العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-01-12, 01:44 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


الشاعر والفقيه الإسماعيلي ناصر خسرو بماذا وصف الواحد الأحد جبار السماوات والارض

أستغفر الله العلي العظيم من كل ذنب عظيم
ولاحول ولاقوة الا بالله




المععم الايراني آية الله مرتضى مطهري




ترجمة ناصر خسرومن كتاب بحوث في الملل والنحل للايراني ناصر سبحاني



ناصر خسرو (الرحالة المعروف)
(394 ـ 481 هـ)
ناصر بن خسرو ، من أحفاد الاِمام علي بن موسى الرضا (عليه السّلام) ،(مشكوك في نسبه لآل البيت) ولد في ذي القعدة عام 394 هـ في قصبة (قباذيان) من أعمال بلخ ، وتوفي عام 481 هـ ، وهو خراساني الاَصل ، بلخي المنشأ. و كانت أُسرته من الاَُسر الغنيّة ، وقد اهتمّ والد المترجم بتربية ابنه وتعليمه ، فحفظ القرآن وهو لم يبلغ بعدُ التاسعة من العمر ، ودرس اللغة العربيّة وآدابها ، والعلوم الاِسلاميّة ، وعلوم النجوم والفلك والحساب والهندسة والجبر وتضلع في الفلسفة ، إلى أن أُطلق عليه الحكيم.
وكان شاعراً فحلاً في اللغة الفارسيّة ، وكان رحّالاً ، ترك الاِقامة في موطنه واعتزم القيام برحلات في بعض الاَمصار ، قاصداً فيها مكّة ، يرافقه أخوه أبو سعيد خسرو العلوي ، وغلام هندي ، فقد شرع برحلته في شهر شعبان عام 437 هـ فترك مرو وسافر إلى إقليم آذربيجان مارّاً بنيسابور ، فدامغان ، فسمنان ، فالري ، فقزوين ،
ثمّ تبريز ، وقد وصلها في عشرين صفر عام 438 هـ ، وبعد أن أتمّ رحلته عام 444 هـ ، وقد بلغ من العمر 50 عاماً ، وقطع في رحلته هذه التي طالت سبع سنوات ، مسافة 2220 فرسخاً ـ وبعد أن ـ ساقه القضاء إلى مصر ، وتوطّدت الصلة بينه وبين الخليفة الفاطمي بمصر ، المستنصر باللّه ، أبو تميم معد بن علي ، الذي حكم مصر من سنة 427 هـ إلى سنة 478 هـ ، وقد أثرت فيه دعوتهم له ، فاعتنق مذهبهم على يد أحد حُجّاب الدعوة في القاهرة ، وسمّاه بالباب واجتاز المقامات ، والدرجات الخاصّة بكبار قادة هذا المذهب ، حتى بلغ درجة الحُجّة ، واعتبر أحد الحجج الاثني عشر ، في إحدى الجزر الاثني عشر ، حسب تقسيمات الفاطميين.
وعاد إلى بلخ ، وصار بينه وبين علماء المذهب السني نقاش ومعارضة ، إلى أن هرب من بلخ قبيل سنة (453 هـ) ، فلم يزل ينتقل من مدينة إلى مدينة ، إلى أن انتهى به المطاف سنة (456 هـ) إلى مدينة « غاريمكان » الواقعة قرب مدينة بدخشان ، وأقام فيها مختفياً إلى أن وافاه الاَجل عام (481 هـ) فدفن هناك ، وقبره اليوم مزار للاِسماعيليّين.وقد ترك آثاراً كثيرةً نشير إلى بعضها :
1 ـ « زاد المسافرين » الذي انتهى منه في سنة 453 هـ ، وهو من أضخم موَلفاته.
2 ـ « وجه دين » في عقائد الاِسماعيليّة.
3 ـ « خوان اخوان ».
4 ـ « دليل المتحيّرين » الذي أراد أن يثبت فيه أحقّية المذهب الفاطمي.
5 ـ إكسير أعظم في المنطق ، أو الفلسفة.
6 ـ « رسالة المستوفي » في الفقه الاِسماعيلي

1 ـ أعيان الشيع ـ ة : 10/202 ـ 204 ، من أراد المزيد فليراج ـ ع المصادر التالية؛ رياض العلماء : 5/232؛ مستدركات علم رجال الحديث : 8/55؛ طبقات أعلام الشيعة : 2/198؛ الذريعة : 21/15؛ معجم الموَلفين : 13/70.





ماهذا الدين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟






  رد مع اقتباس
قديم 01-01-12, 11:09 AM   رقم المشاركة : 2
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


تسجيل متابعة...... ولاحول ولا قوة إلا بالله .......







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير.
من مواضيعي في المنتدى
»» من أين جاءت هذه الآيات / 2
»» جعفر منصور اليمن..الصحابة كفار لم يدخلوا الإسلام بل استمروا كفارا.وكل الأمة كفار
»» للزملاء الإسماعيلية : هل رأى النبي صلى الله عليه وسلم وآله ربه؟؟
»» مــن هـو هـذا الـرجـل ؟؟؟؟؟!!!!!!
»» هذا ما لدينا يا شيعة فأرونا ماذا لديكم إن كنتم صادقين
  رد مع اقتباس
قديم 01-01-12, 12:30 PM   رقم المشاركة : 3
محاور الروافض
عضو ماسي







محاور الروافض غير متصل

محاور الروافض is on a distinguished road


رأس الفتنة ...

ولاينبغي لك .......

’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’ ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’

تعاليت ياربنا عما يقول المشركون .........


ذكركاتب الموضوع أنهاتوطدت علاقته بالخلفاء العبيديين .......

فأقول لاغرابة في ذلك إذا علمنا أن المعز العبيدي كان يطرب ويترنح حين يسمع قصيدة الملحد ابن هانيء فيه ومنها :

ماشئت لاماشاءت الأقدار فاحكم فأنت الواحد القهااار .






التوقيع :
من خطب المعز العبيدي الزنديق : أنا صاحب الأفلاك وسدرة المنتهى . أنا الأول , أنا الآخر , أنا الظاهر , أنا الباطن , أنا على كل شيء قدير .

من مواضيعي في المنتدى
»» هل تعلم أيها الإسماعيلي أن أباك ليس إنسان ....ماتصدق ادخل وشوف
»» حلقة رقم(3) هل تعلم أن المعز العبيدي مات نصرانياً !!!
»» لماذا يا اسماعيلي تفصخ سروالك قبل أداء الصلاة ؟
»» يا إسماعيلية لماذا خالفتم قانون الإمامة ؟
»» للأسف ( علي ) هو إله الإسماعيلية
  رد مع اقتباس
قديم 01-01-12, 01:20 PM   رقم المشاركة : 4
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


Talking طيب طيب ..نشوف آخرتها

طيب

الشعر هذا قاله قبل لايصير إسماعيلي ولا بعد ..







  رد مع اقتباس
قديم 01-01-12, 11:54 PM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفلاطون مشاهدة المشاركة
   طيب

الشعر هذا قاله قبل لايصير إسماعيلي ولا بعد ..

بدلاً من هذا السؤال البارد
هلا أخبرتنا عن رأيك فيمن يتفوه بهكذا عبارات كفرية

وأطمئن هذا الملحد الزنديق لم يتفوه بهذا الكفر الا بعد أعتنق
الفكر الإسماعيلي الباطني حيث لما تم نفيه عاش
حياته في المنفى شرق ايران في جبال البامير في بدخشان
وهناك اصدر ديوانة الشعري الوحيد






  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:10 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "

vBulletin Optimisation by vB Optimise (Reduced on this page: MySQL 0%).