العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-04-12, 05:51 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


د. ناظم المسباح: الكبيسي جانبه الصواب في تعريف الصحابي وخلاف علي ومعاوية

د. ناظم المسباح: الكبيسي جانبه الصواب في تعريف الصحابي وخلاف علي ومعاوية

2012/04/03

لا يصح اتهام أحد من الصحابة ولم يشق صف الأمة إلا المنافقون

«الكرسي» لم يكن سبب اختلاف الصحابيين وانما توقيت القصاص من قتلة عثمان
استنكر الداعية الاسلامي الشيخ الدكتور ناظم المسباح ماوصفه بـ هجوم الدكتور احمد الكبيسي على كاتب وحي رسول الله صلى الله عليه وسلم الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه الذي نقل عنه الذهبي في سير أعلام النبلاء (150/3) مقالته المشهورة (والله لا أُخَيَّرُ بين أمرين، بين الله وبين غيره الا اخترت الله على سواه)، مشدداً على أنه لا يصح اتهام أحد من الصحابة الكرام بشق صف المسلمين فمثل هذه الاتهامات الباطلة تثير الفتن وتزيد الأحقاد والفرقة في المجتمعات المسلمة فضلاً عن كونها مغالطة تاريخية كبيرة فالكل يعلم ان المنافقين هم من شقوا صف المسلمين وأشاعوا الفتنة والفوضى في الأمة ومن يرجع لكتب التاريخ الصحيحة والمصادر الموثوقة يعرف تلك الحقائق، واضاف ان الدكتور الكبيسي جانبه الصواب في العديد من الأمور منها تعريف الصحابي وحقيقة الخلاف بين علي ومعاوية رضي الله عنهما، متسائلاً هل هذا هو العلم الشرعي الذي يحتاجه المسلمون في شتى بقاع الأرض؟!
وزاد: الصحابي هو من اجتمع بالنبي صلى الله عليه وسلم أو رآه وآمن به ومات على ذلك، مؤكداً ان الخلاف وقع بالفعل بين علي ومعاوية رضي الله عنهما لكنه لم يكن بسبب «الكرسي» كما قال الدكتور وانما كان خلافاً على الأولويات فعلي رضي الله عنه كان يرى ان الصواب اقامة الدولة واستتباب الأمن الذي فقد في المدينة ثم بعد ذلك يقتص الخليفة من قتلة عثمان رضي الله عنه، أما معاوية فكان يرى بالقصاص أولاً وبالتالي فهما لم يختلفا على القصاص من قتلة عثمان وانما على توقيته ولم ينازع معاوية علياً مطلقاً على الخلافة.
وشدد د.المسباح على ان الطعن في أي من الصحابة الكرام من البدع المنكرات وهو طعن في القرآن والسنة المطهرة، مذكراً بقوله تعالى في مدحهم وتفضيلهم على من سواهم «وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِاحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ » (التوبة:100)، متسائلاً كيف يكون هذا الثناء والفوز العظيم لقوم يشقون صف الأمة كما قال د.الكبيسي؟ واستطرد: اذا كان الامام والمؤذن - الذي يعمل في مسجد لا يتعدى رواده المئات أو عدة آلاف – يمر بعدة مراحل من الاختبارات المتنوعة فانه من باب أولى ان يتم اختبار كل من يتحدث باسم الاسلام عن طريق لجنة من كبار العلماء الربانين تتولى اجازة المتحدثين باسم الاسلام عبر الفضائيات نظراً لخطورة وتأثير الفضائيات على ملايين المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.
وأشاد د.المسباح بتوجيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي بايقاف برنامج «وأخر متشابهات» الذي شهد الاساءة للصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه من قبل الدكتور الكبيسي، لافتاً الى الدور الكبير للفضائيات في تعريف عموم المسلمين بسير ومناقب آل البيت والصحابة رضي الله عنهم أجمعين، داعياً المولى جل وعلا ان يصلح حال الأمة بالعودة الى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم بنهج سلفنا الصالح خير هذه الأمة.







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» حزب الله : تشييع جنازة علي حسين ناصيف وهو يقتل اهل السنة في سوريا
»» روايات عن طريق ابي بكر و عائشة واسماء و الصحابة عن الهجرة و الغار
»» البرادعى: مصر لن تقوم لها قائمة بدون التقارب مع إيران
»» حديث بالسند من الشيخ محمدالحسن الددو الي النبي
»» ملف طائفية الشيعة
 
قديم 04-04-12, 06:04 AM   رقم المشاركة : 2
بيارق النصر
عضو ماسي






بيارق النصر غير متصل

بيارق النصر is on a distinguished road


بارك الله بك اخي الكريم ولكن برأيي ان الموضوع اشبع من اجل نكره متسلق له تاريخ بالالحاد والشيوعيه احل السرقه باستثناء سرقة البنوك وغيرها من استخفافاته بالناس جاهل مسكين لايستحق كل هذا.







 
قديم 04-04-12, 06:32 AM   رقم المشاركة : 3
بيارق النصر
عضو ماسي






بيارق النصر غير متصل

بيارق النصر is on a distinguished road


من هو معاويه رضي الله عنه خال المؤمنين الذي يقول فيه احد الأئمة الاعلام الحفاظ الذين لا يطول هذا النكره طرف نعالهم وهو سليمان بن مهران الاعمش الذي كان يسمى بالمصحف لصدقه قال للذين ذكروا عنده عمر بن عبدالعزيز وعدله : " كيف لو ادركتم معاويه؟ قالوا في حلمه ؟ قال بل في عدله .
قال ابن كثير ملخصاً حالت العالم الإسلامي في عهده رضي الله تعالى عنه: «الجهاد في بلاد العدو قائم، و كلمة الله عالية و الغنائم ترد إليه من أطراف الأرض و المسلمون معه في راحة و عدل و صفح و عفو». و قال أيضاً: «و كان يغزو الروم في كل سنة مرتين، مرة في الصيف و مرة في الشتاء، و يأمر رجلاً من قومه فيحج بالناس. و حج هو سنة خمسين. و حج ابنه يزيد سنة احدى و خمسين. وفيها أو في التي بعدها أغزاه بلاد الروم فسار معه خلق كثير من كبراء الصحابة حتى حاصر القسطنطينة، و قد ثبت في الصحيح "أول جيش يغزو القسطنطينة مغفور لهم"».
حتى أن الإمام الزّهري (أحد كبار الأئمة التابعين) كان يقول: «عَمِلَ معاوية بسيرة عمر بن الخطاب سنين لا يخْرِم منها شيئاً»
قد سُئل الإمام عبد الله بن المبارك، أيهما أفضل: معاوية بن أبي سفيان، أم عمر بن عبد العزيز؟ فقال: «و الله إن الغبار الذي دخل في أنف معاوية مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أفضل من عمر بألف مرة. صلَّى معاوية خلف رسول الله r، فقال: سمع الله لمن حمده. فقال معاوية: ربّنا و لك الحمد. فما بعد هذا؟
كان العلامة المؤرخ إبن خلدون يقول: «إنَّ دولة معاوية و أخباره كان ينبغي أن تلحق بدول الخلفاء الراشدين و أخبارهم، فهو تاليهم في الفضل و العدالة و الصحبة».

فمن هو معاويه رضي الله عنه ومن انت يالكبيسي الاحمق النكره المتسلق ؟









 
قديم 04-04-12, 07:38 AM   رقم المشاركة : 4
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


سيدنا معاوية من الصحابة وكاتب الوحي وبايعه الحسن والحسين على السمع والطاعة

دعى له النبي محمد صلى الله عليه وسلم

=========

- عن عبد الرحمن بن أبي عُمَيرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلّم أنه قال لمعاوية :
" اللهم اجعله هادياً مهديًّا، واهدِ به "
رواه الترمذي ( 3842 )، وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة ( 1969 )
2 - عن العِرباض بن سارية السلمي رضي الله عنه قال : سمعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلّم يقول :
"اللهم علّم معاوية الكتاب والحساب ، وقِهِ العذاب "
رواه أحمد ( 17202 )، وصححه بشواهده الألباني في السلسلة الصحيحة ( 3227 )

==========
منقبة لمعاوية رضي الله عنه
عن أم حرام الأنصارية رضي الله عنها، أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلّم يقول :
" أول جيش من أمتي يغزون البحر قد أوجبوا "
رواه البخاري ( 2924 )
قال الحافظ ابن حجر في " فتح الباري " ( 6 / 127 ) : قال المهلّب : في هذا الحديث منقبة لمعاوية لأنه أول من غزا البحر . اهـ .

======


يكفي تزكية سيدنا الحسن و الحسين حين بيعتهم لسيدنا معاوية على السمع والطاعة بل ان الحسن قال ان معاوية خيرا له من الشيعة الذين قتلوا اباه على يد الشيعي الخارجي ابن ملجم
و طعنوه و ابتغوا قتله


من كتب الشيعة
وقال الحسن - عليه السلام -:
(أرى والله معاوية خيراً لي من هؤلاء يزعمون أنهم لي شيعة،ابتغوا قتلي وأخذوا مالي، والله لأن آخذ من معاوية ما أحقن به من دميوآمن به في أهلي خير من أن يقتلوني فيضيع أهل بيتي، والله لو قاتلت معاوية لأخذوابعنقي حتى يدفعوا بي إليه سلماً، ووالله لأن أسالمه وأنا عزيز خير من أن يقتلنيوأنا أسير) (الاحتجاج 2/10)

هذا ماقاله سيدنا علي رضى الله عنه :
297 - ب : ابن طريف عن ابن علوان عن جعفر عن أبيه أن عليا ( عليه السلام ) كان يقول لاهل حربه : إنا لم نقاتلهم على التكفير لهم ولم نقاتلهم على التكفير لنا ولكنا رأينا أنا على حق ورأوا أنهم على حق .
رواه الحميري رحمه الله في الحديث : " 297 و 302 " من كتاب قرب الاسناد ، ص 45 ط 1
بحار الانوار: 32
الباب الثامن : حكم من حارب عليا أمير المؤمنين صلوات الله عليه
[321][330]

========

و هذه فتوى الامام احمد في سيدنا معاوية رضي الله عنه

فتوى الإمام أحمد – رحمه الله – فيمن يطعن في معاوية بن أبي سفيان – (رضي الله عنه)
الفتوى العزيزة للإمام أحمد بن حنبل – رحمه الله – في حكم من يطعن في الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان – ? - وفي حكم من يقول : إنه ليس بخال المؤمنين ، وإنه ليس بكاتب الوحي ، أو يقدم أحد التابعين عليه في الفضل .
* قال الخلال في (( السنة )) ( 659 ) : أخبرني محمد بن أبي هارون ، ومحمد بن جعفر ، أن أبا الحارث حدثهم قال : وجهنا رقعة إلى أبي عبدالله ، ما تقول رحمك الله فيمن قال : لا أقول : إن معاوية كاتب الوحي ، ولا أقول إنه خال المؤمنين ، فإنه أخذها بالسيف غصباً ؟ قال أبو عبدالله : هذا قول سوء ردئ ، يجانبون هؤلاء القوم ولا يجالسون ، ونبين أمرهم للناس . وسند صحيح .
* رورى الخلال ( 660 ) : أخبرنا أبو بكر المروذي ، قال : قلت لأبي عبدالله أيما افضل : معاوية أو عمر بن عبدالعزيز ؟ فقال : معاوية أفضل ، لسنا نقيس بأصحاب رسول الله ? أحداً . قال النبي ? : (( خير الناس قرني الذي بعث فيهم )) . وسنده صحيح .
اقتباس:
سيدنا معاوية رضي الله عنه الذي جاهد ونشر دين الاسلام و وصلت دولة الاسلام في العهد الاموي من حدود الصين الي الاندلس


=====

انجازات سيدنا معاوية رضي الله عنه

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=54427











التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة ملعونين بلسان علمائهم التشهد الثالث عليا ولي الله ملعون قائله
»» اضاءة على انشطة ايران الطائفية من واقع دستورها وسياستها و افعالها
»» ملف نسف العصمة
»» الطبطبائي و الحربش مع الجيش الحر في سوريا
»» الإسلام وقضية التوحيد
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:09 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "