العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-03-12, 01:34 PM   رقم المشاركة : 1
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


Question حوار مع الاخت استبرق الجنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حوار مع الاخت استبرق الجنة


الموضوع الاول : الامامة

ماهي ادلة الشيعة ع الامامة من القرآن ومن السنة ؟

ماهي الاسئلة المحيرة التي تريدين من اهل السنة والجماعة الاجابة عليها في موضوع الامامة






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة الهارب 313 يكذب على الذهبي ويتهمه بأنه اجاز السجود للنبي والرد
»» اعتراف العلامة الماخوري بتحريف أكثر نسخ فهرست الطوسي
»» الاخ العزيز تقي الدين السني حفظك الله ارجو تخريج هذا الحديث
»» اسئلة بسيطة عن مهدي الشيعة
»» كل الناس اولاد بغيايا ماعدا شيعتنا !!
 
قديم 22-03-12, 01:42 PM   رقم المشاركة : 2
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


تقول الاخت استبرق الجنة

اقتباس:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤالكم هو هل ذكر اسم الامام علي عليه السلام صراحةً في القرآن؟

فنحن نجد ان كتاب الله بيان لكل شيء والسنة النبويه المطهره مبينه لماجاء في القرآن فهما مكملان لبعضهما البعض

على ذلك نجد ان جميع الاحكام الاسلامية موجوده بالقرآن وتفسيرها وشرحها موضح بالسنة ..

كماجاء بالقرآن الكريم في قوله تعالى:
(ومَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا ).
فالايه الكريمة توضح انه اذاقال الرسول شيء فلايحق لاحد ان يجتهد فيه ومن عصاه فقد ضل الضلال المبين..

فنجد القرآن ذكر الصلاة لكنه لم يفصل كم عدد ركعاتها لكن وضحها لنا الرسول وكذلك الامر لبقية العبادات ..

فعلى هذا نجد إن الرسول نص على إمامةالامام علي بن أبي طالب :




في أحاديث كثيرة منها حديث الدار وحديث المنزلة وحديث الغدير ويوم المباهلة وحديث الكساء وغيرهامن الاحاديث .


وإن الرسول هو قرآن ناطق فكلامه يعبر عن القرآن لأنه لا ينطق عن الهوى وكلامه وحي يوحى فإذه ثبت نصه على إمامة علي بن أبي طالب فقد أقام الحجة علينا..


فجاء في اصول الكافي للكليني :
(( علي بن إبراهيم، عن محمد بن عيسى، عن يونس وعلي بن محمد، عن سهل ابن زياد أبي سعيد، عن محمد بن عيسى، عن يونس، عن ابن مسكان، عن أبي بصير قال سألت أبا عبدالله عليه السلام عن قول الله عزوجل: " أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الامر منكم " فقال:



نزلت في علي بن أبي طالب والحسن والحسين عليهم السلام: فقلت له: إن الناس يقولون: فما له لم يسم عليا وأهل بيته عليهم السلام في كتاب الله عز و جل؟ قال: فقال: قولوا لهم: إن رسول الله صلى الله عليه وآله نزلت عليه الصلاة ولم يسم الله لهم ثلاثا ولا أربعا، حتى كان رسول الله صلى الله عليه وآله هو الذي فسر ذلك لهم، ونزلت عليه الزكاة ولم يسم لهم من كل أربعين درهما درهم، حتى كان رسول الله صلى الله عليه وآله هو الذي فسر ذلك لهم، ونزل الحج فلم يقل لهم: طوفوا اسبوعا حتى كان رسول الله صلى الله عليه وآله هو الذي فسر ذلك لهم ... ))
ومن الاحاديث الداله على امامته وخلافته :

ماجاء في تاريخ دمشق لابن عساكر :

عن أبي هريرة قال من صام يوم ثمانية عشر من ذي الحجة كتب الله له صيام ستين شهرا وهو يوم غدير خم لما أخذ رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) بيد علي بن أبي طالب فقال ألست مولى المؤمنين قالوا نعم يارسول الله فأخذ بيد علي بن أبي طالب فقال من كنت مولاه فعلي مولاه فقال له عمربن الخطاب بخ بخ يا ابن أبي طالب أصبحت مولاي ومولى كل مسلم قال (فأنزل تبارك وتعالى " اليوم أكملت لكم دينكم "..
وسؤال موجه لكم:
وفقاًلهذاالحديث الايعتبر الامام علي هووصي رسول الله وخليفته من بعده؟

نرجو الاجابه على السؤال وشكراً لكم.







الجواب



اولا ارجو مشاهدة هذا الرابط




هل ذكرت الصلاة والحج والزكاة والصوم والشهادتين بالاسم ام لا؟


اين ذكرت الامامة نصا لعلي ابن ابي طالب عليه السلام واين اسمه في القرآن الم يذكر اسم زيد في القرآن في مسألة فقهية لماذا لم يذكر اسم علي وهي مسألة عقائدية ومن اركان الدين عند الشيعة ؟


بالنسبة للحديث الذي في كتاب الكليني ( نحن اهل السنة والجماعة لا نعترف إطلاقا بكتب الشيعة ونعتبرها كتب بدون اسانيد ومكذوبة وغير صحيحة


بالنسبة لكتاب تاريخ دمشق فهو كتاب تاريخ جمع به الصحيح والضعيف



وانا اسئلك ماهو معنى مولى او مولاه ؟ هل هي المحبة او النصرة او الخليفة او الامامة ولماذا الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام قال هذا الحديث في غدير خم ولم يقوله في حجة الوداع عند اجتماع الناس هذا بفرض انه يدل ع الامامة






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» هروب الامم الاخلاق من المناضرة مع الصقار الحر
»» ام المؤمنين عائشة عليها السلام عند الرافضة(هي ام الشرور)
»» طلب مساعدة من اهل السنة والجماعة
»» الامم الاخلاق يقول انه ليس ناصبيا!
»» الله سبحانه وتعالى عاجز عند الشيعة
 
قديم 22-03-12, 01:47 PM   رقم المشاركة : 3
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


تقول الاخت استبرق الجنة

اقتباس:
ان اسم الامام علي عليه السلام لم يذكر صراحةً بالقرآن الكريم وانما ذكرت آيات داله عليه مثل:

قوله تعالى :



(إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ)..





الجواب

ولكن ذكر اسم زيد في القرآن في مسألة فقهية ولم يذكر اسم علي في مسألة عقائدية من جحدها كفر ومن آمن بها دخل الجنة هل هذا معقول ؟

مامعنى وليكم ؟ هل هي تعني خليفتكم واميركم و امامكم ؟







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» مسدسات ايرانية الصنع فيها تسجيل يقول اضرب السيدة عائشة
»» علي ابن ابي طالب عليه السلام ينظر بين فخذي أمرأة اجنبية في كتب الشيعة
»» "المخالفون للشيعة كلاب وقردة وحمير وخنازير" وثيقة خطيرة
»» "سؤال رقم (1) من 100 سؤال للشيعة" هل الامامية دين ام مذهب؟
»» يقول الرافضة تواتر ولاادة المهدي المنتظر من كتب اهل السنة والجماعة ! والرد كارثة
 
قديم 22-03-12, 02:00 PM   رقم المشاركة : 4
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


اقتباس:

والآية عند معظم المحدثين انها نزلت فى الامام علي عليه السلام


فقدصرح العلامة الألوسي على ان معظم المحدثين قالوا ان الآية الكريمة نزلت في حق الإمام علي عليه السلام



وهذه رواية صحيحة السند عن سبب نزول الايه..


( قال الحاكم الحسكاني : حدثنا الحسن بن محمد بن عثمان الفسوي بالبصرة حدثنا يعقوب بن سفيان حدثنا أبو نعيم الفضل بن دكين عن سفيان الثوري عن منصور عن مجاهد عن بن عباس في قوله تعالى " إنما وليكم الله و رسوله " يعني ناصركم الله و رسوله صلى الله عليه وآله وسلم .. ثم قال " و الذين آمنوا "فخص من بين المؤمنين علي بن ابي طالب فقال " الذين يقيمون الصلاة " يعني يتمون وضوءها و قراءتها و ركوعها و سجودها " و يؤتون الزكاة و هم راكعون " و ذلك إن رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم صلى يوما مع أصحابه صلاة الظهر و انسرف هو و أصحابهفلم يبقى في المسجد غير علي قائما يصلي بين الظهر و العصر إذ دخل عليه فقير من فقراء المسلمين فلم ير في المسجد احد خلا عليا فأقبل نحوه فقال : يا ولي الله بالذي يصلى له ان تتصدق علي بما امكنك . و له خاتم من عقيق يماني احمر كان يلبسه في يمينه فمد يده فوضعها على ظهره و أشار الى السائل ينزعه ، فنزعه و دعا له ، ومضى و هبط جبرائيل فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم : لقد باهى الله بك ملائكته اليوم اقرأ "إنما وليكم الله و رسوله )
شواهد التنزيل - الجزء الأول - ص 164 - رقم الحديث 221 - الطبعة الاولى










إسناده صحيح :
رجاله رجال البخاري و مسلم غير الحسن الفسوي و يعقوب بن سفيان و هما ثقتان


وهذه ترجمتهما:


اولا : الحسن الفسوي ..
قال السمعاني في ترجمته في الانساب الجزء الرابع صفحه 385 ( وأبو علي ، الحسن بن محمد بن عثمان الفسوي ، نزيل البصرة ، عنده أكثر مصنفات أبي يوسف يعقوب ابن سفيان الفسوي ، ثقة نبيل .. )



ثانيا : يعقوب بن سفيان ..
قال الذهبي بسير اعلام النبلاء الجزء العاشر صفحه 551 ( الإمام الحافظ الحجة الرحال محدث إقليم فارس أبو يوسف ، يعقوب بن سفيان بن جوان الفارسي من أهل مدينة فسا ... )
و قال عنه بن حجر في التقريب ( ثقة حافظ )
قال النسائي ( لا بأس به )
و ذكره بن حبان في " الثقات "



ويرجع السبب في عدم التصريح باسمة :
*حتى لاينتحل احد الاسم المذكور بالقرآن ويدعيه لنفسه .
ولكن عندما ذكر آية التصدق بالخاتم للامام علي فتوجب ذلك على من يريد ان ينتحل شخصية الولي ان يثبت انه هو من تصدق بالخاتم.
وهذا من اعجاز القرآن في التلميح بذكر الولي دون التصريح.
على هذا عليكم الاجابة:


هل جاءذكر اسم ابوبكر في القرآن صراحةً على انه هو من كان صاحب رسول الله بالغاركماتدعون ؟


تفضلوا بالاجابه وشكرا لكم






الجواب
مشاركة رقم 9
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=128985


كتاب الكافي للكليني (329 هـ) الجزء 8 صفحة262

377 - حميد بن زياد عن محمد بن أيوب عن علي بن أسباط عن الحكم بن مسكين عن يوسف بن صهيب عن أبي عبد الله ( ع ) قال : سمعت أبا جعفر ( ع ) يقول : إن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) أقبل يقول لأبي بكر في الغار : أسكن فإن الله معنا وقد أخذته الرعدة وهو لا يسكن فلما رأى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) حاله قال له : تريد أن أريك أصحابي من الأنصار في مجالسهم يتحدثون فأريك جعفرا وأصحابه في البحر يغوصون ؟ قال : نعم فمسح رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : بيده على وجهه فنظر إلى الأنصار يتحدثون ونظر إلى جعفر ( ع ) وأصحابه في البحر يغوصون فأضمر تلك الساعة أنه ساحر

2. التبيان للطوسي (460 هـ) الجزء 5 صفحة 221

قرأ يعقوب وحده { وكلمة الله هي العليا } بالنصب على تقدير وجعل كلمة الله هي العليا ومن رفع استأنف، وهو أبلغ لأنه يفيد أن كلمة الله العليا على كل حال. وهذا أيضا زجر آخر وتهديد لمن خاطبه في الآية الأولى بأنهم إن لم ينصروا النبي صلى الله عليه وآله ولم يقاتلوا معه ولم يجاهدوا عدوه { فقد نصره الله } أي قد فعل الله به النصر حين أخرجه الكفار من مكة { ثاني اثنين }. وهو نصب على الحال أي هو ومعه آخر، وهو أبو بكر في وقت كونهما في الغار من حيث { قال لصاحبه } يعني أبا بكر { لا تحزن } أي لا تخف. ولا تجزع { إن الله معنا } أي ينصرنا. والنصرة على ضربين: احدهما - يكون نعمة على من ينصره. و الآخر - لا يكون كذلك، فنصرة المؤمنين تكون إحساناً من الناصر إلى نفسه لأن ذلك طاعة لله ولم تكن نعمة على النبي صلى الله عليه وآله. والثاني - من ينصر غيره لينفعه بما تدعوا إليه الحكمة كان ذلك نعمة عليه مثل نصرة الله لنبيه صلى الله عليه وآله.

3. الإفصاح للمفيد (413 هـ) صفحة185

جواب : قيل لهم : أما خروج أبي بكر مع النبي صلى الله عليه وآله فغير مدفوع وكونه في الغار معه غير مجحود واستحقاق اسم الصحبة معروف


4. تفسير مجمع البيان للطبرسي (ت 548 هـ) الجزء 5 صفحة 57

المعنى: ثم أعلمهم الله سبحانه أنهم إن تركوا نصرة رسوله لم يضرُّه ذلك شيئاً كما لم يضره قلة ناصريه حين كان بمكة وهمَّ به الكفار فتولّى الله نصره فقال {إلا تنصروه فقد نصره الله} معناه إن لم تنصروا النبي صلى الله عليه وسلم على قتال العدوّ فقد فعل الله به النصر {إذ أخرجه الذين كفروا} من مكة فخرج يريد المدينة {ثاني اثنين} يعني أنه كان هو وأبو بكر {إذ هما في الغار} ليس معهما ثالث أي وهو أحد اثنين ومعناه فقد نصره الله منفرداً من كل شيء إلا من أبي بكر والغار الثقب العظيم في الجبل وأراد به هنا غار ثور وهو جبل بمكة.

{إذ يقول لصاحبه} أي إذ يقول الرسول لأبي بكر {لا تحزن} أي لا تخف {إن الله معنا} يريد أنه مطّلع علينا عالم بحالنا فهو يحفظنا وينصرنا.

5. مختصر بصائر الدرجات لحسن بن سليمان الحلي (ق 9) صفحة29


موسى بن عمر بن يزيد الصيقل عن عثمان بن عيسى عن خالد بن يحيي قال قلت لأبي عبد الله ع سمى رسول الله صلى الله عليه وآله أبا بكر صديقا فقال نعم انه حيث كان معه أبو بكر في الغار

6. التفسير الصافي للفيض الكاشاني (1091 هـ) الجزء 2 صفحة 344


{ (40) إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللهُ } إن تركتم نصرته فسينصره الله كما نصره { إذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِىَ اثْنَيْنِ } لم يكن معه إلاّ رجل واحد { إذْ هُمَا فِي الغَارِ } غار ثور وهو جبل في يمنى مكة على مسيرة ساعة { إذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ } وهو أبو بكر { لاَ تَحْزَنْ } لا تخف { إنَّ اللهَ مَعَنَا } بالعصمة والمعونة.

7. بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) ج19 ص33 باب 6 : الهجرة ومباديها ومبيت علي على فراش النبي

وقال في قوله تعالى : " إلا تنصروه فقد نصره الله " : أي إن لم تنصروا النبي صلى الله عليه وآله على قتال العدو فقد فعل الله به النصر " إذ أخرجه الذين كفروا " من مكة فخرج يريد المدينة " ثاني اثنين إذ هما في الغار " يعني أنه كان هو وأبو بكر في الغار ليس معهما ثالث وأراد به هنا غار ثور وهو جبل بمكة " إذ يقول لصاحبه " أي إذ يقول الرسول صلى الله عليه وآله لأبي بكر : " لا تحزن " أي لا تخف " إن الله معنا " يريد أنه مطلع علينا عالم بحالنا فهو يحفظنا وينصرنا

8. تفسير تفسير بيان السعادة في مقامات العبادة/ الجنابذي (14 هـ)

{ إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ ?للَّهُ } تذكيرٌ لهم بنصرته له (ص) حين لم يكن له معاون حتّى يتحقّق عندهم نصرته بدونهم استمالةً لقلوبهم { إِذْ أَخْرَجَهُ ?لَّذِينَ كَفَرُواْ } حين شاوروا في أمره بالإجلاء والحبس والقتل في دار النّدوة كما سبق { ثَانِيَ ?ثْنَيْنِ } يعنى لم يكن معه إلا رجلٌ واحدٌ وهو أبو بكرٍ { إِذْ هُمَا فِي ?لْغَارِ } غار ثورٍ وهو جبل في يمنى مكّة على مسيرة ساعةٍ {إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ } والإتيان بالمضارع للإشارة إلى انّه كرّر هذا القول لعدم سكونه عن اضطرابه { إِنَّ ?للَّهَ مَعَنَا } ومن كان معه لا يغلب فلا تحزن من اطّلاع الأعداء وغلبتهم،







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» 4 أسئلة للشيعة الجزء الثالث
»» كتاب الله الصامت وكتاب الله الناطق ( القرآن ليس حجة عند الشيعة)
»» "الدين الشيعي تحت المجهر"
»» هل بدا العد التنازلي للضربة الجوية التركية على كتائب الاسد
»» الرد على شبهات المستبصرين
 
قديم 22-03-12, 02:07 PM   رقم المشاركة : 5
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


تقول الاخت استبرق الجنة

اقتباس:
فان الجودي قال ان اسم الامام علي لم يذكر صراحة وانما ذكرت ايات داله عليه وهي اية الولايه

(إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ)..


ولايستطيع معرفة ان هذه الايات تقصد الامام علي الا الموالي له والمؤمن بولايته

وماذنب البشر جميعا هل الدين نزل على الشيعة فقط

الحمدلله الدين الاسلامي نزل ع البشرية جمعاء للعرب وللعجم الابيض والاسود وليس مثل دينكم الامامي






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» فوائد العدس والنبي مشمش هههههههههههاااي
»» ياشيعة شمر بن ذي الجوشن (امير المؤمنين عليه السلام يوجه لكم رسالة ردوها ان استطعتم
»» "علي الرضا يرد على من يؤمنون بوجود المهدي المنتظر بالسرداب"
»» الله اكبر الشيعة تتهم الرسول الاعظم بأنه ينظر الى زوجة رجل مسلم ويشتهيها اعوذ بالله
»» قال تعالى:إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا ) الشيعة تعني التفرقة
 
قديم 22-03-12, 02:13 PM   رقم المشاركة : 6
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


تقول الاخت استبرق الجنة

اقتباس:
نعم تلميح ولغز:

لكنها تلمح لصفة تدل عليه وهي التصدق بالخاتم وهوراكع وهذا ماتميز به الامام علي على غيره.فمن سيدعي انه هو

الولي المقصود بالايه يتوجب عليه ان يعترف بانه تصدق بالخاتم وهو راكع !!!!!!

لا يوجد في دين الاسلام تلميح والغاز الدين واضح

بالنسبة للتصدق بالخاتم لدينا عدة اسئلة

اولا: هل يجوز التصدق بالخاتم اثناء الصلاة والانشغال عن الخشوع ؟

ثانيا : لماذا لم يتصدق بالخاتم بعد الصلاة اليس افضل؟

ثالثا : لما ذا لم يتصدق وهو ساجد ؟

رابعا:كتب الشيعة تقول ان علي ابن ابي طالب عليه السلام كان فقيرا فكيف يتصدق وهو فقير ؟






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» يقول الهارب313 من يثبت لنا ان شرح مسلم محفوظ بعد كلام السبكي! والرد
»» الاخ العزيز تقي الدين السني حفظك الله ارجو تخريج هذا الحديث
»» الزهراء عليها السلام تعلم الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام كيف يرد على المسكين!!!!
»» العضو الشيعي الوحدة الاسلامية يقول انه لا يترضى عن الصحابة !!!!
»» خبر مهم" الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام يرفض ان يوصي بعده ومن" كتب الشيعة"
 
قديم 22-03-12, 02:16 PM   رقم المشاركة : 7
نصراوي الرياض
عضو فضي






نصراوي الرياض غير متصل

نصراوي الرياض is on a distinguished road


الغاليه وينها شكلها ماخذه لها اجازه ومسافره ننتضر الرد اخت استبرق







التوقيع :
http://www.m5zn.com/uploads2/2012/3/...02vvgxo6i5.gif

الحاقد على المجوس الرافضه
من مواضيعي في المنتدى
»» عزيزي العضو كيف تصبح شيعي ؟؟
»» ملاحظه تثبت كفر الشيعه
»» الشيعه في نار جهنم خالدين فيها الدليل سياسيا
»» عيش اللحظه يا شيعي وادخل بدون تقيه ممكن
»» فضيحه حسن نصر ابليس صاحب اللسان الاعوج
 
قديم 22-03-12, 03:34 PM   رقم المشاركة : 9
ورده النصر
عضو نشيط






ورده النصر غير متصل

ورده النصر is on a distinguished road


هداني الله واياكم منتظرين







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:56 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "