العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-02-12, 10:46 PM   رقم المشاركة : 1
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


Lightbulb (القرآن محرف ، عقيدة الإمامية ولا يكفر من يعتقد بهذا )

بسم الله الرحمن الرحيم


والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الغر الميامين



(القرآن محرف عقيدة الإمامية ولا يكفر من يعتقد بهذا )


بقلم / آملة البغدادية


يعتبر القرآن الكريم المصدر الأساس في تلقي الدين ودستور الأمة يليه السنة الشريفة . أخذت قضية تحريف القرآن بين السنة والشيعة مساحة كبيرة في الجدل بينهما ، بل أنها الأهم والأخطر ، فكيف يمكن للمسلمين أن يواجهوا أعداء الإسلام وهم يصرحون بوجود قضية كهذه ؟



هذه المسألة هي ما أشارت له مواقع الشيعة الإمامية ، بل باتت تنصح بالكف في إثارة موضوع التحريف من قبل أهل السنة من باب ( أستروا على ما عندكم ) ! ، ولعمري قد تمادى الإمامية في رمي التهم كمن ترمي بداءها وتنسل .


بسم الله وبالتوكل عليه أضع دلائل لوجود عقيدة تحريف القرآن وبيان عدم تكفير من يقول بالتحريف أو لم ينفه ، بعد التركيز على نقطة هامة ، وهي أن علماء الإمامية أعتمدوا على القول بالتحريف بناءاً على ما وجد من روايات في كتب أهل السنة من قبل الصحابة سواء ما جاء تحت مسألة النسخ أو رواية حك المعوذتين أو رسم المصحف وغيرها من الروايات غير آبهين لرد هذه الشبهات ودفعها لأن في عقليتهم التي أسس لها أحفاد أبن سبأ أن لا أهمية لتعريف أهل السنة لمعنى التحريف ولا يضيف ما قاله علماءهم حول هذه الأمور فكلها تقع تحت دائرة التحريف بمجرد أحتواءها على مسمى آية قرآنية ، وعليه فأن علماء الإمامية ومراجعهم أعتمدوا على مرويات أهل السنة للقول بالتحريف ، وذلك لعلمهم واعترافاً منهم أن من أوصل إلينا القرآن الذي بين أيدينا هم الصحابة رضوان الله عليهم رغم ادعاءهم بأنهم أي الشيعة نقلة القرآن في سند قراءه، فعلام الإنكار ؟ على هذا الأساس قال كبراءهم التواتر يفضي إلى حقيقة التحريف الذي لا شك فيه، بل وأن التحريف من ضروريات الدين . هل يعقل أن لا يستغل أصحاب الدين الجديد أن يأصلوا لهم كتاب آخر أصح من هذا وينسبوه لإمامهم علي بن أبي طالب بما أنه كاتب الوحي ؟ بل من الغباء أن يتركوا هذه الفرصة ،فألفوا روايات عن الأئمة بأن هناك نقصان في القرآن عبث به إيادي الصحابة لتغييب أحقية علي وآل البيت من حقهم الإلهي المزعوم في الولاية والإمامة ، ففي الكافي ورد : عن جابر قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول : لما أدعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزل إلا كذاب وما جمعه وحفظه كما أنزله الله تعالى إلا علي بن أبي طالب عليه السلام والأئمة من بعده عليهم السلام .



الفضيحة الأولى


ــــــــ



وجه سؤال إلى المرجع الديني آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني حول القول بتحريف القرآن هل هو من ضروريات الدين ؟ فكان الجواب : ( القول بالتحريف منقول عن الصحابة وعلماء السنة ، أما الصحابة فإن عمر بقي إلى آخر عمره مصرّاً على أن آية الرجم وآية إطاعة الوالدين جزء من القرآن ، والمسلمون رفضوا ذلك ، ومصحف عبد الله بن مسعود يختلف عن المصاحف المشهورة إختلافاً فاحشاً ، وهناك سورتان مرويتان في صحاح أهل السنة ولم تردا في القرآن وهما سورتا الحفد والخلع ، وأمّا الشيعة فالصحيح عندهم هو عدم التحريف ، وقد أمر الأئمة عليهم السلام بتلاوة القرآن كما هو المشهور ، واستدلوا بنفس هذه القراءات المشهورة ، وأما الروايات فأكثرها ضعيفة وقسم منها مأول بإرادة التفسير وغيره ) .
إذن رمى السيستاني التهمة على أهل السنة وأجاب بشكل ملتوي عن تلاوة القرآن على المشهور ! وهم يقرون بتلاوته حتى يظهر القائم ، وقوله عدم التحريف فهو تقية وقد أقر بأن هناك روايات عندهم تقول بالتحريف .



ليس المقال هنا عن توثيق ما قاله علماءهم ومراجعهم عن تحريف القرآن كحقيقة ولكن الفضيحة أن يكون القول والاعتقاد بوجود التحريف هو من ضروريات الدين عندهم ! . لا ننسى ما وصل إليه الكفر المحض لأن يضع الطبرسي كتابه ( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب ) ، وقال في مقدمة هذا الكتاب ما نصه ،هذا كتاب لطيف، وسفر شريف، عملته في إثبات تحريف القرآن، وفضائح أهل الجور والعدوان، وسميته: (فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب) فإني وجدت في القرآن نصوص شديدة البلاغة تقابلها نصوص شديدة السخافة . أثبت ضرورة فكوفيء بالدفن جوار الإمام علي رضي الله عنه في النجف ، فأي دليل أكبر من هذا !






من مواضيعي في المنتدى
»» حرب العقيدة عنوان الحراك المسلح الشيعي ضد أهل السنة/ بالصور ›
»» كتاب المنهج القرآني الفاصل بين أصول الحق وأصول الباطل
»» عاجل : سلسلة تفجيرات تهز بغداد وتداعي أمني خطير
»» طرفةرمضانيةمتجددة/محمد الكعبي المتحدث الرسمي للمحكمة لجنائيةالدوليةومحاكمةالمالكي
»» ما سبب كتمان الدين؟ ولماذا عجز الأئمة عن التبليغ ؟
  رد مع اقتباس
قديم 07-02-12, 10:47 PM   رقم المشاركة : 2
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


الفضيحة الثانية
ــــــ
السؤال الذي يطرح نفسه : هل القول بالتحريف كفر ؟
وهنا المسألة الأهم على طريقة ألزموهم بما ألزموا به أنفسهم فبما أن الصحابة لم يكفر أحدهم الآخر وهم من عملوا على جمع المصحف فلماذا يكفرون الشيعة أنفسهم ؟
أدناه أجوبة من المراجع ومواقعهم حول من لم ينف التحريف وحكمه ليكون الدليل القاطع على عقيدتهم الفاسدة هذه .
س 1: هل أن القول بنفي التحريف عن القرآن الكريم، يعد من ضروريات الدين، أو من ضروريات المذهب، أو أنه لا يعد من الضروريات أصلاً؟

س2: ما هو
حكم
من ألتـزم بثبوت التحريف في القرآن الكريم، لا عن شبهة، ولا عن خطأ، وإنما عن اعتقاد جازماً بذلك؟

**************************************

جواب المرجع الحائري – دام ظله-

بسم الله الرحمن الرحيم
ج1ـ
ليس من ضروريات الدين
ولا المذهب.

ج2ـ يعدّ
جهله
هذا جهلاً مركباً

**************************************

جواب مكتب المرجع مكارم الشيرازي – دام ظله-
بسم الله الرحمن الرحيم

بعد تحية والسلام؛ جواب: القول بنفي التحريف
ليس من ضروريات الدين و المذهب ولكنه نتيجة الأدلة القوية العقلية و النقلية. 2- هو مخطئ
قطعاً.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مكتب سماحة آية الله العظمي مكارم الشيرازي / قسم الاجوبة والاستفتاءات

**************************************

جواب مكتب المرجع السيد الشيرازي – دام ظله-

بسم الله الرحمن الرحيم . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الجواب1: الظاهر أنه
ليس من ضروريات الدين ولا المذهب مع إن القول بعدم التحريف معلوم عندنا. الجواب2: إذا كان اعتقاده ناشئاً عن اجتهاد غير مقصر فيه فهو معذور
، وينبغي العمل على رفع الشبهات وتوضيح الأمور على حقيقتها.
وفقكم الله لكل خير
ــــــ
من موقع ( مركز الأبحاث العقائدية ) قسم خاص بأسئلة تخص تحريف القرآن على الرابط أدناه *الأسئلة وأجوبتها .
سؤالي عن تحريف القرآن على ثبوت اعتقاد احدهم من العامة او العلماء بذلك هل يكون هذا ملزم لكفره وخروجه عن العقيدة ؟
الجواب:
الأخ عبدو المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان كلّ من قال بتحريف القرآن من علماء الشيعة أو السنة, إنّما قال بذلك لشبهة حصلت له, ومثل ذلك لا يستوجب التكفير, ولو جاز لنا أن نقول بكفر كلّ من قال بتحريف القرآن للزم القول بكفر كثير من كبار الصحابة, وأصحاب الصحاح الستّة, والمسانيد المعتبرة, وعلماء المذاهب الأربعة عند أهل السنة، وهذا شيء لا يمكن التفوّه به من أجل القول بتحريف القرآن على أساس بعض الشبهات .
ودمتم في رعاية الله
ـــــــــــــ
من المعلوم أن أهل السنة لا ترضى بأن يكون القول بالتحريف جائز بل يعتبر كفر بواح لأنه يخالف قول الله تعالى : (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)[الحجر:9] ، ولكن عند الشيعة رأي آخر بالطبع فالآية لا تتناسب مع القول بالتحريف . كيف ؟
سؤال آخر :
س: ما المراد من الآية الكريمة (( انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون )) وعلاقتها بنفي التحريف ؟
الجواب ( منه) :
اما قول بعض اخباريي الشيعة فلا يضر القران الكريم بشيء حيث ثبت تواتره ولا يشككون باية آية منه وانما يعتقدون بهذا القران جملة وتفصيلاً انه من عند الله وكلام الله غاية الامر انهم قد ثبت عندهم بعض الكلمات التفسيرية والتنزيلية التوضيحية من خلال الروايات فتوهموا انها من القران الذي تعبدنا الله تعالى به.
وهذا لا يضرنا بشئ البتة وانما هو امر نظري فكري وقول لا فائدة منه،والواقع يخالفه حيث انهم أنفسهم كانوا لا يستدلون إلا من قرآن المسلمين ولا يقرأون إلا قرآن المسلمين وليس لديهم إلا ما عند المسلمين اجمعين.
( أي أنه أختلاف فكري ولا يهم الاعتقاد بالتحريف عند علماء الشيعة ما داموا يقرأون القرآن فالعبرة ما صدر من اللسان لا ما في القلب ) !
بعد هذه الدلائل وهي غيض من فيض أنقل تناقض بدافع التقية من نفس المصدر لتعلموا كيف يخدع الشيعة عوامهم وهم يتساءلون في هم مسألة في الإسلام بحجة ( السند) ! ويعلمون أن دينهم لا يهتم بالسند لا من قريب ولا من بعيد ويأخذونه حتى من عفير ، ففي النص التالي :
رابعاً : الأحاديث الواردة في مجاميعنا الروائيّة حول هذا الموضوع منها ما هو صحيح ومعتبر ومنها غير ذلك . ومجمل الكلام أنّه لا توجد حتى رواية واحدة معتبرة سنداً لها دلالة واضحة على التحريف. نعم، هناك ما يوهم هذا الأمر، ولكن مع الإمعان في معناه ومقابلته مع باقي روايات المقام يعطينا الاطمئنان واليقين بعدم حدوث التحريف .
خامساً : إنّ آراء أمثال السيد نعمة الله الجزائري والسيّد هاشم البحراني والمحدّث النوري لا تعتبر حاكية عن وجهة نظر الشيعة، بل كان رأيهم الخاص في المسألة خصوصاً أنّهم جميعاً من الإخباريين لا الأصوليين. فلا يؤخذ برأيهم في المقام إذ كانوا يرون كافة الأحاديث الواردة صحيحة السند فلا يعتنون بموضوع اعتبارها .
بعد أن تم توضيح العقيدة من حيث المنطق فإن في نظر القوم لا يهم الاعتقاد بالتحريف ما دامت مصادر أهل السنة تعترف بهذا ولا يحق لأهل السنة أن تتهم الشيعة الإمامية بالتحريف وهم أولى به . هذا ما يجب على أهل السنة أن يعوه وأن يفهموا أن كل حوار بهذا الصدد يفضي إلى ردود برمي التهمة حتماً ، فمن نكرها من الشيعة إنما يجادل ويراوغ أو جاهل تماماً بالتشيع الإمامي ، أما من يرمي التهمة على أهل السنة معتقد بالتحريف وينتظر القائم ليأتي بالكتاب المعتبر وما عليه الآن سوى أن يمشي حاله بما عنده كما يقولون ولا حول ولا قوة إلا بالله ، لهذا لا يحفظ المراجع القرآن بل لا يحثون العامة على حفظه ولا قراءة السور الطويلة في الصلاة بل هو للاستئناس . ومن يعترض لتأكد من الحوزة كيف أن مناهجها تخلو من القرآن تماماً .
نصيحة ورأي !
ــــــــ
رأي هام لمركز الأبحاث العقائدية :
أن البحث في هذا الموضوع لا يخدم القرآن، والمنتفع الأول والأخير هم أعداء القرآن والإسلام، ومن هذا المنطلق وتقديساً للقرآن الكريم ألّف علماء الشيعة عشرات الكتب لردّ القول بالتحريف عند الشيعة والسنة، حفاظاً على القرآن الكريم، ولم يردّ علماء الشيعة بالمثل على ما ألّفه علماء السنة ضد الشيعة في مسألة التحريف، ولو أرادوا ذلك لكتبوا عشرات الكتب في إثبات التحريف عند أهل السنة، ولكن تقديس القرآن يمنعهم للخوض في أمثال هذه الأبحاث .
ودمتم في رعاية الله
!!!!!!!
( بمعنى هناك تحريف لكن أغلقوا الموضوع واستروا الدين الإسلامي أمام أعداءه !)
أين قول الله : لَهُمُ ٱلْبُشْرَىٰ فِي ٱلْحَياةِ ٱلدُّنْيَا وَفِي ٱلآخِرَةِ لاَ تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ ٱللَّهِ ذٰلِكَ هُوَ ٱلْفَوْزُ ٱلْعَظِيمُ ) يونس 64
وحسبنا الله ونعم الوكيل على من أبدل الإسلام وأفسد العقول .
ـــــــــــــــــــ
*






من مواضيعي في المنتدى
»» حملة سنيتنا تجمعنا / تصاميم مأساة سنة العراق
»» خوفاً من دولة السنة / الشيعة تطالب بتطبيق بنود الفدرالية
»» إلى الصدري / هذا هو مرجعك يحضر جلسات تحضير الأرواح
»» هل سمعتم بتواقيع المهدي ؟ !!
»» تغيير المناهج الدراسية في العراق وفقا للهوى الإيراني/ د.أيمن الهاشمي
  رد مع اقتباس
قديم 07-02-12, 10:55 PM   رقم المشاركة : 3
مزلزل الشيعه
عضو ذهبي







مزلزل الشيعه غير متصل

مزلزل الشيعه is on a distinguished road


بارك الله فيك ونفع بعلمك


والمصيبه أخيه انهم يكفرون من لا يعتقد بالولايه والامامه وهي لاتقارن بالقرآن ويكفرون من يطعن باثقل الاصغر

أاما القرآن فيقولون مخطئ ....


وأعتقد والله اعلم لأن القرآن الكريم لم يذكر ولا آيه تدعم دنهم وترهاتهم ,,,,







  رد مع اقتباس
قديم 08-02-12, 12:04 AM   رقم المشاركة : 4
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزلزل الشيعه مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك ونفع بعلمك


والمصيبه أخيه انهم يكفرون من لا يعتقد بالولايه والامامه وهي لاتقارن بالقرآن ويكفرون من يطعن باثقل الاصغر

أاما القرآن فيقولون مخطئ ....


وأعتقد والله اعلم لأن القرآن الكريم لم يذكر ولا آيه تدعم دنهم وترهاتهم ,,,,

وفيك بارك الرحمن أخي الفاضل وهدى بك

بالنسبة لتعجبك فصدق أو لا تصدق هناك سؤال وجواب بخصوصه !






من مواضيعي في المنتدى
»» شوفوا الفضيحة / الطالب 313 وحميد الغانم في هروب المهدي
»» أستمع إلى الحقيقة / مناف الناجي النموذج المثالي
»» حقائق تهيئة المد الشيعي الفارسي في الوطن العربي
»» فساد حكم الشيعة وشهادات جامعية عليا حول زيارة الحسين من يصدق ؟
»» من سنة العراق لأمة الإسلام تهنئة بالعيد الأضحى
  رد مع اقتباس
قديم 08-02-12, 07:48 AM   رقم المشاركة : 5
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


جزاك الله خيرا اختنا الفاضله
واسمحي لى اضع هذا الرابط فيه الخير الكثير ويمكن ربطه بموضوعكم

http://www.alrad.net/hiwar/






  رد مع اقتباس
قديم 08-02-12, 04:56 PM   رقم المشاركة : 6
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الدين الخطيب مشاهدة المشاركة
  
جزاك الله خيرا اختنا الفاضله


واسمحي لى اضع هذا الرابط فيه الخير الكثير ويمكن ربطه بموضوعكم



وجزاك الجنة أخي الفاضل

نفع الله بك وبالأخ الفاضل نور الدين المالكي

لعلك تقصد الوثيقة التالية







من مواضيعي في المنتدى
»» في ذكرى تفجيري 11سبتمبر /كيري يتباحث مع العرب في السعودية
»» بالصور/ جر شخصيات عربية وأجنبية إلى قبر الخميني لاحتفالية ذكرى هلاكه ال 26
»» مكافئة لعمالتهم ، المليشيات تغدر بالصحوات في صلاح الدين والأنبار
»» صحافة التشيع وطعن الصحابة وجيه عباس مثال
»» حملة طرد النازحين ومواجهات داعش في النجف تسرع تشييع العراق
  رد مع اقتباس
قديم 08-02-12, 07:46 PM   رقم المشاركة : 7
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


بارك الله فيك أختنا آملة وفي قلمك الرائع نسأل الله ان ينفع به ويهدي به

ما زال الشيعه يكذبون ...فهم اعتقدوا التحريف بناء على مروياتهم وآثارهم ولكن لابد من رمي الاتهام للخروج من هذا المأزق فزعموا ان عقيدتهم بالتحريف مأخوذة من كتب أهل السنة .......فهل صدقوا بها !!

وما زالوا يريدون اقفال الموضوع بحجة انه يخدم اعداء الاسلام !! بعد أن الفوا الروايات القائلة بالتحريف وطبعوها وطبعوا كتب مشائخهم الذين طعنوا في كتاب الله وطبعوا على هؤلاء المشائخ ألطف العبارات واعتبروهم شيوخ الاسلام !!

وما زالوا يهربون من الحكم بتكفير من يطعن في كلام الله بحجة انهم لا يريدون ان يكفروا الصحابة وأصحاب الكتب الستة !! اليسوا من قالوا بأن الصحابة ارتدوا !!..واليسوا من اتهموا علماءنا بالنصب المخرج من الاسلام .....فهل تورعوا فجأة !!

اليسوا يقولون أن من غضبت عليه الزهراء عليها السلام فلقد أغضب النبي عليه الصلاة والسلام ومن أغضب النبي فلقد أغضب الله عز وجل ومن أغضب الله فلقد كفر !!

لديهم قدره كبيره على التكفير بالفرضيات واللا بدليات ........ ولكن من يكذب كلام الله ويفتري على كتاب الله ......... هذا شيخ جليل القدر وشيخ المحدثين وشيخ الاسلام والمسلمين !!!!!!!!!

هم لا يريدون تكفير المعتقد بذلك لان كتبهم تنضح بتحريف القرآن وعلماءهم تبنوا تلك الروايات واعتقدوا بها


وفقك الله أختنا آملة وبارك فيك







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ثقافة التقية في دين الاثنى عشرية
»» هل الله عز وجل والأئمة بنفس الدرجة من عدم الخطأ والسهو والنسيان ؟
»» الزميل تاروت / اسأل عن أصل من أصول دينكم
»» الكلب العاوي والجاهل الغاوي كمال حيدري يكشف عن ضعفه اللغوي وجهله العلمي
»» بإذن الله
  رد مع اقتباس
قديم 08-02-12, 08:06 PM   رقم المشاركة : 8
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo sanad-10 مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك أختنا آملة وفي قلمك الرائع نسأل الله ان ينفع به ويهدي به

ما زال الشيعه يكذبون ...فهم اعتقدوا التحريف بناء على مروياتهم وآثارهم ولكن لابد من رمي الاتهام للخروج من هذا المأزق فزعموا ان عقيدتهم بالتحريف مأخوذة من كتب أهل السنة .......فهل صدقوا بها !!

وما زالوا يريدون اقفال الموضوع بحجة انه يخدم اعداء الاسلام !! بعد أن الفوا الروايات القائلة بالتحريف وطبعوها وطبعوا كتب مشائخهم الذين طعنوا في كتاب الله وطبعوا على هؤلاء المشائخ ألطف العبارات واعتبروهم شيوخ الاسلام !!

وما زالوا يهربون من الحكم بتكفير من يطعن في كلام الله بحجة انهم لا يريدون ان يكفروا الصحابة وأصحاب الكتب الستة !! اليسوا من قالوا بأن الصحابة ارتدوا !!..واليسوا من اتهموا علماءنا بالنصب المخرج من الاسلام .....فهل تورعوا فجأة !!

اليسوا يقولون أن من غضبت عليه الزهراء عليها السلام فلقد أغضب النبي عليه الصلاة والسلام ومن أغضب النبي فلقد أغضب الله عز وجل ومن أغضب الله فلقد كفر !!

لديهم قدره كبيره على التكفير بالفرضيات واللا بدليات ........ ولكن من يكذب كلام الله ويفتري على كتاب الله ......... هذا شيخ جليل القدر وشيخ المحدثين وشيخ الاسلام والمسلمين !!!!!!!!!

هم لا يريدون تكفير المعتقد بذلك لان كتبهم تنضح بتحريف القرآن وعلماءهم تبنوا تلك الروايات واعتقدوا بها


وفقك الله أختنا آملة وبارك فيك

صدقت أشكر مرورك الكريم أخي الفاضل

أتساءل كيف يرضى الشيعة أن يُدفن من كتب كتاب في التحريف معتقداً فيه زائداً عليه بقرب علي رضي الله عنه الموحد إمام الشيعة في النجف بل ويمدحه علماءهم ؟

نفع الله بك وهدى






من مواضيعي في المنتدى
»» بين اختطاف 1200 سني في الأنبار وشجاعة لجنة التنسيق العليا لمتحدون يصفق الصفويون
»» بعد سرقة ثورة السنة هيئة الضاري والمجلس العسكري يسرق الحكم لتعيده للصفوية
»» كيف تفسر سرقة الشيعة لأسلحة القوات المسلحة في ميسان واعتداءات على وكلاء المرجعية؟
»» رسالة إلى أهل مصر : أتحدوا مع الإسلاميين لا تنجروا وراء المجهول وحركة تمرد أهل مصر ا
»» حوار حول مخالفات الفقه الإثني عشري للقرآن / النكاح
  رد مع اقتباس
قديم 08-02-12, 08:51 PM   رقم المشاركة : 9
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


حقيقة موضوع كبير

كبير جدا

واشكرك على هذا الموضوع القيّم

وأود ان اوضّح ان للرافضة اسلوب للتهرب من استحقاقات إعتقادهم بأن القرآن محرّف

فهم دائما - وهذا امر ملاحظ وكأنهم تواصوا به - انهم لا يدافعون عن انفسهم وبدلا من ذلك نراهم يرمون اهل السنة بأنهم يقولون بالتحريف ،،، وهذا من الكذب الواضح ،،، ولكنهم يستغلون بعض التشابه ،،، فمثلا يعدّون عدم وجود المعوذتين عند إبن مسعود انه تحريف ،،، وهذا لا يسمّى تحريف وإنما نقص او زيادة ،،، وعلى كل حال فإذا كانت المعوذتين ليستا عند إبن مسعود فهنّ عند غيره من الصحابة فلا يدخل هذا اصلا لا في التحريف ولا في الزيادة او النقص

والموضوع هنا

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135199



وهناك موضوع آخر أختنا الفاضلة

وهو إن كانوا صادقين في زعمهم ان القرآن ليس محرّف ،، فهل يؤمنون بقوله تعالى (النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ)

وهل يؤمنون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)


وهل يؤمنون بقوله تعالى (اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ مَا لَكُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا شَفِيعٍ أَفَلَا تَتَذَكَّرُونَ)

هذه آيات على سبيل المثال وغيرها كثيرر ،،، فهل يؤمنون بها حقا ام هو زعم باللسان فقط

وما موقفهم من الذين جمعوا القرآن






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» تصور واحد فاسد جعل الرافضة يقعون في تلك الاشكالات المهلكة
»» امرنا الله ان نتّبع السابقين من المهاجرين والانصار فأين امرنا الله ان نتبع العترة
»» والله لو جمع الشيعة كل امرهم وصحت كل احاديثهم ونقولاتهم لما صنعت شيئا امام هذا الحديث
»» علم من اعلام اهل السنة والجماعة الامام علي بن ابي طالب رضي الله عنه
»» الرد على "احمد الاسدي" بزعمه ان ابن تيمية لم يقل الحقيقة ودلس فيها
  رد مع اقتباس
قديم 09-02-12, 04:56 AM   رقم المشاركة : 10
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


بارك الله فيك اختنا املة البغدادية على الموضوع القيم .
مسئلة التحريف عندهم تأخذ شكل اخر :
هو الامتثال لقول امامهم جعفر الصادق في نهيه عن القرائة بالكتاب المحرف والقرائة على ما اجتمعت عليه الامة حتى ظهور القائم ويعلمهم ما لايعلمون !
ولهذا فهم عندهم الاجتهاد بالقران الكريم من حيث اشتماله على الزيادة والنقص او التغيير هو من باب الاجتهاد في الرواية ان كانت صادرة حقا ام لا من امامهم المعصوم !
وعليه فليس عندهم يقين بصدور الروايات عن الامام ولا بيقين انها لم تصدر , ولهذا لم يجعلوا لهم رواية واحدة صحيحة بقاعدة معينة محكمة .
لان الضعيف منها يمكن ان تكون صادرة عن الامام لان المتن معقول ومقبول .
فيكون القران هو كذلك لا يجوز القول فيه بالتحريف او القول بانه غير محرف .
ويترك هذا الامر للقائم حينما يظهر , ومن خاض في التحريف للقران لا يكفر لانه غير ناكر للقران بالجملة , بل هو مجتهد مخطئ , وخطأه لانه لم ينتظر الامام الحجة ليحسم الامر .
والله اعلم







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» نظرة وتفسير في اية الغار نزول السكينة على الصديق بحث
»» ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِم
»» لماذا لم تنتهي النبوة عندكم يا رافضة ؟
»» بين مرجعية اهل السنة ومرجعية الرافضة الاثني عشرية
»» المرجع محمد الطباطبائي الحكيم :الإئمة تعذر عليهم حفظ الدين من الضياع والخلاف
  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
القرآن ، تحريف ، تكفير

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:31 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "