العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-02-12, 02:22 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


ملف الأحباش

اقتباس من موضوع هكذا مات الطاغية الحبشي

تعريف موجز بعقيدته



قدم من هرار بعدما تسبب في فتنة كبيرة تسببت بكراهية أهل أثيوبيا له. وتعرض الدعاة هناك للموت والسجن.

وأتي به إلى لبنان ليوجه أهل لبنان إلى وجهة تتلاءم مع الهيمنة الشيعية في لبنان.

نشر الطريقة الرفاعية التي تعتقد بإمامة الإثني عشر والحزن يوم عاشوراء.(قلادة الجواهر 288).

زعم أن الله اضطر الكافر على الكفرولولا الله ما استطاع ان يكفر.(النهج السليم 67 صريح البيان 43)

حكم الحبشي بكفر جماعة من العلماء كابن تيمية الذي وصفه الزبيدي بشيخ الاسلام (اتحاف السادة المتقين 3/482 و4/537).

زعم أن العلماء كالشافعي مجانين لأنهم عابوا علم الكلام أي المنطق اليوناني (إظهار العقيدة السنية 22).

مخالفته للشافعي والنووي في هدم ما ينبى على القبور. (المجموع 5/298 شرح مسلم للنووي 7/24 الجنائز باب 32).

مخالفته للشافعي في الترضي عن معاوية بن أبي سفيان. (مسند الشافعي 33 الأم2/190 6/170).

مخالفته في بالتبرك بالأحجار (صريح البيان 58) وجعل قبر معروف الكرخي دواء مجربا (المقالات السنية 162) خلافا للغزالي القائل بأن مسح القبر باليد من عادة اليهود والنصارى (إحياء علوم الدين 1/259 و4/491) والنووي الذي حكى الاجماع على أن هذا من عمل الجهال وسوء أدب مع النبي (المجموع 8/257 وشرح مسلم 7/24).

مخالفته للنووي في الترضي عن معاوية (روضة الطالبين11/98 المجموع3/86 الاذكار1/7 تهذيب الاسماء1/190).

أثنى على قول الرازي ان « الانسان مجبور في صورة مختار» (إظهار العقيدة السنية196)

انتشار السحر بينهم وكان أكابر سحرة أتباعه رجل ملقب بـ (صوفي).

مواقف العلماء منه

حذر منه جماعة من العلماء: الشيخ الأصولي فقيه الشام وهبي الزحيلي – مفتي الديار المصرية علي جمعة – مدير جامعة الأزهر الدكتور أحمد عمر هاشم الذي شكك في منهجهم ومصادرهم.

وقد صدرت فتوى بحقه من هيئة كبار العلماء في السعودية وأنه من أئمة الضلال المعاصرين.

كرامات الحبشي

ويحكى أتباعه الأحباش عنه أن كان يطير.

وأنه يعطي أتباعه حذاءه ليتحدثوا عن أهليهم ويطمئنوا عنهم.

وأن لبلغمه رائحة عطرية تملأ الغرفة.

كان يمشي في الحبشة يحرسه أسدان. ولكن بقي له أسد واحد في لبنان.

يعلم المهدي دروسا في الدين والعقيدة الصحيحة تمهيدا لخروج المهدي.

هل كان الحبشي محدثا

وإليكم نماذج من بضاعته في الحديث:

حديث: « إن الله وملائكته يصلون على أصحاب العمائم » [المقالات السنية 53] (موضوع) قاله ابن الجوزي في (الموضوعات 2/27).

حديث: « انتظار الفرج عبادة » [المقالات السنية 96] موضوع. فيه عمرو بن حميد.

حديث: « أوحى الله إلى عيسى: آمن بمحمد، فلولاه ما خلقت آدم ولولاه ما خلقت الجنة والنار » [المقالات السنية 106] صححه الحاكم (2/614) وتعقبه الذهبي فقال: « أظنه موضوعاً »

حديث: « من حج ولم يزرني فقد جفاني » [المقالات السنية 144].

حديث: « من صلى علي عند قبري سمعته » [المقالات 115].

فتاوى الحبشي وعقيدته ومنهجه

عرف عنه الدفاع عن الشرك بالله والابتداع في الدين وتعطيل صفات الله. هذا شر ما عنده.

أن الله على غالب الأشياء قدير لا على كل شيء حتى لا يصير قادرا على نفسه (إظهار العقيدة السنية 40).

يسمي الشرك والاستغاثة بالمخلوقين الأموات توسلا وأنهم يخرجون لقضاء حاجته ثم يعودون إلى قبورهم.

تعطيل ما وصف الله به نفسه عنده تنزيه لله عما لا يليق به وكأن الله يصف نفسه بما لا يليق به. وصار أعظم شعاراتهم (الله موجود بلا مكان) وهو الشعار المناقض للآية (أأمنتم من في السماء) زعم الحبشي أن المعنى (الملائكة) وليس الله (قالها أمام الشيخ دمشقية في مناظرة معه).

يقسم البدعة الى بدعة حسنة وسيئة خلافا لقول رسول الله (كل بدعة ضلالة). صريح البيان 185 المقالات السنية 186).

ينشر عقيدة الشيعة من خلال كتاب التوحيد لابن بابويه القمي وينسب مقاطع منه لعقيدة السنة.

يروي الروايات المكذوبة على رسول الله فيزعم ان الله قال للملائكة اسكتوا يا ملائكتي. وأنه أمر جبريل يوم مولد النبي محمد بتوزيع أقداح الشراب (المولد الشريف ص11).

أفتى بأن القرآن كلام الله مجازا كلام وتعبير جبريل حقيقة واستدل بالآية (فإذا قرأناه فاتبع قرآنه). و (إنه لقول رسول كريم). أي قول جبريل. (إظهار العقيدة السنية 58 – 59 و62).

أفتى الناس بما يلي

أفتى هو وأتباعه بتغيير وجهة القبلة خلافا للمسلمين في أمريكا وتسبب أتباعه بفتنة هناك.

أفتى بأن المسلم الذي لا يحكم بشرع الله وإنما بالأحكام الوضعية لا يجوز تكفيره » (بغية الطالب 305).

أفتى بعقيدة الإرجاء وهو الإيمان بدون عمل وأن « من لم يُحَكّم شرعَ الله في نفسه فلا يؤدي شيئًا من فرائض الله ولا يجتنب شيئًا من المحرمات، لكنه قال ولو مرة في العمر: لا إله إلا الله: فهذا مسلم مؤمن. ويقال له أيضًا مؤمن مذنب » (الدليل القويم 9-10 بغية الطالب 51).

وأفتى بأن من ذهب الى بلاد الكفار فيجوز له أن يعلق صليبا اذا خاف على نفسه منهم (الدليل القويم 155).

تبييض الأموال المسروقة عن طريق استبدال النقود الحرام ببضائع. (مسجل بصوته).

اللعب بالقمار مع الكافر وسلب أمواله بأي طريقة. (صريح البيان 133)

التعامل مع (اليانصيب) من غير المسلمين (صريح البيان 136). قال الحبشي «ضع مالك في بنك ليس له مساهم مسلم بل يكون كل المؤسسين كفارا. ضعه هناك وخذ عليه فائدة، هذا ان أردت أن تستفيد، فان تحققت الاستفادة فانه يجوز». (شريط 3 الوجه الأول).

جواز سرقة أموال جيرانهم من غير المسلمين. (شريط 3 وجه ب 709).

جواز عدم اداء الزكاة لأن الزكاة على الذهب والفضة لا الأموال الورقية.(بغية الطالب 160 جديدة 207).

أفتى بجواز طلب الحوائج من الأموات وأنهم يخرجون من قبورهم ليجيبوا المضطر اذا دعاهم. وهي عقيدة المسيحيين في بابانويل. (مسجل بصوته).

أفتى بجواز شراء وبيع المحرم وبالحيلة يمكن عنده التخلص من الحرام. (بغية الطالب 257).

أفتى بجواز أكل البصل والثوم لمن لا يريد حضور نداء يوم الجمعة للصلاة. (مشهورة عنه).

أفتى بأن الإنسان مجبور في صورة مختار. (إظهار العقيدة السنية196)

أن الله هو الذي يعين الكافر على الكفر. (صريح البيان 43 و67)

جواز وضع الزينة والتطيب للمرأة ولبس الضيق. (بغية 216 و351 ط جديدة 269 و446).وقد برر تلميذه نزار الحلبي لذلك قائلا لأن فتياتنا يتعطرن ويرتدين الجينز جمعا بين السترة والموضة» (جريدة المسلمون عدد 407 )

جواز النظر إلى المرأة النظرة الأولى مهما طالت ودامت. (بغية الطالب 224 (الطبعة الجديدة 280).

خروج المرأة لحضور دروس جمعية الأحباش حتى وإن منعها زوجها. (بغية الطالب 268 ط جديدة 342)

مطالبة الزوج بالطلاق إذا رفض الخضوع والانضمام إلى الأحباش.

مقدار عورة المرأة أمام محارمها ما بين السرة والركبة فقط. (بغية الطالب290 ط جديدة 368).

جواز شرب الخمر عند الاصابة بالغصة. (مسجلة بصوته).

مجامعة الخنثى في نهار رمضان لا تفسد الصوم. (بغية 192 جديدة 243)

من صلى بالنجاسة صحت صلاتهلا فرق بين النجاسة المغلظة والمخففة (بغية الطالب 99 ط جديدة 131)

السجود لتمثال بغير قصد العبادة ليس شركا. (مسجل بصوته).

الطعن في معاوية وكل الصحابة الذين كانوا معه في موقفهم ضد علي بن أبي طالب. (صريح البيان 234 ط: مجلدة (بغية الطالب 352).

اتهام معاوية بأنه كان يبيع الأصنام لترويج أديان الوثنية في الهند. (صريح البيان 96 جديدة 227).

عداوة أتباعه لأهل السنة

عداوة أتباعه الشديدة لكل الجمعات الاسلامية بنيت على الولاء العميق للنظام السوري وحزب البعث. وقد جاء في رسالة الاحباش إلى حافظ الأسد ما يلي:

« يطيب لنا في ذكرى السابعة والأربعين لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي أن نبعث لسيادتكم وعبركم الى كل مناضلي ورفاق الحزب» (مجلة منار الهدى الحبشية عدد19: ص6-7).

قال حسام قراقير نائب رئيس جمعية المشاريع في مقابلة أجرتها معه جريدة السفير (19/10/1992) « نحن مع الإجماع العربي» فإذا ما حصل "إجماع عربي" على إنهاء الحرب مع اليهود فنحن مع هذا الإجماع".

فما سبب التحامل على الآخرين إن كانوا هم مع إنهاء الحرب مع اليهود؟

وقد تاكد لي دعم الأحباش هذه الأيام من قبل مؤسسة راند الأمريكية التي حثت الكونغرس على دعم جمعية الأحباش لأنها عندهم هي الجماعة الوحيدة المعتدلة.

ويظهر لي أن الأمريكان ما عاينوا وسوسة الأحباش مما يعرفه المسلمون عنهم.

وان دعم الأحباش بالتحديد إنما دل على فشل السياسة الامريكية.

فقد رفضهم المسلمون وتعرضوا لتحدي طلبة العلم واضطروا للتقوقع.

وقد كتبت فيهم عدة كتب منها:

الرد على عبد الله الحبشي.

الحبشي شذوذه وأخطاؤه

شبهات أهل الفتنة وأجوبة أهل السنة

موسوعة اهل السنة.

وموقعي فيهم مشهور فليراجع.

www.antihabashis.com

وقد فتحت غرفة خاصة بهم في موقع البالتوك. وهي بعنوان:

kashef 7aqeeqat al ahbash

وهي في قسم الشرق الأوسط MIDDLE EAST

فرع اسلام ISLAM

ولا أزال أنتظرهم على مواقع الانترنت للمناظرة. وهم يجتنبون المناظرة معي.

أسأل الله أن يلحق به من يؤذون أهل السنة وينشرون البدعة والشرك باسم أهل السنة والجماعة.

وبالله التوفيق وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه

عبد الرحمن دمشقية




المقالات السنية في كشف ضلالات الفرقة الحبشية / الأحباش / ابوصهيب المالكي

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=80262




المدعو موفق الرفاعي من فرقة الأحباش الضالة و نبذة عن الأحباش

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=80261

مساعدة للرد على الاحباش

http://dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=76252&highlight=%C7%E1%C3%CD%C8%C 7%D4

( الأحباش )

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=102343

القرضاوي يبين مصطلح الوهابية ؟ و يضلل الاحباش ويصفهم بالجهل والتكفير

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=105946

لماذا هذه الحرب الشعواء على الاحباش ؟

http://dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=74255&highlight=%C7%E1%C3%CD%C8%C 7%D4



مدونة فيها
مواضيع عن الاحباش
الاحباش . . الوجه الآخر


http://www.asha3ira.co.cc/2010/08/blog-post_24.html


موفق الرفاعي من الاحباش بما انه يهاجم كما يقول الوهابية , وابن تيمية هل ابن تيمية وهابي وهو شيخ الاسلام

السؤال الذي اردده على الرافضة والاحباش من دون اجابة منهم

من هم الوهابية وما هي عقائدهم مع ذكر النص والمصدر
وماهي مخالفتهم للكتاب وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم

موفق الرفاعي من الفرقة الضالة الاحباش

اليهود النصارى الشيعة ـ الصوفية ـ الأحمدية ـ الأحباش وتحالف ضد الاسلام
فهمي هويدي


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=39777


عالم شيعي كبير يقول : يا أمريكا نحن أفضل من تستخدمين لحرب الوهابية !!!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=24608





فتوي رجال الدين الشيعة ضد اهل السنة و فلسطين


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=54350


=============


اليهود النصارى الشيعة ـ الصوفية ـ الأحمدية ـ الأحباش وتحالف ضد الاسلام
فهمي هويدي


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=39777


عالم شيعي كبير يقول : يا أمريكا نحن أفضل من تستخدمين لحرب الوهابية !!!


http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...E3%CF%D1%D3%ED


فتوي رجال الدين الشيعة ضد اهل السنة و فلسطين


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=54350







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الدور الإيرانى فى العراق / نبيل الحيدرى
»» ملف كشف حقد و طائفية و استفزازات و جرائم الشيعة لاهل السنة والجماعة
»» الفرق بين اهل السنة و الشيعة الاثنا عشرية الرافضة
»» لماذا قتلت المتظاهرين في الفلوجة يا ( رئيس دولة الوزراء ) ؟ خالد القره غولي
»» تواطىء اميركا مع شيعة البحرين
 
قديم 29-02-12, 07:18 AM   رقم المشاركة : 2
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


جزاك الله خيرا

جهود واضحه وفقك الله







 
قديم 16-05-12, 11:54 PM   رقم المشاركة : 3
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


ملف الاحباش


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=145896







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» جواب ابن الزنا شر الثلاثة
»» دول الخليج.. دواء العرب ! با بشار النعجة
»» ملف اصحاب الائمة ملعون كذاب حرامي سكير
»» عند الشيعة ان المهدي اجاز الكافي و قال كاف لشيعتنا
»» الأسد يهدد بالشيعة في الخليج اذا تعرض للتهديد
 
قديم 06-09-13, 07:43 AM   رقم المشاركة : 4
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الأحباش في الأردن : ' السيرة السياسية والدلالات '

2002-6-26 | محمد سليمان الأحباش في الأردن : ' السيرة السياسية والدلالات '
لم أكن أمتلك معرفة واسعة حول السيرة السياسية للأحباش ، وحول نشاطهم المتزايد عندما تحدّث معي صديق من ألمانيا قبل سنة مستفسرا عن عقيدة جماعة " الأحباش " ، حيث أشار إلى نشاطهم الهائل والذي أدى إلى مشاكل كبيرة بين المسلمين هناك وتركّز جزء كبير منه حول فتاواهم الفقهية ومعتقداتهم المختلفة ، ومع مرور الأيام كانت أحاديث تصل إلى سمعي حول الصراعات التي تثيرها هذه الجماعة في عدد كبير من الدول – خاصة لبنان - ، وكنت أفكر دوما في فتح ملفهم في الأردن ( من خلال الدراسات التي نقوم بها من فترة للساحة السياسية والاجتماعية ) ، إلاّ أنّ التباطؤ والتأجيل حال دون ذلك ، حتى أتى موضوع فصل أساتذة الشريعة من الجامعات الأردنية ، والذي أشار عدد ممن قابلناهم إلى دور الأحباش في الأمر ، حيث استغلوا " نفوذهم السياسي " و مرروا قرار فصل الأساتذة من خلال مجلس أمن الدولة ! ، وهنا كان لابد من اختبار هذه الفرضية ومتابعة الأمر ، ومحاولة تمييز الحقيقة من الوهم .. في أثناء البحث والدراسة الأولية تفاجئنا ! ، فأحد العلماء الذين سألناهم عن الأحباش قال : " يا محمد إحنا مش قدهم " ، بينما شيخ من رموز التيار " السلفي المحافظ " والذي سلط وقته وقلمه وجهده لبيان "انحراف" سيد قطب و"ضلاله" و "ضلال" الداعية الإسلامي عمرو خالد و الشيخ طارق سويدان ، ولم تسلم منه الحركات الإسلامية هنا وهناك ، هذا الناقد الكبير ! ، رفض الإجابة على الأسئلة فليس لديه وقت لدراسة فكرهم والرد عليهم ، كما أنه لا يملك رؤية محددة عنهم ! ، و متخصص آخر استبعد إمكانية النشر ، فقد أجريت معه مقابلات في صحف أردنية سابقا لكنها منعت من النشر ، وبين إحجام هذا وتردد ذاك وامتناع الآخر كانت مساحة السؤال عن حقيقة النفوذ السياسي تزيد .. ما قصة " السيرة السياسية " لجماعة الأحباش في الأردن ؟ ، ولماذا يتعمدون تكفير الجماعات الإسلامية وكبار العلماء والمفكرين قديما وحديثا ؟ ، ولماذا يتمتعون بعلاقات قوية مع الحكومات العربية – خاصة في لبنان و سوريا و الأردن - ؟ ، ما سر الدعم المالي الكبير الذي يتمتع به الأحباش ؟ ، ما هي المساحة الفاصلة بين الوهم المرتبط بنفوذهم السياسي والحقيقة ؟ .. وصل عبد الله الحبشي إلى لبنان في مطلع عقد الستينات ، بعد أن هاجر من الحبشة لمشاكل سياسية بسبب أفكاره انتقل إلى السعودية ثم سوريا قبل أن يستقر في لبنان ، بدأ الشيخ نشاطه هناك ومع الزمن كان عدد اتباعه يزداد بشكل كبير ، إلاّ أنّ النفوذ الواسع لهم كان مع عقد الثمانينات ، والسيطرة على جمعية " المشاريع الخيرية " فازداد النشاط الاجتماعي والسياسي الذي كان يتركز حول تأييد التواجد السوري ، ومحاربة الحركات الإسلامية من خلال سلاح التكفير و "التضليل" ( الحكم على المخالف بالضلال ) ، وعلى الرغم من إعلان الأحباش أنّهم أشاعرة شافعية صوفية على الطريقة الرفاعية ، إلاّ أنّ جملة كبيرة من آرائهم في العقيدة خاصة تكفير المخالف لأي مسالة خلاف في فروع العقيدة – فقد كفّروا تقي الدين النبهاني لأنّه خالفهم في مسألة " الكسب " ( فيما يتعلق بأفعال العباد ) ولم يقل بها - ، وكذلك أراءهم الفقهية في العديد من المسائل بالإضافة إلى عدائهم إلى الحركات الإسلامية سبب صراعا فكريا وسياسيا ، وأصبح فيما بعد دمويا من خلال سياسة الاغتيال والاغتيال المضاد . أمّا في الأردن ، فقد ازداد نشاط الأحباش مع بداية عقد التسعينات ، وانتقل نقلة نوعية عام 1994 مع تأسيس جمعية الثقافة العربية الإسلامية ، حيث بدأ عدد أتباعهم يزداد ( يقدّر الآن بالمئات ) ، وشهدت الساحة الإسلامية صراعا بينهم وبين السلفية إلاّ أنّ الأخيرة ابتعدت عن ساحة الجدال والصراع معهم بسبب ضغط الأجهزة الرسمية وحمايتها للأحباش ، وشعور السلفيون بالخطر – مع بقاء عدد من الدعاة والعلماء السلفيين يكتب عنهم ويحذّر منهم . ازداد النشاط الحبشي مع الوقت وبتسهيلات من الدولة ، وتركّز نشاطهم الفكري في نشر العقيدة الأشعرية والدفاع عن فروعها التي يتبنونها ، وتكفير كل من خالفهم في ذلك ، كما تميّز نشاطهم الفكري بتكفير الحركات الإسلامية والعلماء والدعاة المشهورين قديما وحديثا، ومع أنّهم هاجموا جماعة الأخوان واتهموها أنّها من الخوارج ، وكفروا حزب التحرير جملة ، إلاّ أنّ عداوتهم الكبيرة كانت مع السلفيين ، حيث أنهم كفروهم بالجملة ، وألفوا العديد من الكتب التي تتهم السلفيين أو الوهّابيين - على حد تعبير الأحباش - ، كما اشتهر من نشاطهم الفكري تعصبهم للمذهب الشافعي ، مع بعض الفتاوى الفقهية الخطيرة والغريبة . بينما تجلّى نشاطهم الحركي في فعاليات جمعية الثقافة العربية الإسلامية ، وبإقامة الحفلات الإسلامية ، وإنشاء فرقة النشيد الهاشمية ، وحرصوا على التأثير على المساجد من خلال زيادة عدد أئمتهم في الأوقاف ، وازداد عدد أتباعهم من أبناء الطبقات الثرية في عمّان الغربية ( الأمر الذي ينسبه البعض لتتبع الأحباش الرخص الفقهية ) ، و يضيف المراقبون إلى هذه الفئات بعض المتنفذين في أجهزة الدولة ، و أخيرا أقيم احتفالهم بالمولد النبوي في المركز الثقافي الملكي ، وتبرّع لهم أحد المسؤولين بمبلغ ثلاثين آلف دينار . و إذا كان بإمكاننا أن نتفهّم الأحباش على أنّهم أشاعرة شافعية متعصبون لديهم عدّة أراء غريبة في الدين ، فالذي بحاجة إلى التفسير قدرتهم على إقامة علاقات قوية مع حكومات مختلفة ، وعدائهم الشديد لكل الحركات الإسلامية ، وفوق ذلك وذلك تمتعهم بتسهيلات وحماية كبيرة من الأجهزة الرسمية الأردنية ، فيتبرع لهم بعض المسؤولين ، وتقام حفلاتهم في أفخم قاعات المملكة ، وتتدخل الأجهزة الرسمية لمنع أي نشاط فكري يعارضهم - كما حدث عندما ألغيت محاضرة في جمعية الكتاب والسنة في نقد مواقفهم الفكرية بضغط من الأجهزة الرسمية - ، أو تفتيش دار نشر قبل أشهر ومصادرة كتاب ضدهم ، وغير هذه وتلك من القصص … والسؤال الصريح والواضح : ما سر هذا النفوذ السياسي للأحباش في الأردن ؟ ..
يمكن القول أنّ هناك عدة تفسيرات رئيسية يقدّمها المحللون :
أنّهم استطاعوا إقامة شبكة علاقات اجتماعية قوية مع بعض المتنفذين داخل أجهزة الدولة ، وعرضوا أنفسهم على أنهم مع الحكومة ضد الحركات الإسلامية ، مما أدى إلى تبني عدد من المسؤولين والمتنفذين فكر الأحباش ، وهنا يشير أصحاب هذا التفسير أن الأحباش كانوا وراء فصل أساتذة الشريعة من بعض الجامعات الأردنية بالتعاون مع أحد المتنفذين و شيخ أشعري متشيع .أنهم " صنيعة " بعض الدول العربية لضرب الحركات الإسلامية الأخرى ، وأنّ الأجهزة الرسمية تدعمهم وتسهل الأمور ليزداد عدد الأعضاء والمؤيدين لهم ، وبالتالي يتسع التناقض الديني في المجتمع وتدخل الحركات والجماعات في حالة صدام ، ويكون ذلك أداة مناسبة لمحاصرة المد الإسلامي ، و إشغال الشباب المسلم في صراعات جانبية على قضايا جانبية بعيدا عن نقد سياسة الحكومات . ويضيف دعاة هذا الرأي أنّه كما نجحت بعض الحكومات العربية في " اللعب على التناقضات الاجتماعية " ، فإنّها تسعى لممارسة نفس اللعبة في مواجهة المد الإسلامي ولكن باللعب هذه المرّة على التناقضات الدينية .أن المد الإسلامي أصبح اليوم يثير عددا من الأسئلة حول الشرعية الدينية للحكومات العربية ، وأنّه على مر التاريخ لابد من تحالف الديني والسياسي لضمان استقرار الحكم ، وبالتالي يسعى بعض المسؤولين و المتنفذين إلى بناء أيدلوجيا أشعريه صوفية للدولة الأردنية - في مواجهة المد السلفي / الوهابي – و تحمل بعدا شيعيا مؤيدة للحكم الهاشمي في الأردن ضد الفكر الشيعي الثوري المتمثل في حزب الله وإيران ، وتكون جماعة الأحباش الأساس الحركي لهذه الأيدلوجيا ، المؤيد للحكومة في مواجهة الحركات الإسلامية المعارضة . وأمام هذا التفسير يجيب أصحابه على سؤال : إذا كان هذا هدف الدولة ، فما هدف الأحباش ؟ بأنّ الأحباش قد تعلّموا من تاريخ الدعوات الدينية أنّ هذه الدعوات لا تنتشر إلاّ بتحالف مع قوة سياسية تحمي الدعوة وتتبنّاها و تفرضها فتنتشر ، وعلى المدى البعيد تستقل عن السلطة وتصبح لها شرعيتها الذاتية من خلال أتباعها ونفوذها لدى عامة الناس . و أمام التفسيرات الثلاثة السابقة ، تبقى قضية نفوذ الأحباش السياسي في الأردن تتأرجح بين أن يكونوا " حصان طروادة " أو " أذكياء جدا " يعرفون من أين " تؤكل الكتف " ! .







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» نموذج اختلاق كتاب الغيبة القضل بن شاذان و تلفيق الكتاب و الرواية عن الائمة الاثناعشر
»» المرجع الروحاني النبي شرب مسكر
»» فرق الشيعة الاثناعشرية المعاصرة
»» نهار الهاجري يشرح ما جرى بالتفصيل امام حسينية المجوسي عاشور و جبن الرافضة
»» اركان نظرية الامامة أحمد الكاتب
 
قديم 06-09-13, 07:49 AM   رقم المشاركة : 5
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


كشف حقيقة الاحباش فى لبنان المتسترين برداء الاسلام..

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=9997

القاء القبض على تنظيم الأحباش في مصر يكفر الأئمة ويبيح الصلاة بدون وضوء


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=68444


الحقائق الخفية وراء دعم ومصادر تمويل الفرقة الحبشية / دمشقية


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=66540


كشف حقيقة فرقة الاحباش الاوباش

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=33828

[ الأحباش ]

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=102343







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» What the islaamic scholars have said about sufism
»» عصمة الصحابة من الكذب
»» الرد على مفال أقوال أهل السنة و الجماعة في الوهابية و التبرء منهم !
»» افراد تابعين لحزب الله يقومون باشعال اطارات و قنابل مولوتوف على قناة الجديد
»» قراءة تحليلية: عن الشيعة في الكويت في المجلس.. «الأولى» مركز القوة
 
قديم 08-09-13, 09:30 PM   رقم المشاركة : 6
البتووووول
عضو ماسي






البتووووول غير متصل

البتووووول is on a distinguished road


الله يكفنا شرهم بماشاء سبحانه







التوقيع :
قال الحسن رضي الله عنه ما ضربت ببصري ولا نطقت بلساني ولا بطشت بيدي ولا نهضت على قدمي حتى أنظر أعلى طاعة أو على معصية فإن كانت طاعته تقدمت وإن كانت معصية تأخرت‏

من مواضيعي في المنتدى
»» فصل أكثر من سبعين موظف شيعي سعودي ولبناني من ارامكو وتحويلهم لهيئه الأدعاء والتحقيق
»» هل ندافع عن مرسي كونه شرعي او كونه إخواني ؟
»» فيديو الخال غسان سلطانة وهو يعلن إسلامه قبل وفاته
»» تفجير إرهابي يستهدف مسجد قوات الطوارئ في أبها
»» تكبير يا اهل السنة وصلت التباشير
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:56 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "