العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-12-11, 01:38 PM   رقم المشاركة : 1
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


"علي الرضا يرد على من يؤمنون بوجود المهدي المنتظر بالسرداب"



"علي الرضا يرد على من يؤمنون بوجود المهدي المنتظر بالسرداب"

"ادعى الشيعة ان واحد من البشر يعيش قرونًا مديدة (وهو مهديهم الذي ينتظرونه) فأصبحو اضحوكة للأمم"

وقد رد عليهم عليّ الرضا والذي يدعون إمامته برد هو من أبلغ الردود وأقواها في هذه المسألة، والشيعة تنقله في أوثق كتبها في الرجال، حيث قال: "لو كان الله يمدّ في أجل أحد من بني آدم لحاجة الخلق إليه لمد الله في أجل رسول الله صلى الله عليه وسلم" [رجال الكشي: ص458.].







 
قديم 16-12-11, 01:45 PM   رقم المشاركة : 2
الجبل ياسارية الجبل
عضو فضي







الجبل ياسارية الجبل غير متصل

الجبل ياسارية الجبل is on a distinguished road


صدقت اخي بارك الله فيك
القوم اعمى الله بصيرتهم
ولاحول ولاقوة الا بالله







التوقيع :

لـعـن الـلـه الـرافضـة
الـذيـن يطعنـون فـي الرسـول صلـى الـله عليـه وسلـم وامهـات المؤمنيـن واصحابـه رضوان اللـه عليهـم اجمعيــن
من مواضيعي في المنتدى
»» علي بن ابي طال يحيي الموتى حسب دين الرافضة المجوسي
»» علي بن ابي طالب موجود في زمن نوح وقطع يد الجني
»» المعصوم يطعن ببني فاطمة
»» بحث ودراسة قيمة وممتازة احببت ان انقلها لكم اخواني اهل السنة
»» الاخ تقي الدين المحترم لوتكرمت
 
قديم 08-01-12, 07:44 PM   رقم المشاركة : 3
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجبل ياسارية الجبل مشاهدة المشاركة
   صدقت اخي بارك الله فيك
القوم اعمى الله بصيرتهم
ولاحول ولاقوة الا بالله


بارك الله فيك اخي العزيز






 
قديم 09-01-12, 11:14 PM   رقم المشاركة : 4
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


يتــــــــــــــــبع






 
قديم 09-01-12, 11:16 PM   رقم المشاركة : 5
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road



يقول الهارب 313
اولا الروايه كاملة وهي في باب الردعلى الواقفه التي تقول بان الامام الكاظم-ع- لم يمت هاكم


الجـــــــــــــــــــواب

"الشيعة تكفر الواقفية ثم توثقهم هههههههههههههههههههههههههااااااااااااااااااااااااي "

ونضع بين يدي القرّاء الكرام نماذج من تلك المروايات التي تذم " الواقفة " ثم نذكر بعد ذلك أنه رغم الروايات الدالة على كفرهم نجد كتب الجرح والتعديل عند الشيعة تضف بعض الأشخاص الذي اتخذوا " الوقف" ديانة لهم بالوثاقة، وأيضا نذكر حال رأس الوقف وهو " علي بن أبي حمزة البطائني " وما ورد فيه من القدح والذم في شأنه،
ورغم ذلك إن مرويات البطائني في الكتب الأربعة عند الشيعة قرابة (545)

1- عن علي بن عبد الله الزهري قال: كتبت إلى أبي الحسن (ع) أسأله عن الواقفة ؟ فكتب: الواقف عائد من الحق ومقيم على سيئة، إن مات بها، كانت جهنم مأواه وبئس المصير .
2- عن الفضل بن شاذان رفعه عن الرضا (ع): قال: سئل عن الواقفة ؟ فقال: يعيشون حيارى ويموتون زنادقة (1) .
3- عن يوسف بن يعقوب قال: قلت لأبي الحسن الرضا (ع):أعطي هؤلاء الذي يزعمون أن أبا كحي من الزكاة شيئا ؟ قال: لا تعطهم فإنهم كفار مشركون زنادقة (2) .
4- عن بكر بن صالح قال: سمعت الرضا(ع) يقول: يا يقول الناس في هذه الآية ؟ قلت: جعلت فداك فأي آية ؟ قال: قول الله عز وجل: (( وقالت اليهود يد الله مغلولة غلت أيديهم ولعنوا بما قالوا بل يداه مبسوطتان ينفق كيف يشاء )) .
قلت: اختلفوا فيها .
قال أبو الحسن (ع): ولكن أقول نزلت في الواقفة أنهم قالوا: لا إمام بعد موسى (ع) فرد ا لله عليهم بل يداه مبسوطتان، واليد هو الإمام في باطن الكتاب، وإنما عنى بقولهم: لا إمام بعد موسى بن جعفر(3) .
5- عن محمد بن عاصم قال: سمعت الرضا (ع) يقول: يا محمد بلغني أنك تجالس الواقفة ؟ قلت: نعم جعلت فداك أجالسهم وأنا مخالف لهم .
قال: لا تجالسهم، فإن الله عز وجل يقول: (( وقد نزل عليكم في الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزئ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره إنكم إذا مثلهم )) يعني بالآيات الأوصياء الذين كفروا بها الواقفة (4) .
6- عن سليمان الجعفري قال: كنت عند أبي الحسن (ع) بالمدينة إذ دخل عليه رجل من أهل المدينة فسأله عن الواقفة، فقال أبو الحسن (ع): (( ملعونين أينما ثقفوا أخذوا وقتلوا تقتيلا، سنة الله في الذين خلوا من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا )) والله إن الله لا يبدلها حتى يقتلوا عن آخرهم (5) .
7- عن محمد بن أبي عمير عن رجل من أصحابنا قال: قلت للرضا(ع): جعلت فداك قوم قد وقفوا على أبيك يزعمون أنه لم يمت
قال: كذبوا وهم كفار بما أنزل الله عز وجل على محمد وآله، ولو كان الله يمد في أجل أحد من بني آدم لحاجة الخلق إليه، لمد الله في أجل رسول الله وآله (6) .
8- عن محمد بن الفضيل قال: قلت للرضا (ع): جعلت فداك ما حال قوم وقفوا على أبيك موسى(ع) ؟ قال: لعنهم الله، ما اشد كذبهم، أما أنهم يزعمون أني عقيم وينكرون من يلي هذا الأمر من ولدي(7)
9- عن إبراهيم بن أبي البلاد عن أبي الحسن(ع) قال: ذكرت الممطورة وشكهم، فقال: يعيشون ما عاشوا في شك ثم يموتون زنادقة (8) .
10- عن إبراهيم بن عقبة قال: كتبت يعني أبا الحسن (ع) جعلت فداك قد عرفت بعض الممطورة أفأقنت عليهم في صلاتي ؟ قال: نعم أقنت عليهم في صلاتك (9) .
11- عن يحيى بن المبارك قال: كتبت إلى الرضا(ع) بمسائل فأجابني، وكتبت وذكرت في آخر الكتاب قول الله عز وجل: ((مذبذبين بين ذلك لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء )) .
فقال: نزلت في الواقفة .
ووجدت الجواب كله بخطه : ليس هم من المؤمنين ولا من المسلمين، هم ككم كذّ بآيات الله ونحن أشهر معلومات فلا جدال فينا ولا رفث فينا، أنصب لهم من العداوة يا يحيى ما استطعت (10) .
12- وعن عبد الله بن جندب قال: كتب إلى أبو الحسين الرضا: ذكرت رحمك الله هؤلاء القوم الذين وصفت أنهم كانوا بالأمس لكم إخوانا، والذي صاروا إليه من الخلاف لكم ، والعداوة لكم والبراءة منكم، والذين تأفكوا به من حياة أبي (ع) ، وذكر في آخر الكتاب: أن هؤلاء القوم سنح لهم الشيطان اغترهم بالشبهة وليس عليهم أمر دينهم وذلك لما ظهرت فريتهم ، واتفقت كلمتهم، وكذبوا على عالمهم، وأرادوا الهدى من تلقاء أنفسهم ، فقالوا: لم ، ومن كيف ؟
فأتاهم الهلك من مأمن احتياطهم، ذلك بما كسبت أيديهم، وما ربك بظلام للعبيد،ولك يكن ذلك لهم ولا عليهم، بل كان الفرض عليهم الواجب لهم من ذلك الوقوف عن التحيّر .
ورد ما جهلوا من ذلك إلى عالمه ومستنبطه، لأن الله يقول في محكم كتابه: (( ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم )) يعني آل محمد، وهم الذين يستنبطون من القرآن ويعرفون الحلال والحرام،وهم الحجة الله على خلقه (11) .
وبعد هذا السيل الجارف من اللعن والتكفير والزنقة وأن اليهود والنصارى والذي أشركوا خير منهم ، نجد أن بعض الواقفة قد وثقوا في كتب الجرح والتعديل وإن دل على شيء فإنما يدل على اختلال الموازين عند الشيعة في تقييم الرجال، حيث أن الشيعة يفتقدون أبجديات هذا العلم، لذا فإنهم وقعوا في حيص بيص ونتحف القارئ الكريم بنماذج من الواقفة الموثقين من قبل علماء الشيعة :
1- عبد الله بن جبلة بن حيان بن الحر الكناني أبو محمد عربي صليب ثقة كان واقفياً (12) .
2- أحمد بن أبي بشير السراج : ثقة واقفي (13) .
3- أحمد بن الحسن بن إسماعيل: ثقة واقفي (14) .
4- أحمد بن محمد بن علي بن رباح السواق أبو الحسن: ثقة واقفي(15) .
5- جعفر بن محمد بن إسماعيل الحضرمي: ثقة واقفي(16) .
6- الحسن بن محمد بن سماعة أبو محمد الكندي الصيرفي: فقيه من فقهاء الواقفة ثقة . جيد التصانيف، نقي الفقه حسن الانتقاء (17).
7- حميد بن زياد بن حمد بن زاد الدهقان: واقفي ثقة (18).
8- علي بن محمد بن علي بن قيس بن سالم أبو الحسن السواق ويقال القلاء: ثقة في الحديث واقفياً في المذهب معتمدا ً(19) .
9- محمد بن عبد الله بن غالب الأنصاري البزار: ثقة في روايته على مذهب الواقفة (20) .
10- إبراهيم بن صالح الأنماطي الأسدي: كان واقفياً ثقة (21) .
11- إبراهيم بن عبد الحميد: واقفي ثقة (22) .
12- أحمد بن أبي بشر السراج أبو جعفر : واقفي ثقة (23) .
13- أحمد بن محمد بن علي بن عمر بن رباح: ثقة واقفي (24).
14- الحسين بن أبي سعيد هاشم بن حيان المكاري: كان هو وأبوه وجهين من الواقفة مع أنه ثقة
(25) .
15- حنان بن سدير بن حكيم ابن صهيب أبو الفضل الصيرفي: واقفي ثقة (26) .
16-عبد الكريم بن عمرو بن صالح الخثعمي: واقفي كان ثقة (27) .
17- علي بن محمد بن علب بن عمر بن رباح بن قيس بن سالم: ثقة إلا أنه كان واقفياً (28) .
18- الفضل بن يونس الكاتب: واقفي ثقة (29).
19- محمد بن إسحاق بن عمار بن حيان التغلبي: ثقة واقفي (30).
20- محمد بن عبد الله بن غالب أبو عبد الله الأنصاري البزاز: ثقة في الرواية على مذهب الواقفة
(31) .
21- منصور بن يونس القرشي يكنيى أبا يحيى، يقال له بزرج: واقفي ثقة (32) .
22- يحيى بن أبي القاسم أبو بصير الأسدي، وقيل أبو محمد الحذاء: واقفي ثقة وجه (33) .
ونكرر قول شيخ الطائفة عند الشيعة " الطوسي " وإذا كان أصل المذهب أمثال هؤلاء كيف يؤثق برواياتهم أو يعول عليهم (34).


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
(1) رجال الكشي ص 388 ، مسند الامام الرضا 2/471.
(2) المصدر السابق ص 388 ، المصدر السابق 2/471 .
(3) رجال الكشي ص 388، مسند الإمام الرضا 2/472 .
(4) المصدر السابق ص 388 ، المصدر السابق 2/472.
(5) المصدر السابق ص 388 ، المصدر السابق 2/472.
(6) رجال الكشي ص 389، مسند الإمام الرضا 2/472 .
(7) المصدر السابق ص 390 ، المصدر السابق 2/472 473 .
(8) المصدر السابق ص 391 ، المصدر السابق 2/473.
(9) المصدر السابق ص 392 ، المصدر السابق 2/473.
(10) رجال الكشي ص 392 ، مسند الإمام الرضا 2/473.
(11) تفسير العياشي 1/260 ، مسند الإمام الرضا 2/473 - 474 .
(12) رجال ابن داود الحلي 1/117 .
(13) رجال ابن داود الحلي 1/209 .
(14) المصدر السابق 1/210 ، 2/3
(15) المصدر السابق 1/210 .
(16) المصدر السابق 1/210 .
(17) المصدر السابق 1/210 ، 2/15 .
(18) المصدر السابق 1/210 .
(19) المصدر السابق 1/210 .
(20) رجال ابن داود الحلي 1/210 .
(21) المصدر 2/2 .
(22) المصدر2/2 .
(23) المصدر2/3 .
(24) المصدر2/6 .
(25) المصدر2/16 .
(26) المصدر2/19 .
(27) رجال الحلي 2/ 33 .
(28) المصدر 2/39 .
(29) المصدر 2/42 .
(30) المصدر 2/45 .
(31) المصدر 2/49 .
(32) المصدر 2/57 .
(33) رجال ابن داود الحلي 2/60 .
(34) كتاب الغيبة للطوسي ص 44 .






 
قديم 09-01-12, 11:23 PM   رقم المشاركة : 6
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


يتبــــــــــــــــــع







 
قديم 10-01-12, 01:15 AM   رقم المشاركة : 7
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road







العجيب ان رأس الوقف وهو " علي بن أبي حمزة البطائني " وما ورد فيه من القدح والذم في شأنه، ورغم ذلك إن مرويات البطائني في الكتب الأربعة عند الشيعة قرابة (545)
يتبع






 
قديم 10-01-12, 02:48 AM   رقم المشاركة : 8
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


اين رد الشيعة ؟






 
قديم 10-01-12, 04:44 AM   رقم المشاركة : 9
النصرة لسنة محمد
مشترك جديد






النصرة لسنة محمد غير متصل

النصرة لسنة محمد is on a distinguished road


ما أتوقع فيه رد

وبارك الله فيك اخي الصقار وزادك من علمه ورزقك من فضله






 
قديم 10-01-12, 08:52 AM   رقم المشاركة : 10
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النصرة لسنة محمد مشاهدة المشاركة
  
ما أتوقع فيه رد


وبارك الله فيك اخي الصقار وزادك من علمه ورزقك من فضله


بارك الله فيك اختي ونفع بك الاسلام والمسلمين






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:20 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "