العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى > منتدى نصرة سنة سوريا

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-02-12, 01:02 AM   رقم المشاركة : 1
رقية
عضو ذهبي






رقية غير متصل

رقية is on a distinguished road


كوارث إنسانية في حمص ودمار ببابا عمرو جراء القصف

المختصر / بثت مواقع الانترنت صور التقطها نشطاء في حي بابا عمرو بحمص، توضح مدى تعرضه لكوارث بشرية وتدمير هائل في البنى التحتية جراء القصف الذي استمر 5 أيام، فيما روى الطيب والناشط هادي العبد الله قصصاً مروعة من داخل المدينة. وتظهر الصور جرحى في المشافي الميدانية داخل البيوت، يعالجون من قبل أطباء متطوعين وتجرى لبعضهم عمليات جراحية داخل تلك المنازل، وسط نقص حاد في المواد الطبية، حسب أحد الأطباء. كما تظهر صور أخرى منازل سكنية ودور عبادة مدمرة بالكامل، جراء القصف بالأسلحة الثقيلة التي التقط النشطاء صورا أخرى لها.

إلى ذلك، اتهم الطبيب والناشط الإعلامي هادي العبد الله، العالم بترك أهل سوريا للموت، معتبراً أن الضمير العالمي لم يحرك ساكناً لمشاهد الدماء التي تسيل في سوريا. واعتبر أنه في حين صمتت منظمات حقوق الإنسان وحكومات العالم عن المجازر التي ترتكب في حمص، قصفت الطائرات المروحية الأحياء خلال اليوم بالطائرات المروحية. وأكد العبد الله في اتصال هاتفي مع “العربية.نت”، وجود أكثر من 520 جريحا في بابا عمرو وحده، مشيراً إلى تعرض المشفى الميداني الوحيد داخل الحي للقصف عدة مرات، ما أسفر عن مقتل ثلاثة جرحى كانوا داخله.
وقال: “أخرجنا اليوم ثلاث عائلات من تحت الأنقاض دون أن نتمكن من تمييز الرجال عن النساء، بسبب التشويه الكامل الذي تعرضوا له بعد انهيار المبنى”. وأضاف الطبيب أن المشافي تعيش حالة نقص شديد في المسكنات وأدوية الالتهاب جراء العدد الهائل من الجرحى. وأشار إلى أن الأطباء يستعملون قطع الثياب كضمادات للجروح، ويعقمونها بالماء المغلي بعد نفاذ مواد التعقيم. وناشد “أحرار العالم”، أن يهبوا لمساعدة الشعب الذي يتعرض لإبادة جماعية، حسب وصفه. وعن الأسلحة المستخدمة في قصف المدنيين من قبل الجيش السوري، كشف الطبيب أن قوات النظام تستعمل راجمات الصواريخ والقذائف المدفعية وذخيرة متفجرة وحارقة.







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:03 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "