العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-12-11, 09:10 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


يردد الشيعة ان الحكم الاموي وراثي كذلك الامامة وراثية

يردد الشيعة ان الحكم الاموي وراثي فنحن نقول ماالفرق بين الحكم الاموي الوراثي و كذلك الامامة وراثية عند الشيعة


ان نظرية الامامة قائمة ايضا على وراثة الامامة و الحكم فالأمر واحد سواء كان ملك وراثي اموي أو ملك وراثي هاشمي باسم الامامة

كذلك في دينكم الشيعي يوجد فيه توارث للسلطة والكراسي
فهذا المرجع محمد الحسيني الشيرازي تولي اخيه
عندما فطس تولى المرجعية اخوه صادق الشيرازي وكذلك المرجع الميرزا عبدالرسول حسن الإحقاقي
تولى المرجعيه ابنه الميرزا عبدالله الاحقاقي
وتستمر وراثة المرجعية في عائلة الشيرازي والاحقاقي لجمع الخمس والحقوق الشرعية وزيادة الارصدة في البنوك على حساب بسطاء الشيعة اليست هذه وراثة كرسي وسلطة
و كذلك اذا طرح القول عن بني امية وحكمهم كان ملكية وراثية
كذلك عندما يبتدع شيعة عبدالله بن سبا اليهودي فكرة التسلسل في الامامة
وحصر الولاية بالائمة وابنائهم ايضا يصبح ملكية وراثية والفرق اختلاف المصطلح .
===
وما حكم عمل معاوية بتوريث ابنه للملك


بعد مقتل سيدنا عثمان وظهور الفتن الكبرى ومقتل سيدنا علي رضي الله عنه على يد احد الشيعة الذين خرجوا عليه وهو عبدالرحمن ابن ملجم
بدأ سيدنا معاوية رضي الله عنه يفكر فيمن يكون الخليفة من بعده ، ففكر معاوية في هذا الأمر و رأى أنه إن لم يستخلف و مات ترجع الفتنة مرة أخرى .
فقام معاوية رضي الله عنه باستشارة أهل الشام في الأمر ، فاقترحوا أن يكون الخليفة من بعده من بني أمية ، فرشح ابنه يزيد ، فجاءت الموافقة من مصر و باقي البلاد و أرسل إلى المدينة يستشيرها و إذ به يجد المعارضة من الحسين و ابن الزبير ، و ابن عمر و عبد الرحمن بن أبي بكر ، و ابن عباس . انظر : تاريخ الإسلام للذهبي – عهد الخلفاء الراشدين – (ص147-152) و سير أعلام النبلاء (3/186) و الطبري (5/303) و تاريخ خليفة (ص213) . و كان اعتراضهم حول تطبيق الفكرة نفسها ، لا على يزيد بعينه .


يردد الشيعة ان الحكم الاموي وراثي كذلك الامامة وراثية

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=54495







 
قديم 09-12-11, 11:04 AM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


مشاركة منقولة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف سيوف



هل بعث الله نبينا محمد صلى الله عليه وسلم نبينا ورسولاً للخلق
أم أنه بعث ملكاً له الملك في الأرض ولذريته من بعده

إن عنوان موضوعك يدل على أنك لم تستوعب أن محمد صلى الله عليه وسلم بعث رسولاً بشيراً ونذيراً ولم يبعث ليملك الأرض وذيرته من بعده
ولو كان بعث ليملك الأرض لما أمات الله ذريته أبناءه من هو من زوجاته

فإذا كان عندك دليل على أن نبينا محمد بعث ملكاً ليملك الأرض من القران فإتي به وإلا فترك طرح المواضيع التي لاتبرهن إلا على عدم فهمك للدين الإسلامي ؟؟!!!


أخي غداً نلتقي الرد على هذا الموضوع تعب لمن يعلم أن محمداً صلى الله عليه وسلم بعثه الله رسولاً ولم يُبعث ملكاً


فمن طرح هذا الموضوع لايملك الإدراك الكافي بأن محمداً رسول وليس ملكاً يملك الأرض فلو كان الله يريد من الأنبياء أن يملكوا الأرض لما وجدنا فرعون وغيره من الكفره قد ملكوا فيها ولكن لاحياة لم تنادي






 
قديم 19-12-11, 07:01 AM   رقم المشاركة : 3
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


منقول

اسمح لي ان اسئلك السؤال هذ لتقريب الصورة هل حكومة الخميني الذي انقلب على الشاه شرعية وهل تعيين الخميني خامنئي مرشد يرثه شرعية وهل نتائج الانتخابات المزورة التي جعلت احمدي نجاد رئيس بدلا من مير حسين موسوي شرعية وهل سكتت الحكومة الايرانية للمتظاهرين اما قتلت 20 منهم واعتقلت 1000 متظاهر هذا حسب الاخبار الرسمية وربما اكثر فكيف تسكت عن انقلاب الخميني و انقلابه وتغلبه على الشاه لماذا الكيل بمكيالين وبالمناسبة الشيعة لا يرون خلافة الخلفاء الراشدين شرعية رغم مبايعة الائمة على و الحسن والحسين رضوان الله عليهم جميعا للخلفاء على السمع والطاعة



=========


الولاية بالعهد - وتوريث الحكم شرعا




الشيخ سعد الحصين




( ولاة الأمور )

أ‌- فهمتُ من خير ما كُتب وخير من كَتب عن فتنة التكفير التي ابتليَ بها المسلمون في هذا العصر: الاستدلال على خروج التكفيريين عن شرع الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وسبيل المؤمنين القدوة: (بأن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وبارك عليه وعليهم لم يكفِّروا معاوية رضي الله عنه بتوليته ابنه يزيد من بعده). (وتم التصحيح في طبعة لاحقة). ولم أر وجهاً شرعياً لاعتبار عهد ولي الأمر بالولاية لأحد من بعده معصية صغيرة فضلاً عن اعتبارها كبيرة من الكبائر تحتمل الكفر.
ب‌- وأول من عهد بالولاية من بعده لمن بعده في تاريخ المسلمين: أبو بكر الصديق رضي اله عنه وأرضاه وقد شرع الله لنا اتباع سنته بما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم: "فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي"؛ فعهد بالولاية من بعده لعمر رضي اله عنه وأرضاه، ثم عهد عمر بالولاية من بعده لستة نفر من الصحابة رضي الله عنهم وأرضاهم يختارون لها أحدهم فاختاروا عثمان رضي الله عنه وأرضاه ثالث الخلفاء الراشدين المهديين.
ج_ ومعاوية بن أبي سفيان (رضي الله عنه وأرضاه) أحد كبار الصحابة وفقهائهم ومحدثيهم، وولاه رسول الله صلى الله عليه وسلم كتابة وحي الله إليه، وولاه الخلفاء الراشدون الأول قيادة الجيوش وإمارة المسلمين، ونزل له الحسين بن علي (رضي الله عنه وأرضاه) عن الولاية فاجتمعت عليه كلمة الأمة؛ فهو أول وخير الخلفاء من قريش بعد الخلفاء الراشدين، وهو من أعظم الفاتحين في آسيا وأفريقيا وأوروبا، وروَى نحو (130) حديثاً (13) منها في الصحيحين أو أحدهما.
د- ورأى معاوية (رضي الله عنه) من فقهه واتباعه وثاقب رأيه: العهد إلى ابنه يزيد (تجاوز الله عنه) وحري ألا يفعل ذلك إلا حرصاً على المصلحة العامة للأمة لما نعلم من ثقة النبي صلى الله عليه وسلم بأمانته على الوحي وثقة الخلفاء الراشدين الثلاثة الأول بأمانته على إمارة المسلمين، ثم ثقة الحسن بن علي رضي الله عنهم أجمعين بأمانته على الخلافة نحو (20) سنة.
هـ- ويزيد بن معاوية (تجاوز الله عنه) أول خليفة من قريش بعد الصحابة الخمسة، تعلم الحكمة وتدرب على الإمارة أكثر حياته في مجلس والده العظيم، وكان أميراً لأول جيش غزا مدينة قيصر في عهد أبيه معاوية رضي الله عنه، وكان أبو أيوب الأنصاري رضي الله عنه في ذلك الجيش، وقد ورد الخبر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنهم "مغفور لهم" الصحيحة 268. وفي عهده فتحت بخارى وخوارزم والمغرب الأقصى. (أعلام الزركلي). ولم يتهم في اعتقاده ولا عبادته، وإنما امتنع عن بيعته بعض الصحابة كما حدث للخلفاء من قبله، ونازعه بعضهم أمر الولاية ثم اجتمع الناس عليه حتى مات (تجاوز الله عنا وعنهم أجمعين) كما حدث لمن قبله.
ولا يوثق بكل ما روي عن أمره أو رضاه بما فعله واليه في المدينة النبوية في عهد أبيه إليه بالولاية، وعلينا ألا نسب يزيد وألا نحسب ما روي من ذلك صدقاً أو بهتاناً أو مبالغة، وندعو للوالد والولد بالمغفرة.
و- وقال الله تعالى: {وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ} [النمل: 16]، ومما ورث سليمان من أبيه داود: الملك، صلوات الله وسلامه عليهما وعلى جميع أنبيائه ورسله، وقال الله تعالى عن داود: {وَآَتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ وَالْحِكْمَةَ} [البقرة: 251] وقال الله تعالى عن طالوت قبلهما: {إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا} [البقرة: 247] وكان من جنده داود، وقال تعالى عن آل إبراهيم عامة: {وَآَتَيْنَاهُمْ مُلْكًا عَظِيمًا} [النساء: 54] صلوات الله وسلامه عليهم، والله يؤتي ملكه من يشاء.
وكان الأنبياء يخلفهم الأنبياء "كلَّما مات نبيٌّ خلفه نبيٌّ"، وكان الملوك – مثل كل ولد آدم – يخلف بعضهم بعضاً كلما مات ملك خلفه ملك، والملك مؤتمن على ملكه، ومنه توليته الأمراء في حياته ومن يلي الملك بعد موته منذ قال الله تعالى: {إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً} [البقرة: 30]، (أي: قوماً [آدم وذريته] يخلف بعضهم بعضاً قرناً بعد قرن وجيلاً بعد جيل كما قال تعالى: {وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلَائِفَ الْأَرْضِ} [الأنعام: 165]، وقال: {وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ} [النمل: 62] تفسير ابن كثير)، وقال تعالى عن قوم هود: {وَاذْكُرُوا إِذْ جَعَلَكُمْ خُلَفَاءَ مِنْ بَعْدِ قَوْمِ نُوحٍ} [الأعراف: 69] وعن قوم صالح: {خُلَفَاءَ مِنْ بَعْدِ عَادٍ} [الأعراف: 74].
وكان الملوك يعهدون بالأمر الذي استخلفهم الله فيه إلى من بعدهم في كل عصر إلا في حالات قليلة ربما بدأت في عهد الوثنية اليونانية ثم في عهد الثورة الفرنسية العلمانية الغاشمة ومن تأسى بها في أوروبا وأمريكا في القرنين الماضيين ثم في بلاد العرب في القرن الأخير (ممن تحول إلى النظام الاشتراكي بخاصة في أسوأ أحواله). ولا يزال أكثر دول أوروبا الغربية ملكية وراثية، ومنها إسبانيا التي أعادها (فرانكو) إلى النظام الملكي بعد تجربته الخروج عليه. ولا تزال اليابان وبعض الدول الآسيوية ثابتة على النظام الوراثي.
ز- في بلاد المسلمين كان خير من عهد إليه بالولاية: عمر الفاروق في العقد الثاني، ثم عمر بن عبد العزيز في العام الأخير من القرن الأول (بعد عثمان وعلي ومعاوية) رضي الله عنهم وأرضاهم، ثم محمد بن سعود وعبد العزيز بن محمد وسعود بن عبد العزيز آل سعود الذين جدد الله بهم دينه ونشر بهم التوحيد والسنة وأزال بهم الشرك والبدع الأخرى في الدين، ثم جدد الله الدين بتركي بن عبد الله وفيصل بن تركي آل سعود، ثم جدد الله دينه بعبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وبأبنائه من بعده إلى يومنا هذا، وهم القائمون (بوازع السلطان، من فضل الله) على تطهير جزيرة العرب (من أوثان المقامات والمزارات والمشاهد وزوايا التصوف ولوثات الابتداع وما دون ذلك من معاصي الشبهات والشهوات) في القرون الثلاثة الأخيرة حتى صارت علماً للهداية.


من مقال للشيخ في موقعه على هذا الرابط :

http://www.saad-alhusayen.com/articles/187







 
قديم 19-12-11, 10:07 PM   رقم المشاركة : 4
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


الشيعه أصحاب كذب ودجل
فلو كانت عندهم عقيدة صحيحة ثابته بقول الله وقول رسوله صلى الله عليه وسلم ,, لما تخاذلوا وتهربوا من إثباتها
وهذا ما نلاحظه في المواضيع التي يناقشونها
وأكبر وأعظم أمر الإمامة الموهومه والمزعومه ,,,
والتي لم ولن يستطيع الشيعه ولو إجتمعوا
أن يثبتوا أن علي رضي الله عنه سعى لإثباتها كما سعى لإثبات خلافته بالشورى من المهاجرين والأنصار







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» حوار شيعي شيعي في منتدى شيعي يكذب بعضهم بعضا بشأن علي في القرآن
»» لولا اصحاب الكساء ماظهر الله ,, ولا حق لنبي ولا الرسول على الله
»» بعد سنوات من النقاش مع الشيعه , وجدت الحقيقة وهي هنا
»» هل توصل الإسماعيليه إلا داعي متفق عليه بينهم
»» لكل شيعي , أقوى برهان وحجة على أن الإمامة لا تصح كعقيدة يؤمن بها
 
قديم 05-02-13, 09:37 AM   رقم المشاركة : 5
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road



خلافة معاوية و الامويين ليست ملك عضوض بل رحمة بنص الحديث


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=159313







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» تناقض الشيعة يؤيدون هدم مساجد السنة في الكويت و يلطمون على مساجد الشيعة في البحرين
»» سؤال و جواب الأضحية و أحكامها
»» تناقضات الاخوان و جون ماكين
»» ملف التغلغل الايراني في الكويت / ايران
»» ملف نقل الردود على شبهات حديث غدير خم / الغدير من كنت مولاه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:56 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "