العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-02-12, 02:15 AM   رقم المشاركة : 1
عساكر التوحيد
عضو فضي






عساكر التوحيد غير متصل

عساكر التوحيد is on a distinguished road


أبيات جميلة

قال الشيخ ملا عمران علي آل عمران -رحمه الله -
من علماء القرن الثالث عشر للهجرة


إن كـان تـابـع أحمـدٍ متـوهِّباً * * * فـأنـا المقـرُّ بـأننـي وهَّـابـي
أنفي الشـريك عـن الإله فليس لي * * * ربٌّ سـوى المتفـرِّد الـوهَّـابِ
لا قبـةٌ تُــرجـى ولا وثنٌ ولا * * * قبـرٌ لـه سبـب مـن الأسبـابِ
كـلا ولا شجـرٌ ولا حجـرٌ ولا * * * عيـنٌ ولا نصـبٌ من الأنصابِ

أيضـاً ولسـتُ معلِّقـاً لتميمـةٍ * * * أو حلقـةٍ أو ودْعـة ٍ أو نـابِ
لـرجـاءِ نفـعٍ أو لـدفـعِ بليـةٍ * * * الله ينفعُنـي ويـدفـعُ مـا بـي
والابتـداع وكـل أمـرٍ محـدَثٍ * * * فـي الـدينِ ينكـره أولُوالألبابِ
أرجـو بـأنـي لا أقـاربُـهُ ولا * * * أرضـاهُ دينـاً وهـو غيـر صوابِ

وأُمـِرُّ آياتِ الصفـاتِ كمـا أتَت * * * بخـلافِ كـلِّ مـؤوِّلٍ مـرتـابِ
والإستواءُ فـإن حسبـي قـدوةً * * * فيـهِ مقـالُ السـادة ِالأقطـابِ
الشـافعـي ومـالكٍ وأبي حنيـ * * * ـفةَ وابـن حنبـلٍ التقـيْ الأوَّابِ
وكـلامُ ربـي لا أقـول :عبارةٌ * * * كمقـالِ ذي التأويـلِ فـي ذا البابِ

بـل إنـهُ عينُ الكـلام أتـى بهِ * * * جبـريـلُ ينسخُ حكمَ كـلِّ كتابِ
هـذا الذي جـاء الصحيحُ بنصِّهِ * * * وهـو اعتقـادُ الآل والأصحـابِ
وبعصـرِنا مـن جاء معتقـداً بـهِ * * * صـاحـوا عليـهِ مجسِّـمٌ وهـابي
جاء الحديث بغـربة الإسـلام فلـ * * * ـيبكِ المُحـبُّ لغـربـةِ الأحبابِ

هـذا زمـانٌ مـن أراد نجـاتـهُ * * * لا يعتمـدْ إلا حضـورَ كتـابِ
خيـرٌ لـه مـن صـاحبٍ متجهِّمٍ * * * ذي بـدعـةٍ يمشي كمشي غُـرابِ
مهما تـلا القـرآنَ قـال : عبـارةٌ * * * أي إنـه كمتـرجـمٍ لخطـابِ
وإذا تلا آي الصِّفاتِ يخـوض فـي * ** تـأويلـه خـوضاً بغيـر حسـابِ

فـاللهُ يحمينـا ويحفـظُ ديننـا * * * مـن شـر كـل معـانـدٍ سـبَّابِ
ويُـؤيِّدُ الـدين الحنيـفَ بعُصبـةٍ * * * مستمسكيــن بسنـةٍ وكتـابِ
لا يأخـذون بـرأيهـم وقياسهـم * * * ولهـم إلـى الـوحيينِ خـيرُ مئابِ
لا يشـربـون مـن المكـدَّر إنـما * * * لهـم المُصفّـَى مـن ألـذِّ شـراب

قـد أخبـر المختـارُ عنهـم أنهـم * * * غـرباءُ بيـن الأهـلِ والأصحـابِ
فـي معزلٍ عنهم وعـن شطحاتهم * * * وعـن الغلـوِّ وعـن بنـاءِ قبـابِ
سلكوا طـريق التابعين على الهـدى * * * ومشـوا علـى منهاجهـم بصـوابِ

مـن أجـل ذا أهـلُ الغلـوِّ تنافروا * * * عنهـم فقلنـا: ليـس ذا بعجـابِ
نفرَ الذين دعاهـم خيـرالـورى * * * إذ لقَّبــوه بسـاحــرٍ كـذابِ
مـع عِلمِهـم بـأمـانةٍ وديـانةٍ * * * وصيـانـةٍ فيـه وصـدقِ جـوابِ
صلـى عليهِ اللهُ مـا هـبَّ الصبا * * * وعـلى جميـع الآل والأصحـابِ







التوقيع :
إن كــان تــابــع أحمـد مــتــوهبــــاً

فــأنــــــا الــمقر بــأننــــي وهابــي

أنفي الشريك عن الإله فليس لي

رب ســــوى الــمتفرد الــوهــــــاب
من مواضيعي في المنتدى
»» الماتريدية
»» تحريم الغناء ..وأي خلاف فيه!!!
»» إلى تراث الشيخ محمد......
»» الصوفية والشيوعية
»» تبرك الصوفية بمكتبة مكة المكرمة
 
قديم 27-02-12, 08:10 AM   رقم المشاركة : 2
عساكر التوحيد
عضو فضي






عساكر التوحيد غير متصل

عساكر التوحيد is on a distinguished road


التعريف بالشيخ ملا عمران

أسمه ونسبه :

هو العلامة الجليل الشيخ مُلاّ عمران بن علي بن رضوان، من علماء القرن الثالث عشر الهجري من

بلاد لنجه في إيران كان رحمه الله صاحب عقيدة سلفية، وعلى مذهب الإمام الشافعي في الفقه، وأُسنِدَ

إليه القضاء والإفتاء في بلده، وكان شاعراً مجيداً، وله ديوان شعر مشهور، وأفاد منه عددٌ كبير من

العلماء بسبب ما أَوجَدَه من حركة علمية حسنة في بلده توفي رحمه الله عام 1280هـ في بلدته لِنجه.







التوقيع :
إن كــان تــابــع أحمـد مــتــوهبــــاً

فــأنــــــا الــمقر بــأننــــي وهابــي

أنفي الشريك عن الإله فليس لي

رب ســــوى الــمتفرد الــوهــــــاب
من مواضيعي في المنتدى
»» الماتريدية
»» الشفاعة العظمى
»» إلى تراث الشيخ محمد......
»» أبيات جميلة
»» الابضية وتشبيهم الخالق بالمخلوق... نعوذ بالله من الضلال...
 
قديم 01-03-12, 02:53 AM   رقم المشاركة : 3
عساكر التوحيد
عضو فضي






عساكر التوحيد غير متصل

عساكر التوحيد is on a distinguished road


أبيات جميلة لمن تأملها

وأراد أن يعرف الحق وطرح الهوى عن نفسه

فهذا إمام من أئمة الشافعية يمدح الدعوة التي دحضت الشرك

واقامت التوحيد وعملت بالكتاب والسنة وفق المنهج الصحيح

وهذا العالم من بلدة بعيدة وهي إيران .فيسبحان الله







التوقيع :
إن كــان تــابــع أحمـد مــتــوهبــــاً

فــأنــــــا الــمقر بــأننــــي وهابــي

أنفي الشريك عن الإله فليس لي

رب ســــوى الــمتفرد الــوهــــــاب
من مواضيعي في المنتدى
»» الماتريدية
»» أبوحنيفة وموقفه من القرآن والرؤية
»» توبة الشيخ سليمان بن عبدالوهاب والرد على الأشعري المحتال "1"
»» إلى تراث الشيخ محمد......
»» حديث الجارية والرد على الإباضية
 
قديم 03-03-12, 08:34 AM   رقم المشاركة : 4
عساكر التوحيد
عضو فضي






عساكر التوحيد غير متصل

عساكر التوحيد is on a distinguished road


نسبوا إلى الوهَّاب خير عباده ***** يا حبذا نسبي إلى الوهابي
الله أنطقهم بحق واضح *** وهم أهالي فرية وكذاب
أكرم بها من فرقة سلفية *** سلكت محجة سنة وكتاب
وهي التي قصد النبي بقوله *** هي ما عليه أنا وكل صحاب
قد غاظ عباد القبور ورهطهم *** توحيدنا لله دون تحاب
عجزوا عن البرهان أن يجدوه إذ *** فزعوا لسرد شتائم وسباب
وكذاك أسلاف لهم من قبل كم *** نسبوا لأهل الحق من ألقاب
سموا رسول الله قبل مذمماً *** ومن اقتفاه قيل هذا صاب
الله طهرهم و أعلى قدرهم *** عن نبز كل معطل كذاب
الله سماهم بنص كتابه *** حنفاء رغم الفاجر المرتاب
ما عابـهم إلا المعطل والكفور *** ومن غوي بعبادة الأرباب
ودعا لهم خير الورى بنضارة *** ضمنت لهم نصراً مدى الأحقاب
هم حزب رب العالمين وجنوده *** والله يرزقهم بغير حساب
وينيلهم نصراً على أعدائهم *** فهو المهيمن هازم الأحزاب
إن عابهم نذل لئيم فاجر *** فإليه يرجع كل ذاك العاب
ما ضرهم عيب العدو وهل يضير *** البدر في العلياء نبح الكلاب
يا سالكاً نـهج النبي وصحبه *** أبشر بمغفرة وحسن مآب
وهزيمة لعدوك الخب اللئيم *** وإن يكن في العد مثل تراب
يا معشر الإسلام أوبوا للهدى *** واقفوا سبيل المصطفى الأواب
أحيوا شريعته التي سادت بها الأ *** سلاف فهي شفاء كل مصاب
ودعوا التحزب والتفرق والهوى *** وعقائداً جاءت من الأذناب
فيمينها لا يمن فيه ترونه *** ويسارها يأتيكم بتباب









التوقيع :
إن كــان تــابــع أحمـد مــتــوهبــــاً

فــأنــــــا الــمقر بــأننــــي وهابــي

أنفي الشريك عن الإله فليس لي

رب ســــوى الــمتفرد الــوهــــــاب
من مواضيعي في المنتدى
»» حقيقة "لاإله إلا الله"
»» لاتذهب هناك سؤال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» تحريم الغناء ..وأي خلاف فيه!!!
»» الاستدلال بقول مجاهد رحمه الله على نفي الرؤية
»» أشعري تفضل
 
قديم 03-03-12, 09:01 AM   رقم المشاركة : 5
عساكر التوحيد
عضو فضي






عساكر التوحيد غير متصل

عساكر التوحيد is on a distinguished road


إن الهدى في قفو شرعة أحمد *** وخلافها ردا على الأعقاب
جربتم طرق الضلال فلم تروا *** لصداكم إلا بريق سراب
والله لو جربتم نهج الهدى *** سنة لفقتم جملة الأتراب
ولهابكم أعداؤكم وتوقعوا *** منكم إعادة سائر الأسلاب
أما إذا دمتم على تقليدكم *** فتوقعوا منهم مزيد عذاب
وتوقعوا من ربكم خسراً على *** خسر وسوء مذلة وعقاب
هذي نصيحة مشفق متعتب *** هل عندكم يا قوم من إعتاب
ومن البلية عذل من لا يرعوي *** ولدى الغوي يضيع كل عتاب
وزعمتم أن العروبة شرعة *** وعقيدة تبنى على الأنساب
لا فرق بين مصدق لمحمد *** ومكذب فالكل ذو أحساب
فيصير عندكم أبو جهل ومن *** والاه من حضر ومن أعراب
مثل النبي محمد وصحابه *** بئس الجزاء لسادة أقطاب
بل صار بعضكم يرجح جانب الـ *** ـكفار من سفل ومن أوشاب
ماذا بنى لكم أبو جهل من المجد *** المخلد في مدى الأحقاب
إلا عبادته لأصنام وإلا *** وأدهم لبناتهم بتراب
وجهالة وضروب خزي يستحي *** من ذكر أدناها ذوو الألباب
أفتعدلون ذوي المفاخر والعلى *** بحثالة كثعالب وذئاب
اللؤلؤ المكنون يعدل بالحصى *** والند والهندي بالأخشاب
بدلتم نـهج الهدى بضلالة *** وقصور مجد شامخ بخراب
ولقد أتيتكم بنصح خالص *** يشفيكم من جملة الأوصاب
وإخالكم لا تقبلون نصيحتي *** بل تتبعون وساوس الخراب






التوقيع :
إن كــان تــابــع أحمـد مــتــوهبــــاً

فــأنــــــا الــمقر بــأننــــي وهابــي

أنفي الشريك عن الإله فليس لي

رب ســــوى الــمتفرد الــوهــــــاب
من مواضيعي في المنتدى
»» الطريقة التيجانيه
»» الصوفية والشيوعية
»» توبة الشيخ سليمان بن عبدالوهاب والرد على الأشعري المحتال "1"
»» حوار مع صوفي "الوهابيه والأولياء"
»» لاتذهب هناك سؤال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
قديم 03-03-12, 09:22 AM   رقم المشاركة : 6
عساكر التوحيد
عضو فضي






عساكر التوحيد غير متصل

عساكر التوحيد is on a distinguished road


هذه الأبيات للشيخ تقي الدين الهلالي رحمه الله.

شيء من سيرته:

هو العلامة المحدث و اللغوي الشهير و الأديب البارع و الشاعر الفحل و الرحالة المغربي الرائد الشيخ السلفي الدكتور محمد التقي .

ولد الشيخ سنة 1311 هـ بقرية "الفرخ" ، و تسمى أيضا بـ "الفيضة القديمة" على بضعة أميال من الريصاني ، و هي من بوادي مدينة سجلماسة المعروفة اليوم بتافيلالت الواقعة جنوبا بالمملكة المغربية. و قد ترعرع في أسرة علم و فقه ، فقد كان والده و جده من فقهاء تلك البلاد.

من شيوخه:
• الشيخ رشيد رضا
• الشيخ محمد بن إبراهيم وغيرهم
.

مؤلفات الشيخ تقي الدين الهلالي رحمه الله كثيرة جدا :

حاشية على كتاب التوحيد لشيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب

• حاشية على كشف الشبهات لمحمد بن عبد الوهاب

الهدية الهادية للطائفة التجانية

• القاضي العدل في حكم البناء على القبور

وغيرها

وفاته:

في يوم الإثنين 25 شوال 1407هـ

فنسأل الله الكريم أن يرحم الشيخ رحمة واسعة و يدخله فسيح جناته







التوقيع :
إن كــان تــابــع أحمـد مــتــوهبــــاً

فــأنــــــا الــمقر بــأننــــي وهابــي

أنفي الشريك عن الإله فليس لي

رب ســــوى الــمتفرد الــوهــــــاب
من مواضيعي في المنتدى
»» مجموع الشيخ صالح الفوزان في العقيدة
»» توبة الشيخ سليمان بن عبدالوهاب والرد على الأشعري المحتال "1"
»» إلى تراث الشيخ محمد......
»» الإباضيه يكفرون الصحابه !!!
»» مسقط وحقبقة افلاسه ومن على شاكلته!!!!!!!!!!!!!
 
قديم 03-03-12, 09:26 AM   رقم المشاركة : 7
عساكر التوحيد
عضو فضي






عساكر التوحيد غير متصل

عساكر التوحيد is on a distinguished road


هذه الأبيات للشيخ تقي الدين الهلالي رحمه الله.

شيء من سيرته:

هو العلامة المحدث و اللغوي الشهير و الأديب البارع و الشاعر الفحل و الرحالة المغربي الرائد الشيخ السلفي الدكتور محمد التقي .

ولد الشيخ سنة 1311 هـ بقرية "الفرخ" ، و تسمى أيضا بـ "الفيضة القديمة" على بضعة أميال من الريصاني ، و هي من بوادي مدينة سجلماسة المعروفة اليوم بتافيلالت الواقعة جنوبا بالمملكة المغربية. و قد ترعرع في أسرة علم و فقه ، فقد كان والده و جده من فقهاء تلك البلاد.

من شيوخه:
• الشيخ رشيد رضا
• الشيخ محمد بن إبراهيم وغيرهم
.

مؤلفات الشيخ تقي الدين الهلالي رحمه الله كثيرة جدا :

حاشية على كتاب التوحيد لشيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب

• حاشية على كشف الشبهات لمحمد بن عبد الوهاب

الهدية الهادية للطائفة التجانية

• القاضي العدل في حكم البناء على القبور

وغيرها

وفاته:

في يوم الإثنين 25 شوال 1407هـ

فنسأل الله الكريم أن يرحم الشيخ رحمة واسعة و يدخله فسيح جناته







التوقيع :
إن كــان تــابــع أحمـد مــتــوهبــــاً

فــأنــــــا الــمقر بــأننــــي وهابــي

أنفي الشريك عن الإله فليس لي

رب ســــوى الــمتفرد الــوهــــــاب
من مواضيعي في المنتدى
»» اعتقاد أهل السنة والجماعة
»» الشفاعة العظمى
»» أرجى آية في كتاب الله
»» حوار مع صوفي "الوهابيه والأولياء"
»» أبوحنيفة وموقفه من القرآن والرؤية
 
قديم 22-03-12, 12:35 AM   رقم المشاركة : 8
عساكر التوحيد
عضو فضي






عساكر التوحيد غير متصل

عساكر التوحيد is on a distinguished road


< تخميس قصيدة أنا المقر بأنني وهابي >


قل للذي اتخذ التجهم مركبـاً
ورآهُ ديناً وارتضـاهُ مذهبـاً
ولمذهبِ الأبرارِ صار مُكذبـاً
إن كان تابع أحمد متـوهبا ً---- فأنا المقـرّ بأنني وهـابي
لا ذنب لي فيما رآهُ المبتلـى
إلا اعتمادُ الواحدِ الفردِ العلي
والأخذُ بالقرآنِ والنصِّ الجلي
أنفي الشريك عن الإله فليس لي----ربٌّ سوى المتفرد الوهابِ
فهو المُرجَّى في الشدائدِ والبَلا
وهو المـؤملُ إذ يعمُّ الإبتِـلا
مالي سوى ربِّ السماواتِ العُلا
لا قبةٌ تُرجى ولا وثنٌ ولا ---- قبرٌ له سبب من الأسبـابِ
فالإلتجاءُ لواحدٍ أحـدٍ فـلا
ملك ٌ يُـلاذُ به ولا من أُرسِلا
أو صالحٌ نال التقـرب والولا
كلا ولا شجرٌ ولا حجرٌ ولا---- عينٌ ولا نصبٌ من الأنصابِ
وطـلاسمٌ قد أُعجمت كعزيمةٍ
والعقـدُ في خيطٍ ولو لِبهيمـةٍ
والجـامعـاتُ بكـاغدٍ ورقيمةٍ
أيضـاً ولستُ معلقاً لتميمةٍ ---- أو حلقةٍ أو ودعةٍ أو نـابِ
أي ضِـرسُ وحشٍ قلـدُوه بنيةٍ
في جِيدِ مـولُـودٍ لهـم وصبِيَّـةٍ
حِـرزاً لـه من عيـنٍ او جِنيـةٍ
لـرجـاءِ نفعٍ أو لدفعِ بليةٍ ---- الله ينفعنـي ويدفـع ما بي
وزيـادةٍ في الـدينِ مِن مُتشبِّثٍ
بعبـادةٍ معلـولـةٍ مُتعبِّـثٍ
لـم يُستند فيها بقـولِ محـدثٍ
والابتـداع وكل أمرٍ محدثٍ ---- في الدينِ ينكره أولُو الألبابِ
إن يفعلـوه يُقـوِّلوا من أُرسِـلا
أو يعملـوه يـروا عليه معـوَّلا
أو يـألفُـوه يُجـاهروا بين الملا
أرجـو بأني لا أقـاربُهُ ولا ---- أرضاهُ ديناً وهو غير صوابِ
وأقـول: للبـاري صفاتٌ أُثبِتت
وأعـوذُ من جهميـةٍ عنهـا عتت
وتـأوَّلـت بعُقُـولهـا وتعنتـت
وأُمِرُّ آياتِ الصفاتِ كما أتَت ---- بخلافِ كل مؤوِّلٍ مـرتابِ
لـم أتخـذ لي غير هـذا أُسـوةً
حيثُ اقتبستُ من الأئِمة جـذوةً
وجعلتُهـا عند التمسُّكِ عُـروةً
والإستواءُ فإن حسبي قدوةً ---- فيـهِ مقالُ السادةِ الأقطـابِ
الآخـذين من الكتاب المستنيـ
رِ الطَّالِبينَ لوجه ذي الفضل الغني
الضـاربيـن بصـارمٍ لا ينثنـي
الشافعي ومالكٍ وأبي حنيـ ـفةَ وابن حنبلٍ التقي الأوابِ
لسـتُ المجـادل مـرةً أو تـارةً
كمـن ابتغى علم الكـلامِ تجـارةً
واعتـاض بالـدُرِّ النفيس حِجـارةً
وكلامُ ربي لا اقول: عبارةٌ ----كمقالِ ذي التأويلِ في ذا البابِ
لا خـوض لـي في آيِهِ المُتشـابـِهِ
وأقـول مهمـا مـرَّ آمنـا بـِهِ
مـا قُلـتُ ترجمـةً أتى في بابـهِ
بل إنهُ عينُ الكلام أتى بهِ ---- جبريلُ ينسخُ حكم كل كتابِ
فـالجهـمُ قـال بِرأيهِ وبخَرصِـهِ
إذ خـالـف الأثر الصحيح بقصِّهِ
والختـمُ زِينتُـه بـرونـقِ فصِّـهِ
هذا الذي جاء الصحيحُ بنصهِ ---- وهو اعتقادُ الآل والأصحابِ
ذا منهجُ السلفِ الذي يُرجى بـهِ
نيـلُ النجـاةِ لمن أتى من بابِـهِِ
هـديُ النبـي ومُقتفى أصحـابِهِ
وبعصرِنا من جاء معتقداً بهِ ---- صـاحوا عليهِ مجسمٌ وهـابي
ماذا رأوا فيهم من الأمـرِ الخـلل
ما شاهدُوا منهُم على ضربِ المَثَـل
إلا اتِّبـاع المُصطفـى فيمـا نقـل
جاء الحديث بغربة الإسلام فلـ ـيبكِ المُحبُّ لغربةِ الأحبابِ
وينوحُ من أسفٍ على مـا فـاتـهُ
فيمـا مضـى وليغتنـم أوقـاتَـهُ
من قبلِ أن تـدنـو إليـه وفـاتُـهُ
هـذا زمـانٌ من أراد نجاتهُ ---- لا يعتمد إلا حضور كتـابِ
مُتـدبِّـراً أحكـامـهُ بتفَهُّـمٍ
من غيرِ تبـديـلٍ وغيرِ تـوهُّـمٍ
لـو كـان في ديجُـورِ ليلٍ مبهـمٍ
خيرٌ له من صاحبٍ متجهمٍ ---- ذي بدعةٍ يمشي كمشي غرابِ
فكـأنـهُ لِـصٌّ يُـدبِّـر غَـارةً
فيقُـومُ حينـاً ثـم يقعُـدُ تـارةً
جعـل الإلـهُ بمُقلتيـهِ غُبـارةً
مهما تلا القرآن قال: عبارةٌ ---- أي إنـه كمتـرجم لخطـابِ
فعسى الإلـهُ يجُودُ باللُّطفِ الخفي
ويُعيـذُنَـا بجنـابِـهِ البـرِّ الوفي
من شـرِّ جهمـيٍّ عنيـدٍ مُختـفِي
وإذا تلا آي الصفاتِ يخوض في ---- تأويله خـوضاً بغير حسابِ
نقمُـوا علـى من قـال إن دليلنـا
في مُحكم التَّنـزِيـل وهـو سبيلُنـا
مـا ذاك إلا قصـدهـم تَشيِينَنـا
فاللهُ يحمينـا ويحفـظ ديننا ---- من شـر كـل معـاند سبابِ
ويخُـصُّ أهـلَ الحقِّ مِنـهُ بِرُتبـةٍ
مقـرونـةٍ بسعـادةٍ وبقُـربَـةٍ
ويُزيلُ عنهم ما لقُوا من كـربـةٍ
ويُؤيِّدُ الدين الحنيف بعصبةٍ ---- مستمسكيـن بسنـةٍ وكتـابِ
هَابَ العِدَى منهُم لشِدَّةِ بـأسِهِم
وشِعـارُ دين اللهِ خيـرُ لبـاسِهِم
دَانُوا به مُذ حـلَّ في أنفـاسِهِـم
لا يأخذون برأيهم وقياسهم ---- ولهم إلـى الوحيينِ خـيرُ مئابِ
أخذُوا بما قد جاءَ من وحـي السَّما
ونفـوا أقـاويـل الغوايةِ والعَمـا
وتبـرؤوا مِمَّـن طغـا وتَجَهَّمـا
لا يشربون من المكدر إنـما ---- لهم المُصفّـَى من ألذِّ شـراب
كُـلٌّ لـهُ فـنٌّ وهُـم ذا فَنُّهُـم
يَستمسِكُـونَ بدينِهِم فكـأنَّهُـم
قبضُوا على جمرِ الغضـا لـكنهم
قد أخبر المختارُ عنهم أنهم----- غـرباءُ بين الأهلِ والأصحـابِ
يتـدارسـون العلـم في غدواتِهِـم
والذِّكـر والقُـرآن في روحـاتِهِـم
لا يـألفُـونَ الخلـق في عـادَاتِهِـم
في معزلٍ عنهم وعن شطحاتهم ---- وعن الغلو وعن بناءِ قِبابِ
الذِّكـرُ ديدنُهُـم على طُـولِ المَدَى
ومجـالِسُ التَّدريسِ تُشـرقُ بالهُـدى
ذِكـراً وتـوحيـداً وفِقهـاً يُقتدى
سلكوا طريق التابعين على الهدى---- ومشوا على منهاجهم بصوابِ
لهُـمُ دَويُّ النحـلِ إن يتـوافـرُوا
إن خَيَّمُوا في أرضِهِـم أو سـافَـرُوا
لا يُخفِرُون ذِمَامَ قـومٍ خـافَـرُوا
من أجل ذا أهلُ الغلو تنافروا ---- عنهم فقلنا ليس ذا بعجابِ
لا تعجبُوا منهُـم ومِمَّا قد جَـرَى
من كانَ لا يدري فليسَ كمَن دَرَى
ذي سِلعَـة قلَّ الذي منها شَـرَى
نفرَ الذين دعاهم خير الورى ---- إذ لقبوه بساحرٍ كـذابِ
قد كـان يُدعى فيهمُ بـأمـانةٍ
ومقـالِ صِدقٍ واجتنـابِ خِيانةٍ
فتنقصُـوهُ بـجِنَّـةٍ وكَهَـانـةٍ
مع عِلمِهم بأمـانةٍ وديـانةٍ ---- وصيانةٍ فيه وصدقِ جوابِ
عَلَـمُ الهُدى ذاكَ النبـيُ المجتبـى
أسرَى بهِ البَارِي إلى سبعِ الطِّبَا
قِ مُكـرماً ومُبجـلاً ومُهـذَّبـا
صلى عليهِ اللهُ ما هب الصبا ---- وعلى جميع الآل والأصحابِ






التوقيع :
إن كــان تــابــع أحمـد مــتــوهبــــاً

فــأنــــــا الــمقر بــأننــــي وهابــي

أنفي الشريك عن الإله فليس لي

رب ســــوى الــمتفرد الــوهــــــاب
من مواضيعي في المنتدى
»» حوار مع صوفي "الوهابيه والأولياء"
»» مسقط وحقبقة افلاسه ومن على شاكلته!!!!!!!!!!!!!
»» أثر الدعوة الوهابية في الإصلاح الديني والعمراني
»» تحريم الغناء ..وأي خلاف فيه!!!
»» الماتريدية
 
قديم 22-03-12, 12:41 AM   رقم المشاركة : 9
عساكر التوحيد
عضو فضي






عساكر التوحيد غير متصل

عساكر التوحيد is on a distinguished road


و(التخميس) هو أن يأخذ االشاعر بيتا لسواه , فيجعل صدره بعد ثلاثة أشطر ملائمة له

في الوزن والقافية ( أي يجعله عجُز بيت ثانٍ) , ثم يأتي بعجز ذلك البيت بعد البيتين فيحصل على خمسة أشطر

و من هنا جاءت التسمية بـ (التخميس) .. وربما نظموا قبل البيت الأصلي أربعة أشطر أو خمسة أو ستة ,

ويسمى عملهم هذا تسديسا , أو تسبيعا أو مافوق ذلك ..


"التخميس ايضا للشيخ تقي الدين الهلالي رحمه الله"







التوقيع :
إن كــان تــابــع أحمـد مــتــوهبــــاً

فــأنــــــا الــمقر بــأننــــي وهابــي

أنفي الشريك عن الإله فليس لي

رب ســــوى الــمتفرد الــوهــــــاب
من مواضيعي في المنتدى
»» مجموع الشيخ صالح الفوزان في العقيدة
»» الإمام مالك وموقفه من الرؤية
»» حوار مع صوفي "المولد النبوي"
»» تحريم الغناء ..وأي خلاف فيه!!!
»» الاستدلال بقول مجاهد رحمه الله على نفي الرؤية
 
قديم 31-03-12, 02:58 AM   رقم المشاركة : 10
عساكر التوحيد
عضو فضي






عساكر التوحيد غير متصل

عساكر التوحيد is on a distinguished road


وهذه القصيدة بصوت جميل:

http://www.ajurry.com/swf/kasida_wah...da_wahabi.html







التوقيع :
إن كــان تــابــع أحمـد مــتــوهبــــاً

فــأنــــــا الــمقر بــأننــــي وهابــي

أنفي الشريك عن الإله فليس لي

رب ســــوى الــمتفرد الــوهــــــاب
من مواضيعي في المنتدى
»» الإمام مالك وموقفه من الرؤية
»» مصير كافر النعمة عند الإباضية
»» الماتريدية
»» مصادر الطريقة التجانية ونبذة عن عقيدتهم وحكم الشرع في اعتقادهم
»» حوار مع صوفي "المولد النبوي"
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:14 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "