العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-12-11, 01:21 AM   رقم المشاركة : 1
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


Question هل روين زوجات رسول الله حادثة الكساء قبل ردتهن أم بعدها وهل قصدن العصمة والتطهير؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السؤال مباشرة :
ما الهدف من روايات زوجات رسولنا الكريم لحديث الكساء !
وهل كن يقصدن به إثبات الإمامة والعصمة والتطهير !
أم كن يقصدن به أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد عطف على ابنته وزوجها وأولادها فأدخلهن معهن في الآية .
ثم :
هل روين زوجات رسول الله حادثة الكساء في زمن اغتصاب الخلافة من الخلفاء الثلاثة رضوان الله عليهم أم بعد ذلك !
وهل كل زوجات رسول الله كن على علم بحادثة الكساء في ظل تقارب حجراتهن أم أن حادثة الكساء كانت معلومة لبعضن فقط وكف نفسر إذا جهل أمهات المؤمنين الباقيات بحادثة الكساء وعدم علمهن بها !

وأيضا :
هل ذهبن زوجات رسول الله إلى السقيفة ليخبرن المجتمعين بحادثة الكساء إبراءا لذمتهن ونشرا للحقيقة !
وهل جاء من صحابة رسول الله من يسألهن ويستشهد بهن ليروين حادثة الكساء .
وهل حظي الكساء بأهمية بعد الحادثة من حيث الحفاظ عليه نشره للناس ليشاهدوه .






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» ياوهابية إليكم الأدلة على مذهب بني رفضون الورقي فاستبصلوا قبل ظهور الكابتن عجعج ؟
»» علي بن أبي طالب يغادر المدينة بعد وفاة أحبابه وأصحابه الصديق والفاروق وذي النورين ؟
»» آيات كريمات تمدح زوجات النبي الكريم وتتوج ذلك بتطهيرهن ورضا الله عنهن .
»» رغم أنهم لاعصمة لهم ولا إمامة لكن الأرض خلقت من أجلهم وبهم نرزق وبهم ننتصر ؟
»» هل كانت معركة صفين والنهروان وكربلاء بوحي من الله يأمر فيه الأئمة بالقتال ؟
 
قديم 25-12-11, 09:31 AM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


إلزام قاتل للرافضة

بارك الله فيك اخي الفاضل "غدا نلتقي"






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» استمعوا للرافضي المهاجر وهو يزعم ان الله ينتظر خروج مهديهم / فيديو
»» "قميص الحسين" اولى بالإستخدام من "قميص عثمان"
»» بين دين (الحق) ودين (مسيلمة الكذاب) هلك دين الرافضة
»» كتاب الله يقول "والذين آمنوا" ليس المقصود بها علي بن ابي طالب
»» حين تولّى علي بن ابي طالب الخلافة ماهي الاعمال التي قام بها بصفته إمام كما تزعمون
 
قديم 25-12-11, 03:18 PM   رقم المشاركة : 3
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
  
إلزام قاتل للرافضة


بارك الله فيك اخي الفاضل "غدا نلتقي"


جزاك الله خيرا أخي الكريم : رهين الفكر

ومانزال في انتظار بني رفضون !






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» بيعة الكرار رضي الله عنه باطلة لأن من بايعوه كانوا من الكفار بسبب عصيانهم من قبل ؟
»» اسم الرجل السائل الذي تصدق عليه الكرار رضي الله عنه بخاتمه وحُرم من الخشوع بسببه ؟
»» لم يكن الناس في عصر الكرار رضي الله عنه يعلمون بعصمته وإمامته وتصرفوا وفق ذلك ؟
»» هل يستطيع الرافضة أن يفعلوا شيئا دون ذكرهم ليلا ونهارا ؟
»» بعد وفاة رسول الله ارتد الصحابة إلا ثلاثة فهل أعاد الإمام من ارتد إلى الإسلام ؟
 
قديم 25-12-11, 05:21 PM   رقم المشاركة : 4
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


رفع الله قدرك اخي غدا نلتقي
الزام يحق الحق ويبطل الباطل







التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» صورة ارجو من الله ان يرجعها بعز عزيز او ذل ذليل
»» لماذا لايعرف ايات الله قراءة ايات الله
»» من ضلالات الشيعة في يوم عاشوراء
»» وصفة لازالة الشيب..دعواتكم
»» الزامات عنيفة جدا
 
قديم 25-12-11, 07:30 PM   رقم المشاركة : 5
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادم لذات المجوس مشاهدة المشاركة
   رفع الله قدرك اخي غدا نلتقي
الزام يحق الحق ويبطل الباطل

حياك الله أخي القدير : هادم لذات المجوس وبارك فيك .

وما نزال في انتظار اتباع المذهب الورقي الرافضي لنرى مالديهم .






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» الكرار رضي الله عنه يكتم أمر الكتاب ويترك الأمة في ضلال رغم علمه بما كان سيكتب فيه ؟
»» مخالفة كتاب الله وسنة رسول الله طريقك للدخول إلى عالم الرافضة ومافيه من منكرات ؟
»» في ظل غموض الحادثة هل قتل الحسين رضي الله عنه في كربلاء أم بعد كربلاء ؟
»» تفسير القرآن الكريم للكرار رضي الله عنه يلغي بقية الأئمة ويجعلهم ناسخين لاصقين فقط ؟
»» تحدي لبني رفضون وعمائمهم بجميع ألوانها ومقاساتها ؟
 
قديم 26-12-11, 12:10 AM   رقم المشاركة : 6
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


ما نزال في انتظار اتباع المذهب الورقي الرافضي لنرى مالديهم






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يحتاج القرآن الكريم إلى الإمام المعصوم أم الإمام المعصوم يحتاج إلى القرآن الكريم ؟
»» هنا قسم خاص بعنوان مواضيع و أسئلة عجز الرافضة عن الإجابة عليها أو الحوار حولها ؟
»» لماذا عاش أئمة الشيعة جبناء وعجزا عن الدفاع عن زوجاتهم وبيوتهم وختموا أمرهم بالهرب ؟
»» أحوال مهدي الرافضة في شهر رمضان لعب ولهو وأكل وشرب لأنه لايقدر على الصيام ولايحتاجه ؟
»» كيف استطاع الصديق رضي الله عنه أن يكون خليفة دون دار خلافة ؟
 
قديم 26-12-11, 12:32 AM   رقم المشاركة : 7
الحق مع على
موقوف







الحق مع على غير متصل

الحق مع على is on a distinguished road


عظيمه جدا وحظرتك اتعلق الله يشفيك اخي اقراها وبعدين تعال احجي







 
قديم 26-12-11, 12:38 AM   رقم المشاركة : 8
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق مع على مشاهدة المشاركة
   عظيمه جدا وحظرتك اتعلق الله يشفيك اخي اقراها وبعدين تعال احجي

تسهيلا على الزملاء الرافضة فقد حددنا اللون الأخضر موقعا للجواب .

السؤال مباشرة :
ما الهدف من روايات زوجات رسولنا الكريم لحديث الكساء !

وهل كن يقصدن به إثبات الإمامة والعصمة والتطهير !
أم كن يقصدن به أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد عطف على ابنته وزوجها وأولادها فأدخلهن معهن في الآية .

الجواب :
ثم :

هل روين زوجات رسول الله حادثة الكساء في زمن اغتصاب الخلافة من الخلفاء الثلاثة رضوان الله عليهم أم بعد ذلك !
وهل كل زوجات رسول الله كن على علم بحادثة الكساء في ظل تقارب حجراتهن أم أن حادثة الكساء كانت معلومة لبعضن فقط وكيف نفسر إذا جهل أمهات المؤمنين الباقيات بحادثة الكساء وعدم علمهن بها !

الجواب :

وأيضا :
هل ذهبن زوجات رسول الله إلى السقيفة ليخبرن المجتمعين بحادثة الكساء إبراءا لذمتهن ونشرا للحقيقة !
وهل جاء من صحابة رسول الله من يسألهن ويستشهد بهن ليروين حادثة الكساء .
وهل حظي الكساء بأهمية بعد الحادثة من حيث الحفاظ عليه ونشره للناس ليشاهدوه .

الجواب :






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» من منتوجات كافيهم المعصوم يخاف من خادمه أثناء الأكل
»» بحار أنوارهم يغرق في تناقضاته ويحتاج إلى إنعاش عاجل لعل وعسى ؟
»» على ذمة الكافي فإن ماحصل للحسين رضي الله عنه في كربلاء كان بسبب مخالفته لكلام المعصوم
»» من يوصل هذا السؤال لمراجع الشيعة وعمائمها وهل يستطيعون جوابا على هذا الإشكال الكبير ؟
»» كيف أستدل الكفار على الإمام المعصوم بعد وفاة النبي الكريم وكيف أعلنوا إسلامهم ؟
 
قديم 26-12-11, 01:01 AM   رقم المشاركة : 9
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق مع على مشاهدة المشاركة
   عظيمه جدا وحظرتك اتعلق الله يشفيك اخي اقراها وبعدين تعال احجي

دا عربي ده يا مُرسي...............؟






التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» تحدي(طه الدليمي) في مسألة الخمس وجوابه
»» قصص المتمتعين والمتمعات عند الروافض+24
»» ما الذي يريده الله من خلقكم ايها الشيعة؟
»» سؤال للرافضة المتزوجون فقط (زواج عادي ))
»» هل مات الحسين شهيد؟؟؟؟
 
قديم 26-12-11, 01:12 AM   رقم المشاركة : 10
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وأفضل الصلاة والسلام على محمد وعلى آل محمد الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم وأجعلهم شفعاءنا يوم الدين واهد بهم التائهين
===

الحديث الذي تحدَّث به النبي محمد ( صلَّى الله عليه و آله ) في فضل أهل بيته المعصومين ( عليهم السَّلام ) ، و هم :
علي بن أبي طالب و فاطمة الزهراء و الحسن بن علي و الحسين بن علي ( عليهم السَّلام ) .
و قد أدلى النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) بهذا الحديث حينما جمع هؤلاء النخبة تحت الكساء ، ولهذا السبب سُمي هذا الحديث بحديث الكساء .
نص الحديث :
أما نص الحديث من حيث اللفظ فقد رُوِيَ بصيغٍ متعددة لكن هذه الصيغ و إن إختلفت من حيث اللفظ إلا أنها تتحد من حيث المعنى و المضمون ،
فكلها تُشير الى أن النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) أراد تطبيق آية التطهير [2] على هؤلاء النخبة ، كما أراد التأكيد على أنهم هم المقصودون من أهل البيت في الآية المباركة لا غيرهم .

و فيما يلي نذكر بعض النماذج التي روتها المصادر المعتمدة لدى علماء السنة :

1 . عن عائشة قالت : " خرج النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) غداة و عليه مِرْط [3] مرحّل [4] من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ، ثم جاء الحسين فدخل معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ، ثم جاء علي فأدخله ، ثم قال : الآية... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا [5] .
2 . عن عمر بن أبي سلمة ربيب النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) قال : لما نزلت هذه الآية على النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) : ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا [6] في بيت أم سلمة ، فدعا فاطمة و حسناً و حسيناً ، و علي خلف ظهره ، فجللهم بكساء ، ثم قال : " اللهم هؤلاء أهل بيتي ، فأذهب عنهم الرجس و طهرهم تطهيراً " .
قالت أم سلمة : و أنا معهم يا نبي الله ؟
قال : " أنت على مكانك و أنت على خير " [7] .
3 . عن أم سلمة قالت : في بيتي نزلت ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ ... [8]
فأرسل رسول الله ( صلَّى الله عليه و آله ) إلى علي و فاطمة و الحسن و الحسين فقال : " هؤلاء أهل بيتي " [9] .
4 . في صحيح مسلم بالإسناد إلى صفية بنت شيبة قالت :
خرج النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) غداة و عليه مِرْط مرحّل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ، ثم جاء الحسين فدخل معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ، ثم جاء علي فأدخله ، ثم قال : ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا [10] [11] .
5 . في مسند أحمد بن حنبل ، عن أم سلمة أن النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) كان في بيتها فأتت فاطمة ببرمة فيها خزيرة فدخلت بها عليه فقال لها : إدعي زوجك و اب************ ، قالت : فجاء علي و الحسن و الحسين فدخلوا عليه فجلسوا يأكلون من تلك الخزيرة و هو على منامة له على دكان تحته كساء خيبري ـ قالت ـ و أنا أصلي في الحجرة ، فأنزل الله عَزَّ و جَلَّ هذه الآية : ? ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ? [12] قالت فأخذ فضل الكساء فغشاهم به ، ثم أخرج يده فألوى بها السماء ثم قال :
" اللهم إن هؤلاء أهلُ بيتي و خاصتي فأًذهِب عنهم الرجسَ ، و طَهِّرهم تطهيراً ، اللهم هؤلاء أهل بيتي و خاصتي فأذهِب عنهم الرجسَ و طَهِّرهُم تطهيراً " .
قالت : فأدخلتُ رأسي البيت فقلت : و أنا معكم يا رسول الله ؟
قال : " إنك إلى خير إنك إلى خير " [13] .
--------------
[1] منهاج السنة : 3 / 3 .
[2] ? ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ? (القران الكريم : سورة الأحزاب ( 33 ) ، الآية : 33 ، الصفحة : 422.)
[3] المِرْط : كساء من صوف أو خزّ أو كتان يؤتزر به .
[4] مرحل : ضرب من برود اليمن .
[5] القران الكريم : سورة الأحزاب ( 33 ) ، الآية : 33 ، الصفحة : 422 .
[6] القران الكريم : سورة الأحزاب ( 33 ) ، الآية : 33 ، الصفحة : 422 .
[7] صحيح الترمذي ( كتاب تفسير القران ) : 5 / 351 ، حديث : 3105 ، و أخرجه في (كتاب المناقب باب مناقب أهل البيت ) : 5 /663 ، حديث : 3787 / طبعة : بيروت / لبنان .
[8] القران الكريم : سورة الأحزاب ( 33 ) ، الآية : 33 ، الصفحة : 422 .
[9] الحاكم النيسابوري : المستدرك على الصحيحين (كتاب معرفة الصحابة : 3/146 ، و قال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط البخاري و لم يخرجاه / طبعة : بيروت / لبنان .
[10] القران الكريم : سورة الأحزاب ( 33 ) ، الآية : 33 ، الصفحة : 422 .
[11] صحيح مسلم : 4 / 1883 ، حديث : 2424 ، طبعة : بيروت / لبنان .
[12] القران الكريم : سورة الأحزاب ( 33 ) ، الآية : 33 ، الصفحة : 422 .
[13] مسند احمد بن حنبل : 6 / 292 ، طبعة : بيروت / لبنان .

هذا ما أخرج الزوجات وهو قول وفعل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الحديث
هي لم تدخل ولم تخرج بدليل روايتها لحديث الكساء ولم تذكر نفسها ولم يدخلها رسول الله صلى الله عليه وآله معهم وكذلك طلب امنا ام سلمه رضي الله عنها لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ان يدخلها معهم =قالت : فأدخلتُ رأسي البيت فقلت : و أنا معكم يا رسول الله ؟
-قال : " إنك إلى خير إنك إلى خير "الحديث
ولم يدخلها كذلك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


-
-وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كأفضل ما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد-






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:33 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "