العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-11-11, 12:32 PM   رقم المشاركة : 1
محب السعاده
عضو ماسي






محب السعاده غير متصل

محب السعاده is on a distinguished road


صحيفة الصلاة الإسماعيلية وما فيها من الكفر والشرك العظيم

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه

فأن الله خلقنا ورزقنا لعبادته وحده لا شريك له ففي الحديث القدسي :
قال الله تبارك وتعالى : أنا أغنى الشركاء عن الشرك . من عمل عملا أشرك فيه معي غيري ، تركته وشركه
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2985
خلاصة حكم المحدث: صحيح
فالله غني عن كل من يشرك به غيره، والسبب أن الله هو الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد
فليس له مثيل ولا ند ولا كفوا يستحق أن يعبد معه.

والوثيقة التي بين يديك أيها المتابع الكريم وثيقة صحيحة لا يستطيع الإسماعيلي التكذيب بها ، وهذه الوثيقة فيها أعظم كفر وأعظم شرك على وجه الأرض وسوف أذكر لك بعضاً منه وليس جميعه:
قولهم {اللهم أني استجير بك فأجرني و استعين بك فأعني وإني اتوكل عليك فلا تخذلني وإني اتوسل بك إلى عاشر العقول}
ففي قوله:
1- إثبات كون الله مخلوق ، لأنه يتوسل بالله للعقل العاشر، ولا يوجد تحت قبة الفلك من يصحح التوسل بالخالق للمخلوق ، بل حتى من يتوسل التوسل الشركي يقول بأن من يتوسل به مخلوق لله ، ولا يقول مثل قول هذا الزنديق بأن الله مخلوق.
2- العبادة التي يجب على كل مسلم إخلاصها لله ،يصرفونها لله الذي خلقهُ العقل العاشر، وفي قولهم إبطال لقوله تعالى:
{إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ}
فالعبادة المقبولة هي التي تكون لله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد مُبدِع وفاطر السموات والأرض الذي لم يتخذ صاحبة ولا ولداً.
فمن كانت هذه صفته فهو واجب الوجود ولا يكون مخلوق أبداً، كما في الله الذي يعبده الإسماعيلية بالنص الصريح من صحيفة الصلاة الإسماعيلية.
وهذا الأمر المذكور في رقم {1 و 2} يبطل قولهم {لا إله إلا الله}
3- في تصريحهم بأن الله خلقه العقل العاشر إبطال لقولهم في الأذان{الله أكبر} وإبطال لقول الله تعالى:
{ذَٰلِكُم بِأَنَّهُ إِذَا دُعِيَ اللَّـهُ وَحْدَهُ كَفَرْتُمْ وَإِن يُشْرَكْ بِهِ تُؤْمِنُوا فَالْحُكْمُ لِلَّـهِ الْعَلِيِّ الْكَبِيرِ}﴿غافر: 12﴾
{ ذَٰلِكَ بِأَنَّ اللَّـهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّ مَا يَدْعُونَ مِن دُونِهِ الْبَاطِلُ وَأَنَّ اللَّـهَ هُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ}﴿لقمان: 30﴾
{ ذَٰلِكَ بِأَنَّ اللَّـهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّ مَا يَدْعُونَ مِن دُونِهِ هُوَ الْبَاطِلُ وَأَنَّ اللَّـهَ هُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ}﴿الحج: 62﴾
ويقول الله أمراً عباده بتكبيره:
{وَلِتُكَبِّرُوا اللَّـهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ}﴿البقرة: 185﴾
{لِتُكَبِّرُوا اللَّـهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَبَشِّرِ الْمُحْسِنِينَ}﴿الحج: 37﴾
والباطنية تكبر العقول التي إخترعها الملاحدة ولا حقيقة لها أبداً على الله ، بل ويقولون بأن الفلاسفة الملاحدة هم أهل الإحسان والرسول عليه الصلاة والسلام أهل الكفر والعصيان وهذا بكفرهم بنص الآية آية الحج37{تعالى الله عن قولهم علواً كبيراُ}وتقدس رسول الله عن قول كل ملحد زنديق.
وللحديث بقية
ولن أسمح بأي تعليق حتى أكمل التعليق على الوثيقة كاملة ثم من أراد النقاش فلا مانع عندي.






الصور المرفقة
 
التوقيع :
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ ۚ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّـهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ ۖ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ۚ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ ﴿73﴾ مَا قَدَرُوا اللَّـهَ حَقَّ قَدْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّـهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ }
...
شهادة احد علماء الإسماعيلية على عبادتهم الكواكب والمجموعة الشمسية وانها ليست إلا الله:

http://dd-sunnah.net/forum/image.php...ine=1433558826
من مواضيعي في المنتدى
»» أصول الباطنية
»» من هو الصمد الحي القيوم في صحيفة الصلاة(هدية لأفلاطون)...
»» مباهلة محب السعادة{السني} للملك محمد{الإسماعيلي}
»» طلال أنت مطلوب فلا تهرب
»» كلام الداعي الإسماعيلي علي الوادعي وفيه إثبات المثيل
 
قديم 27-11-11, 05:54 PM   رقم المشاركة : 2
محب السعاده
عضو ماسي






محب السعاده غير متصل

محب السعاده is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه
في الحديث الصحيح عن رسول الله

سألت النبي صلى الله عليه وسلم : أي الذنب أعظم عند الله ؟ قال : ( أن تجعل لله ندا وهو خلقك ) . قلت : إن ذلك لعظيم ، قلت : ثم أي ؟ قال : ( ثم أن تقتل ولدك تخاف أن يطعم معك ) . قلت : ثم أي ؟ قال : ( ثم أن تزاني بحليلة جارك ) .
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7520
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
فقول الرسول {أن تجعل لله ندا وهو خلقك} يثبت بدلالة قطعية تفرد الله بالخلق والإبداع ومعنى الإبداع هو خلق الشيء من العدم وعلى غير مثال سابق مثل خلق الله للسماوات والأرض وما بينهما فإنه خلقها وما بينهما على غير مثال سابق ومن العدم.

ثم قال الهندي في صحيفة الصلاة:
{وبك وبه إلى جميع العقول الإبداعية}

فالداعي بهذا الدعاء يتوسل بالله وبالعقل العاشر الذي هو خالق لله إلى جميع العقول التي لها صفة الله الخالق البارئ المصور الحي القيوم .
وعندي وثيقة تثبت ذلك
واخترت في موضوعي :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=140237
أن العقول لا نوصف تنزلاً مع الخصم وإختياراً لأصعب الأقول و لأن الخصم سينكر أن العقول لها صفة الله فراراً من القول بتعدد الألهة ، وكل هذا ليتبين للمتابع الكريم بجميع الوجوه والطرق إثباتاً ونفياً أن علماء الإسماعيلية يعتقدون ويؤمنون بتعدد الألهة وأن أهل السنة أهل العدل والإنصاف والحجة والبيان وأن قولهم حق لا مرية فيه فلا يتهمون اليهود والنصارى بما ليس في دينهم مع إعلانهم الكفرفكيف بمن يدعي الإسلام {مثل علماء الإسماعيلية}.

ثم قال :{وبك وبهم إلى من جلت قدرته وعظمت مشيئته أن يصلى عليك وعليهم أجمعين}
وهنا إثبات المثيل العظيم لله غيب الغيوب عند الباطنية.
وستكون المشاركة القادمة في المثيل وطريقتهم الخفية في إثباته.
أسأل الله المعونة والسداد .






التوقيع :
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ ۚ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّـهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ ۖ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ۚ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ ﴿73﴾ مَا قَدَرُوا اللَّـهَ حَقَّ قَدْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّـهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ }
...
شهادة احد علماء الإسماعيلية على عبادتهم الكواكب والمجموعة الشمسية وانها ليست إلا الله:

http://dd-sunnah.net/forum/image.php...ine=1433558826
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة أقوال الباطنية الخفية لإبطال النبوة وهدم دين رب البرية/ 7
»» سلسلة أقوال الباطنية الخفية لإبطال النبوة وهدم دين رب البرية/ 5
»» ويا ترى من هم هؤلاء ؟!!
»» من يستطيع إنكار تولد العقل الأول من الله (تعالى الله عن قولكم علواً كبيراً)
»» أصول الباطنية / 2
 
قديم 28-11-11, 03:58 AM   رقم المشاركة : 3
محب السعاده
عضو ماسي






محب السعاده غير متصل

محب السعاده is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه

وقال مؤلف صحيفة الصلاة{وبك وبهم إلى من جلت قدرته وعظمت مشيئته أن يصلى عليك وعليهم أجمعين}

قوله {وبك وبهم}يقصد الله المخلوق من العقل العاشر، والعقل العاشر وبقية العقول إلهة أكبر من الله {تعالى الله عن قولهم علواً كبيراً}
وقوله{إلى من جلت قدرته وعظمت مشيئته أن يصلى عليك وعليهم أجمعين}
فمن جلت قدرته وعظمت مشيئته عند علماء الإسماعيلية هو العقل الأول.
ودليل قولي هذا قول الحامدي في كنز الولد:{ فلا يقال عليه حي ولا قادر ولا عالم ولا عاقل ولا تام ولا فاعل لأنه مبدع الحي القادر العالم التام الكامل ولا يقال عنه ذات لأن كل ذات حاملة للصفات}
فهو كما قلت العقل الأول وقد ذكرت دليل ألوهيته في موضوع مستقل وبوثيقة إسماعيلية.
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=139425
وفي قوله{إلى من جلت قدرته وعظمت مشيئته أن يصلى عليك وعليهم أجمعين}
نفى الصفات عن العقل الأول ليكون مثيل عظيم للإله الذي لا يقع عليه إسم ولا صفة{وقد ذكرت أنها عكس للمسئلة ليخفوا المثيل المطابق لله 100%}تعالى الله عن قولهم علواً كبيراً.
وحقيقة المسئلة تتبين عند التأمل البسيط للكلام
لأن العقول العشرة هي نهاية الفلك{نهاية عالم الوجود عند الباطنية} فعند من يصلي عليهم من جلت قدرته وعظمت مشيئته.
لأن العقل الأول هو الله الأول والكبير في عالم الوجود عند الإسماعيلية
وصلاة الله على عباده هي الثناء عليهم في الملاء الأعلى.
وأعلى عالم الوجود عند الإسماعيلية هم العقول .{لدرجة أن أقلهم فضلاً العقل العاشر هو من خلق الله الذي تعبده و تستجير به و تستعين به و تتوكل عليه الإسماعيلية}فعند من يثني عليهم من جلت قدرته و عظمت مشيئته.
الجواب عند الغيوب لأنه مثيل لغيب الغيوب100%. والغيوب في دين الباطنية تعني ألهة وغيب الغيوب تعني إله الألهة.
وقد ذكر الباطني مسلم وحرف كلام الرازي ليثبت وجود ألهة مع الله كما هو معتقدهم:
http://www.dd-sunnah.net/forum/showp...6&postcount=98
{تعالى الله عن قولهم علواً كبيراً}
فإني أشهد الله على أن علماء الإسماعيلي يأمرون أتباعهم بالشرك العظيم الذي يوجب لمن مات عليه نار الجحيم.







التوقيع :
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ ۚ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّـهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ ۖ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ۚ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ ﴿73﴾ مَا قَدَرُوا اللَّـهَ حَقَّ قَدْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّـهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ }
...
شهادة احد علماء الإسماعيلية على عبادتهم الكواكب والمجموعة الشمسية وانها ليست إلا الله:

http://dd-sunnah.net/forum/image.php...ine=1433558826
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة أقوال الباطنية الخفية لإبطال النبوة وهدم دين رب البرية/ 13
»» كشف حقيقة الإمامة عند علماء الإسماعيلية
»» سلسة أقوال الباطنية الخفية لهدم دين رب البرية
»» هل لا إله إلا الله تعني لا محتار إلا الله
»» التحدي الكبير للباطنية الإسماعيلية/2
 
قديم 28-11-11, 04:06 AM   رقم المشاركة : 4
محب السعاده
عضو ماسي






محب السعاده غير متصل

محب السعاده is on a distinguished road


وبهذا يكون قد تم الموضوع وقد تكلم على الشرك الظاهر مؤلف كتاب النصيحة الودية جزاه الله خير الجزاء وأقر عينه بصلاح قومه و إتباعهم للحق
ومن أراد الزيادة من أخواني أهل السنة أو النقاش من الزملاء الإسماعيلية فليتفضل






التوقيع :
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ ۚ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّـهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ ۖ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ۚ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ ﴿73﴾ مَا قَدَرُوا اللَّـهَ حَقَّ قَدْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّـهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ }
...
شهادة احد علماء الإسماعيلية على عبادتهم الكواكب والمجموعة الشمسية وانها ليست إلا الله:

http://dd-sunnah.net/forum/image.php...ine=1433558826
من مواضيعي في المنتدى
»» التحدي الكبير للباطنية الإسماعيلية
»» أيها الإسماعيلي إن كنت تصلي فأنت كافر مشرك عند علمائك
»» من هو الصمد الحي القيوم في صحيفة الصلاة(هدية لأفلاطون)...
»» من يستطيع إنكار تولد العقل الأول من الله (تعالى الله عن قولكم علواً كبيراً)
»» الزميل حسن صمع أرجوا أن تثبت على قولك...
 
قديم 28-11-11, 01:12 PM   رقم المشاركة : 5
محب السعاده
عضو ماسي






محب السعاده غير متصل

محب السعاده is on a distinguished road


إيها المتابع الكريم لتعلم عظم المصيبة التي أوقعك فيها علماء الإسماعيلية تأمل في كلامي الذي سأذكره لك وبالدليل .

علمائكم يقولون بأن الإله المستحق للعبادة لا يقع عليه إسم الله ولا صفة الله وهذا صريح قوله كما في
قول الإسماعيلي الباطني الحسين بن علي الوليد في {المبدأ والمعاد}:
{أعلم بأن غيب الغيوب الذي لا تجاسر نحوه الخواطر ولا يدرك بعقد ضمير ولا بإحاطة تفكير ولا يقع عليه اسم ولا صفة}
فكل دعاء في صحيفة الصلاة فأنت تدعوا مخلوق ، فعندما تقول اللهم فواقع على الله المخلوق.
فهي في الحقيقة {صحيفة الكفر والشرك الإسماعيلية}






التوقيع :
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ ۚ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّـهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ ۖ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ۚ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ ﴿73﴾ مَا قَدَرُوا اللَّـهَ حَقَّ قَدْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّـهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ }
...
شهادة احد علماء الإسماعيلية على عبادتهم الكواكب والمجموعة الشمسية وانها ليست إلا الله:

http://dd-sunnah.net/forum/image.php...ine=1433558826
من مواضيعي في المنتدى
»» اقتراح لطلاب العلم والمشايخ وفقهم الله...
»» إثبات النفاق المبين في إتباع ملاحدة الباطنية للرسول المصطفى الأمين صلى الله عليه وسلم
»» سلسلة أقول الباطنية الخفية لهدم دين رب البرية/4
»» حديث ( كتاب الله وعترتي ) عند الباطنية{إحراج}
»» النص الصريح بأن ملاحدة الإسماعيلية الباطنية من عبدة الشيطان
 
قديم 28-11-11, 02:12 PM   رقم المشاركة : 6
متحدث اليامي
اسماعيلي سابقا






متحدث اليامي غير متصل

متحدث اليامي is on a distinguished road


لله درك يارجل لقد كبرت في عيني ووقر حبك في قلبي أنت تعظم الله سبحانه وتعالي بهذا التقرير المختصر والمفيد ...إي وربي إن مافي صحيفة الصلاة شرك بالله وكفر به فسبحان الله عما يصفون .







 
قديم 28-11-11, 02:20 PM   رقم المشاركة : 7
دانيــ1ـــال
اسماعيلي






دانيــ1ـــال غير متصل

دانيــ1ـــال is on a distinguished road


قال ﺗﻌﺎﻟﻰ (ﺇﻧﺎ ﻧﺤﻦ ﻧﺰﻟﻨﺎ ﺍﻟﺬﻛﺮ ﻭﺇﻧﺎ ﻟﻪ ﻟﺤﺎﻓﻈﻮﻥ)
ﻭﻗﻮﻟﻪ( ﻧﺤﻦ ﺧﻠﻘﻨﺎﻛﻢ ﻓﻠﻮﻻ ﺗﺼﺪﻗﻮﻥ)
أخي محب إختبار بسيط لك لماذا قال الله سبحانه نحن بصيغة الجمع في كثير من الأيات؟؟







 
قديم 28-11-11, 02:28 PM   رقم المشاركة : 8
متحدث اليامي
اسماعيلي سابقا






متحدث اليامي غير متصل

متحدث اليامي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانيــ1ـــال مشاهدة المشاركة
   قال ﺗﻌﺎﻟﻰ (ﺇﻧﺎ ﻧﺤﻦ ﻧﺰﻟﻨﺎ ﺍﻟﺬﻛﺮ ﻭﺇﻧﺎ ﻟﻪ ﻟﺤﺎﻓﻈﻮﻥ)
ﻭﻗﻮﻟﻪ( ﻧﺤﻦ ﺧﻠﻘﻨﺎﻛﻢ ﻓﻠﻮﻻ ﺗﺼﺪﻗﻮﻥ)
أخي محب إختبار بسيط لك لماذا قال الله سبحانه نحن بصيغة الجمع في كثير من الأيات؟؟

لعل سؤال دنيـــــ1ـــــال هذا يدخل في منعطف خطير فأتمني أن توعوه بالطف ورفق .
لا حول ولا قوة الا بالله يريدون أن يجعلوا لله شركاء في عظمته ....سبحان الله عما يصفون .






 
قديم 28-11-11, 02:35 PM   رقم المشاركة : 9
خاصف
اسماعيلي






خاصف غير متصل

خاصف is on a distinguished road


Arrow

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متحدث مشاهدة المشاركة
   لعل سؤال دنيـــــ1ـــــال هذا يدخل في منعطف خطير فأتمني أن توعوه بالطف ورفق .
لا حول ولا قوة الا بالله يريدون أن يجعلوا لله شركاء في عظمته ....سبحان الله عما يصفون .

و زد على ما ذكره العزيز دانيال الاتي:


أتدعون بعلا وتذرون أحسن الخالقين
أنتم تخلقونه أم نحن الخالقون

انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون
نحن نقص عليك احسن القصص بما اوحينا اليك هذا القران وان كنت من قبله لمن الغافلين
وانا لنحن نحيي ونميت ونحن الوارثون
نحن نرزقهم
وان من قرية الا نحن مهلكوها قبل يوم القيامة او معذبوها عذابا شديدا كان ذلك في الكتاب مسطورا
نحن اعلم بما يستمعون به اذ يستمعون اليك واذ هم نجوى
نحن نقص عليك نباهم بالحق انهم فتية امنوا بربهم وزدناهم هدى
انا نحن نرث الارض ومن عليها والينا يرجعون
ثم لنحن اعلم بالذين هم اولى بها صليا
نحن اعلم بما يقولون اذ يقول امثلهم طريقة ان لبثتم الا يوما
لا نسالك رزقا نحن نرزقك والعاقبة للتقوى
ادفع بالتي هي احسن السيئة نحن اعلم بما يصفون
وما نحن بمعذبين
وكنا نحن الوارثين
انا نحن نحيي الموتى ونكتب ما قدموا واثارهم وكل شيء احصيناه في امام مبين
نحن اولياؤكم في الحياة الدنيا وفي الاخرة ولكم فيها ما تشتهي انفسكم ولكم فيها ما تدعون
نحن قسمنا بينهم معيشتهم في الحياة الدنيا ورفعنا بعضهم فوق بعض درجات
ولقد خلقنا الانسان ونعلم ما توسوس به نفسه ونحن اقرب اليه من حبل الوريد
انا نحن نحيي ونميت والينا المصير
نحن اعلم بما يقولون وما انت عليهم بجبار فذكر بالقران من يخاف وعيد
نحن خلقناكم فلولا تصدقون
نحن قدرنا بينكم الموت وما نحن بمسبوقين
اانتم تزرعونه ام نحن الزارعون
اانتم انزلتموه من المزن ام نحن المنزلون
اانتم انشاتم شجرتها ام نحن المنشؤون
نحن جعلناها تذكرة ومتاعا للمقوين
ونحن اقرب اليه منكم ولكن لا تبصرون
على ان نبدل خيرا منهم وما نحن بمسبوقين
انا نحن نزلنا عليك القران تنزيلا
نحن خلقناهم وشددنا اسرهم واذا شئنا بدلنا امثالهم تبديلا

ما هو السر في الجمع...!!

قل هو الله أحد.








 
قديم 28-11-11, 02:56 PM   رقم المشاركة : 10
دانيــ1ـــال
اسماعيلي






دانيــ1ـــال غير متصل

دانيــ1ـــال is on a distinguished road


Smile

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خاصف مشاهدة المشاركة
  
و زد على ما ذكره العزيز دانيال الاتي:


أتدعون بعلا وتذرون أحسن الخالقين
أنتم تخلقونه أم نحن الخالقون

انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون
نحن نقص عليك احسن القصص بما اوحينا اليك هذا القران وان كنت من قبله لمن الغافلين
وانا لنحن نحيي ونميت ونحن الوارثون
نحن نرزقهم
وان من قرية الا نحن مهلكوها قبل يوم القيامة او معذبوها عذابا شديدا كان ذلك في الكتاب مسطورا
نحن اعلم بما يستمعون به اذ يستمعون اليك واذ هم نجوى
نحن نقص عليك نباهم بالحق انهم فتية امنوا بربهم وزدناهم هدى
انا نحن نرث الارض ومن عليها والينا يرجعون
ثم لنحن اعلم بالذين هم اولى بها صليا
نحن اعلم بما يقولون اذ يقول امثلهم طريقة ان لبثتم الا يوما
لا نسالك رزقا نحن نرزقك والعاقبة للتقوى
ادفع بالتي هي احسن السيئة نحن اعلم بما يصفون
وما نحن بمعذبين
وكنا نحن الوارثين
انا نحن نحيي الموتى ونكتب ما قدموا واثارهم وكل شيء احصيناه في امام مبين
نحن اولياؤكم في الحياة الدنيا وفي الاخرة ولكم فيها ما تشتهي انفسكم ولكم فيها ما تدعون
نحن قسمنا بينهم معيشتهم في الحياة الدنيا ورفعنا بعضهم فوق بعض درجات
ولقد خلقنا الانسان ونعلم ما توسوس به نفسه ونحن اقرب اليه من حبل الوريد
انا نحن نحيي ونميت والينا المصير
نحن اعلم بما يقولون وما انت عليهم بجبار فذكر بالقران من يخاف وعيد
نحن خلقناكم فلولا تصدقون
نحن قدرنا بينكم الموت وما نحن بمسبوقين
اانتم تزرعونه ام نحن الزارعون
اانتم انزلتموه من المزن ام نحن المنزلون
اانتم انشاتم شجرتها ام نحن المنشؤون
نحن جعلناها تذكرة ومتاعا للمقوين
ونحن اقرب اليه منكم ولكن لا تبصرون
على ان نبدل خيرا منهم وما نحن بمسبوقين
انا نحن نزلنا عليك القران تنزيلا
نحن خلقناهم وشددنا اسرهم واذا شئنا بدلنا امثالهم تبديلا

ما هو السر في الجمع...!!

قل هو الله أحد.



حياك الله أخي العزيز خاصف






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:45 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "