العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-01-12, 02:52 PM   رقم المشاركة : 1
الذاب عن حماة الأسلام
عضو ذهبي






الذاب عن حماة الأسلام غير متصل

الذاب عن حماة الأسلام is on a distinguished road


نجار يركع للغرب رغم أنفه: إيران مستعدة للتفاوض مع الغرب

نجاد: إيران مستعدة للتفاوض مع الغرب



لجينيات : أعلن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، أن بلاده مستعدة للتفاوض حول ملفها النووي المثير للجدل، مستبعدا أي تأثيرات سلبية للعقوبات الغربية الجديدة على إيران.

وقال أحمدي نجاد في تصريحات نقلها الموقع الإلكتروني للتلفزيون الرسمي أمس الخميس: "إنهم يتحججون بأن إيران تتجنب المفاوضات بينما الأمر ليس كذلك"، في إشارة إلى تصريحات عدد من المسئولين الغربيين الذين طالبوا إيران مؤخرا بالعودة إلى طاولة المفاوضات.

وتساءل أحمدي نجاد خلال قيامه بزيارة إلى كرمان (جنوب)، قائلاً: "لم نتجنب المفاوضات؟ الطرف الذي على حق.. لا يخشى التفاوض"، حسب تغبيره.

وانتقد أحمدي نجاد الغرب "الذي يتبنى في كل مرة قرارات (بفرض عقوبات) عشية بدء المفاوضات لعرقلتها"، مؤكداً أن إيران لن تتأثر بالحظر النفطي والعقوبات المالية الجديدة التي سيفرضها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة عليها.

وقال نجاد: "كانت 90 في المائة من تعاملاتنا التجارية في مرحلة معينة مع أوروبا لكنها اليوم باتت 10 في المائة فقط ونحن لن نسعى وراء هذه العشرة في المائة.. وقد أثبتت التجارب أن الشعب الإيراني لن يتضرر". مضيفاً "منذ ثلاثين عاما والولايات المتحدة لا تشتري النفط الإيراني ولا تقيم علاقات مع مصرفنا المركزي".

وكانت دول الاتحاد الأوروبي اتفقت على فرض حظر تدريجي لا سابق له على النفط الإيراني ومعاقبة مصرفها المركزي لوقف تمويل برنامج طهران النووي. وألغى الحظر الأوروبي العمل على الفور بالعقود النفطية الجديدة مع إيران، إلا أن الدول الأكثر اعتمادا على النفط لديها مهلة حتى الأول من يوليو لإلغاء عقودها الحالية والعثور على مزودين جدد بالنفط.

وكالا
ت







من مواضيعي في المنتدى
»» أتعرفون هذا الرجل ؟
»» أمريكا تستنجد بروسيا لإخراج جيشها من أفغانستان
»» السلطات الإيرانية تخطف أهوازياً من الأراضي التركية وتعتقل شاعرة معروفة
»» قائد فيلق القدس الإيراني في سوريا لدعم الأسد وقمع الثورة
»» أنباء عن اعتقال زعيم جماعة "جند الله" شرق إيران
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "