العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-03-12, 01:33 AM   رقم المشاركة : 1
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


Exclamation اللانهاية مع ألاعيب اللاصدوق .

- 1 -
و سال رجل على بن الحسين (ع) عن شراء جارية لها صوت فقال : ما عليك لو اشتريتها فذكر تك الجنة يعنى - بقراء‌ة القرآن - والزهد والفضائل التى ليست بغناء فاما الغناء فمحظور . [ من لا يحضره الفقيه 4 : 60 ]

أ - الظاهر أن التفسير من كلام الصدوق .
[ الوافي للفيض الكاشاني 17 : 208 ]

ب - كما أن الظاهر أن التفسير من الإمام (ع) لا من الصدوق .
[ تفصيل الشريعة في شرح تحرير الوسيلة كتاب المكاسب المحرمة
آية الله العظمى النكراني ص : 171 ]





- 2 -
حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل قال: حدثنا علي بن الحسين السعد آبادي قال: حدثنا أحمد بن أبي عبد الله البرقي عن أبيه محمد بن خالد عن محمد بن أبي عمير يرفعه إلى أبي عبد الله عليه السلام قال: خمسة يتمون في سفر كانوا أو في حضر: المكاري والكري والاشتقان - وهو البريد - والراعي والملاح لأنه عملهم .
[ الخصال ص : 302 ]

واما الاشتقان فقد فسره الصدوق بالبريد ولم يعرف له وجه وان ورد ذلك في مرفوعة
ابن أبي عمير إذ مضافا إلى ضعف السند لم يتضح كون التفسير
من الامام (ع) لجواز كونه تكملة من الصدوق نفسه لا منه
عليه السلام ولا من ابن أبي عمير .
[ كتاب الصلاة - الخوئي ص : 156 , 157 ]








- 3 -
وسأل علي بن يقطين أبا الحسن الأول عليه السلام : عن الرجل يسجد على المسح
والبساط فقال: لا بأس إذا كان في حال التقية . ولا بأس بالسجود على الثياب في حال التقية .
[ من لا يحضره الفقيه 1 : 270 , 271 ]



وجه الاستدلال بهذه الرواية انها دلت على ثبوت الباس بالسجود على الثياب عند
عدم التقية ومنها المعمول على القطن والكتان وشك بعض المتأخرين في كون قوله
ولا باس بالسجود إلى اخره من تتمة الخبر بناء على أن الشيخ اورد هذا الخبر في
موضع اخر من طريق أحمد بن محمد من غير هذه التتمة وكذا في الاستبصار وهذه
التتمة موجودة في الفقيه لكن من حيث إن مصنفه كثيرا ما يصل كلامه في الاخبار من غير ملاحظة التميز حصل الشك في كونه تتمة الخبر قال ويقوى في الخواطر بمعونة عدة قراين ان يكون الخبر في ايراد الشيخ له بالصورة الأخيرة مأخوذا من الفقيه فيبقى الشك في كون الزيادة بحاله منه .
[ ذخيرة المعاد - السبزواري 1 ق2 : 240 ]

































* أعتقد بأنه من يريد أن ينقل خبر عن ( اللاصدوق ) يجب عليه أن يستخير .







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» عندما تعود الذاكرة للمعصومين ( الأول يسجد - والثاني يلعن )
»» وش هالنشبه !!
»» الدبـاء تـزيـد في عقل ( المعصوم ) ودماغه .
»» بجرة قلم - كتاب كامل - أصبح صحيح !!
»» بجميع الأسانيد ( العصمة والرمان ) وجهان لعملة واحدة .
 
قديم 20-03-12, 11:08 PM   رقم المشاركة : 2
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


up

لشيخ المهرجين .







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخ المحدثين : قربوا مربط الوسادة مني .
»» يجوز قتل النفس في سبيل الحسين بأي نحو كان .
»» ابن أبي ليلى و [ شرط ] الثقفي .
»» لماذا أختفت هذه الكلمة ؟ عند نعمة .
»» حتى البطيخ فيه الموالي والناصبي
 
قديم 21-03-12, 01:14 PM   رقم المشاركة : 3
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


up




فبعد [ يمكن تقية ويمكن لا ]

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=142396






ها نحن في [ يمكن إمام ويمكن كذوب ]







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» والآن مع تقية شيوخهم .
»» عـج كوكتيل من الأنبياء و أولو العزم ولكنه !!
»» نرجس والنخاس " عكس عكآس "
»» القبض على الصفوي الأول ( أهل مكة والمدينة ملحدين كما هو المشاهد )
»» بسند صحيح صاحب المعجزات السبع لا يعرف ( الأرميني )
 
قديم 21-03-12, 01:33 PM   رقم المشاركة : 4
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


لكن من حيث إن مصنفه كثيرا ما يصل كلامه في الاخبار من غير ملاحظة التميز حصل الشك في كونه تتمة الخبر قال ويقوى في الخواطر بمعونة عدة قراين ان يكون الخبر في ايراد الشيخ له بالصورة الأخيرة مأخوذا من الفقيه فيبقى الشك في كون الزيادة بحاله منه .
[ ذخيرة المعاد - السبزواري 1 ق2 : 240 ]



قوية أخي العزيز شمري . . . في الصميم نفع الله بكم . . .


ونسأل الله ان يهدي القوم إلى الحق والهدى . .







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» تدليس شيخ الإمامية " الصدوق " وإخفاؤه للحقائق على ذمة منهج الحيدري [ وثائق مصورة ]
»» الحلي : واعلم أن هذا القول من ابن ادريس في غاية التحريف / وثيقة
»» الرد على دعوى : كتب السنة وأخبارهم تطعن في رسول الله ص / جواب نقضي [ وثيقة ]
»» من لديه سؤال أو إضافة يود طرحها في برنامج آية الله حسين المؤيد فليكتبها !...
»» آية الله كمال الحيدري : كثير من ( المستبصرين ) ليسوا أقوياء من الناحية العلمية !.
 
قديم 23-03-12, 03:01 AM   رقم المشاركة : 5
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواثق مشاهدة المشاركة
   لكن من حيث إن مصنفه كثيرا ما يصل كلامه في الاخبار من غير ملاحظة التميز حصل الشك في كونه تتمة الخبر قال ويقوى في الخواطر بمعونة عدة قراين ان يكون الخبر في ايراد الشيخ له بالصورة الأخيرة مأخوذا من الفقيه فيبقى الشك في كون الزيادة بحاله منه .
[ ذخيرة المعاد - السبزواري 1 ق2 : 240 ]

قوية أخي العزيز شمري . . . في الصميم نفع الله بكم . . .
ونسأل الله ان يهدي القوم إلى الحق والهدى . .



بارك الله فيك .






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» لئن شكرتم لأزيدنكم .
»» يارافضة - هل هذا الكلام صحيح ؟!
»» وكما عودناكم ( بسند صحيح ) أصحاب المعجزات ضعيفي الفهم والإستيعاب
»» الكليني العاملي المجلسي البحراني النوري والشاهرودي = نواصب .
»» مكة - المسجد الحرام - الصفا والمروة - المسجد الأقصى - البيت المعمور
 
قديم 19-06-12, 12:23 PM   رقم المشاركة : 6
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


....................................







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» فصل الخطاب لتجنب النسخ واللصق يا شباب
»» سيف ينحر العصمة ( لا يا معصوم ركز شوي )
»» بجميع الأسانيد ( العصمة والرمان ) وجهان لعملة واحدة .
»» ماذا سيفعل ابن نرجس بأتباع المذاهب الأربعة !!
»» يا ابن الخطاب [ و يعملون بالقياس - تـقـيـة - ] :)
 
قديم 09-07-12, 06:44 AM   رقم المشاركة : 7
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


....................................







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» بجرة قلم - كتاب كامل - أصبح صحيح !!
»» الإشارة في مدرسة آل زرارة
»» السيستاني يفتك بمقولة : ( الناصب - من ناصب الشيعة العداء )
»» لــو كـان الـمـرض رجلاً لـكـان مـرجـع رافـضـي .
»» أئمة الرافضة ( تخصص ) أموات .
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:14 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "