العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-12-11, 02:57 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الوزير الاول الجزائري أحمد اويحي43 مليار دولار ودائع الجزائر في اميركا

الوزير الاول الجزائري أحمد اويحي43 مليار دولار ودائع الجزائر في اميركا / امريكا

الوزير الأول الجزائري “أحمد أويحيى” صرّح إنّ النظام الاقتصادي والمالي الجزائري “لا يزال متخلفا بعض الشيء” وهو ما يقيه من آثار الأزمة المالية العالمية. وذكر أنّ الاقتصاد الجزائري القائم أساسا على تصدير المحروقات، “سيظل في مأمن ما بين خمس إلى عشر سنوات، ما لم يعرف تطورا”، مبررا قوله بأنّ انخفاض سعر البرميل إلى 60 دولارا، سينجم عنه ظهور نتائج في غضون خمس إلى ست سنوات، وحتى إذا انخفض إلى عشر دولارات، فستكون الجزائر بحسبه “في مأمن لسنتين أو ثلاث على الأقل”، مضيفا “حتى ولو تقلصت عائدات البلاد، فلدينا احتياطي صرف يبلغ 137 مليار دولار، بجانب كون الـ43 مليار دولار وهي قيمة الودائع الجزائرية بالخزانة الأمريكية “محمية ولن تضيع”.

http://65.17.227.80/Web/Economics/2009/2/409130.htm







 
قديم 14-12-11, 03:12 AM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


تعزيز التعاون العسكري الأمريكي الجزائري في مجالات التدريب والتكوين والاتصالات

تعزيز التعاون العسكري الأمريكي الجزائري في مجالات التدريب والتكوين والاتصالات

27 يناير 2011 تخص مجالات التدريب والتكوين والاتصالات

مساعدات عسكرية أمريكية لقوة إقليم شمال إفريقيا بالجزائر

28-01-2011 الجزائر: محمد بن أحمد

قررت الولايات المتحدة الأمريكية تقديم مساعدات وتجهيزات عسكرية للقوة الإفريقية ”قدرة إقليم شمال إفريقيا للقوة الإفريقية الجاهزة” التي تحتضن مدينة جيجل مقرها. ويساعد الأمريكيون القوة الإفريقية الجديدة في عدة مجالات أهمها التجهيز والتدريب والاتصالات، لضمان قوة إفريقية قادرة على التصدي للتهديدات الإرهابية.
شرعت الجزائر في تجهيز مواقع لتخزين تجهيزات عسكرية أمريكية ستصل قريبا إلى أحد الموانئ الجزائرية، ويتوقع أن يشرف الأمريكيون على تدريب عسكريين ورجال أمن من دول منظمة شمال إفريقيا الأمنية الجديدة في معاهد الولايات المتحدة. وكشف مصدر عليم بأن الأمريكيين تعهدوا بزيادة القدرات القتالية للقوة الإفريقية في مجالات التدريب والتكوين الأمني والاتصالات والاستطلاع. وقد تمت مناقشة اللمسات الأخيرة للاتفاق مع الأمريكيين خلال لقاء كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، للأمن القومي ومكافحة الإرهاب، جون برينان، مع الرئيس بوتفليقة وباقي المسؤولين الجزائريين.
وجاءت القوة الجديدة التي قد تلتحق بها دول في الساحل الإفريقي مثل موريتانيا ومالي والنيجر، كبديل لمشاريع أمنية وعسكرية سابقة للقيادة الأمريكية”أفريكوم”، بعد التهديدات الإرهابية في منطقة الساحل والصحراء، وبعد رفض الجزائر التدخل الأجنبي المباشر في المنطقة. وحسب معلومات، فإن أعضاء المنظمة العسكرية ”قدرة إقليم شمال إفريقيا للقوة الإفريقية الجاهزة”، وهي الجزائر، مصر، تونس، ليبيا والصحراء الغربية، يستفيدون من مساعدات أمنية وعسكرية أمريكية عبارة عن أجهزة اتصال متطورة ومنظومة استطلاع وجهاز كامل للقيادة، يضمن التنسيق بين جيوش وأجهزة أمن لها أنظمة قيادة وخلفيات تدريب مختلفة. وأفاد نفس المصدر بأن الأمريكيين تعهدوا بمواكبة القوة الإفريقية التي سيكون مقرها في ولاية جيجل ولها موقع تدريب في الجنوب الجزائري لمدة 3 سنوات، من عام 2011إلى .2014 وضمن هذا السياق، ستصل شحنة تجهيزات ثقيلة هي الدفة الأولى من المساعدات الأمريكية قريبا إلى أحد الموانئ الجزائرية. وتتخصص هذه القوة في تأمين منطقة شمال إفريقيا من التهديدات الأمنية كالجريمة المنظمة والإرهاب، وتشرع وحدات متخصصة عسكرية من قوات مصرية وليبية وتونسية قريبا في إجراء تدريبات عسكرية وتمارين ومناورات في موقع، رجح مصدرنا أن يكون في الجنوب الجزائري.
تكوين وتدريب ضباط الأمن و العسكر في المعاهد و الكليات الحربية الأمريكية ليس بالشيء الجديد، فالجنرال الجزائري رشيد زوين الذي خلف الجنرال زرهوني في منصب مدير ديوان وزير الدفاع الجزائري عبد المالك قنايزية، متخرج من معهد الحرب الأمريكي دفعة عام 2002، بمذكرة تخرّج بعنوان “الإسلاموية و الإرهاب في الجزائر” تحت إشراف العقيد لاري فورستر. (صورة الجنرال رشيد زوين)

http://www.algeriachannel.net/?p=4796


==============




صور بوتفليقة مع باراك



لقاء باراك و بوتفليقة


لقاء بوش و بوتفليقة







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:46 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "