العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-04-12, 12:26 AM   رقم المشاركة : 1
قدوتي عائشة
عضو ماسي







قدوتي عائشة غير متصل

قدوتي عائشة is on a distinguished road


د.العمر: النصيريون يدعمهم المجوس وعلى الخليج أن يعي مسؤوليته

منتقدًا عدم دعم الشعب السوري.. حذر الإخوة في الشام من الفرقة والاختلاف كسبب لتأخر النصر
حذر الأمين العام لرابطة علماء المسلمين فضيلة الشيخ أ.د. ناصر بن سليمان العمر الإخوة في الشام من الفرقة والخلاف الذي قد يكون سبباً في تأخر النصر موجهاً الدعوة لهم لتوحيد صفوفهم ومواقفهم وكلمتهم لمواجهة عدوهم.
وأبان فضيلته خلال درسه الأسبوعي بمسجد خالد بن الوليد بالعاصمة الرياض أن المسؤولية كبيرة جداً على إخوتنا في الشام في ظل المعركة الكبرى التي تدور رحاها الآن بين الإيمان والكفر مضيفاً أن الواجب الآن هو توحيد الكلمة على الحق ونبذ الفرقة والخلاف مذكرا إياهم بقول الله تعالى " وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَب رِيحكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّه مَعَ الصَّابِرِينَ" .
وأضاف الشيخ العمر أن المسؤولية تقع أيضاً في هذا الظرف على الأمة الإسلامية بأكملها، فقضية الشام الآن هي قضية الأمة، فهي أعظم القضايا بعد قضية فلسطين خاصة وأن ما يدور الآن في الشام ليس حرباً على أهل الشام أو أبناء السنة بل هو حرب على الإسلام، كما أنه يختلف تماماً عما جرى في تونس ومصر وليبيا واليمن موضحاً أن الباطنية النصيريين الذين هم أشد كفراً من اليهود والنصارى يدعمهم المجوس وغلاة الرافضة علانية بالمال والسلاح والرجال، في الوقت الذي لم يجد إخواننا من أهل السنة في سوريا من غالب الدول ما يسندهم، بل إن العديد من الدول العربية قد خذلهم.
وانتقد فضيلته هذا الموقف المتخاذل من الدول العربية والإسلامية تجاه إخواننا في سوريا في الوقت الذي تصرح فيه العديد من الدول وعلى رأسها الصين وروسيا وإيران والعراق بدعهم الكامل للنظام السوري النصيري، وكان آخرها ما قاله خامنئي بأن النظام السوري لن يسقط وسوف تبذل إيران كل ما بوسعها في سبيل ذلك.
وحذر فضيلته من أن نتائج هذه المعركة سوف يكون أثرها كبير على المنطقة بكاملها، فنصر المسلمين في سوريا سوف يتبعه انتصارات أخرى متتالية بإذن الله في العراق وغيرها وإذلال لقوى الكفر والطغيان والجبروت، أما لو وقع النصر على المسلمين، فسوف يكون ذلك كارثة على الدول الإسلامية والأمة بكاملها، داعياً دول العالم الإسلامي والخليج العربي إلى أن تعي مسؤولياتها كاملة تجاه هذه القضية و أن تقف وقفة صريحة حازمة بعيدة عن المجاملات السياسية والوعود الواهية.
كما دعا عامة المسلمين إلى تقوى الله عز وجل في إخوانهم في سوريا والوقوف إلى جانبهم بالدعاء والمال كل بحسب استطاعته ودعم أبنائهم وعائلاتهم اللاجئين في تركيا ولبنان والأردن لأن ذلك من شأنه أن يخفف العبء عن المجاهدين هناك فالكثير منهم قد أخرج عائلاته من سوريا لكي يتفرغ للقتال.
وقال د. العمر "أنا لا أتحدث عن قضايا ليس بمقدوركم عملها أو أن هذا ليس أوانها، بل أتحدث عن ما يجب الآن بخاصة الدعم المادي والدعم المعنوى".
وأضاف بأن طرق دعمهم المادية والمعنوية كثيرة ومن ذلك بذل المال وجمعه وإيصاله والدعوة إلى ذلك والحض عليه، مؤكداً أن على الجميع أن يبذل ما يستطيع فلا عذر لأحد، ليعلم الله عز وجل أن هذه هي قدرته، وليس الناس، فالله عز وجل هو من يحاسب وليس الناس.
وأورد فضيلته قصصاً لأناس قابلهم بأشخاصهم باعوا كل ما يملكون بمبالغ وصلت إلى مئات الآلاف ليدفعوا بها إلى إخوتهم في الشام، وقال" لقد أكبرت هؤلاء وتذكرت أبا بكر وعمر رضوان الله عليهما".
وحذر من تخوف البعض من دفع الأموال لإخوتهم في الشام إما تجنباً للمساءلة أو لعدم الثقة في وصول تلك الأموال إلى مستحقيها مؤكداً أن المجال متاح ومتيسر في ذلك، داعياً في الوقت نفسه إلى أخذ الحذر والذي يختلف عن الخوف، فالخوف يدفع صاحبه إلى ألا يبذل، أما الحذر فهو الأخذ بالحيطة فيمن يعطي وذلك حتى لا يغلق هذا الباب موضحا أن هناك العديد من الجهات الموثوقة لإيصال هذه المساعدات كالندوة العالمية للشباب الإسلامي.
ونبه الشيخ العمر إلى ما قد يصيب المسلمين من ملل بعد شهر من القنوت للمستضعفين في سوريا، داعياً إلى المزيد من الدعاء والقنوت، فالحاجة الآن إلى القنوت أعظم. وقال " ألاحظ بعد مرور قرابة شهر من القنوت في المساجد أن الناس قد ملوا فتجد أن القنوت قد ضعف عند البعض، وأصبح روتيناً عند بعض الأئمة، محذراً من تسلل هذا الملل إلى قلوب الناس لألا يقعوا فيما وقع فيه اليهود والنصارى لما طال عليه الأمد حتى قال الله تعالى فيهم "ولَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ".
ووجه فضيلته كلمة لأبناء الشام دعاهم فيها إلى أن يقطعوا تعلقهم بالخلق وأن يتعلقوا بالخالق جل وعلا، مبيناً أن هذا لا يعني عدم الأخذ بالأسباب فعمل القلب يختلف عن عمل الجوارح، فعمل القلب هو التعلق بالله عز وجل في حين أن عمل الجوارح هو الأخذ بأسباب النصر.
وأوصاهم بالصبر والثبات مشيداً بثباتهم طيلة هذه الفترة التي جاوزت العام رغم الأعداد المتزايدة في القتلى والظلم والبطش والتنكيل وقال " نقول لكم اصبروا فقد أنجزتم شيئا عظيماً لم يعمله غيركم سوى في فلسطين.
وكشف فضيلته عن مؤتمر سيقام في تركيا في الأيام القادمة بالتعاون بين رابطة علماء المسلمين وهيئة الشام الإسلامية للوقوف على محنة الشعب السوري ومناقشة القضايا المتعلقة بها، يحضره قرابة مائة من علماء الدول الإسلامية.






التوقيع :
<a href=http://www.gulfup.com/show/X2ckmiaxje45c8 target=_blank><a href=http://im30.gulfup.com/2012-08-12/1344733136631.jpg target=_blank>http://im30.gulfup.com/2012-08-12/1344733136631.jpg</a></a>


-

الجيش الحر جيش الشجآعه والكرآمه الذي غسل العآر عن العرب والمسلمين
بعد سنين من الذل والهوآن لله درك من جيش وجعل النصر حليفك
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة الى سنة العراق
»» الشام الشام الشام يا أهل السنة - بكى كل من في المسجد
»» خطة إيرانية سورية لدعم الإخوان في مصر
»» شيخ الطريقة العزمية يدافع عن جرائم الأسد
»» حقيقة حسن نصر الله وحزب اللات
 
قديم 03-04-12, 07:13 AM   رقم المشاركة : 3
قدوتي عائشة
عضو ماسي







قدوتي عائشة غير متصل

قدوتي عائشة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف سيوف مشاهدة المشاركة
  
بارك الله في شيخنا الجليل


جزاك الله خير






التوقيع :
<a href=http://www.gulfup.com/show/X2ckmiaxje45c8 target=_blank><a href=http://im30.gulfup.com/2012-08-12/1344733136631.jpg target=_blank>http://im30.gulfup.com/2012-08-12/1344733136631.jpg</a></a>


-

الجيش الحر جيش الشجآعه والكرآمه الذي غسل العآر عن العرب والمسلمين
بعد سنين من الذل والهوآن لله درك من جيش وجعل النصر حليفك
من مواضيعي في المنتدى
»» الاخوة المشرفين ارجو الدخول
»» "جيش صلاح الدين" بدأ عملياته العسكرية
»» الاخ مجد العراق الرجاء الدخول
»» الرجاء الدخول : نسيت كلمة مرور الإيميل كيف استعيدها
»» الكشف عن تسوية غير معلنة بين نظام بشار والأكراد شمال سوريا
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:48 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "