رواه الدار قطني بإسناد صحيح عن ابن عباس، يرفعه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.
ولعموم قوله صلى الله عليه وسلم «لا يحرم من الرضاعة إلا ما انبت اللحم وانشز العظم أخرجه أبو داوود في سننه، من حديث ابن مسعود يرفعه إلى رسول الله، ولعموم قوله صلى الله عليه وسلم (إنما الرضاعة من المجاعة) كما ورد في الصحيحين .وأضاف الدكتور النجيمي قائلا: ما دام الطفل غذاؤه اللبن فان الرضاع محرم، ولو تجاوز الحولين لان هناك بعض الأطفال يرضعون حتى سن الخمس سنوات.
وقد قال الشيخ عبد الرحمن البسام - رحمه الله- انه قول جيد ومأخذه قوي” وهو قول لأزواج النبي صلى الله عليه وسلم عدا عائشة رضي الله عنها،وروي عن ابن عمر وابن المسيب واختاره شيخ الإسلام ابن تيمية.
وقال د. النجيمي: وبالتالي فان إرضاع سالم من سهلة بنت سهيل قضية خاصة، اقتضاها التشريع في بداية الإسلام، وهذه رخصة خاصة لسالم وسهلة وليست لأحد غيرهما، كجعل الرسول صلى الله عليه وسلم شهادة خزيمة بشهادة رجلين.
وأكمل الدكتور النجيمي قائلا :ولأن هذه الرخصة جاءت بعد نزول آية الحجاب مباشرة، فرخص النبي بها لهما - سالم وسهلة- فكانت استثناء من عموم الحكم وهذه من خصائص النبي الكريم .
وأضاف النجيمي: ومن ثمّ فان إرضاع الكبير لا ينشر المحرمية بالرضاع، ومن قال بهذا فقد جانبه الصواب، ومن ثمّ انه يترتب على إرضاع الكبير محاذير شرعية منها:
الأول: كيف يرضع الكبير ؟ هل يرضع من ثديها أم تحلب له في إناء ؟ فكيف يرضع من ثديها وهو بالغ عاقل وليس محرما لها، وان قال يصبّ في إناء ثم يشربه فهذا شخص كبير ليس جائعا ومحتاجا للحليب.

انتهى الاقتباس

والدليل الاخر بعدم صحة الاستدلال بهذا الحديث هو عدم وجود او ذكر للصحابة والتابعين من الرضاعة بعد الافطام ولم فتى بذلك ابدا فتبص هداك الله

والله انا لنحسن الظن في الجميع واسال الله العظيم ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه وان يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه

يا اخوتي الاسماعيلية لقد سال صاحب الموضوع اين عقولكم اين عقولكم بئس ما تفعلون بئس ما تفعلون

واجيبه لو ان جميع المذاهب مثلنا نحن اهل السنة والجماعة في مناقشة العلماء والرد على من اخطاء منهم لما راينا تلك القصص العجيبة والغريبة من بعض تلك المذاهب

واتحدى احد منكم يا الاسماعيلية ان تردوا على علمائكم كما نرد ونتبع الحق فقط وهو احق ان يتبع

ملحوظة صغيرة هولاء الائمة الذين ذكرتهم هم ائمة لكم يا الاسماعيلية كما اعلم وياليت تزودوننا بكتبكم المعتبرة حتى نستبصر كما اسبيصرتم

والسلام على من اتبع الهدى






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:09 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "