العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-03-12, 09:34 AM   رقم المشاركة : 1
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


احداهن.. اتق الله يا سمو الامير نواف ..غضب تويتري ناعم من مشاركة المرأة السعودية بلند

احداهن.. اتق الله يا سمو الامير نواف ..غضب تويتري ناعم من مشاركة المرأة السعودية بلندن

احداهن.. اتق الله يا سمو الامير نواف ..غضب تويتري ناعم من مشاركة المرأة السعودية بلندن



04-29-1433 10:30 am
عاجل ( هادي بن لهد)-

التهب موقع التواصل الاجتماعي التويتر باطلاق التغريدات النسوية المعارضة والغاضبة فور قراءة خبر مشاركة المرأة السعودية بأولمبياد لندن واختياراللجنة الأولمبية المنظمة لأولمبياد لندن 2012، إحدى الفتيات السعوديات لحمل الشعلة الأولمبية خلال الأولمبياد إلى جانب 8000 رياضي ورياضية والتي سوف تنطلق خلال الفترة 27-7-2012 إلى 12-8-2012م

حيث وصفت الاستاذالمشارك في الحديث وعلومه بجامعة الأميرة نورة والمشرفة العامة على موقع لها أون لاين ومركز النجاح للاستشارات الدكتورة رقية المحارب المشاركة النسائية السعودية بالاولمبياد بالنفق المظلم مناشدة الامير نواف بمنع ذلك مغردةبقولها " الشعب ليس له قيمة اذا كان القرار يتخذ دون اعتبار لرأي العقلاء ومشاركة العلماء الصادقين. اليوم مشاركة وغدا النفق المظلم والشعب ضد مشاركة المرأة في الأولمبياد من منطلقات شرعية ونظر الى المآلات. فئة ليبرالية مفضوحة نحن بتوفيق الله لها بالمرصاد الله أمرنا بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وجعلها صفة لنا لن نتركها استجيب لنا أم لا. ومقولة (الضوابط الشرعية) لن تخدعنا بدايات الرياضة النسائية في دول الخليج كانت تحت مسمى الضوابط الشرعية واليوم مهازل مكشوفة والعياذ بالله، فهل ننخدع يا مسلمون؟ اقول للأمير نواف بن فيصل اتق الله في بنات المسلمين، وكن شجاعا يعتز بدينه وحضارته واذا علم الله صدق نيتك فسيعينك على ماتواجهه ."

الدكتورة افراح الحميضي متسائلة عن المستفيد الحقيقي من مشاركة المرأة السعودية بالاولمبياد مناشدة خادم الحرمين الشريفين بحماية المرأة السعودية من تخطيط مكر سئ يحاك بها فقالت " لو كان فيصل بن فهد حيًا،رحمه الله،لما تجرأ كائن من كان في الحديث عن مشاركة المرأة رياضيا تحت ستار ضوابط شرعية لمصلحة من تجر المرأة في منافسة لا تضيف لهامصلحة محققة في دنيا ولا دين بل إن المفسدة ظاهرة بمراقبة حال من سبقنا من النساءمن المستفيد من جعل المرأة جسرًا يطأ عليه لتحقيق شهرة على حساب الدين والوطن أليس هناك رجل رشيد!!؟ والدناخادم الحرمين حفظك الله ننتظر موقفاحازما منك حماية لبناتك ممن يخطط ليمكر بهن، فقد آذونا بتصاريحهم فكيف لو تحقق مرادهم ".

بينما حذرت الاكاديمية والمهتمة بالدعوة والعمل التطوعي وقضايا المرأة الدكتورة اميرة الصاعدي من الرياضة التي لا تناسب جسم المرأة ذاكرة قصة واقعية على ذلك لاحدى طالبتها من جنسية مقدونية بقولها "طالبتي من مقدونيا كانت تمارس الرياضة وبعد زواجها كلما حملت سقط جنينهابسبب عضلات البطن أصبحت قوية فحرمت الأمومة الى الآن !!"

بينما أشارت الأستاذ المشارك في السنة وعلومها بجامعة الأميرة نورة والفائزة بجائزة الأمير نايف العالمية للسنة النبوية الدكتور نوال العيد متهكمة على الخبر بقولها هل سيقتفي الاتحاد العالمي للسيارات أثر اللجنة الأولمبيةفي حظر تصديرالسيارات للسعوديةما لم تسمح للمرأة بقيادة السيارة ‎‫.

كما طالبت احدى المغردات رمزت باسمها هاجر من المشاركات السعوديات في هذه الالومبياد وقطعت الطريق عليهن من عدم التعميم على نساء السعوديات انهن مثلهن بقولها أي وحدة بتشارك بالأولمبياد لوسمحتي لا تقولين أمثل بنات السعودية خير تمثيل .. رجاءً احتفظي بمشاركتك لنفسك ، ووافقتها الرأي اخرى قائلة المرأه التي تحمل الشعار لاتمثلني انا كامرأه سعوديه.
واخيرا قال الشيخ عبد العزيز الطريفي حيال هذا الامر بأن مشاركة المرأة في (أولمبياد لندن) لا تجوز، والضوابط الشرعية محالة، والدعوة إليها والإذن بها إثمٌ وتضييع أمانة.

************************






 
قديم 23-03-12, 11:42 AM   رقم المشاركة : 2
تلميذ ابـن تـيـمـيـة
موقوف






تلميذ ابـن تـيـمـيـة غير متصل

تلميذ ابـن تـيـمـيـة is on a distinguished road


هذي سياسة دولة

لتشجيع البنات للعري و لا حول ولا قوة إلا بالله


فما ادري ما راي من يدافع عن ذالك إلا احمق او جاهل وربما منافق !


يرى بنات الاسلام و بنات بلاد الحرمين تتعرى في المحافل الدولية وهو يصفق و يفرح !








 
قديم 23-03-12, 02:12 PM   رقم المشاركة : 3
محب ابو بكر و عمر
عضو ماسي






محب ابو بكر و عمر غير متصل

محب ابو بكر و عمر is on a distinguished road


اولمبياد بضوابط شرعية ؟؟؟؟؟
هذه نكتة .
عليهم اعلانها صراحة.
لا نريد الضوابط الشرعية.







التوقيع :
الرافضة اخطر عدو على الاسلام وتريد تدميره فما دورك في الرد عليها.
من مواضيعي في المنتدى
»» هام
»» اسرائيل
»» الشيخ العريفي في لندن محاضرات ولقاءات مع مسلمي الغرب
»» المرأة السعودية
»» خبر وتعليق
 
قديم 23-03-12, 03:08 PM   رقم المشاركة : 4
راعي الصملة
عضو فضي







راعي الصملة غير متصل

راعي الصملة is on a distinguished road


اسال الله الهداية للأمير







 
قديم 23-03-12, 03:57 PM   رقم المشاركة : 5
سمير الحربي
عضو ينتظر التفعيل







سمير الحربي غير متصل

سمير الحربي is on a distinguished road


انا اؤيد المشاركه في اولمبياد لندن لكن اريد فقط امراة واحده تشارك وان تكون زوجه نواف طبعاً واتمنى لكريمته الحصول على الميداليه البرونزية في مسابقه الغطس والسباحه ع الظهر







التوقيع :
[url]http://www.dd-sunnah.net/forum/image.php?type=sigpic&userid=50764&dateline=1307707986[/url]
من مواضيعي في المنتدى
»» رئيس جزر القمر أنا لست شيعياً
»» الحكم بالسجن 5 سنوات وغرامة 100 ألف ريال على الشيخ يوسف الأحمد
»» البنك العقاري يتيح للمتقدمين الاستعلام عن طلبات القروض بدون ارض
»» الداخلية السعودية ترد على خطبة الشيخ "حسن الصفار"
»» تحركات عسكرية ضخمة للولايات المتحدة في الشرق الأوسط.. والهدف إيران
 
قديم 23-03-12, 07:32 PM   رقم المشاركة : 6
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


قريباً إدراج الرياضة في مدارس البنات بالسعودية!!!!!!!

بعد تأكيد مشاركة الرياضيات في "أولمبياد لندن





الدمام - هيا هادي
تعود الرياضة النسائية السعودية إلى الواجهة مجدداً، بعد تصاعد الأصوات المطالبة بها في الداخل وضغط أصوات من الخارج، ممثلة في اللجنة المنظمة لأولمبياد 2012، التي حذرت من استبعاد الدول التي لا تشارك بوفد نسائي، وتشير بذلك إلى السعودية وقطر وسلطنة بروناي.

ويبدو أن التيار الديني والاجتماعي المعارض أصبح من الماضي بعد أن مكث طويلا في وجه الأندية النسائية وإدراج مادة التربية البدنية في المدارس، وخاصة بعد ما أكد الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل أن المرأة السعودية ستشارك في أولمبياد 2012 وفق ضوابط الشريعة الإسلامية.

ومن جهة أخرى ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن اللجنة الأولمبية الدولية باتت واثقة من نية السعودية وقطر وبروناي التي لم يسبق لها المشاركة بفرق نسائية في الأولمبياد المشاركة في النسخة المقبلة التي تحتضنها لندن.

الرياضة النسائية ترى النور قريباً اسأل الله السلامة

الفتاة ممنوعه من ممارسة الرياضة في المدارس الحكومية مع أنها تمارسها في المدارس الخاصة


قال عضو مجلس الشورى د.عبدالله العسكر في اتصال مع "العربية نت" إن هناك توجها من الإدارات التنفيذية في الدولة، متمثلة في وزارة التربية والتعليم لإدراج مادة التربية الرياضية كمادة مقررة في مدارس البنات مع رياضات بسيطة تتناسب وقدرات الطالبات والبنية التحتية للمدراس، فيما تتهيأ المدارس مستقبلا لإعداد صالات رياضية.

وقال أيضا "إنها سترى النور قريباً بعد اجتماع أعضاء مجلس الشورى للجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب مع الرئيس العام لرعاية الشباب قبل يومين، والتي ناقشوا فيها ملف الرياضة السعودية بشكل عام، ومنها ملف الرياضة النسائية".

ويعيش المجتمع السعودي ازدواجية، فالفتاة ممنوعة من ممارسة الرياضة في المدارس الحكومية، مع أنها تمارسها في المدارس الخاصة، وتمنع الأندية النسائية وتنشأ مراكز وأندية تحت مسمى مراكز صحية وعلاج طبيعي، وإذا تم تنفيذ القرار بالسماح للأندية النسائية ومقررات الرياضة البدنية فإن ذلك سيجد حلاً لتلك الازدواجية.

كما أن رعاية الشباب لم تتبنَ الفرق الرياضية النسائية، ولم تساهم فيها أو تعترف بها رسميا إلا أن هناك فرق كرة قدم وسلة تقيم دوريات وكؤوس وجوائز فيما بينها، وهناك فارسات سعوديات، وقد تلجأ لهن رعاية الشباب في المشاركة بأولمبياد 2012.
مطالبات نسائية ياما في الجراب يا حاوي

في الوقت نفسه تطالب شرائح من نساء المجتمع وفتياته بأندية نسائية ومادة التربية الرياضية في المدارس، بغض النظر عن المشاركة في المحافل الدولية، لحاجتهن الماسة لممارسة الرياضة وتحقيق الصحة البدنية لهن، حيث تشتكي النساء من السمنة وغلاء أسعار الأندية الرياضية مقارنة بالرجال.

تروي سارة البازع معاناتها مع بناتها الثلاث اللاتي أصبحن في عمر الزواج، وهن يحملن وزناً زائداً بسبب المكوث الطويل أمام الإنترنت أو أمام التلفاز دون حركة، وتقول "لا أندية قريبة في الحي ولا ممرات للمشي هيئتها البلدية ولا حصص رياضية تربي البنت على ثقافة الرياضة وتغرس فيها حب الحركة".

وترى إيمان الخالدي، الطالبة الجامعية أن "مشكلة الرياضة في السعودية بين طرفي نقيض، إما الدعوة للانفتاح والمشاركة الخارجية وبدون قيد، أو الدعوة للقرار في البيت وتجريم من تمارس الرياضة".
ويزعمون ان الرجل السعودي يفضل الرشيقة

وتنادي إيمان وصديقاتها بممارسة المرأة الرياضة مثلها مثل نساء العالم في النادي والمدرسة كثقافة وصحة للجسد، وأن تسعى الحكومة جادة لبذل حلول لمشكلة السمنة لدى المرأة السعودية، وقلن بصوت واحد "الرجل السعودي يفضل الرشيقة".

وقد حذرت جمعية السكر والغدد الصماء في السعودية من زيادة نسبة البدانة التي بلغت نحو 70% بين السعوديين رجالاً ونساء، كما جاء في تقارير منظمة الصحة العالمية أن المملكة تتصدر النسبة الأعلى في العالم بمرض السكري من النوع الثاني المرتبط بالسمنة.
ويزعم الزاهمون الرياضة مهمة صحياً ونفسياً للمرأة

ويعتقد أكاديميون وتربويون أن الرياضة مهمة للمرأة صحيا ونفسيا، وخاصة للفتاة في شغل وقت فراغها، عوضا عن الجلوس على الإنترنت لفترات طويلة، أو المشي في الأسواق، أو متابعة ما تبثه القنوات الفضائية من تسطيح للأذهان وسمنة في الأبدان.

وترى الأستاذة بجامعة الملك سعود د.عائشة أبوالجدايل أن للرياضة فوائد سيكولوجية، حيث تعمل على تخفيف التوتر النفسي وبعث السعادة عند العدائين والمرح، فضلا عن الفوائد الصحية الكثيرة.

وتضيف أن التيار المعارض للرياضة النسائية هو تيار تقليدي، وقالت إنه "يعارض بسبب تراكمات اجتماعية في نفسه، ويسعى لفرضها على المجتمع".

رأي آخراكفانا الله شرهم

على النقيض من آراء إيمان وصديقاتها، توجد مجموعة أخرى من الطالبات وربات البيوت ترى أن انتشار الأندية للرجال وحصص الرياضة للأولاد لم تخفف نسبة السمنة لديهم، حتى تخفف من نسبتها للمرأة، ويحملون أيضا توجه بعض الفتاوى التي صدرت من بعض أعضاء هيئة كبار العلماء، التي تفتي بحرمة ممارسة البنات للرياضة في المدارس".

قالوا فيها إن "النساء وظيفتهن الجلوس في البيوت وتربية الأولاد"، واعتبروها من "المفاسد"، وأنها خطر عليهن وعلى عفتهن، وذلك في مسألة "القفزات التي من شأنها أن تكون سبباً من أسباب ذهاب بكاراتهن".






 
قديم 23-03-12, 07:32 PM   رقم المشاركة : 7
سعيد الزهراني
عضو ذهبي






سعيد الزهراني غير متصل

سعيد الزهراني is on a distinguished road


ما عليكم بيفشلونهم المتجنسات وبيسترون عشر مرات يحطمون رقم كاس العالم في السنتره ههههههه







التوقيع :
الحمدلله الذي جعلنا مسلمين وجعلنا على الهدى ونسأله ان يثبتنا عليه يوم نلقاه وان يثبتنا على التوحيد وان يهدي ضال المسلمين
من مواضيعي في المنتدى
»» عادت قناة صفا
»» ابشر بطول سلامة
»» انتم يالظلاميون ترى اللبراليين على حق
»» ابطال الشيعة يفتحون العراق
»» مسرحية لهي بهي
 
قديم 24-03-12, 01:05 PM   رقم المشاركة : 8
معلمة أجيال
عضو نشيط







معلمة أجيال غير متصل

معلمة أجيال is on a distinguished road


اللهم احم شباب وفتيات المسلمين من شر المفسدين
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
أشكر هؤلاء العفيفات اللاتي يناشدن الأمير بالحفاظ على عفاف المرأة المسلمة وبإذن الله سنستمر في رفض كل ما يخرجنا من تعاليم ديننا
اللهم ارزق خادم الحرمين الشريفيم البطانة الصالحة التي تدله على الخير يا رب وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم







التوقيع :
شاهد واسمتع للمصحف الشريف


أرجـو زيارة هذه الصفحة مع احتساب الأجر

أنقـذوا حرائـر سـوريا



http://www.facebook.com/pages/%D8%A3...39131422854636

من مواضيعي في المنتدى
»» مع الأحداث , ما هي توقعاتكم ؟
»» السعودية تبحث آلية توزيع المساعدات للاجئين السوريين
»» قناة وصال تختفي من جديد
»» سوريا ترسل آصف شوكت لتهديد الأردن بالصواريخ
»» 10 آلاف كويتي يطالبون بإقالة رئيس الوزراء
 
قديم 24-03-12, 03:54 PM   رقم المشاركة : 9
ابو خطاب العمري
موقوف







ابو خطاب العمري غير متصل

ابو خطاب العمري is on a distinguished road


الله يلعن الي حلل هاذا اشي ولي حظار المؤتمر ولي يوافق هاذا اشي







 
قديم 24-03-12, 03:59 PM   رقم المشاركة : 10
malcom x
مشترك جديد






malcom x غير متصل

malcom x is on a distinguished road


لاحول ولا قوة إلا بالله حسبي الله على من أراد تبديل حال المسلمين
والتيار الليبرالي للإسف يرى التطور هو التحرر من الشريعه






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:48 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "