العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-01-12, 11:24 PM   رقم المشاركة : 1
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


التناقضات في سلوكيات الرافضة



نجد ان الرافضة لديهم سلوكيات متناقضة جدا

فهم يطعنون في الأمور البديهية وفي الحقائق الثابتة لأجل الطعن في ابي بكر وعمر رضي الله عنهما والطعن في خلافتهما

في حين انهم يصدقون ما كان اوهى من الضعيف ليحاولوا به إثبات صحة ولاية علي بن ابي طالب المزعومة او عصمته المكذوبة او إمامته المخترعة

فلماذا نجدهم فيما يتعلق بأبي بكر وعمر ينكرون البديهيات والمسلمات في حين يقبلون المكذوبات في علي بن ابي طالب

هذا نوع من انواع السلوكيات التي يلاحظها عليهم من حاول مناقشتهم او دعوتهم لدين الاسلام
والاغرب انهم مع فساد ذلك نرى منهم تناقضات اشد وانكى

فهم مثلا يأخذون من كتاب الترمذي او من كتاب احمد بن حنبل احاديث معيّنة فقط لأنها في فضائل علي بن ابي طالب ليس الا في حين انهم يرفضون من كتاب الترمذي واحمد بن حنبل ما كان في ابي بكر وعمر

والاشد غرابة انهم يريدون منّا نحن اهل السنة ان نجاريهم في إنحرافهم هذا ،، فهم يريدون منّا ان نتجاهل ما كان في فضائل ابي بكر وعمر وان نضرب بها عرض الحائط وان نؤمن فقط وبشكل مخصوص بما كان في فضائل علي بن ابي طالب ،،، الهم عقول ام ان فيهم عور ام ان الله طمس على قلوبهم فأعماها

نسأل الله لنا العافية والهداية ولهم الهداية








التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» ما علي بن ابي طالب الا رجلا من المسلمين (شاء من شاء وابى من ابى)
»» ابوبكر لم يغتصب الخلافة وبدليل قــاطــع جـــديـــد ،،، فما قولكم ايها الرافضة
»» قالت عائشة ،، قُطع عنهم العمل فأحب الله أن لا يقطع عنهم الأجر
»» سؤال يحيرني في الصوفيين
»» هيا ايها الرافضة هذا هو دينكم الباطل فدافعوا عنه إن استطعتم
 
قديم 30-01-12, 11:30 PM   رقم المشاركة : 2
اوود بير
عضو ماسي






اوود بير غير متصل

اوود بير is on a distinguished road


لافض فوك اخي ..
المشكله اننا مهما جاريناهم او حتى سايرناهم ..
كلامهم غير مقنع ..يناقض بعضه البعض ..
رضي الله عن صحبة رسول الله الآخيار ...







 
قديم 30-01-12, 11:35 PM   رقم المشاركة : 4
مزلزل الشيعه
عضو ذهبي







مزلزل الشيعه غير متصل

مزلزل الشيعه is on a distinguished road


بارك الله فيك استاذي رهين ونفع بك وبعلمك

وفعلا تراهم يستميتون في ذكر فضائل علي رضي الله عنه ويستدلون بها رغم أنها واهيه في اثبات الامامه المزعومه

ويسخرون كل الاحاديث في خدمه مصلحتهم ويريدون منا اثبات مايقولون وتراهم يخالفوننا في آرائنا وافكارنا رغم وضوح تفسيرالاحاديث
بورك فيك ونفع بك







 
قديم 30-01-12, 11:42 PM   رقم المشاركة : 5
صمووود
رافضي







صمووود غير متصل

صمووود is on a distinguished road


أكيد قاعدة الالزام تجعل الرافضي يستدل بمـا ورد في كتب مخالفيه من روايات تثبت صحة معتقده ..
والعكس أيضـا حيث أنكم تستدلون بروايات من كتب الشيعة حتى تثبتوا صحـة آرائكم ..
قـاعدة علميـة بديهية .. أين الغرابة في ذلك ؟؟






التوقيع :
من وجدتموه يعتدي على عرض فتاة مؤمنة فاسحقوه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عجزنـا ونحن نرفع الوردة .. انتهت هذه الأيـام بعد التعدي على الشرف
لقد بدأت مرحلة جديدة من الثورة .. ولا مكان للتراجـع ..
صموووووووووووووووود
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 31-01-12, 12:10 AM   رقم المشاركة : 6
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اشكر الاخوة الافاضل

اوود بير
عراقي سني وافتخر
مزلزل الشيعة


على كريم مرورهم وتأييدهم

صحابي صمود

ليس الامر كما ذكرت انت هداني الله وإياك

فالروايات التي في كتبنا لا تثبت صحة معقتدكم ،،، فما انتم الا من ينتقي مرويات وتتجاهلون مرويات ،،، وهذا من الضلال فالواجب على من يريد الحق ان يأخذ كل ما ثبت لا جزئيات معيّنة

وحتى لو اقتصر نظركم فقط على فضائل علي بن ابي طالب فقط لما اثبتت لكم دينكم ولما اثبتت لكم ما تزعمونه وانتم غالون فيه

واضرب لك مثالا

فلو اخذ احدا من القرآن آيات معيّنة لأثبت بها ان يهود على الحق ،،، ولكن عندما يخذ بالجميع يثبت ان يهود على الباطل

وهذا نوع من انواع الضلال الذي وقعتم فيه

وثبوت فضائل لعلي لا يعني انه الافضل ،،، إذ هناك فضائل لمن هم افضل منه تثبت انهم افضل منه واعلى مقام ،،، فلماذا ناخذ كل ما يؤيد غلوكم في علي حتى لو كان مكذوبا او منكرا ونكذّب ما ثبت في فضائل ابي بكر وعمر

تأخذون في علي كل ما هب ودب وكل ما صح وما كان كذب

ولا تفعلون نفس الشيء مع ابي بكر وعمر ،،، هذا هو الامر المنكر في سلوكياتكم

فإذن القاعدة التي تزعمها ليست الا قاعدة الغلو والانحراف عن دين الله

فبأي عقل او منطق نأخذ بفضائل علي ونترك فضائل ابي بكر وهي الاقوى والافضل

ومن فضل الله على الناس ان جعل هناك احادثا تأريخية تشكل على الرافضة كآبة إلى يوم القيامة

فلئن طعنتم في فضائل ابي بكر وعمر فلقد اثبتتها احداثا تأريخية كالصحبة في الهجرة وتأمير ابا بكر على الحج سنة تسع وعلي بن ابي طالب معه مأمور وتكليفه بالصلاة في مرض رسول الله صلى الله عليه وسلم ،،، وكان ابابكر رضي الله عنه يصلي بالناس مدة اثني عشر يوما وعلي بن ابي طالب يصلي خلفه مأموم وذلك تحت سمع وبصر ورضى وسرور رسول الله صلى الله عليه وسلم

فأين تذهب







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» هل يقوم معاوية بن ابي سفيان بإسقاط دين الرافضة بالضربة القاضية
»» الحسين بن علي رضي الله عنه فشل في تحقيق جملة من الامور العظيمة فلم يفشل المعصوم
»» هذا هو دين الرافضة ،،، فهل من منازع
»» لا تعجبوا فأدلة النصارى في عيسى بن مريم اقوى من أدلة الرافضة في أئمتهم المزعومين
»» استشهاد الاثني عشرية بحديث العترة لا يصح شرعا ولا عقلا
 
قديم 31-01-12, 12:30 AM   رقم المشاركة : 7
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


رفع الله قدرك رهين الفكر ووسع علمك







التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الشيعي هل تعلم ؟
»» التشيع عقيدة دينية ام عقيدة نفسية
»» علاج الهم وضيق المعيشة‎
»» هل قاتل عمر بن الخطاب كافر ام مسلم ياشيعة؟؟؟
»» من افضل من تتابعة بتويتر ولماذا؟؟
 
قديم 31-01-12, 12:42 AM   رقم المشاركة : 8
صمووود
رافضي







صمووود غير متصل

صمووود is on a distinguished road


نحن لا نأخذ فضائل علي عليه السلام منكم في ذاتها ، إنمـا وجودهـا في كتبكم حجة عليكم واثبات لمـا لدينـا من فضائل ، الحمد لله أن كتبنـا مليئة بفضائل أمير المؤمنين . يعني صحاحكم لا نعتمد عليهـا بتـاتـا ، ولا نأخذ منهـا أي شيء . فمـا عندنـا يكفينـا .

إذا لم نستخدم هذه القاعدة ( اثبات الحجة ) ولا أنتم استخدمتموهـا فإننـا لن نصل إلى نتيجة ، فكل فريق يملك رواياته الخاصة التي تدل على ثبوت مذهبه .!






التوقيع :
من وجدتموه يعتدي على عرض فتاة مؤمنة فاسحقوه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عجزنـا ونحن نرفع الوردة .. انتهت هذه الأيـام بعد التعدي على الشرف
لقد بدأت مرحلة جديدة من الثورة .. ولا مكان للتراجـع ..
صموووووووووووووووود
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 31-01-12, 07:36 AM   رقم المشاركة : 9
مزلزل الشيعه
عضو ذهبي







مزلزل الشيعه غير متصل

مزلزل الشيعه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمووود مشاهدة المشاركة
  
نحن لا نأخذ فضائل علي عليه السلام منكم في ذاتها ، إنمـا وجودهـا في كتبكم حجة عليكم واثبات لمـا لدينـا من فضائل ، الحمد لله أن كتبنـا مليئة بفضائل أمير المؤمنين . يعني صحاحكم لا نعتمد عليهـا بتـاتـا ، ولا نأخذ منهـا أي شيء . فمـا عندنـا يكفينـا .



إذا لم نستخدم هذه القاعدة ( اثبات الحجة ) ولا أنتم استخدمتموهـا فإننـا لن نصل إلى نتيجة ، فكل فريق يملك رواياته الخاصة التي تدل على ثبوت مذهبه .!


الفضائل موجوده بكتبنا ولكننا نضعها في مكانها المناسب ولا نلوي أعناق الكلمات لنصل مثل ماوصلتم له في الغلو المفرط .. وإلا لو عاملنا الاحاديث بمثل ماعاملتم لغلونا في حق ابا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم . ولكن وضعناهم في المنزله التي وضعها الله سبحانه ورسوله صلى الله عليه وسلم بحقهم.

أيعقل ياصمود أن نكون راوين لفضائل علي بن ابي طالب رضي الله عنه أكثر منكم ..؟ رغم غلوكم فيه

روايات علي بن أبي طالب في البخاري مع المكرر (98) وغير المكرر (34) ورواياته رضي الله عنه في صحيح مسلم (38) حديثا ..
وعندما نعمل عملية حسابية يسيرة نرى أن الناتج هو =72 رواية في أصح الكتب عند أهل السنة بينما أحاديث علي رضي الله عنه المرفوعة إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم في أصح كتب الشيعة وهو الكافي =66



أما بالنسبه لإثبات دينك بالحجه بزعمك ... فلا تزالون في دوامه تريدون اثبات مالا يثبت وتعتمدون على ايات متشابهه ... واحاديث تلوون أعناق الكلمات لتصلوا إلى مبتغاكم والمشكله الكبرى أن كل كلمه تريدون اثباتها ,, ياتي فريق منكم لينفي مابينتم ..... لأن الأساس ضعيف ,, فلن يطول البنيان






 
قديم 31-01-12, 10:24 AM   رقم المشاركة : 10
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزلزل الشيعه مشاهدة المشاركة
   الفضائل موجوده بكتبنا ولكننا نضعها في مكانها المناسب ولا نلوي أعناق الكلمات لنصل مثل ماوصلتم له في الغلو المفرط .. وإلا لو عاملنا الاحاديث بمثل ماعاملتم لغلونا في حق ابا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم . ولكن وضعناهم في المنزله التي وضعها الله سبحانه ورسوله صلى الله عليه وسلم بحقهم.

أيعقل ياصمود أن نكون راوين لفضائل علي بن ابي طالب رضي الله عنه أكثر منكم ..؟ رغم غلوكم فيه

روايات علي بن أبي طالب في البخاري مع المكرر (98) وغير المكرر (34) ورواياته رضي الله عنه في صحيح مسلم (38) حديثا ..
وعندما نعمل عملية حسابية يسيرة نرى أن الناتج هو =72 رواية في أصح الكتب عند أهل السنة بينما أحاديث علي رضي الله عنه المرفوعة إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم في أصح كتب الشيعة وهو الكافي =66



أما بالنسبه لإثبات دينك بالحجه بزعمك ... فلا تزالون في دوامه تريدون اثبات مالا يثبت وتعتمدون على ايات متشابهه ... واحاديث تلوون أعناق الكلمات لتصلوا إلى مبتغاكم والمشكله الكبرى أن كل كلمه تريدون اثباتها ,, ياتي فريق منكم لينفي مابينتم ..... لأن الأساس ضعيف ,, فلن يطول البنيان

اشكر اخي مزلزل الشيعة وكل الاخوة على ردودهم القيّمة
وهذا الرد يكفي لو كان للرافضة نظر في البحث عن الحق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمووود مشاهدة المشاركة
  
نحن لا نأخذ فضائل علي عليه السلام منكم في ذاتها ، إنمـا وجودهـا في كتبكم حجة عليكم واثبات لمـا لدينـا من فضائل ، الحمد لله أن كتبنـا مليئة بفضائل أمير المؤمنين . يعني صحاحكم لا نعتمد عليهـا بتـاتـا ، ولا نأخذ منهـا أي شيء . فمـا عندنـا يكفينـا .



إذا لم نستخدم هذه القاعدة ( اثبات الحجة ) ولا أنتم استخدمتموهـا فإننـا لن نصل إلى نتيجة ، فكل فريق يملك رواياته الخاصة التي تدل على ثبوت مذهبه .!

ولكن وحبّا في بعض التوضيح اقول لصمود

كلامك هذا جانبه الصواب في عدة مواضع

فأول امر انك تقول انكم لا تأخذون فضائل علي بن ابي طالب من كتبنا ،،، فلماذا لا يمل علماء قومك من تكرار مقولة ان دينا يأخذ ادلته من كتب خصومه لهو احق ان يتبع ،، لو كان في كتبهم غنى لما قالوا ذلك ولما اضطروا للجوء إلى كتب خصومهم ليبنوا منه دينهم ،، هذا من جهة

ومن جهة محاججتكم لنا بما في كتبنا هي محاججة باطلة لسبب بسيط وهو انكم رأيتم فقط فضائل علي بن ابي طالب ولكنكم تعاميتم عن فضائل ابي بكر وعمر وعثمان وغيرهم من الصحابة ،،، وتعاميتم عن امر رسول الله صلى الله عليه وسلم ان لا يصلي بالناس الا ابابكر ،،، كأن الله طمس على قلوب الرافضة فلا يرون ذلك ونراهم يتهرّبون من نقاشه جهلا منهم ولأنهم لا يريدون ان ينكشف امرهم

فإن كنتم ترون ان لعلي فضائل - وهو له فضائل رضي الله عنه ولا شك في ذلك - ولكنه ايضا لأبي بكر فضائل ولعمر بن الخطاب فضائل ،،، فلماذا هذا الإنحراف عن فضائل ابي بكر وعمر ولا ترون الا فضائل علي بن ابي طالب فقط ،،، إنه الغلو الذي اهلك من كان قبلكم ،،، شابهتم يهود حين غلو في عزير وزعموا انه إبن الله ،،، وانتم غلوتم في علي بن ابي طالب وغلوتم في الحسين بن علي فعبدتموهم من دون الله

إذا كان بني قومك يجحدون فضائل ابي بكر وعمر او سرقوها ونحلوها لعلي بن ابي طالب رضي الله عنهم فإنهم لن يستطيعوا ان ينالوا من حقائق تأريخية منها صحبة ابو بكر لرسول الله صلى الله عليه وسلم في الهجرة وجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم ابابكر اميرا على الحج سنة تسع ولحوق علي بن ابي طالب له ولكن علي بن ابي طالب مأمورا وابابكر اميرا يقود الحجيج وعلي يأتمر بأمر ابي بكر ،،، كما ان رفض رسول الله صلى الله عليه وسلم ان يصلي احدا بالناس في مرض موته الا ابابكر ،،، كلها حقائق ثابتة تأريخيا تكشف ان دين الرافضة إنما هو دين باطل مثله مثل البوذية وغيره من الاديان الباطلة الا انه - اي دين الرافضة - يحاول إلصاق نفسه بالاسلام حتى لا يفقد اتباعه

إذن فإن دين الرافضة ليس من الاسلام في شيء والروافض ليسوا مسلمين وإن حاولوا إلصاق انفسهم بالاسلام






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» هل هذا محاور او صاحب علم ام ان قصده التشويش على ضربات عثمان الخميس
»» عبدالله بن عمر افضل اهل زمانه
»» سؤدد معاوية بن ابي سفيان وبعض صفاته
»» لا تعجبوا فأدلة النصارى في عيسى بن مريم اقوى من أدلة الرافضة في أئمتهم المزعومين
»» ردود هنا عجز الرافضة عن الاجابة عليها
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:54 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "