العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-12, 10:07 AM   رقم المشاركة : 1
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


الأشتر النخعي : مثال للشيعه الذين يتلاعبون بالقرآن

من يلاحظ ردود الأشتر النخعي
يجد أنه عندما يستدل بآيات القرآن
= يبتر الآيات عن سياقها أو ما قبلها ,,, ليوهم نفسه أنها دليل له
= يأول الآيات وفق مزاجه ,,, لا وفق ماجاءت به وفق سياقها
= لا يستطيع أن يستدل بآيات صريحة لما يريد أن يسند به قوله ,,
=لايفرق بين آيات نزلت في شأن معين صريح بالنص ,, وبين آيات عامة
= كثيرا ما يتخذ نصوص ذم اليهود والنصارى الصريحه ,, ليدعي أنها نزلت في أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» أدلة : قضاء الصلاة والصوم عن الميت عند الرافضة
»» حسيني الهوى ... أثبت مقوتكم الكاذبه [[ الإسلام حسيني البقاء ]]
»» يا إسماعيليه : هل تؤمنون بإمامة محمد صلى الله عليه وسلم , أم تؤمنون بإمامة غيره
»» الإسماعيلي دروب الحق / ماهي كتبك التي تعلمت منها مذهب الإسماعيليه , نريد الحق
»» الطبطبائي: دعوة الصدر لي لزيارة النجف.. تذكِّرني بدعوة الحسين للكوفة
 
قديم 01-04-12, 01:01 PM   رقم المشاركة : 2
أبو أحمد الجزائري
عضو فضي






أبو أحمد الجزائري غير متصل

أبو أحمد الجزائري is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الشرقيه مشاهدة المشاركة
   من يلاحظ ردود الأشتر النخعي
يجد أنه عندما يستدل بآيات القرآن
= يبتر الآيات عن سياقها أو ما قبلها ,,, ليوهم نفسه أنها دليل له
= يأول الآيات وفق مزاجه ,,, لا وفق ماجاءت به وفق سياقها
= لا يستطيع أن يستدل بآيات صريحة لما يريد أن يسند به قوله ,,
=لايفرق بين آيات نزلت في شأن معين صريح بالنص ,, وبين آيات عامة
= كثيرا ما يتخذ نصوص ذم اليهود والنصارى الصريحه ,, ليدعي أنها نزلت في أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم


أنه تعليم الحوزات أخي الحبيب فتى الشرقية
يتعلمون علم المنطق لإتقان فن الجدال لأنهم يفتقدون للحجة وو أدلة الردع خاصة إذا إصطدموا بالأية المحكمة الصريحة حيث لا لي عنق و لا مراوغة مما يطول الحديث معهم كما الشأن في موضوعك
لكل شيعي :عائشة و حفصة أفضل من فاطمة بنص قرأني
لاحظت كيف رجع أستادنا الفاضل أبو ياسين للإعادة من جديد رغم كل الشوط الذي قطعه مع الرافضي الأشتر نسجل هنا سعة صدر لأستادنا الفاضل أبو ياسين جزاه الله عنا كل خير اما الرافضي نقول له كما قال شيخنا الألباني رحمه الله عندما سأله أحد الرافضة قال له: الحديث معكم يطول
نعم يا أشتر الحديث معكم يطول لإفتقادكم الدليل و تهربكم عن الإنصياع و الإنقياد للنص الصريح






 
قديم 01-04-12, 02:38 PM   رقم المشاركة : 3
الاشتـر النـخعي 55
اثني عشري






الاشتـر النـخعي 55 غير متصل

الاشتـر النـخعي 55 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الشرقيه مشاهدة المشاركة
   من يلاحظ ردود الأشتر النخعي
يجد أنه عندما يستدل بآيات القرآن ..
كثيرا ما يتخذ نصوص ذم اليهود والنصارى الصريحه ,, ليدعي أنها نزلت في أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم

سامحك الله يا أخي فتى .. لماذا لا نجعل الأخ الجزائري حكما بيني وبينك ..

يا أخ بو حمد الجزائري أسألك بالله العلي القدير عليك

هل هذه الآية نزلت في حق الصحابة أو في حق اليهود والنصارى ..


إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ [النور/11]

كلام صريح من إتهم أم المؤمنين بالفاحشة فهو كذاب ..

أرجوا من الأخ الجزائري أن يكون منصفا ويقول لنا من هم الذين كذبوا وإتهموا أم المؤمنين بالفاحشة ..

راح أساعدك شوي ..

زاد المسير - لإبن الجوزي (ج 4 / ص 435)
قوله تعالى : { إِن الذين جاؤوا بالإفك } أجمع المفسرون أن هذه الآية وما يتعلق بها بعدها . نزلت في قصة عائشة ، وفي حديث الإِفك أن هذه الآية إِلى عشر آيات نزلت في قصة عائشة . وقد ذكرنا حديث الإِفك في كتاب الحدائق وفي كتاب المغني في التفسير فلم نطل بذكره ، لأن غرضنا اختصار هذا الكتاب ، ليحفظ فأما الإِفك فهو الكذب والعصبة : الجماعة ، ومعنى قوله : { مِنْكُم } أي : من المؤمنين . وروى عروة عن عائشة أنها قالت : هم أربعة حسان بن ثابت وعبد الله بن أبي بن سلول ومسطح بن أثاثة وحمنة بنت جحش ، وكذلك عدهم مقاتل .
والمعنى : إٍنكم تؤجرون فيه . { لِكلِ امرىءٍ مِنهُم } يعني : من العصبة الكاذبة { مَا اكتَسَبَ مِنَ الإِثم } أي جزاء ما اجترح من الذنب على قدر خوضه فيه
..

بالله عليك يا الجزائري من هي هذه العصبة الكاذبة .. أتمنى أن أراك شجاعا لا تأخذك في الله لومة لائم ..







التوقيع :
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ الله بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى الله إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) [التوبة/32]
من مواضيعي في المنتدى
»» إلى الإخوة أهل السنة كفى طعنا بام المؤمنين عائشة
»» ثلاثة يهدمون عدالة الصحابة - حياك بو ياسين المحترم
»» صلوا كما رأيتموني أصلي مبحث السجود من يفيدنا جزاكم الله خيرا
»» الأخ الفاضل علي البغدادي حوار ثنائي حول هدايتك لمذهب السنة
»» تفضل بالدخول وتعرف على عباد القبور
 
قديم 01-04-12, 04:02 PM   رقم المشاركة : 4
الجالودي
عضو ذهبي







الجالودي غير متصل

الجالودي is on a distinguished road


اقتباس:
بالله عليك يا الجزائري من هي هذه العصبة الكاذبة


أنا أخبرك
بنو قومك يقولون
العصبة هم
أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وأرضاها
فهل يا عزيزي
يقال للفرد " عصبة " !!!!!






 
قديم 01-04-12, 04:25 PM   رقم المشاركة : 5
أبو أحمد الجزائري
عضو فضي






أبو أحمد الجزائري غير متصل

أبو أحمد الجزائري is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
  
راح أساعدك شوي ..

زاد المسير - لإبن الجوزي (ج 4 / ص 435)
قوله تعالى : { إِن الذين جاؤوا بالإفك } أجمع المفسرون أن هذه الآية وما يتعلق بها بعدها . نزلت في قصة عائشة ، وفي حديث الإِفك أن هذه الآية إِلى عشر آيات نزلت في قصة عائشة . وقد ذكرنا حديث الإِفك في كتاب الحدائق وفي كتاب المغني في التفسير فلم نطل بذكره ، لأن غرضنا اختصار هذا الكتاب ، ليحفظ فأما الإِفك فهو الكذب والعصبة : الجماعة ، ومعنى قوله : { مِنْكُم } أي : من المؤمنين . وروى عروة عن عائشة أنها قالت : هم أربعة حسان بن ثابت وعبد الله بن أبي بن سلول ومسطح بن أثاثة وحمنة بنت جحش ، وكذلك عدهم مقاتل .
والمعنى : إٍنكم تؤجرون فيه . { لِكلِ امرىءٍ مِنهُم } يعني : من العصبة الكاذبة { مَا اكتَسَبَ مِنَ الإِثم } أي جزاء ما اجترح من الذنب على قدر خوضه فيه
..
..


لماذا لا تكمل تفسير الأية يا مفسر زمانك
لماذا توقفت عند
"مَا اكتَسَبَ مِنَ الإِثم"

أكمل يا مفتري ثم بعد ذلك نتناقش










 
قديم 01-04-12, 05:48 PM   رقم المشاركة : 6
أبو أحمد الجزائري
عضو فضي






أبو أحمد الجزائري غير متصل

أبو أحمد الجزائري is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
  

إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ [النور/11]

كلام صريح من إتهم أم المؤمنين بالفاحشة فهو كذاب ..

أرجوا من الأخ الجزائري أن يكون منصفا ويقول لنا من هم الذين كذبوا وإتهموا أم المؤمنين بالفاحشة ..

راح أساعدك شوي ..

زاد المسير - لإبن الجوزي (ج 4 / ص 435)
قوله تعالى : { إِن الذين جاؤوا بالإفك } أجمع المفسرون أن هذه الآية وما يتعلق بها بعدها . نزلت في قصة عائشة ، وفي حديث الإِفك أن هذه الآية إِلى عشر آيات نزلت في قصة عائشة . وقد ذكرنا حديث الإِفك في كتاب الحدائق وفي كتاب المغني في التفسير فلم نطل بذكره ، لأن غرضنا اختصار هذا الكتاب ، ليحفظ فأما الإِفك فهو الكذب والعصبة : الجماعة ، ومعنى قوله : { مِنْكُم } أي : من المؤمنين . وروى عروة عن عائشة أنها قالت : هم أربعة حسان بن ثابت وعبد الله بن أبي بن سلول ومسطح بن أثاثة وحمنة بنت جحش ، وكذلك عدهم مقاتل .
والمعنى : إٍنكم تؤجرون فيه . { لِكلِ امرىءٍ مِنهُم } يعني : من العصبة الكاذبة { مَا اكتَسَبَ مِنَ الإِثم } أي جزاء ما اجترح من الذنب على قدر خوضه فيه
..

بالله عليك يا الجزائري من هي هذه العصبة الكاذبة .. أتمنى أن أراك شجاعا لا تأخذك في الله لومة لائم ..



كما ترون إخواني ها هي الأية كاملة من سورة النورالتي أوردها زميلنا الأشتر و لم يكمل التفسير
قال تعالى:
إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ النور/11
لاحظوا أين توقف حتى تتأكدوا صدق أخينا فتى الشرقية و حكمه فيه .لم يكمل المفسر الأشتر الأية إلى الأخر لكن بتر و أخذ ما يوافق هواه
لذالك نزلمه إكمال التفسير أليس كذلك ياأشتر
أكمل تفسير الأية إلى الأخر
ما معني الشطر الأتي الذي لم تذكر تفسيره و تناسيته

وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ النور/11

من المقصود بهذا الكلام؟؟؟؟







 
قديم 01-04-12, 08:14 PM   رقم المشاركة : 8
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


الآن يا أشتر
وبعد أن بترت الآية القرآنيه
هل ستقر أنك فعلا ممن لا يؤمن بالقرآن كحجة له أو عليه

أيها الشيعي
أيها الشيعه
صاحبكم إختار آية لعل وعسى
وإختار من يحكم بيني وبينه

فماذا فعل
إستدل بالآية بعد بترها [[[ كالعادة عند الشيعه ,, فهذا الطالب على ما سار عليه معلمه ]]]
هل الآن قبل بمن وضعه هو بنفسه ليكون حكما

ننتظر







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب [ دلائل الإمامة ] شيعي ينسف الإمامة
»» تربة الشيعه النجسه التي أرادوا تطهيرها بنسبتها كذبا وزورا للحسين رضي الله عنه
»» سؤال للشيعه / لماذا كل هذه الفضائل لزواج المتعه ,, وليس للزواج الدائم
»» رضا الإيراني : تنكر فضائل المتعه عند الشيعه وتقول متحديا ومكذبا لنا
»» سؤال محرج للشيعه فقط / هل يجوز أن أبايع أكثر من إمام في وقت واحد أم لا
 
قديم 01-04-12, 10:51 PM   رقم المشاركة : 9
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أحمد الجزائري مشاهدة المشاركة
   لماذا لا تكمل تفسير الأية يا مفسر زمانك
لماذا توقفت عند
"مَا اكتَسَبَ مِنَ الإِثم"
أكمل يا مفتري ثم بعد ذلك نتناقش


كيف يكمل وهذا حال شيوخه !!



وأحاول بالاول ظهوره وقوله عليه السلام (( بمثل - عائشة وحفصة - وليس في بعض النسخ ولعل حذفهُ إنما كان للتقية في سالف الزمان وقوله ))
كتاب الوافي للفيض الكاشاني 3/207






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» وقاحة تلاميذ محدث الطائفة ( كتبه سفره للطعام )
»» ماذا سيفعل ابن نرجس بأتباع المذاهب الأربعة !!
»» فقه أتباع الخرافات في رمي الجمرات .
»» من يستحق ( الزحف والبكاء ) شعثا غبرآ <<
»» للمرة الألف المسعودي صاحب مروج الذهب رافضي
 
قديم 01-04-12, 10:58 PM   رقم المشاركة : 10
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أحمد الجزائري مشاهدة المشاركة
   وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ النور/11

من المقصود بهذا الكلام؟؟؟؟


يقول شيخهم آية الله المدرسي :

لعل المراد منه هو شيخ المنافقين في عهد الرسول ( ص )
تفسير من هدي القرآن - سورة النور






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» و يصلون تقية .
»» وجعلناهم أئمة يدعون إلى النار .
»» لماذا تم تزويج عج !!
»» المعصوم يغضب والسبب ( كالعادة )
»» غفلة وأوهام [ القمي الكذوب ]
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:55 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "