العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-12-11, 02:29 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الخميني و الخوئي و تكفيرهم لاهل السنة و الزيدية و الاسماعيلية و الاباضية

امثلة من تكفير الخميني و الخوئي لاهل السنة و الزيدية و الاسماعيلية و الاباضية

الشيعة و تكفير اهل السنة و الزيدية و الاسماعيلية لاننا لانؤمن في اثناعشر امام


يقول علامتهم السيد عبد الله شبر الذي يلقب عندهم بالسيد الأعظم والعماد الأقوم علامة العلماء وتاج الفقهاء رئيس الملة والدين جامع المعقول والمنقول مهذب الفروع والأصول في كتابه (حق اليقين في معرفة أصول الدين 2/188 طبع بيروت): "وأما سائر المخالفين ممن لم ينصب ولم يعاند ولم يتعصب فالذي عليه جملة من الإمامية كالسيد المرتضي أنهم كفار في الدنيا والآخرة والذي عليه الأكثر الأشهر أنهم كفار مخلدون في الآخرة". ص 42



ويقول الشيخ المفيد
((اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار)).

===

الشيعة و خيانتهم للحكام في دينهم

يقول الخميني أيضاً (ص 142) : (وإذا كانت ظروف التقية تلزم أحدًا منا بالدخول في ركب السلاطين فهنا يجب الامتناع عن ذلك حتى لو أدى الامتناع إلى قتله إلا أن يكون في دخوله الشكلي نصر حقيقي للإسلام والمسلمين مثل دخول علي بن يقطين، ونصير الدين الطوسي رحمهما الله) .

=

حكام اهل السنة طغاة و قضائهم سحتا

روى الكليني بسنده عن عمر بن حنظلة قال:سألت أبا عبد الله عن رجلين من أصحابنا بينهما منازعة في دين أو ميراث تحاكما إلي السلطان وإلي القضاء أيحل ذلك؟ قال: من تحاكم إليهم بحق أو باطل فإنما تحاكما إلي الطاغوت ومايحكم له فإنما يأخذ سحتا وإن كان حقا ثابتا له لأنه أخذه بحكم الطاغوت
[الكافي للكليني 1/67 والتهذيب 6/301 ]
قال الخميني عليه من الله مايستحق معقبا على حديثهم هذا : الإمام نفسه ينهى عن الرجوع إلي السلاطين وقضاتهم ويعتبر الرجوع إليهم رجوعا إلي الطاغوت
[الحكومات الإسلامية ص 74]
هذه هي حقيقتهم

====

الخميني يقول ان اهل السنة و الزيدية والاسماعيلة ليسوا اخوان للاثنا عشرية
قال الإمام الخميني في كتابه ((المكاسب المحرمة))
:
” … فغيرنا ليسوا باخواننا وان كانوا مسلمين فتكون تلك الروايات مفسرة للمسلم المأخوذ في سايرها، بان حرمة الغيبة مخصوصة بمسلم له اخوة
اسلامية ايمانية مع الآخر، ومنه يظهر الكلام في رواية المناهى وغيرها. والانصاف ان الناظر في الروايات لا ينبغى ان يرتاب في قصورها عن اثبات
حرمة غيبتهم، بل لا ينبغى ان يرتاب في ان الظاهر من مجموعها اختصاصها بغيبة المؤمن الموالى لائمة الحق (ع) مضافا إلى انه لو سلم اطلاق
بعضها وغض النظر عن تحكيم الروايات التى في مقام التحديد عليها فلا شبهة في عدم احترامهم بل هو من ضروري المذهب كما قال المحققون، بل
الناظر في الاخبار الكثيرة في الابواب المتفرقة لا يرتاب في جواز هتكهم والوقيعة فيهم، بل الائمة المعصومون، اكثروا في الطعن واللعن عليهم وذكر
مسائيهم. “
< الجزء الأول – ص 251 >

===

اعتراف احد شيوخ الشيعة بان دين الشيعة غير دين اهل السنة

وقال محدث الشيعة / نعمة الله الجزائري : إنا لا نجتمع معهم – أي السنة على إله ولا على نبي ولا على إمام وذلك أنهم يقولون أن ربهم الذي كان
محمد نبيه وخليفته بعده أبو بكر – ونحن نقول لا نقول بذلك الرب ولا بذلك النبي بل نقول إن الرب الذي خلق خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك
النبي نبينا – هذا قاله في الأنوار النعمانية

==

اضافة الي استحلال دماء اهل السنة

ويقول نعمة الله الجزائري بعد أن بين معنى الناصب:
والثاني في جواز قتلهم واستباحة أموالهم ، قد عرفت أن أكثر الأصحاب ذكروا للناصبي ذلك المعنى الخاص في باب الطهارة والنجاسات وحكمه عندهم
كالكافر الحربي في أكثر الأحكام، وأما على ما ذكرناه له من التفسير فيكون الحكم شاملا كما عرفت . روى الصدوق طاب ثراه في العلل مسندا إلى داود
بن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام (39) المصدر السابق ص 167 .ما تقول في الناصب ؟
قال : حلال الدم لكني أتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطا أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد به عليك فافعل .
قلت: فما ترى في ماله ؟
قال خذه ما قدرت .
) وسائل الشيعة 18/463، بحار الأنوار 27/ 231.

===

الخميني واستحلال أموال ودماء أهل السنة

أموال أهل السنة مباحة عند الشيعة الروافض حسب الروايات التي ذكروها عن أئمتهم في كتبهم المعتمدة . وأن عدم قيامهم بذلك في الوقت الحاضر يرجع إلى أنه في هدنة مع أهل السنة إلى أن يقوم قائمهم المهدي .
والشيعي إذا استطاع بطريقة ما الاستيلاء على تلك الأموال ولو قبل قيام قائمهم فإن ذلك حلال على شرط أداء الخمس إلى نائب الإمام لأنه يقوم مقامه في غيبته .
عن حفص بن البختري عن أبي عبد الله عليه السلام قال: خذ مال الناصب حيثما وجدته وادفع إلينا الخمس (31) .
(31) جامع الأحاديث الشيعة 8/532 باب ” وجوب الخمس فيما أخذ من مال الناصب وأهل البغي .
وفي رواية أخرى ” مال الناصب وكل شئ يملكه حلال(32).
ويقول حسين الدرازي البحراني : أن الأخبار الناهية عن القتل وأخذ الأموال منهم ) ( يقصد اهل السنة )إنما صدرت تقية أو منا كما فعل علي عليه السلام بأهل البصرة . فاستناد شارح المفاتيح في احترام أموالهم إلى تلك الأخبار غفلة واضحة لإعلانها بالمن كما عرفت . وأين هو عن الأخبار التي جاءت في خصوص تلك الإباحة مثل قولهم عليهم السلام في المستفيض : خذ مال الناصب أينما وقعت ادفع لنا الخمس. وأمثاله . والتحقيق في ذلك كله حل أموالهم ودمائهم في زمن الغيبة دون سببهم حيث لم تكن ثمة تقية وإن كل جاء عليهم السلام بالأمر بالكف فسبيله التقية أو خوفا على شيعتهم

==

قذف المحصنات :

- روى الكليني: (إن الناس كلهم أولاد زنا أو قال بغايا ما خلا شيعتنا) الروضة 8/ 135.
شيوخ الدين الشيعة الذين يدعون لقتل اهل السنة
مثل الشيخ مجتبى الشيرازي والشيخ بهاء الاعرجي والشيخ ياسر الحبيب و الشيخ جلال الدين الصغير وهادي المدرسي الذي افتى في كفر ملك البحرين و حلل قتله وهناك اداة اجرام و ارهاب شيعية مثال مغنية الذي قتل الابرياء و اختطف الطائرات و مات بنفس الوسيلة التي قتل بها الاخرين والقتل الذي يحدث لاهل السنة في العراق على يد الشيعة و الاجرام الذي قام به الشيعة في البحرين ضد اهل السنة حتى المستشفيات منعوا عنهم العلاج و مهاجمة طالبات الجامغة بالعصي و السيوف وارهابهم و منعهم من الالتحاق في الجامعة و اغلاق الشوارع لمنع اهل السنة من الوصول الي اعمالهم تنفيذا للعصيان المدني لشل حركة العمل في مرافق الدولة.

====

لا حرمة لاهل السنة في عقيدة الشيعة الاثنى عشرية

مصباح الفقاهة الخوئي

مصباح الفقاهة للخوئي (1411 هـ) الجزء2 صفحة11 حرمة الغيبة مشروطة بالإيمان ***
حرمة الغيبة مشروطة بالإيمان
قوله: (ثم إن ظاهر الأخبار اختصاص حرمة الغيبة بالمؤمن). أقول: المراد من المؤمن هنا من آمن بالله وبرسوله وبالمعاد وبالأئمة الاثنى عشر عليهم السلام: أولهم علي بن أبي طالب ” ع “، وآخرهم القائم الحجة المنتظر عجل الله فرجه، وجعلنا من أعوانه وأنصاره ومن أنكر واحدا منهم جازت غيبته لوجوه:
الوجه الأول: أنه ثبت في الروايات والأدعية والزيارات جواز لعن المخالفين ووجوب البراءة منهم وإكثار السب عليهم واتهامهم والوقيعة فيهم: أي غيبتهم لأنهم من أهل البدع والريب.
بل لا شبهة في كفرهم لان إنكار الولاية والأئمة حتى الواحد منهم والاعتقاد بخلافة غيرهم وبالعقائد الخرافية كالجبر ونحوه يوجب الكفر والزندقة وتدل عليه الأخبار المتواترة الظاهرة في كفر منكر الولاية وكفر المعتقد بالعقائد المذكورة، وما يشبهها من الضلالات.
ويدل عليه أيضا قوله ” ع ” في الزيارة الجامعة: (ومن جحدكم كافر). وقوله ” ع ” فيها أيضا: (ومن وحده قبل عنكم). فانه ينتج بعكس النقيض ان من لم يقبل عنكم لم يوحده، بل هو مشرك بالله العظيم.

وفي بعض الأحاديث الواردة في عدم وجوب قضاء الصلاة على المستبصر (إن الحال التي كنت عليها أعظم من ترك ما تركت من الصلاة) وفي جملة من الروايات الناصب لنا أهل البيت شر من اليهود والنصارى وأهون من الكلب وأنه تعالى لم يخلق خلقا أنجس من الكلب وأن الناصب لنا أهل البيت لأنجس منه. ومن البديهي أن جواز غيبتهم أهون من الأمور المذكورة. بل قد عرفت جواز الوقيعة في أهل البدع والضلال، والوقيعة هي الغيبة. نعم قد ثبت حكم الإسلام على بعضهم في بعض الأحكام فقط تسهيلا للأمر، وحقنا للدماء.

الوجه الثاني: أن المخالفين بأجمعهم متجاهرون بالفسق. لبطلان عملهم رأسا، كما في الروايات المتظافرة. بل التزموا بما هو أعظم من الفسق، كما عرفت، وسيجئ أن المتجاهر بالفسق تجوز غيبته.

الوجه الثالث: أن المستفاد من الآية والروايات هو تحريم غيبة الأخ المؤمن ومن البديهي انه لا أخوة ولا عصمة بيننا وبين المخالفين. وهذا هو المراد أيضا من مطلقات أخبار الغيبة لا من جهة حمل المطلق على المقيد لعدم التنافي بينهما بل لأجل مناسبة الحكم والموضوع. على إن الظاهر من الأخبار الواردة في تفسير الغيبة هو اختصاص حرمتها بالمؤمن فقط وسيأتي فتكون هذه الروايات مقيدة للمطلقات. فافهم. وقد حكي عن المحقق الاردبيلي تحريم غيبة المخالفين. ولكنه لم يأت بشيء تركن إليه النفس.

الوجه الرابع: قيام السيرة المستمرة بين عوام الشيعة وعلمائهم على غيبة المخالفين بل سبهم ولعنهم في جميع الاعصار والأمصار بل في الجواهر أن جواز ذلك من الضروريات

==============

الخميني غير الشيعة الاثنا عشرية ليسوا اخوان

غيرنا ليسوا بإخواننا وان كانوا مسلمي

وقال الخميني عن أهل السنة:

(غيرنا ليسوا بإخواننا وان كانوا مسلمين.. فلا شبهة في عدم احترامهم بل هو من ضروري المذهب كما قال المحققون، بل الناظر في الأخبار الكثيرة في الأبواب المتفرقة لا يرتاب في جواز هتكهم والوقيعة فيهم، بل الأئمة المعصومون، أكثروا في الطعن واللعن عليهم وذكر مساوئهم).
المكاسب المحرمة (1 / 251) .

===========

علماء الشيعة استخدموا اقذر الاوصاف في وصف امهات المؤمنين عليهم السلام و الصحابة رضوان الله عليهم

بل قذفوا ام المؤمنين عائشة عليها السلام بالفاحشة عليهم من الله ما يستحقون
ووصف الخلفاء الراشدين بصنمي قريش و الجبت والطاغوت
و ها انقل و ما ذكر ه الخميني عن ام المؤمنين عائشة عليها السلام و الصحابة رضوان الله عليهم
اقتباس من قول الخميني
( عائشة والزبير وطلحة أخبث من الكلاب والخنازير!!)
كتاب الطهارة : المجلد الثالث

====

مازال مسلسل الطعن في عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم مستمر من علماء ومشائخ الرافضة الشيعة الأثني عشرية الطعن في زوجته أم المؤمنين عائشة رضوان الله عليها وقد طعن فيها زمرة من الشرذمة من علمائهم ومراجعهم من أمثال :-
العلامة رجب البرسي
العلامة المجلسي
العلامة زين الدين النباطي صاحب كتاب الصراط المستقيم
ومجتبي الشيرازي و تلميذه ياسرالحبيب
ياتي المحقق العلامة محمد جميل حمود العاملي
ويتهم أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وارضاها بالفحش والعياذ بالله
الزنديق المرجع ” اية الله الشيخ محمد جميل العاملي الف كتاب عنوانه ” خيانة عائشة بين الاستحالة والواقع
ألف هذا الخبيث اللبناني ” العاملي ” كتابًا خبيثًا لم يسبقه إليه اليهود ولا النصارى ولا أتباع البراهمة من مشركي الهند الذين يحملون في جنوبهم أخبث الديانات والمعتقدات والكفريات ، ووضع له عنوانًا جريئًا ” خيانة عائشة بين الاستحالة والواقع ” ليطعن فيه بعرض النبي صلى الله عليه وسلم ..!
جمع في هذا الكتاب ” رواياتٍ معتبرة ” على طرقهم ومبانيهم ،ـ وهي ملزمة لمنكري الفرية بالتقيّة ـ تثبت وقوع ” أمنا عائشة ” فيما برئها الله منه في كتابه العظيم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ..
فحشد الروايات ، ورصد البيانات ، وعرض أقوال المخالفين وردّها ـ في نظره ـ وأتى بأقوال الموافقين مع الأدلة وسردها ..
ـ تعامله مع قول القمي السبئي ، والله ما عنى بقوله إلا الفاحشة :
يقول الرافضي العاملي في كتابه ” خيانة عائشة ” في تأييده ومناصرته لما قاله القمي ص80: [ وهذا الخبر الذي نحن بصدد بيان درايته متصل بالسند الذي ذكره القمي ( أعلى الله مقامه الشريف ) في مطلع سورة التحريم ، لا يمكن لأحد الإشكال عليه بإنه بلا سند ، هذا مضافًا إلى أن القمي لم يفسر الآيات برأيه ؟ كيف وهو الثقة باتفاق علماء الإمامية ، وتفسيره الروائي القيم مختصر عن الروايات المبسوطة المسندة والمروية عن الإمام الصادق عن الإمام الصادق ...... ووثاقته مجمع عليها في الطائفة المحقة بلا نزاع ، وهو من أجلاء الرواة ، وقد عاصر عهد الإمام العسكري عليه السلام ، وقد أكثر الشيخ الكليني الرواية عنه في الكافي ، وذكر أصحابنا أن أباه لقي الرضا عليه السلام ، فهو وابنه ثقتان جليلان ]

=======

لنرى كيف طعن الخميني في الصحابة و امهات المؤمنين عليهم السلام حتى النبي محمد صلى الله عليه وسلم لم بسلم من الطعن صلى الله عليه وسلم
علماء الشيعة استخدموا اقذر الاوصاف في وصف امهات المؤمنين عليهم السلام و الصحابة رضوان الله عليهم
بل قذفوا ام المؤمنين عائشة عليها السلام بالفاحشة عليهم من الله ما يستحقون
ووصف الخلفاء الراشدين بصنمي قريش و الجبت والطاغوت
و ها انقل و ما ذكر ه الخميني عن ام المؤمنين عائشة عليها السلام و الصحابة رضوان الله عليهم
اقتباس من قول الخميني
( عائشة والزبير وطلحة أخبث من الكلاب والخنازير!!)
كتاب الطهارة : المجلد الثالث

===
الخميني وتكفير المسلمين لاننا لا نؤمن في ولاية الائمة
الخميني فيقول: “الإيمان لا يحصل إلا بواسطة ولاية علي وأوصيائه من المعصومين الطاهرين عليهم السلام، بل لا يقبل الإيمان بالله ورسوله من دون الولاية”.

======

طعن الخميني في النبي صلى الله عليه وسلم
الخميني بتاريخ 28/6/1980م، في خطابٍ إلى الشعب الإيرانيّ بمناسبة ذكرى مولد (الإمام المنتَظَر) في الخامس عشر من شعبان:
(.. فكل نبيٍ من الأنبياء إنما جاء لإقامة العدل، لكنه لم ينجح، حتى خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم الذي جاء لإصلاح البشر وتهذيبهم وتحقيق العدالة.. لم يوفَّق في ذلك أيضاً.. فالذي سينجح بتحقيق العدالة في كل أرجاء العالَم هو المهديّ المنتَظَر)!.. (مختارات من أحاديث وخطابات الإمام الخميني).

=========

يعتبر الخميني أنّ الفُرس اليوم هم أعظم درجةً حتى من جيل الصحابة رضوان الله عليهم!..
ورد في الوصية السياسية الشهيرة للوليّ الفقيه مرشد الثورة الإيرانية: (الخميني)، في الصفحة23 ما يلي: (وأنا أزعم بجرأة، أنّ الشعبَ الإيرانيَّ بجماهيره المليونية في العصر الراهن أفضلُ من أهل الحجاز في عصر رسول الله)!..

===========

الخميني والاعتداء على الكعبة و نذكر في تفجيرات مكة المكرمة التي قام بها اشخاص يحملون الجنسية الكويتية
- لم يتجرأ على الكعبة في التاريخ إلا أبرهة والقرامطة وإيران الخميني!! (لمزيد من الاطلاع راجع المؤامرة على الكعبة من القرامطة إلى الخميني –للدكتور عبد المنعم النمر)
ونذكر في دور المهري و عدنان عبدالصمد في تفجيرات مكة

===

الخميني والشيعة و خيانتهم للحكام في دينهم

و يترضى على من خانوا الدولة العباسية

يترضى الخميني على ابن يقطين والطوسي والعلقمي، ويعتبر ما قاموا به يعد من أعظم الخدمات الجليلة لدين الإسلام.
يقول الخميني أيضاً (ص 142) : (وإذا كانت ظروف التقية تلزم أحدًا منا بالدخول في ركب السلاطين فهنا يجب الامتناع عن ذلك حتى لو أدى الامتناع إلى قتله إلا أن يكون في دخوله الشكلي نصر حقيقي للإسلام والمسلمين مثل دخول علي بن يقطين، ونصير الدين الطوسي رحمهما الله) .
اما المرتزقة المزدوجين هم اذناب ايران و نراهم في كل مناسبة يدافعون عن ايران ويابنون مغنية التي يده ملطخة بدماء اهل الكويت فالكويت عربية و جزء من جزيرة العرب اما اذناب ايران فهم جسم غريب في جزيرة العرب و بلدهم ايران و الشعر ينطبق على اذناب ايران المزدوجين

====

لعن الصحابة

دعاء صنمي قريش ولعن سيدنا ابوبكر وعمر وابنتيهما رضي الله عنهم
اللهم العن صنمي قريش جبتيهما وطاغوتيها وأفكيها وابنتيهما اللذي حرفا أمرك وأنكرا وحيك وجحدا أنعامك وعصيا رسولك وقلبا دينك وحرفا كتابك وعطلا أحكامك وأبطلا فرائضك وألحدا في آيتك وعاديا أولياءك وواليا أعداءك وخربا بلادك وأفسدا عبادك، اللهم العنهما وأنصارهما فقد أخربا بيت النبوة وردما بابه ونقضا سقفه وألحقا سماءه بأرضه وعاليه بسافله وظاهره بباطنه واستأصلا أهله وأبادا أنصاره وقتلا أطفاله وأخليا منبره من وصيه وارثيه وجحدا نبوته وأشركا بربهما فعظم ذنبهما وخلدهما في سقر وما أدراك ما سقر لا تبقي ولا تذر………اللهم اللعنهما بكل آية حرفوها وفريضة تركوها…….اللهم……………

======

تكفير الصحابة عقيدة عامة للشيعة الاثناعشرية لانه في راي الشيعة انهم ظالمون اغتصبوا حق سيدنا علي عليه السلام في الخلافة متناسين ان سيدنا علي والحسن و الحسين عليهم السلام بايعوا الخلفاء الراشدين على السمع و الطاعة حتى سيدنا معاوية تنازل سيدنا علي عن الخلافة لسيدنا معاوية بعد قبوله التحكيم وبعد اغتيال الخارجي الشيعي ابن ملجم سيدنا علي عليه السلام بايع سيدنا الحسن والحسين سيدنا معاوية رضي الله عنه على الخلافة
لقد تم القبض على طلبة في مدرسة ابو القاسم الشابي لكن السؤال من اين هذا الحقد الذي يحملونه على الصحابة و امهات المؤمنين عليهم السلام انه نتيجة البيئة التي يعيشون فيها ومنتشر فيها التكفير والطعن في الصحابة وامهات المؤمنين عليهم السلام هذا الحقد و الشحن الذي يستمدونه من الحسينيات و مداره التكفير و الطعن و السب في الصحابة وامهات المؤمنين عليهم السلام
يجب تنظيم الحسينيات و عدم السماح في وجودها في الاحياء السكنية
ان التسيب الذي عاشته البحرين و عرفت ان شروره كانت بسبب الفوضى التي كان يمارسها الشيعة ضاربين بعرض الحائط للقوانين البلدية في طريقة استخدام السكن الخاص و كسر هيبة القانون و الان البحرين تمنع كل الحسينيات الغير مرخصة و اجتمع وزير الداخلية البحريني مع اصحاب الحسينيات المرخصة و قال انهم سيتحملون مسؤلية اي تجاوز يقوم به خطيب المنبر في الحسينيات و الرواديد وهذا مطلوب تطبيقه في الكويت.

##
اقتباس:
الامر الاخر الشخص اللي فعل هذي الفعله لا يحسب على طائفة كاملة
###

اننا لا نقيس على تصرفات شخص انما نبني الحكم على عقيدة الاثناعشرية التي تكفر المسلمين جميعا بما فيهم الشيعة الزيدية والاسماعيية السبعية الذين لا يؤمنون في اثناعشر امام
الخميني يصف و يؤكد ان ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها و الزبير و طلحة ومعاوية و اشباههم رضوان الله عليهم أخبث من الكلاب و الخنازير على الخميني و اتباعه ما يستحقون من الله العزيز الجبار

==============

نشر الشيعة الاثناعشرية كذبة قول ان المرجع السيستاني قال ان اهل السنة

و عندما طلبنا منهم نشر فتوى ما قاله ان اهل السنة انفسنا ممهورة بختمه و تنشر في موقعه الرسمي
لم يتم ذلك والسبب لان ذلك مجرد كذبة فلو قالها حقا
لا سقطت عقيدة الشيعة الاثناعشرية التي تكفر من لا يؤمن بولاية اثناعشر امام

السيستاني انفسنا

ان القول بان اهل السنة مسلمين لا قيمة له اذا نزع عنهم صفة الايمان ويكون حالهم كحال المنافقين الذين اظهروا الاسلام واخفوا الكفر والنفاق فيحكم باسلامهم رغم كونهم منافقين وبالتالي تحرم اموالهم واعراضهم ودمائهم … واهمية طرح سؤال “هل علماء الشيعة يعتبرون اهل السنة مؤمنين ” مهم لانه ينفي صدق المقولة التي تنسبونها للسيستاني كذبا وزورا من اجل خداع اهل السنة واستغفالهم
لان المقولة لو ثبتت تفيد ان السستاني يعتبر اهل السنة مؤمنين بقرينة “انفسنا” فنفس الشيعي تكون نفس السني ,فاذا كان الشيعي مؤمن في نظر السيستاني فوجب ان يكون السني مؤمنا كذلك في نظر السيستاني …وهذا باطل
فانتم اعلم الناس ان السيستاني وكل علماء الشيعة لا يعتقدون بايمان اي طائفة من طوائف المسلمين غير الاثناعشرية …
ربما ستراوغون وتتحايلون وتحرفون الكلم عن مواضعه لاخفاء هذه الحقيقة … ولكن عهدا علينا ان نسعى لايضاح الحقائق لكل المخدوعين من المسلمين , فنحن قوم لا نرضى بالاستغفال والخداع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته







 
قديم 27-12-11, 05:24 PM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


مرجع الشيعة السيستاني يصف الاسماعيلية بانهم نصاب نجسون

وتحت عنوان الفتوى، يجيب السيد السيستاني بالتالي نصاً:
«البهرة طائفة من الاسماعيلية، يعتقدون بإمامة اسماعيل بن الامام الصادق عليه السلام، مع أنه مات في حياة أبيه، فيقولون: انه لم يمت، ثم اعتقدوا بأئمة بعده الى زماننا هذا، وهم طائفتان: الأغاخانية والبهرة، ولكل منهم إمام في هذا العصر، وهناك منهم من يظهر العداء لسائر الإئمة عليهم السلام، فإن أظهروا فهم نصّاب نجسون، والا فلا يحكم بنجاستهم، ولا تسمح له بوضع صورة امامه، فهذا دعاية للضلال»... هذا نص الفتوى.

===========

مرجع الشيعة السيستاني عن البهرة الإسماعيلية نصاب نجسون
-----------------------
خواطر قلم

أنا وأنت... السيستاني والبهرة!

محمد العوضي

في موقع شبكة السراج في الطريق الى الله وفي صفحة كنز الفتاوى، تتصدر الصفحة من أعلى على اليسار صورة المرجع الشيعي الأعلى السيد علي السيستاني، وبجوار الصورة حكمة للإمام جعفر الصادق تقول «ليت السياط على رؤوس أصحابي حتى يتفقهوا في الدين».
وتحت عنوان مسائل منوعة جاء السؤال التالي:
«من هم البهرة أو البهارية الذين يقولون انهم شيعة؟ وهل يجوز السماح لعامل يعمل لدي في المتجر أو الشريك فيه، ان يضع صورة سلطان البهرة أو زعيمهم؟
وتحت عنوان الفتوى، يجيب السيد السيستاني بالتالي نصاً:
«البهرة طائفة من الاسماعيلية، يعتقدون بإمامة اسماعيل بن الامام الصادق عليه السلام، مع أنه مات في حياة أبيه، فيقولون: انه لم يمت، ثم اعتقدوا بأئمة بعده الى زماننا هذا، وهم طائفتان: الأغاخانية والبهرة، ولكل منهم إمام في هذا العصر، وهناك منهم من يظهر العداء لسائر الإئمة عليهم السلام، فإن أظهروا فهم نصّاب نجسون، والا فلا يحكم بنجاستهم، ولا تسمح له بوضع صورة امامه، فهذا دعاية للضلال»... هذا نص الفتوى.
وعندما نتأمل اجابة السيد السيستاني على السائل، نجدها مركزه رغم اقتضابها الشديد، فالسيد بدأ فتواه بذكر المذهب العام الذي تنحدر منه هذه الطائفة وهي الاسماعيلية، وهو ما أكدناه في المقالين السابقين اذ ان «هذا التوضيح يعين على الفهم واستيعاب الطائفة، وقسمهم قسمين البهرة والأغاخانية وهو التقسيم نفسه في الكتاب الذي أحلتُ عليه في مقالي الأخير وهو دراسة في الفرق في تاريخ المسلمين للدكتور أحمد محمد جلي، وذكر السيد ارتباط هذه الطائفة بأئمة خاصين، ثم ألمح لقضية خطيرة وهي أن منهم من يظهر العداء لسائر الأئمة عليهم السلام أي ابتداءً بعلي بن أبي طالب ثم ابنيه الحسن والحسين ثم محمد الباقر ثم جعفر الصادق ثم موسى الكاظم ثم علي الرضا ثم محمد الجواد ثم علي الهادي ثم الحسن العسكري ثم محمد المهدي، أي ان البهرة أعداء هذه السلسلة المباركة بمن فيهم محمد المهدي الذي له خصوصية عند الاثنى عشرية لا يتفق معهم فيها السنة.
وكلمة السيستاني منهم من يظهر العداء للأئمة دليل أن المسألة متأصلة عندهم لدرجة قفزها من الباطن الى الظاهر، وما خفي كان أعظم، ثم حكم عليهم بأنهم (نواصب) اي اعداء لآل البيت، ووصفهم بالنجاسة ورتب على نجاستهم حرمة تعليق صورة إمامهم في المحلات التجارية، ثم علل هذه الحرمة بأن تعليقها دعاية للضلال.
وأظن، بل اعتقد جازماً ان جميع العقلاء انا وانت وهو وهي والسيستاني نتبرأ من الضلال، ويكفي عداء آل البيت الأطهار ضلالاً... واذا طبقنا قياس الأولى على فتوى السيستاني فيمكننا القول والاستنتاج بأن من يعتبر تعليق صورة في دكان دعاية لضلال مبين، فإن بناء معبد مملوء بذات الصورة أشد دعاية للضلال، فكيف اذا علمت أن بعض الصور فيها سجود البهرة لائمتهم المقدسين؟! وللحديث بقية.

محمد العوضي

http://www.alraimedia.com/Templates/...spx?npaId=3961




=======

تكفير الشيعة الإمامية للبهرة الإسماعيلية من كتبهم

مشبهاً مسجدهم بمسجد أهل القبلة والشهادتين الذي أمر الرسول (صلى الله عليه وسلم) بهدمه محمد هايف يكفر البهرة بأقوال الإثني عشرية


أصدر أمين عام تجمع ثوابت الأمة محمد هايف المطيري تقريره الذي سبق وأعلن انه قيد الإعداد في شأن تكفير الشيعة الإثني عشرية للبهرة مؤكدا انه قد كان أولى بمن تحدث مدافعا عن البهرة من الشيعة ان يراجعوا أقوال علمائهم.

وقد تضمن التقرير الذي أعده تجمع ثوابت الأمة أقوالا لعلماء من الشيعة الإثني عشرية مع ذكر اسماء الكتب مؤكدا إجماع الأمة قاطبة على تكفير البهرة الإسماعيلية الذين قال عنهم إن كفرهم وإلحادهم لا يحتمل الشك.
أما ما احتج به البعض من قول ابن تيمية رحمه الله في إسلام أهل القبلة والشهادتين فقال محمد هايف أنه أمر محصور على من لم يأت بناقض من نواقض الإسلام ولم يتبين منه الكفر والإلحاد مشيرا هنا إلى أن المنافقين كانوا يصلون من خلف النبي صلى الله عليه وسلم وهم في الدرك الأسفل من النار لأن ظاهرهم الإيمان وباطنهم الكفر فلم تنفعهم القبلة ولا صلاتهم خلف أشرف الخلق عليه الصلاة والسلام.
بل أمر بهدم مسجدهم الذي بنوه بعد ان نهاه الله عن الصلاة فيه وسماه مسجد ضرار وتفريق للمسلمين وهو ماينطبق على مسجد البهرة على حد قول محمد هايف أمين عام تجمع ثوابت الأمة.
رأي الإثني عشرية
وأما عن أقوال علماء الإثني عشرية في شأن البهرة الإسماعيلية فقد أورد محمد هايف مايلي نصه:
الكتب هي:
ـ1 موسوعة المصطفى والعترة (ع) - الحاج حسين الشاكري - ج 9 - ص 40
فكانت النتيجة تكوين مذهب جديد متشعب عن مذهب اهل البيت الشيعة الامامية، ومنفصل عنه، وهو مذهب الاسماعيلية، وقد انقسم هذا المذهب الى قسمين: ظاهرية: وهم المعروفون اليوم بالبهرة، وباطنية وهم معروفون بالآغاخانية، وهم منتشرون في العالم، وخاصة في بلاد الهند، وباكستان، وشرقي افريقيا، ويعترفون في مذهبهم بستة من ائمة اهل البيت (عليهم السلام) الاثنى عشر - حيث يقفون عند الامام الصادق (عليه السلام) - ولا يعترفون بامامة الستة الباقين (عليهم السلام) ولهم تاريخ منفصل، واحكام فقهية تختلف عن فقه شيعة اهل البيت الامامية اختلافا كثيرا، ولو اردنا الدخول في التفصيل، لطال بنا المقال وخرجنا عن الاختزال.
ـ2 مستدرك سفينة البحار - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 5 - ص 10
الاسماعيلية: هم الذين اثبتوا الامامة لاسماعيل بن جعفر الصادق (عليه السلام) ومن مذهبهم انهم يقولون: ان الله تعالى لا موجود ولا معدوم، ولا عالم ولا جاهل ولا قادر ولا عاجز، وكذلك جميع الصفات، وذلك لان الاثبات والحقيقة يقتضي المشاركة بينه وبين الموجودات وهو تشبيه، والنفي المطلق يقتضي المشاركة في المعدومات وهو تعطيل، بل هو واهب هذه الصفات، وبطلانه واضح. ولما مات اسماعيل في حياة الصادق (عليه السلام) واعلن الامام موته بكيفيات مختلفة اتمام للحجة، رجع عن امامته اكثرهم واعتقدوا الى امامة الكاظم (عليه السلام)، وافترق الباقون: ففرقة رجعوا عن حياته، واثبتوا الامامة لابنه محمد بن اسماعيل، وفرقة قليلة شاذة قالوا بحياة اسماعيل.
ـ3 الاسماعيليون والمغول ونصيرالدين الطوسي - حسن الامين - ص 173 - 174
فرقة البهرة وهي من المجتمعات الاسلامية في غرب الهند (وأصلهم من الهنود المختلطين بالعرب اليمانيين)، وتعتبر من فرق المذهب الاسماعيلي، وترتبط بالذين كانوا يدافعون عن دعاوى المستعلي (495 - 478هـ/ 1101 - 1904م) في مطالبته بالخلافة الفاطمية بعد ابيه المستنصر، حيث خرج المستعلي بوجه اخيه نزار الذي يسمى اتباعه في الهند (الخوجا)، ويشير اصطلاح البهرة الى كلمة «تاجر» المشتقة من كلمة الكجرانية التي تعني التجارة، وتزعم بعض الاسر الاسماعيلية انها تنتمي الى المهاجرين الحجازين الي مصر. واقامة الدليل على ذلك صعبة، لكن قد حصلت بعض الزيجات الداخلية خصوصا مع العرب اليمانيين من قسم المستعليين في اكثر الاوقات. وحصل اخيرا الزواج بين السليمانيين والسنة، والشيعة، والهندوس وحتى الاوروبيين. ولكن اكثر افراد المجتمع البهري لا يتزوجون من خارج مجتمعهم. لاشك في ان اجداد اكثر فرقة البهرة في الهند قد ا نضموا الى هذه الفرقة بفعل الدعاة الاسماعيليين.
ـ4 ارشاد السائل - السيد الكلبايكاني - ص 15
(س - 34) ما هو حكم الفرقة الاسماعيلية بالنسبة الى النجاسة والطهارة والكفر؟
باسمه تعالى: لو ثبت ما نسب اليهم من كونهم منكرين لبعض ضروريات الدين فحكمهم واضح، ومن لم يثبت عنده ذلك فطريق الاحتياط سبيل النجاة، والله العالم.
ـ5 خاتمة المستدرك - الميرزا النوري - ج 1 - ص 139-140
ثم ان الظاهر من كتب المقالات ان الاسماعيلية كلهم منكرون للشرائع، تاركون للفرائض، مستبيحون للمحارم، ولذا يذكرون - اذا بلغوا الى شرح حالهم - انهم لقبوا بسبعة القاب، منها الباطنية بالمعنى الذي اشرنا اليه، صرح بذلك السيد المرتضى الرازي في تبصرة العوام، وغيره. ووافقنا على ذلك السيد الفاضل المعاصر رحمه الله في الروضات، في ترجمة جلال الرومي حيث قال: الاسماعيلية وان كانوا في ظاهر دعاويهم الكاذبة، من جملة فرق الشيعة المنكرين لخلافة غير امير المؤمنين عليه السلام، الا ان الغالب عليهم الالحاد، والزندقة، والمروق عن الدين، والخروج عن دائرة الموحدين، والمليين، واتباع النبيين، انتهى. ولعله لذلك لم يتعرض شيخ الطائفة رحمه الله في كتاب الغيبة لابطال مذهبهم، كما تعرض لابطال مذهب الكيسانية، والناووسية، والواقفية، والفطحية، وغيرها، لظهور فساد مذهبهم عند جميع فرق المسلمين، ومن ذلك كله ظهر ان نسبة هذا العالم الجليل، صاحب هذا المؤلف الشريف الى هذا المذهب السخيف، افتراء عظيم.
ـ6 خاتمة المستدرك - الميرزا النوري - ج 1 - ص 133 - 135
اما اولا: فلأن الاسماعيلية الخالصة - كما صرح به الشيخ الجليل الحسن بن موسى النوبختي في كتاب الفرق - هم الذين انكروا موت اسماعيل في حياة ابيه، وقالوا: كان ذلك على جهة التلبيس من ابيه على الناس، لانه خاف فغيبه عنهم، وزعموا ان اسماعيل لا يموت حتى يملك الارض ويقوم بامر الناس، وانه هو القائم، واما الباطنية منهم فلهم ألقاب كثيرة، ومقالات شنيعة، وزعموا كما في الكتاب المذكور ان الله عز وجل بدالة في امامة جعفر عليه السلام واسماعيل، فصيرها في محمد بن اسماعيل. وزعموا انه حي لم يمت، وانه يبعث بالرسالة، وبشريعة جديدة ينسخ بها شريعة محمد النبي صلى الله عليه وآله، وانه من اولى العزم. واولوا العزم عندهم سبعة. نوح، وابراهيم، وموسى، وعيسى، ومحمد، وعلي - صلوات الله عليهم وآلهم - ومحمد بن اسماعيل، على ان السموات سبع، وان الارضين سبع، وان الانسان بدنه سبع: يداه، ورجلاه، وظهره، وبطنه، وقلبه، وان رأسه سبع: عيناه، واذناه، ومنخراه، وفمه، وفيه لسانه - كصدره الذي فيه قلبه - وان الائمة كذلك، وقلبهم محمد بن اسماعيل، وان الله تبارك وتعالى جعل له جنة آدم، ومعناها عندهم الاباحة للمحارم، وجميع ما خلق في الدنيا، وهو قول الله عزوجلوكلا منها رغدا حيث شئتما ولاتقربا هذه الشجرة)أي) موسى بن جعفر بن محمد، وولده عليهم السلام من بعده من ادعى الامامة منهم. وزعموا انه خاتم النبيين الذي حكاه الله عز وجل في كتابه. وزعموا ان جميع الاشياء التي فرضها الله عز وجل على عباده، وسنها نبيه وامر بها، لها ظاهر وباطن، وان جميع ما استعبد الله به العباد في الظاهر من الكتاب والسنة، فأمثال مضروبة، وتحتها معاني هي بطونها، وعليها العمل، وفيها النجاة، وان ما ظهر منها ففي استعمالها الهلاك والشقاء، وهي جزء من العذاب الادنى، عذب الله به قوما اذ لم يعرفوا الحق، ولم يقولوا به. الى غير ذلك من مقالاتهم الشنيعة، التي نسبها اليهم في الكتاب المذكور، وغيره في تصانيفهم في هذا الباب.
-7 الصراط المستقيم - علي بن يونس العاملي - ج2 - ص273-272
إن قلت: فذا لا يتم في الاسماعيلية، قلت: سنبين أنهم خارجون عن الملة الحنيفة بالاعتقادات الرديئة، وذلك أنهم قالوا: كل ظاهر فله باطن، وأن الله بتوسط كلمة «كن» «أوجد» عالمي الخلق والأمر، فجعلوه محتاجا في فعله الى الواسطة والآلة. وقالوا: إن العالمين ينزلان من الكمال الى النقصان، ويعودان من النقصان الى الكمال، وهكذا دائما، وهذا يقتضي قدم «كن» ويلزمه قدم العالم وأبديته، لان «كن» إن كانت حادثة فقد سبقها مثلها، ويتسلسل أو يدور، ولأن المخاطب بها إما موجود فعبث، أو معدوم فقبيح، وقالوا: العلم بالله لا يحصل بدون الإمام، وفي هذا دور ظاهر، وقد اعتذر لهم عن هذا بأنهم يقولون بمساعدته لكمال عقله. وقالوا: الإمام مظهر العقل، وهو الحاكم في العالم الباطن، والنبي مظهر النفس، وهو الحاكم في العالم الظاهر ففضلوا الإمامة على النبوة حيث جعلوا الامامة مظهراً للاشرف وهو العقل، وحاكمه في الباطن، فظهر من هذا الكلام خروجهم عن الاسلام.. احتجوا بأن اسماعيل هو الأكبر ويجب النص على الاكبر، قلنا: الاكبرية لا توجب الإمامة كما لا توجب النبوة ولو سلم فإنما ذلك لو بقي الاكبر بعد ابيه، واسماعيل مات في حياة ابيه، فالنص عليه من الله أو من أبيه عبث وسفه وكذب، ولم يرو -أحد عن أبيه نصا فيه، وأما ما ادعوه منه فكذب عليه.
-8 كتاب الأربعين - محمد طاهر القمي الشيرازي- ص 393-932
وأما الاسماعيلية، فمذهبهم واضح البطلان، لسوء عقائدهم وقبح مذاهبهم، وهؤلاء سموا بالاسماعيلية لانتسابهم الى اسماعيل بن جعفر الصادق عليه السلام، وبالباطنية فلقولهم: كل ظاهر له باطن يكون ذلك الباطن مصدرا، وذلك الظاهر مظهرا له، ولا يكون ظاهر لا باطن له، إلا هو مثل السراب، ولا باطن لا ظاهر له إلا خيال لا اصل له، ولقبوا بالملاحدة لعدولهم عن ظاهر الشريعة الى بواطنها في بعض الاحوال، ومذهبهم ان الله تعالى أبدع بتوسط معنى يعبر بكلمة «كن» أو غيرها عالمين: عالم الباطن وهو عالم الأمر، وعالم الغيب وهو يشتمل على العقول والنفوس والارواح والحقائق كلها، وأقرب ما فيها الى الله هو العقل الأول ثم ما بعده على الترتيب، وعالم الظاهر، وهو عالم الخلق وعالم الشهادة، ويشتمل على الاجرام العلوية والسفلية، والاجسام الفلكية والعنصرية وأعظمها العرش، ثم الكرسي، ثم سائر الاجسام على الترتيب، والعالمان ينزلان من الكمال الى النقصان، ويعودان من النقصان الى الكمال، حتى ينتهى الى الامر، وهو المعبر عنه «بكن» وتنتظم بذلك سلسلة الوجود الذي مبدأه من الله ومعاده اليه، ثم يقولون: الامام مظهر الامر، وحجته مظهر العقل الذي يقال له: العقل الأول وعقل الكل، والنبي مظهر النفس التي يقال لها: نفس الكل، والإمام هو الحاكم في عالم الباطن، ولا يصير غيره عالما بالله إلا بتعليمه اياه، ولذلك يسمونهم بالتعليمية، والنبي هو الحاكم في عالم الظاهر، ولا تتم الشريعة التي يحتاج الناس اليها إلا به، ولا يخلو زمان عن إمام: إما ظاهر وإما مستور، وطريقتهم التأليف بين اقوال الحكماء وأقوال أهل الشرع.
-9 الشيعة في الاسلام - السيد محمد حسين الطباطبائي - ص 59-52
لدى الاسماعيلية فلسفة تشبه فلسفة عبدة النجوم، وفيها شيء من التصوف الهندي، ويذهبون الى أن المعارف والاحكام الاسلامية، لها ظاهر وباطن، فلكل ظاهر باطن ولكل تنزيل تأويل، وتعتقد أن الأرض لا تخلو من حجة، وحجة الله على نوعين: ناطق وصامت فالناطق هو النبي الاكرم صلى الله عليه وسلم والصامت هو الولي أو الامام، وهو وصي النبي صلى الله عليه وسلم وعلى أية حال فإن الحجة هي المظهر الكامل للربوبية، أساس الحجة عندهم يدور دائما على العدد، بهذا الترتيب، ان كل نبي عندما يبعث يختص بالنبوة الشريعية والولاية، ويأتي بعده سبعة أوصياء، لكل منهم الوصاية، ويعتبر جميعهم في نفس المنزلة والشأن، سوى الوصي السابع الذي يختص بالنبوة أيضا، ويتصف بثلاثة مناصب، النبوة والوصاية والولاية، وبعده سبعة أوصياء، وللسابع منهم ثلاثة مناصب وهكذا. فهم يقولون ان آدم عليه السلام بعث بالنبوة والولاية، والنبي ابراهيم هو الوصي السابع لنوح والنبي موسى سابع الأوصياء لابراهيم، والنبي عيسى سابع الاوصياء لموسى، ومحمد صلى الله عليه وسلم سابع الأوصياء لعيسى ومحمد بن اسماعيل الوصي السابع لمحمد صلى الله عليه وسلم بهذا الترتيب: محمد صلى الله عليه وسلم وعلي والحسين وعلي بن الحسين والسجاد ومحمد الباقر وجعفر الصادق واسماعيل ومحمد بن اسماعيل «الإمام الثاني الحسن بن علي لا يعدونه من الأئمة» وبعد محمد بن اسماعيل سبعة من نسله وولده، اسماؤهم مخفية مستورة وبعدهم سبعة من ملوك الفاطميين لمصر، أولهم عبيد الله المهدي مؤسس حكومة الفاطميين في مصر.

http://www.alwatan.com.kw/Default.as...7977&pageId=35

================

حوار بين شيعي و اسماعيلي للاطلاع

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136138


تغافل الشيعة عن ( اسماعيل بن الامام جعفر بن محمد الصادق رضي الله عنهما

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136140







 
قديم 07-01-12, 09:58 PM   رقم المشاركة : 3
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


جزاك الله خيرا







 
قديم 16-01-12, 03:25 PM   رقم المشاركة : 4
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الإمام زيد و الزيدية و تكفير الشيعة الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=69786







 
قديم 16-01-12, 03:26 PM   رقم المشاركة : 5
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


محب الدين الخطيب شكرا على المرور







 
قديم 13-03-12, 10:42 AM   رقم المشاركة : 6
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الشيعة الاثناعشرية يكفرون الاسماعيلية والزيدية

يقول السيد محمد الحسيني الشيرازي في كتاب الفقه - كتاب الطهارة ج 4
(وأما سائر أقسام الشيعة غير الاثني عشرية فقد دلت نصوص كثيرة على كفرهم ككثير من الأخبار المتقدمة الدالة على إن ( من جحد إماما كان كمن قال إن الله ثالث ثلاثة) ) انتهى .

وهذا تكفير شيعي - شيعي يتضمن قول جلل يوازي فيه ما يعتبره جحودا بالشرك الواضح البواح و الشيعة غير الاثناعشرية مثال الشيعة الاسماعيلية السبعية الذين يؤمنون في 7 ائمة و ليس 12 امام و الشيعة الزيدية







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» أنا سُنِّيٌ أولاً كتبه ابوزيد العتيبي
»» بان كي مون: لم أصف خامنئي بقائد العالم الإسلامي
»» درس تاريخ إسلامي شيعي و تاويلات الامور وفق نظر الشيعة
»» رفض تأسيس حزب "التحرير" الشيعي في مصر
»» دين الشيعة قائم على الظن الشيخ البهبهاني
 
قديم 19-03-12, 04:20 PM   رقم المشاركة : 7
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


محمد جواد مغنية

الزيدية فرقة مستقلة وليسوا شيعة / كتاب الشيعة في الميزان

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...88#post1511688







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» وقفة في قصة هابيل وقابيل اصابة المؤمن دليل قبول الله له
»» عن حقيقة أوضاع مسلمي بورما.. يكتب د. وائل الحساوي
»» ملف نقل الردود على شبهات حديث غدير خم / الغدير من كنت مولاه
»» لقد سبق التحذير من تسرب فيروس التشيع الخبيث إلى المغرب عبر ضحايا المهاجرين
»» السلفيون وأهل السنة والجماعة وضابط البدعة المكفرة
 
قديم 12-01-13, 05:56 PM   رقم المشاركة : 8
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


علامتهم المجلسي يهتك الأستار:التكفير عند الشيعة يشمل جميع أهل السنة ولا يختص بالنواصب

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...00#post1662900



علامتهم المجلسي يسقط جدار التقية الذي بناه أئمته بفضحه لعقيدتهم بتكفير أبي بكر وعمر

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=153284







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» ائمة ال اهل البيت ليس معصوم / معصومين يذنبون / ذنب / يستغفر
»» الرد على تهمة حبيب عبدالله الأصقة و دليل براءته من كذب الموتورين
»» الردعلى تدليس كمال الحيدري على الشيخ صالح الفوزان كتاب الله و سنتي
»» جواب ما هي مصادر التشريع الإسلامي ؟
»» روابط دكمال الدين نور الدين مرجون في الرد على الشيعة و الاسماعيلية بالعربي واندونيسي
 
قديم 12-01-13, 09:27 PM   رقم المشاركة : 9
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


ملف تسجيلات الخطاب الطائفي الشيعي و التعبئة السياسية والطائفية ضد اهل السنة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=159059







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» نوري المالكي و البحث عن المشاكل ستخاكم مثلما جوكم صدام على الدجيل
»» حزب الله ليس لبنانياً ولا مقاوماً وسيسقط قريباً.. برأي بدر البحر
»» دفاع العلامة ابن عثيمين عن الإمامين النووي وابن حجر رحمهم الله جميعا
»» ابوبـكر الصديق والفاروق عـمـر خـلـقــوا من طـيـنـة الرســول (صلى الله عليه وسلم)
»» التخريب الشيعي في البحرين ثورة طائفية
 
قديم 25-01-13, 03:36 AM   رقم المشاركة : 10
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الخميني يقول الزيدي كافر محكوم عليه بالنجاسة

كتاب الطهارة
السيد الخميني ج 3

كتاب الطهارة لمؤلفه العلامة الاكبر والاستاذ الاعظم اية ### العظمى مولانا الامام الحاج آقا روح ###الموسوي الخميني أدام الله ظله العالي الجزء الثالث في مباحث النجاسات

[ 338 ]

.... ثم أن المتحصل من جميع ما تقدم أن المحكوم بالنجاسة هو الكافر المنكر للالوهية أو التوحيد أو النبوة وخصوص النواصب والخوارج بالمعنى المذكور، وسائر الطوائف من المنتحلين إلى الاسلام أو التشيع كالزيدية والواقفة والغلاة والمجسمة والمجبرة والمفوضة وغيرهم إن اندرجوا في منكري الاصول أو في إحدى الطائفتين فلا إشكال في نجاستهم كما يقال: إن الواقفة من النصاب لسائر الائمة من بعد الصادق عليه السلام. وأما مع عدم الاندراج فلا دليل على نجاستهم، فان بعض الاخبار الواردة في كفر بعضهم كقوله عليه السلام: " من شبه الله ....

http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/04/no0455.html
------------------------------------------------------------------------------


===========

[ كما ورد ذم الزيدية والواقفة وأمثالهما ولعنهم ، بـل في الكشي اخبار كثيرة
وفيها انهما و النصاب عندهم (ع) بمنزلة سواء ]
خاتمة المستدرك - الميرزا النوري - ج 5 - الصفحة 13



= وكذلك يروون في أصح كتبهم ويوثقون منهم ( شـر مـن الـنـواصـب ) :-

[ وأئمتنا (ع) لم يزالوا يقولون عن الواقفية أنهم كفار مشركون زنادقة
وأنهم شر من النواصب ]
مشرق الشمسين - البهائي العاملي - الصفحة 274









التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة في العراق برفعون لافتات مؤيدة لنوري المالكي تشبهه بالمختار الثقفي
»» حسن نصرالله يعد بالنصر في معركة سوريا
»» مناظرة الإمام جعفر الصادق-ع- مع شيعي رافضي
»» لماذا قتلت المتظاهرين في الفلوجة يا ( رئيس دولة الوزراء ) ؟ خالد القره غولي
»» معمم يزعم بأنه سوف يجعل الله يبكي
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:12 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "