العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-01-12, 12:24 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


إيران للكويت: اقبلوا دبلوماسيتنا.. ولن ننتظر رأيكم

بدأنا تطوير حقل غاز «الدرة» المشترك معكم من جانب واحد
إيران للكويت: اقبلوا دبلوماسيتنا.. ولن ننتظر رأيكم

2012/01/01


الصاروخ الايراني متوسط المدى لحظة انطلاقه أمس خلال المناورات الايرانية (Alwatan)

كتب حمد العازمي ورويترز:
مع اجرائها مناورات بحرية في مضيق هرمز، واطلاقها صاروخا متوسط المدى، أعلنت ايران أنها بدأت بالفعل عمليات تطوير حقل «الدرة» للغاز المشترك بينها وبين الكويت، والذي يقدر احتياطيه بنحو تريليون قدم مكعبة من الغاز، اضافة الى 310 ملايين برميل من النفط.
وقال رئيس شر كة نفط الجرف القاري الايرانية محمود زير كجيان في تصريح لوكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية أمس ان بلاده ستطلق منفردة تطوير حقل «أراش» – وهي التسمية الايرانية لحقل «الدرة» – ما لم تستجب الكويت لعرض تطوير مشترك، مشيرا الى سعي بلاده للتوصل الى اتفاق مع الكويت في شأن تطوير الحقل.وأضاف اذا تم رفض الدبلوماسية الايرانية فسنمضي قدما في تطوير الحقل من جانب واحد دون انتظار رد فعل من الكويت.وأشار الى ان بلاده اتبعت نفس الأسلوب مع حقل «هنجام» المشترك بينها وبين سلطنة عمان، حيث قامت منفردة بتطوير الجزء الخاص بها من الحقل.
=============
مستشهدة بما فعلته في حقل «هنجام» المشترك مع عمان.. ودعت لمشروع تطوير مشترك ثنائي
إيران للكويت: بدأنا فعلياً بتطوير «الدرة» ولا ننتظر ردة فعلكم!
مراقبون: إعلان إيران محاولة لإفراد الكويت عن السعودية وجر الرياض للمفاوضات
محمود زادة: إذا رفضوا دبلوماسيتنا فسنمضي قدما في التطوير

كتب حمد العازمي ورويترز:
بعد يوم واحد من اجرائها مناورات بحرية في مضيق هرمز اطلقت خلالها صاروخا متوسط المدى اعلنت ايران عن انطلاقها منفردة بعمليات تطوير في حقل الدرة المشترك للغاز والذي تسميه «حقل اراش» مشيرة في لهجة كما وصفتها «رويترز» الى انها سبق وقامت بهذا الامر مع سلطنة عمان حيث بدأت بتطوير الجزء الخاص بها من حقل هنجام البحري المشترك مع السلطنة.
جاء ذلك في تصريح ادلى به امس محمود زيركجيان زاده رئيس شركة نفط الجرف القاري الايرانية حيث نقلت وكالة انباء رويترز عن وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية ان ايران ستطلق منفردة مشروع تطوير شاملاً لحقل أراش البحري للغاز في الخليج ما لم تستجب الكويت لعرض تطوير مشترك.
ونقلت الوكالة عن محمود زيركجيان زاده قوله «نركز حاليا على التوصل لاستراتيجية شراكة بدلا من المنافسة ونأمل في ان نتوصل الى اتفاق مع الكويت لتطوير حقل أراش المشترك».. وأضاف ان سياسة ايران بشأن حقول النفط والغاز المشتركة تتمثل في الشراكة وليس المواجهة.
وتقول «رويترز» ان زادة تابع مستخدما لهجة قوية عما اعتادت ايران من قبل حول الخلاف بقوله «اذا تم رفض دبلوماسية ايران الايجابية فسنمضي قدما في جهودنا لتطوير حقل أراش من جانب واحد كما فعلنا في حقل هنجام» واشارت الوكالة في هذا الصدد الى ان ايران تقوم منفردة بتطوير الجزء الخاص بها في حقل هنجام البحري للغاز الذي تتقاسمه مع سلطنة عمان.
وقال زيركجيان زاده ايضا «ان ايران أطلقت بالفعل عملياتها للتطوير والانتاج في حقل أراش ولا تتباطأ ترقبا لرد فعل من الكويت.
وفيما لم يصدر عن الخارجية الكويتية أي رد فعل لهذا التصريح للمسؤول النفطي الايراني فان مراقبين اعتبروا هذا التصريح للمسؤول الايراني يأتي في سياق ردود الفعل الايرانية لردة الفعل السعودية بتوقف المباحثات في شأن الجرف القاري اثر اتهام طهران بمحاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير وان طهران تسعى من وراء هذا التصريح الى عزل الكويت عن المباحثات الثلاثية الكويتية السعودية الايرانية بشأن تنظيم المنطقة الجنوبية للوصول بالتالي الى اعادة الرياض الى طاولة المفاوضات في هذا الجانب.
ويقدر احتياطي الغاز في حقل الدرة الذي تطلق عليه ايران اسم «اراش» بنحو تريليون قدم مكعبة اضافة الى نحو 310 ملايين برميل من النفط.
وتشير وكالة رويترز في تقريرها الاخباري امس الى ان الكويت والسعودية كانتا قد احتجتا لدى ايران لقيام الاخيرة بالحفربحثا عن الغاز في الحقل المتنازع عليه حينما لم تتوصل الدول الثلاث الى اتفاق حول ترسيم حدودها البحرية في شمال الخليج.
كما لفتت الوكالة الى ان ايران تمتلك ثاني أكبر احتياطيات من الغاز في العالم لكنها تواجه صعوبات منذ أعوام للاستفادة منها نظرا لتشديد العقوبات الدولية عليها مما دفع شركات الطاقة الاجنبية التي تمتلك الاموال والتكنولوجيا للاحجام عن التعامل مع الجمهورية الاسلامية.
وقالت رويترز ان المستثمرين الاجانب يتعاملون بحذر مع ايران بعد ان أصبحت ترزح تحت ضغوط دولية متزايدة بسبب برنامجها النووي.







 
قديم 02-01-12, 12:50 AM   رقم المشاركة : 2
داعية طيبه
عضو







داعية طيبه غير متصل

داعية طيبه is on a distinguished road


حسبنا الله ونعم الوكيل ..ماذا ينتظرون دول الخليج (موافقة إيران وأمريكا )في إنتاج المفاعل النووي ؟؟ألم يحن الوقت لحماية الخليج من الروافض ؟؟ من أمن العقوبه أساء ألأدب وهذا ماتفعلهُ إيران في الخليج ...
بارك الله بكم






 
قديم 02-01-12, 12:55 AM   رقم المشاركة : 3
مدمر ايران والروافض
موقوف






مدمر ايران والروافض غير متصل

مدمر ايران والروافض is on a distinguished road


افضل حل اعلان الجهاد وخاصه هذه الاوقات

نفتك من ايران وحزب الله ووننهي الصراع في سوريا

حرب مفتوحه والسلام






 
قديم 02-01-12, 01:24 AM   رقم المشاركة : 4
العراب الأبدي
مشترك جديد






العراب الأبدي غير متصل

العراب الأبدي is on a distinguished road


ايران صح

نعم يحق لايران تطوير حقولها بمفردها اذا لم تمتثل الكويت لها ويحق ايضا للكويت ومن باب الدفاع عن مصالحها الاستراتيجية الدفاع عن حقلها بكل السبل الدبلوماسية والعسكرية ان لزم الامر ولكن يجب قبل هذ كله تطهير الاجهزة الحساسة من عملاء ايران وبائعي اوطانهم لانهم اول معاول الهدم للدولة







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:11 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "