العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى > منتدى نصرة سنة سوريا

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-01-12, 04:28 PM   رقم المشاركة : 1
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


قياديان بارزان بفيلق القدس الإيراني إلى سوريا ولبنان

أرسل الحرس الثوري الإيراني أحد قادته البارزين إلى سوريا للتنسيق مع كبار قادة النظام في دمشق لمواجهة "أي عمل جاد" يهدف إلى إسقاط نظام بشار الأسد.
وكشف مصدر كبير داخل الحرس الثوري الإيراني أنه تم إرسال القيادي البارز في فيلق القدس، الحاج محمد فرد، إلى سوريا، وكُلف من قبل هذه القوات بالتنسيق المباشر مع زوج أخت بشار، الجنرال آصف شوكت، وشقيقه ماهر الأسد، في كيفية التصدي لأي عمل جاد يؤدي الى سقوط النظام.

وأكد المصدر، وهو مقرب من قائد فيلق القدس قاسم سليماني، أن فرد وصل بالفعل إلى سوريا الثلاثاء الماضي ومعه مساعده حاج كاظمي، مشيرًا إلى أن سليماني، المسؤول عن عمل الحرس الثوري في الخارج، هو من كلف فرد بالعودة مجدداً إلى سوريا.
وحذر المصدر من أن "هذا يعنى أن الأمور تتجه نحو أوضاع أمنية خطيرة جداً"، على حد وصفه.
وبرر المصدر الإيراني هذه الخطوة بوجود اتفاق تعاون عسكري ينطوي على دفاع مشترك مع سوريا.
وكان فرد قد عمل فى لبنان وسوريا لسنوات طويلة ، وأيضاً في الداخل لمدة 20 عاماً مع اللواء صياد شيرازى قائد القوات البرية للجيش الذي اغتيل عام 1991.
وأكد المصدر أن الأوضاع الأمنية في سوريا ولبنان قد تؤدي إلى خطف رهائن أجانب. وقال في هذا الصدد: "إن سيد حسين موسوي، المعروف باسم سيد أحمد، كُلِّف من جديد هو الآخر بالعودة إلى لبنان حيث عمل فيها سابقاً خلال فترة خطف رهائن غربيين، ومعه ميزانية مالية كبيرة"، مشيراً الى قرب ذكرى اغتيال أكبر مسؤول أمني وعسكري في حزب الله، عماد مغنية، وذكر أن الوضع الأمني فى سوريا ولبنان مرشح ليكون في رأس عناوينه "خطف رهائن أجانب من جديد" بحسب "العربية نت" .
إلى ذلك، شدد المصدر على أن التنسيق جارٍ مع "حزب الله" وحلفائه في ضوء مخاوف الحرس الثوري من أن تشن "إسرائيل" عملية عسكرية في لبنان انتقاماً من حزب الله بعد الكشف عن خلية في تايلاند يقودها السويدي من أصل لبناني، حسين عتريس، كانت تخطط لتفجير مصالح "إسرائيلية" هناك.
ونقلت وسائل إعلام عن وكالة الأنباء الطلابية "إيسنا" تأكيد سليماني يوم الخميس أن بلاده حاضرة في الجنوب اللبناني والعراق، وأن هذين البلدين "يخضعان بشكل أو آخر لإرادة طهران وأفكارها" ونقل عنه أيضاً أن الجمهورية الإيرانية "بإمكانها تنظيم أي حركة تؤدي إلى تشكيل حكومات "إسلامية" (شيعية) هناك بغية مكافحة الاستكبار".
لكن مصدرًا مقربًا من سليماني عاد ونفى ما نسبته له بعض وسائل الإعلام من خضوع جنوب لبنان والعراق لإرادة إيران وسيطرتها.









التوقيع :
شارك معنا
في دعم منتدى
فضح النشاط الصفوي
الله يرحمك ياامي
افتقدتك كثيرا
من مواضيعي في المنتدى
»» ثلاثيّ الخداع أمريكا إسرائيل إيران
»» قمة سورية إيرانية اليوم لبحث الملف النووي
»» ارتياح في موريتانيا لإلغاء حفل ملكة جمال نواكشوط
»» معارض انتخابات إيران مسرحية تمت بعد اعتقالات وتعذيب للمناهضين
»» وفاة شخص في محاضرة / مقطع صوتي
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:29 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "