العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-03-12, 07:16 PM   رقم المشاركة : 1
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


يمنيون يتحدثون عن رحلة التسلل الطويلة إلى السعودية

يمنيون يتحدثون عن رحلة التسلل الطويلة إلى السعودية

قرابة 45 يوماً سيراً على الأقدام عبر أودية ومرتفعات وسط الثعابين والوحوش

عسير - ناصر غالب القحطاني
مازالت قضية تسلل آلاف اليمنيين إلى السعودية مستمرة في الشريط الحدودي السعودي اليمني في ثلاثة مناطق جنوبية، هي: عسير وجازان ونجران، ما تسبب في تزايد أعمال القتل والسلب والنهب.

آلاف اليمنيين يقطعون مسافات كي يدخلوا الحدود السعودية، سيراً على الأقدام في الغالب، وبينهم نساء وأطفال يواجهون المخاطر أثناء رحلة المصير.

وشرعت وزارة الداخلية السعودية في تنفيذ أكبر مشروع على طول الشريط الحدودي مع اليمن للحد من ظاهرة التسلل، بعد أن استعانت بخبراء عالميين وفق دراسات أعدت مسبقاً، وتم تزويد الشريط بكاميرات حرارية وحواجز لمنع "التسلل".

وتمكن مراسل "العربية.نت" من الالتقاء بعدد من المتسللين في منطقة عسير، وتحديداً في موقع يطلق عليه "الحبلة"، ويقع على مشارف طور تهامة، ليكشف عن قرب خفايا ما وراء "التسلل".
ظروف المعيشة في اليمن هي السبب

تشرح حسينة أحمد، وهي امرأة يمنية تحتضن طفلها الذي لا يتجاوز العامين بقولها: "مكثنا قرابة الشهر والنصف ونحن نسير عبر أودية وجبال ووديان كي نصل إلى الحدود السعودية" .

وتتابع حسينة: "واجهتنا مخاطر، ومنها انتشار الثعابين والوحوش المفترسة في الأودية، منها واد أسفل تهامة قحطان". وقالت إنها وطفلها الرضيع كادا ان يفارقا الحياة بعد أن حاول ذئب قتلهما، لكنها نجت مع طفلها بأن اختبأت في زاوية من الجبل.

ويعترف بشير محمد من "ذمار" اليمنية بقوله لـ"العربية.نت"، إنه لجأ إلى هذه الطريقة هرباً من ظروف المعيشة القاسية في اليمن، واتفق مع 3 من أصدقائه للتسلل إلى السعودية عن طريق قرى حدودية، مثل الطوال والخوبة بمنطقة جازان.
جماعات مسلحة


جهود أمنية على الحدود السعودية اليمنية

ويؤكد بشير أن هناك جماعات مسلحة من المتسللين تتجمع بمواقع نائية كشف إحداها واد بقرب جازان يطلق عليه "شعب الذئب"، وهم ينفذون خططهم للقيام بأعمال سرقات أو نهب للعابرين عبر الطرق النائية، وخاصة الطريق الذي يربط بين منطقتي عسير وجازان.

ويقول محمد قائد، "متسلل يمني"، لـ "العربية.نت"، إن هناك مهربين من السعودية يقومون بتهريب عائلات يمنية بعد الالتقاء بهم في نقاط باتت معروفه عندهم بالقرب من الحدود، ويقلونهم في سياراتهم، وحين الوصول إلى نقاط أمنية يقومون بإنزال الركاب ليتابعوا سيرهم على الأقدام من خلف تلك النقاط بعيداً عن أنظار رجال الأمن، بينما يتجاوز المهربون بسياراتهم نقاط التفتيش دون مشاكل، وبعد أن يقطعوا مسافات خلف تلك المراكز يتوقفون بنقاط في انتظار الركاب مجدداً، ويواصلون سيرهم.

وقال أحمد عسيري، وهو ساكن في حي الراقي بخميس مشيط، إن إمام جامع من اليمن كان يقوم بإمامة المصلين، وقام بفتح محل لبيع الخضروات بجوار الجامع تحت غطاء "التستر"، وطيلة 10 سنوات كان يعمل لحساب الجماعة "الحوثية" ويتراسل معهم عبر الإنترنت وعن طريق الجوال الدولي، حتى ألقي القبض عليه من قبل السلطات الأمنية السعودية، وانكشف أمره.
السحر والشعوذه

وكشفت مصادر أمنية خاصة لـ"العربية.نت" أن هناك جماعات من "المتسللين" يمارسون مهنة "التسول" ويمتهنون "أعمال السحر" للإيقاع بضحاياهم من سكان القرى الحدودية، وتمت عمليات سرقة ونهب واغتصاب تحت تأثير تلك "الأعمال الشيطانية".

وقال الناطق باسم شرطة منطقة عسير، الرائد عبدالله شعثان، لـ"العربية.نت"، إن شرطة المنطقة نجحت في القبض على عناصر من المتسللين امتهنوا جرائم قتل ونهب، وارتكبوا تلك الجرائم في عدة قرى في تهامة عسير.
تكثيف أمني للحد من التسلل

وقال العقيد عبدالله الحمراني، الناطق باسم قطاع سلاح الحدود بمنطقة عسير، لـ"العربية.نت"، إن دوريات حرس الحدود تمكنت من القبض على عدد من "المهربين" والكشف عن "ممنوعات" كانت جماعات تستخدمها لأغراض التهريب.

وتابع العقيد الحمراني أنه بتوجيهات قائد حرس الحدود بالمنطقة انخفضت عمليات "التسلل" إلى قرابة 70% خلال الأشهر الخمسة الماضية.

وقال اللواء عبدالعزيز بن محمد الصبحي، قائد حرس الحدود بمنطقة جازان، لـ"العربية.نت"، إن حرس الحدود نجح في تأهيل وتدريب عناصره لمواجهة المخاطر أثناء الاشتباكات مع "مهربين". وزاد بقوله إن هناك تمارين مشتركة لمواجهة تلك الظروف، مؤكدا أنه تم القبض على أكثر من 15 ألف متسلل خلال الأشهر الستة الماضية
وقال مدير مكتب المتابعة التابع للشؤون الاجتماعية في منطقة عسير، علي الأسمري، لـ"العربية.نت"، إن هناك إجراءات متبعة لعمليات الضبط، وهي أن تتولى الجهات المعنية في كل محافظة القبض على المتسولين وإحالة غير السعوديين إلى إدارة الجوازات لمعرفة أوضاعهم ومدى نظامية إقامتهم من عدمها"....

***********************






  رد مع اقتباس
قديم 28-03-12, 08:36 PM   رقم المشاركة : 2
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


شيء معروف ولايحتاج برهان اليمنيين المتسللين الى السعودية كثير وبتزايد كل يوم لكن هذا الجانب يقتصر على الذكوراغلب النساء المتسللات هن من جنسيات افريقية وهناك بعض المتسللات اليمنيات لا ننكر ذلك هن من المناطق والقرى الحدودية والتي لهم روابط قرابه مع ناس في الجهه الاخرى يبقى الهدف الاول لدى كل المتسللين هو الشغل وطلب الرزق وهذا ليس عيب في ظل بلد فقير صحيح هم عبى على الدوله المضيفه وقد يكون خطرا في حالة وجود بعض المتطرفين الذين اثرو بشكل سلبي على المتسللين رغم ان المتسللين الى المملكة ليس وليدي اللحظه فهم عبرو الحدود قبل ان تكون هناك حوثية ومادراك مألحوثة ...






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» المالكي يصرح أن كربلاء هي قبلة المسلمين التي يجب أن يتوجهوا اليها بالصلاة 5 مرات في ا
»» ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا
»» الشيخ صالح اللحيدان الغامدي وصالح كامل ليسا أهلاً للفُتيا
»» بروفيسور كندي ينطق الشهادتين بجدة: الإسلام مشوه في الغرب
»» نظام الملالي والعمل بمذهب غلوبلز
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:54 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "