العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-12, 01:42 AM   رقم المشاركة : 1
أبو معاذ السلفي
عضو نشيط






أبو معاذ السلفي غير متصل

أبو معاذ السلفي


فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء في حمزة كاشغري

نقلاً من موقع صيد الفوائد

اللجنة الدائمة للإفتاء: محاكمة كاشغري واجبة والاستهزاء بالله والرسول كفرٌ و ردة













التوقيع :
الحمد لله على الإسلام والسنة
من مواضيعي في المنتدى
»» حمل خطبة تذكرة من لُبس عليه أن النبي بشر يوحى إليه
»» صوفي حضرمي يزعم أن الله يقول يا حسن يا حسنوة
»» المجموع المفيد لفتاوى أهل العلم في حكم الأناشيد
»» مناظرة بين مزمل فقيري والصوفي حميدة
»» الردود المتعلقة بالتحذير من زيارة قبر نبي الله هود عليه السلام
  رد مع اقتباس
قديم 09-02-12, 03:09 AM   رقم المشاركة : 2
ابوحسـ الـقعقـاع ـان
عضو ذهبي







ابوحسـ الـقعقـاع ـان غير متصل

ابوحسـ الـقعقـاع ـان is on a distinguished road


إذا لم تطبق فيه حكم الشريعه والله لن نسكت هذه المره سكتنا كثير وتماديتم
شيخنا الفاضل خالد الراشد دافع عن الرسول صلى الله عليه وسلم وسجن
وهذا الوقح الغبي يتكلم على الله عز وجل وعلى نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
ولايفعل به شيئا ان عدت هذه والله نسمع من هؤلاء الديوثيين اشياء غير هذه علنا وليلا ونهارا






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» إلى أخواني الي يحبون القراءه
»» ملاحظه لاخوانا الأبطال في سوريا
»» صدقه شهريه
»» دعاء من القرآن لأهلنا في سوريا
»» اهدااااااء للروافض
  رد مع اقتباس
قديم 09-02-12, 06:28 AM   رقم المشاركة : 3
فك و افك
عضو نشيط






فك و افك غير متصل

فك و افك is on a distinguished road


نسأل الله ان يهلكه ويهلك الليبراليين معه







  رد مع اقتباس
قديم 10-02-12, 03:51 AM   رقم المشاركة : 4
حــفــيــدة عــمــر
مشترك جديد






حــفــيــدة عــمــر غير متصل

حــفــيــدة عــمــر is on a distinguished road


محاكمته!! توقعت بيقولون اباحة دمه ولا التعزير به ..
حسبي الله ونعم الوكيييل..






  رد مع اقتباس
قديم 10-02-12, 03:58 AM   رقم المشاركة : 5
أبو معاذ السلفي
عضو نشيط






أبو معاذ السلفي غير متصل

أبو معاذ السلفي


هذه فتوى صوتية للإمام محمد بن عثيمين رحمه الله
حول توبة من سب الرسول صلى الله عليه وسلم:





وهذا تفريغ للجواب وجدته في بعض المواقع:


يقول السائل: ذكرتم في بعض دروسكم أن من سب الرسول صلى الله عليه وسلم أو أحداً من أصحابه فإنه يكفر ويقتل ، والأمر ليس كذلك ، إنما الصواب : أن من سب الرسول صلى الله عليه وسلم فإنه هو الذي يكفر ، أما من سب أحداً من الصحابة فلا يكفر ، لكن لو سب الصحابة عموماً أو سبهم إلا نفراً قليلاً فإنه يكفر ، لكن الكلام الآن وموضوع الإجابة سيكون عن سب الرسول صلى الله عليه وسلم .
فنقول : إذا سب الرسول فإنه يكفر ، سواء كان جاداً أو مازحاً أو مستهزئاً ، فإنه يكفر لقول الله تعالى : ﴿ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ ﴾ [التوبة : 65-66] ولكن إذا تاب تقبل توبته ؛ لقوله تبارك وتعالى : ﴿ قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ﴾ [الزمر :53] .
ولكن هل يسقط عنه القتل ؟ الجواب على هذا : فيه تفصيل : إن كان الذي سب الرسول صلى الله عليه وسلم سبه وهو كافر لم يسلم بعد فإنه لا يقتل ؛ لعموم قوله تعالى : ﴿ قُلْ لِلَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ يَنْتَهُوا يُغْفَرْ لَهُمْ مَا قَدْ سَلَفَ ﴾ [الأنفال :38].
أما إذا كان الذي سب الرسول مسلماً وارتد بسبب سبه الرسول صلى الله عليه وسلم فإن القول الراجح الذي اختاره شيخ الإسلام ابن تيمية أنه يقتل مع قبول توبته ؛ أخذاً بالثأر للرسول صلى الله عليه وسلم .
فإن قال قائل : إنه قد وجد أناس سبوا الرسول صلى الله عليه وسلم وقبل توبتهم ولم يقتلهم .
قلنا : نعم .
هذا صحيح ، لكن الحق في القتل لمن ؟ للرسول صلى الله عليه وسلم ، وإذا عفا عنهم في حياته فالحق له ، إن شاء قتلهم وإن شاء لم يقتلهم ، لكن بعد موته لا نستطيع معرفة إن كان الرسول سيعفو عنهم أم لا ، فإذا كانوا مستحقين للقتل بسبهم الرسول صلى الله عليه وسلم وهو حق آدمي ، ولم نعلم أنه عفا عنهم ، فإن الواجب قتلهم .
ثم إن في قتلهم مصلحة وهو كف ألسنة غيرهم عن سب الرسول صلى الله عليه وسلم ، أما هم فقد قبل الله توبتهم إذا كانت توبتهم نصوحاً ، وأمرهم إلى الله ، وإذا لم يقتلوا اليوم ماتوا غداً ، وهذا هو القول الراجح في هذه المسألة .
ويرى بعض العلماء أنه إذا تاب فلا تقبل توبته ويقتل كافراً ، وهو المشهور في مذهب الإمام أحمد ، قال في زاد المستقنع : ولا تقبل توبة من سب الله أو رسوله ، ولكن هذا القول ضعيف ؛ لأن الصواب : أن التوبة مقبولة متى صدرت على الوجه الصحيح ، لكن إن كان سب الله فإنه لا يقتل ، وإن كان قد سب الرسول فإنه يقتل ، ولعلكم تتعجبون فتقولون : أيهما أعظم : سب الله ، أم سب الرسول صلى الله عليه وسلم ؟!!
الجواب : سب الله أعظم بلا إشكال ، إذاً فلماذا إذا تاب من سب الله قبلنا توبته ولم نقتله ، وإذا تاب من سب الرسول قبلنا توبته وقتلناه ؟ لأن من سب الله وتاب تاب الله عليه ، وقد أخبر الله تعالى عن نفسه أنه يسقط حقه فقال : ﴿ قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ﴾ [الزمر : 53] فنحن نعلم أن الله تعالى قد عفا عنه بتوبته من سب الله ، أما من سب الرسول فلا نعلم أن الرسول عفا عنه ، وحينئذٍ يتعين قتله .
هذا وجه الفرق بينهما .
وذهب بعض العلماء : إلى أن من سب الله أو رسوله ثم تاب قبلت توبته ولم يقتل ، فصارت الأقوال في المسألة ثلاثة ، أرجحها أن توبته تقبل ويقتل .
الشيخ محمد بن صالح بن العثمين فتاوى لقاء الباب المفتوح ( اللقاء 53 ) .



وهذا مقطع مرئي للشيخ الحويني حفظه الله
حول مسألة من سب الرسول صلى الله عليه وسلم :


http://www.youtube.com/watch?v=NS7mF...layer_embedded

ومعلوم أن من يقيم الحدود هو ولي الأمر وليس أي شخص .






التوقيع :
الحمد لله على الإسلام والسنة
من مواضيعي في المنتدى
»» حمل رسائل وفتاوى في التحذير من بدعة الاحتفال بالمولد
»» حمل رسائل وفتاوى ومحاضرات في التحذير من بدعة المولد
»» حمل خطبة بدع رجب للشيخ أحمد المعلم
»» كشف اباطيل الطريقة التجانية عن طريق افراد تابوا من الطريقة
»» الردود المتعلقة بالتحذير من زيارة قبر نبي الله هود 1438
  رد مع اقتباس
قديم 13-02-12, 09:23 AM   رقم المشاركة : 6
صليل السيوف
عضو نشيط






صليل السيوف غير متصل

صليل السيوف is on a distinguished road


يا ليت أن نطبق هذه الفتوى على من تطاول على نبينا من الروافض







  رد مع اقتباس
قديم 19-02-12, 06:23 PM   رقم المشاركة : 7
مجيدي
عضو ماسي







مجيدي غير متصل

مجيدي is on a distinguished road


لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
هذي نتايج ابتعاد الشباب عن علماء الدين والأاسلام
والانجرار وراء اهل الظلال والزيغ
....



صحيفة المدا : أعلن الكاتب المدعو "حمزه كاشغري" عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" توبته وانسلاخه من كل الأفكار الضالة التي تأثر بها وجعلته ينطق كلمات الكفر في سب النبي صلى الله عليه وسلم . وقام كاشغري بنطق الشهادتين وقالــ " أشهد ألا إله إلا الله و أن محمداً رسول الله، عليها أحيا و عليها أموت و عليها أبعث إن شاء الله"

نص بيان حمزة كاشغري " أٌقر و أعترف أن كل ما وقعت فيه من انحراف في الأفكار و في الأقوال، أو فساد في التعبيرات هو من قبيل الشبهات و الشكوك التي أثرت علي و على عقلي فاتبعتها عن ضعف فأبعدتني عن الصراط المستقيم .. و الحمد لله الذي يسر لي من أهلي و إخواني و مشائخي الذين أدين لهم بالفضل من يرشدني إلى الصواب و يدلني عليه، بالكلمة و الموعظة الحسنة، و غفر الله لمن اشتد في القول و كان دافعه الغيرة على دين الله، و كل ابن آدم خطاء و خير الخطائين التوابين .. و أنا أعلن توبتي و انسلاخي من كل الأفكار الضالة التي تأثرت بها فأنتجت بعض العبارات التي أتبرأ منها و أعوذ من أن ألقى الله عليها ..

و أعلن توبتي و تمسكي بالشهادتين، أشهد ألا إله إلا الله و أن محمداً رسول الله، عليها أحيا و عليها أموت و عليها أبعث إن شاء الله ..اللهم تقبل توبتي.. و إني أرجوكم ألا تعينوا الشيطان علي .. فإن المؤمن ضعيف بنفسه، كثير بإخوانه ..




أما رسول الله الأكرم، الذي أرجو أن أسير على سيرته في الدنيا، و أن أنال شفاعته في الآخرة، فإن عقيدتي فيه هي قوله تعالى: ( ما كان محمد أبا أحد من رجالكم و لكن رسول الله و خاتم النبيين ) و عقيدتي فيه قوله تعالى: ( لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيزٌ عليه ما عنتُّم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم ) و عقيدتي فيه قوله تعالى: ( و ما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى علمه شديد القوى ) و عقيدتي فيه قوله تعالى: ( و إنك لعلى خلق عظيم ) ..
و عقيدتي في حبه هي قوله لعمر: لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من نفسه و ولده و ماله و الناس أجمعين.

و ما بدر مني من كلام خلاف ذلك فهو حالات نفسية شعورية اخطأت في وصفها و كتابتها و أرجو أن يغفرها الله لي، لكنها لا تمثل حقيقة عقيدتي في النبي التي هي تبع لما جاء به السلف الصالح عن نبينا عليه أفضل الصلاة و أزكى التسليم " ... حمزة كاشغري الإثنين 14/03/1433 هـ 06 فبراير

وطالب سماحة الشيخ صالح اللحيدان، عضو هيئة كبار العلماء ورئيس مجلس القضاء الأعلى السابق، في درسه مغرب اليوم في جامع عثمان بن عفان في حي الوادي بالرياض بإقامة حد الردة في الكاتب حمزة كاشغري حتى وإن تاب، لأن حق الرسول صلى الله عليه وسلم لا يتنازل عنه، وعن سؤال وجه لفضيلته حول ما إذا صدر حكم في أيام عهده في القضاء بالقتل في حالة مشابهة؟ فأجاب بنعم إلا أن الحكم لم ينفذ.

وقالــ الشيخ خالد المصلح في برنامج ـ يستفتونك ـ على قناة الرسالة الفضائيه "أن سب النبي الكريم وتنقصه والطعن فيه من عظائم الإثم وهو كفر مخرج عن الملة بإجماع علماء الأمة وعلى من بيده الأمر القيام بما يجب تجاه من فعل ذلك ، كثر السؤال عمن تاب من سب النبي صلى الله عليه وسلم وتنقصه هل تسقط عقوبته بالتوبة؟ أكثر العلماء على أنها لا تسقط، وأن على الحاكم قتله وإن تاب ، التوبة لا تسقط حقوق االخلق فالقاتل إذا تاب لم يسقط حق أولياء الدم في القصاص أو الدية نحتاج إلى التفريق في التوبة بين حق الله وحقوق الخلق ، الحكم على الأشخاص يتولاه القضاء أما الحكم على الأفعال فيتكلم فيه العلماء "


وحول بيان حمزة كاشغري قالــ الشيخ سلمان العوده عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ـ الفيس بوكــ ـ "قرأت ما كتبه حمزة كاشغري تحت عنون (بيان حول كتاباتي) وتبرؤه مما صدر منه ودعوته ألا نعين الشيطان عليه وما قاله أثلج صدري، وقال ما يسعه أن يقول وأحس بالصدق إن شاء الله في عباراته ولكل من الناس أسلوبه وطريقته في المعالجة وأنا أرى شابا في مقتبل عمره وهي عثرة أرجو الله العلي العظيم أن يقيله منها ويثبت يقينه،وأدعو إخوتي إلى تقديم النصح والدعاء له وتشجيعه على سلوك الطريق المستقيم. أما ما يخص أي إجراءات إدارية أو غيرها فهو أمر لا يتعلق بنا ، يهمنا المواقف الشخصية التي تصدر منا."







من مواضيعي في المنتدى
»» الأحواز عروبة التاريخ والجغرافيا
»» خطبة الشيخ محمد العريفي " أحداث سورية " 3 - 6 - 1432 هـ
»» 99شبهة رافضية والرد عليها
»» أهل السنة والجماعة في إيران (الحلقة الثالثة)
»» شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
  رد مع اقتباس
قديم 26-02-12, 06:29 AM   رقم المشاركة : 8
جريح
موقوف







جريح غير متصل

جريح is on a distinguished road


ممتاز ، نريدها واضحه مطالبه صريحه لـ "ولي الأمر" بقتل الكشغري

ونريد أخرى أيضاً ، فتوى في العمري ، لأن الشتامين لرسول الله صلى الله عليه وسلم في زياده.







  رد مع اقتباس
قديم 26-02-12, 11:08 AM   رقم المشاركة : 9
جريح
موقوف







جريح غير متصل

جريح is on a distinguished road


مارأيكم فيمن يتحاكم إلى مواثيق هيئة الأمم المتحدة ، يقول بند من بنودها:

يمنع الاستهزاء بالاديان وسب الانبياء.

وحمزه كشغري خالف ذلك ويجيب أن يحاكم!!!


أليس في شريعة الإسلام قتل الساب لرسول الله صلى الله عليه وسلم.







  رد مع اقتباس
قديم 27-02-12, 05:08 PM   رقم المشاركة : 10
سني من طرابلس
عضو ماسي







سني من طرابلس غير متصل

سني من طرابلس is on a distinguished road


إن مرت كسابقاتها سيتبعها الكثير
لأن الله عز وجل قال
ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب

وقد قيل من امن القعوبة اساء الادب






التوقيع :
تذكروا قول الله تعالى ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا إله إلا انت استغفرك واتوب إليك

من مواضيعي في المنتدى
»» اييها الاسد من العراق الشيعي ادخل لتتعرف على افعال المهدي
»» امك ...كيف تعاملها... هل تبرها..... ام تعقها
»» قاصمة لنظام بشار الاسد وتابعه وليد المعلم.....شريط فديو فضيحة
»» السعودي والخليجي المتعاطف مع الثورة السوري
»» "حزب الله" شيّع ٥ من عناصره سقطوا قتلى في سوريا
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:24 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "