العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى > منتدى نصرة سنة إيران

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-04-12, 06:55 AM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


دعوات الى عرب إيران للاستمرار بانتفاضتهم

دعوات الى عرب إيران للاستمرار بانتفاضتهم

منظمات اهوازية نصحتهم بالتظاهر سلمياً وحمل لافتات بالعربية والفارسي والانجليزية


جانب من مظاهرة سابقة للأحواز

بمناسبة "الذكرى السابعة لانتفاضة الشعب العربي في اقليم عربستان" وجهت مجموعة من التنظيمات والشخصيات العربية الاهوازية رسالة، عبر بيان لها، إلى "الشعب العربي الأهوازي" تحثه على "تجديد العهد كما في السنوات الماضية لتكريم هذا الحدث الوطني الهام والاحتفال به".

وكان عرب ايران قد خرجوا في 15 أبريل/ نيسان 2005 بمظاهرات حاشدة احتجاجا على وثيقة تسرب من مكتب رئيس الجمهورية الإيراني محمد خاتمي تتضمن خطة لتغيير التركيبة السكانية في الإقليم عربستان او الأهواز والتي تطلق عليه إيران رسميا مسمى خوزستان لكي يصبح العرب أقلية فيه.

واتهمت المعارضة العربية السلطات بقمع تلك الانتفاضة عبر استخدام العنف المفرط وقتلها وجرحها أعداد كبيرة منهم إلا إن الحكومة الإيرانية نفت وجود مثل هذه السياسة تجاه العرب الذين يبلغ عددهم حوالي خمسة ملايين نسمة ووصفت الوثيقة بالمزورة.
طرق استمرار الانتفاضة

واتهم البيان الموقع من عدة تنظيمات عربية اهوازية السطات الايرانية بممارسة "سياسة التمييز العنصري" عبر انتهاك حقوق العرب القومية ومصادرة اراضيهم، مشيراً الى ان النظام الايراني "يغرقنا بالفقر والعوز والهجرة الوافدة بغية تغيير نسيجنا السكاني ليبدلنا من اكثرية الى اقلية وذلك من اجل طمس هويتنا العربية في حين يسمح للوافدين من غير العرب بممارسة كل ما يريدون بحرية تامة".

وحث البيان الاحواز الى استقبال ذكرى انتفاضتهم "بالطرق والاساليب التي ترونها مناسبة"، كما على "القيام بالتظاهرات السلمية وحمل اللافتات المكتوبة بالعربية والفارسي والانجليزية وتوثيقها بالصور والافلام".

واشار البيان الى ان "نسائم الربيع العربي" ستهب "لامحالة باتجاه ايران" مما سيساعد الاهواز على استرجاع حقوقهم. كما حذر مما وصفه بـ"الاعيب وحيل النظام" الذي "يقوم بتنفيذ تفجيرات وايجاد حرائق في بعض الاماكن في مثل هذه الأيام وكذلك قد يبادر بالهجوم على الاشخاص ومداهمة بيوتهم للصق التهم بشبابنا وتحريك الآخرين ضدنا".

وأكد الموقعون على البيان انهم سيقومون بدورهم بتنظيم مظاهرات ومؤتمرات في عواصم العالم لإعطاء صورة حقيقية عن نضال الاهواز ولإيصال مطالبهم الى كافة المؤسسات الدولية والهيئات والمنظمات المعنية بحقوق الانسان، لاسيما التابعة منها للأمم المتحدة.
اسقاط نظام الولي الفقيه

ومن جهة اخرى تلقت "العربية.نت" بيانا صادر عن "المجلس الاسلامي العربي" في لبنان استنكر فيها "استمرار القمع والاستبداد الذي يمارسه نظام ولاية الفقيه بحق الشعب العربي الأهوازي" مشيراً إلى أن هذا الشعب "سينتصر عاجلاً أم آجلاً ضد هذا النظام البائد".

ودعا المجلس أبناء الشعب الاهوازي الى "تجديد الانتفاضة الاهوازية بروح من الصبر والعزيمة والمثابرة حتى اسقاط نظام الولي الفقيه"، مشيراً الى ان انتصار الربيع العربي في مصر وتونس واليمن قد عزّز عند الاهواز الامل في انهيار "الفاشية الدينية التي تمارس ابشع أنواع الجرائم والتعذيب بحقهم".

وأشار المجلس إلى أن أمين عامه العلامة السيد محمد علي الحسيني المرجع الديني الشيعي اللبناني "يقف إلى جانب الشعب الاهوازي من اجل تحقيق مطالبه بالكامل ويبارك هذه الانتفاضة ضد رموز الظلم".






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» المالكي يصرح أن كربلاء هي قبلة المسلمين التي يجب أن يتوجهوا اليها بالصلاة 5 مرات في ا
»» رافضي يتردد في تكفير اليهود بعد سؤال الشيخ عدنان العرعور حفظه الله / فيديو
»» بهذا صنع الإسلام من العرب أمة متفوقة
»» تُظهِر الكعبة مشتعلةً.. سجادة صلاة بالأسواق المحلية (فيديو)
»» تقرير الليبرالية وكشف المفضوح .. ( شاهد الفيديو )
 
قديم 10-04-12, 09:13 AM   رقم المشاركة : 2
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


إيران تستعد لإعدام 5 أحوازيين على الملأ العام
بينهم 3 إخوة بتهمة اغتيال أحد عناصر الأمن وجرح آخر العام الماضي

دبي - هادي طرفي
أبلغ القضاء الإيراني عائلات 5 من المعتقلين العرب في الأحواز جنوب إيران، أنه سيتم تنفيذ حكم الإعدام بحقهم شنقاً على الملأ العام، خلال الأيام القادمة.
والمعتقلون 3 إخوة هم: عبدالرحمن وطه وجمشيد حيدري، وابن عمهم منصور حيدري، وأمير معاوي، وألقي القبض عليهم بتهمة اغتيال أحد عناصر الأمن وجرح آخر في عام 2011 في منطقة الملاشية، لكن ذويهم يؤكدون أن الأمن انتزع منهم اعترافات كاذبة تحت التعذيب.
وأفاد رئيس منظمة حقوق الإنسان الأحوازية كريم عبديان، في حوار مع "العربية.نت"، أن عائلات المتهمين أبلغوا أن محكمة الاستئناف والديوان الأعلى للقضاء صادق على الحكم، وأن تنفيذه سيكون على الملأ شنقاً.
وقال عبديان: "إن هذا الإجراء يأتي مع قرب إحياء ذكرى انتفاضة 15 أبريل/نيسان، التي شهدت الأحواز وباقي المدن العربية خلالها احتجاجات واسعة على خلفية نشر تعميم حكومي يدعو إلى قلب التركيبة السكانية في المناطق التي يقطنها العرب، وتغيير أسماء مدنهم إلى الفارسية، وتهجيرهم إلى باقي الأقاليم، ليصبحوا أقلية خلال 10 سنوات".
وقتل خلال هذه الأحداث العشرات من المواطنين، وأعدمت السلطات في عام 2007 حوالي 11 شخصاً على خلفية الأحداث.
ورفضت السلطات الإيرانية وجود مثل هذا التعميم، واعتبرته مفبركاً، وأكدت أنه لا توجد خطط لقلب التركيبة السكانية في المناطق التي يقطنها عرب إيران.
وينص دستورالإيرانية على أن جميع منتسبي القوميات والأعراق واللغات والمذاهب المختلفة في إيران سواسية أمام القانون، لكن النشطاء العرب يتهمون الأنظمة الإيرانية المتتالية بتنفيذ سياسات لطمس هوية المواطنين خلال 8 عقود من خلال التغيير الديمغرافي، ومنعهم من التحدث باللغة العربية في الدوائر الرسمية والتعلم بلغتهم الأم، بالإضافة إلى منعهم من تسمية أطفالهم بأسماء عربية، وتغيير أسماء مدنهم من العربية إلى الفارسية.
وأضاف أن "السلطات تسعى إلى بث الرعب بين المواطنين لمنعهم من تنظيم مظاهرات سلمية في ذكرى 15 نيسان/ أبريل"، مبيناً أن المواجهات الأمنية أخذت خلال الانتخابات البرلمانية الأخيرة منحى تصاعدياً رافقت اعتقال عدد من النشطاء ومقتل 2 منهم تحت التعذيب".
وانتقد عبديان ما وصفه بـ"صمت الأحزاب والمنظمات الإيرانية " أمام المواجهات التعسفية ضد
المواطنين العرب في إيران






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» الارهاب الامريكي القذر رساله الى بني علمان وبني لبرال لابارك الله فيهم ..
»» (فيديو) نائب بالكنيست "الإسرائيلي" يصرخ: "الله أكبر"
»» زعيم ديني إيراني يأمل أن يدخله حب نصر الله.. الجنة
»» الأخدود تاريخ حضاري وكنوز أثرية تعاقبت عليها بصمات الأمم / صور
»» الفيصل: التدخل الإيراني بسوريا خطير
 
قديم 13-04-12, 09:36 AM   رقم المشاركة : 3
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


جرح 3 عسكريين في صدام مع الأهالي في الأحواز بإيران

المنطقة تشهد توتراً على أعتاب الذكرى السابعة لانطلاق "الانتفاضة النيسانية



أكدت مصادر خاصة لـ"العربية" سقوط ضابطين وعسكري ثالث جرحى في مواجهات بين الأهالي والقوات الأمنية في مدينة الأحواز، مركز إقليم خوزستان ذي الأغلبية العربية جنوب غرب إيران.

وقالت المصادر إن سكان قرية ملا ثاني هاجموا الخميس إحدى نقاط التفتيش الواقعة بين مدينتي الأحواز وملاثاني، بعد أن قامت القوات الحكومية بإطلاق النار على شاحنة لمواطنين أحوازيين رفضت الامتثال لأوامرهم والوقوف للتفتيش.

وهاجم أصحاب الشاحنة تلك القوات والتحق بهم أهالي مدينة ملاثاني، حيث تمكنوا من تحطيم سيارة الشرطة وجرحوا ضابطين وعسكري تم نقلهم إلى المستشفى.

وقال شاهد عيان إن الشرطة قامت بإطلاق نار بشكل مكثف لتفريق المواطنين الأحوازيين.

يذكر أن المنطقة تشهد توترا أمنياً برغم فرض حالة الطوارئ فيها على أعتاب الذكرى السابعة والثمانين لضم إقليم الأحواز إلى إيران، والذكرى السابعة لانطلاق ما أصبح يعرف بـ"الانتفاضة النيسانية" عام 2005.

ويتهيأ ناشطون عرب يطالبون بالحريات القومية لإحياء المناسبتين دون الإعلان عن زمان ومكان وطريقة الاحتفاء بهاتين المناسبتين.

وتتخبط السلطات بتحركاتها لمواجهة هذه التهديدات، حيث قامت باعتقال العديد من المواطنين وفرضت إجراءات أمنية مشددة في الأحواز، وسيرت دوريات متنقلة وأقامت حواجز ثابتة في أحياء الأحواز العاصمة وعلى الطرقات العامة، تقوم بتفتيش معظم السيارات.






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» وزيرة خارجية الدنمارك تعتذر لشيخ الأزهر عن الرسوم المسيئة للرسول
»» استشهاد قائد حرس الحدود بالحدود الشمالية وإصابة مدير العمليات
»» فزعة اهل السنة والجماعة لعريس يامي بعد ان اهتدى
»» علاوي يتهم إيران بالتخطيط لاغتياله
»» الآلاف يتظاهرون بمحافظات العراق
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:08 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "