العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-12, 02:02 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


والذي يظهر عدم التمييز بين كلام الصدوق وأبي جعفر المعصوم

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوثِ رحمةً للعالمين محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلي يوم الدين أما بعد :

وفي سلسلة كشف المفترين الطاعنين في الصحابي الجليل " أبو هريرة " رضي الله عنهُ وكانَ التقدمُ للخير من قبل الأخ الكريم " الواثق " و " شمري طي " في دفع هذه الشبهة عن الصحابي الجليل رضي الله تعالى عنهُ والتي زعمَ القوم أن أبو هريرة رضي الله عنهُ يقول " هذه من كيس أبي هريرة " فكانَتْ صفعاتُ الأحبة قاصمة .


اللانهاية مع ألاعيب اللاصدوق .

الرد على : " كيس أبي هريرة " /البحراني : الصدوق غالبا يدخل كلامه في الأخبار [ وثيقة ] ...

وقد قال الأخ الكريم " شمري طي " كلمة جوهرية في حق هذا المسمى بالصدوق " شتان بين الثرى والثريا " فوقعَ من كلام الصدوق في الأخبار ما ليس فيها وهي العادة التي جرت من كذوب القوم في الأخبار والروايات والتفاسير التي حكم بها قومهم بأن الرجل يدخل من كلامهِ حتى بلغ الأمر إلي التناقض بين علماء القوم فوقع أحدُ المحققين في مشكلةٍ وهي عدم التمييز بين كلام الصدوق وكلام المعصوم ...!!

ذخيرة المعاد (ط.ق) للمحقق السبزواري ج1 قبل 2 / ص213 .
وهو ان المراد فثم رضوان الله اي الوجه الذي يودي إلى رضوانه كما يقال هذا وجه الصواب ومنها ما نقله صاحب الكشاف عن بعضهم وهو ان المراد فأينما تولوا للدعاء والذكر ولم يرد الصلاة وفي بعض التفاسير قال مجاهد والحسن لما نزلت وقال ربكم ادعوني استجب لكم قالوا أين ندعوه فأنزل الله الآية وقال أبو العالية لما صرفت القبلة قال اليهود ليست لهم قبلة معلومة فتارة يصلون هكذا وتارة هكذا فنزلت وقيل نزلت في قوم ( عميت ) عليهم القبلة فصلوا إلى انحاء مختلفة فلما أصبحوا تبينوا خطاهم وبه روايتان من طريق العامة وقال الصدوق في الفقيه ونزلت هذه الآية في قبلة المتحير ذكر ذلك بعد نقل صحيحة معاوية بن عمار السابقة فيحتمل ان يكون من كلام أبي جعفر عليه السلام ويحتمل ان يكون من كلام الصدوق والظاهر أنه لا يقول ذلك الا عن رواية والظاهر الأول يظهر ذلك عند التأمل في سياق كلامه وروى الشيخ في التهذيب في اخر باب القبلة عن محمد بن الحصين قال كنت إلى عبد صالح الرجل يصلي في يوم غيم في فلاة من الأرض ولا يعرف القبلة فيصلي حتى إذا فرغ من صلاته بدت له الشمس فإذا هو قد صلى لغير القبلة أيعتد بصلاته أم يعيدها فكتب يعيدها ما لم يفته الوقت أو لم يعلم أن الله .... إلخ .



فيحتمل ان يكون من كلام أبي جعفر عليه السلام ويحتمل ان يكون من كلام الصدوق ..
فيحتمل ان يكون من كلام أبي جعفر عليه السلام ويحتمل ان يكون من كلام الصدوق ...
فيحتمل ان يكون من كلام أبي جعفر عليه السلام ويحتمل ان يكون من كلام الصدوق ...



كتبه /
تقي الدين السني
الثامن من جمادي أول 1433






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» محب ال بيت الرسول يدعي أنه كاسر خاشمي هنا
»» المعصوم يقول أن شيعته كفروا بأن عبدوا الرهبان والاحبار !!!
»» يطيق التقية في ركن الإمامة ولا يطيقها بالنبيذ والمسح على الخفين
»» بلوغُ القمة بضعف حديث (( ببغض علي تركوا السنة )) ..!!!
»» آية الولاية وخرافة الوصية والنص بها
 
قديم 01-04-12, 04:48 PM   رقم المشاركة : 2
اوود بير
عضو ماسي






اوود بير غير متصل

اوود بير is on a distinguished road


لايميزون ..
ولايميزون بين الحق والباطل ايضاً ..







 
قديم 02-04-12, 12:47 AM   رقم المشاركة : 3
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


بارك الله فيك .



[ والظاهر أن الصدوق أخذه من كتاب الحلبي وغير بعض التغيرات المخلة فإن لفظة ( غير ) لا مناسبه له ]

روضة المتقين - المجلسي 1 : 390


فإذا عرف السبب بطل العجب .







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» كوكتيل المحققين بين كلام المعصوم وشيخ الدجالين .
»» قلب الجنس والرجس ( تعال وتعرف على المتعة الاسلكية )
»» رمـانـة الكليني بتقديم المزندراني .
»» أربعة أبناء فقط وكادت تطير الإمامة .
»» مكة - المسجد الحرام - الصفا والمروة - المسجد الأقصى - البيت المعمور
 
قديم 02-04-12, 02:36 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوود بير مشاهدة المشاركة
   لايميزون ..
ولايميزون بين الحق والباطل ايضاً ..

بارك الله فيكم أخي الحبيب ونفع الله تعالى بكم .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على شبهة [ علم النبي ما كان وما سيكون ]
»» هدية للأحبة [ الرافضة ] تكفرُ أحد [ رواة حديث الثقلين ]
»» يحيى بن أكثم " القاضي " وعدم التمييز بين الثقات والمتروكين عند أهل الحديث
»» يا رافضة : المعصوم يقول تارك الصلاة كافر فهل تصلون كما أمركم
»» الأخبار بعلل أثر مالك الدار
 
قديم 02-04-12, 02:36 AM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمري طي مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك .



[ والظاهر أن الصدوق أخذه من كتاب الحلبي وغير بعض التغيرات المخلة فإن لفظة ( غير ) لا مناسبه له ]

روضة المتقين - المجلسي 1 : 390


فإذا عرف السبب بطل العجب .

الله أكبر قوية يا حبيب القلب .. جُزيت كل خير حبيبنا الغالي ..






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الصواعق المحرقة
»» ويحتملُ أن يكونَ [ من كلام الصدوق ] ويحتملُ ان يكون [ تتمة متن الحديث ] ...!!
»» إلي الإباضي مسقط أثبت أن الإباضية هم الفرقة الناجية بدليل واحد فقط
»» لماذا لا يوجد حديث واحد صحيح في كتب ومصادر الشيعة ؟!
»» كتاب الكشي " ساذج " على ذمة الإستربآدي
 
قديم 02-04-12, 02:37 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايهزك ريح مشاهدة المشاركة
   بارك. الله فيك استاذي القدير تقي الدين


وفيك بارك الرحمن جل في علاه أخي الحبيب ...






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال بسيط للزملاء الشيعة
»» وأزواجهُ أمهاتهم هل هو نصٌ قطعي أم فرضي يا رافضة ؟
»» إنتقل الي رحمة الله أسد من أسود التوحيد يا أحبة
»» آفا بزرك الطهراني عن شيخ الطائفة الطوسي [ سقط دين الرافضة هلموا إخواني ]
»» يا أهل السنة إتقوا الله فينا !!
 
قديم 02-04-12, 02:57 AM   رقم المشاركة : 8
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


بارك الله فيكم شيخنا تقي الدين
أيضا توحيد الصدوق
ووجدته يتلاعب بكل رواية ينقلها عن (المعصومين)
فيشرحها ويشرق بها ويغرب ويفسرها بتفسير يوافق مشربه
ولم يبين تعليقاته عن النص الاصلي حتى جاء من حقق الكتاب
واصبح يكتب (قال مؤلف الكتاب) !!







 
قديم 02-04-12, 06:50 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


في حق هذا الفاشل طاماتٌ كثيرة أخي الحبيب ابن الخطاب .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» القذائف السنيه على عمائم الإمامية تخريج حديث سفينة النجاة في كتب الشيعة
»» هل الناسخ والمنسوخ من اختراع أهل السنة يا رافضة ؟
»» سقوط إمامة الرافضة من كتبهم ( هي إمامة هدى لا نيابة في الدين )
»» حوار حول (( رواية عفير )) إخواني بين شيعي وسني ...
»» تاروت فداك يا حسين محب الولاية الصدري الرافضة إلي هنا سؤال خفيف لطيف
 
قديم 02-04-12, 07:12 AM   رقم المشاركة : 10
ريم الشاطي
عضو ماسي






ريم الشاطي غير متصل

ريم الشاطي is on a distinguished road


جزاك الله خير اخي

سفهاء يكذبون والبقر يتلقون دون عقول تبعيه فقط .... الله المستعان







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:29 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "