العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-02-12, 07:52 AM   رقم المشاركة : 1
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


وجوب إتباع أهل البيت فقط !!!!



الحمد لله الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيراً ، الحمد لله علم القران ، خلق الإنسان ، علمه البيان ، الحمد لله الذي علم بالقلم ، علم الإنسان ما لم يعلم ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، جعل القرآن هداية للناس ، ونبراساً يضيء لهم الطريق ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله النبي الأكرم ، علم القرآن فكان خير معلم ، فصلوات الله وسلامه عليه ، وعلى آله وأصحابه أجمعين . . أما بعد :



ماهو أول شيئ اوجبه الله عزوجل على العباد للرجوع إليه في التحكيم وفي الخلاف وفي كل أمر ؟
الجواب : بلاشك .. القرآن الكريم .

قال تعالى :

وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا (115) النساء


الله أمر باتباع سبيل المؤمنين ولم يأمر باتباع أهل البيت منفردين !

قال تعالى :

وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التَّقْوَى وَكَانُوا أَحَقَّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا (26)
والميم هنا تفيد الجمع !

فسؤالي لك ياشيعي :

لماذا أفردت أهل البيت في الإتباع فقط ، وتركت الباقين من الصحابة ؟
هل هذا الإفراد مبني على دليل أو فقط تعصب عليل ؟

وهل هناك آية صريحة تفرد إتباع آل البيت فقط ؟

إلزام يسير :

إما أنكم تقروا باتباع الصحابة .. لعدم وجود آية صريحة تفرد إتباع آل البيت ؟!
أو الأخذ من أمهات المؤمنين لأنهم من أهل البيت ؟!


فماذا تختارون ؟



هذا ماتم إيراده وتيسر إعداده
ابوالوليد المهاجر







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» إعدام 10 سجناء في طهران.. ليبلغ عدد المعدومين خلال أربعة أسابيع 53 شخصا
»» يارافضة هل عندكم مثل هذا الأسد ؟
»» مقارنة عدد روايات آل البيت عند السنة والشيعة | | بجودة عالية hd
»» اعلان رافضي خبيث يدعو الى الشرك بالله على قناة الانوار الرافضية / فيديو
»» الشيخ يوسف الاحمد يدون رسالة لوالدته من السجن
 
قديم 03-02-12, 09:30 AM   رقم المشاركة : 3
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد

-بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وأفضل الصلاة والسلام على محمد وعلى آل محمد الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم واجعلهم شفعاءنا يوم الدين واهد بهم التائهين المضللين واللعن الدائم على أعدائهم ومبغضيهم اجمعين-

قال تعالى:-

وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاء وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ (68)
سورة القصص -

-
وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا مُّبِينًا (36)سورة الأحزاب -
الترمذي حدثنا نصر بن عبد الرحمن الكوفي حدثنا زيد بن الحسن هوالأنماطي عن جعفر بن محمد عن أبيه عن جابر بن عبد الله قال : رأيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في حجته يوم عرفة وهوعلى ناقته القصواء يخطب فسمعته يقول يا أيها الناس إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي"( 1).
3- الترمذي حدثنا علي بن المنذر كوفي حدثنا محمد بن فضيل قال حدثنا الأعمش عن عطية عن أبي سعيد والأعمش عن حبيب بن أبي ثابت عن زيد بن أرقم قالا : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم "إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أحدهما أعظم من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض فانظروا كيف تخلفوني فيهما"( 2).
4- الحاكم حدثنا أبوالحسين محمد بن أحمد بن تميم الحنظلي ببغداد ثنا أبوقلابة عبد الملك بن محمد الرقاشي ثنا يحيى بن حماد وحدثني أبوبكر محمد بن بالويه وأبوبكر أحمد بن جعفر البزار قالا : ثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل حدثني أبي ثنا يحيى بن حماد وثنا أبونصر أحمد بن سهل ا لفقيه ببخارى ثنا صالح بن محمد الحافظ البغدادي ثنا خلف بن سالم المخرمي ثنا يحيى بن حماد ثنا أبوعوانة عن سليمان الأعمش قال : ثنا حبيب بن أبي ثابت عن أبي الطفيل عن زيد بن أرقم قال "لما رجع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من حجة الوداع ونزل غدير خم أمر بدوحات فقمن فقال : كأني قد دعيت فأجبت إني قد تركت فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله تعالى وعترتي فانظروا كيف تخلفوني فيهما فإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ثم قال : إن الله عز وجل مولاي وأنا مولى كل مؤمن ثم أخذ بيد علي رضي الله عنه فقال : من كنت مولاه فهذا وليه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وذكر الحديث بطوله"( 3).
--------
(1 ) رواه الترمذي رقم 3786 ج 5 ص 662، وقال: وفي الباب عن أبي ذر وأبي سعيد وزيد بن أرقم وحذيفة بن أسيد قال وهذا حديث حسن غريب من هذا الوجه قال وزيد بن الحسن قد روى عنه سعيد بن سليمان وغير واحد من أهل العلم. وقال الألباني : صحيح.
( 2) رواه الترمذي رقم 3788 ج 5 ص 663 وقال: وهذا حديث حسن غريب. وقال الألباني : صحيح.
(3 ) رواه الحاكم ج3ص118رقم4576 وقال: هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه بطوله وشاهده حديث سلمة بن كهيل عن أبي الطفيل أيضا صحيح على شرطهما وسكت عنه الذهبي في التلخيص.


» السنن الكبرى للنسائي » كِتَابُ : الْمَنَاقِبِ
مَنَاقِبُ أَصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ , وَالأَنْصَارِ ...


رقم الحديث: 7842
7878 (حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى ، قَالَ : ثنا يَحْيَى بْنُ حَمَّادٍ ، قَالَ : ثنا أَبُو عَوَانَةَ ، عَنْ سُلَيْمَانَ ، قَالَ : ثنا حَبِيبُ بْنُ أَبِي ثَابِتٍ ، عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ أَرْقَمَ ، قَالَ : " لَمَّا رَجَعَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ حَجَّةِ الْوَدَاعِ ، وَنَزَلَ غَدِيرَ خُمٍّ ، أَمَرَ بَدَوْحَاتٍ ، فَقُمِمْنَ ، ثُمَّ قَالَ : كَأَنِّي قَدْ دُعِيتُ فَأَجَبْتُ ، إِنِّي قَدْ تَرَكْتُ فِيكُمُ الثَّقَلَيْنِ ، أَحَدُهُمَا أَكْبَرُ مِنَ الآخِرِ : كِتَابَ اللَّهِ ، وَعِتْرَتِي أَهْلَ بَيْتِي ، فَانْظُرُوا كَيْفَ تَخْلُفُونِي فِيهِمَا ؟ فَإِنَّهُمَا لَنْ يَتَفَرَّقَا حَتَّى يَرِدَا عَلَيَّ الْحَوْضَ ، ثُمَّ قَالَ : إِنَّ اللَّهَ مَوْلايَ ، وَأَنَا وَلِيُّ كُلِّ مُؤْمِنٍ ، ثُمَّ أَخَذَ بِيَدِ عَلِيٍّ ، فَقَالَ : مَنْ كُنْتُ وَلِيُّهُ ، فَهَذَا وَلِيُّهُ ، اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالاهُ ، وَعَادِ مَنْ عَادَاهُ ، فَقُلْتُ لِزَيْدٍ : سَمِعْتَهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : مَا كَانَ فِي الدَّوْحَاتِ رَجُلٌ إِلا رَآهُ بِعَيْنِهِ ، وَسَمِعَهُ بِأُذُنِهِ " .
===
-وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد-






 
قديم 03-02-12, 09:34 AM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ما شاء الله تبارك الرحمن جل في علاه ، أحسنت يا حبيب القلب لله درك .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الصلاة عند قبر الحسين واتخاذه قبلة واستقبال القبور
»» بين الحافظ الذهبي " ونرجس " أم مهديهم وغرابة في سبب إيراد قولهِ ؟
»» يا رافضة هل علي نفس النبي صلى الله عليه وسلم ؟
»» فراس الشمري تفضل وحياك الله
»» رسالة من اخينا الحبيب مؤدب
 
قديم 03-02-12, 09:44 AM   رقم المشاركة : 5
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


لقد وضعتهم بين المطرقة والسندان







التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» تطبيقات للتواصل الاجتماعي مميزة وغيرهم كثير
»» الزملاء الشيعة سؤال عن اتباع العترة والله صادق من قلبي لكم
»» لن تصدقوا هذه الفتاوي (لما انت رخيصة يا موالية عند مراجعكم)
»» ايها الرافضي لما خلقك الله
»» لماذا اصول علماء الشيعة ومراجعهم يهودية؟؟
 
قديم 04-02-12, 08:29 AM   رقم المشاركة : 6
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
-بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وأفضل الصلاة والسلام على محمد وعلى آل محمد الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم واجعلهم شفعاءنا يوم الدين واهد بهم التائهين المضللين واللعن الدائم على أعدائهم ومبغضيهم اجمعين-

قال تعالى:-


وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاء وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ (68)
سورة القصص -

-

وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا مُّبِينًا (36)سورة الأحزاب -
الترمذي حدثنا نصر بن عبد الرحمن الكوفي حدثنا زيد بن الحسن هوالأنماطي عن جعفر بن محمد عن أبيه عن جابر بن عبد الله قال : رأيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في حجته يوم عرفة وهوعلى ناقته القصواء يخطب فسمعته يقول يا أيها الناس إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي"( 1).
3- الترمذي حدثنا علي بن المنذر كوفي حدثنا محمد بن فضيل قال حدثنا الأعمش عن عطية عن أبي سعيد والأعمش عن حبيب بن أبي ثابت عن زيد بن أرقم قالا : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم "إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أحدهما أعظم من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض فانظروا كيف تخلفوني فيهما"( 2).
4- الحاكم حدثنا أبوالحسين محمد بن أحمد بن تميم الحنظلي ببغداد ثنا أبوقلابة عبد الملك بن محمد الرقاشي ثنا يحيى بن حماد وحدثني أبوبكر محمد بن بالويه وأبوبكر أحمد بن جعفر البزار قالا : ثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل حدثني أبي ثنا يحيى بن حماد وثنا أبونصر أحمد بن سهل ا لفقيه ببخارى ثنا صالح بن محمد الحافظ البغدادي ثنا خلف بن سالم المخرمي ثنا يحيى بن حماد ثنا أبوعوانة عن سليمان الأعمش قال : ثنا حبيب بن أبي ثابت عن أبي الطفيل عن زيد بن أرقم قال "لما رجع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من حجة الوداع ونزل غدير خم أمر بدوحات فقمن فقال : كأني قد دعيت فأجبت إني قد تركت فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله تعالى وعترتي فانظروا كيف تخلفوني فيهما فإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ثم قال : إن الله عز وجل مولاي وأنا مولى كل مؤمن ثم أخذ بيد علي رضي الله عنه فقال : من كنت مولاه فهذا وليه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وذكر الحديث بطوله"( 3).
--------
(1 ) رواه الترمذي رقم 3786 ج 5 ص 662، وقال: وفي الباب عن أبي ذر وأبي سعيد وزيد بن أرقم وحذيفة بن أسيد قال وهذا حديث حسن غريب من هذا الوجه قال وزيد بن الحسن قد روى عنه سعيد بن سليمان وغير واحد من أهل العلم. وقال الألباني : صحيح.
( 2) رواه الترمذي رقم 3788 ج 5 ص 663 وقال: وهذا حديث حسن غريب. وقال الألباني : صحيح.
(3 ) رواه الحاكم ج3ص118رقم4576 وقال: هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه بطوله وشاهده حديث سلمة بن كهيل عن أبي الطفيل أيضا صحيح على شرطهما وسكت عنه الذهبي في التلخيص.



» السنن الكبرى للنسائي » كِتَابُ : الْمَنَاقِبِ
مَنَاقِبُ أَصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ , وَالأَنْصَارِ ...

رقم الحديث: 7842
7878 (حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى ، قَالَ : ثنا يَحْيَى بْنُ حَمَّادٍ ، قَالَ : ثنا أَبُو عَوَانَةَ ، عَنْ سُلَيْمَانَ ، قَالَ : ثنا حَبِيبُ بْنُ أَبِي ثَابِتٍ ، عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ أَرْقَمَ ، قَالَ : " لَمَّا رَجَعَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ حَجَّةِ الْوَدَاعِ ، وَنَزَلَ غَدِيرَ خُمٍّ ، أَمَرَ بَدَوْحَاتٍ ، فَقُمِمْنَ ، ثُمَّ قَالَ : كَأَنِّي قَدْ دُعِيتُ فَأَجَبْتُ ، إِنِّي قَدْ تَرَكْتُ فِيكُمُ الثَّقَلَيْنِ ، أَحَدُهُمَا أَكْبَرُ مِنَ الآخِرِ : كِتَابَ اللَّهِ ، وَعِتْرَتِي أَهْلَ بَيْتِي ، فَانْظُرُوا كَيْفَ تَخْلُفُونِي فِيهِمَا ؟ فَإِنَّهُمَا لَنْ يَتَفَرَّقَا حَتَّى يَرِدَا عَلَيَّ الْحَوْضَ ، ثُمَّ قَالَ : إِنَّ اللَّهَ مَوْلايَ ، وَأَنَا وَلِيُّ كُلِّ مُؤْمِنٍ ، ثُمَّ أَخَذَ بِيَدِ عَلِيٍّ ، فَقَالَ : مَنْ كُنْتُ وَلِيُّهُ ، فَهَذَا وَلِيُّهُ ، اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالاهُ ، وَعَادِ مَنْ عَادَاهُ ، فَقُلْتُ لِزَيْدٍ : سَمِعْتَهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : مَا كَانَ فِي الدَّوْحَاتِ رَجُلٌ إِلا رَآهُ بِعَيْنِهِ ، وَسَمِعَهُ بِأُذُنِهِ " .
===
-وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد-




العصار = الجودي
عصرك الله بجهلك ياغبي
اين الجواب على سؤالي وطلبي؟
والله مارايت اجهل منك يارافضي .. انك اجهل من حمار اهلك

رد بكل اختصار على السؤال او اصمت واترك الامر لغيرك








التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» زواج عمر من ام كلثوم بنت علي رضي الله عنه حقيقة لا افتراء
»» تأملات في قوله تعالى ( إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ ) ونسف الإمامة
»» من يفيدنا عن قناة الحسين!!!!!
»» الشبيحة يحاولون " الإيقاع " بأخوكم ابوالوليد المهاجر في الفخ للإنتقام منه
»» قريباً .. على قناة البرهان ووصال بعون الله تعالى
 
قديم 04-02-12, 08:30 AM   رقم المشاركة : 7
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادم لذات المجوس مشاهدة المشاركة
   لقد وضعتهم بين المطرقة والسندان

جزاك ربي الجنة اخي






التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» فيلم بشائر النصر (9 ) افضل من كل الاصدارات على الاطلاق
»» دراسة: سم العناكب علاج فعال لكافة أنواع السرطانات
»» "الجيش الحر" اشترى مستودع أسلحة بكامل عتاده من قوات الأسد بمبلغ زهيد
»» اغتصاب نساء وقتل في سجون الأسد.. !!
»» منشق: بتنا نستطيع صناعة وتطوير أسلحة فتاكة ضد المدرعات
 
قديم 04-02-12, 08:31 AM   رقم المشاركة : 8
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   ما شاء الله تبارك الرحمن جل في علاه ، أحسنت يا حبيب القلب لله درك .

رفع الله قدرك حبيبي الغالي
مرورك شرف لي والله
لقد عطرت موضوعي بمرورك عليه ياحبيب القلب






التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» جديد|| غزوة الثأر لأهل حمص ( فيديو ) الله أكبر
»» الإصدار المرئي المتجدد ( بشائر النصر ) الجزء الثالث عشر والرابع عشر
»» كتاب من لايحضره الفقيه أحد الكتب الأربعة المعتمدة عند الشيعة ينكر
»» ويسألونك عن نكاح المتعة ؟!
»» الطريفي: مشاركة (السعوديات) في الأولمبياد .. مثل أكل لحم الخنزير أو الزنا بالضوابط ال
 
قديم 04-02-12, 08:32 AM   رقم المشاركة : 9
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road




الحمد لله الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيراً ، الحمد لله علم القران ، خلق الإنسان ، علمه البيان ، الحمد لله الذي علم بالقلم ، علم الإنسان ما لم يعلم ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، جعل القرآن هداية للناس ، ونبراساً يضيء لهم الطريق ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله النبي الأكرم ، علم القرآن فكان خير معلم ، فصلوات الله وسلامه عليه ، وعلى آله وأصحابه أجمعين . . أما بعد :



ماهو أول شيئ اوجبه الله عزوجل على العباد للرجوع إليه في التحكيم وفي الخلاف وفي كل أمر ؟
الجواب : بلاشك .. القرآن الكريم .

قال تعالى :

وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا (115) النساء


الله أمر باتباع سبيل المؤمنين ولم يأمر باتباع أهل البيت منفردين !

قال تعالى :

وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التَّقْوَى وَكَانُوا أَحَقَّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا (26)
والميم هنا تفيد الجمع !

فسؤالي لك ياشيعي :

لماذا أفردت أهل البيت في الإتباع فقط ، وتركت الباقين من الصحابة ؟
هل هذا الإفراد مبني على دليل أو فقط تعصب عليل ؟

وهل هناك آية صريحة تفرد إتباع آل البيت فقط ؟

إلزام يسير :

إما أنكم تقروا باتباع الصحابة .. لعدم وجود آية صريحة تفرد إتباع آل البيت ؟!
أو الأخذ من أمهات المؤمنين لأنهم من أهل البيت ؟!


فماذا تختارون ؟



هذا ماتم إيراده وتيسر إعداده
ابوالوليد المهاجر







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» المتصل الشيعي النجس هو ثائر دراجي
»» فيلم هل هذه فتاوى علماء \ جودة عالية hd
»» يا رافضي : يجوز التمتع بزوجتك بأجماع الخميني , السيستاني , الموسوي
»» ياسر الخبيث أخرس الله فاك وكل من معك
»» تشكيل كتيبة جديدة ( اسود السنة ) في حمص ورفع راية لا إله إلا الله
 
قديم 04-02-12, 06:41 PM   رقم المشاركة : 10
دعبول
مشترك جديد






دعبول غير متصل

دعبول is on a distinguished road



ليسمح لي الأخ أبو الوليد المهاجر فلديّ تساؤل أوجّهه لمن يسمّي نفسه الجودي فما أوردته يا جودي من أدلّة هي حجّة عليكم وليس لكم فأرجو أن تلاحظ معي أنك أوردت حديث الثقلين بأربع روايات ثلاثة منها ورد فيها لفظ ( تركتُ فيكم ... ) بصيغة الماضي أي أن القرآن بترتيب آياته الذي يرضاه الله ورسوله وهو الثقل الأكبر موجود عند الصحابة ( وهم المخاطبون في هذا الحديث ) وهذا يناقض ادّعاءكم أن عليّاً أظهر القرآن الصحيح عند خلافة أبي بكر فقالوا له : لا حاجة لنا به !!!! ولو كان ادّعاؤكم هذا صحيح لكان الأولى بالرسول أن يقول في هذا الحديث : تركت عند عليّ وليس تركتُ فيكم ( هكذا دون تحديد !!! ) هذا أولاً .. وثانياً أنا اعلم أنّ الامامية انقسموا قسمين قسم يقول أن الكتاب الذي بين أيدينا ناقص ومحرّف وقسم يقول بأنه غير ناقص ولكن مواضع الآيات ليست في مكانها الصحيح فإن كنت من النوع الأول فلا حاجة لنا بنقاشك !!! أما إذا كنت من النوع الثاني فسؤالي الكتاب الذي يحفظه الآن المهدي المسردب وهو الذي تدّعون أن ترتيب آياته صحيح لن يفترقا حتى يردا حوض الرسول عليه الصلاة والسلام فهل من المعقول أن يتركنا الله في ضلال دون أن يظهر لنا لا الكتاب الصحيح بترتيب آياته الصحيح وأسباب نزولها الصحيح ولا الامام الذي يفسّر لنا الكتاب؟؟؟!!!







التوقيع :

الآل والصـحـابـة
مـحـبّــة وقــرابـة
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل (الباحث عن الخير للجميع) .. سؤال لو سمحت
»» ما هو الحدّ الفاصل الذي تميّزون به بين المنافق وبين ممارس التقيّة يا رافضة ؟
»» من تناقضات الخميني في كتابه ( كشف الأسرار )
»» سؤال للرافضة العراقيين فقط !!!
»» الحديث عن ايران لماذا؟ خطبة قديمة / د. طه الدليمي 1998
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:42 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "