العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-11-11, 04:04 PM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


ملف ابطال ادعاء الشيعة الاثنا عشرية انهم اتباع ال البيت

ملف ابطال ادعاء الشيعة الاثنا عشرية انهم اتباع ال البيت


سانقل مشاركات متعددة من المنتديات و الاعضاء
للفائدة لغرض الاستعانة بها للرد على الرافضة


---------------------------------------------
الشيعة يقولون ان نظام اختيار الحاكم في الاسلامي نص الهي !! وان الشورى ليست نظام اسلامي
بينما الشيعة على ارض الواقع يكفرون بهذا الاعتقاد ويختارون حكامهم بالشورى
الشيعة يتشدقون ليل نهار بانهم اتباع اهل البيت وان اهل البيت احق بالاتباع
بينما الشيعة الى الان لا يعرفون صحيح احاديث اهل البيت من ضعيفها فكيف نتبعهم ؟؟

مذهب يدعي ان على الحق !! ( المذهب الامامي )
لا يوجد عنده سند واحد في نقل كتاب الله عز وجل
قام المذهب الشيعي على ادعاء كبير بان الدين لا يمكن ان نتلقاه الا عن المعصومين
بينما عندما مات الائمة صار الشيعة يتلقون الدين عن المحدثين : السفراء النصابين وزرارة وغيره
المذهب الشيعي الاثني عشري يدّعي ان عمر أشر خلق الله والسؤال : كيف زوج علي رضي الله عنه ابنته ام كلثوم لعمر وهذا بعد وفاة الرسول وفي خلافة عمر...؟؟!!! تصوّروا
المذهب الشيعي الإثني عشري يحتج كثيرا بآية التطهير و يزعم أنها دليل على عصمة الأئمة ! وأنهم الأولى بالامامة !! وأنّ الآية نزلت فيهم من دون نساء النبي !!!! والذي يقرأ القرآن يجد انّ الآية صريحة في مخاطبة نساء النبي لكن ماذا تقول لهؤلاء العباقرة !!!!
سورة الحجرات (28-34)

يختارون امام زمان لم يره اي من الاجيال السابقة ولا اللاحقة ولم يصدر دليل واحد متواتر على رؤيته او ولادته بدليل صحيح ولا زال يتشبث اؤلئك بامام الزمان القابع في السرداب!!
اين هو عن كل هذه المصائب هل هو الجبن والخوف على النفس والتضحية بالدين في سبيل النفس ام ماذا؟ اثبتوا لنا بالدليل الصحيح المتواتر ولادته ثم طبلوا على وجوده!!!
عندي سطرين يهدمان معتقد الرفض من أساسه لكنهما ليسا من كلام البشر وإنما من كلام رب البشر:
محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجراً عظيماً
أيضا سطران من كلام بشر يعقل !
سلمنا لكم أيها الرافضة أن النبي عليه أفضل الصلوات و التسليم لا يمكن أن يترك هذه الأمة بدون تعيين إمام لها . لكن كيف تفسرون أن مهدي السرداب ترك الأمة(الرافضية) بعد غيبته الكبرى بدون تعيين بل ولم يصحح لهم حتى مصادر دينهم . وعليه فإما أن تفسروا لنا هذا التناقض أو نسحب تسليمنا
سلمنا لكم أن الشرع و الدين لا يحفظه و يوصله للأمة إلا من هو أهل للأمانة معصوم قيم على الشرع بأمر من الله ,لإمكان تلاعب غير المعصوم بالدين .. لكن مهلا .. هل أصحاب الأئمة معصومين ,هل الكليني معصوم؟ فإما أن يكون هناك طرق لنقل الشرع غير الإمامة المعصومة (العدالة و التواتر مثلا) وإما صرتم تدعوننا لما لا تلتزمون به أصلا , وفي انتظار الجواب لنعلق التسليم

سلمنا لكم أن عليا له قدرات تكوينية و له القدرة على التصرف في الوجود والأكوان وسلمنا لكم أن عمرا رضي الله عنه عصر فاطمة رضي الله عنها وراء باب بيتها وأسقط جنينها المحسن . لكن كيف يسكت صاحب القدرة التكوينية عن مناصرة أهله و الدفاع عن عرضه ؟ وإلى أن يأتي الجواب لنعلق تسليمنا كالعادة
سلمنا لكم أن عليا رضي الله عنه أشجع الصحابة وأكثرهم إقداما وسلمنا لكم أن له القدرة على التصرف في الأكوان و أن الأئمة يعلمون متى يموتون ولا يموتون إلا باختيارهم . لكن أي شجاعة تثبت لمن يعلم يقينا أنه لن يقتل في غزوة دخل فيها؟؟ وأي شجاعة في نوم علي بفراش النبي مع علمه يقينا بعدم استلزام ذلك لقتله ؟ غاية ما في الأمر أنه قرر أن لا يموت في ذلك اليوم بل برمج موته و أخره إلى أن يكون على يد ابن ملجم , فلنعلق التسليم إذن
سلمنا لكم أن أهل البيت ( بتعريفكم أنتم ) هم سفينة النجاة وأنهم المعصومون الذين يرتفع بهم النزاع و الاختلاف. لكن ما بال أكثر الناس تشرذما هم أتباع نظرية الإمامة ؟؟ وما بال أكثر الأمور الموجدة للخلاف في الأمة هو مفهوم الإمامة ؟ وكيف يستمسك الزيدية والاسماعيلية والاثنا عشرية - وغيرهم كثير - بالسفينة ومع هذا لا يرتفع اختلافهم ؟؟؟
أما نحن فلنرفع التسليم على الأقل
كان حقا ان التشيع من بدايته قام على الطعن في الشيخين واحقية علي عليهما
فلماذا نرى ان الفرق التي انقسمت عن الرافضة لم تكن تعتقد بهذا !! كالخوارج والزيدية !! اذن الطعن في الشيخين جاء متأخرا
سلمنا لكم أن القرآن الذي بين أيدينا المطبوع في المدينة المنورة ليس بمحرف ، فكيف تأمنون على قرآن قد جمعه أبوبكر وعمر وعثمان وهم كفار خارجون من ملة الإسلام ...؟
قلتم أن هذا القرآن ليس بمحرف ، فأثبتوا لنا بدليل واحد من قول إمام واحد من أئمتكم المعصومين يثبت فيه أن هذا القرآن ليس بمحرف مع وجود أكثر من 2000 رواية تثبت التحريف ...!
قلتم أن هذا القرآن ليس بمحرف ، فأشيروا لنا إلى عالم واحد من علمائكم يذكر في ترجمة له أنه حافظ للقرآن .
أن الله قد أوصى بالخلافة لعلي رضي الله عنه بعد نبيه صلى الله عليه وسلم ، وقلتم أن أبابكر وعمر قد اغتصبوا هذا المنصب الإلهي من علي ، فهل إلهكم ضعيف لهذه الدرجة حتى يصير شيء أراده أبوبكر وعمر ولم يصير شيء أراده الله ...؟

قلتم أن عليا رضي الله عنه أعلم الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فكيف تفسرون لنا عدم معرفته بحكم المذي ...؟
قلتم أن الأئمة أفضل من الأنبياء ما خلا أولي العزم ، فماذا تقولون في قوله تعالى : " ومن يطع الله ورسوله فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا " ... فممن الأئمة من هؤلاء الأصناف ...؟
الله يأمرنا بان لانعبد غيره وأن لانستعين إلابه ... والشيعة يدعون الأئمة ويستعينون بهم ..
فهل الشيعة يتبعون أوامر الله .....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله تعالى يقول: ((قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله))، وقال تعالى: ((وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو)) إلا أن الشيعة أشركوا أئمتهم مع الله في علم الغيب.

وذكر الكليني في باب : أن الأئمة يعلمون علم ما كان وما يكون وأنه لا يخفى عليهم شيء، عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال: إني لأعلم ما في السماوات وما في الأرض وأعلم ما في الجنة وما في النار وأعلم ما كان وما يكون (16).
بسم الله الرحمن الرحيم
ذكر الله سبحانه في كتابه البعوضة و النملة و الحيض و لم يذكر و لا واحد من الأئمة المعصومين لدى الشيعة الذين هم في عقيدتهم أفضل من جميع الأنبياء عدا خاتمهم صلى الله عليه و سلم.....

محمد بن يعقوب الكليني في أصول الكافي(باب أن الأرض كلها للإمام) عن أبي عبدالله عليه السلام قال إن الدنيا والآخرة للإمام-يضعها حيث يشاء ويدفعها إلى من يشاء-جائز له من الله (1).
فماذا يستنبط المسلم المنصف من هذه العبارة، مع أن الله تعالى يقول في محكم آياته ((إن الأرض لله يورثها من يشاء)) (2).
((لله ملك السماوات والأرض)) (3).
((فلله الآخرة والأولى)) (4).
((له ملك السماوات والأرض)) (5).
((تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير)) (6).

زواج عمر من ابنة علي أم كلثوم. صحح أسانيده الشيعة حتى رد المجلسي بذلك على المفيد. (الفروع من الكافي كتاب النكاح 5/ 346 باب تزويج ام كثوم، والفروع من الكافي6/115 و116 والاستبصار للطوسي ص 353 وتهذيب الأحكام 8/161 و9/262 وبحار الأنوار للمجلسي38/88 وقد صحح المجلسي الروايتين اللتين في الكافي (مرآة العقول21/197).
3. زواج النبي من ابنة عمر.
4. زواج النبي من ابنة أبي بكر.
5. هجرة أبي بكر النبي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم.
6. دفن أبي بكر وعمر بجانب النبي صلى الله عليه وسلم في مرقده.

الحمد لله وبعد : وايضا تستطيع اخي الحبيب ان تنسف دين الشيعة بما يلي : ان في نهاية كل مصحف تقريبا مكتوب برواية حفص عن عاصم وحتى المصحف الايراني فنسال من هو حفص ومن هو عاصم ؟ انهم بعد الرجوع لتراجمهم انهم من اهل السنة ولايعتقد ون بعصمة الاثنا عشر الا ئمة وتعرفون حكم من لايعتقد بعصمتهم انه كافر عند الشيعة اذا المصحف الموجود لاتحتجوا به ياشيعة حتى تاتوا لنا بمصحف عن غير علماء اهل السنة وهيهات والله اعلم

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي


الشيعة يقولون ان نظام اختيار الحاكم في الاسلامي نص الهي !! وان الشورى ليست نظام اسلامي
بينما الشيعة على ارض الواقع يكفرون بهذا الاعتقاد ويختارون حكامهم بالشورى


قبول سيدنا علي التحكيم في (صفين ) ينفي كون سيدنا علي انه وصي من الله
دليل ذلك ان سيدنا علي قبل مبدء التحكيم في صفين
فقد خلع نفسه حين قبوله مبدء التحكيم وجعل الامة هي التي لها صلاحية الحكم والاختيار
وخلعه ابوموسى الاشعري الذي عينه سيدنا علي حكم من جانبه
وخلعه شيعته الذين قاتلوا معه ثم خرجوا عليه ( الخوارج) فحتى شيعته لم يكونوا يؤمنوا بفكرة انه وصي من الله والا لما خرجوا عليه .
( وهنا نركز على المبدء الذي وافق عليه وقبله سيدنا علي بشأن التحكيم )
وحتى الملابسات الي حدثت نتيجة التحكيم جاءت
لغير صالحه وقانونا بغض النظر عن الملابسات صدر الحكم من قبل ابوموسى الاشعرى ان سيدنا علي مخلوعا قانونا وليس امير وثبت عمرو بن العاص سيدنا معاوية )
كذلك علينا ملاحظة دليل آخر على ان سيدنا علي ليس موصي به من الله
ان من خلعه صحابي وهو ابوموسى الاشعري فلوكان سيدنا علي موصي به من الله لما اصدر هذا الحكم بخلع سيدنا علينا ولو كان سيدنا علي موصى به من الله
لاصبح هذا معروف لدي الصحابة و لما استطاع ابوموسى الاشعري ان يخلعه
ثانيا انه كان يمثل سيدنا علي في امر التحكيم

اضافة مبايعة سيدنا علي لسادتنا ابوبكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم دليل انه ليس موصى من الله
مبايعة الحسن لسيدنا معاوية رضي الله عنهما
مبايعة سيدنا محمد بن علي بن ابي طالب ( محمد بن الحنفية ) رضي الله عنه للخليفة الاموي يزيد رحمه الله
ومبايعة زين العابدين رضي الله عنه للخليفة يزيد رحمه الله
قول علي « « وكان بدء أمرنا أنّا تلاقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحد وديننا واحد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ولا يستزيدوننا شيئاً إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان » (نهج البلاغة جـ 3 ص 114).

عصيان علي أمر النبي حين أمره أن يمحو لفظ (محمد رسول الله) (بحار الأنوار20/333 تفسير مجمع البحرين9/197 للطبرسي تفسير الميزان للطباطبائي18/267).

وكما هو معروف الرافضة تعتقد ان الائمة معصومين وهذه الرواية طعن في العصمة المزعومة ...
قول علي « إنما الشورى للمهاجرين والأنصار» (نهج البلاغة 7:3).
و قول علي « بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه. فلم يكن للشاهد أن يختار، ولا الغائب أن يختار » (نهج البلاغة 7:3).
طيب سؤال يطرح نفسة الشيعة يعتقدون بعصمة الائمة ولا يصدر منهم الاخطاء
من هو على الخطأ على او الحسن رضى الله عنهما
الي قاتل معاوية او من بايع معاوية وتنازل عن الحكم ؟
قول على رضي الله عنه: » دعوني والتمسوا غيري فإني لكم وزيرا خير لكم مني أميرا.. ولعلي أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم، ولأن أكون لكم وزيراً خيراً من أن أكون عليكم أميرأ » (نهج البلاغة 181-182).

فلو كانت الإمامة أمر من الله سبحانه وتعالى ونص من الله ماكان لعلي رضي الله ان يقول دعوني والتمسوا غيري.

قول علي « والله ما كانت عندي للخلافة من رغبة ولا للولاية إربة لولا أن دعوتموني إليها وحملتموني عليها (نهج البلاغة 322 الأمالي ص732 بحار الأنوار32/30).

نعم وهذه ينسف عقيدة الامامة عند الرافضة فلو كانت الامامة من اركان الدين لما قال على رضي الله عنه ماكانت عندي للخلافة رغبة وهذه الجملة تنسف عقيدة الرافضة في الامامة فهل يجوز ان يقول أحد من المسلمين " والله ماكانت عندي للصلاة من رغبة ولولا أن دعوتموني إليها وحملتموني عليها ماصليت !!!"
مناصحة علي لعمر لمّا شاوره عمر بالذهاب بنفسه لغزو الروم منعه علي من ذلك وقال « أنت حصن العرب ومرجعهم ورِدءٌ للناس ومثابة للمسلمين.. إن الأعاجم إن ينظروا إليك غداً يقولوا، هذا أصل العرب فإذا قطعتموه استرحتم. فأطاعه عمر ولم يخرج لغزوهم » (نهج البلاغة 2: 18 و 2: 30).
محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجراً عظيماً
أبو عبد الله " أي إمام لا يعلم ما يصيبه وإلى ما يصير، فليس ذلك بحجة لله على خلقه" (الكافي 1/202 كتاب الحجة باب أن الأئمة يعلمون متى يموتون وأنهم لا يموتون إلا باختيارهم).

وهذا تكذيب لقول الله سبحانه وتعالي ان الله عنده علم الغيب وينزل الغيث ...
(إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ.))
مطالبة فاطمة أبي بكر بأرض فدك. ومجيء الرواية من طريق عائشة. وهذا أولا فيه تصديق عائشة التي كانوا يزعمون أنها كانت تختلق الروايات لصالح أبيها وتكتم من الروايات ما يكون ضده.
سب علي شيعته واتهامهم بالجبن والغدر بل وبالردة. روى محمد بن يعقوب الكليني عن الكاظم أنه قال: »لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين. فقالوا : نحن شيعة علي. فقال لهم: إنما شيعة علي من صدق قوله فعله» (الكافي8/228).

أن عليا عليه السلام طاف طواف الفريضة ثمانية فترك سبعة وبنى على واحد وأضاف إليه ستة ثم صلى ركعتين خلف المقام» (وسائل الشيعة9/437 و13/365 تهذيب الأحكام 5/117 والاستبصار2/218 وصرح الفاضل الهندي بصحته في كشف اللثام 1/336 والخوئي في كتاب الحج4/377 والطباطبائي في رياض المسائل1/409 و6/554 والصدوق في من لا يحضره الفقيه2/396 والكلبايكاني في تقريرات الحج2/82و84 ومحمد صادق الروحاني في فقه الصادق11/304 وانظر مستند الشيعة12/92 للمحقق النراقي ومجمع الفائدة7/110 للمحقق الأردبيلي مدارك الأحكام8/168 للسيد محمد العاملي ذخيرة المعاد3/636 للمحقق السبزواري).
وهذا طعن في العصمة المزعومة التى يؤمن بها الرافضة في على رضي الله عنه وهو منهم براء.

أن جعفر صرح بأن الخليفة من بعده هو ولده إسماعيل ولكن ما لبث إسماعيل أن توفي في حياة أبيه مما اضطر الشيعة إلى القول على الله بالبداء وأنه بدا له في شأن إسماعيل. وكان ذلك سببا في تفرق الشيعة إلى فرق كثيرة.
عدم وجود نص جلي وواضح بالامامةالمزعومة التى هي من أركان دين الشيعة الرافضة الأثني عشرية ..
مطالبة فاطمة أبي بكر بأرض فدك. ومجيء الرواية من طريق عائشة. وهذا أولا فيه تصديق عائشة التي كانوا يزعمون أنها كانت تختلق الروايات لصالح أبيها وتكتم من الروايات ما يكون ضده.
احتجاج الصديق عليها بحديث (إن الأنبياء لم يورثوا درهما ولا دينارا). وكان بذلك بارا راشدا لم يغير ما وضعه النبي صلى الله عليه وسلّم. اتقى الله في أهل البيت وفي أوامر الله ورسوله.
تصحيح الشيعة حديث (العلماء ورثة الأنبياء وإن الأنبياء لم يورثوا درهما ولا دينارا). صحح المجلسي إسناده (مرآة العقول1/111) قديما. مع أن دينهم قام على ركن أكذوبة ظلم الخلفاء لأهل البيت ومنعهم حقوقهم. وصححه الخميني فقال «رجال الحديث كلهم ثقات» (الحكومة الاسلامية ص145 حسب نسخة الانترنت وفي النسخة المطبوعة (ص93) قال «الحديث صحيح».
ماتت الزهراء رضي الله عنه ولم تدفن فى بيت النبوه والطهر وبجوار الطاهرالرسول عليه الصلاة والسلام ومات بعدها ابو بكر وعمر رضي الله عنهما الصحاب الرسول ودفنو فى بيت النبوه والطهر وبجوار الطاهر الرسول عليه الصلاة والسلام هل هو ثواب من الله لهما ام عقاب

منقول
http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=18712


=======
قانون الوراثة العمودية ، وعدم جواز انتقال الإمامة إلى أخوين بعد الحسن والحسين

الشيعة طعنوا في سيدنا الحسن وقالوا عنه انه مذل المؤمنين ؟
لانه بايع سيدنا معاوية رضي عنهم فمن أجل ما صنع الحسن رضي الله عنه قطعوا الامامة عن عقبه وولده
وفي رواية عند القمي في كتاب الامامة و التبصرة من الحيرة ص 194 " ان الله لما صنع الحسن مع معاوية ما صنع بدا لله فالآن لا يجعل الوصية و الامامة الا في عقب الحسين عليه السلام … "
والناظر الى كتب القوم يجد ان تخاذل الشيعه كانت من اهم اسباب التنازل لمعاويه
فهذا هو الحسن بن علي رضي الله عنهما وهذه منزلته عند القوم .. فأين دعوى المحبة ؟؟

الأمام الحسن اقام صلح
وبموجب هذا الصلح
تنازل عن الخلافة واصبح معاوية بن ابي سفيان
خليفة كل المسلمين

حتى ذرية الحسين تلاعبوا بها واخترعوا كذبة البداء

============

ماهو البداء ؟ الجواب

حتى نفهم البداء علينا ان نتابع التسلسل التاريخي والاحداث التي ادت لظهور هذا الاعتقاد عند الشبعة الاثنى عشرية
الشيعة الاثنا عشرية مدعوة الي عدم تغييب المذهب الاسماعيلي
المنتسب الى اسماعيل بن الامام جعفر بن محمد الصادق (عليه السلام) ، الامام الصادق (عليه السلام) اولى زوجاته فاطمة بنت الحسين بن الحسن بن علي (عليهما السلام) وهي تقريبا بنت عمه ، فولدت له اسماعيل ثم عبد الله الافطح وهما شقيقان لأب وأم .
ولان الامامة كانت في اسماعيل زمن أبيه ، والامامة اذا كانت في أحد فانها لا تستبدل بغيره بل تنتقل الى من يرثه بالامامة .
فصحيح أن اسماعيل مات زمن ابيه ولكن الامامة كانت فيه فلا تستبدل ولا تعطى الى اخيه موسى بن جعفر وإنّما تنتقل منه الى ابنه محمد بن اسماعيل الذي هو الامام الثاني للاسماعيلية ، وعلى هذا الرأي اكثر الاسماعيليين الذين عاصروا الامام الصادق (عليه السلام) ، وعاصروا الامام موسى بن جعفر (عليه السلام) بعد استشهاد ابيه
ويرى الاسماعيلية
ان اسماعيل ثبت موته ، ولكنّه قام من قبره بعد ثلاثة ايام وعاد الى الحياة ثم غاب ، وقد رؤي سنة 153 هـ في سوق البصرة وله كرامات ومعجزات
فقامت الدعوة الاسماعيلية على اساس أنّ الامام بعد الامام الصادق (عليه السلام) ـ بحسب الرتبة ـ هو اسماعيل وأنّه مات وهو امام ، ولم تسلب منه الامامة الى اخيه وإنّما انتقلت بالارث الى ابنه محمد ، هذا اساس الدعوة الاسماعيلية .......للمزيد

لنرى صورة احد الائمة من آل البيت عند الشيعة

فقد قال الشيعة ان
الامام جعفر كذاب وشريب خمر يعني سكير هذا مايقوله المجوس
في حين
يدعي الرافضة انهم يوالون اهل البيت كذبا وزورا
لنرى احد الادلة على كذب ادعائهم
فلقد قذفوا الامام جعفر بن (الامام علي بن محمد (الهادي وهو الامام العاشر )
بالكذب وشرب الخمر والجهل بالدين والفسق والعصيان
ولم يكتفوا بان يقذفوه بالكذب بل زادوا على ذلك و سموه بجعفر الكذاب
من هو جعفر الكذاب عند الشيعة
انه جعفر بن (الامام علي بن محمد (الهادي وهو الامام العاشر )
وشقيق ( الامام الحسن العسكري الامام الحادي عشر )
زيد بن علي بن الحسين، عم جعفر الصادق وأخو محمد الباقر: عند أهل السنة إمام ثقة، وأما عند

الشيعة من يدعون أنهم يوالون أهل البيت فسكير فهل هؤلاء يعظمون أهل البيت؟

http://alsrdaab.com/vb/showthread.ph...DA%ED%E1%ED%C9







  رد مع اقتباس
قديم 23-11-11, 04:13 PM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


ما يهدم وينسف عقيدة الشيعة

قدر الله أن تقع أمور تكون علامة لمن نشأ في التشيع أن يتدبرها ويترك هذا البلاء.

1. إبراز منزلة الصحابة وورود تفاصيل الثناء من الله على صحابة رسول الله ووصفهم بأفضل الصفات: من دون تفاصيل الإمامة المزعومة المستخرجة زورا من (إني جاعلك للناس إماما).أشداء على الكفار رحماء بينهم. ركع سجد. يبتغون فضلا من الله ورضوانا. سيماهم في وجوههم من أثر السجود. ينصرون الله ورسوله. لا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا. يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة. رضي الله عنهم ورضوا عنهم وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار. تاب الله عليهم مهاجرين وأنصارا.

2. زواج عمر من ابنة علي أم كلثوم. صحح أسانيده الشيعة حتى رد المجلسي بذلك على المفيد. (الفروع من الكافي كتاب النكاح 5/ 346 باب تزويج ام كثوم، والفروع من الكافي6/115 و116 والاستبصار للطوسي ص 353 وتهذيب الأحكام 8/161 و9/262 وبحار الأنوار للمجلسي38/88 وقد صحح المجلسي الروايتين اللتين في الكافي (مرآة العقول21/197).
3. زواج النبي من ابنة عمر.
4. زواج النبي من ابنة أبي بكر.
5. هجرة أبي بكر النبي صلى الله عليه وسلم مع رسول الله صلى الله عليه وسلم.
6. دفن أبي بكر وعمر بجانب النبي صلى الله عليه وسلم في مرقده.

7. جهل الشيعة بمرقد فاطمة وعلي ولعل هذا من أسباب وصية فاطمة أن تدفن بليل وأن لا يعلم مكان دفنها ليس من أجل أبي بكر كما يزعمون وإنما من أجل الوثنيين الذين جعلوا وجودها وجودا إلهيا جبروتيا ظهر على الأرض بصورة امرأة كما زعم الخميني الوثني.
8. زواج النبي من أم حبيبة أخت معاوية بن أبي سفيان.
9. الإمامة كانت لأبي بكر كما رغب رسول الله صلى الله عليه وسلم بالرغم ممن يظهر الله بمظهر المخلف لوعده. 10.
10. مبايعة علي الخلفاء الثلاثة وأنهما لم يستأثرا ولم يستبدا. واعترف الرافضة بذلك في كتبهم (أصل الشيعة وأصولها 91).
11. عدم تمكن أهل البيت من منصب الإمامة بالرغم من زعم الشيعة أن الدنيا للأئمة وأن الكون بذراته خاضع لهم. وأنهم يقولون للشيء كن فيكون. فلماذا لم يقولوا للإمامة كوني لنا فتكون لهم؟
12. عصيان علي أمر النبي صلى الله عليه وسلم حين أمره أن يمحو لفظ (محمد رسول الله) (بحار الأنوار20/333 تفسير مجمع البحرين9/197 للطبرسي تفسير الميزان للطباطبائي18/267).
13. مبايعة الحسن والحسين معاوية على السمع والطاعة ودعوتهما الناس إلى البيعة قال المجلسي « عن سفيان قال: أتيت الحسن لما بايع معاوية فوجدته بفناء داره وعنده رهط من قومه فقلت له: السلام عليك يا مذل المؤمنين» (مقاتل الطالبيين لأبي الفرج الأصبهاني ص44 تنزيه الأنبياء 169بحار الأنوار28/258 و44/57 و59 و62/237) قال السيد المرتضى في تنزيه الأنبياء « فإن قال قائل: ما العذر له عليه السلام في خلع نفسه من الإمامة وتسليمها إلى معاوية مع ظهور فجوره وبعده عن أسباب الإمامة.. ثم بيعته وإظهار موالاته والقول بإمامته حتى سموه مذل المؤمنين وعابوا في وجهه؟ فالجواب: أنه إمام معصوم فلا بد من التسليم لأفعاله» (بحار الأنوار 44/23 نقل هذا الكلام عن مستدرك الوسائل 6/384)..
14. قول علي « « وكان بدء أمرنا أنّا تلاقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحد وديننا واحد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ولا يستزيدوننا شيئاً إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان » (نهج البلاغة جـ 3 ص 114).
15.قول علي « إنما الشورى للمهاجرين والأنصار» (نهج البلاغة 7:3).
16. قول علي « بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه. فلم يكن للشاهد أن يختار، ولا الغائب أن يختار » (نهج البلاغة 7:3).
17. قال: » دعوني والتمسوا غيري فإني لكم وزيرا خير لكم مني أميرا.. ولعلي أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم، ولأن أكون لكم وزيراً خيراً من أن أكون عليكم أميرأ » (نهج البلاغة 181-182).
18. مناصحة علي لعمر لمّا شاوره عمر بالذهاب بنفسه لغزو الروم منعه علي من ذلك وقال « أنت حصن العرب ومرجعهم ورِدءٌ للناس ومثابة للمسلمين.. إن الأعاجم إن ينظروا إليك غداً يقولوا، هذا أصل العرب فإذا قطعتموه استرحتم. فأطاعه عمر ولم يخرج لغزوهم » (نهج البلاغة 2: 18 و 2: 30).
19. قول علي « والله ما كانت عندي للخلافة من رغبة ولا للولاية إربة لولا أن دعوتموني إليها وحملتموني عليها (نهج البلاغة 322 الأمالي ص732 بحار الأنوار32/30).
20.قول علي » لا بد للناس من أمير بر أو فاجر. (نهج البلاغة 92).
21. مطالبة فاطمة أبي بكر بأرض فدك. ومجيء الرواية من طريق عائشة. وهذا أولا فيه تصديق عائشة التي كانوا يزعمون أنها كانت تختلق الروايات لصالح أبيها وتكتم من الروايات ما يكون ضده.
22. احتجاج الصديق عليها بحديث (إن الأنبياء لم يورثوا درهما ولا دينارا). وكان بذلك بارا راشدا لم يغير ما وضعه النبي e. اتقى الله في أهل البيت وفي أوامر الله ورسوله.
23. تصحيح الشيعة حديث (العلماء ورثة الأنبياء وإن الأنبياء لم يورثوا درهما ولا دينارا). صحح المجلسي إسناده (مرآة العقول1/111) قديما. مع أن دينهم قام على ركن أكذوبة ظلم الخلفاء لأهل البيت ومنعهم حقوقهم. وصححه الخميني فقال «رجال الحديث كلهم ثقات» (الحكومة الاسلامية ص145 حسب نسخة الانترنت وفي النسخة المطبوعة (ص93) قال «الحديث صحيح».
أحمد بن محمد بن مهدي النراقي الذي قال بتواتر هذا الحديث (مستند الشيعة في أحكام الشريعة17/20 ط مؤسسة آل البيت لإحياء التراث ط: 1415).
محمد صادق الروحاني الذي قال « إسناده متصل (فقه الصادق16/176 ومنهاج الفقاهة4/292)
24. تسمية علي أبناءه الثلاثة بأسماء الخلفاء الثلاثة أبي بكر وعمر وعثمان.
(كتاب إعلام الورى 213 تاريخ اليعقوبي 228 مقاتل الطالبين 78و119 التنبيه والإشراف للمسعودي 263 كتاب جلاء العيون للمجلسي 582).
25. زواج علي من خولة الحنفية أم محمد بن علي الأكبر. بما يؤكد أن حديث الحوض (أصيحابي أصيحابي) فيقال له: إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك. متعلق بالمرتدين الذين أمر أبو بكر بقتالهم وقاتلهم علي وأخذ من سباياهم خولة بنت جعفر ليبطل احتجاج الرافضة بهذا الحديث. فكانت تحته امرأة من سبيهم وهي خولة بنت جعفر أم محمد بن علي الأكبر (شرح الأخبار3/295 للقاضي النعمان المغربي) ونسب المجلسي هذا القول إلى المحققين من الرواة وجعله هو القول الأظهر (بحار الأنوار42/99).
26.تسمية أبنائه أبناءهم بأسماء الخلفاء الثلاثة، وبناتهم باسم عائشة.
موسى بن جعفر الإمام السابع سمى أحد أبنائه « أبا بكر » (كشف الغمة 217:2 مقاتل الطالبيين 561). وهذا الإمام المذكور ولدت له بنت فسماها عائشة (كشف الغمة 90:2) كما أن جده علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب سمّى ابنته عائشة (كشف الغمة 334:2 الفصول المهمة 283).
وكذلك الإ مام العاشر عند الشيعة علي بن محمد الهادي، له ولدٌ اسمه الحسن وبنت أسماها عائشة (كشف الغمة 334:2 الفصول المهمة 283).
وعبد الله بن جعفر بن أبي طالب، له ولد أسماه أبا بكرٍ (مقاتل الطالبين 123).
والحسن بن علي له ثلاثة أولاد، اسم أحدهم عمر (تاريخ اليعقوبي 228:2 عمدة الطالب 81 منتهى الآمال للقمّي 240:1 الفصول المهمة 166).
وكان جعفر بن محمد الإمام السادس يقول : « ولدني أبو بكرٍ مرتين » (عمدة الطالب 195ط:طهران الإرشاد للمفيد 186. الكافي كتاب الحجة 472:1).
وذلك لأن نسبه ينتهي إلى أبي بكرٍ من طريقين:
الأول: عن طريق والدته فاطمة بنت قاسم بن أبي بكرٍ.
الثاني: عن طريق جدته أسماء بنت عبد الرحمن بن أبي بكرٍ التي هي أم فاطمة بنت قاسم بن محمد بن أبي بكرٍ.
27. موت علي غدرا وهو خارج إلى الصلاة بضربة من الملعون ابن ملجم (نهج البلاغة2/110).
28. وصية علي عند موته « أوصيكم أن تصلحوا ذات بينكم فإن صلاح ذات البين أفضل من عامة الصلاة والصيام» (نهج البلاغة3/76).
29. ذهاب الحسين إلى موقع قتله وغدره وخيانته حين كان يظن أنه موضع نصره وتأييده وغدره. مع ادعاء الشيعة أنهم يعلمون الغيب، واعتراف الشيعة بخيانة وغدر شيعته.
30. قول علي « وإني لست بفوق أن أخطئ ولا آمن على ذلك من نفسي» (نهج البلاغة 202).
31. سب علي شيعته واتهامهم بالجبن والغدر بل وبالردة. روى محمد بن يعقوب الكليني عن الكاظم أنه قال: »لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين. فقالوا : نحن شيعة علي. فقال لهم: إنما شيعة علي من صدق قوله فعله» (الكافي8/228).
32. خطبة علي من ابنة أبي جهل.
33. إغضاب علي فاطمة ثلاث مرات.
34. صلاة علي الظهر بغير طهر كما اشتهر روايتها عند الشيعة. وأمر مناديه الناس أن يعيدوا الصلاة. (تهذيب الأحكام3/39 الاستبصار1/433 بحار الأنوار88/67) وما رواه زرارة عن أبي جعفر عليه السلام
35. أن عليا عليه السلام طاف طواف الفريضة ثمانية فترك سبعة وبنى على واحد وأضاف إليه ستة ثم صلى ركعتين خلف المقام» (وسائل الشيعة9/437 و13/365 تهذيب الأحكام 5/117 والاستبصار2/218 وصرح الفاضل الهندي بصحته في كشف اللثام 1/336 والخوئي في كتاب الحج4/377 والطباطبائي في رياض المسائل1/409 و6/554 والصدوق في من لا يحضره الفقيه2/396 والكلبايكاني في تقريرات الحج2/82و84 ومحمد صادق الروحاني في فقه الصادق11/304 وانظر مستند الشيعة12/92 للمحقق النراقي ومجمع الفائدة7/110 للمحقق الأردبيلي مدارك الأحكام8/168 للسيد محمد العاملي ذخيرة المعاد3/636 للمحقق السبزواري).
36. أن جعفر صرح بأن الخليفة من بعده هو ولده إسماعيل ولكن ما لبث إسماعيل أن توفي في حياة أبيه مما اضطر الشيعة إلى القول على الله بالبداء وأنه بدا له في شأن إسماعيل. وكان ذلك سببا في تفرق الشيعة إلى فرق كثيرة.
37. أن الحسن العسكري – الإمام الحادي عشر عند الشيعة – قدر الله له أن يكون عقيما حتى مات ولم يكن له ولد. ولم يجدوا أحدا من نسائه حاملا مما اضطرهم أن يقسموا ميراثه بين أمه وبين أخيه جعفر. ومع ذلك يدعي الشيعة أن الثاني عشر ولد من فخذ أمه ونما سريعا حتى كان ينمو في اليوم نمو سنة بالنسبة لعامة الناس. وبهذا يجعل الله ذلك خاتمة الأكاذيب وهادمة الدين الرافضي من أساسه.
منقول

============
10 امور تجدها في دين الشيعة و ستكتشف أن !

لو نظر أي ذو عقل الي دين الرافضة ماذا سيكتشف وكيف صور الشيعة النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة رضوان الله عليهم و ما الطقوس التي عليه كشيعي ان يفعلها
1- الإسلام قام على الخيانة والكذب والمؤامرات ، فالنبي صلى الله عليه وسلم كان رجلا خانعا ضعيفا أحاط به مجموعة من المرتزقة الكاذبين واختطفوا الإسلام ، وحتى اقرب الناس إليه وهم أهل بيته خذلوه ولم ينصروه ضد هؤلاء الصحابة الخونة

2- سيدنا علي رجل اضعف من النبي بكثير لأنه وبرغم التكليف الرباني الإلهي بإمامة المسلمين بعد محمد ترك بكل ذلة الإمامة وسلمها للمجرمين الاثنين الذين تسلما الخلافة غصبا واتباع هذا الدين يتفرجون بلا حراك ، بل ان اغلبهم كانوا مؤيدين لهؤلاء اللصوص وتركوا أهل البيت بدون مناصر ، وأهل البيت بدورهم خضعوا لهذا الواقع الرهيب.

3.سيكتشف ان أتباع محمد ليسوا وحدهم خونة ! بل حتى زوجاته حتى ان إحداهن اتهمت بالزنا وحاربت الدين بنفسها واستمرت الحرب ضد هذا الدين من اتباعه انفسهم حتى هذا اليوم ولا ادري على وجه التحديد كيف انتشر مع كل تلك المصائب والخيانات من مؤسسي هذا الدين انفسهم ؟

4. حتى بنت نبيهم قاموا بحرق منزلها وحرمانها من الارث بل واسقطوا جنينها ، فأي دين هذا الذي لا يرعى حرمة نبي ولا اهل بيته ؟؟

5. سيكتشف أسطورة اسمها المهدي وان العالم لن يعرف الرحمة ولن يعرف الاستقرار الا قبل يوم القيامة بقليل وهذا يعني انني لن انعم بهذه الحياة ابدا وسأبقى طوال عمري في شقاء

6. سيكتشف انه ينبغي عليه ان يبكي ثلاثة أرباع أيام السنة

7 . سيكتشف أيضا إنه ينبغي ان اضرب نفسي ، تخيلوا !!!! يجب ان اضرب نفسي حتى يسيل دمي مع اني لم اقترف ذنبا يجعلني ابدو كالمجنون بل ان حفلات الدماء تلك تكون جماعية وتشتم فيها روائح دماء الآخرين وقد تصاب بالفيروس الكبدي او أي من الأمراض بسبب تلك العبادة الغبية المقرفة المقززة

8. وسيكتشف انه يجب عليه ان ادفع 20 بالمائة من دخلي أي الخمس لرجل يقول انه من السادة ، بأي حق هذا ؟؟ ولماذا ادفع مالي لهذا الرجل ؟؟؟ ولماذا لا يعمل بنفسه ليكسب المال ؟؟

9 . و هناك الكثير من الترهات في كتبهم فما يجيزه المرجع الفلاني ينكره المرجع العلاني يعني كل مرجع يصمم دين على مزاجه

10 و الطامة الاخرى في حين لا يجوز المراجع مصافحة المرأة ولكن المرجع ذاته يجيز معاشرتها في دبرها !! أي دين هذا ؟؟ حتى في الأديان الوثنية لم أرى مثل هذا القانون ؟!
منقول
للمزيد
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=69142

======
--------------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيـــــــــــــــم
والحمد لله رب العالمين
1ــ عائشه رضي الله عنها فيها كل عيوب الخلق حاشاها وينقلون عنها حديث الكساء الذي يقوم عليه دينهم..
2ــ ابو لؤلؤه المجوسي يقولون رضي الله عنه وابو بكروعمر فاتح فارس والصحابه ملعونون ومخلدون بالنار(لماذا تبعوا محمد صلى عليه وسلم والاسلام في اضعف احواله ؟؟؟طمعا بالدنيا ام بالاخره ؟؟؟))..
3ــ القرآن محرف ومنقوص في كثير من كتبهم المعتمده وفضائياتهم ،،والردود من قال ان الشيعه تقول بذلك؟ !!!..
4ــ الرسول يقول انه لا يعلم الغيب الا الله كما جاء في كتاب الله سبحانه (قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ ۚ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ ۚ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (188)الاعراف ،، والائمه يعلمون الغيب اي افضل من الانبياء من ضمنهم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وان قالوا بغير ذلك ،، فعلمهم الغيب وهو لا يعلم حسب الايه يبرهن افضليتهم عليه ..
5ــ علي رضي الله عنه اشجع الخلق وتضرب زوجته ويكسر ضلعها وفي بيته ولا يحرك ساكن حتى عندما تولى امر المسلمين لم ينكر ذلك حاشاه ان يكون كذلك..
6ــ ياعلي ياحسين ويدعون انهم يستعينون بالله ولا يشركون به احد..
7ــ المهدي له زوجات واولاد وذريه وهو غائب ولم يظهر منذ غيابه،، كيف جاءوا؟؟
8ــ يأخذون من الصحابه المرتدين الاحاديث التي يريدون ومن التابعين البخاري وغيره ويكفرونهم ..
9ــ يكفرون من لا يؤمن بالولايه ويخلدونه بالنار ويدعون التكفير لغيرهم ويقولون ان السنه مسلمون ودمهم حلال وسرقه اموالهم غنائم!!!..
10ــ لا يتم الحج الا بزياره كربلاء تشريع محدّث وآخر تحديث في ؟؟؟..
11ــ المهدي اذا ظهر(مره بقولون ــ اذا ظهرــ يعني لم يظهر بعد ومره اخرى ــ موجود ومتزوج) سيهدم الكعبه ويقتل تسعه اعشار العرب (اي سيبعث هادما وليس هاديا ) اذاً لماذا تدعي ايران تحرير فلسطين واهلها من السنه (اليهود كفوهم العنوه)..
12ــ محمد صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين ويأتوننا بالائمه افضل من الانبياء ،،اذا لماذا ختمت النبوه بمحمد صلى الله عليه وسلم؟؟؟ ..
13ـــ السنه يتوجهون للمساجد لذكر الله وعبادته والشيعه يتوجهون للحسينيات لذكر الحسين رضي الله عنه التي لم تكن موجوده قبل ثلاثمائه عام على اكثر ما روي ..
14ــ امريكا الشيطان الاكبر وعدو المسلمين وكما يقول معممي طهران لم يستطيعوا دخول العراق وافغانستان لولا مساعدة ايران ،، وافضل صديق لايران اليوم حكام العراق الخونه الذين نصبتهم امريكا ،، والذين يقتلون اهل السنه والجماعه هناك ويسرقون الاموال ويعيثون بالعراق الفساد ..
15ــ لادين من لا تقيه له ،تسعه اعشار الدين التقيه (الكذب مذهبهم والتربه وثنهم والزنا متعتهم) ..
16ــ ضياع دنيا والآخره وتناقضات وبدع يومنون بها ويعتقدون انها الطريق الى الجنه وكلما مر زمن زادت واخرها البكاء على قتل فاطمه رضي الله عنها ..
هذا ما جمعته من الذاكره وهناك الكثير اتمنى على الاخوان المداخله والتطرق اليه ،، هدانا الله واياهم الى الحق وكلمة التوحيد والحمد لله رب العالمين

منقولة
من الحباب
==========

المهتدي ..بكلمات قليله هدم دين الرافضة فطردوه
http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=39179




=========

قال علي عليه السلام :

( إني لست في نفسي فوق أن أُخطئ ولا آمن ذلك من فعلي ، إلا أنّ يكفي الله من نفسي ما هو أملك به مني )
المصدر / الكافي للكليني


حوار حول العصمة / احمد الكاتب

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=50484

هدم دين الامامية الإثني عشرية بأبسط الأدلة العقلية

http://dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83516







  رد مع اقتباس
قديم 23-11-11, 04:35 PM   رقم المشاركة : 3
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


أهل البيت هم المخاطبون بأية التطهير و هم زوجات النبي رضوان الله عليهن

عند الشيعة الاثناعشرية

نساء النبي صلى الله عليه وسلم هن أهل البيت بنص آية التطهير أما أصحاب الكساء فهم من أهل البيت تجوزا وتأسيا ...
متى تفهمون ؟
ثم التي روت هذا الحديث هي عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها .... منذ متى تأخذون بروايات عائشة يا قبس وقد قلتم فيها الأقاويل قبحكم الله ؟
ثم الشيعة الاثناعشرية استبعدوا ذرية الحسن و ابن الحنفية و اسماعيل بن جعفر الصادق من ائمة ال اليبت
تغافل الشيعة عن ( اسماعيل بن الامام جعفر بن محمد الصادق رضي الله عنهما
وعقيدة البداء عند الشيعة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136140

نريد دليلاً منك يحصر أهل البيت بأصحاب الكساء رضي الله عنهم ؟
إن أتيت به فقد نفيت العصمة عن باقي الأئمة لأنهم لم يدخلوا في الكساء ؟

و إن لم تأت به فجميع أهل البيت معصومين بما فيهم زوجات النبي رضي الله عنهن .
هذا بعد التنازل عن سياق الأية الكريمة الواضح في أمهات المؤمنين .

=====
بسم الله الرحمن الرحيم
يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا
معروفاً وَ قَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا
يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا
==========


المعتقدات التي يخالف فيها الشيعة بقية ‏المسلمين، و يَدَّعُونَ أنهم قد أخذوها من آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم‏
مثل:‏
‏1- موقف الشيعة من الصحابة رضي الله عنهم صحيح السند
و
‏2- إدعائهم عصمة الأئمة بدليل صحيح صريح أن عليا رضي الله عنه قال عن نفسه إنه إمام معصوم
و
‏3- اعتقاد الرافضة أن القرآن محرف
و
‏4- اعتقادهم بالولاية
إلى غير ذلك من المعتقدات التي انفردوا فيها ولم يشاركهم فيها أحد من المسلمين.‏
فهل يستطيع أحد من الشيعة أن يثبت بدليل صحيح صريح أن هذه المعتقدات وغيرها ‏قد أخذوها من آل البيت؟
نحن أهل السنة نعتقد أن آل البيت الذين تزعمون اتباعهم لا يختلف اعتقادهم عن بقية الصحابة لا في أركان ‏الإسلام ولا في أصول الإيمان.‏
===
العصمة والصحابة القرآن لأنه لا يتفق معكم فيها أحد من المسلمين ، بل الجميع يتفق على ضلالكم وبدعتكم
لم يستطيعوا اثبات ولادة مهدي الشيعة المنتظر واثبات ولادته عن طريق أهل البيت ورواياتهم
من خلال مصادر الشيعة
زبده الموضوع هنا هو الاحاديث الصحيحه باسانيدها .. التي من خلالها نستطيع ان نعرق الحق من الباطل .. وهذا ماينفرد به اهل السنه ..
بالله عليكم ياايها الرافضه الجلم من اين سوف توثقون عقائدكم الضاله التي كلها تبني على عدم الصحه وعلى الكذب والاحاديث الموضوعه ..

وللاختصار على بني رافض الجلم .. يجب ان تعلمو ان كتبكم ليس فيها احاديث صحيحه .. وهذا هو ماعجز عن اثباته رئيس رابطه ال بيت العالميه محمد الموسوي في مناظره على قناه المستقله مع الشيخ الخميس يعني جهرى والعين ترى .. اذا ريحو انفسكم من اثبات صحه الاحاديث ..
======
الرافضة اتبعوا آل البيت لما كان بيننا وبينهم خلاف ، لأن آل البيت لم يكن لهم مذهب يخالف الكتاب والسنة، ولكن الرافضة اعتنقوا دين ابن سبأ وزعموا أنه دين آل البيت، ولهذا نطالبهم بأن يثبتوا بأسانيد متصلة صحيحة إلى آل البيت تثبت أن عقائدهم التي خالفوا فيها الكتاب والسنة
==========
الرافضة يخالفون المسلمين في أصول الإيمان وأركان الإسلام
بل لا تكاد تجد مسألة من مسائل الدين إلا وخالف فيها الرافضة المسلمين
حتى أنهم إن اتفقوا ظاهرا مع المسلمين في اسم أي عبادة أو عقيدة إلا أنهم يخالفونهم في المضمون
ومع شدة المخالفة للكتاب والسنة وما أجمع عليه المسلمون إلا أنهم يدعون أنهم متبعون لآل البيت، و يسمون أنفسهم الموالين لآل البيت.
وهذه الدعوى لا يملكون لإثباتها أي دليل صحيح .
وأعظم دليل عندهم على صحتها هو الادعاء فقط .
ودعواهم هذه أشبه بدعوى اليهود اتباع موسى عليه الصلاة والسلام
ودعوى النصارى إتباع المسيح عليه الصلاة والسلام.

فمن أراد أن يعجز الرافضة فليطالبهم بإثبات صحة اتباعهم لآل البيت.
وهذا ما لا يستطيع أي رافضي إثباته، لأن المعروف عن آل البيت جميعا أنهم من أهل السنة والجماعة ولم يتلوث أحد منهم بمعتقد من معتقدات الرافضة.
فمطالبة الرافضي بإثبات صحة اتباعه لآل البيت تخرس لسانه وتبطل حجته وتجعله حائرا عاجزا عن الإتيان بأي دليل يثبت صحة دعواه.

===============
هل توجد صلة حقيقية تربط الشيعة بآل البيت ؟
أعرف أن عقيدتهم (( ظاهرا )) تقوم على إعتبارين :
الأول : الأخذ بفتاوى الأئمة الإثني عشر دون سواهم من فقهاء المسلمين .
الثاني : الأخذ بالأحاديث المروية عن طريق الأئمة الإثني عشر فقط ، أي أنهم لا يقبلون حديثا لرسول الله صلى الله عليه وسلم إلا ما كان مرويا عن طريق (( أهل البيت )) .
وهم بهذا يعتقدون أن هذه المرويات إنما قالوها حقا ولم تنسب إليهم كذبا .
لكن ...
هل لهذه الدعوى مستند من الحقيقة ؟
أم أنها مجرد دعاوى لا حقيقة لها على أرض الواقع ...... هذا الأمر يمسح عقيدتهم ويجعلها خبرا من الأمس .
لو تأملنا واقع الإمامية الإثني عشرية اليوم لوجدناه يخالف ما يدعونه جملة وتفصيلا .....
ففقههم في حقيقة الأمر ليس مستمدا من فتاوى أو أقوال الإئمة الإحد عشر (( أبو صالح ملوش خص )) إنما هي أقوال وفتاوى الفقهاء والمجتهدين .....
يعني آل البيت مجرد واجهة لا أكثر ......
الفقيه عندهم لا ينقل قول الإمام ((( أبدا ))) إنما لكل فقيه رسالة عملية وفتاوى تمثل رأيه هو (( ومن بعدي الطوفان )) .
كما أن لكل فقيه مجموعة (( شلة بالفلسطيني )) لا يجوز لأحدهم تقليد غيره (( ديكتاتورية خمسية )) .
سنلاحظ أن النتيجة معروفة حتى لأطفال الروضة ...
فلو كانت أقوال الفقهاء والمراجع تمثل قول الإمام لما إختلفت ، ولما حرموا على كل مقلد تقليد غير مقلده ... صح ... ؟
هذه أدلة واقعية ملموسة على أن الشيعة يتبعون أقوال العلماء والفقهاء لا أقوال آل البيت والأئمة ....
المصيبة أن أقوال الفقهاء هذه أضفوا عليها طابع القدسية إذ يحرم الرد على الفقيه (( أطعنا سادتنا وكبراؤنا )) والراد عليهم كالراد على الإمام والراد على الإمام كالراد على الرسول والراد على الرسول كالراد على الله ...
شوفوا الخباثة ....
يعني واحد مرجع مش عارف راسه من رجليه ولا يفقه من القرآن شيئا ولا يحفظ سوى آية (( إنما وليكم )) و(( آية التطهير )) يصير قوله كقول الله والعياذ بالله .....
هناك أمر لا يعرفه الكثير من أهل السنة
وهو أن كل مجتهد عن الإثني عشرية هو في حد ذاته مذهب قائم بذاته (( إمبراطورية دينية )) فكل له أتباعه ومقلدوه وكل له (( خزينة )) خاصة به من أجل الخمس ....
وهؤلاء الفقهاء مختلفون فيما بينهم إختلافا عظيما (( بأسهم بينهم شديد )) ومن يريد التيقن ليبحث عن (( رسائلهم العلمية )) ليجد الإختلاف والتباين الفظيع .
حتى أن الإختلاف قد يصل إلى المقلدين فهذا لا يصلي خلف من لا يقلد مرجعه ، وذاك يطعن في المرجع الفلاني لأن أتباعه طعنوا في أعلمية مرجعه وهكذا ....
وصار إدعاء الأعلمية موضة شيعية بحتة .... وكلهم يتنافسون من أجل إقناع العوام المساكين بأن أحدهم أعلم من الآخر
(( عندنا كلهم لا يساوون عفطة عنز )) ............. مع أنني لا أعرف ما معنى (( عفطة )) ههههههههههه .
واضح أنهم (( دافعي الضرائب )) يتبعون مراجعهم ولا يتبعون آل البيت ، ولو كانوا يتبعون آل البيت لأنتفت الحاجة إلى جيش المراجع الذي وصل حدا في (( العراق مثلا )) إلى أن يصبح بين كل مرجع ومرجع ... هناك مرجع ....
وما أكثر المراجع حين تعدها
ولكنها عند الخمس أكثر بكثير هههههههههههههه
نحن فقط من يتبعون آل البيت رضوان الله عليهم والذين هم بدورهم يتبعون سنة النبي صلى الله عليه وسلم ...
والحمد لله على نعمة الإسلام ....
=================

والغائب بسلامته في حال غيابه الآن من عيّن ليقوم بهذه المهمة الكبيرة ؟
إن قلتم مراجعكم قلنا لكم .. هم ليسوا معصومين وليسوا أئمة .. وهنا تتناقضون وحق لكم ذلك .. فهذا جزاء من ينحرف عن الحق .. فجعلكم المراجع نواب عن الغائب بسلامته يبطل إشتراط كون خلفاء النبي صلى الله عليه واله وسلم في مهمته الكبيرة معصومين .
قال تعالى ( ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كثيراً )
===============
يا اتباع اهل البيت . هل لي بسوال عن سنتهم ؟
السلام على من اتبع الهدى
سؤالي لكم يا مدعي محبه واتباع اهل البيت
اذا كنتم حقا كذالك
فهلا اخبرتموني
اين هو مذهب اهل البيت واين سنتهم موجوده الان ؟
هل هو في كتبكم ؟
اذا كان كذالك فاليك بعض كلام علاماءكم في كتبكم
قال الكركي التوفى في القرن 11
يقول ان كتاب الكافي يشمل 50 كتاب هذا قاله في كتاب روضات الجنات الجزء6ص 114
ويقول الطوسي الذي مات في القرن 5 يعني انه مات قبل الكركي ب6 قرون يقول في كتاب الكافي انه يشمل على 30 كتاب هذا قاله في كتاب الفهرس ص165
تخيل يا شيعي هنالك 20 كتاب زائد
لي ان اسال من اين جاءة هذة الزيادة؟ ومن وضعها ؟ ولماذا تؤمنزن بها مع انها ملفقه ؟
مع ان هذة الزيادة معروفة لمن تتبع كتب الشيعة سواء اكان من معشر الشيعة تتبعها وسكت وسواء اكان من اهل السنة تتبعها وانكرها
وما زال الكافي كتاب معتمد عن اهل الشيعة - اسمعوا هذا الحديث
عن محمد بن الحسين بن ابي خالد قلت لابي جعفر الثاني < جعلت فداك ان مشايخنا روو عن ابي جعفر وبي عبد الله وكانت التقية شديدة فكتموا كتبهم ولم تروى عنهم فلما ماتو صارت كتبهم الينا قال حدثو بها ولا حرج
<الكافي1\53>
انضر قال لهم حدثو ولا حرج كتب دون اسناد تحدثو بها
اسمع ما يقوله عالمكم الحر العاملي
قال الحر العاملي ........فيلزم من ذالك ضعف جميع احاديثنا لعدم العلم بعداله احد منهم
هذا قاله في كتاب وسائل الشيعة 30\260
وقال ومن المعلوم قطعا ان الكتب التي امرو عليهم السلام بالعمل بها كان كثير من رواتها ضعفاء ومجاهيل
الوسائل 30\ 244
يقول الطوسي ان كثير من المصنفين واصحاب الاصول كانو ينتحلون المذاهب الفاسدة وان كانت كتبم معتمدة
الفهرس ص28
قلت اذا كانت هذة حال رواة الشيعة فكيف باصحاب الكتب والمؤلفين الذين جمعو هذة الكتب
وان كان مذهبكم محفوظ في صدور علمائكم
فمن اين جاؤو بها هم
اليس من كتبكم ايضا
ام انه يوحى اليهم كما تزمون في ائمتكم
ارجوا الرد المفصل والواضح
======
موقف بعض علماء الروافض من المراسيل
.................................................. .......
القبول مطلقا ، ذهب إليه أحمد بن محمد بن خالد البرقي ، وأبوه كما في مقباس الهداية 1 / 341 . ، ونسبه الغضائري إلى ابنه أحمد كما في قوانين الأصول : 478 ، من الباب السادس
يمكن التمسك بالضعفاء وطرح الثقات
---------------------------------------
ان الشيخ الطوسي كثيراً ما يتمسك بأحاديث في طريقها الضعفاء، وربما طرح احاديث التقاة واوّلها لاجلها، وما ذاك لا لانه ظهر له صحتها، اما لوجودها في الكتب المعتمدة، أو غير ذلك من الوجوه الموجبة لقبولها وترجيحها، فلذلك رجح العمل بها.
لذا فان اعتماد الفقهاء لم يكن على السند وحده، ولم يكونوا يحكمون بصحة حديث الا بعد القطع بذلك، لان اكثر الاخبار كانت عندهم متواترة، أو في حكم المتواترة لقرائن دلت على ذلك.
العاملي: حسين بن شهاب الدين: هداية الابرار/85
لا يمكن رد الحديث لانه تكذيب لله سبحانه
..........................................
أخرج البرقيّ في (المحاسن)[7] عن محمّد بن إسماعيل ، عن جعفر بن بشير ، عن أبي بصير ، عن أبي جعفرعليه السّلام ، أو عن أبي عبدالله عليه السّلام قال : لا تكذّبوا الحديث إذا أتاكم به مرجئ ، ولا قدريّ ، ولا حروريّ ينسبه إلينا ، فإنّكم لا تدرون لعلّه شي ء من الحقّ ، فيكذّب الله فوق عرشه .
لان من يرد الحديث خارج من ولاية الائمة
...........................................
وأخرج الصفّار في (بصائر الدرجات)[8] قال : حدّثنا أحمد بن محمّد ، عن الحسن بن محبوب ، عن جميل بن صالح ، عن أبي عبيدة الحذّاء ، عن أبي جعفرعليه السّلام قال : سمعته يقول : أما والله إنّ أحبّ أصحابي إليَّ أورعهم وأفقههم وأكتمهم لحديثنا ، وإنّ أسوأهم عندي حالاً وأمقتهم إليَّ الذي إذا سمع الحديث يُنسب إلينا ، ويُروى عنّا فلم يعقله ولم يقبله قلبه اشمأزّ منه وجحده وكفر بمن دان به ، وهو لا يدري لعلّ الحديث من عندنا خرج ، وإلينا أُسند ، فيكون بذلك خارجاً من ولايتنا .
=======
كفار ومع ذلك ثقات :: عجبي على دين الرافضة لن ينتهي
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=55582
لقد أعترف علماء الرافضة بتثبت أئمة السنة في رواية الحديث وجاء في كتاب " السرائر "
وهوواحد من كتبهم المعتبرة
وقال عنه صاحب البحار ( كتاب الأسرار لا يخفى الوثوق عليه وعلى مؤلفه على اصحاب السرائر "ووصف مؤلف السرائر ب ـ الإمامة العلامة حبر العلماء والفقهاء وفخر الملة والحق والدين شيخ الفقهاء رئيس المذهب الفاضل الكامل عين الأعيان ونادرة الزمان" منتهى المقال ص26 البحار ج1 \ص163 )
جاء في هذا الكتاب حديثم التالي عن بعض اصحابنا يرفعه إلى أبي عبد الله _ يعنون جعفر الصادق _ وفيه قال أي راوي الحديث يسأل أبا عبد الله :"هؤلاء _ يعني بهم أئمة اهل السنة _يأتون بالحديث مستوياً كما يسمعونه وإنا ربما قدمنا وأخرنا وزدنا ونقصنا "(السرائر ص163)
--------
مشاركة منقولة من الاخ ابو عبيدة
========
انقل موضوع للاخ الكريم المهند المسلول لصلته بالموضوع
=====
إعتراف بعض علماء الشيعة بضياع مذهب آل البيت بسبب التقية ..!!
يقول صاحب الحدائق (إن الكثير من أخبار الشيعة وردت على جهة التقية التي هي على خلاف الحكم الشرعي واقعا)
الحدائق الناضرة، 1/89
ويقول في موضع آخر ..
فلم يعلم من أحكام الدين على اليقين إلا القليل، لامتزاج أخباره بأخبار التقية، كما اعترف بذلك ثقة الإسلام وعلم الأعلام محمد بن يعقوب الكليني نور الله مرقده في جامعه الكافي، حتى أنه قدس سره تخطى العمل بالترجيحات المروية عند تعارض الأخبار، والتجأ إلى مجرد الرد والتسليم للائمة الأبرار
الحدائق الناضرة، 1/5
قواعد الحديث، 132
ويقول شيخ الطائفة الطوسي في تهذيبه: إن أحاديث أصحابنا فيها من الاختلاف والتباين والمنافاة والتضاد حتى لا يكاد يتفق خبر إلا وبإزائه ما يضاده، ولا يسلم حديث إلا وفي مقابلته ما ينافيه حتي جعل مخالفونا ذلك من أعظم الطعون على مذهبنا وتطرقوا بذلك إلى إبطال معتقدنا، إلى أن قال: أنه بسبب ذلك رجع جماعة عن اعتقاد الحق ومنهم أبوالحسين الهاروني العلوي حيث كان يعتقد الحق ويدين بالإمامة فرجع عنها لما إلتبس عليه الأمر في اختلاف الأحاديث وترك المذهب ودان بغيره لما لم يتبين له وجوه المعاني فيها، وهذا يدل على أنه دخل فيه على غير بصيرة واعتقد المذهب من جهة التقليد
تهديب الأحكام، 1/2
و كما قال شيخ طائفتهم، ولا بد له من قول ذلك وقد قال تعالى: ( ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافا كثيرا )- النساء 82 .
وعن الصادق رحمه الله قال: إن مما أعان الله به على الكذابين النسيان
الكافي 2/341 البحار 72/251
(وقال: أي أضرهم به وفضحهم فإن كثيرا ما يكذبون في خبر ثم ينسون ويخبرون بما فيه ويكذبه فيفتضحون بذلك عند الخاصة والعامة)
ولذلك فإنك لا تجد عند القوم مسألة لا تسلم من الاضطراب، ومن راجع مسائل الشيعة في جميع الأبواب فأنه لا بد أن يجد قولين أو اكثر في المسألة الواحدة وكلها منسوبة إلى الأئمة بل وإلى الإمام نفسه، حتى إنهم رووا عن الباقر أنه يتكلم على سبعين وجها..!!
الروضة 86 , نور الثقلين 2/444، البحار 2/207، 209
والمعلوم عند القوم أن الأخبار التي خرجت على طريق التقية لموافقتها لمذهب العامة لا يجب العمل بها
التهذيب، 2/129
طبعاً العامة معروفون وهم أهل السنة
ولذا لا بد من الاجتهاد في معرفة الأحكام التي صدرت عن الائمة دون تقية حتى يعمل بها
فواحد يرجح هذا القول ويسقط الآخر وثاني يرجح قولاً آخر ويسقط غيره .
وآخر يرجح غيرهما ويسقط ما سواه ويقول: إنها تقية وهكذا .
وقد أدت هذه الحقيقة بدورها إلى بروز ظاهرة (المرجيعة) عند الشيعة وما صاحبها من سلبيات ومساوئ إلى يومنا هذا
وليس تكفير بعض المراجع لبعض عنا ببعيد .. وكل ذلك من أجل المرجع نفسه فمن مصلحته العظمى أن يلتف حوله عامة الشيعة مما يسهل عليه الإرتشاف من الخمس ومضاجعة النساء بأكبر قدر ممكن ..!!
والآن أيهالشيعي ..
أما زلت تعتنق مذهباً شرع فيه ما قد ينسى بسببه بعض الضروريات في الدين ؟
إنها التقية العمياء .. المتعارضة مع ماجاء به القرآن ..!!
فتسعة أعشار دينك تقية وعشر واحد قسمه على كل من .. الصلاة .. الصوم .. الحج .. الزكاة .. المتعة .. الإمامة ..!!!
ولا تنسى أنك بكتمانك لدينك تقية يعزك الله .. وبنشرك لمذهبك يذلك الله .. وصدق من قالها من أئمتكم ..
وهل يستسيغ عقلك أن مذهب هو مذهب الحق وسفينة نجاة .. يشرع فيه تقية ..!!
========
نموذج من الكذب الذي يمارسه المراجع على المقلدين الشيعة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=27437
==========
هشام بن الحكم ( من أوثق رواة الكافي ) ضال مضل

كبار علماء الرافضة يشهدون مرغمين ببطلان دين الرافضة
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=60095
هشام بن الحكم:
وهشام هذا حديثه في الصحاح الثمانية وغيرها.
إن هشام تسبب في سجن الإمام الكاظم ومن ثم قتله، ففي رجال الكشي ( أن هشام بن الحكم ضال مضل شرك في دم أبي الحسن ? 229).
( قال هشام لأبي الحسن رضي الله عنه: أوصني، قال أوصيك أن تتقي الله في دمي ) (رجال الكشي 226).
وقد طلب منه أبو الحسن رضي الله عنه? أن يمسك عن الكلام، فأمسك شهراً ثم عاد فقال له أبو الحسن: (يا هشام أيسرك أن تشرك في دم امرئ مسلم؟قال: لا.
قال: وكيف تشرك في دمي؟ فإن سكت وإلا فهو الذبح.
فما سكت حتى كان من أمره ما كان ?) (رجال الكشي 231).
أيمكن لرجل مخلص لأهل البيت أن يشرك في قتل هذا الإمام ?؟.
أنظر إلى هذة النصوص
عن محمد بن الفرج الرخجي قال: كتبت إلى أبي الحسن رضي الله عنه? أسأله عما قال هشام بن الحكم في الجسم، وهشام بن سالم -الجواليقي- في الصورة.
فكتب: دع عنك حيرة الحيران واستعذ بالله من الشيطان ليس القول ما قال الهشامان (أصول الكافي 1/105، بحار الأنوار 3/288، الفصول المهمة 51).
لقد زعم هشام بن الحكم أن الله جسم، وزعم هشام بن سالم أن الله صورة.
وعن إبراهيم بن محمد الخزاز، ومحمد بن الحسين قالا: دخلنا على أبي الحسن الرضا ?، فحكينا له ما روي أن محمداً رأى ربه في هيئة الشاب الموفق في سن أبناء الثلاثين سنة، رجلاه في خضره، وقلنا:
( إن هشام بن سالم وصاحب الطاق والميثمي يقولون: إنه أجوف إلى السرة والباقي صمد..الخ ) (أصول الكافي 1/101)، (بحار الأنوار 4/40).
فهل يعقل أن الله تعالى في هيئة شاب في ثلاثين سنة، وأنه أجوف إلى السرة؟؟.
إن هذا الكلام يوافق بالضبط قول اليهود في توراتـهم أن الله عبارة عن إنسان كبير الحجم وهذا منصوص عليه في سفر التكوين من توراة اليهود.
فكيف يأخذ الشيعة دينهم من رجل شارك في دم الإمام الكاظم? ؟
كيف يدعّون حب آل البيت رضوان الله عليهم وهم يأخذون دينهم من أناس تلطخت أيديهم النجسة بدماء آل البيت الطاهرة ؟
والسؤال الذي يطرح نفسه ... هل من يأخذ دينه من قتلة آل البيت محب لآل البيت أمّن يحذر من هؤلاء هو الذي يحب آل البيت ؟

=================
مصداقية كتاب الكافي (دمشقية)
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=66396
============
للمزيد
هل للسند قيمة في كتب الحديث الشيعية ؟ الجواب
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=10500
محبة آل البيت بين الحقيقة والخيال عند الشيعة

http://dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=61642




اين هي السنة التي بها الغاء صلاة الجمعة حتى ظهور المهدي
وحللوا تاخير الصلاة
وحللوا الجمع من غير علة

إلغاء صلاة الجمعة
ابن حمزة في (الوسيلة الى نيل الفضيلة) وابن زهرة في (الغنية) والطبرسي في (مجمع البيان في تفسير القرآن)و ابن ادريس في (السرائر) بتعطيل اقامة صلاة الجمعة في عصر الغيبة وعدم وجوبها لانعدام شرط حضور الامام او اذنه الخاص . يقول ابن ادريس في (السرائر):• صلاة الجمعة فريضة... بشروط احدها: حضور الامام العادل او من نصبه الامام . وان إجماع اهل الاعصار على ان من شرط انعقاد الجمعة: الامام او من نصبه الامام للصلاة من قاضٍ او امير ونحو ذلك ، ومتى أقيمت بغيره لم يصح . وان إجماع الفرقة الامامية على ذلك
احد اكاذيب المجوس الامام الرضا يؤخر الصلاة
عن أحمد بن محمّد ، عن أبي همّام إسماعيل بن همّام قال : رأيت الرضا ( عليه السلام ) ـ وكنّا عنده ـ لم يصلّ المغرب حتى ظهرت النجوم ، ثم قام فصلّى بنا على باب دار ابن أبي محمود. وسائل الشيعة باب جواز تاخير المغرب
الجمع من غير علة
وعن سعد ، عن محمّد بن الحسين ، عن موسى بن عمر ، عن عبدالله بن المغيرة ، عن إسحاق بن عمّار قال : سألت أبا عبدالله ( عليه السلام ) : نجمع بين المغرب والعشاء في الحضر قبل أن يغيب الشفق (1) من غير علّة ؟ قال : لا بأس وسائل الشيعة
====
شيخ رافضي يعترف ان دينهم يفتقر الي انعدام الدليل على جملة احكامه وان عليهم اخذ دينهم على عواهنه بما فيه من اكاذيب واساطير
قال شيخهم يوسف البحراني المتوفى (1186هـ) حيث قال: "والواجب إما الأخذ بهذه الأخبار، كما هو عليه متقدمو علمائنا الأبرار، أو تحصيل دين غير هذا الدين، وشريعة أخرى غير هذه الشريعة، لنقصانها وعدم تمامها، لعدم الدليل على جملة من أحكامها، ولا أراهم يلتزمون شيئاً من الأمرين، مع أنه لا ثالث لهما في البين، وهذا بحمد الله ظاهر لكل ناظر، غير متعسف ولا مكابر" [لؤلؤة البحرين: ص47.].
فهذا نص مهم يكشف أخبارهم في ضوء علم الجرح والتعديل الخاص بهم، وأنهم لو استخدموه بدقة لسقطت معظم رواياتهم.. وليس لهم إلا الأخذ برواياتهم بدون تفتيش، كما فعل قدماؤهم، وقبولها بأكاذيبها وأساطيرها، أو البحث عن مذهب سوى مذهب الشيعة، لأن مذهبهم ناقص لا يفي بمتطلبات الحياة.
===
إعتراف بعض علماء الشيعة بضياع مذهب آل البيت بسبب التقية ..!!
يقول صاحب الحدائق (إن الكثير من أخبار الشيعة وردت على جهة التقية التي هي على خلاف الحكم الشرعي واقعا)
الحدائق الناضرة، 1/89
ويقول في موضع آخر ..
فلم يعلم من أحكام الدين على اليقين إلا القليل، لامتزاج أخباره بأخبار التقية، كما اعترف بذلك ثقة الإسلام وعلم الأعلام محمد بن يعقوب الكليني نور الله مرقده في جامعه الكافي، حتى أنه قدس سره تخطى العمل بالترجيحات المروية عند تعارض الأخبار، والتجأ إلى مجرد الرد والتسليم للائمة الأبرار
الحدائق الناضرة، 1/5
قواعد الحديث، 132
ويقول شيخ الطائفة الطوسي في تهذيبه: إن أحاديث أصحابنا فيها من الاختلاف والتباين والمنافاة والتضاد حتى لا يكاد يتفق خبر إلا وبإزائه ما يضاده، ولا يسلم حديث إلا وفي مقابلته ما ينافيه حتي جعل مخالفونا ذلك من أعظم الطعون على مذهبنا وتطرقوا بذلك إلى إبطال معتقدنا، إلى أن قال: أنه بسبب ذلك رجع جماعة عن اعتقاد الحق ومنهم أبوالحسين الهاروني العلوي حيث كان يعتقد الحق ويدين بالإمامة فرجع عنها لما إلتبس عليه الأمر في اختلاف الأحاديث وترك المذهب ودان بغيره لما لم يتبين له وجوه المعاني فيها، وهذا يدل على أنه دخل فيه على غير بصيرة واعتقد المذهب من جهة التقليد
تهديب الأحكام، 1/2
و كما قال شيخ طائفتهم، ولا بد له من قول ذلك وقد قال تعالى: ( ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافا كثيرا )- النساء 82 .
وعن الصادق رحمه الله قال: إن مما أعان الله به على الكذابين النسيان
الكافي 2/341 البحار 72/251
(وقال: أي أضرهم به وفضحهم فإن كثيرا ما يكذبون في خبر ثم ينسون ويخبرون بما فيه ويكذبه فيفتضحون بذلك عند الخاصة والعامة)

ولذلك فإنك لا تجد عند القوم مسألة لا تسلم من الاضطراب، ومن راجع مسائل الشيعة في جميع الأبواب فأنه لا بد أن يجد قولين أو اكثر في المسألة الواحدة وكلها منسوبة إلى الأئمة بل وإلى الإمام نفسه، حتى إنهم رووا عن الباقر أنه يتكلم على سبعين وجها..!!
الروضة 86 , نور الثقلين 2/444، البحار 2/207، 209
والمعلوم عند القوم أن الأخبار التي خرجت على طريق التقية لموافقتها لمذهب العامة لا يجب العمل بها
التهذيب، 2/129
طبعاً العامة معروفون وهم أهل السنة
ولذا لا بد من الاجتهاد في معرفة الأحكام التي صدرت عن الائمة دون تقية حتى يعمل بها
فواحد يرجح هذا القول ويسقط الآخر وثاني يرجح قولاً آخر ويسقط غيره .
وآخر يرجح غيرهما ويسقط ما سواه ويقول: إنها تقية وهكذا .
وقد أدت هذه الحقيقة بدورها إلى بروز ظاهرة (المرجيعة) عند الشيعة وما صاحبها من سلبيات ومساوئ إلى يومنا هذا
وليس تكفير بعض المراجع لبعض عنا ببعيد .. وكل ذلك من أجل المرجع نفسه فمن مصلحته العظمى أن يلتف حوله عامة الشيعة مما يسهل عليه الإرتشاف من الخمس ومضاجعة النساء بأكبر قدر ممكن ..!!
والآن أيها الشيعي ..
أما زلت تعتنق مذهباً شرع فيه ما قد ينسى بسببه بعض الضروريات في الدين ؟
إنها التقية العمياء .. المتعارضة مع ماجاء به القرآن ..!!
فتسعة أعشار دينك تقية وعشر واحد قسمه على كل من .. الصلاة .. الصوم .. الحج .. الزكاة .. المتعة .. الإمامة ..!!!
ولا تنسى أنك بكتمانك لدينك تقية يعزك الله .. وبنشرك لمذهبك يذلك الله .. وصدق من قالها من أئمتكم ..
وهل يستسيغ عقلك أن مذهب هو مذهب الحق وسفينة نجاة .. يشرع فيه تقية ..!!
منقول
5555555555555555555555555
الرد على حديث كتاب الله وعترتي
يمكن الاستفادة من كتاب
الاستاذ الشيعي أحمد الكاتب صاحب كتاب"تطور الفكر السياسي الشيعي من الشورى إلى ولاية الفقيه"
==
حديث كتاب الله وعترتي
اننا لا نملك عمليا سوى الكتاب مرجعا نرجع اليه منذ الف ومائة سنة على الأقل ولم يخرج أي رجل من العترة لكي يفسر لنا آية او يذكر لنا حكما او يحل لنا مشكلة ، فان المقصود من كلمة العترة
هم أهل العلم والصلاح المتمسكون بالكتاب والسنة من أهل البيت , وإلا لدخل أبو لهب في أهل البيت أيضاً !! و يجب أن نعرف من هم (أهل البيت) أولاً , يقول الفيروز آبادي في تعرف معنى أهل بيت الرجل : (( ... أهل الأمـر: ولاته وللبيت : سكانه وللمذهب : من يدين به، وللـرجل : زوجـته كـأهلَتِه وللنبي صلى الله عليه وسلم : أزواجـه وبـناته وصـهرُه علي رضي الله عنه ... ) ا
لقاموس المحيط ص (1245). ويقول ابن منظور (( ... أهل البيت : سكانه، وأهل الرجل : أخص الناس به، وأهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم : أزواجه وبناته وصهره، أعني علياً عليه السلام، وقيل نساء النبي صلى الله عليه وسلم ... ))
لسان العرب ص (290). كما أن الاستعمال اللفظي في القرآن لكلمة ( الأهل ) تبين أن المقصود بها الزوجات كما في قوله تعالى { إذ قال موسى لأهله إني آنست ناراً سآتيكم منهـا بخبر } ( النمـل 7 ) ومعلوم أن زوجـته هي التي كانت معـه، وقـوله تعـالى { قالت ما جزاء من أراد بأهلك سوءاً إلا أن يسجن ... } ( يوسف 25) قائل هذه الجملة هي زليخا زوجة العزيز باتفاق المفسرين وقوله تعالى { فأنجيناه وأهله إلا امرأته ...} ( النمل 57) و( إلا ) أداة إستثناء بمعنى أنها من أهله ولكنها إستثنيت للسبب المعلوم , كما أخـرج البخاري في جزء من الحديث الذي يرويه أنس رضي اللـه عنه (( ... فخرج النبـي صلى الله عليه وسلم فانطلـق إلى حجـرة عـائشة، فقـال : ( السلام عليكم أهـل البيت ورحمة الله )، فقالت : وعليك السلام ورحمة الله ) فتقَرَّى حجـر نسائه كلِّهنَّ، يقول لهن كما يقول لعائشة … )) صحيح البخاري (4515).
==
واذا كان حديث (اني تارك فيكم الثقلين) يعني الكتاب والعترة ، وليس الكتاب و السنة ، فانه غير ممكن التطبيق لنا في هذا العصر حيث ليس لنا الا القرآن ،وكما قلت بدليل ان اهل البيت لم يتركوا تفسيرا صحيحا للقرآن أو كتابا فقهيا متكاملا . والاحاديث المروية عنهم (كما في الكافي ) معظمها ضعيف ولا يمكن الاعتماد عليه والباقي لا يختلف عن أحاديث السنة الواردة عن الرسول الا في بضعة مسائل.
مذهب أهل البيت ليس هو الطريق الوحيد لتقلي الاسلام ، بل الطرق الأخرى جائزة ومعقولة ومقبولة ، وكلها اجتهادات ظنية شخصية يمكن النظر فيها.
أهل البيت ليسوا بحاجة للدفاع عنهم ولا يمكن أن يعود لهم أي حق بعد مرور الزمان عليهم.
وانهم كانوا يؤمنون بالشورى وبايعوا الخلفاء الآخرين وخاصة الراشدين طوعا لا طرها. والخلافة بالشورى لديهم .
ولا يوجد شخص اسمه (محمد بن الحسن العسكري المهدي الغائب) حتى يعود في المستقبل ، إذ أنه لم يولد أساسا وانما هذه اسطورة اخترعها فريق من الامامية بعد أن وصلوا الى طريق مسدود ، لانقاذ نظريتهم من الانهيار.
وان الدعوة الى اقامة النظام الاسلامي أو تطبيق الشريعة لا فرق بين المذاهب الاسلامية الفقهية المختلفة فيه ، كما هو معمول به اليوم في ايران حيث تطبق جميع المذاهب الاسلامية بحرية وكل احترام مثلما هو في الدستور الاسلامي.
وان الشيعة اليوم قد تخلوا عن نظرية الامامة الالهية وشروطها التعجيزية ، ولم يعودوا يتشبثون بضرورة اتصاف الامام اي الرئيس بالعصمة والنص والوراثة العلوية الحسينية ، وانما هم يقبلون بكون الامام فقيها عادلا منتخبا من الامة ، كما هو حال المراجع الدينيين في قم ، وهذا ما يتفق عليه عامة السنة ، مما يعني أن لا أثر للخلاف حول امامة أهل البيت اليوم ، وان المسلمين جميعا متفقون على ضرورة انتخاب الامام عبر الشورى.
%%%%%%%%%%%%%
أقتباس من قبس :
و هو كما جاء في مسند أحمد [ حدثنا ‏ ‏أبو أحمد الزبيري ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شريك ‏ ‏عن ‏ ‏الركين ‏ ‏عن ‏ ‏القاسم بن حسان ‏ ‏عن ‏ ‏زيد بن ثابت ‏ ‏قال ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إني تارك فيكم خليفتين كتاب الله وأهل بيتي وإنهما لن ‏ ‏يتفرقا حتى يردا علي الحوض جميعا ] ، و قلنا بأن هذا هو الدليل النقلي .
..................................
أقول القرآن موجود ولكن أين المهدي الآن صار له 1200 سنه لم يظهر الله أكبر أفترق عن عن كتاب الله 1200سنه
وانت تقول لم يفترقا ........
الحمدلله الذي ثبت عقولنا بالحق .....
5555555555555555555555
ملف الشيعة والطعن في آل البيت وفاطمة الزهراء وامهات المؤمنين رضي الله عنهم
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=55136
اي سنة التي يتبعونها وليس لها سند
اضافة منقولة من الاخ ساجد لله
------
الحر العاملى قال بكل بساطة عن السند التالى :
الفائدة في ذكره - أي الإسناد - مجرد التبرك باتصال سلسلة المخاطبة اللسانيّة ، ودفع تعيير العامة الشيعة بأن أحاديثهم غير معنعنة ، بل منقولة من أصول قدمائهم ! . ( وسائل الشيعة للحر العاملي 30 / 258 )
ويقول ساجد لله
يعنى هو بيقول نحن نضحك على عقول شيعتنا بوضع السند
للمزيد
هل للسند قيمة في كتب الحديث الشيعية ؟ الجواب
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=10500

============
هل الشيعة هم اتباع العترة حقا ؟

انقل حوار تم حول هذا الموضوع رد به الاخ السني عامر على الرافضة
===================================
هل هم اتباع العترة حقاً ؟
بسم الله الرحمن الرحيم

كثيراً ما يدندنون حول هذه الكلمة : نحن اتباع أهل البيت .

من أين ؟؟!!!!!!!

المشرع غائب عنكم منذ ألف ومائتي سنة ..
ودينكم موكول للعلماء والمراجع ..
يقولون المراجع نواب !
وهل النواب معصومين أو هل يتصلون بالمشرع الغئب ؟!
يقولون الأرض لا تخلو من إمام ..
طيب أين دور الإمام فيكم من ناحية التشريع على الأقل ؟!

إذاً أنتم أتباع الإستنباط من أحاديث الكافي (وأكثره ضعيف كما تقولون) وغير الكافي ..
إذا المشرع غائب والإمام الغائب لا يؤم أحداً كل هذه السنين ، وما ينسب من علم للأئمة المتقدمين مضطرب وأكثره ضعيف (حتى أن المرجع فلان يضعف حديث يصححه المرجع فلان الآخر) .

ثم يأتون ويقولون نحن أتباع أهل البيت !!

عجائبكم لن تنقضي أيها الإثني عشرية .
==========
أعيد بطرح أمثلة !!
الطبيب النفساتي إثني عشري إمامي يقول أنه يتبع العترة وأهل البيت وإمامه هو الغائب المنتظر مكملاً دور الأئمة السابقين وناشر الرحمة على العالمين......!!!

هذا الإمامي المخلص المتدين (الطبيب النفساني) سأله أحد العامة عن حكم الإستنساخ البشري !
طبعاً هذا العامي سأله بحكم أنه من أتباع أهل البيت وإمامه هو المهدي المنتظر(الحاظر الغائب) فلا بد أن تكون عنده إجابة (كيف لا تكون عنده إجابة وقد ركب سفينة النجاة) ..؟
انطلق الطبيب النفساني مسرعاً إلى أحد وكلاء مرجعه السيد السيستاني ليسأله ..
أتته الإجابة سريعة المرجع يقول بتحريم الإستنساخ البشري (خلاص انتهى الأمر) ..!

لول إمامي متدين أيضاً سئله السائل الأول السؤال نفسه فسأل مرجعه السيد الخامنئي فأفتى بإباحة الإستنساخ (هذا قول افتراضي بحت) ..
احتار السائل ..!!
يأخذ قول من ؟ !
هل لأهل البيت أقوال متناقضة ؟
هل المشرع واحد أم أكثر ؟
هل لسفينة النجاة قائد واحد أم أكثر ؟
بل هل تسير في اتجاه واحد أم أكثر ؟
(طبعاً لم أذكر المراجع الذين يدور عليهم كثير من الجدل كالسيد فضل الله)
طيب ..
الإمام الغائب ثبت بهذا المثال ألا دور تشريعي له عند الإمامية ..
لعل دوره في الحكم ؟
ولكن الأئمة قالوا بالإنتظار والتقية حتى يقوم القائم..
إذاً ..
إذاً ليس للإمامية حاكم أو قائد أو جهاد أو جمعة حتى يقوم القائم ..
يعني ليس له دور تشريعي ولا حاكمي ..
ومع ذلك يقولون نحن الأتباع ركاب السفينة !!!
ولكن كيف تقول ذلك يا عامر وأنت ترى الجمهورية الإسلامية قائمة واضحة فلا تكذب علينا ..
هنا معضلة أكبر من أختها ..
كيف للإمامية (المطالبون بالإنتظار والتقية) أن يقيموا دولة ويبدؤا الجهاد قبل قيام القائم ؟
ما يعني قولك هذا يا عامر ؟ !
يعني ببساطة أن إقامة الجمهورية الإسلامية في إيران كما أنه ثورة على الظلم والطغيان الشاهنشاهي فإنه في نفس الوقت ثورة على الفكر المهدوي القائم على الإنتظار والتقية ..
نرجع مرة ثانية ونسأل ..
ليس لأهل البيت دور تشريعي (على الأقل في الأمور المستحدثة) أو حاكمي فيكم ..
المسألة فقط مسألة اجتهاد واستنباط ..
يعني مثلنا (نحن العامة) اجتهاد واستنباط وقياس إلى غير ذلك ..
فإن قلتم نحن نرجع في اجتهادنا (مع أن الإجتهاد لا يسوغ في وجود الإمام) تقولون نرجع إلى أقوال الأئمة المتقدمين من أهل البييت (مع أنكم تقرون بوجود اضطراب كبير في كتب الحديث المسندة إلى أئمتكم ) ..
قلنا نحن نرجع في اجتهادنا (بعد القرآن ) إلى أقوال سيد أهل البيت عليه الصلاة والسلام .
وما الصحابة إلى مسندون إلى رسول الله ..
ومن هؤلاء المسندون نفر من أهل البيت كعلي والعباس وابنه والحسن والحسين وعقيل وعائشة وأم سلمة وهكذا..

إذاً أنتم عملياً مقطوعون عن أهل البيت عملياً (ومنهم المهدي الغائب)
===========
ما دور الإمام المهدي الغائب التشريعي فيكم ؟
وإن لم يكن له دور فأنتم عملياً منقطعون عن أهل البيت وعلمهم !!
والإجتهاد لا يسوغ في وجود الإمام ، فإن قلتم أنه غائب ، فأنتم إذاً لا تتبعونه بل تتبعون أشخاص غير معصومين يجتهدون ويخطئون ويختلفون وقد يضلل بعضهم بعضاً كما في حال السيد فضل الله .

============
ما هو
دور أهل البيت التشريعي والحاكمي فيكم الآن .......

أعرف أنكم لم ولن تستطيعوا الإجابة الشافية ولكن لا بد أن تردوا حتى يرى القاصي والداني مدى اتباعكم لأهل البيت !!!!
=======
سؤالي بسيط وواضح !!!

أنتم أتباع أهل البيت ... أليس كذلك ؟!
والتابع للمتبوع متبع ... أليس كذلك ؟
مثال للتوضيح مرة أخرى ....

سأل فلان الإثني عشري مرجعة حول مسألة في البيع بالتقسيط فأجابه...
وسأل فلان الإمامي الآخر مرجعه الآخر حول نفس المسألة فأجاب إجابة أخرى ...
اختلف المرجعان في الإجابة .............
لا بأس فهما مجتهدان على كل حال والمجتهد قد يصيب وقد يخطيء ...

ولكن في عقيدة الإمامية أنهم اتباع لأهل البيت وأن فقههم هو فقه أهل البيت وأن الأرض لا تخلو من الإمام ، وأن الإمام إنما جعل ليأتم به .........
فإن كانوا أتباعاً لأهل البيت حقاً ، وإذا كان الإمام موجود ، فما الذي يبرر اختلاف المراجع في الفتيا ، إلا أن يكون الإمام الغائب لا يتدخل في أمور التشريع ،وإنما وجوده هو وجود للتبرك وللأمنة ، فإن كان ذلك كذلك فأنتم عملياً منقطعون عن أهل البيت في الأمر التشريعي وطبعاً في الأمر الحاكمي ....
فإن قلتم أنما هم يختلفون في الأمور الفرعية لا في الأصول ، أقول في وجود الإمام وفي وجود التبعية المطلقة لأهل البيت لا يساغ الإجتهاد أصلاً لا في الفروع ولا في الأصول ، ومع ذلك فهناك مسائل عقدية مهمة اختلفوا فيها كمسألة مظلومية فاطمة رضي الله عنها وما موقف السيد فضل الله عنكم ببعيد ..
عموماً مسألة الإجتهاد هي مسألة تخالف وجود المشرع ، فلا اجتهاد مع وجود المشرع ..
فإن قيل أن المشرع غائب وهو الذي أمر أتباعه بالإجتهاد ، فأقول عند إذِ يجب أن تسلموا بأنكم لستم أتباعاً لأهل البيت وإنما أنتم أتباع لبشر غير معصومين يصيبون ويخطئون بل وقد يضلل بعضهم بعضاً ..
ما فيه فكة ....
الأبواب أمامكم مقفلة لا سبيل لكم إلا بالتسليم بالحق وإن ظللتم فإنما تضلون على أنفسكم ..
=========
أهم نقطة في الرابط الذي نقله الرافضي والتي تخص سؤالي هي الفقرة التي تتحدث عما يفزع إليه المسلمون في عصر الغيبة الكبرى فكانت الإجابة :
وأما الحوادث الواقعة فارجعوافيها إلى رواة حديثنا، فإنهم حجتنا عليكم ، ونحن حجة الله عليكم ، ففتح هذه عليه السلام بهذه الوسيلة لشيعته خطاً لتأمين الجوانب الفقهية لهم عن طريق العلماء من رواة حديث أهل البيت عليهم السلام .

اقرؤوا الجملة جيداً ثم يكون السؤال مني هل ترى هذه الجملة إجابة على تساؤلي أم لا ، إن كان الجواب لا فانقل لي الجواب الصحيح ...
أنتظر ..
============
أعيد : من المشرع لكم الآن في الأمور المستحدثة هل هم أهل البيت أم المراجع ؟؟
إن كانوا المراجع فهل هم معصومون متصلون بالإمام الغائب أم لا ؟؟
إن كان لا فأنتم كاذبون بإدعائكم الإتباع لأهل البيت على الأقل في الأمور التشريعية المحدثة ...
============
لقد بسطت كثيراً قولي وضربت أمثلة واضحة على الأمور الخلافية التي تحتاج إلى وجود مشرع لكي يحسم الخلاف حولها ...

ونحن نرى اليوم أن مراجع الرافضة يختلفون في فتاويهم الفقهية وحتى العقدية ......

ويا أيها الرجل غير الواعي إنما نقصد بالأمور التشريعية المستحدثة هو ما يطرأ على الأمة من أمور مستحدثة تحتاج إلى موقف فقهي محدد تجاهها ....

ثم أن في مذهبكم أن الإمام مشرع فهل يعني قولك السابق هذا أن التشريع قد توقف في مذهبكم منذ غياب الغائب هل هذا هو ما تود أن تريد أن تقوله .......؟؟ أتمنى أن تجيب على هذه النقطة تحديداً ...
حقاً أنت سهل المراس......
وصدقني يا طبيب لست أنت فقط سهل المراس بل كل علماء الطائفة .....
وهذا لم ينتج عن الضعف العقلي لديكم عموماً وإنما لضعف القضية التي تدافعون عنها ......
ولذلك ترى مراجعكم العظام مختفون عن الظهور الإعلامي بشتى صوره لأنهم يعرفون أنهم يدافعون عن قضية خاسرة ، وأن ظهور ذلك الضعف على الملأ سيؤدي إلى نتائج كارثية على صورة المذهب أمام أهله في الدرجة الأولى وأمام المحايدين في الدرجة الثانية ..

ولذلك تراني أتحدى وبمنتهى الجرأة أن يوجد جواب مقنع على سؤالي هذا .......
==========
أنا أقبل دعوى الرافضة أنهم أتباع لأهل البيت إذا تحقق ما يلي :
الأول :إذا أثبتوا أن نواب الإمام معصومون من الخطأ والنسيان ..
الثاني : إذا أثبتوا أن هؤلاء النواب لهم اتصال مباشر مع الإمام الغائب فهم يبلغون بالنيابة عنه ...

إذا استطاع أحدكم أن يثبت أحد هذين الأمرين فسأسلم لكم أنكم أتباع لأهل البيت ....

وحتى تستطيعوا اثبات ذلك ولن تستطيعوا فأنا أكذب دعواكم أنكم أتباع أهل البيت .....
إنما أنتم عندي وعند العقلاء (ومن بينكم عقلاء) أنتم أتباع لرجال مجتهدون يصيبون ويخطئون كغيرهم من علماء الطوائف الأخرى ...
==========
يقول الطبيب أن مذهب آل البيت مكتمل منذ عهد رسول الله وليس عندنا تشريعات جديدة كما هو عندكم ، أما الأمور الفقهية فهي متروكة لإجتهاد العلماء وأن باب الإجتهاد مفتوح عندنا ، وأن الإسلام اكتمل بتنصيب علي ، والأئمة يكملون المسيرة ولم يأتوا بشيء جديد كما تدعي (يقصدني) .....

أقول متدثراً بالصبر (وأنتم أهل للصبر عليكم لأنكم قديموا التغييب مضطربوا الفهم) أقول حدد لي بالضبط تاريخ اكتمال الدين عندكم ..؟
بالضبط قل لي تحديداً متى وأين اكتمل دينكم ؟؟؟
متى اكتمل دينكم متى ؟؟
هل بعد تنصيب علي مباشرة ؟
هل بعد موت علي ؟
أو الحسن أو الحسين ؟؟؟
متى تحديداً ؟
ثم من عجائب طرحك قولك أن باب الإجتهاد عندنا (نحن المسلمين) مقفل ثم تقول أن عندنا تشريعات جديدة ....!!
ولست أنا الذي يقول أن الأئمة قد أتوا بشيء جديد بل أنتم الذين تدعون أن الأئمة مشرعون ..
عموماً لا تنسى الإجابة عن السؤال المهم : متى اكتمل دينكم ؟؟
يالله أجب فلقد أوقعت نفسك في ورطة أخرى ...
==============
يقول الجمري وحسناً أجاب :
((بما أن إمامنا غائب وديننا موكول للعلماء إذا فنحن لسنا أتباع أهل البيت ) !!!!
باااس ؟؟؟
هذا دليلك يا عبقري ؟؟؟
طيب لو افترضنا أنه ليس لنا إمام غائب فهل نكون حينها أتباع أهل البيت ؟؟؟
ثم أين إمامكم أنتم ؟ هل هو حاضر أم ميت ؟ أم هو فهد مثلا ؟
ألا تعلم يا أحمق أن أئمتكم الأربعة قد ماتوا قبل غيبة الإمام المهدي بأكثر من قرن وأن دينكم موكل إلى العلماء منذ ذلك اليوم ؟؟؟ أم أن الموت في نظرك يا فيلسوف العصر أكثر نفعا من الغيبة ؟؟
الخلاصة
إذا صح دليلك يا أحمق فهو عليك قبل أن يكون علينا .. ))
أقول : أنتم عندنا لستم أتباع لأهل البيت سواء كان لكم إمام غائب أو لا .....
وكنت أود أن يكون سؤالك كما يلي : لو كان إمامنا الغائب حاضراً فهل تعدنا يا عامر من أتباع أهل البيت ؟؟
وسيكون جوابي ببساطة ....نعم .
ثم كان من الممكن أن تسألني عن إمامي لو كنت أؤمن أصلاً بفلسفة الإمامة ....
أنا أؤمن أن الإسلام قد اكتمل على عهد رسول الله ...
وأن رسول الله تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك ...
وأن الناس بعد رسول الله ينجو منهم من اتبع الله ورسوله القرآن والسنة وإجماع الأمة (ومنهم أهل البيت)
فكما أن الأمة لا يمكن أن تجتمع على ظلالة فأهل البيت لا يجتمعوا على ظلالة ...
ولذا نرى أن أكثر أهل البيت على سنة رسول الله من عهد النيوة إلى يومنا الحاظر ..

ثم ما لنا ومال الأئمة الأريعة أو غيرهم .....
هؤلاء علماء اجتهدوا وغيرهم كثيراً ... اجتهدوا على ضوء القرآن والسنة..
فنحن مجتهدون بناءاً على ما يصلنا من أدلة من القرآن وسنة رسول الله وما أجمع عليه الصحابة ومنهم أهل البيت قطعاً ...
واجتهادنا مستمر وسيستمر حتى قيام الساعة ...
نأتي إلى الرافضة ..
أصموا آذاننا ليلاً ونهاراً بإدعائهم أنهم من أتباع أهل البيت..
حسناً ..
أنتم أتباع أهل البيت في ماذا ؟؟؟
هل أنتم أتباعاً لهم في التشريع ؟؟
أم هل أنتم أتباعاً لهم في الحكم والسلطان ؟؟
لاحظوا أن التابع يتبع المتبوع وأن أهم ما يوجب التبعية هو الخضوع للمتبوع من الناحية السلطوية الحاكمية ومن الناحية التشريعية الفقهية والعقدية ، وبما أن الإمام غائب سقطت ولايته الحاكمية فلذا نرى أن الرافضة خاضعون للحكام في كل بلد يقطنونه ، فلم يبق إلا ولايتهم التشريعية ، وهذه الولاية التشريعية ساقطة أيضاً لآن المشرع (الإمام) غائب ، ولأن الناس في هذه الغيبة إنما هو عملياً يتبعون لأناس غير معصومين مجتهدين يصيبون ويخطئون ، ويختلف بعضهم مع بعض ، بل قد يضلل بعضهم بعضاً .....
وهؤلاء العلماء إنما يعتمدون في فتاويهم على الإجتهاد من النصوص التي وردت عن أهل البيت ، وكثير من هذه النصوص غير صحيحة (بمقياسكم أنتم) ، وكثير من المسندين إلى هذه النصوص ضعفاء أو حتى كذابون ...
إذاً أنتم ومنذ غياب الغائب لا تتبعون أهل البيت في الأمور الحاكمية وفي الأمور التشريعية الحادثة على الأقل ...
بينما نرى أن علماء أهل السنة أيضاً مجتهدون حسب ما يردهم من النصوص عن رسول الله ..أكرر عن رسول الله ، وما الصحابة والتابعين (وكثير منهم من أهل البيت) إلا مسندون للحديث عن رسول الله ...
والإجتهاد أمر حسن بل هو أمر ضروري ولا يمكن للناس إلا أن يجتهدوا فأنا لا أنقم على مذهبكم أن علمائكم مجتهدون ، وإنما أنا أصاب بالدهشة بسبب إدعائكم أنكم أتباعاً لأهل البيت لمجرد أن أحاديكم مسندة لبضعة عشر رجلاً من أهل البيت ، أنكم أتباعاً لأهل البيت دون أهل السنة الذين يسندون أحاديثهم لسيد أهل البيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
إلا إذا كنت تقصدون بالتبعية لأهل البيت المظاهر الشعائرية من مآتم وأعياد ميلاد وما يصاحبها من عجائب...
===========
نرجع للجمري لنطفيء جمرته ......
يبدو أن الرجل بدأ يتخبط كسلفه الطبيب (وهذا أمر متوقع قطعاً) فهو يرد على سؤال سابق لي لسلفه عن اكتمال الدين ، وترك تعقيبي دون الرد عليه ...؟؟!!
حسناً فعل فهومن حيث لا يدري قد دفع محور الحديث لما أريد تحديداً فقد صرح أن الدين قد اكتمل يوم الغدير بأن جعلت الإمامة ممتدة من علي إلى الحجة ...
إذاً يجب أن نتفق على ماهية دور الإمام ؟؟
ولأن الأرض لا تخلو من إمام فيجب أن نعرف ما دور الإمام ؟؟
هل هو مشرع ؟
أم حاكم ؟
أم قائد عسكري ؟
أم هو كل ذلك ؟
أم هو بعضه ؟
أم هو إمام رمزي للتبرك به فقط (أمان لأهل الأرض مثلاً)؟
لو سلمنا جدلاً أن من يسمون بالأئمة من علي (وهو إمام بالمعنى الظاهري للإمامة لا ريب) إلى الحسن العسكري لو سلمنا أن كل هؤلاء هم أئمة في التشريع وفي الحكم وفي القيادة وإلى ما شابه ذلك فإن الإمامة عملياً قد انقطعت وتوقف اكتمال الدين بعد غيبة الغائب ، لأن هذا الغائب ليس له دور سلطوي أو تشريعي أو قيادي على أرض الواقع منذ أن غاب(كما تتوهمون) إلى يومنا الحاظر ، وأنتم منذ غياب الغائب إلى يومنا الحاظر لا تتبعون إماماً معصوماً مشرعاً بل تتبعون رجال أقصى ما يقال عنهم أنهم مجتهدون.....
فالفرد الإمامي العادي إذا أشكل عليه أمر دنيوي قصد الحاكم ، وإذا أشكل عليه أمر ديني قصد المرجع ، وإذا التحق بالجيش فسيقوده قائد الجيش ....
وكلاً من الحاكم والمرجع وقائد الجيش ليسوا من أهل البيت وليسوا معصومين ولا يتصلون بالإمام المعصوم ، فما معنى ادعائكم اتباع أهل البيت والمعصوم في هذه الحالة ؟؟
بل ترضخون لما يرضخ إليه بقية المسلمين لحكام مسلمين أو غير مسلمين .....
أما إذا كانت الإمامة عندكم هي فقط بالمعنى الرمزي التبركي ، وأن أمر الإمامة عندكم لا يتجاوز ذلك مع القيام بطقوس جنائزية مفعمة بالحرارة والعواطف الجياشة تتبعها طقوس مولدية مفعمة بالفرح والسرور ، أقول إن كان ذلك كذلك وأقررتم بذلك فسننتقل إلى مرحلة نقدية أخرى بإذن الله ......
=================
يقول الجمري البديع ذو الخلق الرفيع :
((ثانيا : اكتمال الدين يثبت بمعرفتهم وأخذ العلم عنهم ، ولم يقل أحد أن اكتمال الدين منوط بتواجدهم بيننا ، فكما أن الإمام الحجة غائب عنا اليوم ، فقد كان الإمام الكاظم في فترة من الزمن مغيب عن شيعته أيضا ومع ذلك فقد كان إماما للشيعة رغم غيبته عنهم . ))

أقول : وهل أنتم منذ غياب الغائب تأخذون العلم عنه ؟؟
أنا لم أتحدث عن الغيبة لمجرد الغيبة أنا أتحدث أنه بهذه الغيبة انقطع العلم والتشريع من المغيب ....أفهمتم .

ويقول :
((ثالثا : الإمام الحجة ما هو إلا غائب ، وسواء طال الزمان أو قصر فإنه سوف يظهر لا محالة ، وإذا كنت ترى أنه لا يقوم بدوره اليوم فإنه إذا ظهر سوف يقوم بدوره فما المانع من ذلك ؟ . ))
أقول : أنا لا أتحدث عن مرحلة الظهور المنتظرة وإنما أتحدث عن حال الرافضة في زمن الغيبة ، ففي زمن الغيبة ليس للرافضة إمام بالمعنى العملي للإمامة (التشريع ، الحكم ، القيادة ..الخ) ، ففي زمن الغيبة لا يمكن للرافضة الإدعاء أنهم يتبعون إمام معصوم من آل البيت ..........أفهمتم .
يقول :
((رابعا : من هذا العبقري الذي قال لك بأن الإمام ينتهي دوره بغيابه ؟ فلو كان كذلك لاانتهى دور النبي داود حين غاب عن قومه ، ولانتهت نبوة موسى حين هجر بني إسرائيل ، وكذلك إدريس و عيسى حين رفعا إلى السماء . ))
أقول : الأنبياء مبلغون عن الله ، مبشرين ومنذرين ، هذا هو دورهم ، ومنهم من هو مشرع ومنهم من هو غير ذلك .
، كما أن النبي ليس بالضرورة أن يكون إماماً ، كما أن الإمامة القيادية(السياسية) للأنبياء تنقطع بعد موتهم ، والإمامة الدينية قد تنقطع كما حدث للأنبياء عدا رسول الله ، وقد لا تنقطع كإمامة رسول الله صلى الله عليه وسلم لأن دين وشريعة رسول الله لا تنقطع حتى تقوم الساعة ..
نرجع للغائب ....
الغائب ليس له دور من البداية حتى نقول أن دروه قد انقطع أم لا ....!!
أنتم الآن تتبعون إماماً لم يكن له دور أصلاً ....
كما أن قاعدتكم تقول أن الأرض لا تخلو من إمام ...
وأنتم أتباع للإمام ...
فكيف تتبعون إمام لم يعلن هو عن إمامته ؟
ليس له قيادة ؟
ليس له تشريع ؟
النواب يقومون مقامه ....
والنواب غير معصومين ...
يختلفون حتى في القضية الفقهية الواحدة (لأن المسألة مسألة إجتهاد ليس إلا)
فإذاً إمامة الغائب لم تبدأ حتى تنتهي أو لا تنتهي ...........أفهمتم .

ونبوة النبي ثابتة لا تنقضي في غيابه أو بعد موته لا ريب في ذلك.....
ولكن نبوة الأنبياء لا تأثير لها على قوم إن كان هؤلاء القوم لا يؤمنون أن هذا النبي نبي على الحقيقة ، أو كان هؤلاء القوم لا يتبعونه فيما أمر وينتهون فيما نهى عنه وزجر .....
أما فلسفتكم أنتم في الإمامة فتختلف كلياً عن منهج النبوة والأنبياء ...
أنتم تقولون أن الأرض لا تخلو من إمام بينما أن الأرض قد تخلو من الأنبياء ....
أنتم تقولون أن الأرض لا تخلو من إمام مشرع بينما أن الأرض قد خلت من النبي المشرع مرات ومرات......
والأرض هذه الأيام تخلو من إمام مشرع لا ريب في ذلك وهذا هو بيت القصيد ...

تقول :
((خامسا : من قال لك أن الإمام ليس له دوار تشريعي ؟ من أين تأتي بهذا الكلام ؟ هل عندك دليل عليه أم أنه من جيبك المبارك ؟ ))
أقول : بل أنا أناقشك على اعتقادك أن الإمام له دور تشريعي فلا تقولني ما لم أقول .....أنا ماشي معكم حتى النهاية .

وتقول :
((
بلى له دور كبير وريادي كذلك ، ودليلنا هو النقل و الواقع المعاش ، فأما ما جاء بالنقل ( فإن الناس ينتفعون منه في غيبته كما ينتفعون من الشمس إذا حجبتها الغيوم ) ( وأنه يلتقي بالمسلمين في كل عام في موسم الحج فيعرفهم دون أن يعرفوه ) ، وأما في أرض الواقع فنحن نأخذ عنه كثيرا من الأمور الفقهية وعلى رأسها مسألة التقليد ، كما أنه قد التقى بكثير من أهل العلم والإيمان ، منهم السيد ابن طاووس والشيخ المفيد ، والسيد المرعشي النجفي ، ولازالت هناك رسائل إلى بعض هؤلاء مذكورة في كتبهم ومصنفاتهم وتجاربهم . ))
أقول : حكاية الشمس هذه كليشة لا معنى لها وإنما ترددونها اقتداءاً ليس إلا ،فإن الشمس لو غابت طويلاً لانتفى الإنتفاع منها كلياً ولأصبحت عدماً ، أما الشمس حقيقة فإنها تختفي وتظهر، تغيب وتشرق ، أما إمامكم فإنه اختفى ولم يظهر ، وغاب ولم يشرق ، وفي فترة الغياب والإختفاء هذه بطل الإنتفاع منه عملياً....
أما الإلتقاء به في الحج ولقاء بعض العلماء به فهو عين التضليل والخديعة ولو لم يفتري هؤلاء العلماء إلا هذه الفرية لثبت بطلان عقيدتهم وعموماً نحن يهمنا الناحية العملية من الإمامية لا المعنى التبركي ....
أما مسألة التقليد فإن بعض علمائكم نقلوا لكم هذا عن الغائب مسألة في غاية الخطورة ، مسألة يستغل فيها النسب العلوي الشريف في التحكم بالناس مادياً ومعنوياً عن طريق مال يسمى بالتقليد ...
وتثار هنا النقطة القديمة فهل هؤلاء المراجع المقلدين متصلين بهذا الغائب الذب أمر بتقليدهم ؟ ، ومن نقلد منهم ؟ ، وهل هم يمثلون الغائب كلهعم أو بعضهم ؟
هذه أسئلة مهمة جداً يجب أن يثيرها الرافضي العاقل لكي يتحرر من هذا الوهم الكبير ......

يقول :
((سادسا : من قال لك أننا لا نتبع إماما معصوما ؟؟؟؟
إذا لماذا نسمى الإثنا عشرية يا أحمق ، أم يجب علينا أن نرجع بالزمان إلى عصر الإمام الصادق عليه السلام كي نأخذ العلم عنه مباشرة وبدون واسطة وإلا فنحن لا نأخذ عن المعصوم ، وما هي وظيفة الفقهاء والمراجع إذا ؟؟؟ يا أحمق الناس وهل أنت تأخذ دينك عن الرسول صلى الله عليه وآله مباشرة ، إلا تأخذ دينك عن طريق الفقهاء والمحدثين ؟؟ ))
نحن نأخذ ديننا عن طريق الرجال ، وهذا هو الأمر الطبيعي ، وهذا هو ما نود أن تؤمنوا به أنتم يشكل لا لبس فيه ....
ولكنكم تقولون أنكم تتبعون إمام معصوم (لا تخلو الأرض منه) وأنه هو المشرع لكم ومنه تأخذون دينكم وهذا هو محض الكذب والإفتراء ....
أما إن قلتم أنكم تتبعون أئمة سابقين من أهل البيت كالباقر والصادق فهذا أمر جيد ، ولكن غيركم يقولون أنهم يتبعون صاحب الشريعة وسيد أهل البيت صلى الله عليه وسلم فلا معنى حينئذ إدعائكم اتباع أهل البيت دون غيركم من الناس ................................أفهمتم ؟؟؟؟
الكارثة أنكم تتبعون الرجال وفي نفس الوقت تدعون أنكم تتبعون أهل البيت
%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
أخذ جعفرُ بنُ محمدٍ الصادق عن عاليةٍ من العلماءِ العلمَ والحديثَ ، حيث أدرك أواخرَ الصحابةِ ؛ منهم سهلُ بنُ سعدٍ الساعدي ، وأنسُ بنُ مالك رضي اللهُ عنهما .
وأكثر الروايةَ عن أبيهِ محمدِ بنِ علي الباقر وهو ثقةٌ فاضلٌ ، روى له الجماعةُ ، مات سنةَ مائة وبضعة عشرة . وأكثرُ رواياتهِ من طريقِ أبيهِ عن جدهِ الحسينِ بنِ علي أو علي بنِ أبي طالب عن رسولِ الله صلى اللهُ عليه وآله وسلم ، وهي أعلى مروياتهِ سنداً ، وهي أمثلُ نماذجِ روايةِ الأبناءِ عن آبائهم !
ومن شيوخهِ سيدُ التابعين عطاءُ بنُ أبي رباحٍ ، وعن محمدِ بنِ شهابٍ الزهري ، وعن عروةَ بنِ الزبير ، وعن محمدِ بنِ المنكدر ، وعن عبدِ الله بنِ أبي رافع ، وعكرمةَ مولى أبنِ عباس .
كما روى عن جدهِ القاسمِ بنِ محمدِ بنِ أبي بكر ، وأكثرُ شيوخهِ من علماءِ المدينةِ .
وهؤلاءِ كلهم أئمةٌ ثقاتٌ أهلُ ديانةٍ وصدقٍ وأمانةٍ وعدالةٍ رحمهم اللهُ .

للمزيد
http://saaid.net/bahoth/16.htm
هل تعرف من هم أهل بيتك
وهل تجيب من هم أهل بيت أخيك
ومن هم أهل بيت أبيك
لو أجبت بعقل وحكمه لوضح لك الأمر
الباحث للحقيقية
==========
: من هم آل محمد ؟
روى الأربلي عن زيد بن أرقم قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يوم غدير خم يقول إني تارك فيكم كتاب الله حبل ممدود من السماء من تمسك به كان على الهدى ومن ضل به ومن تركه كان على ضلالة ، وأهل بيتي، .............. قال فقلت لزيد من أهل بيته ؟
فقال : (الذين لا تحل لهم الصدقة آل علي وآل عباس وآل جعفر وآل عقيل)
كشف الغمة 1/549
---
وقد أشار الأربلي الى هذا .. في موضع آخر من كتابه في قوله :
" فإن قال قائل فما حقيقة الآل في اللغة عندك؟ وقد بين رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حيث سئل فقال : اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي .... قلنا فمن أهل بيته ؟ قال : آل علي وآل عباس وآل جعفر وآل عقيل "
بحار الانوار 25/237 نقلا عن كشف الغمة في معرفة الأئمة
---
ويؤكد ذلك الحلي في كتابه العمدة (ص6) فيقول :
" ومن ذلك ما ذكره الثعلبي أيضاً في تفسير قوله تعالى {ما أَفاءَ اللَّهُ عَلى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرى} يعني من أموال كفار أهل القرى {فَلِلَّهِ ولِلرَّسُولِ ولِذِي الْقُرْبى} يعني قرابة النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، قال: وهم آل علي عليه السلام وآل العباس رضي الله عنه وآل جعفر وآل عقيل رضي الله عنهما ولم يشرك بهم غيرهم، وهذا وجه صحيح يطرد على الصحة لأنه موافق لمذهب آل محمد صلى الله عليه وآله[يدل عليه ما هو مذكور عندهم في تفسير قوله تعالى {واعْلَمُوا أَنَّما غَنِمْتُمْ مِنْ شَيْ‏ءٍ فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسَهُ ولِلرَّسُولِ ولِذِي الْقُرْبى} لأنّ مستحق الخمس عندهم آل علي (ع) وآل العباس رضي الله عنه وآل جعفر وآل عقيل (ع) ولا يشرك بهم غيرهم "
---
روي أنه صلى الله عليه وآله وسلم قال : " ألا وإنّ إلهي اختارني في ثلاثة من أهل بيتي وأنا سيد الثلاثة وأتقاهم لله ولا فخر، اختارني وعلياً وجعفر ابني أبي طالب وحمزة بن عبد المطلب كنا رقوداً بالأبطح ليس منا إلا مسجى بثوبه على وجهه "
تفسير القمي 2/347
---
ونقل عنه أيضا صلوات ربي وسلامه عليه في مرض موته للسيدة فاطمة (علي بعدي أفضل أمتي ، وحمزة وجعفر أفضل أهل بيتي بعد علي)
بحار الأنوار 19/225
***
ثالثا : هل الزوجة من أهل البيت ؟
لنقرأ الاجابة من المرجع الخوئي :
صراط النجاة في أجوبة الأستفتاءات
السيد أبوالقاسم الخوئي
سؤال 1328
يتأكد الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على الأهل فمن هم الأهل ؟ و هل تعتبر الزوجة منهم ويشملها التأكيد؟
الخوئي : نعم الزوجة من الأهل و نفس التأكيد موجود فيها و الله العالم .
=================

للمزيد
حديث الكساء والتطهير من الرجس
http://www.d-sunnah.net/forum/showth...042#post438042

ملاحظة للمتمسكين بحديث الكساء ليعارضوا به القرآن والعياذ بالله :
فلا يرقى الى أن يكون حجة على القرآن الكريم
فالقرآن مقدم على غيره بالاجماع


الشيعة اعداء ال البيت
كذبت اتباعهم ال البيت
قتلهم الائمة
يبغضهم الائمة
مخالفة دينهم الائمة
كيف يعرض الشيعة الحديث على القرآن و القرآن كما يقول علماء الشيعة انه محرف
ماهو الدليل الصحيح على اعتقاد ال البيت
العصمة لعن الصحابة
الشيعة هم الملة الوحيدة بين الفرق التي تنتسب للاسلام
التي ليس لها حديث صحيح على اصح شروطها متصل السند للنبي صلى الله عليه وسلم
========

أقول ان مذهب الرافضة له علاقة مباشرة بأهل البيت
لكني أشبه هذه العلاقة بحصان طروادة، اتخذه أعداء الاسلام من أجل خرق سفينة الاسلام.
هذا الحصان جمع كل أنواع الحركات الباطنية التي اتخذت من أهل البيت
وسيلة لتمرير تأويلاتها الباطنية و التي في الحقيقة تخذم مصالح الطبقة،
المادية من جمع للاموال، و اجتماعية من حصول على ألقاب الشريفية
و سياسية من تطويع للرعاع من أجل نشر المذهب الباطني...
و في عصرنا نرى كيف يستغل الروافض الفرس و العرب نفس الحصان من أجل تحقيق مصالحهم
القومية و الشعوبية. يركب الحصان نواب الامام المهدي و من ورائهم رعاع القوم ملجمون
بالالزامات المذهبية التي يحرم انكارها لان الراد عليها كالراد على الائمة و الراد على الائمة
كالراد على الله، و الرد على الله بمرتبة الاشراك به، و الله يغفر الذنوب كلها الا الشرك...!!!
و الدليل القاطع على أن الروافض و هم جزء من الحركة الباطنية يرتبطون بأهل البيت
كوسيلة لخرق سفينة الاسلام، تأمل كيف نسب مذهبهم الى الامام جعفر الصادق رضي
الله عنه و الذي لم يصلنا منه و لو كتاب واحد رغم أن معاصريه من الفقهاء العظام وصلتنا
كتبهم عبر تلاميذتهم، ثم تأمل كيف تم اختراع ولادة المهدي ابن حكيمة بنت ياشوعا ابن
قيصر !! و تأمل كيف اخترعوا ولاية الفقيه لما اصطدموا بحائط الواقع...و انظر كيف بنوا
مذهبهم على مخالفة مذهب أهل السنة، و انظر كيف يصورون الاسلام للعالم على
انه ردة و غدر و خيانات وقعت بين يدي رسول الرحمة فكيف يستقيم الاسلام فينا اليوم
بدون رسول ! يحاول المستشرقون و المسيحيون هدم الاسلام بالطعن في النبوة و الوحي ، لكنهم
أعداء الملة و لا يستغرب منهم هذا، لكن أن ينخر الباطنيون من داخل الامة الاسلامية
باسم أهل البيت فهذه أكبر حيل الشيطان التي توعد بها أبانا آدم عليه السلام !
ثم ان شئت قارن واقع الروافض اليوم في تفرقهم و تسلط المراجع عليهم و تضخم بطونهم
و استحلال فروج النساء الطيبات منهم و الزانيات - ما عدا المشهورات مثل لوينسكي -
و تأمل تناقضاتهم في المسائل القطعية مثل صلاة الجمعة و الجهاد في سبيل الله،
و تأمل كيف يسوغون اراقة الدماء في عاشوراء و المسلمون في العالم يفتقرون
الى الدم أفليس من الغباوة أن نريق الدم في الخزعبلات بدل أن نحيي بها الانفس...
أو ليس من البلادة أن تخصص الاموال الطائلة التي يجنيها الملالي من خمس الامام المهدي
في اقامة الولائم و طلاء الاضرحة بالذهب ،و المسيحيون يقدمون الخبز للمسلمين في افريقيا....
أي فرد من أهل بيت النبوة يقبل بهذا ؟!!
بطبيعة الحال فان شهادات أهل البيت في هؤلاء موثقة في الكتب تشهد على
هذه العلاقة المصلحية الاستغلالية، بل وصل بالائمة الحد الى الدعاء عليهم
و ما تخبطهم في الدماء و الضلال و الفساد الجنسي الا نتيجة لسخط الائمة عليهم

هذه هي علاقة الشيعة بأهل البيت....

========

بعض الفروق بين الاسلام والمذهب ( يقصد المذهب الشيعي ) لكنهم كالعادة حالوا دون وصوله إلى الناس 0 ويمكنني هنا أن الخص بعض الفروق بين الدين والمذهب الجعفري :
1- دين الله له اسم واحد هو الاسلام لكن المذهب من صنع البشر وله أسماء متعددة 0
2- دين الله تعالى ليس فيه خرافات ولكن المذهب مليء بالخرافات 0
3- إن الدين يدعو إلى الوحدة والإتحاد والقرآن يقول ( واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا ) ولكن المذهب يكرس التفرقة والجدال والعناد والحرب 0
4- إن الدين سهل ميسور وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( الدين هو السهلة السمحة )) ، وقد كان بإمكان البدوي والأمي أن يتعلمه ولكن المذهب صعب مستصعب ، وبناءً على قول البعض فإنك يجب أن تدرس خمسين عاماً لكي تفهمه - ربما 0
5- لايحق في الدين لأحد أن يتكلم برأيه ويصدر الفتوى ويقنن القوانين ، وهذا خاص بالله تعالى ( إن الحكم إلا لله ) ولكن في المذهب يحق لكل إمام ومجتهد ومرشد وشيخ أن يفتي 0
6- إن أحكام دين الله لاتغير ولا تبدل ( حلال محمد حلال الى يوم القيامة وحرامه حرام إلى يوم القيامة ) لكن المذهب يغير الحكم والفتوى بين حين وآخر ، وما كان حراماً بالأمس أصبح حلالاً اليوم أو بالعكس 0! كما أن أحكام المجتهد وفتاويه تسقط من الإعتبار بوفاته 0!
7- يجب في الدين نصب (( ولي الأمر )) بين الناس ليجري أحكام الله ولكن في المذهب يمكن أن يتغيب ولي الأمر مئات السنين عن الناس دون أن يعرفوا عنه شيئاً 0
8- في الدين الإسلامي واستناداً للآية 165 من سورة النساء ( لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل ) فلا حجة غير الرسل والعقل ، لكن في المذهب يكون كل إمام ومرشد حجة 0
9- الدليل والحجة في الدين هو الكتاب المنزل من السماء ، في حين في المذهب هناك عشرات الكتب هي الدليل والحجة 0
10- الإسلام لايعترف بغير الله مؤثراً في الأمور التكوينية وخارقاً للعادة ، بينما في المذهب كل إمام ومرشد وقطب هو منشيء للكرامات وخوارق العادات 0
11- في الإسلام الدعاء عبادة ، ودعاء غير الله شرك ويقول القرآن : ( قل إنما أدعو ربي ولا أشرك به أحدا ) ولكن في المذهب نداء المقربين إلى الله تعالى هو أمر ضروري ولازم 0
12- تنحصر الشعائر الدينية في الإسلام فيما شرعه الله تعالى وبينه ولكن في المذهب الشعائر المذهبية المبتدعة كثيرة جداً ، كبناء القبب على القبور والمشاهد ولطم الخدود وشق الصدور والضرب بالسلاسل والضرب بالدف وضرب الآلات الموسيقية ( في محرم ) ولبس السواد000
13- في الإسلام يجب على كل إمام ومأموم أن يتبع الدين ودين كل منهما واحد ولا يختلف ، بينما في المذهب أصبح الإمام والإمامة أصلاً للدين 0
14- لايحق لأحد تقاضي الأجر على الدعوة وتبليغ الدين ولكن في المذهب أصبح الأمر رائجاً ومن مقررات أهل المذهب 0
15- لايجوز في الإسلام التزلف والمدح والثناء على غير الله تعالى ، ولكن هذا كله أصبح من الأمور التي تقدم لرجال المذهب حتماً وضرورياً 0
16- الغنائم الحربية في الإسلام والمعادن فيها الخمس - ولايمكن أخذ الخمس هذا من التجار وصغار الكسبة 0 ولم يكن الرسول صلى الله عليه وسلم وعلي المرتضى ( ع ) يأخذان الخمس من الناس إلا أن هذا صار واجباً في مذهب الشيعة 0
17- الإسلام لايعرف النذر والوقف والهدايا للمقابر والموتى ، وهذا محرم ويدخل في الإسراف - وتعتبر كل هذه البدع من الضروريات المهمة في المذهب 0
18- لايوجد في الإسلام تمييز طبقي ، سيد وغير سيد ، رجل دين ( روحاني ) وغير رجل دين إمام وغير الإمام ، ولكل واحد منهم مميزات خاصة به ، فمثلاً السيد يأخذ الخمس وغيره لايأخذ وهكذا000 )
انتهى كلامه رحمه الله
ياليت كل رافضي يقرأ القرآن بعيداً عن خرافاتهم وبدعهم التي ما أنزل الله بها من سلطان وحتماً سيصل الى الحق الذي مات عليه هذا الشيخ الجليل رحمه الله 0


ان الناظر في القرآن الكريم يجد ان لفظة اهل البيت لم يأتي ذكرها الا مرتين المرة الاولى في سورة هود في حق زوجة ابراهيم عليه الصلاة لما اتت الملائكة بالبشرى قال الله تعالى : ( أتعجبين من أمر الله رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت إنه حميد مجيد ) 0
والمرة الثانية في سورة الاحزاب في حق ازواج النبي صلى الله عليه قال الله تعالى : ( واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة - الى قوله تعالى - إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا )0
وهذه الاية فيها دليل صريح من عند الله ان ازواج النبي صلى الله عليه وسلم داخلين في اهل البيت0
ثم نحن نسألكم : هل ابنا علي بن ابي طالب رضي الله عنه وكذا ابناء الحسن والحسين رضي الله عنهما وذراريهم كلهم من ال البيت ام لا ؟
ان قلتم بانهم ليسوا من ال البيت ، قلنا لكم هاتوا دليل التفرقة ؟
وان قلتم نعم : قلنا لكم ما بال الشيعة لا يذكرون بقية ابناء علي رضي الله عنه : ابوبكر بن علي ، وعمر بن علي وعثمان بن علي 0
وابناء الحسين : ابو بكر بن الحسين ، وعمر بن الحسين ، وعثمان بن الحسين 0
وابناء الحسن : ابو بكر بن الحسن ، وعمر بن الحسن ، وعثمان بن الحسن ؟
ثم لماذا لم نجد في كتب الشيعة ابدا ذكر ، هؤلاء الابناء وسيرهم ، على الرغم من ان الكتب تثبتهم 0
واذا كان علي والحسن والحسين رضي الله عنهم اجمعين يبغضون ابا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم اجميعن ، لماذا يسمون ابناءهم باسماء هؤلاء الخلفاء ؟
فهذا اليعقوبي يذكر في تاريخه، والمفيد في كتابه الرثاء، وصحاب كتاب كشف الغمة ، والمجلسي في حياة القلوب ، والطوسي في اعلام البراء : ان علينا لما ولد له الولد الاول بعد الحسنين سماه، باسم رسول الله ( محمد بن علي المعروفي بابن الحنفية ) ثم لما ولد له الولد الثاني سماه ابو بكر ، ثم لما ولد له الولد الثالث سماه عمر ، ثم لما ولد له الولد الرابع سماه عثمان ، ثم لما ولد له الولد الخامس سماه العباس0
فاذا كان يبغضهم فلماذا يسمي اولاده باسمائهم ؟
والغريب كل الغريب، انه لا يوجد في بني هاشم قبل ابي بكر من سمي بأبي بكر وعمر وعثمان غير هؤلاء الخلفاء رضي الله عنهم 0
جاء في الارشاد للمفيد، واعلام البراء للطبرسي، والاصول المهمة لابن الصائغ ، ومقاتل الطالبين للاصفهاني ، وكشف الغمة للاربيلي، والتاريخ لليعقوبي، ومروج الذهب للمسعودي، وحياة القلوب للملا باقر المجلسي، وجلاء العيون للمجلسي ، ومنتهى الامال للمرزا عباس القمي:
ان عليا رضي الله عنه لما ماتت زوجته فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم تزوج بنساء كثيرات، وقد انجنب من احداهن ولدا ، فسماه محمد المعروف بابن الحنفية ، ثم انجنب له ولدا اخر فجاء الناس يهنئونه وقالوا له : باسم من سميت هذا الولد ؟
فقال علي رضي الله عنه : ( لا يسمى بعد محمدا الا ابا بكر ، فسميته ثم ولد له فسماه عثمان ثم ولد له ولد فسماه العباس)
فقيل له كيف اخرت عمك يا علي؟
فقال : ( كما اخره الله عز وجل ) يعني ان الله اخره في الافضلية ، فابوبكر خير القوم ثم عمر ثم عثمان 0
وهذا الاصبهاني يذكر ويقول: ان اكثر من خرج من اولاد الحسين رضي الله عنه بعد الحسين كانوا من اولاد عمر بن علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب رضي الله عنهم 0
وهذا هو امامكم السابع موسى الكاظم يكني نفسه بابي بكر ويفتخر به 0
وهذا علي زين العابدين بن الحسين رضي الله عنهم ، لما ولد له سمى ابنه الاول بمحمد المعروف بالباقر، ثم ولد له فسمى ولده باسم زوج عمته عمر0
فاذا كانوا يبغضونهم فلماذا يتسمون باسمائهم ؟
اوليست هذه النقولات من كتبكم ، فلماذا لا لم تفكروا لو لبرهة واحدة ، لماذا علي رضي الله عنه واولاه وباقي الائمة يذكرون ابابكر وعمر وعثمان بخير ذكر ، بل ومع حبهم الشديد لهم يسمون فلذة اكبادهم باسمائهم 0
هل كان حقا هناك خلاف بين علي رضي الله عنه وبين الخلفاء ، ام ان الشيعة هم الذين صنعوا ذلك الخلاف0




مخالفة الرافضة لنهج اهل البيت


روايات كذب الشيعة على الأئمة

http://www.d-sunnah.net/forum/showpost.php?p=447424&postcount=29

تعارض القرآن وروايات الشيعة!!!

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=19235&highlight=%C7%E1%DE%D1%C2%E 4

هل يستطيع الشيعة أن يثبتوا صحة علاقتهم بآل البيت

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=55024&highlight=%C7%E1%C8%CE%C7%D 1%ED


يا إثني عشرية .. عفوا .. متى أصبحتم إثني عشرية ؟

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=56845


أئمة آل البيت واحتياطاتهم التي لم تبق لملة الرفض أساسا تقوم عليه

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=60763

كبار علماء الرافضة يشهدون مرغمين ببطلان دين الرافضة

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=60095


===============

هل هناك فرق بين الشيعى والرافضى ؟؟؟!!!!

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=40392







  رد مع اقتباس
قديم 23-11-11, 05:01 PM   رقم المشاركة : 4
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


موارد مخالفة الشيعةالاثناعشرية لائمة اهل البيت

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136177







  رد مع اقتباس
قديم 23-11-11, 07:24 PM   رقم المشاركة : 5
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


دليل بطلان دين الشيعة

1- القول ان القرآن محرف و القرآ الصحيح مع المهدي
2- عدم وجود روايات صحيحة والدين ضاع بسبب التقية
3- يدعون انهم يتمسكون بالعترة و نسالهم اين العترة التي تدعون انكم تتمسكون بها اين الامام الحي الظاهر
4- قتل الشيعة الائمة
5- دعاء الائمة على الشيعة
6- اللعن عبادة
7- تحليل اللواط فتوى المرجع الشيعي مصباح يزدي
8- تحليل المخدرات فتوى الخوئي
9- الولي الفقيه له الصلاحية لتعطيل العبادات كالصلاة الخميني بان له الولاية المطلقة لالغاء الصلاة والزكاة الحج والصيام وباقي العبادات
10- الامام هو الرب ولو ولاية تكوينة و يحي الموتى والمهدي هو الرب كما قال المرجع الخراساني
11- وجود فاطمة وجود إلهي جبروتي ظهر بصورة امرأة
12- تكفير الصحابة وامهات المؤمنين عليهم اللاسم الا ثلاثة او اربعة
13- رجعة الموتى
14- الظهور
15- الطينة
16- الغيبة
17- والبداء هو (الانتقاص من علم وحكمة وقدرة الله سبحانه
18- الشرك و النذر والاستعانة بغير الله
19- تحليل الكذب و التقية
20- الائمة افضل من الانبياء

الشيرازي المهدي بيمينه السموات و الارض و هو واسطة بينك و بين الله
يروي المجلسي في بحار الانوار عن أمير المؤمنين علي رضي الله عنه أنه قال : " أما انكم لن تروا ما تحبون و ما تأملون
يا معشر الشيعة حتى يتفل بعضكم فى وجوه بعض و حتى يسمي بعضكم بعضا كذابين "

غرائب الشيعة الامام الباقر يصنع فيل و يطير فيه الي مكة
قال "هاشم البحراني" في" مدينة معاجز"!! (5/10 رواية 1422):

قال: حدثنا شاذان بن عمر قال: حدثنا مرة بن قبيصة بن عبد الحميد قال: قال لي جابر بن يزيد الجعفي: رأيت مولاي الباقر(ع) وقد صنع فيلاً من طين فركبه وطار في الهواء حتى ذهب إلى مكة ورجع عليه، فلم أصدق ذلك منه حتى رأيت الباقر(ع) فقلت له : أخبرني جابر عنك بكذا وكذا ؟ فصنع فركب وحملني معه إلى مكة وردّني.

الامام الباقر يصف الشيعة بانهم حمقى
هـذا محمـد الباقـر خـامس الأئمـة الاثـني عشر يصف شيعـته بقولـه (( لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكاً والربع الآخر أحمق )) !! رجال الكشي ص (179).

من عقائد الشيعة العقيدة الأولى : اعتقاد وقوع التحريف في كتاب الله الكريم .
وسبب نشوء هذه العقيدة عند متقدمي الشيعة يعود إلى عدم عثورهم في كتاب الله العزيز على ما يؤيدهم فيما ذهبوا إليه من القول بفرض الإمامة الإلهية
العقيدة الثانية : هي الحكم على من أنكر الإمامة ولم يؤمن بها بالكفر والخروج من دين الإسلام ، وبالخلود في النار يوم القيامة ، وهذا الأمر ليس بمستغرب بعد أن علمنا أن الشيعة يجعلون الإمامة هي الركن الأول من أركان الإسلام ، وأن عليها مدار قبول الأعمال ، وأن إنكار الإمامة بمنزلة إنكار النبوة سواء بسواء !! وسنذكر أقوال بعض علماء الشيعة للتوضيح :
قال شيخ الشيعة ابن بابويه القمي في رسالة الاعتقادات ص 103 : ( واعتقادنا فيمن جحد إمامة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام والأئمة من بعده عليهم السلام أنه كمن جحد نبوة جميع الأنبياء ، واعتقادنا فيمن أقر بأمير المؤمنين وأنكر واحداً من بعده من الأئمة أنه بمنزلة من أقر بجميع الأنبياء وأنكر نبوة محمد صلى الله عليه وآله ) .


العقيدة الثالثة : هي الإيمان بعصمة الأئمة ، وما يتفرع عنها من الإيمان الجازم بعلم الأئمة لجميع أنواع العلوم ، من قرآن وتفسير وحديث ولغة وتاريخ وجغرافيا وفقه وطب وهندسة وفلك وحساب وغيرها من أنواع العلوم ، إلا أن المشكلة أن الأحاديث التي يرويها الشيعة في كتبهم عن أئمتهم قد تسرب إليها من الخزعبلات والأباطيل والإسرائيليات والمناكير شيء كثير جداً ، بل مهول في حجمه ! حتى تحولت هذه الروايات من مصدر للفائدة إلى مصدر للتندر والتفكه ، وسيمر بنا شيء كثير منها مما صح إسناده في كتب الشيعة بالاتفاق .

الشيخ عباس الخوئي يقول ان مشايخ الشيعة يلاط به ثم يصبح مرجع

http://www.youtube.com/watch?v=2V6CPV6Gpnk


صور تعليم اطفال روضة الاثناعشرية اللطم اللعن

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1420385







  رد مع اقتباس
قديم 23-11-11, 08:52 PM   رقم المشاركة : 6
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road



يقول الشيعة كل ما خالف القرآن فاضربوا به عرض الحائط علما ان القرآن محرف كما يعتقد مشايخ الشيعة

ومعه يناقصون القرآن الكريم

1ـ القرآن ينهى عن الشرك وهم يجيزونه حتى في الصلاة.
2ـ القرآن يقول لا تدع مع الله إلها آخر. وهم يدعون مع الله آلهة أخرى.
3ـ القرآن ينهى عن دعاء الأموات وهم يجيزونه.
4ـ القرآن يقول: إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون. والرافضة يقولون: الصحابة حذفوا منه نصوصا نصت على علي والأئمة من بعده.
5ـ القرآن يقول إن الله خلق الجن والانس ليعبدوه وخلق الموت والحياة ليبلونا أينا أحسن عملا وهم يقولون خلق السموات والأرض من أجل نبينا والأئمة.
6ـ القرآن أثبت النسيان للأنبياء وهم ينزهون عنه أئمتهم.
7ـ القرآن أمر النبي أن يصرح بأنه لا يعلم الغيب وهم يتمسكون بأن أئمتهم يعلمون الغيب.
8ـ القرآن يثني على المهاجرين والأنصار وصفون إماما المهاجرين أبا بكر وعمر بأنهما الجبت والطاغوت.


========

لم يكتف الرافضة بتكفير ابن على ابن ابى طالب بل قالوا انه زانى

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=49639

الشيعة النواصب يلعنون حفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم الاموي
الشيعة يلعنون بني امية و حفيد الرسول من بني امية
المسلمين يتقربون الي الله بذكره و عبادته
الشيعة زين لهم الشيطان ان التقرب الي الله بلعن
الشيعة يلعنون حفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم
و حفيد فاطمة الزهراء
و حفيد علي بن ابي طالب
و حفيد الحسين عليه السلام الاموي وجده عثمان بن عفان دو النورين
يلعن زوج بنات النبي الاثنتين سيدنا عثمان بن عفان الاموي ذو النورين

الشيعة النواصب يلعنون احفاد و اجداد الائمة عليه السلام
ليس الزهراء حفيدها اموي فقط
بل ايضا سيدنا علي بن ابي طالب حفيده اموي
بل حتى الحسين عليه السلام حفيده اموي
اضافة الي ان
الشيعة يلعنون احفاد ائمتهم
الشيعة ايضا يلعنون جد 7 من ائمة ال البت
ابوبكر الصديق رضي الله عنه جد 7 منائمة ال البيت
جعفر بن محمد (الصادق) مدة إمامته 34 سنة (743–765)
موسى بن جعفر (الكاظم) مدة إمامته 35 سنة (765–799)
علي بن موسى (الرضا) مدة إمامته 20 سنة (799–818)
محمد بن علي (الجواد) مدة إمامته 17 سنة (818–835)
علي بن محمد (الهادي مدة إمامته 33 عاماً (835–868)
الحسن العسكري مدة إمامته 6 سنوات (868–874)
( محمد بن الحسن )الغائب في سرداب الغيبة والذي لم تثبت ولادته
===============
النواصب الشيعة
الشجرة لها فروع و الفروع من اصل واحد فبني امية و بني هاشم جدهم واحد وابناء عمومة
عموما ليس مستغرب عن الشيعة الطعن فحتى اهل البيت لم يسلموا منهم
فقد كفروا ابن الحنفية و هو ابن الامام علي بن ابي طالب و كذلك الامام زيد سكير
و جعفر اخو الحسن العسكري كذاب شارب خمر
لنرى صورة احد الائمة من آل البيت عند الشيعة
في حين
يدعي الرافضة انهم يوالون اهل البيت كذبا وزورا
لنرى احد الادلة على كذب ادعائهم
امثلة على النواصب الاثناعشرية لال البيت عليهم السلام
1-تكفير الشيعة لمحمد بن الحنفية ابن الامام علي بن ابي طالب
2-يتهمون الامام محمد بن امير المؤمنين علي رضي الله عنه بالزنا
3-يعتقد الشيعة أن سيدنا زيد بن علي بن الحسين رضي الله عنه سكير
4-موسى بن علي بن موسى أخو محمد بن علي { الجواد }: يشرب و عزاف
5- قذفوا الامام جعفر بن (الامام علي بن محمد (الهادي وهو الامام العاشر )
بالكذب وشرب الخمر والجهل بالدين والفسق والعصيان
ولم يكتفوا بان يقذفوه بالكذب بل زادوا على ذلك و سموه بجعفر الكذاب
6-فاطمة الزهراء تضرب علي بن ابي طالب
7-يلعنون ابوبكر الصديق جد 7 من الائمة الذين تدعون انكم تتبعونهم
لكن لنرى الشيعة النواصب ماذا يقولون عن امامنا و سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام احد سادة العرب
علي رضي الله عنه أقل من الحذاء عند الشيعة
لا أعرف من يتبع الشيعة فجميع كتبهم تسب أهل البيت ولكن أن تصل المسألة بهم إلى جعل علي رضي الله عنه أذل من الحذاء فهذه مشكلة
في البحار، قال ابن أبي الحديد، سئلت النقيب أبا جعفر يحيى بن زيد، فقلت له إني لأعجب من علي عليه السلام كيف بقي تلك المدة الطويلة بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وآله: وكيف ما اغتيل وفتك في جوف منزله مع تلظي الأكباد عليه؟ فقال: لو لا أنه أرغم أنفه بالتراب ووضع خده في حضيض الأرض لقتل، ولكنه أخمل نفسه واشتغل بالعبادة والصلوة والنظر في القرآن، وخرج عن ذلك الزي الأول وذلك الشعار ونسي السيف وصار كالفاتك، يتوب ويصير سايحا في الأرض أو راهبا في الجبال،فلما أطاع القوم الذين ولوا الأمر وصار أذل لهم من الحذاءتركوه وسكتوا عنه، ولم تكن العرب لتقدم عليه إلا بمواطأة من متولي الأمر وباطن في السر منه، فلما لم يكن لولاة الأمر باعث وداع إلى قتله وقع الإمساك عنه، ولولا ذلك لقتل. بيت الأحزان لعباس القمي ص137, الإمامة والحكومة لمحمد الأنصاري ص62
فهل بعد هذا تقولون أنكم أتباع لأهل البيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عجبي

قال امامنا جعفر الصادق عليه السلام : «لقد أمسينا وما أحد أعدى لنا ممن ينتحل مودتنا / الكشي
اختيار معرفة الرجال للطوسي - حمدويه قال : حدثنا يعقوب بن يزيد عن ابن أبي عمير عن إبراهيم الكرخي عن أبي عبد الله ع قال : إن ممن ينتحل هذا الأمر ( التشيع) لمن هو شر من اليهود والنصارى والمجوس والذين أشركوا .

===========
الشيعة كاتبوا ودعوا الحسين خانوا و غدروا به و قتلوه
خطبة زينب عليها السلام لاهل الكوفة
اما بعد يا اهل الكوفة يا اهل الختل(3) والغدر، والخذل ! ! الا فلا رقأت العبرة(4) ولا هدأت الزفرة، انما مثلكم كمثل التي نقضت غزلها من بعد قوة انكاثا(1) تتخذون ايمانكم دخلا بينكم(2) هل فيكم الا الصلف(3) والعجب، والشنف(4) والكذب، وملق الاماء وغمز الاعداء(5) او كمرعى على دمنة(6) او كفضة على ملحودة(7) الا بئس ما قدمت لكم انفسكم ان سخط الله عليكم وفي العذاب انتم خالدون، اتبكون اخي؟ ! اجل والله فابكوا فانكم احرى بالبكاء فابكوا كثيرا، واضحكوا قليلا، فقد ابليتم بعارها، ومنيتم بشنارها(8) ولن ترحضوا ابدا(9) وانى ترحضون قتل سليل خاتم النبوة ومعدن الرسالة، وسيد شباب اهل الجنة، وملاذ حربكم، ومعاذ حزبكم ومقر سلمكم، واسى كلمكم(10) ومفزع نازلتكم، والمرجع اليه عند مقاتلتكم ومدرة حججكم(11) ومنار محجتكم، الاساء ما قدمت لكم انفسكم، وساء ما تزرون ليوم بعثكم، فتعسا تعسا ! ونكسا نكسا ! لقد خاب السعي، وتبت الايدي، وخسرت الصفة، وبؤتم بغضب من الله، وضربت عليكم الذلة والمسكنة، اتدرون ويلكم اي كبد لمحمد صلى الله عليه وآله فرثتم؟ ! واي عهد نكثتم؟ ! واي كريمة له ابرزتم؟ ! واي حرمة له هتكتم؟ ! واي دم له سفكتم؟ ! لقد جئتم شيئا ادا تكاد السماوات يتفطرن منه وتنشق الارض وتخر الجبال هدا ! لقد جئتم بها شوهاء صلعاء، عنقاء، سوداء، فقماء خرقاء(12) كطلاع الارض، او ملا السماء(13)
زينب عليها السلام اتهمت اهل الكوفة الشيعة و الحسين لم يدعوا على يزيد انما دعى على الشيعة الذين كاتبوه و دعوه و خانوه ثم قتلوه
قال السيد محسن الأمين " بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق ، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه " { أعيان الشيعة 34:1 }.
وكانو الحسين يناديهم : " ألم تكتبوا إلي أن قد أينعت الثمار ، و أنما تقدم على جند مجندة؟ تباً لكم أيها الجماعة حين على استصرختمونا والهين ، فشحذتم علينا سيفاً كان بأيدينا ، وحششتم ناراً أضرمناها على عدوكم وعدونا ، فأصبحتم ألباً أوليائكم و سحقاً ، و يداً على أعدائكم . استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الذباب ، و تهافتم إلينا كتهافت الفراش ثم نقضتموها سفهاً ، بعداً لطواغيت هذه الأمة " { الاحتجاج للطبرسي }.
ثم ناداهم الحر بن يزيد ، " أدعوتم هذا العبد الصالح ، حتى إذا جاءكم أسلمتموه ، ثم عدوتم عليه لتقتلوه فصار كالأسير في أيديكم ؟ لا سقاكم الله يوم الظمأ "{ الإرشاد للمفيد 234 ، إعلام الورى بأعلام الهدى 242}.
دعا الحسين على شيعته في كربلاء فقال " اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً ( أي شيعاً وأحزاباً ) واجعلهم طرائق قددا ، و لا ترض الولاة عنهم أبدا ، فإنهم دعونا لينصرونا ، ثم عدوا علينا فقتلونا " { الإرشاد للمفيد 241 ، إعلام الورى للطبرسي 949، كشف الغمة 18:2و38 } .
ويذكر المؤرخ الشيعي اليعقوبي في تاريخه أنه لما دخل علي بن الحسين الكوفة رأى نساءها يبكين ويصرخن فقال : " هؤلاء يبكين علينا فمن قتلنا ؟ " أي من قتلنا غيرهم { تاريخ اليعقوبي 235:1 } .
فهذه كتب الشيعة بأرقام صفحاتها تبين بجلاء أن الذين زعموا تشييع الحسين ونصرته هم أنفسهم الذين قتلوه ثم ذرفوا عليه الدموع ، وتظاهروا بالبكاء ، ولايزالون يمشون في جنازة من قتلوه إلى يومنا هذا ، ولو كان هذا البكاء يعكس شدة المحبة

==========
لنرى من الذي يبغضهم علي انه يبغض الشيعة
سيدنا علي عليه السلام يبغض الشيعة
عن أبي الطفيل قال علي عليه السلام: يا أهل الكوفة دخلت اليكم وليس لي سوط الا الدرة فرفعتموني إلى السوط، ثم رفعتموني إلى الحجارة أو قال: الحديد، ألبسكم الله شيعا وأذاق بعضكم بأس بعض فمن فازبكم فقد فاز بالقدح الاخيب
عن أبي صالح الحنفي قال: رأيت عليا عليه السلام يخطب وقد وضع المصحف على رأسه حتى رأيت الورق يتقعقع على رأسه قال: فقال: اللهم قد منعوني ما فيه فأعطني ما فيه، اللهم قد أبغضتهم وأبغضوني، ومللتهم وملوني، وحملوني على غير خلقي وطبيعتي،
وأخلاق لم تكن تعرف لي، اللهم فأبدلني بهم خيرا منهم ، وأبدلهم بي شرا مني، اللهم مث قلوبهم كما يماث الملح في الماء . عن سعد بن ابراهيم قال: سمعت ابن أبي رافع قال: رأيت عليا عليه السلام قد ازدحموا عليه حتى أدموا رجله فقال: اللهم قد كرهتهم وكرهوني، فأرحني منهم وأرحهم مني.

================
تكفير الشيعة لمحمد بن الحنفية
--------------------------------------------------------------------------------
بسم الله و الصلاة و السلام على محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم

بوب الكليني في الكافي الجزء الاول باب اسماه (باب) (من ادعى الامامة وليس لها باهل ومن جحد الائمة أو بعضهم ومن اثبت الامامة لمن ليس لها باهل)
- محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن محمد بن سنان، عن أبي سلام، عن سورة ابن كليب، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: قلت له: قول الله عزوجل: " ويوم القيامة ترى الذين كذبوا على الله وجوههم مسودة (2) "؟ قال: من قال: إني إمام وليس بامام قال: قلت: وإن كان علويا؟ قال: وإن كان علويا، قلت وإن كان من ولد علي ابن أبي طالب (عليه السلام)؟ قال: وإن كان.
2 - محمد بن يحيى، عن عبدالله بن محمد بن عيسى، عن علي بن الحكم، عن أبان عن الفضيل، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: من ادعى الامامة وليس من أهلها فهو كافر.

////////////
: عن أبي خالد الكابلي، قال: دعاني محمد بن الحنفية بعد قتل الحسين ورجوع علي بن الحسين إلى المدينة وكنا بمكة، فقال: صر إلى علي بن الحسين، وقل له: إني أكبر ولد أمير المؤمنين بعد أخويَّ الحسن والحسين، وأنا أحق بهذا الأمر منك، فينبغي أن تسلمه إلي، وإن شئت فاختر حكماً نتحاكم إليه، فصرت إليه وأديت رسالته، فقال: ارجع إليه، وقل له: يا عم، اتق الله ولا تدّع ما لم يجعله الله لك، فإن أبيت فبيني وبينك الحجر الأسود، فمن أجابه الحجر فهو الإمام ... الخ

السؤال /
هل كفر ابن الحنفيه لانه ادعى الامامه ام لم يكفر ؟












  رد مع اقتباس
قديم 25-11-11, 12:18 PM   رقم المشاركة : 7
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الرواة عن الأئمة......لايعرفون الأئمة الإثنا عشر!!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=41968


أولاد الأئمة أصحاب عاهات حرمت كبارهم من الإمامة وفضلت الصغار على الكبار ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=116765







  رد مع اقتباس
قديم 25-11-11, 01:39 PM   رقم المشاركة : 8
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


آية تأمرنا بإتباع المهاجرين والانصار ولا آية تأمرنا بإتباع الأئمة

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=48894







  رد مع اقتباس
قديم 25-11-11, 05:02 PM   رقم المشاركة : 9
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


(هل أثنى الله سبحانه على الأئمة الاثناعشر و امر باتباعهم في كتابه العزيز ؟) لا

(هل أثنى الله سبحانه على الصحابة ) نعم







  رد مع اقتباس
قديم 26-11-11, 01:50 PM   رقم المشاركة : 10
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الشيرازي المهدي بيمينه السموات و الارض و هو واسطة بينك و بين الله

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=134619

اعتقاد الشيعة بأن الرب هو الإمام

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135241

المرجع الشيعي هادي المدرسي علي هو الله / و في كتبهم يخلق الخلق

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=134717

خامنئي حاكم بدرحة اله / و صلاحية الغاء الصلاة و اباحة اللواط في الرجال
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135231


ملف نماذج من صور الشرك و البدع عند الشيعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=61062







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:25 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "