العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-05-03, 03:04 PM   رقم المشاركة : 1
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


الجولة الأولى الصوفية يستبدلون التوحيد بوحدة الوجود

مقدمة الجولات الصحفية مع الدكتور ::: رحمه الله مُجاهد الصوفية!!!
http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=14637

كما بينا سابقاً بأن هذه الجولات الصحفية مع الدكتور محمد جميل غازي رحمه الله مع صحيفة [تعاون الفلاحين] والتي تصدرها دار التعاون للطبع والنشر بالقاهرة .. وأجري هذا اللقاء أواخر شهر يوليه من عام 1975م ..وأجرى اللقاء الأستاذ كمال فرغلي المحرر بدار التعاون والأستاذ عبدالحميد الخواجه .. فإلى اللقاء..

__________

الطرق الصوفية 00 هذا العالم الغامض الذي تُحيطهُ الأسرار وتناقض من حوله الأحكام 00 ما هي رسالتها؟وكيف نشأت؟ماذا يقول فيها المؤيدون والمعارضون؟ 00 هل هي بدعة افتريت على الإسلام لا تجدُ لها سنداً في كتابِ الله وسنةِ رسولهِ كما يقول المعارضون؟ 00 أم هي الإسلامُ في شفافيتهِ ونقائهِ كما يقولُ المؤيدون؟ 00 هل هي منهج وأسلوب في العبادة حافظَ على الدعوةِ الإسلاميةِ وساهمَ في نشرِها كما يذهبُ المؤيدون؟أم هي مجموعةُ من الأوهامِ والخرافاتِ تُعطي انطباعات خاطئة عن الإسلامِ والمسلمين وتتحمل المسئولية التاريخية والحضارية في تخلف المنطقة الإسلامية كما يتهمها المعارضون؟ 00 هل هي ضرورة دينية لتقويم السلوك وإحياء الروحِ وهداةِ القلوب؟أم هي دعوة للتواكل وتجميد ملكات الفكر والإبداع ساعدت على انحراف الشباب وهروبه من المجتمع ومن الدين؟ 00


ثم لماذا تتعدد هذه الطُرقُ الصوفية بحيث بلعَ عددُ الفِرق ذات الطابع الرسمي 66 طريقة بالإضافةِ إلى عشراتٍ أخرى غير رسمية؟وما هي أوجه الاختلاف فيما بينها وما هي نُقاطُ الالتقاء؟ 00


وهؤلاءِ الأجلاء مشايخ الطرقِ الصوفية مع ما نُكنهُ لهم من احترام 00 ما حجم سلطانهم الروحي على المُريدين؟ومن أين يستمدون هذا السلطان؟وما مدى الحقيقة فيما يقول به بعض مشايخ الصوفية من أن البركة لا تأتي إلا بواسطةِ شيخ ينقلُ البركاتِ إلى المُريدين،وأن من لا شيخَ لهُ فشيخهُ الشيطان؟ 00

قضـايا قديمة اختلفت حولها الاجتهادات،وتصارعت حولها الآراء،تُعبر عن نفسها بالحدةِ تارة وباللين تارة أخرى 00 بصمت الجدل حولها فترة لينبعث من جديد 0

أن (التعاون) تفتح باب المناقشة في هذه القضايا وتدعو لإجراء حوار صريح مفتوح وبلا حساسيات،يشارك فيه علماء الدين،ورجال الفكر لحسم هذه القضايا وبيان مدى ما فيها من حق وصدق تدعيمها للعقيدة الإسلامية0

وحول هذه القضايا كان للتعاون لقاء مع فضيلة الدكتور محمد جميل غازي إمام مسجد العزيزُ بالله بالزيتون ورئيس جماعة التوحيد.

وكان لفضيلتهِ أراء جريئة فيما طرحناه من تساؤلات،نستأذن قبل أن نعرضها في كلمة لابد منها عن رسالة مسجد العزيز بالله.



تقوم رسـالة هذا المسجد أساساً على تعميقِ عقيدة التوحيد وتنقيتها مما علقَ بها من شوائب،والحرص على إقامة الشعائر التعبدية على أساس من السُنة المحمدية الشريفة .. وينهج فضيلتهُ إمام المسجد في خطبة الجمعة ودرس ما بعد الصلاة منهجاً فريداً يرتكز على تفسير آيات القرآن الكريم بالتتابع والتسلسل طبقاً لترتيب المصحف الشريف،ويتخذ منها منطلقاً لدعوتهِ إلى التفهم الصحيح للإسلام،وترسيخ عقيدة التوحيد ... وهو منهج يلقى –للحق والأمانة- استجابة واسعة لدى جمهور المصلين،ومعظهم من الشباب المثقف الذي يتزاحم داخل المسجد وخارجه،حاملاً معه أجهزة التسجيل.

كما يُخصصُ المسجد درس الثلاثاء من كل أسبوع لشرح الأحاديث والسنة النبوية،وبيانما بها من معان وأحكام.

كما يُنظم المسجد مؤتمراً إسلامياً يُشارك فيه الكثير من العلماء،ورجال الفكر الديني لمُناقشة قضـايا الإسلام،وإبراز الحضارة الإسلامية ..


ولندع الآن الحديث عن رسـالة المسجد التي يُلخصها فضيلة الدكتور محمد جميل غازي في عبارة واحدة يُرددها دائماً وهي " أن يُسلمَ المسلمون" .


ولنستمع إليه يتحدث عن قضايا الصوفية ..

قريباً..







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» مشكلالالالالالالالالات حول الدعوة وطرق علاجها [[البشر]]
»» ما رأي القبوري مصطفى صبري بكلام الإمام القرطبي
»» الصوفية ماذا تعرف عنها ؟
»» لقد ولد من جديد!!ابن الدكتور الرافضي يبصر الحقيق*ويتبع الحق ويعلن هدايته للسنة
»» الصوفية من ركائز الاستعمار ؟
 
قديم 11-05-03, 03:59 PM   رقم المشاركة : 2
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


يقول:أن الصوفية شيء،والإسلام شيء آخر! ولا يقول باجتماعهما إلا من يقول باجتماع الظلمة والنور،والأسودِ والأبيض،والحقِ والباطل،والهدى والضلال!!

ثم يتساءل..
هل وردت كلمة (صوفية) في كتاب الله؟!!
أو هل جاءت على لسان الرسول عليه الصلاة والسلام،رغم أنه صلوات الله عليه وسلامه لم يترك كبيرة،أو صغيرة،من أمر ديننا أو دنيانا إلا وتعرض لها؟!
هل عرفها الصحابة رضوان الله عليهم؟!
ولماذا نرفض تسمية الله،وهو تعالى يقول: {هو سماكم المسلمين} –الآية- ولماذا نسلك منهجاً لم يرد في كتاب الله،ولا في سنة رسوله،والله جل شأنه يأمرنا بقوله تعالى: {وما آتاكم الرسول فخذوه،وما نهاكم عنه فانتهوا} .


ومازال للحديث بقية >>>







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» موقف أئمة الدعوة السلفية .. من أهل البيت
»» بحث حول الشيخ محمد بن عبد الوهاب وحركته المجدده ويليه روابط
»» العلامة عبدالعزيز بن باز رحمه الله يجيب عن حكم التقريب مع الرافضة
»» بل كفر ابن عربي الأئمة الأعلام وبعض الصوفية من أهل الإسلام
»» أنظر كرامات وليات الله عند الصوفية وكيف يفضن الخير والبركات ؟
 
قديم 11-05-03, 04:44 PM   رقم المشاركة : 3
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


الوحدة ضد التوحيد:

ونستوقف فضيلته لنسأل .. وهل خرج الصوفية عن الالتزام بما جاء به الرسول عليه الصلاة والسلام؟أليس العكس هو الصحيح؟؟
أن الصوفية فيما نرى،ويرى معنا الكثيرون دعوة للتفاني في محبة الرسول الكريم والاقتداء به .. صحيح أن لهم بعض الشعائر الخاصة؛ولكنهم يمارسونها تحقيقاً للسعادة،وابتغاء السمو بالروح ولمزيد من التقرب إلى الله جل في علاه؟


ويجيب فضيلته في حدة ..
ليست هناك أرستقراطية في الإسلام،وليست هناك خصوصيات في دين الله .. وإذا كان الصوفية يقتدون حقاً برسول الله،فلماذا يدخلون على الإسلام ما ليس فيه،والرسول العظيم يقول:
((تركتكم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها،لا يزيغ عنها إلا هالك)) .
وأمامنا قول الإمام مالك رحمه الله: (من ابتدع في الإسلام بدعة يراها حسنة،فقد زعم أن محمداً صلى الله عليه وعلى آله وسلم خان الرسالة،لأن الله جل شأنه يقول: {اليوم أكملت لكم دينكم،وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً} ) .


ويستطرد د-جميل غازي قائلاً:
أن الصوفية لم يكتفوا بالخروج على سنة رسول الله صلوات الله وسلامه عليه؛بل أن عقائدهم تتصادم أساً مع جوهر الإسلام .. فالصوفية يقولون بوحدة الوجود،ويرون أن الوجود حقيقة واحدة لا فرق في نظرهم بين الحق والخلق،وهو قول مُضاد للإسلام وعقائده.

ولعل فضيلته قد لمح في نظرتنا غير قليل من الشك والدهشة .. فيقوم إلى مكتبته الحافلة ويعود منها بمجموعة مجلدات ويقول:
هذه مجموعة من كُتب أئمة الصوفية وشيوخها،تعالوا بنا لنتعرف على ما احتوته من أفكار حتى لا يقال أنني أشوه الحقائق،أو أُحرف الكلم عن مواضعه،وتعالوا نقرأ ما يقوله (ابن عربي) شيخ الصوفية الأكبر في كتاب (الفتوحات المكية) .. ها هو يُعبر عن اعتقادهِ بوحدة الوجود بقوله "سبحان من خلق الأشياء وهو عينها" .

وأضاف قائلاً:
ولما كان الله في نظر (ابن عربي) هو المخلوقات والمخلوقات هي الله فحينئذ تكون العبادة عنده مُتبادلة،ويعبر عن ذلك بقوله:
"فيحمدني وأحمده ويعبدني وأعبده"


ثم يذهب شيخ الصوفية الأكبر بعد هذا إلى القول بوحدة الأديان،لا فرق لديه بين سماويها،وغير سماويها،فيقول في ذلك:
"وقد كنت قبل اليوم أُنكر صاحبي ... إذا لم يكن على ديني إلى دينه داني
فأصبح قلبي قابلاً كل حالة ..... فمرعى لغزلان ودير لرهبان
وبيت لأوثان وكعبة طائفٍ .... وألواحُ توراةٍ ومصحف قرآن"
ويُعلق فضيلته على ذلك بقوله:
هكذا حارب شيخ الصوفية الأكبر عقيدة التوحيد الإسلامية بنظرية الوحدة التي قال بها وأعتنقها وفُتنَ معه بها أُناس كثيرون.

ثم يواصل فضيلتهُ عرض نماذج أخرى من أفكار أئمة الصوفية فيقول:
أن (الجيلي) وهو من كِبار مشايخ الصوفية-يعلن في صراحةٍ ووقاحة- أنه إله الكون الأعظم فيقول في كتاب (الإنسـان الكامل 1/22) :
"لي الملك في الدارين لم أرفيهما ... سواي فأرجوا فضله أو فأخشاه
وقد حزت أنواع الكمال وأنني .... جمال جلال الكل،ما أنا إلا هو"
إلى أن يقول:
"وأني رب الأنام وسيد ... جميع الورى اسم،وذاتي مسماهُ"

أما
(الحلاج) –وهو إمام من أئمة الصوفية- فإنه يقول في كتاب (الطواسين 34) :
"أنا من أهوى ومن أهوى أنا .... نحن روحان حللنا بدنا
فإذا أبصرتني أبصرته ..... وإذا أبصرته أبصرتنا"


ومازال للحديث بقية >>>







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» الكشاف عن ضلالات حسن السقاف
»» نبذة مختصرة عن السيرة الذاتية للشيخ المجاهد الشهيد بإذن الله إحسان إلهي ظهير
»» الاستغاثة بالأموات شرك أصغر أم أكبر؟؟؟؟د
»» الجولة الثانية ماذا يقول ابن عرب في فتوحاته ؟
»» الطرق الصوفية و انتشار البدع ودورها في إماتة السنن البوسنة والهرسك نموذجاً
 
قديم 11-05-03, 05:59 PM   رقم المشاركة : 4
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


وحدة وجود للنابلسي وأوردا الشاذلية:

ثم هذا هو (النابلسي) يقول مُعقباً على قوله تعالى: {إن الذين يبايعونك إنما يبايعون} :
"أخبر تعالى أن نبيه محمداً صلى الله عليه وعلى وسلم هو الله تعالى وتقدس . وبيعته هو بيعة الله،وبدء التي مدت للبيعة هي يد الله .. كما يقول في تفسير الله تعالى لموسى {وأنا اخترتك} بأن تكون أنت أنا وأكون أنا أنت"!!



وقبل أن يمضي الدكتور جميل غازي في عرض نماذج أخرى لأفكار الصوفية ومعتقداتهم في وحدة الوجود نستوقفه لنسأل:

ما لنا ولهذا الهُراء الذي مضى وانقضى؟ولماذا نُضيفهُ على حِسابِ الصوفيةِ ونبني عليه اتهامنا لهم بالتناقض مع الإسلام؟

فيجيب:
لأن الصوفية مازالوا يتعبدون بهذا الكلام في مساجدنا،ومازالت هذه الأفكار هي التي تسود حلقاتهم وأذكارهم،ويستشهد بأحدِ الأوراد الذي يُنشدهُ دائماً المنتسبون إلى الشاذلية والذي يُعبر عن وحدة الوجود:
"اللهم انشلني من أوحال التوحيد،وأغرقني في عين بح الوحدة حتى لا أرى ولا أجد ولا أحس إلا بها" .

ومازال للحديث بقية >>>







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» كنت ماتردياً صوفياً فهداني الله إلى العقيدة السلفية
»» سيرة الإمام الشهيد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه
»» فرق >>> بين سجودين!!! سجود رجل سُني وآخر رافضي؟؟!!!! ((((صور))))
»» الهيمنة هل تنهي خارطة القرن الواحد والعشرين- بقلم صباح الموسوي
»» مناظرات علماء الإسلام مع علماء الرافضة اللئام
 
قديم 15-05-03, 04:27 PM   رقم المشاركة : 5
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


طبقات الشعراني والشذوذ بأنواعه..!!

ثم يُضيفُ فضيلتهُ بصوت يمتزج فيه السخرية بالمرارة:
بأن ما كتبه هؤلاء المشايخ بما فيه من خبل وهوس ما زال حتى يومنا هذا هو الدستور السائد بين الصوفية الذي تستند إليه معتقداتهم،ويصوغ مناهجهم في العبادة.
ويضرب على ذلك مثلاً بكتاب الطبقات الكبرى للشعراني .. ويقول:

أنهُ كِتابٌ مُتداول بين الصوفية يأخذون منهُ ثقافتهم ومعرفتهم بالله؛فماذا يحتويهِ هذا الكتاب؟؟!!
دجلٌ وخرافةٌ وجنون ...

وماذا عرضَ الشعراني في كتابِهِ هذا عن أولياء الصوفية وكراماتهم؟؟!!
لا شيء سوى الخرافة والشذوذ الجنسي والقذارة!!


ثم يدعونا إلى جولة في هذا الكتاب،لنرى الشعراني يصف أحد أوليائهِ فيقول:

"وكان رضي الله عنه يلبس الشاش المخطط كعمامة النصارى،وكان دُكانهُ منتناً قذراً،لأن كل كلبٍ وجدهُ أو خاروفاً يأتي به فيضمهُ داخل الدكان،فكان لا يستطيع أحد يجلس عنده".

ثم يُعقب فضيلتهُ:
بأن الشعراني لا يكتفي بهذا من كرامات سيدهِ الشيخ فيضيف .." أنه توجَهَ إلى المسجدِ فوجدَ في الطريقِ مِسقاةُ كلاب فتطهرَ فيها،ثم وقعَ في مشخةِ حمير".

ثم يواصلُ قراءة ما جاء بكتابِ الطبقاتِ عما يقوله الشعراني عن [أبي خوزة] :
"وكان رضي الله عنه إذا رأى امرأة أو أمرداً-شاب بلا لحية- راودهُ عن نفسهِ وحَسَسَ على مقعدتِهِ سواءً كان ابن أمير أو ابن وزير ولو كان بحضرة والدِهِ أو غيرهِ ولا يلتفت إلى الناس".

ويقرأ عما يتحدثُ بهِ الشعراني عن سيدهِ [علي وحيش] فيقول:
"وكان إذا رأى شيخ بلدٍ وغيرهِ ينزله من على الحمارةِ ويقول لهُ أمسك رأسها حتى أفعل فيها؛فإن أبى شيخُ البلدِ تَسمَرَ في الأرضِ لا يستطيعُ أن يمشي خطوة ".

ويُعقبُ فضيلتهُ على ذلك بقولهِ:
هذه بعض كرامـــــات الصوفيـــة المخففة التي تسمح بها الآداب العامة بذكرها دون أن نتعرضَ لنماذجَ أخرى فاضحة امتلأ بها كتاب الطبقاتِ الكبرى للشعراني،وهو كتابٌ أطالبُ بإعدامهِ لما اشتملَ عليهِ من خزي وتشويهٍ للعقيدةَ.

ومازال للحديث بقية >>>







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» القبض على إيراني حاول زرع متفجرات داخل سوق شعبي في بعقوبة
»» صوفية المغرب يثبتون ارتباط الحركة الصوفية المغربية بأصول مسيحية خالصة
»» إتمام الكلام المحتوي بيان ضعف بقية روايات الأعرابي
»» فتوى سماحة العلامة المُحدث سليمان بن ناصر العلوان أيده الله في
»» مقطع فيديو لخامئني وهو يمسح الغبار ويسجد لغير الله!!!
 
قديم 16-05-03, 11:07 PM   رقم المشاركة : 6
النعمان





النعمان غير متصل

النعمان is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم المنهج

وننتظر البقية







التوقيع :
منتدى الدفاع عن السنة شوكة في حلوق الروافض

http://www.d-sunnah.net
من مواضيعي في المنتدى
»» فتاوى حول طريقة ذكر الله عند الصوفية للشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله
»» أذكار الصباح والمساء بصوت القارئ مشاري بن راشد العفاسي
»» مرتد من هذا الزمن !!
»» الى العضو : وسلاحه الدعاء بخصوص موضوع اسئلة من اخوانكم الشيعة الى اخوانهم السنة ...
»» الشعيبي : بماذا تميز عن الآخرين ( مقال رثاء في جريدة بحرينية )
 
قديم 17-05-03, 05:43 PM   رقم المشاركة : 7
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


فيك بارك..

بإذن الله قريب...







 
قديم 22-07-04, 08:04 PM   رقم المشاركة : 8
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


زوجات الصوفيين أرامل!!

وكان لابد من لحظة صمت لنسترد فيها أنفسنا اللاهثة ونجمع فيها شتات أفكارنا التي تبعثرت أمام هذا السيل من الخرافة والخبل لكي نعود فنسـأل:
إذا ما تجاوزنا عن هذه الخرافات والأفكار المشبوهة التي جاءت يقيناً نتيجة لدسائس التيارات والفلسفات المعادية للإسلام ، ألم تؤد الصوفيـة دورها –كما يرى الكثيرون- في خدمة الإسلام وحمايته في مواجهة الفكر الوثني المادي؟!

ويجيب فضيلته متســائلاً:
كيف يمكن للصوفيـة أن تخدم الإسـلام وهي تتعارض معه أساساً ، ثم كيف لها أن تحميه وهي دعوة صريحة للتواكل والإنعزالية بينما الإسـلام دعوة للعمل والجهـاد؟..

ثم يضيف: أن الله جل شأنه قد استخلفنا في الأرض لنعمرها بإذنه ومشيئته والقرآن العظيم حافل بالآيات الكريمة التي تدعو للجهـاد والتعمير بالحق والعدل والخير ، والرسول الكريم صلوات الله عليه يدعونا للجهاد ويقود رايته ويأمرنا بالعمل ويسبقنا إليه ، ويقول صلوات الله وسلامه عليه في الحديث الشريف:
(( إذا قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة [النخلة الصغيرة] فإن استطاع أن لا تقوم الساعة حتى يغرسها فليغرسها ))


ويُضيـف: هذا ما يأمر به الإسـلام ويدعو إليه ، فبماذا تدعو الصوفية؟!
وماذا تطلب من المريد ليكون من الأولياء؟!
لنقرأ مما يقوله الشعراني في كتابه (الطبقات) :
" لا يبلغ الرجل إلى منازل الصديقين حتى يترك زوجته كأنها أرملة ، وأولاده كأنهم أيتام ، ويأوى إلى منازل الكلاب" .

ثم يعقب فضيلته متسائلاً:
أليست هذه دعوة خطيرة لا تخدم إلا أعداء الإسلام؟!
ألا نجد في هذه الدعوة تفسيراً واضحاً لما لا قته الصوفيـة من ترحيب وتشجيع من جميع الأنظمة الاستعمارية التي تعاقبت على المنطقة الإسلاميـة؟
ثم ما الذي يتحقق إذا حصل المريد على واحدة من منازل الصديقين التي أطلق عليها الشعراني منازل الكلاب .. يقول الصوفية: تطوى له الآفاق ويصبح البعيد قريباً ، أو بعبارة أخرى يصبح من أهل الخطوة أولئك الذين يطيرون في الهواء ويمشون على الماء
..

ويعلق فضيلة الدكتور غازي بقوله:
هذا هو أفك الصوفية .. إن العالم حولنا قد قطع أشواطاً بعيدة المدى في طريق التقدم العلمي والحضاري ، وحقق انتصارات مذهلة .. وهذه هي آثار أقدامه فوق القمر وفي أعماق المحيط وفي كل مكان في أرض الله .. ونحن .. أين نحن؟ تائهون غارقون نقنع بأن نقبع في زوايا ضريح ، نردد التوسلات ، وندعو أصحاب القبور لحل مشاكلنا ، ونجتر ذكراياتهم في المشي على الماء أو الطيران في الهواء .. ويصيف: إن أي صوفي تلقاه مهما علا مركزه ، وعلت درجته العلمية تجده إنساناً يعادي العقل والنقل والعلم والحضارة ، ويردد شعار " مجانين ولكن على أعتابنا سجد العقل" .

ثم يتساءل فضيلته:
أليس في هذا كله تخريب لملكات التفكير التي فضل الله بها الإنسـان على كثير من مخلوقاته؟ ثم ألا يعد ذلك مسئولاً عن تأخر الأمة الإسلاميــة وإفســاد عقول شبابها.


ومازال للحديث بقية >>>







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» الطريقة القادرية
»» الجولة الأولى الصوفية يستبدلون التوحيد بوحدة الوجود
»» الاقتباس من سيرة التابعي علي بن عبد الله بن العباس
»» ماذا تعرف عن الطريقة السمانية ؟
»» الإمام الحُسين في البنتاغون!!!!!
 
قديم 22-07-04, 08:34 PM   رقم المشاركة : 9
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


نفع الله أخي المفضال المنهج مشرف بوابة الرد على الصوفية وزادك الله حرصاً وتوفيقاً من عنده آمـــيـــن


أخوك المحب السعدي 2 ...







التوقيع :
قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم

وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .
من مواضيعي في المنتدى
»» مهدي الرافضة ابن متعة !! وهذا هو الدليل.
»» أرجو ان لايكون هذا الخبر صحيحاً ماذا يريدون من بلاد الحرمين ؟
»» التصوف ارجو المشاركة في الموضوع
»» نبارك لأخونا المهتدي الداعية عبد الوهاب البراهيم زواج أبنته
»» أستمع إلى حسين الفهيد وهو يبين الجمادات والحيوانات الموالية والناصبية
 
قديم 31-07-04, 12:53 PM   رقم المشاركة : 10
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


أشكر لك مرورك شيخنا المفضـــال

وكلماتك لها مكانة في القلب

مُحبكم
أبو عمر






التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» مشكلالالالالالالالالات حول الدعوة وطرق علاجها [[البشر]]
»» شيعي يتوب الى الله ........ويعلن اسلامة
»» الهيمنة هل تنهي خارطة القرن الواحد والعشرين- بقلم صباح الموسوي
»» هل تريدون صفحات في الرد على الصوفية خاصة
»» خصائص أهل السنة في السلوك
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:04 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "