العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-12, 09:38 PM   رقم المشاركة : 1
ابي معاذ
عضو ذهبي






ابي معاذ غير متصل

ابي معاذ is on a distinguished road


جسر جوي اسرا ئيلي لدعم الجيش الشعبي ضد السودن

مفكرة الاسلام: ذكرت صحيفة سودانية أن منظمات صهيونية تقدم دعم عسكري ولوجستي لجنوب السودان عبر جسر جوي، كما تكبد الجيش الشعبي خسائر فادحة في المعارك.
فقد أكد مصدر سوداني مطلع، أن قوات الجيش الشعبي التابع لدولة جنوب السودان، تلقت دعما لوجستيا وعسكريا من قبل منظمات صهيونية بدأت منذ مطلع الأسبوع الجاري، عبر جسر جوي، حيث تهبط يوميا عند الساعة الثالثة صباحا طائرات المنظمات في مطار "ربكونا" بولاية "الوحدة" الجنوبية لإنزال صواريخ وعتاد عسكري بجانب مرتزقة أفارقة لدعم قوات الجيش الشعبي .
وقال المصدر لصحيفة "الإنتباهة" السودانية في عددها الصادر اليوم الخميس "إن القوات المسلحة كبدت جيش دولة الجنوب خسائر فادحة حيث بلغت إحصاءات مستشفى "بانتيو" 100 قتيل وأكثر من 70 جريحا خلال معركة "أم دوال" الاخيرة في ولاية جنوب كردفان"، مشيرا إلى توجه 80 عربة مكونة من قوات حركة "العدل والمساواة" نحو منطقة "هجليج" بالولاية ذاتها، قادمة من داخل حدود دولة الجنوب.
على صعيد آخر، أعلن الناطق الرسمي باسم"جيش الثوار" العقيد فوزي قبريال، سقوط مقاطعة ربكونا" بولاية الوحدة في أيديهم بعد معارك طاحنة حصدت عشرات القتلى بصفوف الجيش الشعبي، مؤكدا أن قواته بسطت يدها على المقاطعة وتتجه للعاصمة، وأنهم تمكنوا من أسر 13 ضابطا من الجيش الشعبي.
جدير بالذكر أن دولة جنوب السودان تقوم بالدعم العسكري للحركات المتمردة في دارفور وفي شرق السودان وفي إقليم جنوب كردفان والنيل الأزرق، وذلك لمواجهة وشن الهجمات على الجيش السوداني، وقد كشف قيادي سابق في الحركة الشعبية قبل أيام عن وجود مخطط أمريكي صهيوني لتفتيت السودان يقوم به سيلفاكير رئيس دولة جنوب السودان الوليدة.







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:40 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "