العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع باقي الفرق

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-03-12, 01:15 AM   رقم المشاركة : 1
معتزلة
موقوف






معتزلة غير متصل

معتزلة is on a distinguished road


التفسير الخرافي لرضاعة الكبير

كنت طرحت هدا الفهم مند مدة في منتديات و كان مصيره اما الحدف اوالاغلاق نتيجة تحجر بعض العقول
لا شك ان الاسلام أمر النساء بالحجاب و عدم اطهار الزينة الا لأزواجهن بل و عدم الخلو بغير الزوجة وغير دلك ....
1*/ هناك من أجاب أن معنى ارضعيه -بناء على قواعد الاسلام التي دكرت -بمعنى ااسكبي له الحليب في كاس أو ما شابه و هدا يخالف مفهو أرضعيه و اتهام للنبي أنه لم يؤتى جواع الكلم و البلاغة
2*/ الجواب الدي فهمته من النبي -ص-
175237 - جاءت سهلة بنت سهيل إلى النبي . فقالت : يا رسول الله ! إني أرى في وجه أبي حذيفة من دخول سالم ( وهو حليفه ) . فقال النبي " أرضعيه " قالت : وكيف أرضع ؟ وهو رجل كبير . فتبسم -في رواية اخرى فضحك -رسول الله وقال " قد علمت أنه رجل كبير " . زاد عمرو في حديثه : وكان قد شهد بدرا . وفي رواية ابن أبي عمر : فضحك رسول الله .
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1453
1-فتبسم او ضحك له دلالته الكبيرة : أنتم تعرفون جيدا انه كان من عادة النبي صلى الله عليه و سلم المزح لكن بحق :يروى أن عجوزاً أتت الرسول عليه الصلاة والسلام تطلب منه أن يدعو لها بدخول الجنة، فقال: لا يدخل الجنة عجوز فولت تبكي، فدعاها وقال: أما سمعت قول الله سبحانه: إنا أنشأنهن إنشاءً، فجعلناهن أبكاراً، عرباً أتر ==) يعني فعلا لا تدخل النساء هم عجزة الى الجنة و لا حتى الرجال ..ادن مزح معها و مزاحه حق ...و ايضا في قصة "سنحملك على ابن الناقة" و كان النبي صلى الله عله و سلم في مثل هده النوادر يتبسم و يضحك هو و الصحابة
2-هل كل امراة ومفروض ان يكون بها حليب اي عاقل يقول مثل هدا الكلام ..الحليب لا يكون الا للمرأة التي و لدت حديثا و لو كان عندها حتى 10 اولاد كبار هدا من جهة من جهة اخرة من ادرانا أن سهلة اصلا ليست عجوزا فكيف يكون لها حليب ..بل ان تبنيها قد يكون أنها لا تلد اصلا
3- هو معلوم ان الرضاعة من المجاعة و في الحولين و لا احكام خاصة لأحد من المسلمين باستتناء النبي صلى الله عليه و سلم او لطائفة من الناس لهم نفس الحالة
4- من الأكثر دنبا و فحشا الخلوة أم تلقم الثدين أو حتى مجرد النظر اليهما و هما من ال
عورة
5-- "أرضعيه ": لغة و في فصاحة العرب تعني فعلا الرضاعة لا سكب حليب او ما شابهو الا من شرب من كوب به حليب بقرة نقول رضع من البقر و لقد اكد الشيخ الحويني ان حقيقة "ارضعيه"(هدا القول -يعني من قال بشرب كوب به حليب ساقط لغة و شرعا و عرفا و الا من شرب لبن البقرة يقال عنه رضع بقرة)
6- هل غاب عن النبي صلى الله عليه و سلم ان الرضاعة من المجاعة و في الحولين
7- سالم كان متنبى و لما نزلت ىية حرمة التبني اصبح يعني من الغرباء و يمنع الخلوة
انطلاقا من هده الملاحظات نرى ان الأمر ليس الا مزح من النبي صلى الله عليه و سلم و هو مزاح حق يعني و كأنه يريد القول لها :1- اني لا اجد عزيمة لدخول سالم عليك الا ان يكون من المحارم ابنا مثلا و بالتالي الرضاعة من المجاعة فهل يمكن لك ادن ان ترضعيه و هو كبير و ليس فوق الحولين ..ان كان لا ادن انتهت المسالة و الا فارضعيه ادن -اتبتي انه دون الحولين و هل يعقل ان ترضع ثدي الحرة -... هو مثال شخص يسال ك : هل يمكن لي أن اضع يدي في النار دون مشكلة فتجاوبه . ضاحكا نعم دعها على النار و سترى ...فالرسول صلى الله عليه و سلم أجابها بجواب تعجيزي ...لا أعرف فصحاء اللغة العربية مادا يسمون هدا النوع من الخطاب و الأسلوب ..ب- او قد يكون الخطاب موجه لزوجها حدبفة ان الأخير زودها حبتين على غيرته و كيف يطمع شخص كان متبنى في عجوز و كانت بمتابة أمه ..فلا اجد ششيئا حتى يجيز الدخول عليها كخادم و ابن سابق بيقضي اغراضها في غيبة زوجها و في حضرتهم ماداموا عجزة الا ان يرضع الصغير هده هي الحرمة لا اجد حرمة اخرى ..يعني الرسول سلى الله عليه و سلم أجابها بجواب آخر لمعالجة مشكلها مع حديفة
مثال بسيط لأني لا احسن التلكم بفضاحة اللغة العربية و التعبير بها جيد
لو سألني ابني و قال لي يا ابي هل اضع يدي في النار و قلت له نعم ضعها في النار لتحترق هل يعني أنا أمره فعلا بوضع يديه ليحترق أو أنا انبهه أن سؤالك سخيف و لا يستحق أن يسال اصلا ??
يعني ابي حديفة زودها شوية على غيرته ...و كيف يطمع في عجوز -لقول رواية مسلم
اما اجتها عائشة و ان كانت تقصد بالطبع سكب الحليب و هدا الاجتهاد اي سكب الحليب اجتهاد فقط فهي ليست نبيا .و لا معصومة .. بعض الأخوة السنة اعترض عليث بروايات لا اعلم صحتها انه قيل في صيغ أخرى " أن سهلت قالت فرجعت فأرضعته فدهب ما في وجه أبي حديفة " ...:
أ- ما معنى أولا "فرجعت " في اللغة العربية الفاء هي ضد التراخي و تفيد التعقب و التلازم ... اما معنى رجعت فهي مثل قوله تعالى في سورة الأنبياء
فرجعوا إلى أنفسهم فقالوا إنكم أنتم الظالمون
يعني استوعبوا و عقلوا ..يعني بعبارة اخرى فهمت سهلة مزاح النبي صلى الله عليه و سلم و انه حق و دلك في حضرة و مجلس النبي صلى الله عليه و سلم قبل مغادرة مجلسها لدا جاءت ب ف" و اردفتها "ف
بل حتى لو سلمنا انها فعلا "فرجعت" تعني دهبت الى البيت و سكبت الحليب لسالم فهي تكون قد تأولت على النبي صلى الله عليه و سلم ولم يكن مراده دلك بل الأمر استشكل على زوجات النبي صلى الله عليه و سلم فقلن كنا نرى دلك خاصا بسالم و به فقط اجتهاد خاطئ لبعض نسوة النبي صلى الله عليه و سلم أخد معظم العلماء و عارضهم البعض 'لا خصوصية لمخلوق"..و ام من قال انها دهبت لمنزلها و سكبت الحليب و...كله توهم و غالب الروايت عن الواقدي و هو غير موثق
ربما أحبد عوض عبارة المزح أن النبي صلى الله عليه و سلم استعمل اسلوب بلاغي يسمى التعجيز و هو ان يعلق الأمر على شيء مستحيل ليبن عدم فائدته
خلاصة رضاعة الكبير خرافة في الفهم لدى الشيعة و السنة ليس هناك شيء اسمه رضاعة الكبير أصلا بل فقط من توهمات الفقهاء شيعة و سنة
لكم التعقيب







 
قديم 06-03-12, 01:18 AM   رقم المشاركة : 2
معتزلة
موقوف






معتزلة غير متصل

معتزلة is on a distinguished road


عندما ادكر الشيعة لأنه فعلا عندهم روايات من هدا القبيل
محمد بن الحسن بإسناده ، عن محمد بن الحسن الصفار (1)، عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال (2)، عن ابن أبي عمير (3)، عن جميل بن دراج (4)، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها ، وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنه ، وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شيء من ولده ، وإن كان من غير المرأة التي أرضعته

ـ باب ان المرأة اذا حلبت اللبن وسقت طفلا او كبيرا لم ينشر
الحرمة بل ينبغي تأديبها
2 ـ وقد تقدم حديث محمد بن قيس قال : سألته عن امرأة حلبت من لبنها فأسقت زوجها لتحرم عليه ؟ قال : أمسكها وأوجع ظهرها .http://www.rafed.net/books/hadith/wa...0/v20.html#233
هل ترى الشيعة يقولون برضاعة الكبير لا الصغير
تم ما معنىفي الفقرة التانية ادا رضع من لبن الرجل







 
قديم 06-03-12, 01:47 AM   رقم المشاركة : 3
sone-salafe
عضو نشيط






sone-salafe غير متصل

sone-salafe is on a distinguished road


حسنا يا معتزل
قولك بان رضاع الكبير هو خرافه هنا نسئلك سؤال
هل المرئه تستطيع ان تحلب من نفسها ام لا ؟
وهل تؤمن بالحديث و السنه ام لا ؟
والنقطه الاخيره هل تعتقد بان رضاع الكبير مستمر حكمه للان ام ان علماء السنه نسخوه وقالو بانه حاله طارئه وقد يجيزونه لحالات طارئه
نرجو ان نجد عندك اجابه دون اطاله حتى نستفيد ونفيد غيرنا







 
قديم 06-03-12, 05:15 PM   رقم المشاركة : 4
معتزلة
موقوف






معتزلة غير متصل

معتزلة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قائد القادسيه مشاهدة المشاركة
   حسنا يا معتزل
قولك بان رضاع الكبير هو خرافه هنا نسئلك سؤال
هل المرئه تستطيع ان تحلب من نفسها ام لا ؟
وهل تؤمن بالحديث و السنه ام لا ؟
والنقطه الاخيره هل تعتقد بان رضاع الكبير مستمر حكمه للان ام ان علماء السنه نسخوه وقالو بانه حاله طارئه وقد يجيزونه لحالات طارئه
نرجو ان نجد عندك اجابه دون اطاله حتى نستفيد ونفيد غيرنا

1-انا قلت تفسير الحديث الدي اؤمن به على انه رضاعة الكبير هو الدي الخراغفة اي ان تبويبه على ان هناك شيء اسمه رضاعة الكبير هو الخرافة لا الحديث
2- لم اسمع قي اللغة العربية أن المراة تحلب قد نقول تدر الحليب مثلا لأن
الحَلَبُ: استِخراجُ ما في الضَّرْعِ من اللبَنِ، يكونُ في الشاءِ والإِبِل والبَقَر.
http://www.baheth.info/all.jsp?term=...AD%D9%84%D8%A8
3-عن اي نسخ تتكلم و من نسخه مجرد الراي اي اين الناسخ ...تم زدت أمر غموضا لما قلت يجوز في حالات طارئة هل هدا التجويز نسخ آخر ام مادا
4* نعم اؤمن بالحديث و السنة و هناك فرق بين الحديث و تفسيره






 
قديم 06-03-12, 06:31 PM   رقم المشاركة : 5
sone-salafe
عضو نشيط






sone-salafe غير متصل

sone-salafe is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتزلة مشاهدة المشاركة
   1-انا قلت تفسير الحديث الدي اؤمن به على انه رضاعة الكبير هو الدي الخراغفة اي ان تبويبه على ان هناك شيء اسمه رضاعة الكبير هو الخرافة لا الحديث
2- لم اسمع قي اللغة العربية أن المراة تحلب قد نقول تدر الحليب مثلا لأن
الحَلَبُ: استِخراجُ ما في الضَّرْعِ من اللبَنِ، يكونُ في الشاءِ والإِبِل والبَقَر.
http://www.baheth.info/all.jsp?term=...ad%d9%84%d8%a8
3-عن اي نسخ تتكلم و من نسخه مجرد الراي اي اين الناسخ ...تم زدت أمر غموضا لما قلت يجوز في حالات طارئة هل هدا التجويز نسخ آخر ام مادا
4* نعم اؤمن بالحديث و السنة و هناك فرق بين الحديث و تفسيره

زميلنا المعتزلي ما هي شروط الحديث الصحيح عندك






 
قديم 06-03-12, 11:09 PM   رقم المشاركة : 6
معتزلة
موقوف






معتزلة غير متصل

معتزلة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قائد القادسيه مشاهدة المشاركة
   زميلنا المعتزلي ما هي شروط الحديث الصحيح عندك

كل ما لا يناقض القرآن و المعقول و مع هدا فأنا استميت في الدفاع عن الكتب السنية التي أؤمن بها خاصة الصحيحين






 
قديم 07-03-12, 01:13 AM   رقم المشاركة : 7
sone-salafe
عضو نشيط






sone-salafe غير متصل

sone-salafe is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتزلة مشاهدة المشاركة
   كل ما لا يناقض القرآن و المعقول و مع هدا فأنا استميت في الدفاع عن الكتب السنية التي أؤمن بها خاصة الصحيحين

اذا انت دينك هواك ولا تاخذ الصحيح من الحديث عن النبي وانما ما وافق هواك في هذا فانت منكر للسنه






 
قديم 07-03-12, 05:07 PM   رقم المشاركة : 8
معتزلة
موقوف






معتزلة غير متصل

معتزلة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قائد القادسيه مشاهدة المشاركة
   اذا انت دينك هواك ولا تاخذ الصحيح من الحديث عن النبي وانما ما وافق هواك في هذا فانت منكر للسنه

ليس الأمر كدلك يعني ان قالوا صحيح اقول لا آخد به لا ثم لا بل آخد بالحديث حتى لو قالوا ضعيف تم أنظر و اتدبر فيه و احاكمه للقرآن و المعقول فان و افقهما اصبح عندي صحيح
و لا تنسى أن صحيح بخاري هناك من ضعف بعض احاديثه اكتب فب كوكل أحاديث ضعيفة في صحيح بخاري لا اعني اني أو افقهم لكن اتبع منهج القرآن+المعقول
و ايضا كتب البخاري الأدب المفرد






 
قديم 07-03-12, 05:15 PM   رقم المشاركة : 9
sone-salafe
عضو نشيط






sone-salafe غير متصل

sone-salafe is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتزلة مشاهدة المشاركة
   ليس الأمر كدلك يعني ان قالوا صحيح اقول لا آخد به لا ثم لا بل آخد بالحديث حتى لو قالوا ضعيف تم أنظر و اتدبر فيه و احاكمه للقرآن و المعقول فان و افقهما اصبح عندي صحيح
و لا تنسى أن صحيح بخاري هناك من ضعف بعض احاديثه اكتب فب كوكل أحاديث ضعيفة في صحيح بخاري لا اعني اني أو افقهم لكن اتبع منهج القرآن+المعقول
و ايضا كتب البخاري الأدب المفرد

زميلنا انت تفسر القران حسب هواك فكيف تعرض الحديث على القران وانت تاول بهواك
اذا انت تتبع هواك وهذا معتقدك






 
قديم 07-03-12, 05:28 PM   رقم المشاركة : 10
معتزلة
موقوف






معتزلة غير متصل

معتزلة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قائد القادسيه مشاهدة المشاركة
   زميلنا انت تفسر القران حسب هواك فكيف تعرض الحديث على القران وانت تاول بهواك
اذا انت تتبع هواك وهذا معتقدك

هناك فرق بين التأويل و الاستقراء أنت لما تحكم الحديث للقرآن فانت تحتكم للقرآن لا للهوى و هما لا يتفقان اصلا
تم هلا أعطيتني مثالا على أني حكمت حديثا للهوى






 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الكبير, رضاعة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:50 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "