العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-03-12, 04:07 PM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الرد على ان معاوية امر في النيروز

كتب المخالف ان سيدنا معاوية امر ببدعة النيروز انقل مشاركته ثم الرد

==========

بمناسبة ذكرى اعياد نيروز الذي يحتفل به الاكراد والايرانين والذي يسمى بعيد الشجرة او ما شابه

ولكن لنرى من احتفل بهابهذا العيد واول من امر به في الاسلام على ذمه الذهبي

سير أعلام النبلاء ج: 3 ص: 157
قال الزبير بن بكار كان معاوية أول من اتخذ الديوان للختم وأمر بالنيروز
والمهرجان
واتخذ المقاصير في الجامع
وأول من قتل مسلما صبرا
وأول من قام على رأسه حرس
وأول من قيدت بين يديه الجنائب
وأول من اتخذ الخدام الخصيان في الإسلام
وأول من بلغ درجات المنبر خمس عشرة مرقاة
وكان يقول أنا أول الملوك .

يا ترى كم بدعة في هذه المقطع يامسلمين

==========================

هل ألغى علي عيد النيروز
هل الأئمة إقتدوا ببدعة معاويه رضي الله عنه إبحث في كتبكم ,,,فستجد أن أمهات أئمتكم هن من أحييناها للعودة للجذور الفارسيه
لا تخرج سوآتكم
فتى الاسلام
===========

هناك من يحتفل " بالنيروز " قبل معاوية لانه كان جلوس سيدنا علي للخلافة .

[ أصنعوا كل يوم لنا نيروز ]
من لا يحضره الفقيه 3 : 300
( يدل على أن النيروز لا شرف له إلا بالحلوى لكن خبر معلى بن خنيس وغيره
يـدل على شرفه وكفى به شرفاً وفضلاً أنه كان يوم جلوسه (ع) للخلافة
و كان فيه قتل عثمان عليه اللعنة )
روضة المتقين 7 : 349

============

العطار
الحمد لله وكفى, وبعد:
العبارة يفسرها ما ورد عند ابن حجر في كتابه ((الاستيعاب في معرفة الأصحاب – 3/1420/ ط دار الجيل), ((وَقَالَ الزُّبَيْر: هُوَ أول من اتخذ ديوان الخاتم، وأمر بهدايا النيروز والمهرجان))
ووردت كذلك عند اليعقوبي!! في تاريخه, فتكون لفظة الذهبي مما يعبر عنه بـ(مجاز الحذف) ...
قال شيخ الإسلام أبو العباس بن تيمية رحمه الله (اقتضاء الصراط المستقيم – 2/51,52/ ط عالم الكتب) تحب باب (قبول الهدية من أهل الذمة يوم عيدهم) :
((وأما قبول الهدية منهم يوم عيدهم، فقد قدمنا عن علي -رضي الله عنه- أنه أتي بهدية النيروز فقبلها, وروى ابن أبي شيبة في المصنف حدثنا جرير عن قابوس عن أبيه أن امرأة سألت عائشة قالت إن لنا أظآرامن المجوس، وإنه يكون لهم العيد فيهدون لنا, فقالت"أما ما ذبح لذلك اليوم فلا تأكلوا ولكن كلوا من أشجارهم ", وقال حدثنا وكيع عن الحسن بن حكيم عن أمة عن أبي برزة أنه كان له سكان مجوس، فكانوا يهدون له في النيروز والمهرجان، فكان يقول لأهله " ما كان من فاكهة فكلوه وما كان من غير ذلك فردوه ".
فهذا كله يدل على أنه لا تأثير للعيد في المنع من قبول هديتهم، بل حكمها في العيد وغيره سواء؛ لأنه ليس في ذلك إعانة لهم على شعائر كفرهم. لكن قبول هدية الكفار من أهل الحرب وأهل الذمة مسألة مستقلة بنفسها؛ فيها خلاف وتفصيل ليس هذا موضعه، وإنما يجوز أن يؤكل من طعام أهل الكتاب في عيدهم، بابتياع أو هدية، أو غير ذلك مما لم يذبحوه للعيد، فأما ذبائح المجوس، فالحكم فيها معلوم، فإنها حرام عند العامة)). اهـ
أما لفظ (أول)!! فهي راجعة إلى اتخاذ الديوان للختم فقط!!, بدليل أنه أعاد الوصف مرة أخرى بقوله (وأول من قتل مسلما صبرا), فلو كانت الأولية عائدة على الكل, لما احتاج لإعادتها مرة أخرى!!, وهذا يفهمه كل من كان يفقه العربية, فأرجو التأمل!! ....
والنقاط الباقية أشبعت ردا في مواضيع قديمة كثيرة, فلا داعي لإعادة الخوض فيها

=============

الامام المعصوم وعيد المجوس النيروز النوروز
اذا صح الخبر لماذا لا تخالفون سيدنا معاوية وتمتنعون من الاحتفال به
اضافة الي ان ناقل الخبر له خصومة مع بني اميه
====================
الامام المعصوم وعيد المجوس النيروز النوروز

ماذا يقول رجال الدين الشيعة عن النوروز ويلفظ كذلك ( النيروز)
لننقل ما يقوله رجال الدين الشيعة عن عيد النيروز – النوروز حيث يمدح يوم النيروز
فقد عمد رجال الدين الشيعة الفرس وأخذتهم الحمية في الدفاع عن تقاليد وطقوس قوميتهم الفارسيه باختلاق روايات لمساندة الأحتفال بعيد النوروز – النوروز الفارسي لعبدة النار.
حيث اختلقوا روايات تؤكد على هذا العيد.
ففي ايران المجوسية ألأحتفال بيوم النيروز أعظم عيد عندهم حيث تعطل المصالح الحكومية خمسة عشر يوما باعتباره عطله رسميه وحينما يأتي العيد الأسلامي كعيد الفطر لا يكون هناك عطله رسميه إلا يوم واحد وإذا وقع في يوم الجمعه فلا تعطل في ذلك العيد .
====
ماذكرته كتب الرافضة عن النيروز
[ 22548 ] 14 ـ قال : وأتي علي ( عليه السلام ) بهدية النيروز ، فقال ( عليه السلام ) : ما هذا ؟ فقالوا : يا أمير المؤمنين اليوم النيروز ، فقال ( عليه السلام ) : اصنعوا لنا كل يوم نيروزا .
[ 22549 ] 15 ـ قال : وروى أنه ( عليه السلام ) قال : نوروزنا كل يوم المصدر وسائل الشيعة / 88 ـ باب استحباب الاهداء إلى المسلم ولو نبقا وقبول هديته
=====
وجاء في كتاب بحار الأنوار للمجلسي
(أحمد بن علي المونسي القمي ، عن علي بن بلال ، عن أحمد بن محمد بن يوسف ، عن حبيب الخير ، عن محمد بن الحسين الصائغ ، عن أبيه ، عن معلى بن خنيس ، قال : دخلت على الصادق جعفر بن محمد عليه السلام يوم النيروز ، فقال عليه السلام : أتعرف هذا اليوم ؟ قلت : جعلت فداك ، هذا يوم تعظمه العجم وتتهادى فيه .
فقال أبوعبدالله الصادق عليه السلام : والبيت العتيق الذي بمكة ما هذا إلا لامر قديم افسره لك حتى تفهمه .
قلت : يا سيدي ! إن علم هذا من عندك أحب إلي من أن يعيش أمواتي وتموت أعدائي ! فقال : يا معلي ! إن يوم النيروز هو اليوم الذي أخذ الله فيه مواثيق العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا ، وأن يؤمنوا برسله وحججه ، وأن يؤمنوا بالائمة عليهم السلام وهو أول يوم طلعت فيه الشمس ، وهبت به الرياح ، وخلقت فيه زهرة الارض .
وهو اليوم الذي استوت فيه سفينة نوح عليه السلام على الجودي ، وهو اليوم الذي أحيى الله فيه الذين خرجوا من ديارهم وهم الوف حذر الموت فقال لهم الله موتوا ثم أحياهم ( 1 ) .
وهو اليوم الذي نزل فيه جبرئيل على النبي صلى الله عليه وآله وهو اليوم الذي حمل فيه رسول الله صلى الله عليه وآله أمير المؤمنين عليه السلام على منكبه حتى رمى أصنام قريش من فوق البيت الحرام فهشمها ، وكذلك إبراهيم عليه السلام ، وهو اليوم الذي أمر النبي صلى الله عليه وآله أصحابه أن يبايعوا عليا عليه السلام بإمرة المؤمنين ، وهو اليوم الذي وجه النبي صلى الله عليه وآله عليا عليه السلام إلى وادي الجن يأخذ عليهم البيعة له ، وهو اليوم الذي بويع لاميرالمؤمنين عليه السلام فيه البيعة الثانية ، وهو اليوم الذي ظفر فيه بأهل النهروان وقتل ذا الثدية ( 2 ) وهو اليوم الذي يظهر فيه قائمنا وولاة الامر وهو اليوم الذي يظفر فيه قائمنا بالدجال فيصلبه على كناسة الكوفة ، وما من يوم نيروز إلا ونحن نتوقع فيه الفرج ، لانه من أيامنا وأيام شيعتنا ، حفظته العجم وضيعتموه أنتم .
وقال : إن نبيا من الانبياء سأل ربه كيف يحيي هؤلاء القوم الذين خرجوا
فأوحى الله إليه أن يصب الماء عليهم في مضاجعهم في هذا اليوم ، وهو أول يوم من سنة الفرس فعاشوا وهو ثلاثون ألفا ، فصار صب الماء في النيروز سنة .
فقلت : يا سيدي ! ألا تعرفني جعلت فداك أسماء الايام بالفارسية ؟ فقال عليه السلام : يا معلى ! هي أيام قديمة من الشهور القديمة ، كل شهر ثلاثون يوما لا زيادة فيه ولا نقصان .
فأول يوم من كل شهر " هرمزد روز " اسم من أسماء الله تعالى ، خلق الله عزوجل فيه آدم عليه السلام .
تقول الفرس : إنه يوم جيد صالح للشرب وللفرح ، و يقول الصادق : إنه يوم سعيد مبارك ، يوم سرور ، تكلموا فيه الامراء والكبراء واطلبوا فيه الحوائج ، فإنها تنجح بإذن الله .
ومن ولد فيه يكون مباركا ، و ادخلوا فيه على السلطان ، واشتروا فيه ، وبيعوا ، وزارعوا ، واغرسوا ، وابنوا وسافروا ، فإنه يوم مختار يصلح لجميع الامور ، وللتزويج ، ومن مرض فيه يبرأ سريعا ، ومن ضلت له ضالة وجدها إن شاء الله ) المصدر بحار الأنوار/ باب 22 : يوم النيروز وتعيينه وسعادة أيام شهور الفرس والروم ونحوستها وبعض النوادر

=========
العلامة بهاء الدين علي بن عبدالحميد النسابة دامت فضائله رواه باسناده إلى المعلى بن خنيس عن الصادق (عليه السلام)(1)
" ان يوم النيروز هو اليوم الذي اخذ فيه النبي (صلى الله عليه وآله) لامير المؤمنين (عليه السلام) العهد بغدير خم فاقروا له
بالولاية فطوبى لمن ثبت عليها والويل لمن نكثها،
========
يوم النيروز هو اليوم الذي أخذ الله فيه مواثيق العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا وأن يؤمنوا برسله وحججه وأن يؤمنوا بالأئمة عليهم السلام
وهو أول يوم طلعت فيه الشمس وهبت فيه الرياح وخلقت فيه زهرة الأرض. وهو اليوم الذي استوت فيه سفينة نوح عليه السلام على الجودي
وهو اليوم الذي أحيى الله فيه ( الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوف حذر الموت فقال لهم الله موتوا ثم أحياهم) وهو اليوم الذي نزل فيه
جبريل على النبي صلى الله عليه وآله وسلم وهو اليوم الذي حمل فيه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أمير المؤمنين عليه السلام على منكبه
حتى رمى أصنام قريش من فوق البيت الحرام فهشمها وكذلك إبراهيم عليه السلام وهو اليوم الذي أمر النبي صلى الله عليه وآله وسلم
أصحابه أن يبايعوا عليا عليه السلام بإمرة المؤمنين، وهو اليوم الذي وجه النبي صلى الله عليه وآله وسلم عليا عليه السلام إلى
وادي الجن يأخذ عليهم البيعة له، وهو اليوم الذي بويع لأمير المؤمنين عليه السلام في البيعة الثانية، وهو اليوم الذي ظفر
فيه بأهل النهروان وقتل ذا الثدية وهو اليوم الذي يظهر في قائمنا وولاة الأمر وهو اليوم الذي يظفر فيه قائمنا بالدجال
فيصلبه على كناسة الكوفة، وما من يوم نيروز إلا ونحن نتوقع فيه الفرج، لأنه من أيامنا وأيام شيعتنا، حفظته العجم
وضيعتموه انتم.وقال: أن نبيا من الأنبياء سأل ربه كيف يحي هؤلاء القوم الذين خرجوا فأوحى الله إليه أن يصب الماء في مضاجعهم في هذا اليوم،
وهو أول يوم من سنة الفرس فعاشوا وهوثلاثون ألفا، فصار صب الماء في النيروز سنة.
=============
الخوئي يحث على فضل يوم النيروز وعمل بعض الأعمال فيه ( موضوع مميز وفاضح) !؟
-----------------------------------------------
الخوئي يحث على فضل يوم النيروز وعمل بعض الأعمال فيه
السؤال : 1331 ماروي حول يوم النيروز وفضله وأعماله هل يمكن التعويل عليه وهل يجوز الاتيان بتلك الصلوات وغيرها بقصد الورود ؟
الجواب :لابأس بالإتيان بالأعمال المذكورة رجاء والله العالم . انظر كتاب صراط النجاة 2 / 426 .
============
هل سمع أحدكم بيوم النيروز؟؟ او صلاة النيروز
والنيروز هو عيد عند المجوس الفرس
ذكر ابن بابويه القمي الملقب بالصدوق في كتابه المذكور ما نصه
وأتى علي عليه السلام بهدية النيروز ، فقال عليه السلام: ما هذا؟ قالوا: يا أمير المؤمنين ، اليوم النيروز ، فقال عليه السلام: اصنعوا لنا كل يوم نيروزاً )(20)
وفي وسائل‏الشيعة ج : 3 ص : 335 نجد باباً بعنوان ( باب استحباب غُسل يوم النيروز ) فيه هذه الرواية:
عن المُعلّى بن خُنيس عن الصادق عليه السلام في يوم النيروز قال: إذا كان يوم النيروز فاغتسل والبس أنظف ثيابك .. الحديث !
وفي وسائل‏الشيعة ج : 8 ص : 172 أيضاً وتحت باب ( استحباب صلاة يوم النيروز والغسل فيه والصوم ولبس أنظف الثياب والطيب وتعظيمه وصب الماء فيه ) نجد هذه الرواية:
عن الصادق عليه السلام في يوم النيروز قال: إذا كان يوم النيروز فاغتسل والبس أنظف ثيابك وتطيب بأطيب طيبك ، وتكون ذلك اليوم صائماً ، فإذا صليت النوافل والظهر والعصر فصلّ بعد ذلك أربع ركعات تقرأ في أول كل ركعة فاتحة الكتاب وعشر مرات إنا أنزلناه في ليلة القدر ، وفي الثانية فاتحة الكتاب وعشر مرات قل يا أيها الكافرون ، وفي الثالثة فاتحة الكتاب وعشر مرات قل هو الله أحد ، وفي الرابعة فاتحة الكتاب وعشر مرات المعوذتين ، وتسجد بعد فراغك من الركعات سجددة الشكر وتدعو فيها يُغفر لك ذنوب خمسين سنة !!
وفيه أيضاً ج : 10 ص : 468 تحت باب (استحباب صوم يوم النيروز والغُسل فيه ولبس أنظف الثياب والطيب ) نجد الرواية التالية:
عن الصادق عليه السلام في يوم النيروز قال: إذا كان يوم النيروز فاغتسل والبس أنظف ثيابك وتطيب بأطيب طيبك وتكون ذلك اليوم صائماً .. الحديث !

هل هناك شيعي عاقل يقول لنا ما هي هذه الصلاة؟
وأين هذه الصلاة في الدين.. من القران والسنه النبويه الشريفه!!!!!

=========
عن الامام الصادق( يوم النيروز هو اليوم الذي يظهر فيه قائمنا أهل البيت ..)

النيروز = عيد المجوس

============

الرد على القول بأن سبب قتل معاوية لحجر بن عدي على يد معاوية استنكاره لسبّ عليّ

http://www.fnoor.com/fn0519.htm

==========


ايران تحتفل في النيروز عيد المجوس ويتجاهلون عاشوراء




من مظاهر البهجة والسرور في الاحتفال


عيد النيروز يحل محل الاربعين في الجمهورية ( الاسلامية …

العيد الاهم عند الايرانيين هو عيد رأس السنة عندهم وهو عيد النيروز والذي يصادف هذا العام 1385 هجري شمسي.

السياسة الايرانية تتبع مبادئ ميكافيلي اللتي تتلخص بان الغاية تبرر الوسيلة و اللتي هي نقيض نهج الامام علي عليه السلام..

مشكلة بعض المرتبطين بنظام ولاية الفقيه المطلقة يتناسون ما يقوم به هذا النظام من ممارسات غير شرعية ..

هذا النظام يستخدم الاسلام كغطاء للتعذيب في السجون و كم الافواه ووضع المراجع تحت الاقامة الجبرية و حرق العلماء المعارضين لنظام ولاية الفقه المطلقة بالنار..

===

نعم الحق و الانصاف في ايران لا يوجد روح التعزية و الاربعين لامام الخافقين ابي عبد الله الحسين عليه السلام حيث أن الطرب و الغناء قائم علي قدم و ساق و تري مشترايات الحلويات و غيرها من هذه الامور

اربعين حسيني فروردين ديگري است

.

من المسلمات القطعية أن أيام نوروز هذه كانت من انجس أيام المجوس في الجاهلية حيث المجوس كانت في هذه الايام تنكح محارمها و تفتخر

………….. لا أطيل الكلام

لقد لفتت نظري غياب هذه المظاهر التي لم اكن اتوقع غيابها لهذه الدرجة ، باعتبار ان العيد الاهم عند الايرانيين هو عيد رأس السنة عندهم وهو عيد النيروز والذي يصادف هذا العام

بداية العام الفارسي الجديد (1381) الذي يتزامن هذا العام مع موعد أيام عاشوراء

بالمناسبة

يحتفل بعيد النيروز لمدة 11 يوم في حين عيد الاضحي يوم واحد

===========


لماذا لم يخالف المعصوم قول معاوية بل طلب ان يصنعوا كل يوم نيروزا

فقال ( عليه السلام ) : اصنعوا لنا كل يوم نيروزا .
عن الامام الصادق( يوم النيروز هو اليوم الذي يظهر فيه قائمنا أهل البيت ..)

طيب لماذا امر بعيد المجوس المعصوم وادخلها للاسلام

اليست هي من ممارسات الشركية
تحياتي

============
اسد من اسود السنة

اقول لا اعلم ما مستند الزبير بن بكار نعم هو ثقه

لكنه اخطا في نسبة ذلك دون ان يسنده الى الثقات

فالزبير بن بكار ولد عام 172 هــ ووفاة معاويه رضي الله عنه 60 هــ والفرق شاسع لو كان معاصرا له لقلنا صدق

عموما الكلام مرسل ولم يسند

لذلك يرد القول الذي لم يثبت له سند اليه عن الثقات

وامر بالنيروز ربما اريد به الاحتفال به او قبول الهدايا كما وضح الاخوه


عموما هل يستطيع الزميل اثبات ان معاويه رضي الله عنه باسناد صحيح اما عن طريق الزبير او غيره مايثبت ان معاويه رضي الله عنه فعلا هو اول من امر به

=========
دعك من سيدنا معاوية رضي الله عنه الذي بايعه الحسن والحسين على السمع والطاعة و تنازلوا عن الامامة له لشرف قدره و منزلته

لكن السؤال بما ان معاوية ليس معصوم
فالسؤال نوجهه الي المعصوم
لماذا علي رضي الله عنه امر ان تصنعوا كل يوم نيروز وهذا عيد شركي كما تقول
عيد النيروز ممارسة اسلامية او ممارسة شركية
اجب او اترك المجال لمن هو اعلم منك
وسلام

فما ينطبق علي المعصوم ينطبق على معاوية
صدق امامنا الباقر عليه السلام حين قال ان الشيعة حمقى













التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» تواطىء اميركا مع شيعة البحرين
»» موقف الزيدية وأهل السنة من العقيدة الإسماعيلية وفلسفتها
»» الرد على رواية ابن عمر أخذت القرآن كله و ما يدريه ما كله
»» حزب الله من بيروت أو (طهران الصغرى)
»» كلمة شيخ الأزهر مع مشايخ اهل الحديث السلفيين في مصر
 
قديم 22-03-12, 09:13 PM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


دعك من سيدنا معاوية الذي بايعه الحسن و الحسين على السمع و الطاعة
ماذا عن المعصوم الذي امر ان يصنعوا كل يوم نيروزا
سؤالي هل عيد نيروز ممارسة شركية ام ممارسة اسلامية
صدق امامنا الباقر عليه السلام حين قال ان الشيعة حمقى
اصافة الي سؤال الاخ الكريم اسد من اسود السنة
هل لك ان تثبت ذلك باسناد صحيح مايثبت ان معاويه رضي الله عنه اول من امر بذلك تفضل اجبنا ؟







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة من الشيخ دمشقية لمناظرة معممي الرافضة
»» سعودية تروي لـ «الراي» وقائع عودتها من العالم الآخر: أودعوني ثلاجة الموتى ساعتين
»» شرح رواية النبي والمرأة من بني الجون / الجونية
»» الذي قتل الحسين الشيعة من كتبهم و اقوال الائمة و علمائهم
»» مناظرة رقم 1/ الدكتور ابراهيم عثمان الفارس مع حسن فرحان المالكي
 
قديم 24-03-12, 06:11 PM   رقم المشاركة : 3
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


استحباب صلاة يوم النيروز ، والغسل فيه ، والصوم ، ولبس أنظف الثياب ، والطيب ، وتعظيمه ، وصب الماء فيه
عن المعلى بن خنيس عن مولانا الصادق (ع) ، في يوم النيروز قال:
إذا كان يوم النيروز فاغتسل والبس أنظف ثيابك ، وتطيب بأطيب طيبك ، وتكون ذلك اليوم صائما ، فاذا صليت النوافل والظهر والعصر فصل بعد ذلك أربع ركعات ، تقرأ في أول كل ركعة فاتحة الكتاب وعشر مرات (إنا أنزلناه في ليلة القدر) ، وفي الثانية فاتحة الكتاب وعشر مرات (قل يا أيها الكافرون) وفي الثالثة فاتحة الكتاب وعشر مرات (قل هو الله أحد) ، وفي الرابعة فاتحة الكتاب وعشر مرات المعوذتين ، وتسجد بعد فراغك من الركعات سجدة الشكر وتدعو فيها يغفر لك ذنوب خمسين سنة .

عن أحمد بن فهد في كتاب (المهذب) قال: حدثني السيد العلامة بهاء الدين علي بن عبد الحميد بإسناده إلى المعلى بن خنيس ، عن الصادق (ع):
إن يوم النيروز هو اليوم الذي أخذ فيه النبي (ص) لامير المؤمنين (ع) العهود بغدير خم ، فأقروا له بالولاية ، فطوبى لمن ثبت عليها ، والويل لمن نكثها ، وهو اليوم الذي وجه فيه رسول الله (ص) عليا (ع) إلى وادي الجن ، وأخذ عليهم العهود والمواثيق ، وهو اليوم الذي ظفر فيه بأهل النهروان وقتل ذي الثدية ، وهو اليوم الذي فيه يظهر قائمنا أهل البيت وولاة الامر ، ويظفره الله بالدجال فيصلبه على كناسة الكوفة ، وما من يوم نيروز إلا ونحن نتوقع فيه الفرج ، لانه من أيامنا ، حفظه الفرس وضيعتموه ، ثم إن نبيا من أنبياء بني إسرائيل سأل ربه أن يحيي القوم الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوف حذر الموت فأماتهم الله فأوحى الله إليه أن صب عليهم الماء في مضاجعهم ، فصب عليهم الماء في هذا اليوم فعاشوا ، وهم ثلاثون ألفا ، فصار صب الماء في يوم النيروز سنة ماضية لا يعرف سببها إلا الراسخون في العلم، وهو أول يوم من سنة الفرس، قال المعلى: وأملى على ذلك فكتبت من إملائه

وعن المعلى أيضا قال:
دخلت على أبي عبدالله (ع) في صبيحة يوم النيروز فقال يامعلى أتعرف هذا اليوم؟ قلت: لا ، ولكنه يوم تعظمه العجم وتتبارك فيه ، قال: كلا والبيت العتيق الذي ببطن مكة ، ماهذا اليوم إلا لامر قديم افسره لك حتى تعلمه ، قلت: تعلّمي هذا من عندك أحب إلي من أن تعيش أترابي ويهلك الله أعداءكم ، قال: يا معلى ، يوم النيروز هو اليوم الذي أخذ الله فيه ميثاق العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا ، وأن يدينوا لرسله وحججه وأوليائه ، وهو أول يوم طلعت فيه الشمس ، وهبت فيه الرياح اللواقح ، وخلقت فيه زهرة الارض ، وهو اليوم الذي استوت فيه سفينة نوح على الجودي ، وهو اليوم الذي أحيا الله فيه القوم الذين خرجوا من ديارهم وهم الوف حذر الموت فقال لهم الله: موتوا ، ثم أحياهم ، وهو اليوم الذي كسر فيه إبراهيم أصنام قومه ، وهو اليوم الذي حمل فيه رسول الله (ص) عليا (ع) على منكبيه حتى رمى أصنام قريش من فوق البيت الحرام وهشمها الخبر بطوله .


وسائل الشيعة ج 8
----------------------------------------------


هل الصادق متبع لبني أميه ويقتدي بهم في بدعهم


استحباب صلاة يوم النيروز ، والغسل فيه ، والصوم ، ولبس أنظف الثياب ، والطيب ، وتعظيمه ، وصب الماء فيه
عن المعلى بن خنيس عن مولانا الصادق (ع) ، في يوم النيروز قال:
إذا كان يوم النيروز فاغتسل والبس أنظف ثيابك ، وتطيب بأطيب طيبك ، وتكون ذلك اليوم صائما ، فاذا صليت النوافل والظهر والعصر فصل بعد ذلك أربع ركعات ، تقرأ في أول كل ركعة فاتحة الكتاب وعشر مرات (إنا أنزلناه في ليلة القدر) ، وفي الثانية فاتحة الكتاب وعشر مرات (قل يا أيها الكافرون) وفي الثالثة فاتحة الكتاب وعشر مرات (قل هو الله أحد) ، وفي الرابعة فاتحة الكتاب وعشر مرات المعوذتين ، وتسجد بعد فراغك من الركعات سجدة الشكر وتدعو فيها يغفر لك ذنوب خمسين سنة .
عن أحمد بن فهد في كتاب (المهذب) قال: حدثني السيد العلامة بهاء الدين علي بن عبد الحميد بإسناده إلى المعلى بن خنيس ، عن الصادق (ع):
إن يوم النيروز هو اليوم الذي أخذ فيه النبي (ص) لامير المؤمنين (ع) العهود بغدير خم ، فأقروا له بالولاية ، فطوبى لمن ثبت عليها ، والويل لمن نكثها ، وهو اليوم الذي وجه فيه رسول الله (ص) عليا (ع) إلى وادي الجن ، وأخذ عليهم العهود والمواثيق ، وهو اليوم الذي ظفر فيه بأهل النهروان وقتل ذي الثدية ، وهو اليوم الذي فيه يظهر قائمنا أهل البيت وولاة الامر ، ويظفره الله بالدجال فيصلبه على كناسة الكوفة ، وما من يوم نيروز إلا ونحن نتوقع فيه الفرج ، لانه من أيامنا ، حفظه الفرس وضيعتموه ، ثم إن نبيا من أنبياء بني إسرائيل سأل ربه أن يحيي القوم الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوف حذر الموت فأماتهم الله فأوحى الله إليه أن صب عليهم الماء في مضاجعهم ، فصب عليهم الماء في هذا اليوم فعاشوا ، وهم ثلاثون ألفا ، فصار صب الماء في يوم النيروز سنة ماضية لا يعرف سببها إلا الراسخون في العلم، وهو أول يوم من سنة الفرس، قال المعلى: وأملى على ذلك فكتبت من إملائه
وعن المعلى أيضا قال:
دخلت على أبي عبدالله (ع) في صبيحة يوم النيروز فقال يامعلى أتعرف هذا اليوم؟ قلت: لا ، ولكنه يوم تعظمه العجم وتتبارك فيه ، قال: كلا والبيت العتيق الذي ببطن مكة ، ماهذا اليوم إلا لامر قديم افسره لك حتى تعلمه ، قلت: تعلّمي هذا من عندك أحب إلي من أن تعيش أترابي ويهلك الله أعداءكم ، قال: يا معلى ، يوم النيروز هو اليوم الذي أخذ الله فيه ميثاق العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا ، وأن يدينوا لرسله وحججه وأوليائه ، وهو أول يوم طلعت فيه الشمس ، وهبت فيه الرياح اللواقح ، وخلقت فيه زهرة الارض ، وهو اليوم الذي استوت فيه سفينة نوح على الجودي ، وهو اليوم الذي أحيا الله فيه القوم الذين خرجوا من ديارهم وهم الوف حذر الموت فقال لهم الله: موتوا ، ثم أحياهم ، وهو اليوم الذي كسر فيه إبراهيم أصنام قومه ، وهو اليوم الذي حمل فيه رسول الله (ص) عليا (ع) على منكبيه حتى رمى أصنام قريش من فوق البيت الحرام وهشمها الخبر بطوله .

وسائل الشيعة ج 8
----------------------------------------------

هل الصادق متبع لبني أميه ويقتدي بهم في بدعهم


كتبه فتى الاسلام







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها تنقل روايات و فضائل ال البيت و علي رضوان الله عليهم
»» العوا»: أرفض وجود حزبًا شيعيًا في مصر.. ولن نقبل بنشر المذهب الشيعي
»» هل ظلمنا إيران؟ كتب: زكريا النوايسة - العقبة -
»» جواب ما هي الوهابية ومن هم الوهابية
»» صورة لعزاء رافضي عراقي قتله الابطال في سوريا اللهم زدهم
 
قديم 24-03-13, 04:35 AM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


هذا مشاركة كتبتها في ردي على أحد الرافضة كان يستدل بما نسبه الزبير بن بكار لمعاوية رضي الله عنه







(قوله أمر بالنيروز والمهرجان) ليس كما فهمت أي أنه كان يأمر الناس بالاحتفال بهذه الاعياد المجوسية بل كان يضرب الجزية على المجوس الذي رفضوا الدخول في الإسلام وبقوا على دينهم بأن يحملوا لبيت مال المسلمين الهدايا التي كانت تجبي لكسرى وآل كسري في عيدي النيروز والمهرجان كنوع من الطاعة والخضوع لسلطان المسلمين

وهذا مااثبته المؤرخ الشيعي اليعقوبي في تاريخة حيث قال في الجزء الثاني ص 218

فسألهم، فقالوا: الديوان بحلوان. فبعث فأتى به، فاستخرج منه كل ما كان لكسرى وآل كسرى، وضرب عليه المسنيات، واستصفاه لمعاوية، فبلغت جبايته خمسين ألف ألف درهم من أرض الكوفة وسوادها. وكتب إلى عبد الرحمن بن أبي بكرة بمثل ذلك في أرض البصرة، وأمرهم أن يحملوا إليه هدايا النيروز والمهرجان، فكان يحمل إليه في النيروز وغيره وفي المهرجان عشرة آلاف ألف.


شاهد آخر في نفس الكتاب ص 313


فلما بلغ يزيد بن عبد الملك الخبر ولى بشر بن صفوان الكلبي، فلم يزل مقيما بها ولاية يزيد. وكتب يزيد إلى عمر بن هبيرة، وهو عامل على العراق، يأمره أن يمسح السواد، فمسحه سنة 105، ولم يمسح السواد منذ مسحه عثمان بن حنيف في زمن عمر بن الخطاب، حتى مسحه عمر بن هبيرة، فوضع على النخل والشجر، وأضر بأهل الخراج، ووضع على التانئة، وأعاد السخر والهدايا وما كان يؤخذ في النيروز والمهرجان، والمساحة التي يؤخذ بها مساحة ابن هبيرة. وكان يزيد قد جعل ولاية العهد من بعده لهشام، ثم بدا له أن يبايع بولاية











التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» ((المعصوم) يقول أن أهل أصفهان لاتكون فيهم الغيرة وحبنا أهل البيت!!
»» المهدي الاثناعشري وانقاذه لاهل البحرين؟؟؟ قصة لاطفال الاثناعشرية قبل النوم
»» قبر الخميني واطئ الدبر&قبرالشيرازي لماذا الاختلاف؟ صور هديه للذين يعبدون الشيرازي
»» نماذج من تقية وفجور الرافضي حسن فرحان المالكي - متجدد
»» آخر مخازي المهدي عج ووكيله خامنائي الصحفي الاصلاحي رضا تاجيك تعرضت للإغتصاب في السجن
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:20 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "