العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-12-11, 02:06 AM   رقم المشاركة : 1
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


Wink مقارنة بين اقوال فلاسفة الغرب وبين اقوال الشيعة في الرسول عليه الصلاة والسلام



قال تعالى ((وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ))



*ماذا قال العظماء عن سيد البشرية صلى الله عليه وسلم*.



1. يقول ( مهاتما غاندي )زعيم هندي هندوسي مشهور طالب باستقلال بلاده عن بريطانيا.في حديث لجريدة "ينج إنديا" : " أردت أن أعرفصفات الرجل الذي يملك بدون نزاع قلوب ملايين البشر.. لقد أصبحت مقتنعاً كل الاقتناع أن السيف لم يكن الوسيلة التي من خلالها اكتسب الإسلام مكانته، بل كان ذلك من خلالبساطة الرسول ، مع دقته وصدقه في الوعود، وتفانيه وإخلاصه لأصدقائه وأتباعه،وشجاعته مع ثقته المطلقة في ربه وفي رسالته. هذه الصفات هي التي مهدت الطريق، وتخطت المصاعب وليس السيف. بعد انتهائي من قراءة الجزء الثاني من حياة الرسول وجدت نفسي أسِفاً لعدم وجود المزيد للتعرف أكثر على حياته العظيمة".



2. يقول البروفيسور ( راما كريشنا راو )في كتابه " محمد النبيّ " : " لا يمكن معرفة شخصية محمدبكل جوانبها. ولكن كل ما في استطاعتي أن أقدمه هو نبذة عن حياته من صور متتابعةجميلة.



فهناك محمد النبيّ، ومحمد المحارب، ومحمد رجل الأعمال، ومحمد رجلالسياسة، ومحمد الخطيب، ومحمد المصلح، ومحمد ملاذ اليتامى، وحامي العبيد، ومحمدمحرر النساء، ومحمد القاضي، كل هذه الأدوار الرائعة في كل دروب الحياة الإنسانيةتؤهله لأن يكون بطلا ".




3. يقول المستشرق الكندي الدكتور ( زويمر )في كتابه " الشرق وعاداته " : إن محمداً كان ولا شك من أعظمالقاده المسلمين الدينيين، ويصدق عليه القول أيضاً بأنه كان مصلحاً قديراً وبليغاًفصيحاً وجريئاً مغواراً، ومفكراً عظيماً، ولا يجوز أن ننسب إليه ما ينافي هذهالصفات، وهذا قرآنه الذي جاء به وتاريخه يشهدان بصحة هذاالإدعاء.



4. يقول المستشرق الألماني ( برتلي سانت هيلر )في كتابه "الشرقيون وعقائدهم" : كان محمد رئيساً للدولة وساهراً علىحياة الشعب وحريته، وكان يعاقب الأشخاص الذين يجترحون الجنايات حسب أحوال زمانهوأحوال تلك الجماعات الوحشية التي كان يعيش النبيُّ بين ظهرانيها، فكان النبيداعياً إلى ديانة الإله الواحد ، وكان في دعوته هذه لطيفاً ورحيماً حتى مع أعدائه،وإن في شخصيته صفتين هما من أجلّ الصفات التي تحملها النفس البشرية ، وهما : العدالة والرحمة.



5.يقول الانجليزي ( برناردشو )في كتابه "محمد" والذي أحرقته السلطة البريطانية: إن العالم أحوج مايكون إلى رجلٍ في تفكير محمد، هذا النبي الذي وضع دينه دائماً موضع الاحتراموالإجلال ، فإنه أقوى دين على هضم جميع المدنيات، خالداً خلود الأبد، وإني أرىكثيراً من بني قومي قد دخلوا هذا الدين على بينة، وسيجد هذا الدين مجاله الفسيح فيهذه القارة (يعني أوروبا).



إنّ رجال الدين في القرون الوسطى، ونتيجةً للجهل أوالتعصّب، قد رسموا لدين محمدٍ صورةً قاتمةً، لقد كانوا يعتبرونه عدوًّا للمسيحية،لكنّني اطّلعت على أمر هذا الرجل، فوجدته أعجوبةً خارقةً، وتوصلت إلى أنّه لم يكنعدوًّا للمسيحية، بل يجب أنْ يسمَّى منقذ البشرية، وفي رأيي أنّه لو تولّى أمرالعالم اليوم، لوفّق في حلّ مشكلاتنا بما يؤمن السلام والسعادة التي يرنو البشرإليها.



6. يقول ( سنرستن الآسوجي )أستاذاللغات السامية،في كتابه "تاريخ حياة محمد" : إننا لمننصف محمداً إذا أنكرنا ما هو عليه من عظيم الصفات وحميد المزايا، فلقد خاض محمدمعركة الحياة الصحيحة في وجه الجهل والهمجية، مصراً على مبدئه، وما زال يحاربالطغاة حتى انتهى به المطاف إلى النصر المبين، فأصبحت شريعته أكمل الشرائع، وهو فوقعظماء التاريخ.



7. يقول المستشرق الأمريكي ( سنكس )في كتابه "ديانة العرب" : ظهر محمد بعد المسيح بخمسمائة وسبعين سنة، وكانت وظيفته ترقية عقول البشر، بإشرابها الأصول الأولية للأخلاق الفاضلة،وبإرجاعها إلى الاعتقاد بإله واحد، وبحياة بعد هذه الحياة.



8.يقول (مايكل هارت)في كتابه "مائة رجل في التاريخ" : إناختياري محمداً، ليكون الأول في أهم وأعظم رجال التاريخ، قد يدهش القراء، ولكنهالرجل الوحيد في التاريخ كله الذي نجح أعلى نجاح على المستويين: الديني والدنيوي.



فهناك رُسل وأنبياء وحكماء بدءوا رسالات عظيمة، ولكنهم ماتوا دونإتمامها، كالمسيح في المسيحية، أو شاركهم فيها غيرهم، أو سبقهم إليها سواهم، كموسىفي اليهودية، ولكن محمداً هو الوحيد الذي أتم رسالته الدينية، وتحددت أحكامها،



وآمنت بها شعوب بأسرها في حياته. ولأنه أقام جانب الدين دولة جديدة،فإنه في هذا المجال الدنيوي أيضاً، وحّد القبائل في شعـب، والشعوب في أمة، ووضع لهاكل أسس حياتها، ورسم أمور دنياها، ووضعها في موضع الانطلاق إلى العالم. أيضاً فيحياته، فهو الذي بدأ الرسالة الدينية والدنيوية، وأتمها.



9. يقول الأديب العالمي (ليف تولستوي):يكفي محمداً فخراً أنّه خلّص أمةً ذليلةً دمويةً من مخالب شياطينالعادات الذميمة، وفتح على وجوههم طريقَ الرُّقي والتقدم، وأنّ شريعةَ محمدٍ،ستسودُ العالم لانسجامها مع العقل والحكمة.




10. يقول الدكتور (شبرك) النمساوي:إنّ البشرية لتفتخر بانتساب رجل كمحمدإليها، إذ إنّه رغم أُمّيته، استطاع قبل بضعة عشر قرنًا أنْ يأتي بتشريع، سنكونُنحنُ الأوروبيين أسعد ما نكون، إذا توصلنا إلى قمّته.



11. يقول الفيلسوف الإنجليزي ( توماس كارليل)في كتابه الأبطال : " لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد متحدث هذاالعصر أن يصغي إلى ما يقال من أن دين الإسلام كذب ، وأن محمداً خدّاع مزوِّر .



وإنلنا أن نحارب ما يشاع من مثل هذه الأقوال السخيفة المخجلة ؛ فإن الرسالة التيأدَّاها ذلك الرسول ما زالت السراج المنير مدة اثني عشر قرناً لنحو مائتي مليون منالناس ، أفكان أحدكم يظن أن هذه الرسالة التي عاش بها ومات عليها هذه الملايينالفائقة الحصر والإحصاء أكذوبة وخدعة ؟!.



12. جوتة الأديب الألماني : ""إننا أهل أوربا بجميع مفاهيمنا ، لم نصل بعد إلى ما وصل إليه محمد، وسوف لا يتقدم عليه أحد، ولقد بحثت في التاريخ عن مثل أعلى لهذا الإنسان ، فوجدته في النبي محمد … وهكذا وجب أن يظهر الحق ويعلو، كما نجح محمد الذي أخضع العالم كله بكلمة التوحيد".



13. جاء في موسوعة الحضارة للمؤرخ الشهير "وول ديورنت":(موسوعة قصة الحضارة- وول ديورانت–الجزء 13 ص 47 الهيئةالمصرية العامة للكتاب)



وإذا ما حكمنا على العظمة بما كان للعظيم من أثر في الناس قلنا إن محمداً كان من أعظم عظماء التاريخ، فقد أخذ على نفسه أن يرفع المستوىالروحي والأخلاقي لشعب ألقت به في دياجير الهمجية حرارة الجو وجدب الصحراء، وقد نجحفي تحقيق هذا الغرض نجاحاً لم يدانه فيه أي مصلح آخر في التاريخ كله، وقل أن نجدإنساناً غيرة حقق كل ما كان يحلم به.





14. يقول توماس كارلايل -1840م- ( الكاتب والمؤرخ والفيلسوف الإنجليزي المشهور )مبيناالشبهات التي يروجها أعداء الإسلام الحاقدين : " إن الأكاذيب التي أثارتها الحماسةالصادرة عن حسن نية حول هذا الرجل ( أي محمد صلى الله عليه وسلم ) لا تشين إلاأنفسنا "




15. يقول توماس كارلايل في ( ص 88 ) من كتابه " الأبطال وعبادةالأبطال "
" محمد مزورا ومحتالا أو مشعوذا ؟؟ كلا ! ثم كلا ! إن هذا القلب الكبيرالمفعم بالعاطفة الجياشة الذي يغلي كمرجل أو مَوقِد هائل مـن الأفكار ، لم يكن قلبمحتال أو مشعوذ " .



16. يقوله القس " بوزوورث سميث " ( Bosworth Smith ) :
" لقدكان رئيسا للدولة ولجماعة تدين بنفس العقيدة ، لقد كان يجمع سلطة ومقام قيصروالبابا معا ، ولكنه بابا بدون خيلاء البابا وغروره ، وقيصر بلا فيلق أو حشوده وبلاجيش عامل ولا حارس شخصي ولا قوة من الشرطة ولا دخل ثابت . لو أن ثمة رجل كان لهالحق في أن يدعي أنه يحكم بالحق الإلهي فقد كان هذا الرجل هو محمد . فقد كانت معهجميع السلطات من غير أن يكون معه ما يدعمها أو يحافظ عليها . وقد كانت بساطة حياتهالخاصة متطابقة ومنسجمة مع حياته العامة " .



17. يقول " كارلايل " في كتابه " الأبطال وعبادة الأبطال " :
" لقد كان ( محمدا ) رجلا فقيرا ، شديد الكدح ، غيرقادر على الإعالة ، لا يهتم بما يجتهد في طلبه الرعاع أو السوقة . وفيما أرى فإنهلم يكن امرؤ سوء ، ولم يكن طالب شهوة من أي نوع ، وإلا ما وقره هؤلاء الرجالالوحشيين . الذين قاتلوا وخاضوا الملاحم طوع أمره خلال ثلاث وعشرين سنة ، وهم فيذلك وثيقوا الصلة به دائما ، كل هذا التوقير !



18. يقول توماس كارلايل :
" إنرسالة هذا الرجل ( محمد صلى الله عليه وسلم ) إنما هي صوت نابع من الفطرة . إنالناس يصغون وينبغي أن يصغوا إلى هذه الفطرة كما لم يصغوا إلى شيء آخر . فكل شيءآخر بالمقارنة لها إنما هو لغو .. "





هذا كلام النصارى والهندوس وغيرهم في الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام



***************



من اقوال الشيعة في الرسول الا عظم عليه الصلاة والسلام







صورة مقززة للهالك المقبور الملعون المدعو الخميني مفخذ الرضيعات




قال الخميني في الخطاب الذي ألقاه في ذكرى مولد المهدي المنتظر في 15/8/1400 ونقل عبر إذاعة طهران :

لقد جاء الأنبياء جميعاً من أجل إرساء قواعد العدالة في العالم لكنهم لم ينجحوا حتى النبي محمد خاتم الأنبياء الذي جاء لإصلاح البشرية وتنفيذ العدالة وتربية البشر لم ينجح في ذلك .
ويقول أيضاً في خطاب ألقاه في ذكرى مولد الرضا الإمام السابع عند الشيعة بتاريخ 9/8/1984م :
إني متأسف لأمرين أحدهما أن نظام الحكم الإسلامي لم ينجح منذ فجر الإسلام إلى يومنا هذا ، وحتى في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ولم يستقم نظام الحكم كما ينبغي .أ.ه
بل ويتهم الخميني النبي صلى الله عليه وسلم بعدم تبليغ الرسالة كما ينبغي يقول في (كتاب كشف الأسرار ص 55 ) :
وواضح أن النبي لو كان قد بلغ بأمر الإمامة طبقاً لما أمر الله به وبذل المساعي في هذا المجال لما نشبت في البلدان الإسلامية كل هذه الاختلافات والمشاحنات والمعارك ، ولما ظهرت خلافات في أصول الدين وفروعه





اللهم احشر الخميني مع ابو لهب وفرعون وابليس ومن احبهم




*******











 
قديم 09-12-11, 03:05 AM   رقم المشاركة : 2
NooOoor
عضو فعال







NooOoor غير متصل

NooOoor is on a distinguished road


الفلاسفة تحدثوا بانصاف لذلك اعطوا النبي -صلوات ربي وسلامه عليه- حقه..

اما اولئك المغالين فقد بدت البغضاء من افواههم وماتخفي صدورهم اكبر ..






من مواضيعي في المنتدى
»» رداً على : كشف كذب الدمشقية على السيد كمال الحيدري
»» ماحكم المجسم عندكم ياشيعة ؟؟
»» عذر الشيعة في مسألة مسح الأرجل ..يدل على محدودية الفكر وضيق الأفق
»» لماذا لم تسمى الحسينيات (علويات) ؟؟؟؟؟؟
»» الفاضل ( it ) عذرا فأنا لم اقتنع !!
 
قديم 09-12-11, 09:32 AM   رقم المشاركة : 3
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


سبحان الله

هؤلاء الذين لا يؤمنون بدين الاسلام انصفوا وهؤلاء الذي يزعمون انهم مسلمين وهم ليسوا كذلك يطعنون في رسول الله

إذا كان رسول الله - بزعمهم - لم ينجح فمن الذي ينجح إذن

نسأل الله العافية ولنا وللرافضة الهداية






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا معصومكم الاول وباقي معصوميكم منهجهم مخالف تماما لمنهج الانبياء والرسل والصالحين
»» هذا هو (الفاروق) عمر بن الخطاب
»» إنجازات بني امية العظيمة لإعلاء شأن الإسلام والمسلمين
»» دين الرافضة مليء بالفجوات والتساؤلات التي لا يوجد لديهم إجابات لها
»» الرافضة صم بكم عمي ،،، بالادلة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:24 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "