العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-12-11, 09:40 PM   رقم المشاركة : 1
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


Question هل كان ابن عباس يقصد برزية الخميس العصيان الجماعي وعدم تنفيذ أمر رسول الله من الجميع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تشتمل رزية الخميس وفقا لرواياتها على مايلي :


1/ حديث فاروق الأمة الكبير عمر بن الخطاب رضي الله عنه وقوله (حسبنا كتاب الله ) أو استفهامه .
2/ اختلاف أهل البيت ولغطهم في حضرة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
3/ لم يتطوع أي رجل من الصحابة الحاضرين بإحضار ماطلبه رسول الله من أجل الكتابة وهذا أمر غريب
4/ أمر رسول الله عليه الصلاة والسلام للقوم بالخروج من مجلسه .

والسؤال هنا :
أين تكمن الرزية !
بمعنى أي فعل من الأفعال الأربعة يمكن أن نطلق عليه كلمة (رزية ) أو نصفه بالرزية ؟
ثم :
هل رزية الأمة تكون في القول الفردي الاجتهادي أم في العصيان الجماعي وعدم تنفيذ أمر رسول الله عليه الصلاة والسلام !






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» الدليل على انتحار علي بن أبي طالب رضي الله عنه من كتب الرافضة ؟
»» الرافضي مؤمن اليمن مطلوب هنا فورا ؟
»» علي بن أبي طالب ليس نفس رسول الله ولايمكن له أو لغيره أن يكونوا كذلك؟
»» بنص كتاب الله زوجات رسول الله أعلى مقاما وأرفع مكانا من إمامة الرافضة المخترعة ؟
»» زين العابدين والباقر هل هما أشقاء حسب رواية زرارة ؟
 
قديم 18-12-11, 10:44 PM   رقم المشاركة : 2
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


ونضيف أيضا :
أنه وقياسا بالعمر الصغير لابن عباس رضي الله عنه عند وقوع الرزية فإن ما سيلاحظه قياسا بذلك العمر هو مايلي :
أولا : مشاهدته وسماعه لاختلاف القوم ولغطهم في حضرة رسول الله عليه الصلاة والسلام .
ثانيا : ترقبه وانتظاره لتنفيذ أمر رسول الله من أهل البيت والصحابة المتواجدين وإحضار الكتاب والقلم إلا أنه لم ير تحركا ولامبادرة لتنفيذ ذلك الطلب !

أن ماسبق وقياسا بعمر ابن عباس رضي الله عنه يعد رزية كبيرة وعظيمة ومصيبة في حق الأمة إذا كيف يمتنع اهل البيت والصحابة جميعا في تنفيذ أمر رسول الله مهما كانت مبرراتهم أو اجتهاداتهم !
وهل يعقل أن يتفق الجميع على العصيان طالما لم يوجد من يحضر الكتاب !

أما ماقاله الفاروق رضي الله عنه حينها فإنه لن يكون رزية بأي حال من الأحوال ولايمكن لابن عباس رضي الله عنه أن يفهم أن قول الفاروق كان رزية لأنه لم يكن فعلا بل قولا أو رأيا يعود أمره إلى صاحبه وحده دون سواه إن كان خيرا أو شرا !






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» فاطمة الزهراء غير معصومة بشهادة ابنها الحسن رضي الله عنه وتفضيل والده عليها ؟
»» هل شاهد الفاروق رضي الله عنه المحسن ساقطا وهل يعتبر معصوما رابعا لو عاش ؟
»» المستحيلات أربع الغول والعنقاء والخل الوفي والإمامة الرافضية الخيالية المزعومة ؟
»» حسب زعم الرافضة الحسين يعيد الحياة لأهل الأموال للاستفادة من ثرواتهم ؟
»» ما مصير من مات من الرافضة قبل ظهور كتاب الكافي أبودقيقة ؟
 
قديم 18-12-11, 10:55 PM   رقم المشاركة : 3
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


وأيضا :
ومن أجل مذهب الرافضة الورقي لنتخيل أن فاروق الأمة رضي الله عنه قد قال لأهل البيت حينها ـ وحاشاه ــ لاتستمعوا لكلام رسول الله ولاتنفذوا أمره وأياكم أن تحضروا الكتاب والقلم وإلا قطعت أعناقكم !
أقول لو قال ذلك مباشرة فإننا أمام قولين :
أولهما وأعظمهما: قول لرسول الله عليه الصلاة والسلام يأمر فيه باحضار الكتاب والقلم ويوجه خطابه لجميع من في المجلس دون استثناء وإن كان الخطاب لأهل البيت هو الأقرب بحكم المكان وسهولة إحضار القلم والكتاب من بيوتهم .
ثانيهما : قول الفاروق رضي الله عنه الذي تخليناه من أجل المذهب الرافضي الورقي والذي حمل فيه سيفه ومنع الجميع من مغادرة المجلس لإحضار القلم والكتاب وإلا قطع رقابهم .

إذا :
أي قول من الأقوال كان على أهل البيت والصحابة رضوان عليهم أجمعين أن يعملوا به دون نظر لمبررات أو اعتذارات !






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» علي رضي الله عنه يشكوا الناس إلى رسول الله لعدم طاعته كما جاء في الآية ؟
»» أموال كبيرة وقصور مشيدة استفادها الصديق رضي الله عنه من خلافته وقيادته للأمة ؟
»» مواصفات الإمامة والعصمة لاتنطبق على الحسن رضي الله عنه فهل كان لتكملة العدد فقط ؟
»» تيسيرا على الزملاء الرافضة بسبب خوفهم من الجواب فقد كتبنا الأسئلة مقرونة بالإجابات ؟
»» فاطمة رضي الله عنها توفيت وهي غير مؤمنة بولاية علي رضي الله عنه
 
قديم 18-12-11, 11:53 PM   رقم المشاركة : 5
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايهزك ريح مشاهدة المشاركة
   في الصميم بارك الله فيك


جزاك الله خيرا أخي الكريم






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» في ظل غموض الحادثة هل قتل الحسين رضي الله عنه في كربلاء أم بعد كربلاء ؟
»» لماذا أباح الله لفاطمة الزواج بعد وفاة علي وحرم ذلك الأمر على عائشة بعد وفاة الرسول ؟
»» هل نفذ علي بن أبي طالب رضي الله عنه وصية الزهراء
»» هذا السؤال كيف يجيب عليه الرافضة وأين دليلهم
»» غدير خم لايتسع لمائة ألف صحابي ولم يكن مناسبا لتبليغ ولاية أو إمامة
 
قديم 19-12-11, 12:30 AM   رقم المشاركة : 6
موالي لأهل السنه
عضو نشيط






موالي لأهل السنه غير متصل

موالي لأهل السنه is on a distinguished road


بارك الله بك وجزاك الله خير وثبتك على دينه القويم آمين

كان النبي صلى الله عليه وسل من خلال ماأرى لديه حرص على تولية الأمر لأهله وينظم ويوصي بأمور لاتخرج عن الكتاب والسنه.
ولو كان ولابد ان يقول شيئا جديدا لما صمت لأجل عمر رضي الله عنه.
وعمر رضي الله عنه يعلم يقينا ماذا يريد قوله الرول صلى الله عليه وسلم.
ومافي كتاب الله الا الحث على الإ‘تصام بالكتاب الذي هو هدى للمتقين .
اما قول ابن عباس رضي الله عنهما الرزية كل الرزيه او كما قيل انه قال.
فهذا يدل على حرص أئمة العلم في التدقيق والتحقيق وهو يعلم يقينا ان مايريده النبي صلى الله عليه وسلم لايعدوا نصائح وارشادات موجوده في كتاب الله وسنة نبيه ورسوله صلى الله عليه وسلم.
ولااشك ان عالم في مثل قامة ابن عباس رضي الله عنهما يهتم بالعلوم والتدقيق والتحقيق والنظر والإستنباط وليس معنا قوله الرزيه اكثر من ذلك.شغف بالمعرفه والله تعالى اعلم
ربما بدليل مبايعته ابو بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم وأرضاهم وليس معنى كونه من جند علي رضي الله عنهم أجمعين،
ان قوله الرزيه تهويل ابدا !! ولكن لسان عالم عارف شغوف بالمعرفه. نصوح لأمته.ولايقصد الإساءة لأحد.


ماقولكم؟
بوركتم







التوقيع :
..................إلى اللقــــــــــــــــــــــــــاء.................. .



............... ,,,,,,,,,,,,,,,,وداعا!!,,,,,,,,,,,,,,,............ ......
من مواضيعي في المنتدى
»» زواج المتعه والضحك على النساء !
»» مثل أضربه للعقلاء من الشيعة المغرر بهم.
»» أبو جعفر الباقر والسنة الصحيحة
»» تناقض من تناقضات الاثناعشرية
»» الإماميه الإثني عشريه لماذا لايهتدون بالكتاب المعجز؟ المهيمن على الكتب الأخرى
 
قديم 19-12-11, 12:45 AM   رقم المشاركة : 7
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتغي الوسيله مشاهدة المشاركة
   بارك الله بك وجزاك الله خير وثبتك على دينه القويم آمين

كان النبي صلى الله عليه وسل من خلال ماأرى لديه حرص على تولية الأمر لأهله وينظم ويوصي بأمور لاتخرج عن الكتاب والسنه.
ولو كان ولابد ان يقول شيئا جديدا لما صمت لأجل عمر رضي الله عنه.
وعمر رضي الله عنه يعلم يقينا ماذا يريد قوله الرول صلى الله عليه وسلم.
ومافي كتاب الله الا الحث على الإ‘تصام بالكتاب الذي هو هدى للمتقين .
اما قول ابن عباس رضي الله عنهما الرزية كل الرزيه او كما قيل انه قال.
فهذا يدل على حرص أئمة العلم في التدقيق والتحقيق وهو يعلم يقينا ان مايريده النبي صلى الله عليه وسلم لايعدوا نصائح وارشادات موجوده في كتاب الله وسنة نبيه ورسوله صلى الله عليه وسلم.
ولااشك ان عالم في مثل قامة ابن عباس رضي الله عنهما يهتم بالعلوم والتدقيق والتحقيق والنظر والإستنباط وليس معنا قوله الرزيه اكثر من ذلك.شغف بالمعرفه والله تعالى اعلم
ربما بدليل مبايعته ابو بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم وأرضاهم وليس معنى كونه من جند علي رضي الله عنهم أجمعين،
ان قوله الرزيه تهويل ابدا !! ولكن لسان عالم عارف شغوف بالمعرفه. نصوح لأمته.ولايقصد الإساءة لأحد.


ماقولكم؟
بوركتم

بارك الله فيك أخي الكريم ورفع قدرك .
ولاخلاف في حديثك الجميل أعلاه لكننا أردنا أن نسير مع الرافضة ونريهم أنهم يستدلون برزية الخميس ليثبتوا إمامتهم لكنهم لوفكروا لوجدوا إدانة لإمامتهم بشكل أكبر بل والنفي لها جملة وتفصيلا من خلال رزية الخميس وقد شرحنا لهم الأمر في المشاركات السابقة .

وعدوة لحديثك الجميل :
إن كان ابن عباس رضي الله عنه روى تلك الحادثة مباشرة أو في اليوم التالي فإنه وقياسا بعمره الصغير حينها لن يرى في الرزية إلا أنها رزية اختلاف أهل البيت ولغطهم وعدم رويته لرجل يحضر ماطلبه رسول الله عليه الصلاة والسلام .

وإن كان ابن عباس رضي الله عنه روى تلك الحادثة ووصفها بالرزية بعد أن كبر ورأى ماعصف بالأمة الإسلامية من أحداث وحروب واختلاف فإن الرزية حينها قد تعني من وجهة نظره عدم احضار ماطلبه رسول الله من كتاب أوقلم وتهاون الصحابة جميعا في ذلك الأمر دون نظر لاختلاف أولغط أو من قال وماقيل لأن الخلاصة أن أمر رسول الله لم ينفذ.

وفي الحالتين فان ابن عباس رضي الله عنه لو كان يعرف أن الكرار رضي الله عنه كان إماما معصوما لقال في روايته أن رسول الله أراد أن يكتب كتابا للكرار رضي الله عنه يوليه أمر الأمة لكن بعض الصحابة اختلفوا وليس كل من حضر اختلف وامتنع عن إحضار الكتاب ..والله أعلم .






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا فشل أئمة الشيعة في تبيلغ مهمتهم وماتوا على صمتهم دون أن يفيدوا الأمة بشيء ؟
»» أبناء الحسين رضي الله عنه قتلوا جميعا في كربلاء فمن أين جاء الرافضة بمعصوم جديد ؟
»» الإشكال الكبير في أحاديث الولاية والإمامة من صحابة كافرين بالولاية والإمامة ؟
»» هل كان الكرار رضي الله عنه في يوم خيبر يعرف علاجا للرمد كما عرفه الأئمة من بعده ؟
»» هل يعقل أن يغفل الحسن بن علي رضي الله عنه عن هذا الأمر رغم عصمته ومعرفته بحق أبيه ؟
 
قديم 19-12-11, 01:42 AM   رقم المشاركة : 8
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


لتذكير أبناء أبو دقيقة فلعل وعسى وربما !






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» لو كان الكرار رضي الله عنه قد استلم الخلافة بعد رسول الله فعلا فمن سيكون نائبه حينها؟
»» هل نجد كتبا شيعية تتحدث عن هذه الأمور وتخوض في مضامينها بعيدا عن العواطف والمشاعر ؟
»» هل تهور المعصوم هنا أو جامل أو قال رأيا مخالفا لكتاب الله وسنة نبيه الكريم ؟
»» وفقا لنظرية البداء عند الشيعة فإن مهديهم لن يخرج أبدا لأن مصيره سيكون كمن سبقه ؟
»» حادثة الكساء كانت خاصة بالصديق رضي الله عنه وهنا أقوال الرافضة حول عدم استفادته منها
 
قديم 19-12-11, 12:21 PM   رقم المشاركة : 9
أبو_قتادة1
موقوف لتطاوله على الشيخ عبدالرحمن دمشقية







أبو_قتادة1 غير متصل

أبو_قتادة1 is on a distinguished road


ننتظر اثنى عشري يدافع عن باطلهم

جزاك الله خير أخي الفاضل






 
قديم 19-12-11, 12:29 PM   رقم المشاركة : 10
أبو المساكين
مشترك جديد






أبو المساكين غير متصل

أبو المساكين is on a distinguished road


ننتظر الثلاث عشرية أو الأصح الأربع عشرية أن يجيبو على هذا السؤال







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:31 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "