العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-03-12, 07:00 PM   رقم المشاركة : 1
عبدالله السقاف
( محب لإهل البيت )






عبدالله السقاف غير متصل

عبدالله السقاف is on a distinguished road


نحن قدمنا، فماذا قدمتم ياشيعة اهل البيت؟!

بسم الله الرحمن الرحيم

عرف عن الشيعة الامامية دعوتهم للتقريب بين السنة والشيعة، والحرص على اذابة الخلاف في زعمهم ، فهذا المرجع جعفر السبحاني دعا الى ذلك، بل ألف كتاباً جعل عنوانه (إضاءات في طريق الوحدة والتعايش)، صفحة (8ـ9)، حيث يقول : " ... ويقول عزّ اسمه: (إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَ أَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ)، فإذا كان الجميع أُمّة واحدة يعبدون رباً واحداً، ويستظلون تحت خيمة واحدة، ويتبنون أُصولاً مشتركة على نحو ما يجمعهم من الأُصول والفروع أكثر ممّا يفرقهم في الفروع. فإذا كانت الحال كذلك يجب عليهم أن يتعايشوا ويتّحدوا ويعتصموا بحبل الله جميعاً، ويتركوا الخلافات إلى المدارس الكلامية والفقهية دون أن تسبب تلك الخلافات صدعاً في بناء الوحدة الإسلامية " .

وبناء على هذه المقولات، فهم اهل السنة هذا المغزى، فاخرج شيخ الازهر في وقته الشيخ شلتوت فتوى بجواز التعبد بالمذهب الشيعي الامامي قائلا : " إن مذهب الجعفرية المعروف بمذهب الشيعة الامامية الاثنا عشرية مذهب يجوز التعبد به شرعاً کساير مذاهب اهل السنة " .

وبناء على هكذا فتوى، فهم بعض علماء اهل السنة، بجواز تحول السني الى التشيع، أمثال :
1ـ الشيخ الجزائري عباس مدني مؤسس زعيم الجبهة الاسلامية للانقاذ حيث يقول في كتاب (التقارب السني الشيعي بين حق الاختلاف ودعوى امتلاك الحقيقة، حوارات وحيد تاجا، صفحة (196) : " إن كان قد تشيع بعض السنة، أو إن كان قد تسنن بعض الشيعة، فأين المشكلة في هذا؟ " .

2ـ الشيخ اللبناني فتحي يكن حيث سئل في كتاب التقارب السني الشيعي بين حق الاختلاف ودعوى امتلاك الحقيقة، حوارات وحيد تاجا، صفحة (201): " س: أخذ موضوع التشيع يبرز مؤخراً في عدد من الدول العربية، كما برز موضوع التسنن في عدد من الدول الأخرى. كيف تنظرون إلى موضوع (التبشير) المتبادل بين السنة والشيعة ؟
ج : إذا لم يكن لذلك خلفية معينة ولا تتحرك من خلال ضغوطات أو آليات معينة، ففي الإسلام لا إكراه في الدين، ومن ثم إذا كان لا إكراه في الدين والإنسان يترك لأن يتخير وأن يختار الدين الذي يريد فكيف بالمذهب "

وهنا اسال الشيعة الامامية
قدم اهل السنة فتوى تجيز التعبد بالمذهب الشيعي الامامي، وقولان يجيزان التحول لمذهب التشيع!
ونجد المرجع محمد حسين فضل الله طار فرحا بفتوى الشيخ شلتوت اذ قال عنها في كتاب (احاديث في قضايا الاختلاف والوحدة) لنجيب نور الدين صفحة (341) : " لهذا فان السنين الخمس عشرة التي تلت تاسيس دارالتقريب، استطاعت ان توجد اجواء وحدوية رائعة، كان في قمتها خطوة شيخ الجامع الازهر الشيخ محمود شلتوت، بتاكيد شرعية المذهب الشيعي " .

وكون فتوى شلتوت اوجدت اجواء وحدوية رائعة بنظر المرجع محمد حسين فضل الله، فكان حريا به من باب المقابلة، ان يصنع هو ايضا جوا وحدويا رائعا، ويفتي بمثل فتوى شلتوت، بان يجيز هو ايضا جواز التعبد بالمذهب السني، كما اجاز شلتوت التعبد بالمذهب الشيعي.

لكن المرجع فضل الله ـ وهو من دعاة التقريب ـ وقف مكانه، وافتى بعدم جواز التعبد بغير المذهب الشيعي، اذ سئل في كتاب (مسائل عقائدية) صفحة (110) : " هل يجوز التعبد في فروع الدين بالمذاهب السنية الأربعة، وكذلك بقية المذاهب غير الشيعية؟
ـ لا يجوز التعبد بأي مذهب إسلامي غير مذهب أهل البيت عليهم السلام، لأنه المذهب الذي قامت عليه الحجة القاطعة
" . مما اوجد بفتواه هذه جوا من الفرقة رائعا !


وختاما اسال الشيعة الامامية، نحن اهل السنة قدمنا فتوى شلتوت وقول عباس مدني و فتحي يكن.


فهل قدمتم ياشيعة اهل البيت فتوى مقابلة وممثالة تثبت صدق نيتكم في التقريب مع اهل السنة؟







ملاحظة : ردي سيكون على من يجيب على سؤالي هذا واعيده مرة اخرى :

وختاما اسال الشيعة الامامية، نحن اهل السنة قدمنا فتوى شلتوت وقول عباس مدني و فتحي يكن.

فهل قدمتم ياشيعة اهل البيت فتوى مقابلة وممثالة تثبت صدق نيتكم في التقريب مع اهل السنة؟






التوقيع :
أترجوا امة قتلت حسينا ** شفاعة جده يوم الحساب
من مواضيعي في المنتدى
»» نقض نظرية الامامة .. شيخهم الصدوق يروي. ومرجعهم الخميني يصحح!
»» كما طرد الفالي فلماذا لا يطرد (المشرك) باسم الكربلائي
»» طلب مساعدة : ترجمة للشيخ ابراهيم الجبهان
»» بين امير المؤمنين يزيد وولي امر الشيعة المرجع الخامنائي
»» مسلسل رمضاني يتحدث عن المتعة !! والقوم في هجر حالهم !!
 
قديم 03-03-12, 09:58 PM   رقم المشاركة : 2
عبدالله السقاف
( محب لإهل البيت )






عبدالله السقاف غير متصل

عبدالله السقاف is on a distinguished road


نحن قدمنا، فماذا قدمتم ياشيعة اهل البيت؟!

بسم الله الرحمن الرحيم

عرف عن الشيعة الامامية دعوتهم للتقريب بين السنة والشيعة، والحرص على اذابة الخلاف في زعمهم ، فهذا المرجع جعفر السبحاني دعا الى ذلك، بل ألف كتاباً جعل عنوانه (إضاءات في طريق الوحدة والتعايش)، صفحة (8ـ9)، حيث يقول : " ... ويقول عزّ اسمه: (إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَ أَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ)، فإذا كان الجميع أُمّة واحدة يعبدون رباً واحداً، ويستظلون تحت خيمة واحدة، ويتبنون أُصولاً مشتركة على نحو ما يجمعهم من الأُصول والفروع أكثر ممّا يفرقهم في الفروع. فإذا كانت الحال كذلك يجب عليهم أن يتعايشوا ويتّحدوا ويعتصموا بحبل الله جميعاً، ويتركوا الخلافات إلى المدارس الكلامية والفقهية دون أن تسبب تلك الخلافات صدعاً في بناء الوحدة الإسلامية " .

وبناء على هذه المقولات، فهم اهل السنة هذا المغزى، فاخرج شيخ الازهر في وقته الشيخ شلتوت فتوى بجواز التعبد بالمذهب الشيعي الامامي قائلا : " إن مذهب الجعفرية المعروف بمذهب الشيعة الامامية الاثنا عشرية مذهب يجوز التعبد به شرعاً کساير مذاهب اهل السنة " .

وبناء على هكذا فتوى، فهم بعض علماء اهل السنة، بجواز تحول السني الى التشيع، أمثال :
1ـ الشيخ الجزائري عباس مدني مؤسس زعيم الجبهة الاسلامية للانقاذ حيث يقول في كتاب (التقارب السني الشيعي بين حق الاختلاف ودعوى امتلاك الحقيقة، حوارات وحيد تاجا، صفحة (196) : " إن كان قد تشيع بعض السنة، أو إن كان قد تسنن بعض الشيعة، فأين المشكلة في هذا؟ " .

2ـ الشيخ اللبناني فتحي يكن حيث سئل في كتاب التقارب السني الشيعي بين حق الاختلاف ودعوى امتلاك الحقيقة، حوارات وحيد تاجا، صفحة (201): " س: أخذ موضوع التشيع يبرز مؤخراً في عدد من الدول العربية، كما برز موضوع التسنن في عدد من الدول الأخرى. كيف تنظرون إلى موضوع (التبشير) المتبادل بين السنة والشيعة ؟
ج : إذا لم يكن لذلك خلفية معينة ولا تتحرك من خلال ضغوطات أو آليات معينة، ففي الإسلام لا إكراه في الدين، ومن ثم إذا كان لا إكراه في الدين والإنسان يترك لأن يتخير وأن يختار الدين الذي يريد فكيف بالمذهب "

وهنا اسال الشيعة الامامية
قدم اهل السنة فتوى تجيز التعبد بالمذهب الشيعي الامامي، وقولان يجيزان التحول لمذهب التشيع!
ونجد المرجع محمد حسين فضل الله طار فرحا بفتوى الشيخ شلتوت اذ قال عنها في كتاب (احاديث في قضايا الاختلاف والوحدة) لنجيب نور الدين صفحة (341) : " لهذا فان السنين الخمس عشرة التي تلت تاسيس دارالتقريب، استطاعت ان توجد اجواء وحدوية رائعة، كان في قمتها خطوة شيخ الجامع الازهر الشيخ محمود شلتوت، بتاكيد شرعية المذهب الشيعي " .

وكون فتوى شلتوت اوجدت اجواء وحدوية رائعة بنظر المرجع محمد حسين فضل الله، فكان حريا به من باب المقابلة، ان يصنع هو ايضا جوا وحدويا رائعا، ويفتي بمثل فتوى شلتوت، بان يجيز هو ايضا جواز التعبد بالمذهب السني، كما اجاز شلتوت التعبد بالمذهب الشيعي.

لكن المرجع فضل الله ـ وهو من دعاة التقريب ـ وقف مكانه، وافتى بعدم جواز التعبد بغير المذهب الشيعي، اذ سئل في كتاب (مسائل عقائدية) صفحة (110) : " هل يجوز التعبد في فروع الدين بالمذاهب السنية الأربعة، وكذلك بقية المذاهب غير الشيعية؟
ـ لا يجوز التعبد بأي مذهب إسلامي غير مذهب أهل البيت عليهم السلام، لأنه المذهب الذي قامت عليه الحجة القاطعة
" . مما اوجد بفتواه هذه جوا من الفرقة رائعا !


وختاما اسال الشيعة الامامية، نحن اهل السنة قدمنا فتوى شلتوت وقول عباس مدني و فتحي يكن.


فهل قدمتم ياشيعة اهل البيت فتوى مقابلة وممثالة تثبت صدق نيتكم في التقريب مع اهل السنة؟

[/size]





ملاحظة : ردي سيكون على من يجيب على سؤالي هذا واعيده مرة اخرى :

وختاما اسال الشيعة الامامية، نحن اهل السنة قدمنا فتوى شلتوت وقول عباس مدني و فتحي يكن.

فهل قدمتم ياشيعة اهل البيت فتوى مقابلة وممثالة تثبت صدق نيتكم في التقريب مع اهل السنة؟







التوقيع :
أترجوا امة قتلت حسينا ** شفاعة جده يوم الحساب
من مواضيعي في المنتدى
»» في العراق : لعن امير المؤمنين عمر رضي الله عنه جهارا !
»» تهديد الامام عمر عليه السلام بحرق بيت فاطمة منقبة له ومدح لا ذم
»» الزميل الشيعي ابوجعفر وبقية بني قومه نريدكم هنا
»» ترقبوا مفاجاه صوتيه وفضيحة على المذهب من احد رواديد الشيعة الامامية
»» متى سيزول الخوف ؟؟؟؟
 
قديم 03-03-12, 10:53 PM   رقم المشاركة : 3
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الوحدة لا تكون على حساب عقيدتنا و ديننا. بل إن وحدة الأمة تقوم على وحدة العقيدة كما

قال الشهيد سيد قطب: ( ومن ثم لم يكن بد أن تتمثل القاعدة النظرية للاسلام - أي العقيدة - في تجمع عضوي حركي
منذ اللحظة الاولى تستهدف رد الناس الى ألوهية الله وحده… ربوبيته وقوامته وحاكميته وسلطانه وشريعته) .

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=55854


ملف أكاذيب الشيعة الاثناعشرية و الأزهر

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=138962

الفرق بين اهل السنة و الشيعة الاثنا عشرية الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135509







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» لاريجانى يشدد على مقاومة العصابات الإرهابية فى سوريا
»» الحيدري ان النبي يسهو وشيعي يرد عليه
»» طرق إثبات الإمامة لكل إمام / أحمد الكاتب
»» درس لصُنّاع السياسات في دول الخليج أزمة اليورو زالأخطاء التشريعية والرقابية
»» فتاوي الحلف بغير الله عند مراجع الشيعة
 
قديم 04-03-12, 02:40 PM   رقم المشاركة : 4
عبدالله السقاف
( محب لإهل البيت )






عبدالله السقاف غير متصل

عبدالله السقاف is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاسمكو مشاهدة المشاركة
   [size=5]الوحدة لا تكون على حساب عقيدتنا و ديننا.
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135509

نعم اخي الكريم هو ذا، ولكذب الشيعة الامامية في دعوى التقريب مع اهل السنة، لم نجد تقدما منهم في هذا المجال






التوقيع :
أترجوا امة قتلت حسينا ** شفاعة جده يوم الحساب
من مواضيعي في المنتدى
»» مؤلفات عبدالحسين شرف الدين الموسوي تحت المجهر
»» موقف المرجع محمد حسين فضل الله من صحابة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
»» بين خروج امي السيدة عائشة وفتاة القطيف !!!!
»» الله المستعان : سيدنا بلال بن ابي رباح مجهول الحال عند الخوئي وعلي ال محسن !!!
»» كتاب المراجعات وشيخ الازهر تحت الاضواء
 
قديم 05-03-12, 03:05 PM   رقم المشاركة : 5
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


ملف التقريب بين السنة و الشيعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=68153







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» شاهدوا يا عرب كيف معممين الشيعة والعلويين يفتون بتطهير السنة في بانياس " شاهدوا حقدهم
»» العوامل الفلسفية لنشوء الفرضية (المهدوية) / نقد الدليل الروائي
»» عضو شيعي في مجلس الامة الكويتي يشارك في عملية غسل اموال لصالح ايران
»» اسرائيل دمرت مفاعل تموز العراق و سوريا بينما نسمع تهويشات عن ايران
»» الدور الإيرانى فى العراق / نبيل الحيدرى
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:41 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "