العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى > منتدى نصرة سنة سوريا

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-03-12, 04:58 PM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


لافروف ينفي وجود قوات روسية في المياه السورية

لافروف ينفي وجود قوات روسية في المياه السورية

وسط تضارب الأنباء بين الوكالات ووزارة الدفاع حول وصولها إلى ميناء طرطوس



موسكو- مازن عباس
نفى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للعربية وجود أي تناقض بشأن التصريحات الرسمية حول تواجد ناقلة روسية في المياه الاقليمية السورية، مؤكداً وجود ناقلة وقود، دون تواجد لأي سفن حربية.

كما أكد أنه لا توجد أي قوات خاصة على متن ناقلة الوقود، مضيفاً أن الأخيرة أرسلت لتزويد سفن اسطول البحر الأسود العاملة في خليج عدن لضمان سلامة الملاحة، بالوقود والمواد الغذانية. لكنه أشار إلى أنه توجد على متن ناقلة الوقود هذه كما في كل السفن، قوة لحمايتها من اي اعتداء أو هجوم. ولفت إلى أن سفن أسطول البحر الأسود تعمل في اطار خطة دولية لمكافحة القرصنة.

وكانت الأنباء بين موسكو ووكالات الأنباء تضاربت حول وصول قوات روسية إلى ميناء طرطوس السوري، إذ نفت وزارة الدفاع الروسية وجود سفن حربية في المياه الإقليمية السورية، وأفادت بأن ناقلة وقود ترسو منذ عشرة أيام في ميناء طرطوس لتقديم خدمات لوجستية لسفن أسطول البحر الأسود والأسطول الشمالي، التي تضمن سلامة الملاحة في خليج عدن وتمنع أعمال القرصنة.

وأشار بيان لوزارة الدفاع إلى أن طاقم السفينة من المدنيين والفنيين، ولا توجد بينهم قوات خاصة. ويتناقض هذا البيان مع تصريحات مصدر في البحرية الروسية، نشرتها وكالتا "انترفاك" "ووكالة "أنباء موسكو"، بوصول وحدة من مشاة البحرية الروسية، إلى ميناء طرطوس السوري، على متن ناقلة وقود، وتضم الوحدة "أفراد كتيبة الإنزال والاقتحام من لواء مشاة البحرية الروسية". وهي الأنباء التي أكدتها مصادر المعارضة السورية للعربية.

وكانت بعض مصادر المعارضة السورية قد أكدت لـ"العربية" الاثنين، وصول قوات روسية "لمكافحة الإرهاب" على سفينة في ميناء طرطوس على سواحل سوريا.

كما أكدت وكالة "إيتار تاس" الروسية خبر "العربية" وصول قوات خاصة إلى سوريا. وأكد كذلك مازن عباس مراسل "العربية" في موسكو أن وكالة "إنترفاكس" الروسية نقلت اليوم تصريحاً لمصدر غير معلوم من قيادة القوات البحرية بأن ناقلة من أسطول البحر الأسود وصلت إلى المياه الإقليمية السورية وتحمل فرقة من فرق مكافحة الإرهاب، دون الإشارة لطبيعة مهمة هذه الفرقة.

وتابع عباس أن بعض المصادر الدبلوماسية رفيعة المستوى، لدى الاتصال بها أعربت عن دهشتها من هذه المعلومات، ولمحت إلى أن موسكو تسير نحو تقليص تنفيذ العقود العسكرية في المرحلة القادمة.

وفي السياق ذاته قال عباس إن بعض المصادر القريبة من الحكومة الروسية تفيد بأن هذه السفينة توجّهت إلى سوريا لإجلاء الرعايا الروس، خاصة أن هناك توجيهات شفوية من وزارة الخارجية الروسية للدبلوماسيين الروس تدعوهم لإجلاء أسرهم، وتنصح رعاياها الآخرين بمغادرة الأراضي السورية في ظل ارتفاع حدة التوتر.

وأكد عباس - بحسب بعض المصادر الدبلوماسية- أن بعض الأسر الروسية بدأت بالفعل العودة إلى موسكو، وهناك قلق ملحوظ من أن الحكومة الروسية باتت تخاف على رعاياها بعد الانتقاد الشديد للفيتو الروسي.
دور القوات الروسية

ولا يُستبعد وجود الخبراء الروس في سوريا للقيام بمهمة الإشراف على عمليات مواجهة نشاط المعارضة السورية وعمليات الجيش الحر، والمؤكد أن محطة طرطوس يوجد فيها نحو 100 عسكري وخبير روسي، كما أكد مراسل "العربية" في موسكو،
ومن غير المستبعد أيضاً أن يكون من بين هؤلاء بعض الخبراء الذين يقدمون النصح والمشورة لقوات الجيش السوري.

ويستبعد الخبراء أن يكون للجانب الروسي أي تدخل مباشر في عمليات قمع المظاهرات السورية، وإنما دورهم يقتصر على تقديم النصح والإرشاد.
أنباء عن وصول "مارينز"

ومن جهة أخرى أكد موقع "ديبكا" المقرب من المخابرات الإسرائيلية وصول سفينتين تابعتين للبحرية الروسية إلى ميناء طرطوس السوري، تحمل إحداهما وحدة من المارينز المكافحة للإرهاب، بينما تحمل الأخرى ناقلة عسكرية انضمت إلى سفينة
الاستطلاع البحرية الروسية الموجودة في طرطوس.






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» قل هذا الذكر يوميا وكأنك ذكرت الله تعالى الليل مع النهار!!
»» قاتل الداعية السعودي عبدالعزيز التويجري
»» حزب اللات يقر بمقتل وأسر 26 من عناصره في حلب
»» ولن ترضى عنك الهند يا باكستان
»» الدبابة اليابانية type 10 احدث دبابة قتال فى العالم
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:47 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "