العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-04-12, 06:41 AM   رقم المشاركة : 1
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


الله أكبر \ هلاك عدد من الضباط النصيرية


اشتباكات في دمشق ودرعا وحماه وقصف عنيف لحمص.. والجيش الحر يؤكد أنه قتل عددا من ضباط النظام



المختصر/ وصلت الحصيلة الأولية لقتلى أمس إلى 25، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي أفاد أيضا بسقوط ستة عناصر من القوات النظامية السورية، بينهم ضابط برتبة عقيد اغتيل في دير الزور، بينما سقط الخمسة الآخرون خلال اشتباكات في مناطق عدة.
وفي حين أعلن الجيش السوري الحر، على صفحته، عن تشكيل سرية بابا عمرو في دير الزور، واستهداف مقرّ أمن الدولة في دير الزور، أكد تنفيذ كتيبة «قوافل الشهداء» بالاشتراك مع الثوار في مدينة خان شيخون، هجوما على الجيش النظامي الموجود داخل المدينة، وأسفر عن قتل وجرح عشرة عناصر.
كما أكد الجيش الحر مقتل الرائد أيهم حمد، ابن شقيقة اللواء آصف شوكت، الذي كان يقود العمليات العسكرية في دير الزور، ومعه ثلاثة ضباط وأكثر من 100 عنصر، قبل أسبوع. كما تم أمس استهداف، سيارتين عسكريتين محملتين بالشبيحة، وتم حرقها بالكامل، وقتل من فيها. كما قتل العقيد الركن رائد عجيب من قيادة المنطقة الشرقية في دير الزور، واللواء محمد حميم قائد الفرقة 17 مدرعات، ومعه أكثر من 25 عنصرا.
وقد توزع القتلى بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، على مناطق سوريا عدّة، استهدفتها قوات النظام، إذ قتل في محافظة إدلب ثمانية مواطنين بينهم طفلان و5 عُثر على جثثهم في قرية تحتايا بريف معرة النعمان الشرقي وقتيل في بلدة كفرومة وهو مغني المظاهرات في البلدة، وذلك بعدما تمّت مداهمة منزله صباحا. كما قتل شاب وشقيقته، إثر إطلاق رصاص خلال اقتحام قرية عقربات في ريف جسر الشعور. وفي محافظة دمشق، قتل مواطن في حي كفر سوسة متأثرا بجراحه. وفي محافظة حمص قتل سبعة مواطنين بينهم اثنان في مدينة حمص، أحدهما إثر سقوط قذائف على حي البياضة، والثاني من حي الغوطة كان قد فقد قبل أسبوع، وقتل مواطنان اثنان في بلدة تلبيسة إثر إطلاق رصاص عشوائي من حاجز المركز الثقافي وقتل مواطنان اثنان في مدينة الرستن، أحدهما سيدة مسنة، إثر إطلاق رصاص من قناصة، كما سقط قتيل في قرية البويضة الشرقية التي تدور فيها اشتباكات بين مجموعات منشقة مسلحة والقوات النظامية، وفي محافظة درعا قتل ثمانية مواطنين بينهم خمسة إثر إطلاق نار من رشاشات ثقيلة في محيط بلدة خربة غزالة التي تشهد اشتباكات بين القوات النظامية ومجموعات مسلحة منشقة وحملة مداهمات بحثا عن مطلوبين للسلطات السورية، وثلاثة مواطنين متأثرين بجراح أصيبوا بها خلال اشتباكات في قرية طفس، وفي محافظة حماه عثر على جثتي مواطنين كانا قد فقدا خلال القصف واجتياح القوات النظامية لمدينة حلفايا.
وكان قصف يوم أمس طال مناطق سوريا عدة خرج أبناؤها في مظاهرات للمطالبة بإسقاط النظام، ولتشييع قتلاهم، لا سيما أحياء حمص القديمة، وأهمها حي الخالدية، لليوم الـ12 على التوالي، ومناطق في إدلب وحماه ودرعا، بينما اندلعت اشتباكات متفرقة مع الجيش السوري الحر، لا سيما في دمشق، موقعة عشرات القتلى.
وفي حمص، تحدثت «شبكة شام» عن قصف صاروخي عنيف على حي الخالدية وتصاعد الدخان من عدة منازل لليوم الـ12 على التوالي. بينما أكّد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه سقط على الحي عدة قذائف هاون، كما سمع صوت إطلاق نار من رشاشات ثقيلة. كما ذكرت لجان التنسيق أن القصف المدفعي تجدد في منطقة القصير، لا سيما على قرية البويضة الشرقية. وعرضت صفحة الثورة السورية في حمص فيديو عن قصف تتعرض له منطقة ضهر المغارة، حيث تم استهداف المنازل. كما ذكرت لجان التنسيق المحلية أن القصف استهدف أيضا السوق الأثرية في حمص.
وفي دمشق وريفها، قال ناشطون سوريون إن الاشتباكات تجددت في حي جوبر، وقرب ساحة العباسيين بدمشق، وكذلك في ريف دمشق. بينما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن اشتباكات عنيفة وقعت، فجر السبت، بين القوات النظامية السورية ومجموعة مسلحة منشقة قرب مركز أمني في الغوطة الشرقية قرب منطقة جرمانا استمرت لنحو ساعتين، في حين سمع صباحا صوت انفجار شديد في مدينة حرستا. كما ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، أنه سقط في دمشق عدد من الجرحى، إثر إطلاق رصاص من قبل القوات السورية على مشيعين استمروا في التظاهر بعد انتهاء تشييع شهداء في حي كفرسوسة.
وأفادت «لجان التنسيق المحلية»، بخروج مظاهرة نسائية في داريا للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، وعن تنفيذ قوات النظام حملة مداهمات واعتقالات كبيرة في حي التعلة، وعند جامع البركات وعند طريق المسلخ ونصب حواجز طيارة عند مدرسة حرستا السادسة للبنات أول حي التعلة. وفي كفرسوسة، أطلق النار والغاز المسيّل للدموع على المشيعين، ونفذت حملة اعتقالات واسعة.
وفي درعا، ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، أن اشتباكات عنيفة وقعت بين الجيش النظامي السوري ومجموعات مسلحة منشقة في محيط منطقة الكرك الشرقي والغارية الشرقية، وذلك إثر استهداف ناقلة جند مدرعة من قبل مجموعة مسلحة منشقة ومقتل جندي من الجيش النظامي، وقتل ثلاثة مواطنين في قرية طفس متأثرين بجراح أصيبوا بها خلال اشتباكات أول من أمس.
وقد ذكرت «لجان التنسيق المحلية» أن القناصة تمركزوا فوق بناء المركز الثقافي وبناء الجمعية الفلاحية، وكانوا يطلقون النار على أي شيء متحرك.
وفي حماه وريفها، حيث خرجت مظاهرات في مناطق عدة، وحلق الطيران في أجواء المدينة على ارتفاع منخفض، ذُكر على صفحة «اتحاد تنسيقيات الثورة»، أن قوات النظام قامت باقتحام مدينة كفرنبودة بأكثر من 60 آلية عسكرية مؤلفة من دبابات و«بيك آب» محملة برشاشات ثقيلة. كما ذكرت لجان التنسيق أن اشتباكات عنيفة وقعت في بلدة كرناز، بعد الإعلان عن انشقاقات في صفوف جيش النظام.
وفي إدلب، ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، أنه عثر على جثث لخمسة مواطنين في قرية تحتايا بريف معرة النعمان الشرقي، وقد تم التعرف على أربع منها، وما زالت الخامسة مجهولة الهوية وظهر على الجثث آثار التعذيب. وفي جامعة دير الزور، استهدفت قوات الأمن مظاهرة خرجت في كلية الآداب تضامنا مع المدن المنكوبة وتحية لأرواح شهداء القورية.
وفي حلب أيضا، وتحديدا في إعزاز، أطلقت قوات النظام النار الكثيف بالرشاشات (بي كي سي) من مركز الأمن العسكري.
من جهة أخرى، أطلق الناشطون على صفحة «الثورة السورية ضد بشار الأسد في حمص»، نداء إلى كل من يقطن في الولايات المتحدة الأميركية وكل من لديه أي معلومات أو أسماء عن ضباط كانوا يخدمون في النظام الأسدي، طالبين منهم إبلاغهم بأسمائهم وأماكن وجودهم بهدف العمل على إعداد ملفات عنهم لرفع دعاوى قضائية ضد هؤلاء الذين هربوا إلى الولايات المتحدة.
في المقابل، أفادت الإخبارية السورية بوقوع حريق في جزء من مبنى وزارة الداخلية السورية القديم في المرجة، مشيرة إلى أن الأضرار اقتصرت على الماديات.
كما أعلنت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن الجهات المختصة ألقت القبض على عدد من المسلحين المطلوبين بجرائم مختلفة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، كما تم ضبط كمية من الألغام والعبوات الناسفة. كذلك، أعلنت أن الجهات المختصة أحبطت محاولة تسلل ما سمتها مجموعة إرهابية من لبنان إلى سوريا في ريف تلكلخ. وعثرت في بابا عمرو بحمص على مستودع للأسلحة وضبطت بداخله أسلحة آلية ورشاشات وعبوات ناسفة وقنابل يدوية وكمية كبيرة من الذخائر والصواعق.
المصدر: الشرق الاوسط

http://www.almokhtsar.com/node/44924






التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» صور : جبهة النصرة قاصمة ظهر النظام السوري
»» قريباً .. على قناة البرهان ووصال بعون الله تعالى
»» الاصــدار المــرئي المميز :: [ دكُّ اللئام على أيدي أحرار الشام ] ـ مؤسسة الوليد
»» لماذا الحرب على السنة ؟
»» رسالة إلى صديقي الشيعي كاظم"
  رد مع اقتباس
قديم 02-04-12, 07:32 PM   رقم المشاركة : 2
صليل السيوف
عضو نشيط






صليل السيوف غير متصل

صليل السيوف is on a distinguished road


اللهم زد وبارك







  رد مع اقتباس
قديم 02-04-12, 07:44 PM   رقم المشاركة : 3
ورده النصر
عضو نشيط






ورده النصر غير متصل

ورده النصر is on a distinguished road


الله اكبر الله اكبر الله اكبرا اكثرو من التكبيرا والتهليل والدعاء اللهم انا نسالك نصر المجاهدين وهزمية الكافرين اللهم انصر دينك واعلي كتابك اللهم انصر اهل السنه في كل مكان اللهم اهدي عوام الشيعه







  رد مع اقتباس
قديم 02-04-12, 07:45 PM   رقم المشاركة : 4
{الـــ غيــد ـــسـنيــة}
عضو







{الـــ غيــد ـــسـنيــة} غير متصل

{الـــ غيــد ـــسـنيــة} is on a distinguished road


اللهم كن معهم وانصرهم ع بشار الجحش







  رد مع اقتباس
قديم 02-04-12, 07:57 PM   رقم المشاركة : 5
مريهان الاحمد
عضو ماسي







مريهان الاحمد غير متصل

مريهان الاحمد is on a distinguished road


يومك جاي يافشار بإذن الله إن الله يمهل ولايهمل

وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ
بوركت اخي الكريم






التوقيع :

إسرائيل لا تعمل لمصلحة أحد ولا تخدم أي استراتيجية سوي استرتيجية بقائها واستمرارها..

وخطتها القريبة هي إثارة الفتن والخلافات والحروب في المنطقة العربية. وابتلاعها قطعة بعد قطعة.
لاحول ولا قوة الا با الله .
من مواضيعي في المنتدى
»» حمدان: البعض يريد توريط الفلسطينيين بسوريا
»» ميليشيات الأسد تدخل دمشق بأسلحة ثقيلة..الله المستعان
»» تلويح تركيا بتدخل الناتو "يستفز" نظام بشار الأسد
»» قالها صلاح الدين رحمه الله من قبل من هنا يأتي النصر
»» نعم هذا ...ارهاب
  رد مع اقتباس
قديم 02-04-12, 08:41 PM   رقم المشاركة : 6
مُحبة الشيخين
عضو فضي






مُحبة الشيخين غير متصل

مُحبة الشيخين is on a distinguished road


الحمد لله رب العالمين اللهم لك الحمد كله دقه وجله علانيته وسره اللهم لك الحمد يا من توحّدت بالملك والملكوت وتفرّدت بالعظمة والجبروت ملكت فقهرت وخلقت فأمرت لاتحول ولا تزول لاتغيب ولاتفوت قائم بنفسك سبحانك أنت الواحدالعظيم


أهلك بشار وزمرتة يا أرحم الرحمين


.........


الله يبارك بيك أخي الفاضل






  رد مع اقتباس
قديم 02-04-12, 09:49 PM   رقم المشاركة : 7
صمت البوح
مشترك جديد






صمت البوح غير متصل

صمت البوح is on a distinguished road


الله اكبر بشائر النصر باذن العلي القدير







  رد مع اقتباس
قديم 02-04-12, 10:27 PM   رقم المشاركة : 8
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


بارك ربي فيكم جميعا







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» هل للشيعة آية واحدة محكمة تدل على عقيدتهم في أصول دينهم ؟!
»» نصيري يتحرش بامراة مسلمة .. فماذا حصل ؟!!
»» فضيحة جديدة أباحية ( لأحد معممين مدينة واسط )!!
»» أسئلة هامة لشيخنا الغالي حفظه الله
»» مجموعة الادوبي مستر كولكشين كاملة 5
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:29 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "