العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-03-12, 05:19 PM   رقم المشاركة : 1
شاهين الامامي
إثنا عشري






شاهين الامامي غير متصل

شاهين الامامي is on a distinguished road


الى الوهابيه الارض ثابته والشمس متحركه والا فأنكم كفره

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد



جميع المسلمين اليوم كفره ؟؟؟
لماذا يا ترى ؟؟؟

، وذلك لأن شيخ الوهابية ابن باز يرى أن من قال بثبوت الشمس كافر حُلّ ماله و دمه ! ( 2 ) .
=========
( 1 ) الشمس متحركة مع المجموعة الشمسية في قلب المجرة والمجرة متحركة كما هو حال غيرها من المـجرات .
( 2 ) هذه مقاطع مما ذكره ابن باز في كتابه المسمى بـ‍ ( الأدلة النقلية و الحسية على جريان الشمس وسكون الأرض وإمكان الصعود إلى الكواكب ) من مطبوعات الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة سنة 1395 هجرية : قال في ص23 : ( وكما أن هذا القول الباطل – ثبوت الشمس ودوران الأرض- مخالف للنصوص فهو مخالف للمشاهد المحسوس ومكابرة للمعقول والواقع لم يزل الناس مسلمهم وكافرهم يشاهدون الشمس جارية طالعة وغاربة ويشاهدون الأرض قارة ثابتة ويشاهدون كل بلد وكل جبل في جهته لم يتغير من ذلك شيء ، ولو كانت الأرض تدور كما يزعمون لكانت البلدان والجبال والأشجار والأنـهار والبحار لا قرار لها ولشاهد الناس البلدان المغربية في المشرق والمشرقية في المغرب ولتغيرت القبلة على الناس حتى لا يقرّ لها قرار وبالجملة فهذا القول فاسد من وجوه كثيرة يطول تعدادها ) .
أقول : هذا كله جهل بأوليات العلوم التي يأخذها الصبية في المدرسة !
وقال في ص24 : ( ثم هذا القول مخالف للواقع المحسوس فالناس يشاهدون الجبال في محلها لم تسيّر فهذا جبل النور في مكة في محله وهذا جبل أبي قبيس في محله وهذا أُحــد في المدينة في محلّه وهكذا جبال الدنيا كلها لم تسيّر وكل من تصور هذا القول يعرف بطلانه وفساد قول صاحبه وأنه بعيد عن استعمال عقله وفكره قد أعطى القياد لغيره كبهيمة الأنعام فنعوذ بالله من القول عليه بغير علم ونعوذ بالله من التقليد الأعمى الذي يردي من اعتنقه وينقله من ميزة العقلاء إلى خلق البهيمة العجماء ) ، سبحان الله !
وقال في ص39 : ( ثم الناس كلهم يشاهدون الشمس كل يوم تأتي من المشرق ثم لا تزال في سير وصعود حتى تتوسط السماء ثم لا تزال في سير ، وانخفاض حتى تغرب في مدارات مختلفة بحسب اختلاف المنازل ويعلمون ذلك علما قطعيا بناء على مشاهدتـهم وذلك مطابق لما دل عليه هذا الحديث الصريح –حديث سجود الشمس- والآيات القرآنية ولا ينكر هذا إلا مكابر للمشاهد المحسوس ومخالف لصريح المنقول وأنا من جملة الناس الذين شاهدوا سير الشمس وجريانـها في مطالعها ومغاربـها قبل أن يذهب بصري وكان سني حين ذهاب بصري تسعة عشر عاما وإنما نبهت على هذا ليعلم القراء أني ممن شاهد آيات السماء والأرض بعيني رأسه دهرا طويلا والله المستعان ، وبالجملة فالأدلة النقلية والحسية على بطلان قول من قال إن الشمس ثابتة أو قال إنـها جارية حول نفسها كثيرة متوافرة وقد سبق الكثير منها فراجعه إن شئت )
والنتيجة هي في ص23 : ( فمن زعم خلاف ذلك وقال إن الشمس ثابتة لا جارية فقد كذّب الله وكذّب كتابه الكريم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد ).
وقال : ( ومن قال هذا القول فقد قال كفرا وضلالا لأنه تكذيب لله ، وتكذيب للقرآن وتكذيب للرسول (ص) لأنه عليه الصلاة والسلام قد صرح في الأحاديث الصحيحة أن الشمس جارية وأنـها إذا غربت تذهب وتسجد بين يدي ربـها تحت العرش كما ثبت ذلك في الصحيحين من حديث أبي ذر – رضي الله عنه – وكل من كذب الله سبحانه أو كذب كتابه الكريم أو كذب رسوله الأمين عليه الصلاة والسلام فهو كافر ضال مضل يستتاب فإن تاب وإلا قتل كافرا مرتدا و يكون ماله فيئا لبيت مال المسلمين كما نص على مثل هذا أهل العلم ) .
وهكذا تم تكفير الأمة بأجمعها السنة قبل الشيعة لأنـهم قالوا بثبوت الشمس بالنسبة للمجموعة الشمسية مع دورانـها حول محورها !
وتابع ابن باز وهابي أخر اسمه عبد الله الدويش في كتيب له يتناول فيه بعض كلام السيد قطب في تفسيره ظلال القرآن فقال في كتيبه المورد الزلال في التنبيه على أخطاء الضلال ص196-198 : ( قوله – قطب - لو كانت الأرض لا تدور حول نفسها في مواجهة الشمس ما تعاقب الليل والنهار ، يقال هذا القول بناء منه على أن الشمس ثابتة ومعلوم أن هذا القول باطل بل كفر لأن الله تعالى يقول {وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا }(يس/38) وقال تعالى مخبراً عن إبراهيم أنه قال {فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنْ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنْ الْمَغْرِبِ}(البقرة/258) .- لاحظ أن هاتين الآيتين لهما تفسير يتوافق مع حقائق العلوم الطبيعية - الوجه الثاني قوله لو دارت الأرض حول نفسها أسرع مما تدور لتناثرت المنازل الخ ، هذا باطل والأرض ثابتة لا تتحرك كما قال تعالى {أَمَّنْ جَعَلَ الأَرْضَ قَرَارًا}(النمل/61) قال ابن كثير أي قارة ساكنة ثابتة لا تميد ولا تتحرك بأهلها ولا تنجرف بـهم فإنـها لو كانت كذلك لما طاب عليها العيش والحياة بل جعلها من فضله ورحمته مهادا وبساطا ثابتة لا تتزلزل ولا تتحرك . الوجه الثالث قوله وجرت الأرض في مدارها حول الشمس في دائرة الشمس مركزها ، كلام باطل بل الأرض هي المركز كما ذكره شيخ الإسلام في الرسالة العرشية ).
ثم يقول : ( قوله إذن لاختلفت الفصول ولم يدر الناس ما صيف ولا شتاء وما خريف ولا ربيع . جوابه أن يقال إن معرفة الفصول بدوران الشمس وثبوت الأرض لا بدوران الأرض وثبوت الشمس فإن هذا القول رد للكتاب والسنة – بزعم الوهابي - وإجماع العلماء من أن الأرض ثابتة والشمس تجري .
قال العلامة ابن القيم في مفتاح دار السعادة : ثم تأمل بعد ذلك أحوال هذه الشمس في انخفاضها وارتفاعها لإقامة هذه الأزمنة والفصول وما فيها من المصالح والحكم إذ لو كان الزمان كله فصلا واحدا لفاتت مصالح الفصول الباقية إلخ .
فانظر كيف صرح بأن معرفة الفصول من طلوع الشمس على جميع العالم وأنـها لو وقفت في موضع من السماء ولم تعده لما وصل شعاعها إلى كثير من الجهات عكس ما يقوله المبطلون من ثبوتـها ودوران الأرض حولها ) .
أقول : هكذا يرمى الإسلام بالرجعية ومناقضة العلم ! ولنسلم لكم أن ما آتاكما ابن تيمية وابن القيم فخذوه وما نـهاكما عنه فانتهوا ، ولكن هذا في الدين فقط لا في الفلك والطب والرياضة والطبخ والتدليك وإلخ !!

القول المختار في دوران الشمس حول الأرض
السؤال: لسماحة الشيخ / عبد العزيز جزاه الله خيراً قول في دوران الأرض وجريان الشمس، وعدم إنارة القمر، فنأمل التوضيح؟


السؤال وجواب ابن باز عليه كما هو في النص أدناه
الجواب: الأدلة التي لنا هي رد على من قال بدوران الأرض وحركاتها، ورسوخ الشمس وثبوتها، هذا كتبنا فيه ردوداً وجُمعت، وطُبعت، وتوزَّع وعنوانها: "الأدلة النقلية والحسية على سكون الأرض، وعلى جريان الشمس وعلى إمكان الصعود إلى الكواكب " هذا الذي نقلناه من كلام أهل العلم، أن الأرض ثابتة وساكنة، وأن الشمس والقمر دائران وسائران. وأما عدم إنارة القمر فهذا لا أصل له، وما قلتُ هذا، القمر جعله الله نوراً بنص القرآن، هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءً وَالْقَمَرَ نُوراً [يونس:5] فالقمر له نور، والشمس لها نور وضياء، هذا بنص القرآن وبالمشاهَدة، ومن نقل عني أني أقول بعدم إنارة القمر فهذا قول فاسد لا أصل له ولا أقول به، وكتابي موجود يوزع من المكتبة ومن المستودع، ومن أراده وجده، والأدلة التي ذكرناها عن أهل العلم واضحة في أن الشمس والقمر دائران، كما نص الرب على ذلك، قال تعالى: كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمّىً [الرعد:2]. وأما الأرض فهي ساكنة، وقد نقل القرطبي رحمه الله في تفسيره إجماع العلماء قال: وأهل الكتاب أيضاً على أن الأرض ساكنة وثابتة. وقال عبد القاهر البغدادي في كتابه: الفَرْق بين الفِرَق قال: أجمع أهل السنة على أنها ساكنة وثابتة، هذا هو الذي عليه أهل السنة والجماعة . أما ما يقوله الناس اليوم وينسبونه إلى الرياضيين أو الفلكيين من دوران الأرض فهذا قول لا أصل له، ولا دليل عليه، وإنما هي خرافة وظنون ليس لها دليل من الواقع ولا من الحس، ولا دليل من نقل، وإن زعموا وجود ذلك، فالأرض ثابتة ومستقرة في الهواء بإذن الله عزَّ وجلَّ، والشمس والقمر والكواكب دائرات من حولها في جوها وفي فلكها.

والحمد لله رب العالمين






 
قديم 15-03-12, 05:34 PM   رقم المشاركة : 3
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=143054







التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» زينب رضي الله عنها لاتعلم أن السجاد سيكون إماما بعد الحسين رضي الله عنهما ؟
»» أمر إلهي تحقق بتحريم نكاح أمهات المؤمنين وأمر إلهي بالإمامة والعصمة لم يتحقق ؟
»» أحوال مهدي الرافضة في شهر رمضان لعب ولهو وأكل وشرب لأنه لايقدر على الصيام ولايحتاجه ؟
»» سؤال سهل لبني رفضون ويحتاج إلى جواب واضح لمعرفة اسم هذه الدار ؟
»» زمن الأئمة كان زمن جور وظلم والقائم هو من سيعالج أخطاء الأئمة ويملأ الأرض قسطا وعدلا
 
قديم 15-03-12, 05:49 PM   رقم المشاركة : 4
الفارس 1
عضو نشيط






الفارس 1 غير متصل

الفارس 1 is on a distinguished road


استاذي غدا نلتقي القمته الحجر بارك الله فيك
فعلا كما أقول دائما اجساد بلاعقول...







 
قديم 15-03-12, 06:03 PM   رقم المشاركة : 5
سيف سيوف
عضو ماسي







سيف سيوف غير متصل

سيف سيوف is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

الملقي للشبه شاهين الإمامي
هذا الموضوع منتشر عندكم في منتدياتكم وكأنكم وجدتم ماتهدمون به عقيدة الإسلام المحفوظه بالدليل وهو كتاب الله الذي لايأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه

ولكن أنا أرى أنكم عجزتم عن النقاش في عقيدتكم وإظهار صحتها بالدليل الصحيح
لذا لجأتوا إلى التشويش بأقوال العلماء

ولكن عندما يقول علمائنا شيئاً فهم يستدلون بالقرأن الكريم والأحاديث النبوية الصحيحه

فهل توضح لي عندما تعارض أنت هذا القول فعلى ماذا تعتمد بأي دليل تستدل
هل ستقول الدراسات والتوقعات البشرية !!






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» أعماهم الحقد فكتبوا في العنوان عشرات الجرحى وفي قلب الموضوع 3 جرحى على الأقل
»» قصة عذاب الروس القائد (خطاب) من البداية حتى النهاية
»» هل إيران تريد تحرير فلسطين أم تريد الإستفادة من جر المنطقه إلى حرب
»» سفن روسيه تحاصر شواطئ سوريا وأمريكا تعترض سفينه محملة بالأسلحه للثوار
»» حقائق من عالم شيعي كبير ( لأول مرة ) فضائح حسينيات+عمائم +قنوات ( كالكوثر ) لا يفوتك
 
قديم 15-03-12, 06:04 PM   رقم المشاركة : 6
شاهين الامامي
إثنا عشري






شاهين الامامي غير متصل

شاهين الامامي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقار الحر مشاهدة المشاركة
  
هات دليل من القرآن ومن السنة ع ان كلام الشيخ ابن باز رحمه الله خطأ وان الشمس ثابتة لا تجري ؟


اللهم صل على محمد وال محمد

افهم من كلامك عده امور

اولا - أنك تقول بما يقوله ابن باز
ثانيا - لو أفترضنا عدم وجود أيه تدل على دوران الأرض وثبات الشمس فنستنتج أن ابن باز كلامه صحيح ليس فيه أي شك فنصل الى أن القرأن مخالف لقضيه علميه مثبته لا مجال لأنكارها فأذن أن القرأن ليس من عند الله والعياذ بالله والا لما خالف العلم فأرجو أن تخلص نفسك من هذا المأزق الذي وضعت نفسك فيه وأن لا تنتصر لأبن باز على حساب القرأن
فلا تستعجل أخي الكريم

ثالثا - أنك تقول بما قال به ابن باز من تكفير المسلمين الذين هم حاليا كلهم يعلمون حقيقه دوران الارض وثبات الشمس وأصبحت من المسلمات عند كل المسلمين صغيرهم قبل كبيرهم

فكر برويه فأنت ستطعن بكتاب الله بأنتصارك لأبن باز

والحمد لله رب العالمين






 
قديم 15-03-12, 06:15 PM   رقم المشاركة : 7
شاهين الامامي
إثنا عشري






شاهين الامامي غير متصل

شاهين الامامي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غدا نلتقي مشاهدة المشاركة
   http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=143054


اللهم صل على محمد وال محمد

يا سبحان الله
وكأنني حين نشرت الموضوع لم أذكر المصادر من نفس كتاب ابن باز
وأنني تجنيت او تقولت عليه
على العموم هل قرأت السطر السابع والعشرين مما ذكرته انت جنابك في الرابط الذي وضعته انت
عموما سأنسخه لك حتى تتمعن فيه

الأدلة على بطلانه ولكني لم أكفر من قال به، وإنما كفرت من قال إن الشمس ثابتة غير جارية؛

الأدلة على بطلانه ولكني لم أكفر من قال به، وإنما كفرت من قال إن الشمس ثابتة غير جارية؛

الأدلة على بطلانه ولكني لم أكفر من قال به، وإنما كفرت من قال إن الشمس ثابتة غير جارية؛

الأدلة على بطلانه ولكني لم أكفر من قال به، وإنما كفرت من قال إن الشمس ثابتة غير جارية؛

الأدلة على بطلانه ولكني لم أكفر من قال به، وإنما كفرت من قال إن الشمس ثابتة غير جارية؛

الأدلة على بطلانه ولكني لم أكفر من قال به، وإنما كفرت من قال إن الشمس ثابتة غير جارية؛

كررتها لك اكثر من 5 مرات لكي تتمعن فيها جيدا
فهنا يقول ابن باز بأنه كفر من قال بأن الشمس ثابته والمسلمين اليوم كلهم يقولون بثبوت الشمس فهل هم كفره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والحمد لله رب العالمين






 
قديم 15-03-12, 06:23 PM   رقم المشاركة : 8
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاهين الامامي مشاهدة المشاركة
   اللهم صل على محمد وال محمد

يا سبحان الله
وكأنني حين نشرت الموضوع لم أذكر المصادر من نفس كتاب ابن باز
وأنني تجنيت او تقولت عليه
على العموم هل قرأت السطر السابع والعشرين مما ذكرته انت جنابك في الرابط الذي وضعته انت
عموما سأنسخه لك حتى تتمعن فيه

الأدلة على بطلانه ولكني لم أكفر من قال به، وإنما كفرت من قال إن الشمس ثابتة غير جارية؛

الأدلة على بطلانه ولكني لم أكفر من قال به، وإنما كفرت من قال إن الشمس ثابتة غير جارية؛

الأدلة على بطلانه ولكني لم أكفر من قال به، وإنما كفرت من قال إن الشمس ثابتة غير جارية؛

الأدلة على بطلانه ولكني لم أكفر من قال به، وإنما كفرت من قال إن الشمس ثابتة غير جارية؛

الأدلة على بطلانه ولكني لم أكفر من قال به، وإنما كفرت من قال إن الشمس ثابتة غير جارية؛

الأدلة على بطلانه ولكني لم أكفر من قال به، وإنما كفرت من قال إن الشمس ثابتة غير جارية؛

كررتها لك اكثر من 5 مرات لكي تتمعن فيها جيدا
فهنا يقول ابن باز بأنه كفر من قال بأن الشمس ثابته والمسلمين اليوم كلهم يقولون بثبوت الشمس فهل هم كفره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والحمد لله رب العالمين


(والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم )

نعم يكفر من كذب القرآن






التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» الله في الفكر الإسماعيلي من هو ؟
»» شاهد معي ماذا فعل هذا الرجل ..شيء عجيب فعلا لن تتوقعه
»» الرافضي .حسن فرحان المالكي ...يتهم عمر رضي الله عنه بتهمة خطيرة
»» الكهانة والعرافة والشعوذة عند الاسماعيلية / ادلة ووثائق
»» كلام الله من وراء حجاب ....في كتب الإسماعيلية!!!
 
قديم 15-03-12, 06:24 PM   رقم المشاركة : 9
شاهين الامامي
إثنا عشري






شاهين الامامي غير متصل

شاهين الامامي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس 1 مشاهدة المشاركة
   استاذي غدا نلتقي القمته الحجر بارك الله فيك
فعلا كما أقول دائما اجساد بلاعقول...


اللهم صل على محمد وال محمد

ما شاء الله ياله من حجر القمته فلا استطيع بعده الكتابه خوفا من احجاركم لئلا تلقموني
عموما سأنسخ لك كما نسخت للذي من قبلك من رابط أستاذك غدا نلتقي والذي ادعيت بأنه القمني حجرا بالرابط الذي اورده

اليك السطر 27 من رابط أستاذك الزميل غدا نلتقي

الأدلة على بطلانه ولكني لم أكفر من قال به، وإنما كفرت من قال إن الشمس ثابتة غير جارية؛

الأدلة على بطلانه ولكني لم أكفر من قال به، وإنما كفرت من قال إن الشمس ثابتة غير جارية؛

الأدلة على بطلانه ولكني لم أكفر من قال به، وإنما كفرت من قال إن الشمس ثابتة غير جارية؛

الأدلة على بطلانه ولكني لم أكفر من قال به، وإنما كفرت من قال إن الشمس ثابتة غير جارية؛

الأدلة على بطلانه ولكني لم أكفر من قال به، وإنما كفرت من قال إن الشمس ثابتة غير جارية؛

الأدلة على بطلانه ولكني لم أكفر من قال به، وإنما كفرت من قال إن الشمس ثابتة غير جارية؛

فهل فهمت الأن وقد اعدتها عليك اكثر من خمس مرات لتتمعن بها ؟؟؟

وأخيرا ادعيت بأننا اجساد بلا عقول
فوالله أضحكتني
لأن من يخلص المسلمين المجمعين اليوم على ثبوت الارض من التكفير المحقق يكون عندكم جسدا بلا عقل

وأخيرا أقول
قاتل الله الجهل

والحمد لله رب العالمين






 
قديم 15-03-12, 06:27 PM   رقم المشاركة : 10
راعي الصملة
عضو فضي







راعي الصملة غير متصل

راعي الصملة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ياسين مشاهدة المشاركة
   (والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم )

نعم يكفر من كذب القرآن

يكذبون القران الرافضة !!!!!!






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:32 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "